الميليشيات في العراق تحاول إنقاذ إيران من العقوبات      العراق.. للتذكير ليس محميّة إيرانيّة! من غير المقبول ولا المعقول أن يتعامل المسؤولون الإيرانيون مع العراق كما لو كان محميّة إيرانيّة ومع مسؤولي الدولة العراقية كما لو أنهم عناصر في واحدة من سرايا فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.      الميليشيات في "الراشدية".. جرائم مستمرة بغطاء حكومي      الانتخابات العراقية.. التزوير باق ويتمدد      القشة التي ستقتل البعير      العراق.. الحكم للميليشيات      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 14 أغسطس 2018      إيران تستعيد شبح العدو العراقي ..هناك ما يكفي من الاحقاد في قلوب الإيرانيين لكي يروا في حيدر العبادي صدام حسين جديدا.      الموقف من التعويضات التي تطالب بها إيران. خميني لم يكن الأم تريزا      الجفاف يهدد رز العنبر جنوب العراق      ملخص لأهم الأحداث التي شهدها العراق يوم الأحد 12 أغسطس 2018      رعاة الخراب لا يقبلون التفاوض .. العراق الذ يحلم به الشباب لا يمكن ان يقوم في ظل عملية سياسية يديرها مغامرون هواة لا علاقة لهم بالوطنية.      ماذا نسمي هذا؟ فيلق القدس يوجه الميليشيات العراقية لمواجهة التحرك الشعبي الغاضب في الجنوب.      بعد دخولها حيز التنفيذ: العقوبات الأميركية على إيران: العراق أكثر الخائفين      العراق.. فضيحة امتحان المعتقلين بأسماء الأئمة وأُم المهدي المنتظر؟!  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


العراق.. الانقلاب على الديمقراطية ديمقراطياً
يظن الكثيرون أن الديمقراطية تطبيق جاهز يمكن تنزيله من متجر (الخبرات السياسية الدولية) وعند تنصيبه في أي بلد كان فأنه سيعمل دون مشاكل أو توقفات،...     التفاصيل ..

لن ينبعث العراق من رماده إلا بفك ارتباطه بإيران
من أجل أن يحق للعراقيين الحديث عن سيادة وطنية لا بد من أن يُفك ارتباط العراق بإيران. ذلك الحق العراقي سيكون في حالة تأجيل، لا لأن نظام آيات الله متشبث...     التفاصيل ..

ضريح الديمقراطية في العراق .. تجربة العراق الكارثية هي اللقاح المضمون ضد انتشار الديمقراطية.
كانت أسلحة الدمار الشامل ذريعة لغزو العراق عام 2003. اما حين أكد خبراء المنظمات العالمية المختصة أن العراق لم يكن يملك تلك الأسلحة ولم يكن في طريقه إلى...     التفاصيل ..

العراق.. الالتصاق الطائفي فرض إقليمي .. معظم القوائم التي شُكلت قبل الانتخابات على أساس وطني تجد نفسها اليوم في مأزق كبير ومرغمة على العودة من جديد إلى فضائها الطائفي الضامن .
من يقول ان هناك انفراج طائفي وعودة تدريجية الى حضن الوطن فهو مخطأ،  ومن يدعي ان فترة الحرب ضد داعش والارهاب بصورة عامة وحدت الصف العراقي فهوأيضاً...     التفاصيل ..

ما تبقى من الحقبة الإيرانية .. تريد نموذجا لانحطاط العصر الإيراني؟ القي نظرة على حالة العراق!
لم تتأخر إيران كثيرا في الإعلان عن ولادة حقبتها. الزمن الذي تهيمن فيه على المنطقة استعدادا لقيام امبراطوريتها المتخيلة من جديد. غير طرف من أطراف النظام...     التفاصيل ..

أيهم خطر على العراق، اسرائيل أم ايران وتركيا؟ إيران وتركيا تقطعان المياه وتقصفان القرى وتسرح قواتهما شرقا وشمالا في العراق، ثم يوجه البرلمان العراقي اللوم لإسرائيل!
يوم 20-6-2018 طالبت لجنة الامن والدفاع النيابية في مجلس النواب العراقي بعقد جلسة طارئة للبرلمان لمناقشة ما اسمتها "تداعيات الضربة الجوية الصهيونية" على...     التفاصيل ..

حزب الدعوة يبني ترسانته العقارية في قلب بغداد.. حسين الشَّامي نموذجاً قضية دار الإسلام واستغفال المتبرعين بلا حرج ديني أو أخلاقي في أيام المعارضة كانت مؤشراً على أن ما سيجري في السلطة أعظم بكثير.
في طريقه إلى جامعة المستنصرية، يعبر العراقيُّ شارع فلسطين، لتظهر أمامه مبانٍ شيّدت على أرضٍ واسعة، شمالا صوبَ حي القاهرة، أي في وسط بغداد الكبيرة… قلب...     التفاصيل ..

سأكتب ضد السعودية.. إذا كان لها ميليشيات ببغداد وصور ملوكها معلقة في الشَّوارع! هل للسعودية 67 ميليشا بالعراق تعلن الولاء لنظام الحكم الملكي بالسعودية كما لدى إيران بالعراق هل السعودية لديها أحزاب أسستها داخل السعودية كالمجلس الأعلى وبدر التابعين لإيران .
لماذا يريدوننا كره السعودية هل لفشل الديمقراطية؟ فمن أفشل الديمقراطية أليس البرلمان والرئاسات الثلاث هؤلاء من أليس من أفشل الديمقراطية هم أركان العملية...     التفاصيل ..

القنوات الدينية الشيرازية.. اختطاف الفضاء الشيعي! القبض على الفضاء الوجداني الشيعي كان المهمة التي يرى التيار الشيرازي أنه قادر على منافسة النظام الإيراني والتفوق عليه فيها. خصوصا أن طهران تتبنى خطابا مختلفا .
تعتقد المرجعية الشيرازية أن "الوسائل الإعلامية اليوم هي آلة في يد أعداء القيم والأخلاق والإنسانية. وبسبب عدم وجود دور مهم ومؤثر لأصحاب الفضائل...     التفاصيل ..

جمهورية "ماكو" الشعبية ..الطبيعي في جمهوريتنا العتيدة ان يكون الحلاقُ ثرثاراً، والسائقُ ارعناً، والجارُ عشائرياً بدوياً، والشرطيُ فاسداً مرتشياً، والموظف فظاً عبوساً، والمحاميُ لعوباً كذوباً. الطبيعي أيضا أن يكون السياسي محصلة هؤلاء وآكثر.
في جمهورية "ماكو" الديمقراطية الشعبية التي لا يفكر أحدٌ بزيارتها، هناك أوبئة مستوطنة ضربت اطناب الاخلاق عند الكثيرين. فمن الطبيعي ان يكون الحلاقُ...     التفاصيل ..

العراق في قلب الفوضى الآن..!!
الفوضى في كل مكان من العراق، فوضى لم يشهد لها تأريخ العراق منذ الآف السنين،فوضى في الحكومة وأدائها، فوضى وفضائح في البرلمان وأعضائه، فوضى في جميع وزارات...     التفاصيل ..

العراق.. وداعا برلمان الفاشلين ..
وأخيرا استسلم البرلمان العراقي لمشيئة نهاية عمره الدستوري، رغم مهرجان محاربة التزوير وكأن التزوير ظاهرة غريبة عن الانتخابات، وهي في حقيقتها وجه من وجوه...     التفاصيل ..

العراق وزمن الميليشيات .. السياسيون العراقيون الذين اخترعوا الميليشيات في بلادهم، صاروا اليوم يخافون من نارها التي تكاد أن تلتهمهم.
ما من شيء في العراق ينبئ بأن زمن الميليشيات على وشك أن ينتهي، بالرغم من علو الصوت المناهض لاستمرار تلك الميليشيات في فرض سلطتها على الشارع. وكما يبدو...     التفاصيل ..

إيران عراقٌ آخر سيرحل النظام الإيراني عاجلا أم آجلا، لكن أذاه سيبقى معنا طويلا.
ينشغل الإعلام العربي والعالمي ومعاهد البحوث والدراسات الدولية، وما أكثرَها، بتغطية أنباء الاحتجاجات الشعبية ضد سياسات النظام الإيراني الداخلية...     التفاصيل ..

ألا من "معركة نهاوند" جديدة تقضي على الفرس وشرهم؟
قال أمير المؤمنين وخليفة رسول الله “عمر بن الخطاب” رضي الله عنه و أرضاه: (يا ليتَ بيني وبين الفرس جَبَلٌ من النار) خلافة أمير المؤمنين “عمر بن...     التفاصيل ..

سياج وطني لمنع دخول الميليشيات إلى برلمان العراق .. النظام الإيراني تورط في إرهابه، والتجارب تؤكد أن ترسانة الخوف من النظام تحطمت، والمعطيات تشير إلى بداية ثورة لن تنزلق في تهويمات الذعر من التغيير .
من يريد أن يقرأ واقع العراق فليتابع أو يفتش عن أعداد الوافدين الجدد المسجلين في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة لمنظمة لأمم المتحدة،...     التفاصيل ..

المقاومة هي أمل بولادة إيران جديدة ..حركة المقاومة الإيرانية قد نجحت في تجديد شبابها حين وضعت نصب عينيها حقيقة أن إسقاط النظام الظلامي لا يتم إلا من خلال عمليات التنوير التي تستند بالأساس على الشباب.
حضرتُ في باريس المؤتمر السنوي للمقاومة الإيرانية. لطالما سمعتُ عن مجاهدي خلق، المقاتلون من أجل حرية بلادهم وشعبهم والذين أُلصقت بهم الولايات المتحدة تهمة...     التفاصيل ..

خامنئي كش - مات
لعبة الشطرنج بالنسبة لأي مراقب يتم اللعب فيها باستخدام عدد من الاحجار والقطع البيضاء والسوداء حيث يتم تحديد النتيجة فيها بالتناسب مع ذكاء عقل كل...     التفاصيل ..

ممارسة التعذيب… نجاح التحالف البريطاني العربي -
3 لم يكشف تقرير لجنة الاستخبارات والأمن في مجلس العموم البريطاني، الصادر في 28 حزيران/يونيو 2018، أسرارا خفية عن « تساهل» الحكومة البريطانية مع «برامج تعذيب...     التفاصيل ..

العراق.. إيران ترسم سياسته وتُحدد أعداءه وأصدقاءه.. القيادة الإيرانية تحدد من هم أعداء العراق ومن هم أصدقاؤه ومن يتوجب أن يحكم البلاد ومن هو الممنوع منها .. كما إنها تحدد بكون العراق جزءاً من محيط أمنها القومي كدولة مسيطر عليها من قبل إيران.
آخر تصريحات القيادات الإيرانية تستكمل منهجها في التدخل الفاضح بالشأن العراقي إلى حدود رسم سياساته الداخلية والخارجية، ما قاله قائد إيراني (عضو مجمع تشخيص...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22712958
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM