حبل إيران قصير.. هل صارت قناة الجزيرة واحدة من أذرع إيران في المنطقة؟      العراق.. بعد خروج أمريكا تغولت ميليشيات الولي الفقيه      بسبب الفساد.. الأدوية الفاسدة تنتشر في العراق      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد      مسؤول سعودي كبير يروي قصة مقتل خاشقجي بالتفصيل      الاعدام عصا إيران الغليظة في مواجهة نزيف العملة      مقبولية عبدالمهدي مشترطة بتحقيق التوازن ما بين الاندماج والحياد في علاقات العراق الخارجية على المستويين الإقليمي والدولي والتحدي الخطير الإضافي يتمثل في الرغبة الأميركية في أن يكون رئيس الوزراء المقبل قادراً على ضرب الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران.      هل يستطيع عادل عبد المهدي تشكيل الحكومة؟ ثمة فرصة ولو ضئيلة في تشكيل حكومة عراقية بعيدا عن المحسوبيات والفساد.      سائرون إلى الحسين.. قلوبهم معه وسيوفهم عليه .. يعترض المعترضون على محمد علاوي عندما يقول: كم من السائرين إلى الحسين قلوبهم معه وسيوفهم عليه!      عامان على معركة الموصل وما زالت المعاناة مستمرة      #فضونا.. ناشطون عراقيون يطالبون بالإسراع في تشكيل الحكومة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 18 أكتوبر 2018      في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟      أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.      اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


حزب الدعوة يدبر مكيدة جديدة للعراقيين هل يمكن اعفاء نظام الرئيس الراحل صدام حسين، صاحب معادلة القهر والطاعة، من مسؤولية تسليم العراق بيد حزب الدعوة؟
ليس من اليسير حكم العراق. "ذلك بلد صعب" حسب مقولة الملك فيصل الأول الذي انتهى مسموما في سويسرا بينما قًتل ابنه الشاب الملك غازي على يد خادمه كما يُقال في...     التفاصيل ..

لقد تحوّل علاج الصحافة العراقية على يد الذين بشروا بذلك مع القوات الأميركية المحتلة عام 2003، أو من سيطر على الصحافة لاحقا من الأحزاب الدينية، إلى أصعب من الداء الكامن فيها.
هناك مرحلة متأخرة من الصحافة، لسوء الحظ تزداد تأخرا مع مرور الوقت، مع أنها موجودة في كل بلدان العالم بما فيها الغربية، لكن التي تزداد تأخرا أكثر هي...     التفاصيل ..

إنهم يكرهون بغداد هراء طائفي مقيت يعلي من أئمة لم يفعلوا شيئا مقابل النيل من ذكرى خلفاء شيدوا وأداموا عاصمة الاسلام لقرون.
المشكلة ليست في بغداد بل في مَن يكرهها. ولكن تلك المشكلة تصبح أكثر تعقيدا إذا ما عرفنا أن من يكره بغداد صار الآمر الناهي فيها. هناك محاولة للانتقام من...     التفاصيل ..

السبيل الوحيد لإنقاذ العراق من مستقبل مجهول ومخيف ..الفساد وانعدام الأمن هما ما يعيق الاستثمار في العراق وليس نقص الموارد أو الفرص أو القروض.
قبل حوالي أربعة اشهر التقيت ضمن ندوة خاصة مع مجموعة من الاقتصاديين؛ مستشارون لرئيس الوزراء، وكلاء وزارات، أساتذة جامعات، كادر متقدم في مجال الاستثمار...     التفاصيل ..

لعنة الطبقة الحاكمة .. لعنة الطبقة الحاكمة تبرز في لبنان أكثر من سواه من الدول العربية. لكن العراق وتونس في منافسة للحاق بلبنان.
هناك دول عربية أصيبت بما يمكن أن يُسمى بـ"لعنة الطبقة الحاكمة". وإذا ما عرفنا أن تلك الدول تقوم فيها الحياة السياسية على أساس ديمقراطي فسيكون علينا ان...     التفاصيل ..

سليماني يتقدم في العراق .. هناك من لا يزال يميل الى إنه لا يمكن لطهران أن تستفرد باختيار الرئاسات العراقية الثلاث و"تأخذ الجمل العراقي بما حمل"!
على الرغم من الذي قيل بشأن حسم مسألة إختيار رئيس مجلس النواب العراقي وتحديد محمد الحلبوسي لهذا المنصب، لكن وكما رأينا فإن العديد من الاوساط أشارت الى إن...     التفاصيل ..

مرحلة ما بعد العبادي.. فرصة تاريخية اتيحت للعبادي، لكنه - وهو الأدرى بإمكاناته - اختار ان يضيعها بالوعود.
بعد أن أصبحت ملامح الكتلة الأكبر واضحة وملموسة، وتشير بصراحة متناهية الى انكشاف الغطاء عن السيد حيدر العبادي واستبعاده عن رئاسة الحكومة الجديدة، وبعد...     التفاصيل ..

فقاعة الحوار مع إيران ..كل محاولات الدول العربية لتهدئة الوحش الإيراني باءت بالفشل.
من حيث المبدأ فإنه لا أحد في المنطقة يرغب في الحاق الأذى بإيران. حتى الدول المتضررة من السياسات العدائية الإيرانية تمنت في أوقات سابقة على حكام...     التفاصيل ..

أمريكا والميليشيات المسلحة في العراق
القرار الأمريكي الأخير بفرض عقوبات على  الميليشيات المسلحة  الموالية لإيران جاء متزامنا مع التوجه الأمريكي تجاه النفوذ والهيمنة الإيرانية في...     التفاصيل ..

البصرة تُسقط العملية السياسية
بينما يزداد عدد إصابات تسمّم مواطني  البصرة ، ليرتفع إلى أكثر من 57 ألف حالة “رسمية”، بحسب الإحصائيات، وتستمر التظاهرات والاحتجاجات على الوضع...     التفاصيل ..

عرابو الخراب يصادرون الحياة السياسية .. ينتقل العالم العربي على يد إيران من حكم العسكر إلى حكم العسكرة الانتقامية.
ليس هناك أسوأ من تحول ميليشيا مسلحة، امتلأ تاريخها بجثث المغدورين الأبرياء إلى حزب، يتم قبوله في الحياة السياسية ليرتقي أفراده الذين هم قتلة محترفون...     التفاصيل ..

الرسول العربي وخلفاؤه مشمولون بإجراءات المساءلة والعدالة والاجتثاث! مفردات السياسة في العراق مثيرة. إليكم بعض تطلعات البرلمان في دورته الجديدة.
لا يستبعد مراقبون أن يتم تقديم الرسول العربي (ص) وثلاثة من الخلفاء الراشدين (ع)، الى "محاكمة عادلة"، في الدورات البرلمانية المقبلة، بعد أن يتم تقديم...     التفاصيل ..

التمادي الايراني في العراق ..بعد استنساخ ولاية الفقيه والحرس الثوري، إيران تؤسس للباسيج العراقي. البصرة هدفها الأول الآن.
يبدو إن الصفعة الشعبية العراقية التي تلقاها النفوذ الايراني في العراق من خلال إحراق قنصليته في البصرة، قد أثرت عليه تأثيرا كبيرا لا يمكن أن يتناساه...     التفاصيل ..

هارد لاك لاميركا.. ومبروك لايران .. اذا ما ارادت ادارة ترامب اعادة التوازن لمصالحها مقابل المصالح الايرانية فان عليها اعادة نظر شاملة لسياساتها الخاطئة في العراق.
لطالما انتقد الرئيس الاميركي الحالي دونالد ترامب سياسات سلفه باراك اوباما الخاطئة متهما اياه بتسليم العراق الى ايران على اثر قراره "الخاطئ" انذاك...     التفاصيل ..

إيران هي من أكبر المستفيدين مستقبلاً من العراق ويقدم هذا الأخير منافع كبيرة لم تكن في حسبان الإيرانيين يوماً ما فقد تحول هذا البلد إلى سوق استهلاكية لكل شيء إذ تتعامل مع هذه الأرض على أنها سلعة إنها سياسة التسليع لكل شيء
منذ سقوط نظام البعث وحتى هذه اللحظة تتصارع أميركا وإيران للهيمنة على العراق. وكلا الدولتين تجمعان على عراق ضعيف لا يتمتع بالاستقلال النسبي، فمنذ تأسيس...     التفاصيل ..

عراقية القائد... حلم! من يتولى شؤون العراق، عليه ان يدرك ان حب الوطن لا يحتاج لمساومة، ولا يحتاج لمزايدة ولا يحتاج لمجادلة ولا يحتاج لشعارات رنانة ولا يحتاج لآلاف الكلمات.
صديق، عزيز، اعز.. اثق برؤاه، استمتع بروحه العراقية الأصيلة، محب للخير، وعاشق للعراق، شاركني امس بسطور، ملأت معانيها وجداني، وشغفتُ بمضمونها. تمحورت...     التفاصيل ..

إيران.. في انتظار خريفها الغاضب .. إيران الجمهورية الإسلامية معادية لتاريخ جغرافيتها قبل أن تعادي جوارها كله وبقاء نظام العتمة في طهران يعتمد على تصدير أزماته لا ثورته .
مشكلة أغلب النخب التي تتعاطى بالتحليل والكتابة السياسية، أنها تنظر من أعلى نحو الناس، وهذه النظرة من أعلى، جعلت الرؤية بعيدة وغير واقعية، وبالتالي...     التفاصيل ..

الأكراد واللعب الخاسر على الحبال .. أخطأ الأكراد التقدير مرة أخرى. ذهبت أصواتهم عبثا إلى العدو.
بعد فشل مشروع الانفصال الذي عقد عليه الزعيم الكردي مسعود البرزاني آمالا واسعة من خلال استفتاء شعبي كان ناجحا، انكفأ الأكراد داخل اقليمهم مديرين ظهورهم...     التفاصيل ..

صرخة النائبة العراقية وحكايتها
في «العراق الجديد»، وفي ظل واحدة من أكثر الحكومات فسادا، محليا وعالميا، هل يلام المواطن اذا ما انتابه الشك في سلوك الساسة المعششين منذ أكثر من 15...     التفاصيل ..

البحث عن حكومة وعن رئيس ..رئيس الوزراء العراقي الجديد يجب أن يأتي به من خارج الشلل المتقاتلة على الهريسة وليس على الحسين.
من منا لم يفرح، قبل أربع سنوات، برحيل المالكي وحلول حيدر العبادي مكانه، رغم أنهما من نفس الحزب الذي أثبت، بسلوك قادته ومعتقداتهم وسياساتهم، أنه حزب متخلف...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23075392
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM