قيام الدول الكردية      كركوك المتنازع عليها على خط النار ومكان لتصفية الحسابات بين بغداد واربيل      استفتاء انفصال كردستان ..      نقاط ركز عليها واخرى اهملها: ماذا كتب الإعلام الدولي عن استقلال الكرد؟      دس السم في العسل في معارض الكتب الإيرانية      عملة نقدية وجواز سفر كردي: استفتاء كردستان.. شائعات وأخبار كاذبة على الفيسبوك      فيديو|"أوكار الشياطين"..التشيع يغزو مدارس العراق ولطميات الولاء لـ"خامنئي" فرض عين      أكراد العراق يستعينون بجماعات الضغط للتأثير على واشنطن      مصير مجهول للأطفال الذين فقدهم ذووهم خلال معارك الموصل ..      أكد رفضه تطبيق قرارات بغداد، بارزاني: عند وجود بديل للاستفتاء سنحتفل في 25 أيلول ‏      ملخص لأهم و أبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الأربعاء 20/9/2017      اتفاق مبدئي بين مصر والإمارات لإقامة منطقة صناعية بقناة السويس . الاتفاقية تهدف إلى إنشاء شركة تنمية رئيسية بالشراكة بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية وموانئ دبي العالمية لتنفيذ مشروع منطقة اقتصادية متكاملة مستدامة.      السعودية.. الحزبيون وخديعة البسطاء! . الحزبيون يستخدمون البسطاء وقودا لمشاريعهم سواء عن طريق تجنيد أبنائهم وإرسالهم لبؤر الصراع حول العالم أو عن طريق حلب أموالهم باسم العمل الخيري والإنسان البسيط يغويه التدين الظاهر.      الإسلاميون الأردنيون هل يمضون في طريق نظرائهم المغاربة؟ فليس للدولة الأردنية تصور فكري سياسي لنفسها ومكوناتها وموقع المتدينين الإسلاميين فيها ولذلك فإن الإسلاميين يمضون تائهين وراء السلطة التائهة.      الاتفاق النووي في مهب التهديدات الأميركية والتصلب الإيراني ..حالة انسداد تواجه الاتفاق في الأمم المتحدة مع تشكيك ترامب بجدواه وحديث روحاني: طوبة واحدة تقوض المبنى بأكمله.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم الولايات المتحدة الأميركية بتوجيه ضربة عسكرية لإيران ?


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


خطة طهران الجديدة حيال العراق..
خلال زيارته إلى موسكو هذا الأسبوع، طرح نائب الرئيس العراقي، نوري المالكي ما تقدم به كفكرة من الأفكار الكبيرة: دعوة روسيا لبناء «وجود كبير» في العراق...     التفاصيل ..

نشأة الأصولية السلفية الكردية.. الموالية . اقحام الأجيال في دهاليز الإخفاقات والصراعات الفكرية والسياسية التاريخية وإسقاط كل تلكم التجارب الفاشلة لهذه المسيرة التاريخية على الواقع المعاصر بتكرار أخطاء ومآسي الماضي.
في منتصف التسعينيات من القرن الماضي، وبُعيد انهيار الحركة الإسلامية في كردستان العراق، وتزامنا مع إعلان الاتحاد الإسلامي الكردستاني الذي يمثل مدرسة...     التفاصيل ..

قيادي الدعوة ووطن قومي للمدنيين . لدى علي الأديب حب فطري للفشل يجعله يقضي وقته في لقاءات تلفزيونية يضع مساحيق تجميل على وجه حكومات دينية لم تستطع بناء دولة مؤسسات بدعوى محاربة الهيمنة الغربية على العراقي.
لا أعلم سبباً لكراهية (البروفيسور) في جامعة حزب الدعوة علي الأديب، للتيار المدني بشكل عام، وللدولة المدنية، بشكل خاص؟ أفهم أن لدى علي الأديب حب فطري...     التفاصيل ..

متى يتوقف العقاب الظالم لعرب العراق السنة؟!
لا بد من الإشارة إلى أن الدفاع عن حقوق المواطنة المسلوبة للعرب السنة في العراق وتبيان أوضاعهم المزرية منذ عام 2003 لا يعني موقفا طائفيا مناوئا للسلطة...     التفاصيل ..

هل تتذكرون: 100 ضابط أمن متورطون في عمليات تعذيب في الموصل؟!
ذكر نائب رئيس مجلس مدينة الموصل دلدار الزيباري أن "هناك نحو 100 مذكرة توقيف صادرة من مجلس القضاء الأعلى ضد ضباط يعملون في أجهزة الأمن والجيش، بتهم تعذيب...     التفاصيل ..

هل ينفرط عقد التحالف الوطني الحاكم في العراق؟ . الإجراءات الاستباقية لمنع وقوع صدام شيعي ــ شيعي لم تؤد إلا إلى تأجيل الصراع ذلك لأنها لم تقض على أسبابه.
دائما كانت التحالفات السياسية هشة في عراق ما بعد الاحتلال. فبالرغم من طابعها الطائفي فإن تلك التحالفات لا تقوم على أساس عقائدي بالمعنى السياسي الحديث....     التفاصيل ..

الحكيم.. وعباءة العائلة ..دلالة الخطاب المتلفز الذي القاه الحكيم بمناسبة إعلان خروجه من المجلس الأعلى تظهر توجيهه رسالة مفادها الانعتاق من إيران البلد الذي أسس المجلس في 1982 وظل وليا لنعمته حتى اللحظة.
فعلها أخيرا عمار الحكيم.. رمى عباءة عمه وأبيه العتيقة بكل ثقوبها وعيوبها وخاط له عباءة جديدة على مقاسه كيفما يشاء، فهل ضحى الحكيم بإرث العائلة السياسي أم...     التفاصيل ..

وصفة حزب الدعوة في العراق .. بالنسبة للمحتل الأميركي كانت وصفة حزب الدعوة هي الوصفة الأشد ذكاء لتدمير مستقبل العراق وضمان بقاء غالبية سكانه تحت خط الفقر.
عبر أكثر من عشر سنوات من حكمه في العراق صار مؤكدا أن حزب الدعوة نجح في تركيب واحدة من أكبر مكائن الفساد في العالم، بل قد تكون أكبرها على الأطلاق. حكمَ...     التفاصيل ..

كلهم أروغ من ثعلب!
الصورة: الثعلب عمار الحكيم يغير جلده معلناً تأسيس "تيار الحكمة الوطني". قال طرفة بن العبد:‏‎ كُلُّهُمْ أَرْوَغَ مِنْ ثَعْلَبٍ‎  ‎ما...     التفاصيل ..

إيران التي تكذب دائما . إيران بعد أن تمكنت في العراق وجدت أن في إمكانها أن تعلن عن حقيقة عدائها للعرب بعيدا عن خطابها الطائفي.
غالبا ما تحاول إيران الرسمية أن توازن بين خطابين، الأول موجه إلى دول المنطقة والثاني توجهه إلى العالم الخارجي وبالأخص إلى الغرب. اما خطاب الولي الفقيه...     التفاصيل ..

هل العراق قضية أم ورقة ضغط دولية وإقليمية؟!
يبتعد كثير من المحللين والكتاب عن جوهر أسباب التغير الحاصل في المشهد السياسي الدولي ‏والاقليمي الحالي، ويعزونه إلى أزمات آنية مثل الربيع العربي...     التفاصيل ..

لمن لا يعرف "مشعان الجبوري".. أبلغ المخابرات القطرية والسورية عن مكان القذافي.. وهذا هو الدليل
وكأنه يصرخ في فضاء واسع ملء فمه "انأ لص" حين قال "كل واحد منا له دور في الفساد، نحن في لجنة النزاهة نفتح ملفات ويأتون ويعطوننا رشوة فنغلقها"، تلك كانت...     التفاصيل ..

الأحزاب الطائفية في العراق تواصل تنفيذ خطط طهران بغطاء ليبرالي..
 قالت مصادر سياسية في العاصمة العراقية إن طهران تسعى إلى إعادة توظيف الساسة الفاسدين والفاشلين من خلال تشكيل أحزاب سياسية جديدة تنبثق من جبة الولي...     التفاصيل ..

سياسيو العراق أكثر ولاء لإيران من الإيرانيين .. التعويل على صدور قرار أميركي بإخراج إيران من العراق يبدو نوعا من الأوهام. إدارة العراق المحطم صارت اختصاصا إيرانيا.
ليست المشكلة في مَن يُرغم إيران على ترك العراق بل هي في استناد الطاقم السياسي الحاكم في العراق على الدعم الإيراني. ذلك الطاقم الذي سلمه المحتل الأميركي...     التفاصيل ..

هل يحتاج العراق الى تيار الحكمة أم للتيار الكهربائي؟ ازمات العراق لا يمكن حلها بانشطار وانقسام الاحزاب والتحالفات الى اسماء وعناوين جديدة.
تعددت الاسماء والعناوين والمُسمى والمضمون واحد بائس حزين، وهو ما يمكن ان يوصف به معظم التحالفات والتكتلات والاحزاب والتيارات والتجمعات العراقية التي هي...     التفاصيل ..

الكويت.. الشيعة وخديعة العبدلي .لماذا يقع شباب شيعة في مصائد الحرس الثوري ومخططات حزب الله في إيران ولبنان بهذه السهولة والتكرار منذ أربعين سنة تقريبا أي منذ الثورة الإسلامية في إيران عام 1979؟
من يطالع بعناية الدستور الإسلامي الإيراني مثلاً أو كتب محمد باقر الصدر أو مؤلفات علي شريعتي أو الكثير من أدبيات الإسلاميين الشيعة في إيران والعراق...     التفاصيل ..

المفاهيم الشيعية الاجتماعية الى الخلف در بيئة الشيعة تتراجع في ايران ولبنان والعراق ** (( المرأة كالقران تصنع الرجال ))
تقول الكاتبة اللبنانية سلوى فاضل في مقال لها نشره موقع جنوبيه اللبناني – المقال حمل عنوان ((لماذا اصبحت مفاهيم الشيعة الإجتماعية اكثر رجعية؟))  ** ثمة...     التفاصيل ..

مصير ساسة النظام العراقي: تفاحة فاسدة واحدة!
فيديو1: جنود عراقيون يعذبون أسيرا يشبه في نحافته المرضية أسرى المعتقلات النازية. كما لو كانوا في حفلة، لا يكتفي حوالي عشرة منهم بالمراقبة بل ينتظر...     التفاصيل ..

في العراق شعب سعيد .. أليس منطقيا أن يصطف اليوم مثقفو اليسار وراء يميني معتوه وصلف مثل نوري المالكي في الاحتفال بالنصر على الموصل؟
كان شعار الحزب الشيوعي العراقي ولا يزال "وطن حر وشعب سعيد". ربما تبدو عبارة "لا يزال" غريبة. لقد أعلنت الأحزاب الشيوعية في العالم عن تفهمها لما شهده العالم...     التفاصيل ..

العراق .. برمجة الإبادة
أصدرت منظمة حقوق الإنسان (‏Human Rights Watches ‎Organization‏) تقريرا مفصلا عن نتائج غزو واحتلال العراق وما ‏تركه الاحتلال من أثار مدمرة على الإنسان ومدن العراق...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21251946
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM