قيام الدول الكردية      كركوك المتنازع عليها على خط النار ومكان لتصفية الحسابات بين بغداد واربيل      استفتاء انفصال كردستان ..      نقاط ركز عليها واخرى اهملها: ماذا كتب الإعلام الدولي عن استقلال الكرد؟      دس السم في العسل في معارض الكتب الإيرانية      عملة نقدية وجواز سفر كردي: استفتاء كردستان.. شائعات وأخبار كاذبة على الفيسبوك      فيديو|"أوكار الشياطين"..التشيع يغزو مدارس العراق ولطميات الولاء لـ"خامنئي" فرض عين      أكراد العراق يستعينون بجماعات الضغط للتأثير على واشنطن      مصير مجهول للأطفال الذين فقدهم ذووهم خلال معارك الموصل ..      أكد رفضه تطبيق قرارات بغداد، بارزاني: عند وجود بديل للاستفتاء سنحتفل في 25 أيلول ‏      ملخص لأهم و أبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الأربعاء 20/9/2017      اتفاق مبدئي بين مصر والإمارات لإقامة منطقة صناعية بقناة السويس . الاتفاقية تهدف إلى إنشاء شركة تنمية رئيسية بالشراكة بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية وموانئ دبي العالمية لتنفيذ مشروع منطقة اقتصادية متكاملة مستدامة.      السعودية.. الحزبيون وخديعة البسطاء! . الحزبيون يستخدمون البسطاء وقودا لمشاريعهم سواء عن طريق تجنيد أبنائهم وإرسالهم لبؤر الصراع حول العالم أو عن طريق حلب أموالهم باسم العمل الخيري والإنسان البسيط يغويه التدين الظاهر.      الإسلاميون الأردنيون هل يمضون في طريق نظرائهم المغاربة؟ فليس للدولة الأردنية تصور فكري سياسي لنفسها ومكوناتها وموقع المتدينين الإسلاميين فيها ولذلك فإن الإسلاميين يمضون تائهين وراء السلطة التائهة.      الاتفاق النووي في مهب التهديدات الأميركية والتصلب الإيراني ..حالة انسداد تواجه الاتفاق في الأمم المتحدة مع تشكيك ترامب بجدواه وحديث روحاني: طوبة واحدة تقوض المبنى بأكمله.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم الولايات المتحدة الأميركية بتوجيه ضربة عسكرية لإيران ?


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


مؤتمر "سني" بدعم ومباركة "شيعية"‏
قبل اكثر من اسبوع، عقدت مجموعة من الاشخاص، من داخل عملية ‏المحتل السياسية ومن خارجها، مؤتمرا طائفيا مخزيا، حيث ضم، كما قال ‏رئيس ما يسمى بالبرلمان...     التفاصيل ..

العراق.. أحزاب السلطة تعبر ماذا تجمع مَن؟! خلافات دائمة بين القيادات تؤدي الى التفرّد بالسلطة الحزبية والهيمنة العائلية واصطناع الازلام والصبيان ثم الانشقاقات لتظهر أحزاب جديدة فيزداد عدد المتحاصصين في السلطة والمال والسلاح.
بسرعة صاعقة انهارت شعارات صاخبة وحملات اعلامية أهدرت الكثير من الوقت والمال وارهقت قنوات فضائية ومواقع الكترونية في تتبعها، كان الانهيار متوقعا لكن ليس...     التفاصيل ..

العراق.. فشل الإسلام السياسي في الحكم ..خطاب المالكي: المعركة بين أتباع الحسين وأتباع يزيد صبت الزيت على النار هذا وهو يمثل دولة القانون ورئيس الوزراء والقائد الأعلى للقوات المسلحة فمثل هذه التصريحات رفدت الروح الطائفية رسمياً.
منذ أربعة عشر عاما والعراق يمر بدوامة من الفوضى والاقتتال ألطائفي والاثني حتى اصبح القتل على الهوية السائد، أن ألأمور تتحسن وتسوء من مرحلة إلى أخرى تحسنا...     التفاصيل ..

هل قدر الأكراد الخضوع للأسوأ والعيش معه؟ من المجحف أن يجبر الأكراد على العيش على مر العصور في البلد الأسوأ، وأن يلاموا إن هم حلموا بالخلاص.
"ان العراق يحتل أعلى الفساد في العالم". هذا ما قالته منظمة الشفافية العالمية، فيما صنف مؤشر السلام العالمي العراق "كثالث أخطر دول العالم" وفي مجال رعاية...     التفاصيل ..

التعليم الديني.. سرطان العقل العراقي.. بماذا يُبشر العراقيون، بأي نموذج كارثي من الحياة؟
لا ينكر أحد، في الظاهر، وجود حرية وديمقراطية داخل العراق، بغض النظر عن طبيعة الحُكم ووسائله وأدواته ودستوره المحير، لكن على أرض الواقع نرى المتحكم في...     التفاصيل ..

ماذا بعد قانون رفحا.. مجلس النواب العراقي رجس من عمل الشيطان فأجتنبوه!!
وطن يركبونه ويسرقونه ولايعيشون فيه!! منذ أربعة عشر عاما المعركة واحدة والدروس متعدد!! منذ عام 2003 والزلزال الذي ضرب العراق.. أصبح العراق وحيدا طريدا الجميع...     التفاصيل ..

مَن يحاكم المالكي؟ المسألة السنية وقد اكتسبت طابعا كارثيا بسبب ما حل بالموصل ستكون بمثابة العار الذي سيلاحق العراقيين عبر الزمن. عار لن يتمكنوا من إزالته إلا حين يُقدم نوري المالكي إلى قضاء عادل.
من المستبعد أن يُقدم نوري المالكي إلى القضاء بتهمة التخلي عن مدينة الموصل لداعش وقد كان قائدا عاما للقوات المسلحة العراقية يوم سقطت المدينة. الامر...     التفاصيل ..

الإستفتاء الكردي.. العودة إلى ما قبل سايكس بيكو
الوقوف ضد مشروع الإستفتاء حول الدولة الكردية المستقلة عن العراق، أو حتى مجرد التحفظ عليه، من قبل شخص غير كردي سيضع صاحبه في دائرة الإتهام بمعاداة الأكراد...     التفاصيل ..

أدعياء المقاومة !!!!
المقاومة انتماء وولاء ووفاء.. لا مجالس واستجداء وادعاء.. المقاومة تُبني على نكران ‏الذات والتضحية والفداء.. لا مكاسب وأموال وثراء.. المقاومة وجودٌ في...     التفاصيل ..

هذه هي قصة دعوى غزو العراق ضد توني بلير أمام القضاء الإنكليزي..
مقدمة بدأت حياتي مهندساً فقد درست الهندسة الكهربائية في بغداد ثم تخصصت في هندسة الإتصالات في الكلية الجامعة (لندن). تركت العراق عام 1980 لأسباب...     التفاصيل ..

الموصل.. بين مزغرد ومتردد .. لا تلوموا من أذهله حجم الخراب، وبحث في الأسباب والمسببات.
أُعلن الانتصار على جحافل «داعش» المتوحشة، وكان الاحتفال بين مزغردٍ ومترددٍ، الأول لا تعنيه المُسببات، ولا يتذكر مباهج انتصار حرب الثَّماني سنوات (1988)، وما...     التفاصيل ..

ملايين نازحة وأخرى صامتة والجريمة مستمرة . القبول الصامت بظاهرة النزوح في بلد ما انما يشير إلى غياب مبدأ المواطنة من عقول سكان ذلك البلد.
قبل السؤال عن مصير نازحي حلب وسواها من المدن السورية والموصل وسواها من المدن العراقية علينا أن نتساءل عن مصير نازحي دارفور السودانية. منذ أكثر من عقد...     التفاصيل ..

الخميني في الموصل وتكريت .. لا يمكن انكار ادوار كبرى لفاعلين محليين ودوليين في انتزاع الموصل من يد داعش.
حين انتصر القائد العسكري البريطاني برنارد مونتغمري على القائد العسكري الألماني إرفين رومل في معركة العلمين الثانية عام 1942، وأسقط أسطورة الجيش الألماني...     التفاصيل ..

الدواعش.. الاختفاء وراء وجوه كثيرة! الحشد الشعبي وداعش والنصرة والحوثيون وغيرهم هم في نهاية المطاف مواطنون عرب انجرّوا إلى تلك الميليشيات وانخرطوا في حروب مسلّحة داخلية وتورطوا مع جماعات متطرفة هنا أو هناك.
بسرعة فائقة انتشرت تساؤلات، من وحي بعض المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، لدى نسبة معتبرة من الأردنيين والعرب، تتساءل: أين اختفى الدواعش؟ لماذا لا...     التفاصيل ..

عرس عراقي في جنازة الموصل . العراق لا يمكن اختزاله بخيانة المالكي مثلما لا يمكن اختزال الموصل بداعش.
ما لا يمكن تخيله على المستوى الإنساني حدث في العراق. سابقة خطيرة تضع الحس الإنساني على مفترق طريق صعب. فيما كانت واحدة من أعظم مدن العراق التاريخية قد...     التفاصيل ..

لا وجود لدولة اسلامية أبدا! وضع العراق يبرهن بما لا يدع مجالاً للشك بأن الشعارات التي رفعتها الأحزاب الدينية الشيعية شعارات كانت ترفع من أجل الضحك على ذقون الناس هدفها في الأساس الوصول الى الحكم.
لطالما شغلت الأحزاب الدينية، وعلى مدى سنوات طويلة، عقول الناس بطروحات تدعي أنها مستمدة من القرآن وسنة النبي والصحابة عند أهل السنة، ومما ذكر، وكذلك مما...     التفاصيل ..

كارثة الموصل أسوأ من كارثة الاحتلال . لا ينفع خلط الأوراق من أجل أن تبدو الحرب على الموصل كما لو أنها مجرد حرب استرداد كان القيام بها ضروريا من أجل المحافظة على وحدة التراب العراقي والقضاء على تنظيم إرهابي.
حين غزت الولايات المتحدة العراق واحتلته عام 2003 كان كل شيء واضحا. دولة عظمى تقوم بمهاجمة دولة صغيرة أضعفها حصار دولي استمر ثلاث عشرة سنة عرضها للهلاك ونسف...     التفاصيل ..

((( ألا لعنة الله على الكاذبين )))
قال سبحانه وتعالى في كتابه الكريم { إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ } النحل 105 ،...     التفاصيل ..

نصر ناقص وهزيمة كاملة .. وطنية الموصليين الصلبة التي أزعجت إيران كانت هي السبب من وراء تسليمها لداعش ثم تدميرها، وليس طائفتهم.
قبل ظهور داعش فيها هل كانت الموصل مدينة سعيدة؟ ليست الوقائع بعيدة. ما قبل 2014 لم يكن إلا تمهيدا لما بعدها. كانت سياسات نوري المالكي وقد كان رئيسا للوزراء...     التفاصيل ..

العراق إيراني !!!
الثورة حق مشروع على المحتلين وميليشياتهم وطوابيرهم الخامسة العراقية والعربية التي تعينهم على الظلم. لم نسمع من قبل أن دولا عظمى عملاقة كأميركا والصين...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21251949
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM