حبل إيران قصير.. هل صارت قناة الجزيرة واحدة من أذرع إيران في المنطقة؟      العراق.. بعد خروج أمريكا تغولت ميليشيات الولي الفقيه      بسبب الفساد.. الأدوية الفاسدة تنتشر في العراق      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد      مسؤول سعودي كبير يروي قصة مقتل خاشقجي بالتفصيل      الاعدام عصا إيران الغليظة في مواجهة نزيف العملة      مقبولية عبدالمهدي مشترطة بتحقيق التوازن ما بين الاندماج والحياد في علاقات العراق الخارجية على المستويين الإقليمي والدولي والتحدي الخطير الإضافي يتمثل في الرغبة الأميركية في أن يكون رئيس الوزراء المقبل قادراً على ضرب الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران.      هل يستطيع عادل عبد المهدي تشكيل الحكومة؟ ثمة فرصة ولو ضئيلة في تشكيل حكومة عراقية بعيدا عن المحسوبيات والفساد.      سائرون إلى الحسين.. قلوبهم معه وسيوفهم عليه .. يعترض المعترضون على محمد علاوي عندما يقول: كم من السائرين إلى الحسين قلوبهم معه وسيوفهم عليه!      عامان على معركة الموصل وما زالت المعاناة مستمرة      #فضونا.. ناشطون عراقيون يطالبون بالإسراع في تشكيل الحكومة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 18 أكتوبر 2018      في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟      أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.      اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


أدوات إيران في العراق.. ميليشا وحزب .. إيران يسمونها الجمهورية الاسلامية في حين يصفون العراق حاف باسم العراق وكفى وليس جمهورية العراق ربما قصدوا الإشارة بانه ولاية إيرانية كهدف نهائي لهم
إن أدوات إيران في العراق هي مليشيات وأحزاب، تجهر بولاء الخامنئي الحاكم الإيراني، أحزاب إسلامية وبعضها أسستها داخل إيران وتعلن بيعتها لإيران، كالمجلس...     التفاصيل ..

أيهما أولى، منتجع الابرار ام محطة تحلية؟ قيادة حزب الدعوة تتبرع بمبلغ 20 مليار دينار لبناء منتجع في وسط بغداد. عجيب الا أحد يسأل من اين لك هذا يا قيادة حزب الدعوة؟
حملة شنت على الشعائر الحسينية، تحت يافطة الحسين لا يحتاج للطم والبكاء، والبذخ في الطعام، وهناك جياع في العراق! بدأت الحملة بمجموعة أسئلة كلها تبدأ...     التفاصيل ..

العراق على حافة الزوال والتقسيم .. يحتاج العراقيون إلى وقفة صادقة مع النفس وقبول انهم منقسمون بما يتجاوز الترقيع.
هناك أكثر من شهادة على أن الدولة العراقية قامت على أسس خاطئة واستندت على وحدة قسرية لمكونات أجتماعية متنافرة: الشيعة، الكرد، السنة. ومنذ قيام هذه الدولة...     التفاصيل ..

الحروب الممكنة في العراق .. المراهنة على استمرار السيطرة الإيرانية على العراق تمر عبر الابقاء على رئيس وزراء عراقي من حزب الدعوة يتكتم على الأسرار والفضائح والفساد.
لن يُفاجأ أحد من المهتمين بشؤون العراق إذا ما قامت حرب جديدة فيه. هناك أسباب كثيرة للحرب وما من سبب واحد يدعو إلى السلام. قبل أن يقر الكونغرس...     التفاصيل ..

نصرالله وسيط بين إيران وإسرائيل .. حسن نصرالله الذي يبكي الآن على الحسين هو واحد من قتلة قضية الإمام الثائر.
ليس هناك من شك في أن حسن نصرالله إيراني قلبا وقالبا. الرجل نفسه لا ينكر ذلك. كل شيء فيه لا يمت إلى لبنان بصلة. أما العروبة فإنها منه براء لما يضمره...     التفاصيل ..

من أية طائفة أنت؟ لا شيء اسمه مواطنة في وطن مغيب أو ذهب إلى غير عودة.
هل خُلقت الأوطان للذكرى؟ لقد كذبنا على أنفسنا حين صدقنا الكذبة اللئيمة التي تقول "بلادي وإن جارت علي عزيزة". كان هناك قدر هائل من السذاجة يقابله قدر...     التفاصيل ..

عراقيون متشائمون .. انعدام الثقة بالحاكم ولد شعورا بائسا بالعجز والغضب معا.
عندما تقول: "الوضع العراقي العام سيئ"، يأتيك الرد: "إنك بعثي صدامي تروج لعودة النظام السابق". وعندما تقول: "الوضع العراقي العام جيد"، يأتيك الرد: "أنت من...     التفاصيل ..

أحزاب الزينة.. العراق أنموذجا! تتعلم الانظمة المتعاقبة من بعضها البعض. الأساس هو تصنيع أحزاب لزوم حشو الصورة.
اعتدنا على أدوات أو نباتات أو حيوانات للزينة، والحمد لله إننا أدركنا كائنات أخرى للزينة والإكسسوارات التي ابتدعتها دول المنظومة الأوربية الشرقية...     التفاصيل ..

التَّاريخ يُعيد نفسه.. بتدمير جدارية الخميني نبي الأحزاب الإسلامية
يُنقل عن كارل ماركس (ت 1883) أنه لخص فعل إعادة التَّاريخ نفسه، في عبارة مشهورة: “التاريخ يُعيد نفسه مرتين، أول مرة كمأساة ومرة ثانية كمهزلة”، أو “مرة...     التفاصيل ..

مزيد من خلط الاوراق في العراق .. من الباكر الجزم بانّ ايران هي الخاسر الاوّل في البصرة.
ليس ما تشهده مدينة البصرة حدثا عابرا. ما يحدث في العراق هزّ وما زال يهزّ المنطقة كلّها. الحدث العراقي ليس وليد البارحة، بل هو نتيجة سقوط التوازن الإقليمي...     التفاصيل ..

ما الذي يجري في العراق؟ فات من عمل على جمع العراقيين على مظلومية الحسين أنهم سيجتمعون أيضا على رفض مظلوميتهم.
ليس في العراق ما يدعو إلى الاطمئنان إلى مصيره. على السطح هناك دولة فاشلة لا تقوى على القيام بوظيفتها في تصريف شؤون مواطنيها بطريقة عادلة وتحت السطح هناك...     التفاصيل ..

تدهور الوضع في العراق بعد إستيلاء القوى الدينية إلى حد أن خطيب منبر حسيني اشتهر بخرافاته ومنها "الجكليتة" المقدسة التي يُعالج بها الأمراض العصية استولى على أرض زراعية واسعة تحت غطاء بناء جماعة للخطابة الحسينية .
حصلت "العالم الجديد" على وثائق تثبت قيام الخطيب الحسيني الشيخ عبد الحميد المهاجر باستغلال عشرات الفلاحين والاستحواذ على ارض زراعية تقدر مساحتها بنحو 81...     التفاصيل ..

العراق.. جيل شيعي جديد .. جيل مختلف بتعليمه وطموحاته ورؤيته للعالم ومتميز عن سلفه بانفصاله عن الجسد العام ليشكّل جسداً جديداً مستقلاً .
كل المؤشرات تنبئ بإعلان جيل شيعي جديد مختلف فكراً ومنهجاً وسلوكاً، وهذه الحقيقة التي لا يريد لها الانكشاف ولا يريد الشيعة المتنفذون بعناوينهم المختلفة...     التفاصيل ..

سياسيو بغداد ودرس البصرة ما عاد بوسع إيران ولا عملائها التخفي. حرق القنصلية هو اتهام عراقي شعبي لمن يقف من وراء كل مشاكل العراقيين.
أحرق العراقيون مبني القنصلية الإيرانية في البصرة. ذلك حدث طليعي من جهة ما ينطوي عليه من رفض علني وقوي وصادم للهيمنة الإيرانية. هذه هي المرة الأولى...     التفاصيل ..

لماذا هناك شبه استحالة لتحقيق مطالب اهل البصرة ..هيكل الفساد عميق جدا في العراق، يعجز الوزراء، بل ورؤساء الحكومات، عن التصدي له.
في عام 2012، وعندما كنت وزيرا للاتصالات في العراق، قمت بتعيين مهندسة كفوءة كمدير عام لشركة الانترنت في وزارة الاتصالات. دليل كفاءة المهندسة المعينة انها...     التفاصيل ..

ثورة العراقيين ضد القبح .. ثورة البصرة هي ثورة أبناء المدن الخالدة الذين استيقظوا بعد نوم طويل من الأوهام ودعايات التضليل على مدينة لم تعد تشبههم.
مرثيات أور السومرية لا يمكن غض الطرف عنها فهي من الروائع الأدبية التي تؤرخ لصلة الإنسان بالمكان الذي هو الوطن بالمفهوم الحديث. كتب بناة أولى الحضارات...     التفاصيل ..

مشروع عراق أميركي جديد ..العراق الجديد الذي بشر به غلاة المتحمسين للاحتلال الأميركي كان إيرانيا.
بعد الاحتلال الأميركي أشاعت وسائل الدعاية الناطقة باسم سلطة الاحتلال أو الموالية لها تسمية العراق الجديد. وهي تسمية تضمر فيما تضمر طمس ذلك العراق التاريخي...     التفاصيل ..

عمالة حرام وعمالة حلال .. يستحق السياسيون العراقيون، كافةً وبجدارة، صفة السقوط الأخلاقي والوطني والإنساني. هذا لا يبرئ الشعب الذي أتى بهم.
ما يحدث في العراق لم يحدث مثلُه في أكثر بلدان العالم المسمى بالعالم الثالث فقرا وأمية وتخلفا وفسادا، ليس في عصرنا الحالي وحسب بل في عشرات السنين. ففي كل...     التفاصيل ..

ازمة ايران في العراق .. ايران لم تستوعب انّ ثمّة حدودا للتذاكي وان العراقيين، بمن في ذلك الشيعة، ليسوا في اكثريتهم مجرّد عبيد لديها.
سيأخذ الجدل في شأن من يمتلك الكتلة النيابية الأكبر في العراق وقتا طويلا. لا تبدو ايران مستعدة للاستسلام السريع للغة الأرقام التي تعني بين ما تعنيه ان...     التفاصيل ..

البصرة ومعالم التاريخ العريق.. وطائر الفينيق ..ما بالك ايتها البصرة الفيحاء في الزمن الأغبر.
لو كان بمقدور أبو الأسود الدؤلي، أن يظهر، لوضع النقاط على الحروف، ولأعاد البصرة الى سالف عهدها، يوم كانت منارة للعلم وللعلماء ولازدهار اللغة العربية...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23075431
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM