قيادي من الحشد يفضح المستور.. لهذا تركنا تحالف العبادي      تيار الحكيم يتسبب بانسحاب «الحشد» من تحالف العبادي      الكرادة... عروس بغداد تتحول إلى معقل للميليشيات      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الثلاثاء 16 يناير 2018      الخلايا النائمة وصمت العمائم .. كلما اقترب موعد الانتخابات يكون العراقيون على موعد مع تفجيرات دامية.      إيران وتركيا والتقسيم      تفجيرات بغداد.. صراع التحالفات ينذر بانهيار الوضع الأمني      في العراق انتخابات لا محل لها من الاعراب .. الأمر المؤكد بالنسبة للعراقيين أن مجلس النواب هو المكان الذي تتفاوض فيه الأحزاب الحاكمة على تقاسم الغنائم.      الصدر يهاجم تحالف العبادي والحشد المدعوم من إيران "لن أدعم اتفاقاً سياسياً بغيضاً"      بقعة معتمة استخباريا تخفي أبوبكر البغدادي .. لا خطة لدى العراق لاصطياد المطلوب الاول في العالم مع غياب اي معلومات دقيقة حول مكان تواجده منذ تحرير الموصل.      أي حرية تعبير في العراق؟!      (الفتنة) الثامنة والمدد الإلهي والمهدوي!      خطة إيران تتكشف.. "الحكيم" يندمج داخل "النصر العراقي"      ايران تركل نوري المالكي والعامري والعبادي يتقدمان رجالها .. مراقبون: إيران أخرجت نوري المالكي من حساباتها تمامًا والعامري سيكون رقيبًا على توجُّهات العبادي وحركته الملالي كان له هدف واحد.. وهو إدخال ميليشيات الحشد للمنافسة في الانتخابات.. وهو ما كان      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الأحد 14 يناير 2018  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


دعوة لتدويل الصراع مع إيران .. صبر عربي أكثر معناه تمدد إيراني أكبر.
أخطأت الجامعة العربية حين أحجمت عن الذهاب مباشرة إلى مجلس الامن لتقديم شكوى ضد إيران. ما فعلته الجامعة حين اكتفت بعرض مسألة الخطر الإيراني على مجلس الامن...     التفاصيل ..

فاقد الموسوي.. احتجاج أم طقوسية مستحدثة؟ ظاهرة جديدة داخل أسوار المجالس الحسينية تتمدد في المجتمع ورغم الانتقادات التي جوبهت بها بحدتها وقسوتها غير أنها أخذت حيّزها الزماني الاجتماعي وما برحت تتسع لتضيف لأنصارها جمهوراً جديداً.
جمهرة من شبان لا تتجاوز أعمارهم الخامسة والعشرين يتجمعون في فناء بيت أو ساحة وقد انتزعوا عن أجسادهم الأجزاء العلوية من الملابس كما هو حال المجالس...     التفاصيل ..

إيران.. جمهورية المزابل والفتن.. أينما حل الملالي.. حل الخراب
ما حقيقة إيران؟ ما الذي بداخل هذه الدولة وتصر على أن تصدره للعالم من خلال ثورتها الأيديولوجية؟هل هناك شيء أخلاقي ومتقدم ونزيه من الممكن أن تصدره...     التفاصيل ..

الكونغرس الامريكي ذو الاغلبية الجمهورية يرفع الغطاء عن حيدر العبادي ( يعني صار مكشف)!
في خبر نشره الكونغرس الامريكي في حسابه الالكتروني , بان الكونغرس ادرج حركة النجباء بقائمته الارهابية , وبنفس الخبر يؤكد ان عمليات التدريب والميزانية...     التفاصيل ..

أين المقاومة العراقية للاحتلال الإيراني
العراقيون واللبنانيون والسوريون واليمنيون أصبحوا يتبارون ويتسابقون في إطلاق مصطلحاتهم الوطنية لتعميم توقعات المصائب والمآسي القادمة على بلدانهم،...     التفاصيل ..

سفراء الخراب الإيراني
إيران بلد أزمات. هي لا تملك شيئا تصدره إلى العالم الخارجي سوى الأزمات. علاقاتها بالعالم الخارجي لا تقوم على أساس المصالح المشتركة بل على أساس الأزمات...     التفاصيل ..

الشيرازيون.. تكبيل الشيعة الإمامية بالطقوس .. اللجوء إلى تراث روائي كان مهملاً في المذهب الشيعي أعاد معه إحياء تراث المغيبات والخوارق والكرامات كونه يتناسب والعاطفة الشيعية الشعبية فبات كل ما يروى عن واقعة كربلاء مقبولاً.
حين برز تيار الشيرازي (نسبة الى المرجع السيد محمد مهدي الشيرازي) في كربلاء ثم في الكويت وحتى نهاية السبعينيات من القرن الماضي، صُنّف بوصفه تياراً...     التفاصيل ..

لتذهب إيران حيثما تشاء .. كان العراق جبلا من نار بين العرب وإيران أطفأه الأميركيون وأحالوه رمادا.
لست مختصا في الشأن الإيراني. فإيران في ظل نظامها الحالي القائم على تحالف بين المؤسسة الدينية ومؤسسة الحرس الثوري هي بلد ميؤوس من انفتاحه على قيم عصرية...     التفاصيل ..

بين احتلالين .. قادة السنة في العراق تعلموا النفاق: الغزو الأميركي كان حراما، والذي أمر به كان من إخوان الشياطين؛ أما الغزو الإيراني فحلال، والذي 'أفتى' به من واحدٌ من أولياء الله الصالحين.
تتذكرون أيام الغزو الأميركي للعراق. وتتذكرون من وقف معه ومن وقف ضده. فالذين فرحوا به وتحالفوا معه وساعدوه واشتغلوا له أدلاء ومرشدين لـ "همراته"...     التفاصيل ..

كذبة 'إيران التي انقذت بغداد ودمشق' إيران منقذ وهمي في سوريا والعراق. هل كان الاميركان يسمحون بسقوط بغداد ثانية أو الروس بسقوط دمشق؟
"لولا إيران لسقطت بغداد" هذا ما صرح به جنرالات إيران وسياسيوها غير مرة. عبارة سمعها العراقيون ولم تخدش كرامتهم. العبارة نفسها رددها الإيرانيون في ما...     التفاصيل ..

الحوار والغرور والدستور .. حرب المزايدات بين العرب والأكراد لا نهاية لها.
كل الذي حدث في إكتوبر الماضي في كركوك وضواحيها، لا يعتبر نصراً لحيدر العبادي وحكومته، ولا يعتبر سبباً معقولاً لغروره وإنسياقه الخاطئ وراء وهم الإنتصار...     التفاصيل ..

ما بين الاستفتاء الكردي واستقالة الحريري .. اللاعب الإيراني في المنطقة يختار معاركه بعناية لحد الآن. لا يبدو أن السعودية بصدد القبول بهذا بعد اليوم.
في الاونة الاخيرة شهدت منطقة الشرق الاوسط حدثين مهمين، احدهما الاستفتاء الكردي لانفصال اقليم كردستان عن العراق والأخر استقالة رئيس الحكومة اللبنانية...     التفاصيل ..

فشل الإسلام السياسي في حكم العراق .. الدِّين صار غطاءً لتمرير المشاريع الفاشلة وسياسة قادت إلى هرب الشركات وتعطيل القضاء ولجان النزاهة ومحاربة كل ما هو مدني مع عمليات الخطف والاغتيال التي شملت في الأونة ألأخيرة شريحة الأطباء.
منذ أربعة عشر عاما والعراق يمر بدوامة من الفوضى وألأقتتال ألطائفي وألأثني حتى اصبح القتل على الهوية السائد،أن ألأمور تتحسن وتسوء من مرحلة الى اخرى...     التفاصيل ..

أكراد العراق في عزلتهم . يكتشف البارزاني أن الأكراد لم يعودوا الشريك الذي لا يرد له طلب.
يحاول أكراد العراق فك طوق العزلة الذي فرض عليهم عالميا من خلال عودتهم إلى حكومة بغداد التي رفضوا في وقت سابق التفاوض معها إلا إذا كان انفصالهم عن...     التفاصيل ..

هل ستنتهي حقبة حكم الميليشيات التابعة لإيران؟ ينبغي أن لا تتردد الدول العربية في وضع خارطة طريق لمواجهة إيران في المنطقة. المعارضة الإيرانية يجب أن تكون جزءا من خارطة الطريق هذه.
إستقالة سعد الحريري، الاوضاع المضطربة في العراق، الحالة الشاذة في اليمن، والوضع القلق في سوريا: القاسم المشترك بينها الظاهرة الميليشياوية بالبصمة...     التفاصيل ..

قطر.. توظف الإخوان أم هي إخوانية؟ . لا تبذل قطر للإخوان لمجرد توظيفهم، إذا لم تكن قطر نفسها صاحبة العقيدة.
وظفت دولٌ عديدة جماعة «الإخوان»، في النِّزاعات السياسية الداخلية منها والخارجية، لكنَّ علاقة دولة قطر مع «الإخوان» أمرها على ما يبدو تجاوز التَّوظيف،...     التفاصيل ..

تصحيح مسار الإعلام في إقليم كردستان .. الأكراد خسروا المعركة الاعلامية مبكرا بتناسيهم أهمية التواصل مع الشيعة والسنة والمكونات الأخرى لعرض قضيتهم ونيل التعاطف بدلا من العداء.
لا شك أن الإعلام بات الركيزة الأساسية التي تعتمدها الدول والحكومات والأحزاب والمؤسسات والمنظمات وكل من لديه قضية يدافع عنها أو إيديولوجيا يروج لها وقد...     التفاصيل ..

كردستان اليوم اقرب الى الاستقلال من اي وقت مضى . من المفيد التذكير بان كل الضربات غير المميتة التي تلقاها الشعب الكردستاني رفعت من سقف مطالبه اكثر.
لم يكن هنالك حاجز نفسي بين الكرد والعرب في العراق، في اي وقت مضى، كما هو اليوم. وحتى لو كان الاستفتاء الاخير قد نجح في انجاز الاستقلال للدولة الكردية، فانه...     التفاصيل ..

أوبزيرفر: هل استفاق السعوديون على الخطر الإيراني متأخرين واكتشفوا أهمية صدام حسين؟!
قدم مراسل صحيفة أوزيرفر، مارتن شولوف، تحليلا للأزمة الحالية التي تمر بها الحكومة اللبنانية بعد استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري بالريموت كونترول من...     التفاصيل ..

قبول أربيل لقرار المحكمة الاتحادية بشأن استفتاء انفصال كردستان هل يلغيه؟
فتح ترحيب حكومة إقليم كردستان العراق، بقرار المحكمة الاتحادية القاضي بعدم جواز انفصال أي مكون عن العراق، باب التساؤل واسعا حول تفسير تعاطي الإقليم مع...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21652203
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM