العراق بين سندان الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومطرقة أمريكا!      شيعة العراق عندما قامت أمريكا بصولة الفرسان مع القوات الحكومية بوسط وجنوب ومنها بالبصرة ومدينة الثورة ببغداد رحب بهذه العملية ولزم الناس بيوتهم وانهزمت المليشيات الغير مرغوب بها      الفخ العراقي بين إيران والولايات المتحدة .. العراق اليوم هو معسكر إيراني، فهل ستتمكن الولايات المتحدة من السيطرة على ذلك المعسكر؟      هل يحبطنا الرئيس؟      هم يراجعون ونحن نتراجع .. المشكلة الأكبر اليوم هي ليست التخلف والتراجع المعرفي في عالمنا العربي، بل حالة الفراغ الفكري السائدة.      'حب الإمام الحسين' يحرك الشركات الإيرانية إلى العراق ..خلال لقاء غير معهود مع قادة الحشد الشعبي، ظريف يدعو العراق الى منح ايران الأولوية في مشاريع اعادة الإعمار.      مغردون عراقيون: "ظريف" ينتهك سيادة العراق      ديالى.. "حرب الهاونات" تنذر بموجة نزوح جديدة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 18 يناير 2019      الانتشار الأميركي الجديد في العراق      الحزبيون الإسلاميون في العراق اليوم يحاولون إيجاد ما يؤكد أن الأئمة كانوا أهل تنظيم حزبي وبذلك يُصرف الخمس على هذا العمل مع تأكيد الآخرين أنهم كانوا أهل فقه لا سياسة.      الطريق إلى ايلات يبدأ من مدن الأنبار الآن!      صراع جديد بين الأحزاب للاستيلاء على ممتلكات الدولة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 16 يناير 2019      الأردن يقبل استضافة المحادثات اليمنية بشأن الأسرى  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


العراق على طريق ملالي طهران.. الإعدامات في العراق.. بلا قوانين وبلا ضوابط وبالجملة .. إعدامات بالجملة تجاه السنَّة والحجة داعش!
مثلما يتصدر  العراق  سجلات الفساد العالمية، فإنه يتصدر، مع جارته إيران، سجلات الإعدام سنوياً وبشكل لم يسبق له مثيل في القضايا ذات الطابع...     التفاصيل ..

احتجاجات “عراق 2018” .. انتفاضة “البصرة” كشفت قدرات “العبادي” وعرت رموز “إيران” أمام الشعب !
تسبب تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وتهالك البنى التحتية في إنطلاق أحتجاجات “جنوب العراق”، في 8 تموز/يوليو 2018، في “البصرة”، للمطالبة بتحسين...     التفاصيل ..

ثمن البديل الإيراني في العراق ..
ما الذي كشفته السنة 2018 التي بدأت تشارف على نهايتها؟ كشفت أوّلا مدى التراجع الفلسطيني الذي بدأ في العام 2001 حين حصل تطوران في غاية الأهمّية أولهما...     التفاصيل ..

دور أنابيب النفط في حرب العراق عام 2003
يؤخذ بالاعتبار الاقتصاد والسياسة عند تشييد أنابيب  النفط  التصديرية والعابرة للدول، كما تلعب الخطوط دوراً خلال الحروب. ودوّن المستشار...     التفاصيل ..

"لا" للتطبيع السلبي "نعم" للحوار الإيجابي .. بدلا من تحرير فلسطين صار الاحتلال الإيراني هو العنوان.
يخطئ البعض حين يرى في التطبيع مع إسرائيل ممرا للسلام العادل. لا يعمل التطبيع سوى على فرض إسرائيل بكل ما حمل تاريخها من عدوانية على المنطقة باعتبارها امرا...     التفاصيل ..

لكي يصبح البرلمان محترما! أية وطنية عراقية هذه التي تشترى بالامتيازات، وأي شرف تصونه الأموال؟
في كل دول العالم وتجاربها السياسية هناك خدمة عامة يقوم بها المواطن لدفع ضريبة مواطنته وانتمائه لدولته ووطنه، وإزاء تلك الخدمة يتقاضى ما يسد مصاريفه...     التفاصيل ..

المزاد الاسرائيلي .. حطمت إيران حياتنا من الداخل وهو ما لم تكن إسرائيل قادرة على القيام عليه بكل ما تملك من تفوق عسكري واستخباراتي.
لم يعد في الإمكان تجاهل وجود إسرائيل في المنطقة. اللعبة القديمة لم تعد تنطلي على أحد. كذبة أدار العرب ظهورهم من خلالها إلى العالم وخسروا الكثير من...     التفاصيل ..

إيران تقتل وتقاتل من أجل سيطرتها على العراق ..
يحاول العراق أن يتكيف مع وضعه السياسي الجديد، ويشير اختيار عادل عبد المهدي رئيساً للوزراء إلى حل وسط بين مختلف الفصائل السياسية المحلية، بما في ذلك...     التفاصيل ..

الإسلام السياسي وصل إلى الحكم وبدأت مرحلة التمكين والتمكّن حتى راح يمارس إقصاءً عنصريا لسائر مكوّنات المجتمع العراقي وصار توزيع المناصب في الدولة يعتمد الواسطة والمحسوبية من خلال مظاهر إطالة اللحية للذكور ووضع الحجاب للإناث.
"تمسكنَ حتَى تمكَن"، المثل الشعبي الأكثر صدقاً على واقع جماعات الإسلام السياسي، التي تبنت سياسة "المسكنة" والمظلومية، لكسب التعاطف والدعم المعنوي...     التفاصيل ..

الاخوان ارهابيون. مفاجأة ألمانية! التخلص من الاخوان لن يكون بالأمر اليسير. تلك عقدة لا يكفي التلويح بشبهة الإرهاب لحلها.
فاجأت المانيا نفسها حين أعلنت أجهزة مخابراتها أن جماعة الاخوان المسلمين هي أخطر من تنظيم داعش الارهابي. ترى أكانت تلك الحقيقة خافية على الالمان...     التفاصيل ..

"كما تكونوا يوّلى عليك" أم "يوّلى عليكم رغم أنفكم"! لا يشير التاريخ العربي الإسلامي، ولا حتى تاريخ العالم، إلى أن الحكم يعكس صفات الشعوب.
يردد البعض حكمة ذات وجهين "كما تكونوا يوّلى عليكم"، ويدعي البعض أنها ليست حكمة بل حديث نبوي شريف، لكن هذا الزعم مُتهافت، وفي الأقل فهو حديث ضعيف، منقول عن...     التفاصيل ..

1400 كيلومتر من الخيانة ..تحول جبل النار الذي حلم به الخليفة عمر بن الخطاب إلى حقول تتنفس من خلالها بلاد فارس هواء الرخاء والترف.
الحدود التي تفصل بين العراق وإيران مفتوحة في اتجاه واحد. من إيران إلى العراق وليس بالعكس. وهو ما جعل العلاقة بين الطرفين قائمة على أساس هيمنة طرف...     التفاصيل ..

وجود فرص للحصول على الأموال والاثراء وتكديس الثروات عبر السلب والنهب والتزوير والتهريب والاتجار بأراضي وممتلكات الدولة، واغراق الملايين من الدولارات نتيجة موجة امطار هو ما أسس ووضع اركان لنمط دولة ما بعد 2003.
في لقاءه مع نواب ومحافظ نينوى قبل ايام وعد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بإغلاق "المكاتب الاقتصادية" التابعة لأحزاب وفصائل مسلحة في المحافظة،...     التفاصيل ..

الميليشيات المسلحة تستلم السلطة في العراق
ما إن انتهينا من الكذبة التي صورت رئيس الحكومة العراقية المكلف،  عادل عبد المهدي ، بالرجل القوي والشجاع، الذي يرفض الطائفية والحزبية، ويصرّ على...     التفاصيل ..

الشعوب العراقية وفالح الفياض ..
مأزق إكمال  تشكيل الوزارة  العراقية صدَّق الرؤيا، وأكد الهواجس والظنون والتوقعات، وأثبت أن الذي يحكم الشعب العراقي ليس هو رئيس الجمهورية، ولا...     التفاصيل ..

الميليشيات الإيرانية النائمة .. النظام العربي الكسول ترك ظاهرة الميليشيات لتستفحل وتصبح المتحكمة بأكثر من مشهد سياسي في المنطقة.
"الخلايا النائمة" مصطلح صار دارجا للتعبير عن امتدادات سرية لتنظيمات وجماعات إرهابية داخل المجتمع لم يحن بعد زجها في العمل الإرهابي المباشر، وهي على...     التفاصيل ..

3 شعوب 3 اوطان 3 حكومات 3 جيوش في العراق المقسم على 3 ..على الذين يعترضون على تقسيم العراق بين ثلاثة أن يتوقعوا الأسوأ.
.. و3 اعلام و3 أناشيد وطنية.. الخ من 3 علماً أن كلاً من العراق وايران وتركيا واميركا ودول أخرى كذلك وقفوا بشدة ضد الاستفتاء على استقلال كردستان في 25-9-2017...     التفاصيل ..

الغرب، تجفيف منابع نفط العرب وليس الارهاب .. يتصرف الغرب بالنفط العربي او عائداته كما يرى مناسبا له وبما يدعم مصارفه وصناعاته.
على مدى عقود يباع النفط العربي الى الغرب ويتم إيداع الإيرادات في بنوكهم، ليساهم العرب في رفع مستوى معيشة الافراد هناك وخلق فرص عمل جديدة بينما شعوبنا...     التفاصيل ..

المئويّة الأولى للبرلمان.. مخيّبة للغاية ..
في البلاد الديمقراطية التي يُحشر اسم العراق في قائمتها ظلماً وعدواناً، درجت العادة على أن يُعطي الرأي العام والمؤسسات المعبّرة عنه ( الإعلام الحرّ...     التفاصيل ..

الحرب الخفية بين الأحزاب الطائفية والتحالفات الموالية لإيران بشخوصها السياسية والدينية صارت حقيقة بعد تمرد أهل البصرة على الميليشيات وكسر حاجز الخوف بعد مقتل المتظاهرين، وما سبق ذلك من تمرد الناخبين على صناديق المحاصصة.
أسقط النظام الإيراني تماماً، شعب العراق من حسابات صراعه مع الولايات المتحدة؛ عندما ربط مخرجات الانتخابات بنتائج ترشيحات الرئاسات الثلاث، وشبهها بالفوز...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23556921
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM