بين لحيتي ماركس وخامنئي .. لا يوجد ما يمنع الشيوعيين العراقيين الذين عملوا مع الاحتلال الأميركي في أن يستمروا في التعامل مع الاحتلال الإيراني.      هل يحتاج العراق الى حكومة طوارئ أو إنقاذ وطني ..تبذل الولايات المتحدة واطراف اقليمية جهودا حثيثة لكي لا تخرج الأمور عن السيطرة في العراق. البعد الإيراني حاضر دائما في الشأن العراقي.      استراتيجية الحكومة العراقية وتكتيكاتها حيال الأكراد بعد أحداث 16 اكتوبر 2017 ..يقوم الأكراد من كبوة تلي أخرى ليبدأوا من جديد السير على طريق الاستقلال.      لعبتان متشابهتان في كردستان .. يتسابق قادة أكراد على لعب أدوار أكبر من أحجامهم الحقيقية.      قدم في الجبهات وأخرى في السياسة : كيف فازت الفصائل الشيعية في الانتخابات؟      الحل الإيراني في العراق .. لم تتحسن أخلاق أو سلوكيات "الميليشيات الوقحة". الصدر هو من انقلب على ما استأمنه العراقيون عليه.      شهادة أنجلينا جولي: حالة اللاجئين العراقيين بؤس لم أره في حياتي ..      هل سقط العراق في القبضة الإيرانية؟      زيارة تسبق الخراب (مجتبى خامنئي يزور قاسم سليماني في العراق)      الخالصي يعلن تشكيل المؤتمر الوطني لإنقاذ العراق ..      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الاثنين 18 يونيو 2018      تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.      الحشد الشعبي شبهة وجناية طائفية يقودها نغول إيران في العراق      الحُسَينية.. مقر لمليشيا ومشجب للسلاح! مَن له مصلحة بفوضى السلاح وتكديسه في الحُسينيات في العراق، وعدم حصره بيد الدولة، غير الذين يريدونها دولاً وحكوماتٍ، لا دولة وحكومة واحدة؟      الحرب في العراق لا تزال مستمرة ..كل المؤشرات تشير إلى أن داعش مستمر بحربه على العراقيين.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


انتخابات العراق العابرة للديمقراطية ..
انتهت الانتخابات العراقية التي بدات واعدة بانبثاق كتل جديدة وانقسام احزاب كبرى بشرت بصحوة قادة هذه الاحزاب ورغبتهم بكسر قاعدة التخندق الطائفي والحزبي...     التفاصيل ..

باحث سياسي عراقي: كيف نواجه سلطة ايران
بعد انطلاق تظاهرات الشعب الإيراني لم يعد خافيًا على الجميع أن النظام الإيراني يمارس الاٍرهاب بجميع أنواعه ويرتكب جرائم كثيرة تصنف وفق...     التفاصيل ..

أي المشروعين سيحكم العراق ..
ما يحصل في بغداد ليس تنافسا على منصب رئيس الوزراء بالمعنى الإجرائي التنفيذي، وإنما هو صراع إرادات داخلية شديدة الوطأة بتأثيرات إقليمية ودولية، وهي حرب...     التفاصيل ..

العراق.. وصول سليماني مبعوثاً من الولي الفقيه ..وجود سليماني يعبر عن مدى الحضور الإيراني في الشأن العراقي وكذلك يدلل على أن اللاعب الأبرز في السياسة العراقية ما زال ينطلق من الأراضي الإيرانية واستمرار المليشيات بالتحكم بمصير العراقيين.
كشفت مصادر مطلعة، الثلاثاء، أن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني وصل الى المنطقة الخضراء في بغداد، والتقي بأربع شخصيات...     التفاصيل ..

حين ضللت إيران شيعة العالم العربي .. الشيعي الجيد من وجهة نظر مروجي الدعاية الإيرانية هو مَن يخدم الإيرانيين في تنفيذ مفردات مشروعهم الفارسي التوسعي.
منذ عام 1979 نصب النظام السياسي الحاكم في إيران نفسه ممثلا للشيعة في العالم وفرض من خلال ذلك المنصب الافتراضي وصايته عليهم وسعى إلى اقناع العالم الإسلامي...     التفاصيل ..

القطط الميتة تحكم البلاد!
 قنافذ سياسية في الزمن الرث. يستخدم مايك كوري من صحيفة فايننشيال تايمز التشبيهات الحيوانية في عالم الاستثمار ويقول دع عنك الثيران والدببة.....     التفاصيل ..

النقد الثقافي والتطرف الشيعي ..الرمزية السياسية المحملة بكل وجوه البغضاء والكراهية تبدو في نداء يا حسين أثناء المظاهرات السياسية ولطم الصدور وهو خطاب سياسي غير مباشر وينم عن أزمة نفسية.
قد تشتعل حرب مدمرة بين إسرائيل وإيران، ويكون ميدانها الأرض العربية في سوريا، وتبدو صورة قاتمة في ظل صمت أو تأييد بعض الدول المجاورة، وهو ما يفتح الباب...     التفاصيل ..

ارهاب التفجيرات يستصرخ الضمائر الحية هل من خلاص كيف؟ ومتى؟
التفجيرات الاخيرة في منطقة البياع الدامية رغم محاولاتنا منع انفسنا عن رؤية المشاهد الدموية يوم امس راينا واستحضرنا المقاومة العراقية كيف تشعر ازاء...     التفاصيل ..

العراق.. ماراثون إعادة إنتاج الوجوه نفسها ..
يُقال إنّ أهل قرية كرهوا عمدتها، لعسفهِ وظلمهِ وطغيانهِ وفسادهِ كراهيةً عمياء، فانتظروا عمدة جديداً، ففرحوا بمقدم عمدة جديد لهم، لكنهم اكتشفوه...     التفاصيل ..

في العراق دولة افتراضية ..ما من قانون في العراق يعرض السياسيين للمساءلة إذا ما كذبوا أو أشاعوا أخبارا مضللة أو إذا لم يؤدوا واجباتهم أو إذا لفقوا لخصومهم تهما باطلة أو انتحلوا أفعالا ليست لهم.
قرائن كثيرة تؤكد أن الدولة في العراق كيان افتراضي مثل موقع فيسبوك أو تويتر وسواهما من مواقع التواصل الاجتماعي. من شأن معرفة تلك الحقيقة أن تجنبنا الوقوع...     التفاصيل ..

كم عراقيا بين آلاف المرشحين؟ رغم أن إيران لن تفرح كثيرا إذا ما فاز حيدر العبادي وسقط نوري المالكي وهادي العامري، فهي لن تغضب ولن تعلن الحرب عليه، وذلك لمعرفتها بأنه أحد أبنائها الذين أرضعتهم، وأحسنت تعليمهم، وشكلت ثوابتهم العقادية العريقة.
أسبوع واحد فقط يفصلنا عن موعد انتخاب نواب الشعب العراقي في البرلمان الجديد القديم. ويحلو لأصحاب الائتلافات والقوائم الكبيرة، ولأصحاب بعض الصغرى أيضا،...     التفاصيل ..

البيان الشيوعي لصاحبه السيستاني .. لقد أسدى السيستاني خدمة عظيمة للفاسدين حين لم يسمهم.
انتظر العراقيون، عامة وخاصة، "سادة" و"خدما"، مسلحين ومحرومين، مرضى وأصحاء بيان المرجع الشيعي الأعلى علي السيستاني لتوضيح فتواه في "المجرب لا يُجرب" وهي أقصر...     التفاصيل ..

رسالة المرجعية.. باتجاه تكريس الدولة الطائفية . في خطاب المرجعية أمرين: الجرعة الدينية السلفية في التعاطي مع الشأن السياسي قد ازدادت كثيرا عن السابق واقتربت كثيرا من خطاب ولاية الفقيه الإيرانية وحصر الإصلاح بالأنبياء والأئمة وعلماء الدين.
لنبدأ من السطر الأول في الرسالة التي قرأها الشيخ عبد المهدي الكربلائي ممثل المرجع السيستاني في خطبة الجمعة 4 مايس(أيار) الجاري، فمنذ السطر الأول تقفز...     التفاصيل ..

السيّد السيستاني على مسافة واحدة من الخوش ولد والموخوش ولد! هل من المعقول أن لا تميز المرجعية بين الفاسد الطالح والخيّر الصالح بحجة الوقوف على مسافة واحدة من المرشحين في العراق؟
أخيرا وبعد ترقّب كبير من الشارع العراقي لآخر خطبة جمعة قبل الأنتخابات البرلمانية والتي ستجري بعد أيّام قلائل، تلك التّي شدّت اليها أبناء شعبنا التوّاقين...     التفاصيل ..

الانتخابات العراقية والضرب تحت الحزام! . التنافس بين الأنداد ينبغي ان يسلك طريق الحب والاحترام، وليس الحقد والامتهان.
اقترب موعد الانتخابات البرلمانية في العراق. ومع اقترابها، زادت المخاوف من اتساع ظاهرة الضرب تحت الحزام بين المتصارعين في حلبة التنافس على الفوز،...     التفاصيل ..

المجرب سيجرب بمباركتكم .. المرجعية انتقدت الفساد وليس الفاسدين وايدت النزاهة وليس النزيهين. بمعنى آخر امسكت العصا من المنتصف وفسرت الماء بالماء. لا تريد ان تقول ان الشيعة هم المسؤولون عن الفساد في العراق.
واخيرا انهت المرجعية الجدل الذي دار لاسابيع حول تفسير مقولتها المجرب لا يجرب والتي حاول فريق سياسي تأويلها بما يتناسب مع توجهاته، الا ان تفسيرها جاء محبطا...     التفاصيل ..

السيستاني مرةً أخرى .. الفكرة والمجال . السيستاني يفهم لعبة العلمانية ويجيدها بامتياز ففي الوقت الذي يحافظ فيه على 'فكرته' بوصفها وظيفة أعلى من الدولة، يفاوض على مجاله بإعتباره شخصاً ضمن ذلك المجال الإشكالي العام للعلمانية.
بلا إستثناء، كل رجال الدين في العالم يريدون لدينهم الغلبة والسلطة على المجتمع. ذلك لأنه المنهج الحق والصحيح بالنسبة لهم. هذه هي وظيفتهم. لكن هناك من رجال...     التفاصيل ..

العراق.. انتخابات المال والتدخل الخارجي
لا يمكن لك، وأنت تتابع  حملات الدعاية  الانتخابية في العراق، إلا أن تصاب بالدهشة من حجم الأموال التي تنفق عليها، خصوصا أن هذه الحملات الدعائية...     التفاصيل ..

حين ينتصر الفساد بإرادة شعبية .. بسبب اليأس لا يشعر العراقي بقيمة صوته.
في بلد مثل العراق لن تكون الانتخابات نزيهة. هذا أمر مؤكد. لا لأن الشعب هناك لا يدرك معنى تداول السلطة ديمقراطيا حسب، بل وأيضا لأن ما هو معروض عليه من خيارات...     التفاصيل ..

هذا ما قاله رئيس الوزراء العراقي الجديد .. لا يرى قادة الحشد الشعبي، الذين يقدمون أنفسهم ككتلة انتخابية، أن ما يقولونه عن اندماج العراق بإيران والمشروع الخميني خطير.
في مقابل الحرارة التي دبت، بقوة وحماسة غير مسبوقة، في أسواق الأصوات الانتخابية، وما رافقها من حملات تشهير وتسقيط وتلميع وترقيع، تصاعدت درجة غليان الصوت...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22412876
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM