إبراهيم الجعفري.. طردك من وزارة الخارجية هو الحل الوحيد لتطهيرك من عمالتك لإيران!      دعوة لتدويل الصراع مع إيران .. صبر عربي أكثر معناه تمدد إيراني أكبر.      فاقد الموسوي.. احتجاج أم طقوسية مستحدثة؟ ظاهرة جديدة داخل أسوار المجالس الحسينية تتمدد في المجتمع ورغم الانتقادات التي جوبهت بها بحدتها وقسوتها غير أنها أخذت حيّزها الزماني الاجتماعي وما برحت تتسع لتضيف لأنصارها جمهوراً جديداً.      إيران.. جمهورية المزابل والفتن.. أينما حل الملالي.. حل الخراب      إيران.. جمهورية المزابل والطائفية والفتن      بمساعدة وبدعم من إيران ... بغداد تريد الخلاص من بارزاني      حسين المؤيد: تحفّظ العراق الطائفي المرتبط بإيران على بيان الجامعة العربية لا يمثلنا كعراقيين      الفصائل الكردية تجتمع لتوحيد مواقفها قبل الحوار مع بغداد      الميليشيات تسرق حديد وحطام المباني المدمرة في الموصل      إدانة «حزب الله» تربك بيروت .. جهود فرنسية وعربية لاحتواء التصعيد.. أبو الغيط: القرار العربي لا يستهدف لبنان ..نتائج اجتماع وزراء الخارجية ظللت جولته      ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء الثلاثاء 21 نوفمبر 2017      الحريري يؤسس من القاهرة لعودة صلبة إلى لبنان . رئيس الوزراء اللبناني المستقيل يلتقي بالرئيس المصري لبحث آخر تطورات الملف اللبناني قبل يوم من عودته لبيروت.      روحاني يتودد لماكرون لتخفيف الضغط الفرنسي على إيران .. الرئيس الإيراني يؤكد لنظيره الفرنسي أن باريس يمكن أن تلعب دورا بناء في الشرق الأوسط بإتباع نهج عقلاني.      الكونغرس الامريكي ذو الاغلبية الجمهورية يرفع الغطاء عن حيدر العبادي ( يعني صار مكشف)!      أين المقاومة العراقية للاحتلال الإيراني  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


وحدة العراق بمقاسات الحرس الثوري الإيراني ..
ما يقال إن الأكراد في العراق لا أصدقاء لهم سوى الجبال يتردد صداه في جميع أنحاء العراق لأنه من دون صداقة الجبال سيكون العراق فاقداً لأهم عناصر الطبيعة...     التفاصيل ..

أبو مهدي المهندس.. مجاهد أم إرهابي؟! المهندس كعادته يزرع الفتن بين الشيعة ويحاول تسخير جهود الآخرين لخدمة مصالح إيران القومية العليا على حساب مصالح العراق وشيعته خاصة مستحوذاً على النصر الذي حققه قادة الجيش على داعش.
بقى أبو مهدي المهندس مجهول الانتماء، يتعامل باسمه الحركي، رغم ان الجميع عرفوا باسماءهم الحقيقية، بعد أن كانوا يعرفون باسماء حركية، إلا هو استمر يعرف باسمه...     التفاصيل ..

وصية البارزاني .. ربع قرن من الاستقلال النسبي أثمر عن كلمة سيكون لها أثرها في علاقة الأكراد بالآخرين.
ترك مسعود البارزاني وصيته للأكراد. ليست تلك الوصية سوى الاستفتاء الذي أصر البارزاني على اجرائه وقرر الأكراد بموجبه الانفصال النهائي عن العراق. لم تعد...     التفاصيل ..

إيران أخطر من كوريا الشمالية سيد ترامب . النظام الإيراني يسعى إلى نشر عقيدته بالحيلة وبالقوة على حد سواء فيما اكتفى نظام كوريا الشمالية بضحاياه داخل حدود الدولة التي قُدر لها أن تكون ملكا له.
وقف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالعالم على حافة الرعب غير مرة وهو يطلق تهديداته في اتجاه كوريا الشمالية. وهو ما يثير الاستغراب حقا. ففي حقيقة موقفها...     التفاصيل ..

ارهابيو إيران مطلقو السراح .. اليوم لا تخفي إيران أنها تتزعم وتدير وتمول أكثر التنظيمات والجماعات الإرهابية خطرا في المنطقة: حزب الله في لبنان والجماعة الحوثية في اليمن وميليشيا الحشد الشعبي في العراق.
منذ أن رفعت إيران شعار "تصدير الثورة" صارت طريقها نحو تمويل وإدارة عصابات الإرهاب حول العالم سالكة. فالمبدأ الذي جعل منه قائد الثورة آية الله الخميني معيارا...     التفاصيل ..

تصريح إيراني وقح وصمت عراقي ذليل .. ليت بين العراق وإيران العمامة براكين تقذف حممها الحارقة الى عنان السماء لتمنع شعبنا من رؤية عمائمهم الى الأبد.
في عربدة جديدة لحكومة ولي الفقيه بطهران وكدلالة على طول باعها وتدخلها بشؤون البلدان المجاورة والإقليمية وفي إستصغار واضح وعلني لبلدان عربية عدّة، قال...     التفاصيل ..

روحاني يكشف وجهه .. يصعب بعد الكلام الذي قاله روحاني وصفه بـ'معتدل' او 'إصلاحي'. هو مجرد مسؤول إيراني آخر يريد التباهي بانّ ايران باتت تتحكّم بأربع عواصم عربية.
لم يكن ممكنا ان يمرّ الكلام الصادر عن الرئيس الايراني حسن روحاني الذي يؤكد فيه الدور المهيمن لايران على الصعيد الإقليمي مرور الكرام. اكد روحاني ما سبق...     التفاصيل ..

إن استقال البارزاني في غيابه عن الحكم سيكرس البارزاني زعامته التاريخية.
إن استقال مسعود البارزاني من منصبه رئيسا لإقليم كردستان العراق فإنه سيدخل التاريخ من أوسع أبوابه باعتباره أول سياسي يستقيل من منصبه بسبب فشله في إدارة...     التفاصيل ..

القبضة الحديدية التي ظهرت بها الحكومة المركزية في بغداد تحت رئاسة حيدر العبادي، أنهت أسطورة داعش في المنطقة، وجمدت حلم الأكراد في الانفصال.
كان العراق نقطة انطلاق لمزيد من التوتر والتدهور في منطقة الشرق الأوسط، ويبدو أنه سيتحول قريبا إلى نقطة مركزية لإعادة الأمن والاستقرار لها. عندما دشن...     التفاصيل ..

مع ذلك فإن الحشد الشعبي إيراني.. الشخصية المزدوجة لحيدر العبادي تمنعه من التصريح بالحقيقة.
اعترض رئيس الوزراء العراقي على تصريح وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون الذي نص على أن على الميليشيات الإيرانية أن تعود إلى بلادها. كان واضحا بالنسبة...     التفاصيل ..

من يقف بوجه الفساد السياسي في العراق؟ الفساد في العراق صار ثقافة طغت على القيم الدينية والأخلاق.
يقف الصراع المحتدم في الدورة الانتخابية الماضية وتوالد الأزمات وغياب الحلول العقلانية والسياسية سببا لفسح المجال امام دخول داعش الارهابي وسقوط ثلاث...     التفاصيل ..

بغداد.. متى تغدو اتحادية؟ إذا مُس وعُطل التعايش لم تعد بغداد عاصمةً حاميةً للبلاد مِن التفكك والانهيار.
تتوسط بغداد خريطة العراق توسط السرة في البدن، وقريباً منها، حيث الفلوجة، تضيق المسافة بين دجلة والفرات، حتى يكادا يلتقيان، ولأنها كانت عاصمة...     التفاصيل ..

بغداد وهولير.. حملة عسكرية لوأد حلم الاستقلال .. الأكراد يدفعون ثمن انقساماتهم وعنادهم وتمردهم المتأخر على الإرادة الأميركية.
لم تخمن غالبية المصوتين (93 بالمائة) لصالح استقلال إقليم كردستان ـ العراق، أن يؤدي هذا الاستفتاء إلى قطيعة كبيرة مع العالم وأن تسقط مدن وبلدات في المناطق...     التفاصيل ..

العراق والعرض السعودي.. استعادة العراق عربيا ليست بالأمر اليسير ما لم يقرر العراق بنفسه العودة المريحة إلى محيطه العربي.
تفاءل البعض بالتوافق السعودي ــ العراقي غير أنه يظل تفاؤلا كسيرا. ذلك لأن العراق واقع تحت الحماية الإيرانية. هناك ميليشيات مسلحة في العراق تدين بالولاء...     التفاصيل ..

«تحرير» كركوك! ماذا عن بغداد؟
مع تسارع الاحداث، وتصاعد العنف وما يصاحبه من أزمة انسانية في إقليم كردستان العراق، ومع محاولتنا فهم الوضع، الحالي، يواجهنا إغراء كبير: ان تستغرقنا...     التفاصيل ..

العزم والحسم اساسيان في انهاء النفوذ الايراني
مما لا شك فيه ان النظام الايراني قد استغل سياسة الاسترضاء للرئيس الامريكي السابق اوباما واندفع بقوة لاحتلال اربع دول عربية بأسلوب خبيث وتدميرها...     التفاصيل ..

محاصرة حزب الله لتخليص لبنان من نفوذ إيران
المتابع لما يجري في العاصمة الأمريكية واشنطن يتأكد من أن أمريكا -رئيساً وحزبي الواجهة السياسية «الجمهوريون والديمقراطيون» والكونغرس والأجهزة...     التفاصيل ..

العبادي وما ادراك بالعبادي !
سبحان مغير الاحوال من حال لحال , وسبحان الذي يحول حرامي دعوجي فاسد لبطل قومي .  حيدر العبادي رئيس الوزراء والقائد العام للقوات العرمرية العراقية الباسطة...     التفاصيل ..

العرب في نظر الفرس، والفرس في نظر العرب
لم تختلف نظرة الفرس الى أعدائهم التقليديين العرب على مدى القرون، هي نفس النظرة قبل وبعد الفتح الإسلامي لبلاد فارس، وما ورد من نصوص في كتبهم سيما...     التفاصيل ..

وقف ازدواجية التعامل مع حزب الله
برحيل الرئيس الأمريكي السابق أوباما تخلت الإدارة الأمريكية عن سياسة المجاملة لملالي إيران، وأنهت دبلوماسية النفاق والتورية التي كانت تمارسها في...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21467874
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM