آن لحفلة الجنون أن تنتهي ما بدأ كمشروع لتخلص إيران من مشروعها النووي، تحول سريعا إلى مشروع لتخلص إيران من امتداداتها الميليشاوية.      ثلاثة حالفهم الحظ، ولكنهم خانوه .. عام على خروج سليم الجبوري وفؤاد معصوم وحيدر العبادي من السلطة غير مأسوف عليهم.      عادل عبدالمهدي الحذر من أية ازمات .. استكمال الكابينة الوزارية اصبح من الماضي ورئيس الوزراء لا يقدم شيئا ولا يحرك ساكنا ولا يغضب طرفا مهما كانت الأسباب.      انحسار مساحة مناورة النظام العراقي في صراع أمريكا وإيران      ديمقراطيات الشرق الكمالية! سقطت الدكتاتوريات ليحل الدين والعشيرة بدلا عنها.      ميليشيات عراقية تستنفر الشباب للدفاع عن إيران      خبراء يؤكدون التعداد السكاني المرتقب سيفجر مشكلة كبيرة في العراق      مخاوف من إستهداف القوات الأمريكية في العراق      عصابات العراق لم تعد حكراً على الرجال      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 18 مايو 2019      تركيا تتحدى تحذيرات تنقيب الغاز باستعراض أكبر مناورة عسكرية ..تدريبات الجيش التركي في البحر المتوسط وبحر إيجه والبحر الأسود تضم 131 سفينة عسكرية و57 طائرة و33 مروحية.      قمتان طارئتان عربية وخليجية في مكة ..العاهل السعودي يوجه الدعوات إلى القادة العرب لبحث الاعتداءات الأخيرة على ناقلات النفط قبالة الإمارات ومهاجمة الحوثيين محطتي نفط في المملكة.      الى الساسة العراقيين قليل من الذكاء لإدراك واقع الصراع في المنطقة      ماذا لو أن رأس الحشد هو المطلوب أولاً وليس إيران      إيران ونظرية الحزام الناسف وحافة الهاوية  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


شيعة العراق في رهانهم الأخير .. إيران اليوم هي في حقيقتها كذبة شيعية.
إذا رغب العراقيون في أن تكون إيران نموذجهم لبناء دولتهم في المستقبل فلا أحد سيمنعهم من القيام بذلك. إنه خيارهم المستقل. ولكن شيئا من ذلك لا يمكن توقع...     التفاصيل ..

النظام الإيراني في العراق قد أصبح أمرا واقعا بعد أن قام بتأسيس ميليشيات مسلحة مرتبطة به من کل النواحي ويستخدمها کعصا وکوسيلة تهديد وابتزاز ضد کل من يسعى للوقوف بوجه هذا النفوذ.
لم يبق هناك من أي شك بأن سبب معظم مشاکل العراق وما يعانيه من أوضاع مقلقة والأخطار والتهديدات التي تواجهه أو ينتظرها إنما بسبب من النفوذ والهيمنة...     التفاصيل ..

رومانسية زمن القتل في العراق .
من بين الأسئلة التي أثارتها قيادة «مكافحة التمرد» في العراق وأفغانستان، قبل وبعد غزو البلدين، سؤال بالغ الأهمية، وهو: كيف نكسب قلوب وعقول أهل البلدان...     التفاصيل ..

العراق بين مخلبين
بدا العراق، عقب فرض العقوبات الأميركية على إيران، وكأنه واقع بين مخلبين، فالمخلب الأميركي الذي يرغب بتقويض التغلغل الإيراني في منطقة الشرق الأوسط يريد...     التفاصيل ..

دموية ولاية الفقيه في العراق .
المتوقع أن تزيد  الميليشيات  الإيرانية من اغتيالاتها وتصفياتها الجسدية خصوصا في المحافظات الجنوبية، بالتزامن مع حالة الرفض للنفوذ الإيراني،...     التفاصيل ..

عندما تمارس الحكومات حقاً تعتبره شرعيا، كما فعل البرلمان العراقي في قرار يعبّر عن هزالته السياسية ويكشف أن أعضاء البرلمان باعة متجولون لقرارات فاسدة، فأن الأمر ينتهي بنا، إلى أن نصل إلى فكرة “الإنترنت الحلال” التي ابتكرها ملالي إيران.
استخدم أحد المغردين الساخرين مفردة “واوية” بدلا من الذباب الإلكتروني متهكما على المدافعين على قرار البرلمان العراقي القاضي بمنع لعبة إلكترونية...     التفاصيل ..

شعوب تحلم بالسلام لا بالحرية ..هناك شعب عراقي خيالي يتحدث نيابة عنه المستعمرون الجدد.
الحرب ليست خطأ. إنها جريمة. اما إذا كان تبرير الحروب عن طريق التشبث بأمل نشر الديمقراطية وتحرير الشعوب من استبداد الأنظمة الشمولية الحاكمة فإن ذلك...     التفاصيل ..

العراق.. تكلم فارسي في مؤتمر الحشد الشعبي ..قيام الحشد بوضع صور قادة إيران في شوارع العراق ويُهدد خصوم إيران لمجرد أنها تريد تصفي حساباتها مع الدول على الأراضي العراقية
خلال المؤتمر الذي عقدته ميليشيا الحشد ببغداد تحديدا الولائيين الموالين لإيران الذين يبايعون حاكم إيران خامنئي، تحت عنوان استفزازي، دمنا واحد، تكلم...     التفاصيل ..

حكومة "عادل عبد المهدي" بين المشروع الإيراني والمواجهة الأمريكية
بدأت ملامح التطورات الميدانية على الأرض بين  واشنطن  وطهران تأخذ أبعادا كبيرة وصورا عديدة وأفاقا واسعة بعد القرار الأمريكي الأخير بعدم تمديد فترة...     التفاصيل ..

الحل المناسب للتركيبة العراقية .. السياسيون العراقيون يتغنون بوحدة وطنية غير موجودة.
ثمة خطأ شائع اعتاد عليه العراقيون وهو ان العراق يتكون من مجتمع واحد، والصحيح انه يتكون من مجتمعات، مجتمع سني ومجتمع كردي ومجتمع شيعي وهكذا، وكل مجتمع له...     التفاصيل ..

اميركا تغيّرت... ايران لم تتغيّر ..سقط الرهان الايراني على ان دونالد ترامب ظاهرة عابرة.
في الحرب الطويلة المستمرّة منذ انتصار "الثورة الإسلامية" في ايران والاعلان عن قيام "الجمهورية الإسلامية" بعد اطاحة الشاه، كانت المبادرة في معظم...     التفاصيل ..

إيران تطلب التفاوض ..فوضى الرسائل التي يطلقها حزب الله تعبر عن فوضى الاستراتيجية الإيرانية في مواجهة العقوبات الأميركية.
‏في مارس الماضي نُقل عن نائب حزب الله في مجلس النواب اللبناني، نواف الموسوي، أن إيران لن تسكت على محاولة خنقها في مايو المقبل، وأنها بصدد الردّ...     التفاصيل ..

مقتذى السطل سيتلبس بامامة المهدي ؟؟؟
كل المؤشرات عندي .. تشير الى ان " مقتذى " .. سياتي اليوم وفي الوقت المناسب سيعلن نفسه انه " المهدي المنتظر  " .. ودوابه من الجهلة والمتخلفين ينتظرون هذه...     التفاصيل ..

ليس للعصا العراقية منتصف للإمساك به
بين اتهام وزير الخارجية الأميركي الأسبق جون كيري سلطات بغداد في عام 2013 بـ “تسهيل مرور شحنات الأسلحة الإيرانية إلى سورية”، وبين سلسلة اتهامات وجهها وزير...     التفاصيل ..

خرق العقوبات الأمريكية ضد إيران والمغامرة بمستقبل العراق
يبدو أن العراق على موعد دائم مع العقوبات الاقتصادية، فكانت بسبب احتلال الكويت خلال فترة التسعينيات، لكن هذه المرة ستأتي بسبب التضامن مع نظام إيران ضد...     التفاصيل ..

زيارة غير عادية للسعودية ..ليس سهلا على شخص مثل عادل عبدالمهدي اتخاذ موقف متوازن بين الخليج العربي من جهة وايران من جهة أخرى.
ليست زيارة رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي للرياض حدثا عاديا. تكفي نظرة الى البيان الصادر عن زيارة والمحادثات التي اجراها عبدالمهدي مع كلّ الملك...     التفاصيل ..

كلام يناقض الواقع ... يتهم روحاني الصهيونية بالتدخل في دول الإقليم في حين ترفع رايات الحرس الثوري فوق الحشد في العراق والحوثي في اليمن وحزب الله في لبنان.
ما سر قلق وتوجس بلدان المنطقة من الدور الايراني فيها طوال العقود الاربعة المنصرمة على الرغم من التأكيدات المتكررة من جانب القادة والمسٶولون الايرانيون...     التفاصيل ..

ميليشيات إيران في العراق.. هل تشملها عقوبات واشنطن؟
بهذا السؤال ندخل إلى تفكيك تسارع الأحداث الميدانية في منطقة  الشرق الأوسط  واشتداد الأزمة القائمة بين واشنطن وطهران بعد تصاعد أولويات واستمرار...     التفاصيل ..

الحكومات التي زعمت بأنها تحكم بالإسلام مارست كل أنواع الفساد والاختلاس وإهدار المال العام وانخرطت في كل ما من شأنه تخريب الاقتصاد وللتغطية على الصفقات المشبوهة والمحسوبيات والعمولات غير القانونية ولعدم محاسبتهم قضائيًا على الفساد والنهب.
يتوالى سقوط جماعات الإسلام السياسي بعد تجاربها البائسة في السلطة بالدول العربية، لينهار مشروعها الذي ثبت فشله، لكن لا يكفي ما حدث، ولابد أن تتابع...     التفاصيل ..

من راديكالي إلى إسلامي متنفذ: قضية حزب الدعوة في العراق
بعد الغزو الأميركي للعراق عام 2003  برزت أحزاب اسلامية شيعية كلاعبين سياسيين رئيسين في البلد. لعبت هذه الاحزاب أدواراً رئيسية في صياغة العملية...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24800002
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM