أحزاب إيران تتهم العبادي بالتواطؤ للإبقاء على الوجود العسكري الأميركي .. جدل بشأن القوات الأميركية يهدف إلى صرف الأنظار عن قضايا الفساد في العراق.      قرى الحويجة.. عمليات انتقامية على أيدي الميليشيات      قيادات بميليشيا الحشد تدير محال بيع الاسلحة في "مريدي"      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الجمعة 23 فبراير 2018      الوطن من وجهة نظر إسلامية.. وخراب البصرة .. ما أصاب البلاد من تخريب خلال فترة حكم الدعوة الإسلامية لهو مما يندرج ضمن وعي الحزب وإدراكه في تغليب مصلحة الدين والطائفة وأعضاء الحزب على قضية الوطن برمتها.      الحكيم يجد موطئ قدم في كردستان: تيار الحكمة يسعى لتغيير معادلات اللعبة من السليمانية      ما على الشعوب سوى أن تنتظر . أعفيت إسرائيل من التدخل المباشر في شؤون أعدائها وتصدرت إيران وتركيا المشهد عدوين واقعيين.      وعود العبادي! المماطلة في صرف الرواتب والمستحقات تهز ثقة المواطن الكردي بجدية الحكومة في بغداد وتنعكس سلبا على السلوك الاجتماعي العام.      شماعة الدستور والفهلوة! يتفنن السياسيون العراقيون في مخادعة انفسهم وشعبهم. حجة التعامل مع الأكراد لن تصمد طويلا.      ما هو الضامن لنزاهة الانتخابات العراقية؟ يبدو العراق وكأنه مقبل على الانتخابات للمرة الأولى.      شملت مدينتي عبادان وخرمشهر: إيران تلغي تأشيرة الدخول للعراقيين جزئيا      مخاوف من نزاعات عشائرية: "المياه" هي حرب العراق المقبلة      الديلي بيست: البنتاجون يضغط على بغداد بسبب سرقة مليشيات متنفذة لدبابات من الجيش العراقي      الميليشيات الإرهابية تنتشر في جنوب البلاد وعملية أمنية لفرض سلطة الدولة      هلع وترقُّب.. الكويت تطلب استقدام قوات بريطانية على أراضيها تحسبًا لعصابات الحشد  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


العراق.. أسلمة المدنية جارية . مظاهر المجتمع المدني او المتمدن غائبة تماماً في محافظات العراق كافة ففي بغداد محصورة بأحياء ضيقة تزحف الأسلمة اتجاهها حثيثاً النساء من دون حقوق وهناك سعي سينجح حتما لأسلمة القوانين الشخصية.
هناك نمطان في العيش تتَّبعها المجتمعات، نمط الحياة الدينيَّة، ونمط الحياة المدنيَّة. الأول يرتكز على شرعية الله والدين، ويتَّبع قوانيناً وشرائع ثابتة...     التفاصيل ..

قادة العراق يدَّعون محاربة الفساد وهم أصل الفساد و الإفساد !!
لكل دولة دستوراً يشرع لها القوانين و الأنظمة التي تسير بموجبها أمور إدارتها وفق نظامها الداخلي المتفق عليه و كذلك يعمل على تنظيم شؤون العباد بما يتماشى...     التفاصيل ..

أمريكا في العراق: استقرّوا فيه آمنين!
تؤكد التصريحات الأخيرة لوزارة الدفاع الأمريكية(البنتاغون) نية  الإدارة الأمريكية  الإبقاء على القواعد العسكرية وتفعيل « الاتفاقية الأمنية...     التفاصيل ..

هؤلاء من قسموا العراق ..
بغض النظر عن مواقف الدول والتجمعات مما جرى في إقليم كردستان من استفتاء على الاستقلال، فإن هذا الاستفتاء وما سيتبعه من خطوات ليس أول مسار يفتح ملف...     التفاصيل ..

عن البرلمان العراقي المسلح الجديد ..صار في الإمكان أن نتكهن بشكل البرلمان القادم ورجاله البارزين الذين سيلصقون على شاشات الفضائيات والصحف والمواقع أربع سنوات عجافا جديدة قد تكون أسوأ سنوات هذا الوطن الحزين.
ليست الحرب التي راح يشنها معسكر المجاهدين (المؤمنين) في العراق ضد العلمانيين الملحدين هي التي تُضحك وتبكي، ولكنَّ حرارة حماس شرائح واسعة ومهمة من العراقيين...     التفاصيل ..

لعبة أميركية – إيرانية شارفت على نهايتها .. إيران استخدمت أميركا… وأميركا استخدمت إيران من أجل تمزيق المنطقة. هل يوحي كلام روحاني، الذي كان جزءا من اللعبة الأميركية – الإيرانية، بأن هذه اللعبة شارفت على نهايتها؟
ليس الكلام الصادر عن علي أكبر ولايتي مستشار “المرشد” علي خامنئي في “الجمهورية الإسلامية في إيران” سوى دليل آخر على الهروب المستمرّ إلى أمام، في وقت...     التفاصيل ..

عن بلادٍ بلا نهرين ..
تروي أسطورة بابلية أن الإله مردوخ بنى بيته على سيقان القصب، وسط  الأرض المقدّسة  المغمورة بالمياه، والتي شهدت أولى الحضارات قبل أكثر من ستة آلاف...     التفاصيل ..

بين سندان الإرهاب ومطرقته .. الحكومة العراقية تريد معالجة محاربة الإرهاب بالإرهاب. فكرة فقيرة.
حين يحل الحشد الشعبي محل تنظيم داعش، ما الذي فعلناه إذاً؟ من المؤكد ن هناك مَن يرى الأمور بطريقة مختلفة. ولكن تلك الطريقة تقود إلى معان لا تستقيم مع حقيقة...     التفاصيل ..

تيار مدني متنامي وسياسيون يبددون الفرص القوى المدنية في الإنتخابات العراقية
منذ بدء الإحتجاجات في بغداد وباقي مدن العراق في 31 تموز 2015 وتصاعدها الى إعتصامات ودخول المتظاهرين المنطقة الخضراء، وثمة تيار مدني إجتماعي متنامي رافض...     التفاصيل ..

ذاكرة الشعوب القصيرة، وشعارات السياسيين الانتخابية ...
منذُ  احتلال العراق  عام 2003م، وحتى يومنا هذا، مرّ شعبُنا الأبيُّ بفتنٍ ومصائبَ أنهكتْ قِوامَه، ونخرَتْ جسدَه، ومزّقت وحدَتَه، وتعرّض إلى حملاتِ إبادة...     التفاصيل ..

العبادي وثوب الطائفية ..
شكلت  التحالفات الانتخابية  التي أعلنت في العراق أخيرا، استعدادا للانتخابات التشريعية المقرّرة في مايو/ أيار المقبل، صدمة كبيرة للشارع العراقي،...     التفاصيل ..

صراعات دولية في الانتخابات العراقية ..كتلة سنية واضحة المعالم لكنها ضعيفة تواجه كتلة شيعية تبدو متشظية لكنها ستعود بعد الانتخابات لترتب اوضاعها وتحكم.
انتهت فترة التحالفات الانتخابية، للكيانات السياسية العراقية التي ستشارك في الانتخابات المقبلة، وأصبحت هويتها واضحة للناخب العراقي، رغم إن هذه...     التفاصيل ..

عد «إعلان الشيعة».. صحوة «المانيفيستو»! تجربة أليمة للعراقيين تلك التي ترتبط بمآلات الموقعين على «إعلان الشيعة» عام 2002، من سكنة القصور الرئاسية وسارقي مال العراق ومستقبله وما فعلوه بالبلد.
لا أخفي حلماً وردياً عشته وأنا أُطالع «المانيفيستو»، وثيقة أصدرها نفر من أصحاب الخبرة العراقيين، أطلقوا على أنفسهم عنوان «مجموعة المانيفيستو». لا...     التفاصيل ..

الغشُّ والتدليس.. حتّى في البرلمان!
لو كنّا في بلد آخر يتمتّع بدولة تحترم نفسها أولاً ثم تحترم مواطنيها وتراعي مصالحهم، لكنّنا منذ يوم أمس قد مادت بنا الأرض تحت وطأة زلزال سياسي يتجاوز في...     التفاصيل ..

حينما تكون الخيانة لعبة سياسية الخيانة .. أصبحت حالة تخدم اللعبة السياسية في العراق وهي لعبة رخيصة لن تزاح من المشهد إلا بتغيير قواعد النظام السياسي، ليتبين الخيط الأبيض من الأسود بين المخلصين لأنفسهم ووطنهم، وبين الخونة الغادرين.
الخيانة حالة من الحالات الشاذة المعوقة والمدمرة للتواصل الإنساني، تنشأ من خيانة العلاقة بين شريكين في الحياة لتشمل العلاقات الجماعية، عُرفت منذ...     التفاصيل ..

في انتظار العدو اللبناني اختفى 'العدو' الفلسطيني عام 1982، واستعاد لبنان أراضيه من 'العدو' الإسرائيلي عام 2000، غير أن شبح العدو اللبناني لا يزال واقفا بين منعطف وآخر.
فشل اللبنانيون في استيعاب دروس الحرب الأهلية التي شهدتها بلادهم ما بين عامي 1975 و1990. ضللتهم جملة غسان تويني “حرب الآخرين على أرض لبنان”، فلم يروا حقيقة...     التفاصيل ..

التهديدات الإسرائيلية.. ذريعة إطباق إيران على لبنان .. كلما ارتفع صوت التهديد الإسرائيلي ضد حزب الله أو لبنان، كلما كان ذلك فرصة إضافية للحزب ومن ورائه إيران، لإحكام القبضة على ما تبقى من بعض دوائر القرار.
التقارير الإعلامية التي تصدر عن مسؤولين في المؤسسة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية والتي تتناول سلاح حزب الله، وظيفتها الأساسية تضخيم ما يشكله حزب الله من...     التفاصيل ..

الانتخابات.. وسيلة لمواصلة تدمير العراق
منذ قرّر الاحتلال استبدال الحاكم العسكري الأميركي بعملية سياسية وأحزاب تعمل معه لاستكمال ما يعجز عن تحقيقه من خطط تدمير وتهديم، لم يعرف العراق مع هذه...     التفاصيل ..

كلها طالبان وإن اختلفت مسمياتها .. الجماعات الدينية تخدم هدفا واحدا هو الفوضى.
في ما يتعلق بالتنظيمات والجماعات الدينية هناك كذب كثير، الغرض منه إخفاء حقيقة أن تلك الأحزاب ما هي إلا واجهات مختلفة للشيء نفسه. فتلك العصابات وإن تعددت...     التفاصيل ..

ليست دعوة للدكتاتورية ولكن! من يستخدم سلالم الديمقراطية لصناعة دكتاتوريات في العراق لا يختلف عن أولئك الذين استخدموا السطو بالانقلابات!
بدأت مهرجانات السيرك الديمقراطي العراقي في وقت مبكر قبل مطلع العام الجديد 2018، في أحداث كركوك والمناطق المتنازع عليها، وشماعة الدستور التي أصبحت اليوم...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21805196
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM