ترامب يهاجم إيران 'الدكتاتورية الفاسدة والمارقة ' . الرئيس الأميركي ينتقد مجددا الاتفاق النووي مع طهران ويصفه بأنه معيب، متوعدا أيضا بتدمير كوريا الشمالية إذا هددت حلفاء أميركا بالمنطقة.      مغالطات وتضليل أمير قطر أضعف من أن تنهي عزلته الشيخ تميم بن حمد يحاول التملص من تورط بلاده في دعم الإرهاب بوصف قرار المقاطعة السيادي بـ'شكل من أشكال الإرهاب'.      استفتاء الانفصال يعمق الانقسامات في كركوك .. آلاف الأكراد والعرب ينظمون مسيرة داعمة لاستفتاء استقلال كردستان وسط تجاذبات سياسية وشعبية كشفت هوة عميقة في المحافظة الغنية بالنفط.      كرد العراق والانفصال المكلف      ملخص لاهم التطورات الامنية والسياسية التي شهدها العراق حتى مساء الثلاثاء 19/9/2017      على حطام العراق تُقام دولة الأكراد .. لعبة عراق آخر ستكون هي الأخرى مزحة ثقيلة ولن يكون في الإمكان تقبلها.      العراق نقطة ارتكاز الامن في المنطقة .. الاحتلال الأميركي حول العراق إلى قاعدة انطلاق للمشروع الإيراني في المنطقة.      هل تتذكرون التحالف الشيعي الكردي؟ سقطت معادلة 'عدو عدوي صديقي' فتحول الجميع إلى اعداء الجميع.      الاكراد والمخاضان العراقي والاقليمي . لدى الاكراد حجة قويّة تدفعهم الى التمسّك بالاستفتاء: لم يقدّم أحد لهم البديل.      ما بين الموصل ودهوك واربيل .. الخلافات السياسية زائلة وما يبقى هو الرابط الاجتماعي بين الناس.      مصير غامض لأسر الجهاديين يثير قلق منظمات الاغاثة بالعراق . مصدر بالمخابرات العراقية يؤكد أن عائلات مقاتلي الدولة الاسلامية نقلت إلى شمالي الموصل وجرى تسكينها في مبان وليس في مخيمات.      حسابات السياسيين تعصف بالانتخابات المحلية في العراق .. مفوضية الانتخابات تعلن أن الحكومة أبلغتها بإلغاء موعد مقرر لإجراء انتخابات مجالس المحافظات ما يعنى إرجاء العملية لأجل غير مسمى.      تهديدات إيرانية بعزل إقليم كردستان في حال انفصاله . طهران تهدد بإغلاق كافة المنافذ الحدودية وإنهاء كل الاتفاقيات الأمنية والعسكرية مع الإقليم الكردي.      لماذا تدعم "إسرائيل" انفصال كردستان عن العراق؟      كردستان العراق، هل يصمد تحدي بارزاني؟!  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم الولايات المتحدة الأميركية بتوجيه ضربة عسكرية لإيران ?


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


هل يبدد العبادي مخاوف القضاة في حربهم على الفساد . قضاة العراق يعلنون أنهم كانوا يخشون ملاحقة الفاسدين لانتمائهم لأحزاب نافذة ولتعرض العشرات منهم للتهديد والاغتيال والخطف.
 ذكرت تقارير إعلامية عراقية أن القضاء العراقي حصل على "الضوء الأخضر" من رئيس الحكومة، حيدر العبادي، لملاحقة المسؤولين الفاسدين بغض النظر عن مواقعهم...     التفاصيل ..

من الذي يدفع الأكراد باتجاه اسرائيل؟ . الإسرائيليون يدركون ما يعنيه الشرق الأوسط الذي يتشكل حاليا وموقع الأكراد القوي فيه. هل يتعلم العرب منهم؟
كأننا في حلبة سباق.. يتبارى بعض الكتاب العراقيين، هذه الايام، في محاولة ابتكار طريقة لصد الشعب الكردي عن محاولة تقرير مصيره. وهو الحلم الذي يراود الاجيال...     التفاصيل ..

أمين الدعوة.. الابن يسيطر على المكتب والجيش .. انطلت الخديعة على كثيرين من قيادات الدعوة ولم ينتبهوا إلى خطورة المنهج الذي يسلكه المالكي وهو نهج يؤدي إلى الدكتاتورية والتفرد وجعل العائلة فوق الحزب وهو ما حدث لاحقا.
بدأت الولاية الثانية لرئيس الوزراء السابق نوري المالكي، بارتكاب أخطاء كارثية، نتيجة هيمنة عائلته على مكتبة الخاص، فضلا عن مفاصل الدولة المهمة،...     التفاصيل ..

لن تقوم دولة الأكراد إلا بعد انهيار العراق . سينصاع الأكراد للأوامر الأميركية في انتظار لحظة تشعر فيها الإدارة الأميركية باليأس من قدرة الزعماء الشيعة على إدارة عراق موحد.
حين عُين جلال الطالباني رئيسا للعراق (2005 ــ 2014) لم يخف الرجل انحيازه إلى كرديته، بل لم يخف رغبته في انفصال كردستان وقيام الدولة الكردية حين اعتبر كركوك...     التفاصيل ..

هل تقع مواجهة بين إيران وكردستان العراق؟
رغم المقولة المشهورة للزعيم الكردي الملا مصطفى البارزاني (ت 1979): "لا يوجد للأكراد أصدقاء حقيقيون"؛ إلا أن حكومة كردستان العراق حافظت على علاقات صداقة مع...     التفاصيل ..

ملالي طهران ,,, العد التنازلي قد بدأ ,,,؟
الانظمة الدكتاتورية والقمعية والفاسدة لا تتعظ من تجارب التاريخ ولا تلتفت الى حكمة الماضي أو مناهل حكمائها من مفكرين وفلاسفة ومنظرين وما افرزته مسيرة...     التفاصيل ..

كيف تصنع ماجد النصراوي ثم تهرّبه؟
الصورة: المواطن الأسترالي، ماجد النصراوي، يحطُّ رحاله في بيت الله الحرام بعد إتمامه مهام سرقة العراق. ولمّا كانت الساعة التاسعة من صباح يوم العاشر...     التفاصيل ..

ما بعد الصدر ما قبل السعودية .. الصدر هو الرقم الصعب في المعادلة السياسية في العراق
تكفي صورة مقتدى الصدر مع الأمير محمد بن سلمان سببا لإدانة الصدر في عراق الميليشيات الإيرانية. لن يقول الحشد الشعبي وهو ذراع الحرس الثوري الإيراني في...     التفاصيل ..

الدعوة.. بعد رفض الولاية الثالثة للمالكي .. بدأ المالكي بفتح مقرات لدولة القانون الانتخابية وتجميع الأسماء دون الرجوع الى القيادة حتى أعلن في لقاء متلفز أنه المسؤول عن قائمته وهذا يعني استبعادا واضحا للقيادة في تنظيم القائمة الانتخابية.
يتساءل كثير من الدعاة عن الأسباب الحقيقية التي عصفت بحزب الدعوة الإسلامية منذ سنة 2014 والى الان؟ وهل يمكن تنقية الأجواء الداخلية وإنهاء الأزمة التي...     التفاصيل ..

المستقبل الكردي وتَرِكة مهاباد .. الانتكاسات التي يتعرض إليها الأفراد أو الأمم، تترك جروحا نفسية غائرة من الصعب تجاوزها.
العلاقة بين الإنسان وبين الانتكاسة هي علاقة وثيقة، حيث تتحوّل الانتكاسة إلى الجرح الذي يبقى أثره مهما مرّت عليه السنوات. لكن تكمن البطولة عندما يستطيع...     التفاصيل ..

نسبته في ارتفاع بين أوساط الشباب عراقيون: الإلحاد ينتشر بسبب الفساد الحكومي والموت المجاني
يكثر الحديث عن الالحاد في العراق، على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الجلسات الخاصة واحيانا في سيارات نقل الركاب حين يحتدم النقاش عن اوضاع البلد...     التفاصيل ..

المالكي زعامة الدعوة الحاكم باسم العشيرة . تعيين ابن أخته سكرتيراً له بعد زواجه من ابنته وعذره في ذلك بأن من غير المناسب أن يكون زوج ابنة رئيس الوزراء شرطياً وفرداً في الحماية فما أشبه اليوم بالبارحة.
برَز نوري المالكي كأحد الصقور في حزب الدعوة الإسلامية، بعد سقوط نظام صدام حسين في 2003، من خلال مهمته، نائبا لرئيس هيئة اجتثاث البعث، أحمد الجلبي، متبنّيا...     التفاصيل ..

الحشد الشعبي ثقافة لا هيكل عسكري ..
بعد داعش ستصبح قوات الحشد الشعبي، البالغة 100 ألف مقاتل و3 ملايين متطوع، واحدة من أهم الهياكل العسكرية تأثيراً على الأوضاع العراقية والإقليمية....     التفاصيل ..

قيادي الدعوة علي الأديب يحلل.. فيتحلل .. إن طريقة حزب الدعوة الإسلامية في فهم التوافق تتلخص بتحويل مبدأ المشاركة في السلطة إلى رشوة وتفريغ الشارع من أي عمل وطني مشترك.
إذا ما تسنّى لكم الاستماع إلى محاضرة القيادي في حزب الدعوة علي الأديب التي ألقاها في معهد التقدم والسياسات الانمائية ، ستجدون أنفسكم تلتقون معه في...     التفاصيل ..

بريطاني نعم عراقي لا . ما لم يحل العراقيون مشكلتهم مع مزدوجي الجنسية من حكامهم فإن حلمهم بإقامة دولة جديدة سيظل معلقا في الهواء.
يغص العراقيون بحقيقة أن حكامهم الحاليين في معظمهم بريطانيو الجنسية. يقف في المقدمة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء. هناك عشرات الوزراء والسفراء والنواب...     التفاصيل ..

عِمامة الصَّدر إلى السُّعودية.. ليست الأُولى .. أرى فرص الاتفاق أكثر مِن الافِتراق.
لو خضعت العلاقات بين الدُّول لما بين المذاهب الدِّينية، مِن شجار طائفي، لفنيت شعوب المنطقة بالحروب، لذا لابد مِن الفرز، فالجوار بين الدول مِن ثوابت...     التفاصيل ..

سياسة إيران الرثة وسباق التسلح . لا تحتاج إيران إلى أن يعاديها العرب لكي تجهر بعدائها لهم. ما جرى في الكويت من خلال خلية العبدلي يؤكد ذلك.
لم تبدِ واحدة من دول مجلس التعاون الخليجي رغبتها في التدخل بالشؤون الداخلية في إيران. ليس لدى تلك الدول مشروع في ذلك المجال. فلمَ لم تبادلها إيران الموقف...     التفاصيل ..

خطة طهران الجديدة حيال العراق..
خلال زيارته إلى موسكو هذا الأسبوع، طرح نائب الرئيس العراقي، نوري المالكي ما تقدم به كفكرة من الأفكار الكبيرة: دعوة روسيا لبناء «وجود كبير» في العراق...     التفاصيل ..

نشأة الأصولية السلفية الكردية.. الموالية . اقحام الأجيال في دهاليز الإخفاقات والصراعات الفكرية والسياسية التاريخية وإسقاط كل تلكم التجارب الفاشلة لهذه المسيرة التاريخية على الواقع المعاصر بتكرار أخطاء ومآسي الماضي.
في منتصف التسعينيات من القرن الماضي، وبُعيد انهيار الحركة الإسلامية في كردستان العراق، وتزامنا مع إعلان الاتحاد الإسلامي الكردستاني الذي يمثل مدرسة...     التفاصيل ..

قيادي الدعوة ووطن قومي للمدنيين . لدى علي الأديب حب فطري للفشل يجعله يقضي وقته في لقاءات تلفزيونية يضع مساحيق تجميل على وجه حكومات دينية لم تستطع بناء دولة مؤسسات بدعوى محاربة الهيمنة الغربية على العراقي.
لا أعلم سبباً لكراهية (البروفيسور) في جامعة حزب الدعوة علي الأديب، للتيار المدني بشكل عام، وللدولة المدنية، بشكل خاص؟ أفهم أن لدى علي الأديب حب فطري...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21245018
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM