بين لحيتي ماركس وخامنئي .. لا يوجد ما يمنع الشيوعيين العراقيين الذين عملوا مع الاحتلال الأميركي في أن يستمروا في التعامل مع الاحتلال الإيراني.      هل يحتاج العراق الى حكومة طوارئ أو إنقاذ وطني ..تبذل الولايات المتحدة واطراف اقليمية جهودا حثيثة لكي لا تخرج الأمور عن السيطرة في العراق. البعد الإيراني حاضر دائما في الشأن العراقي.      استراتيجية الحكومة العراقية وتكتيكاتها حيال الأكراد بعد أحداث 16 اكتوبر 2017 ..يقوم الأكراد من كبوة تلي أخرى ليبدأوا من جديد السير على طريق الاستقلال.      لعبتان متشابهتان في كردستان .. يتسابق قادة أكراد على لعب أدوار أكبر من أحجامهم الحقيقية.      قدم في الجبهات وأخرى في السياسة : كيف فازت الفصائل الشيعية في الانتخابات؟      الحل الإيراني في العراق .. لم تتحسن أخلاق أو سلوكيات "الميليشيات الوقحة". الصدر هو من انقلب على ما استأمنه العراقيون عليه.      شهادة أنجلينا جولي: حالة اللاجئين العراقيين بؤس لم أره في حياتي ..      هل سقط العراق في القبضة الإيرانية؟      زيارة تسبق الخراب (مجتبى خامنئي يزور قاسم سليماني في العراق)      الخالصي يعلن تشكيل المؤتمر الوطني لإنقاذ العراق ..      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الاثنين 18 يونيو 2018      تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.      الحشد الشعبي شبهة وجناية طائفية يقودها نغول إيران في العراق      الحُسَينية.. مقر لمليشيا ومشجب للسلاح! مَن له مصلحة بفوضى السلاح وتكديسه في الحُسينيات في العراق، وعدم حصره بيد الدولة، غير الذين يريدونها دولاً وحكوماتٍ، لا دولة وحكومة واحدة؟      الحرب في العراق لا تزال مستمرة ..كل المؤشرات تشير إلى أن داعش مستمر بحربه على العراقيين.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


المثقف العراقي اكتشف فجأة انتماءه الطائفي .كثير من المثقفين العراقيين حتى غير المتدينين منهم اكتشفوا بأنهم سنة وشيعة وصاروا يسألون عن طائفة من يستمعون إليه أو يقرأون له أو يشجعونه في ملاعب الكرة.
مرحلة من الرثاثة -عز نظيرها، باستثناء بقع ضوء صامدة- تعيشها الثقافة العراقية، يلاحظها الكاتب العراقي ماجد الحيدر في تحليله التالي الناقد للمشهد...     التفاصيل ..

حرب ضد الحقيقة .يشعر المرء أن العالم كله يقف صفا واحدا في جبهة واحدة ضد الإرهاب الذي يقف وحيدا في جبهة مقابلة. هذا ليس صحيحا.
عبر السنوات الماضية لم نسمع صوتا لجهة ما يعلن عن تأييد الإرهاب ومناصرته والوقوف معه في حربه متعددة الجبهات. لم يقل أحد أنه يقف مع الإرهابيين في ما...     التفاصيل ..

الأحلام لدى رجال الدين.. ساحرة وقدسة! قيمة أحلام رجال الدين تختلف عن الآخرين إذ يمنح الناس لأحلامهم ورموزها مكانة كبيرة فهم يرون أن أحلام رجال الدين طاهرة وخالية من الدنس لذلك لها طابع سحري غيبي مقدس.
تمارس الأحلام في الحياة النفسية لدى الأفراد أثراً كبيراً على مدركاتهم وتوافقهم مع العالم الخارجي ورؤيتهم المستقبلية، وتعرف وفقاً لفرويد بانها...     التفاصيل ..

ديمقراطية الشيخ والملا والدولار! مسكينة بلاد العراق. لا تخرج من كارثة إلى لتنتهي بأعظم منها.
في واحدة من أكثر الصور إثارة تلك التي تجلت في التطبيقات الديمقراطية الغربية على بلدان تتحكم في مفاصل حركتها الحياتية الدقيقة موروثات مئات السنين من...     التفاصيل ..

مَن هم الفاسدون في العراق؟ المالكي حين يهدد خصومه السياسيين بملفات الفساد فإنه من حيث لا يدري يفصح عن فساده الشخصي.
مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية في العراق تصاعدت وتائر التنديد بالفساد والفاسدين إلى الدرجة التي تدعونا إلى الاعتراف بأن العراق هو البلد الوحيد...     التفاصيل ..

اضرب ولا تهرب... في انتخابات العراق
هي معركة حامية الوطيس، لكنّ أطرافها ليسوا في حاجة لأن يضربوا ويهربوا على وفق قواعد الحرب التقليدية... هنا أيضاً يوجد ضرب، بيد أن الضارب ليس عليه أن...     التفاصيل ..

النووي الايراني فوق البركان العربي . المشكلة الحقيقية بين ايران واميركا، لا يختزلها النووي، لانها ابعد من ذلك بكثير.
هل كان 14 تموز/يوليو من العام 2015 يوما لنهاية الجدل الطويل بشان الملف النووي الايراني؟ يبدو ان الوقائع تشير الى غير ذلك، وان الاتفاق الذي شهدته فيينا، عاصمة...     التفاصيل ..

الشعبوية في الساحة السياسية العراقية
سيتم تسليط الضوء على حزبين سياسيين عراقيين يدخلان الانتخابات العراقية لأول مرة.وتأتي خصوصية هذين الحزبين لأنه تم تأسيسهما في ظل الانتخابات المقبلة....     التفاصيل ..

أسماء العراق الحسنى
نعرف بان كل المخلوقات البشرية والحيوانية والنباتية في هذه الحياة تولد وتعيش ردحا من الزمن طويلا كان ام قصيرا وبعدها تموت وهذا حال الكائنات الحيّة كلها...     التفاصيل ..

ليس العبادي ابنا أصيلا للعملية السياسية في العراق . اخترق العبادي المشهد باعتباره داعية اصلاح فإذا الجميع من بعده قد تحولوا إلى اصلاحيين، لكن بعد أن التصقت بهم تهم وشبهات الفساد.
حتى عام 2014 لم يكن حيدر العبادي رقما يُذكر في المعادلة التي تقوم عليها العملية السياسية في العراق. الرجل الذي لا يمكنني التكهن بمستوى أحلامه السابقة لم يكن...     التفاصيل ..

العراق ليستْ دولة إنّما شُبِّهَ لنا! إحدى الأكاديميّات المرموقات عوقبت بالفصل من وظيفتها لأنها تغيّبت عن العمل بضعة أيام في سنوات القتل على الهويّة الطائفيّة فقد هُدّدتْ وعائلتها بالقتل طائفيّاً ولما عادت نالت العقوبة طائفياً.
سؤال قائم منذ خمس عشرة سنة، ويبدو أنه سيظل هكذا ربّما لخمس عشرة سنة أخرى، فجماعات الإسلام السياسي الحاكمة كلّ هذا الوقت والفاشلة كلّ هذا الوقت، متشبّثة...     التفاصيل ..

في مديح السرطان .. العراقيون في تاريخهم استسهلوا البكاء في محاولة منهم للهروب من مواجهة المسؤولية.
تظاهر مرضى السرطان في بغداد احتجاجا على اهمال العناية بهم من قبل المؤسسات الصحية التي صارت في ظل انهيار القطاع الصحي عاجزة عن القيام بأصغر واجباتها....     التفاصيل ..

العراق.. ظهور نبي في زمن الإسلاميين . البيئة باتت تشجع على ظهور دجالين ومضللين يرمون للحصول على نفوذ سياسي ومالي كثير من خلال الضحك على ذقون أناس من سذج وبسطاء فضلا عن بعض المتعلمين العقائديين.
بعد هيمنة أحزاب الإسلام السياسي الشيعية على الوعي الجمعي الشيعي وزيادة دورها ونشاطها في نشر مظاهر خرافة وغيبيات وتخلف وعملية تجهيل متعمدة على نطاق واسع...     التفاصيل ..

قبر اسمه الديمقراطية .. لم يكن العراقيون جياعا إلى ديمقراطية تهبط عليهم بالعمائم.
حين احتل الاميركان العراق وضعوا الديمقراطية في الدرجة الأولى من سلم المكاسب التي وعدوا بها السعب العراقي. قالوا إنهم كذبوا في ما يتعلق بأسلحة الدمار...     التفاصيل ..

العراق.. نهاية الأحزاب العقائدية! الانقسام بين تحالف النصر ودولة القانون لم يكن نتيجة خلافات أيديولوجية إنما تعبيراً عن صراع على السلطة كما حصل سابقاً أثناء انشقاق وزير الخارجية الحالي إبراهيم الجعفري عن حزب الدعوة.
جاء الانشقاق الجديد في حزب الدعوة الإسلامية قبيل انتخابات 2018 تتويجاً لظاهرة أفول الحزب بالمعنى المتعارف عليه وتراجع دوره في الحياة السياسية لصالح...     التفاصيل ..

قنابل دخانية عابرة . بعد عقود من هتاف الخمينيين 'الموت لإسرائيل'، هل بقي من احد يصدق هذه المزحة؟
قنبلة جديدة من النوع الذي عودنا عليه المرشد الأعلى الإيراني ومساعدوه العسكريون والسياسيون أطلقها نائب قائد الحرس الثوري، الجنرال حسين سلامي، حين خاطب...     التفاصيل ..

الأميركان والعراق و'أيس يا عبيس'! لا أحد يريد بناء بلد ويترك أمره للصوص وقطاع الطرق.
قد يصعب تصور سيناريو أن الاميركان قد تخلوا كليا عن العراق، بعد ان إجتاحته قواتهم عام 2003 وحولته الى بلد للفوضى والفلتان، حتى صار بإمكان أي دولة من دول الجوار او...     التفاصيل ..

قانون نفط العراق.. يعقر الناقة! .. رأي يقول صار النفط من التأميم إلى التسليم، ورأي ثان يرى أن القانون سيفرض توزيع موارد النفط على العراقيين بيتاً بيتاً!
واجه قانون شركة النفط الوطنية، المُقر مِن قِبل مجلس النواب العراقي في (5/3/2018)، انتقادات لم تتوقف حتى هذه اللحظة، مما حدا ببعض المختصين باقتصاد النفط...     التفاصيل ..

كيف لنا أن نثق بكم وننتخبكم؟ عدد استثنائي من صور المرشحين على أعمدة الكهرباء في المدن العراقية من دون ان يفكر احدهم بأن يصلح الضوء لينير محيطها.
من الثابت ان من حق اي مواطن عراقي ان يقوم بالترشيح لعضوية مجلس النواب او ايه جهة او هيئة تشريعية او تنفيذية حسب احكام الدستور والقانون اذا ما توفرت فيه...     التفاصيل ..

المالكي مبحرا بسفينة نوح .. تحمل سفينة المالكي اللصوص وقطاع الطرق والأفاقين والمهربين والمزورين والمتاجرين بالطقوس الدينية وسماسرة الصفقات المشبوهة بكل ما وصلت إليه أياديهم من أموال إلى ضفة الأمان.
كان أنصار رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي قد لقبوه بـ"مختار العصر" في إشارة إلى المختار بن ابي عبدالله الثقفي الذي طالب بدم الامام الحسين وقتل...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22412877
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM