بين احتلالين .. قادة السنة في العراق تعلموا النفاق: الغزو الأميركي كان حراما، والذي أمر به كان من إخوان الشياطين؛ أما الغزو الإيراني فحلال، والذي 'أفتى' به من واحدٌ من أولياء الله الصالحين.      كذبة 'إيران التي انقذت بغداد ودمشق' إيران منقذ وهمي في سوريا والعراق. هل كان الاميركان يسمحون بسقوط بغداد ثانية أو الروس بسقوط دمشق؟      الحوار والغرور والدستور .. حرب المزايدات بين العرب والأكراد لا نهاية لها.      ما بين الاستفتاء الكردي واستقالة الحريري .. اللاعب الإيراني في المنطقة يختار معاركه بعناية لحد الآن. لا يبدو أن السعودية بصدد القبول بهذا بعد اليوم.      العراق.. الأحوال الشخصية نخاسة بحلة معاصرة . استثناء وجوب الاعتداد لطلاق التي لم تكمل التاسعة من عمرها وأن دخل بها الزوج في حين أن هذا يعد جريمة اغتصاب في القانون النافذ ويتم محاسبة الأب إذا كان موافقاً لذلك.      الدولة الإسلامية تفشل في الإبقاء على أسس 'دولة الخلافة' . محللون يعتبرون أنه وبالنظر للخسائر الكبيرة فإن التنظيم لن يفكر بالعودة مرة أخرى إلى فكرة السيطرة العسكرية أو الإدارية على الأراضي.      بعد خسارته عشرات المدن: القضاء على داعش عسكرياً.. هل ينهي خطره على العراقيين؟      يديرها البدو في البصرة: مقبرة للسيارات الأميركية والموديلات القديمة      صرخة تحذير.. انهيار الاقتصاد العراقي      من هو المستفيد من دمار الموصل.. وهل ستشهد الحياة في الموصل انفراجاً بعد زوال داعش؟      ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء الجمعة 17 نوفمبر 2017      زيارة قاسم سليماني المفاجئة لمقر “النجباء” العراقية التي صنفتها أمريكا إرهابية في “البو كمال” السورية      هيرودوتوس أول من أعلن أن أصل أسماء جميع الإلهة الإغريق مصري، وأحمد عتمان يؤكد أن إنكار الأصول الشرقية للحضارة الإغريقية نشأ عن جهل وعدم دراية.      قبيلة قحطان المعارضة تتوعد قطر بـ'التطهير' ..الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني: نحمل على عواتقنا مهمة إنقاذ قطر قبل أن تبتلعها الفوضى ويتلاعب بها المفسدون.      أردوغان يرفض اعتذار الناتو . الرئيس التركي يقول إن 'السلوك المهين' خلال تدريب لحلف الأطلسي لا يمكن التسامح معه بسهولة و'لا يمكن تجاوزه باعتذار بسيط'.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


الأكراد ومؤامرة التقسيم
بدأت مؤامرة التقسيم الذى يتحدث عنها الغرب منذ سنوات بعيدة ومنذ هبط على بغداد عاصمة الرشيد أول جندى امريكى .. تم الاستفتاء فى شمال العراق وتأكدت رغبة...     التفاصيل ..

العراق الذي يكذب على نفسه . يُلام الأكراد أحيانا على استقلالهم في إدارة شؤون اقليمهم، شمال العراق. لكن هل تملك الحكومة الاتحادية سلطة فرض قراراتها في المناطق الأخرى؟
"هناك حكومة في بغداد". هذا وصف واقعي ولكنه ليس حقيقيا. يمكن أن تكون تلك الحكومة أشبه بالأمر الواقع ذلك لأنها لا تملك ما يؤهلها لتصريف شؤون المواطنين في...     التفاصيل ..

أفق "حزب الله" المسدود
الغزوات الأجنبية للمنطقة العربية ليست جديدة، بما فيها الغزو الصهيوني الحديث، فهي قديمة قدم التاريخ، ولن تتوقف وإن أخذت أشكالا غير مباشرة أحيانا...     التفاصيل ..

أكراد العراق ضائعون وهو ما يُرضي خصومهم . الواقع يشير إلى هزيمة المشروع العراقي كله.
من حق الأكراد أن يحلموا بقيام دولتهم القومية غير أنه ليس من المحتم أن تجد تلك الاحلام طريقها إلى الواقع إلا إذا كان ذلك الواقع مهيئا للقبول بتلك بها ضيفة...     التفاصيل ..

نداء عربي إلى كردستان المحاصرة . أردوغان الذي لم يتوقف عن استيراد النفط من داعش نراه يهدد اليوم كردستان بوقف استيراد النفط وتجويع الشعب لمجرد استفتاء سلمي.
يا أكراد العراق إذا سلمتم كردستان الآمنة الى حكومة بغداد الطائفية؛ فخلال سنة واحدة فقط سيحولونكم إلى دواعش وينشرون الفكر السلفي ثم يهدمون المدينة....     التفاصيل ..

نعم... الاكراد انتهازيون! . صارت وحدة الأراضي العراقية فجأة همّا إيرانيا وتركيا... وروسيا.
بات واضحا بعد أسبوع على الاستفتاء في كردستان العراق انّ هناك ما يمكن وصفه معطيات جديدة. تتخذ هذه المعطيات شكل أسئلة من نوع ما انعكاسات خروج الاكراد من...     التفاصيل ..

هل السنة العرب مع الأكراد؟ رسائل سنة العراق في معظمها متعاطفة مع الأكراد لمواقفهم النبيلة معهم واحتضانهم في محنتهم.
السؤال المهم ما هو موقف السنة العرب من الصراع الدائر والأزمة الكردية؟ يقول شيخ مسن من الأنبار "المفلس في القافلة آمن" ونحن لم يعد عندنا ما نخسره بعد هدم...     التفاصيل ..

من الذي ورط مسعود؟
يبدو أن مسعود البارزاني ملَّ وتعب، ولم يعد له إيمان ولا حاجة ولا ضرورة للعودة إلى حكومة بغداد لعقد المزيد من الاتفاقات التي لن يختلف مصيرها عن مصير...     التفاصيل ..

لماذا صبروا على كوريا وإيران، وليس على العراق؟
الحكومات الأمريكية المتعاقبة كانت منذ البداية تعرف الهدف النهائي لكوريا الشمالية وإيران، الوصول إلى السلاح النووي والصواريخ العابرة للقارات،...     التفاصيل ..

حيدر العبادي ..صعلوك ذليل لا يرى نفسه
حين يسقط الانسان في مستنقع الرذيلة يصير مكابرا تاخذه نفسه الاثمة الى حيث يصور له خياله المريض العفن المتكلس منافذ للخروج من فاجعته .  حيدر وحزبه...     التفاصيل ..

'لا' إيران ليست صادقة . الإيرانيون لا يثقون بالعراق التاريخي حتى وإن كان حاكم بغداد شيعيا ومن أتباعهم.
ليست لدى إيران مشكلة مع أكراد العراق إن انفصلوا عن العراق وأقاموا دولتهم القومية. تاريخيا فإن العلاقة بين الطرفين كانت دائما حسنة. لقد استعملت إيران في...     التفاصيل ..

الاكراد يعيدون رسم خريطة المنطقة . لا العبادي ولا المالكي تمكنا من تقديم أي نموذج لدولة 'فيديرالية' كان يمكن ان يغري الاكراد وغير الاكراد.
جرى الاستفتاء الكردي. هذا حدث تاريخي على صعيد الشرق الاوسط كلّه، لكنّه لا يعني ان الدولة الكردية المستقلّة ستبصر النور غدا. لا تزال الطريق امام قيام الدولة...     التفاصيل ..

الرايات العقائدية عابرة للأوطان . التواطؤ مع الأجنبي فظيع، لكن الأشد فظاعة أن يكون على أساس العقيدة الدينية.
انتهت الإمبراطوريات، على أساس الدين أو المذهب أو القومية، فبعد الحرب العالمية الأولى بدأت الدول الوطنية. كان حامل الجنسية العثمانية يُقال له...     التفاصيل ..

الآن نلطم على أقدارنا مرتين! حال تقسيم العراق على يد من يدعون موالاة الحسين ما كان ليرضيه.
. اليوم أصبح من حقنا نحن العراقيين أن نلطم مرتين: الأولى عندما كنا سببا في قتل الإمام الحسين عليه السلام، ونحن من خذلناه وسلمنا رقبة الرجل للأقدار ، بعد...     التفاصيل ..

الكرة الآن في ملعب الشعب العراقي. يجب أن لا ينشغل بشعارات الوحدة الوطنية وحق السيادة والتراب العراقي. صار عليه أن يلتفت إلى أسباب الألم الكردي الذي هو ألم كل العراقيين.
لو أدرنا على سبيل الجدل ظهورنا لحلم إقامة الدولة القومية فإن علامة الاستفهام التي رفعها الأكراد في وجه حكومة بغداد ستكون ذات تأثير إيجابي على مستقبل...     التفاصيل ..

الانتحار الكردي بعد التمرد السني المغدور. لم يكن العراقيون بالنسبة لزعماء الأحزاب الدينية والعرقية إلا مادة للتعبئة ضد الآخر وهي تعبئة اتخذت طابعا عرقيا بالنسبة للأكراد وطائفيا لدى الشيعة والسنة.
انتهى التمرد السني في العراق ولن تنتهي تداعياته المأساوية. دعوة الأكراد إلى الانفصال هي واحدة من أخطر تلك التداعيات. سيمر زمن إلى أن يتم الكشف عن...     التفاصيل ..

عقوبات التدمير الشامل التي سبقت غزو العراق
الصورة: تشييع جثامين أطفال من ضحايا الحصار الدولي الظالم في نهاية التسعينات، وفي الإطار السفير سبونيك. نقلت صحيفة واشنطن بوست، في عددها الصادر في...     التفاصيل ..

أكراد الوقت الضائع .. هل كان الأكراد بالأمس يسعون إلى قيام دولة فاشلة في العراق وهو ما يعترضون عليه اليوم؟
لمَ لا يعترف العراقيون بوجود الدولة الكردية المستقلة؟! ذلك ليس ذلك سؤالا لذلك جاءت علامة التعجب بعد علامة الاستفهام. الدولة الكردية قائمة خارج حدود...     التفاصيل ..

أما حان الوقت ووجهاء الشيعة صدور حكومة العراق لإصلاح المنبر إكراماً لمكانة الحسين والاحتفال بمشهد خالٍ من لطم الصدور والجلد بالسلاسل والتطبير القامات والواقعة أجل من استغلالها في تحزب وانتخاب!
لم يدع المصلحون من علماء الشيعة إلى إلغاء ذكرى مقتل الإمام الحسين، مثلما وصفهم المتشددون من أترابهم، بقدر ما حاولوا تشذيب الطقوس بتنزيهها من الفوضى...     التفاصيل ..

"جيل الاحتلال" في العراق
يعاني "جيل الاحتلال" في العراق من الأمّية إلى جانب كلّ شيء. فبينما هناك أكثر من خمسة ملايين ‏عراقي أمّي فإنّ معظمهم من هذا الجيل الذي ولد أو نشأ بعد...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21452522
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM