الميليشيات في العراق تحاول إنقاذ إيران من العقوبات      العراق.. للتذكير ليس محميّة إيرانيّة! من غير المقبول ولا المعقول أن يتعامل المسؤولون الإيرانيون مع العراق كما لو كان محميّة إيرانيّة ومع مسؤولي الدولة العراقية كما لو أنهم عناصر في واحدة من سرايا فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.      الميليشيات في "الراشدية".. جرائم مستمرة بغطاء حكومي      الانتخابات العراقية.. التزوير باق ويتمدد      القشة التي ستقتل البعير      العراق.. الحكم للميليشيات      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 14 أغسطس 2018      إيران تستعيد شبح العدو العراقي ..هناك ما يكفي من الاحقاد في قلوب الإيرانيين لكي يروا في حيدر العبادي صدام حسين جديدا.      الموقف من التعويضات التي تطالب بها إيران. خميني لم يكن الأم تريزا      الجفاف يهدد رز العنبر جنوب العراق      ملخص لأهم الأحداث التي شهدها العراق يوم الأحد 12 أغسطس 2018      رعاة الخراب لا يقبلون التفاوض .. العراق الذ يحلم به الشباب لا يمكن ان يقوم في ظل عملية سياسية يديرها مغامرون هواة لا علاقة لهم بالوطنية.      ماذا نسمي هذا؟ فيلق القدس يوجه الميليشيات العراقية لمواجهة التحرك الشعبي الغاضب في الجنوب.      بعد دخولها حيز التنفيذ: العقوبات الأميركية على إيران: العراق أكثر الخائفين      العراق.. فضيحة امتحان المعتقلين بأسماء الأئمة وأُم المهدي المنتظر؟!  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


حول سياسة تضامن كفاح – كفاح تضامن .. تملق الشيوعيون الزعيم عبدالكريم قاسم والنتيجة معروفة. يتملق الشيوعيون الزعماء الجدد صنيعة الاحتلال، فلماذا يتوقعون أن تكون النتيجة مختلفة؟
يتذكر الرفاق الشيوعيون الذين قيض لهم العمل في صفوف الحزب الشيوعي في بداية الستينات من القرن الماضي، وكذلك أصدقائه ومؤيديه، أن الحزب رفع حينها سياسة...     التفاصيل ..

العراق في الزمن الإسلامي.. لم يبق شيء! الأحزاب الإسلامية لا تحب بعضها وتشترك في كراهية الآخر . فجرائمها تعتبرها توكيلاً من لله ولا غرابة أن مجتمع الجنوب والوسط العراقي أصبح ضحية أحزابه الشيعية.
ما يعانيه العراق اليوم فتح وسبي واغتصاب واذلال مجتمعي بكل ما للكلمة من معنى، ميلشيات ترفع اسم الله في غزوة سحق القوانين والأعراف والموروثات التاريخية، ثم...     التفاصيل ..

هل سيكتمل عقد أهل الكساء؟ مجرد اجتماع الكتل الشيعية من جديد هو إعادة تدوير للطائفية والفساد وجنوح أوضاع العراق نحو الأسوأ.
يعتبر توظيف الدين في السياسة أمرا إستراتيجيا عند الأحزاب والحركات الإسلامية لكي تعبد الطريق نحو السلطة، كون الدين هو من أشّد العوامل جذبا في إستمالة...     التفاصيل ..

العراق بين العمات والخالات! السياسة في العراق ممارسة متناشزة، تجمع بين مرجعيات خارجية تتنازع البلاد.
ينقل عن المفضل الضبّي، قوله: "بلغنا أن فتاة من بنات العرب كانت لها خالات وعمّات، فكانت إذا زارت خالاتها ألهينها وأضحكنها، وإذا زارت عماتها أدبنها وأخذن...     التفاصيل ..

المسخ الذي ربحه العراقيون .. العامري هو ابن الخطيئة التي صار على العراق أن يدفع ثمنها.
في مسرح اللامعقول وقائع متخيلة لا يمكن أن يعيشها المرء في حياته اليومية إلا على مستوى ما تنطوي عليه من رمزية كأن تكون مسرحية صاموئيل بيكيت "في انتظار...     التفاصيل ..

من أين التأثيرات الضارة لأحزاب عراقية .. أية دولة تنتهك السيادة الوطنية للعراق وإستقلاله أرضا وجوا وبحرا دونما رادع؟
ما هو أهم عامل في استتباب الامن والاستقرار في البلدان الديمقراطية وسر تقدمها؟ لا ريب من إن عامل سيادة القانون وكون الشعب بمختلف مكوناته خاضع له...     التفاصيل ..

التزوير إعدام للثقة .. نفق مظلم من الأكاذيب والارتجال والتزوير دخله العراق بسبب نخبته الحاكمة.
قال الكاتب الأميركي مارك توين "عليك أن تعرف الحقائق، قبل أن تقوم بتزويرها". ألكَذِبُ بيت النفاق وكل موبقة، سواء أكانت صغيرة أو كبيرة. وما ينطبق من صفات،...     التفاصيل ..

أنتخابات حسب الطلب !
تزوير الأنتخابات العراقية هو فضيحة مدوية للعملية السياسية ولأحزابها وساستها الذين يتشدقون منذ الغزو بالديمقراطية وبعراق جديد.واذا كان التزوير حاضرا...     التفاصيل ..

إيران والقاعدة.. وثائق أبوت آباد تفضح أسماء المجندين وعمق العلاقة ..
على خلفية عدم التزام عناصر تنظيم القاعدة، ومقاتلي الجماعات الإسلامية الوافدين إلى طهران ببنود الاتفاق المبرم ما بينهم وبين جهاز الاستخبارات...     التفاصيل ..

حملة شعبية عراقية عنوانها: من دمر الموصل؟
الدعوة ملحة للقيام بحملة شعبية واسعة عنوانها "من دمر الموصل؟" لمحاكمة كل من أسهم في ذلك التدمير البشع وعدم الاكتفاء بجولة أنجيلينا جولي بين خرائب الموصل...     التفاصيل ..

نظام الملالي والشعوب الإيرانية
الإيرانيون، موالاة ومعارضة، لا يميلون إلى التغيير السياسي في بلادهم عن طريق التدخل العسكري من قبل طرف خارجي، بغض النظر عن أهداف ذلك الطرف في تدخله. النظام...     التفاصيل ..

بغداد بيد العملاء والساقطين ولاوجود لعراقيين !
للاسف منذ عام 2003 المشؤوم وبغداد وبدون مكابرة سقطت للهاوية , نعم سقطت بيد احتلال امريكي ايراني اسرائيلي مركب , ومن ايادي  المحتلين تم تسليم بغداد...     التفاصيل ..

العراق.. الانهيار ما بعد الانتخابات 2018.. المشكلة والحل .. قمة في الفساد المالي والاداري حيث يتم اناطة المهمات والمسؤوليات عموما وفي العملية الانتخابية خصوصا لأشخاص فاشلين فاسدين جهلة ينفذون اجندات احزابهم بالبيع المفضوح للمقاعد البرلمانية.
امتازت العملية الانتخابية التي جرت في 12/5/2018 بانها قمة في السلبية في مختلف جوانب العمل السياسي والاطراف المشتركة فيه، فهي قمة في الخزي والعار على اغلب...     التفاصيل ..

سائرون لدكتاتورية الحكومة الابوية ..التعالي الذي يمارسه التيار الصدري بحق حلفائه والعراقيين مؤشر خطير عن القادم من الأيام.
تحالف انتخابيا مع الشيوعيين.. ثم همش الشيوعيين ليتحالف برلمانيا مع ائتلاف الفتح... ثم وبدون اخذ رأي الفتح والشيوعيين تحالف ثالثة مع ائتلاف النصر. هذه...     التفاصيل ..

هل لي ان اتساءل: لماذا هذه الضجة بسبب مادة الاسلامية؟ بلغ الانحطاط مبلغا في العراق لدرجة تهريب مادة امتحان التربية الاسلامية.
من يتابع وسائل الأعلام ومواقع التواصل الأجتماعي «السوشيال ميديا» ومجالس المقاهي، ومجالس الاهل والاصدقاء، وحتى مجالس السمر في ليل العراق الملتهب...     التفاصيل ..

نقطة الانهيار في العراق..
القضاء  هو البوابة الفعلية القادرة على بسط العدل والإنصاف والشعور بالانتماء للوطن، وعدم التخلي عنه؛ لأن العدل كما يُقال “أساس المُلك”، ولهذا...     التفاصيل ..

أخطر ثلاث حكومات ..شيء من السخرية وشيء من الجد بين ما يحكم العالم ويحكم العراق.
ملاحظة هامة: كانت فكرة المقال هذا نابعة من نوع من السخرية، والمزاج الحاد، وشعور الكاتب بالإحباط. لكنها مع أول أسطرها تحولت الى فكرة تستحق التأمل، وتجمع...     التفاصيل ..

بين انزعاج بغداد من تسليم مجرم لألمانيا وتباكي باريس على الكلبة لايكا في الستينات .. الخارجية العراقية تستنكر تسليم أربيل لقاتل ولا تعير اهتماما لكل العنف والترويع الذي يجتاح العراق.
تضمن رد فعل وزارة الخارجية العراقية على تسليم حكومة أقليم كردستان للمدعو علي بشار أحمد الذي اغتصب وقتل الطفلة الألمانية سوزانا إلى السلطات الأمنية...     التفاصيل ..

العراق.. دولة غائبة ودستور مُهان البلد منذ عام 2003 يعيش حالة الأزمات المتوالدة، وهناك غياب حقيقي للدولة والقانون والدستور يتم تكييفه حسب المصالح. ففي مجال الأمن الداخلي يتحكم السلاح خارج القانون بالشارع البغدادي والعراقي.
ليس مثيرا للاستغراب ما يحصل هذه الأيام في العراق من تطويع للدستور والقوانين لخدمة أغراض السياسيين في مفصل الانتخابات التي حصلت أخيرا، والتي فاقت ما...     التفاصيل ..

النظام القطري سرطان في الجسم العربي ..
الدور القطري العابث في بلاد العرب أصبح واضحاً للعيان، خصوصاً دعمها لميليشيات الإسلام السياسي بالسلاح والعتاد والمال، وحتى بشراء وتجنيد المرتزقة،...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22712959
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM