طلاسم دول الجماعات الارهابية في المنطقة .. الشرق الأوسط صار قسمة لقوى ما قبل الدولة، بين قوى عشائرية وتنظيمات ميليشاوية.      ايران نحو الهيمنة التامة على كل مفاصل الحكم في العراق      الفساد.. نوري المالكي وعلي العلاق نموذجاً      إيران المفيدة في أزمتها ا.. لعراق ليس ساحة لتصفية الحسابات مع إيران. هو ساحة للتسويات.      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      عسكرة المدن.. ظاهرة تؤرق حياة العراقيين      #أطفال_العراق في يومهم العالمي يعانون من العنف والفقر      في يوم بغداد.. ماذا حل بعاصمة الرشيد؟      حرب أوروبية ناعمة على العراق .. أين الإنسانية في أن تضحي دول أوروبية بالشعب العراقي من أجل انقاذ النظام الإيراني.      كأنّما بأمر إيرانيّ: لا حكومات في المشرق إلاّ إذا…      الحكومة العراقية وأوهام الإصلاح      أخيراً رئيسنا عراقي ..السياسة الأبوية القائمة على الوسطية والانفتاح هي ما يحتاجه العرقيون اليوم من رئيسهم. لعل برهم صالح هو الرجل المناسب.      الكردي؛ اما ان يموت سريعا او يعاني من سكراته! من سوء حظ الاكراد انهم عاشوا المرحلتين من الحكم العروبي الشوفيني والحكم الشيعي الطائفي.      المصاعب الاقتصادية تعصف بالتعليم المدرسي في العراق ..حوالي 90 في المئة من الأطفال العراقيين لا يستطيعون الوصول إلى التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة.      دكة العشائر تنضم لقائمة الإرهاب في العراق ..ضعف القوات الأمنية يعني أيضا ان الشرطة لا تتدخل في التهديدات والاشتباكات القائمة على الثأر بين العشائر.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنجح الحكومة العراقية المقبلة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


حكومات تُناطح حكومات في العراق
بعد  مخاض عسير  أعلنت أخيرًا حكومة عادل عبد المهدي، وهي الحكومة السادسة ضمن سلسلة الحكومات التي شكّلت في العراق بعد الاحتلال الأمريكي، حكومة المهدي...     التفاصيل ..

حكومة عبدالمهدي العائلية .. عراق المحاصصة يبتكر محاصصة من نوع جديد.
"مول العائلة" ببغداد يبيع كل ما تحتاجه الأسرة من مستلزمات ومتطلبات المعيشة، وبأسعار تلائم القدرة المالية للزبون. ولعل أغلب المولات في العراق لا تخرج...     التفاصيل ..

مَن ينقذ إيران؟ يمكن للنظام الإيراني أن يختار الصورة التي يقدمها للغرب عن نفسه. صورته الحقيقية هي التي يعرفها العرب.
إن قلنا لا أحد، نكون قد قفزنا على الواقع، فإيران ذات السلوك الرخيص والمبتذل والرث معنا نحن العرب تربطها علاقات جيدة بدول كثيرة في العالم، بعضها يُحسب...     التفاصيل ..

العراق.. الأكثرية أكثرية الحق لا أكثرية العدد
استمعت لدفاع سيدة عراقية مسيحية من المهجر عن زميلتها العراقية المسيحية المرشحة بوصفها خيار المسيحين لإحتلال المقعد المخصص لهم من قبل نظام المكونات...     التفاصيل ..

عادل عبدالمهدي ضرورة مرحلية! يكمل الشيعة مسيرة الهيمنة الكاملة على العراق. هذه المرة برجل "مستقل".
لم تكن عبارة "المجرب لا يجرب" التي اطلقها المرجع الشيعي علي السيستاني مجرد نصيحة او استشارة من قبل اكبر المراجع الدينية للاحزاب والحركات الشيعية...     التفاصيل ..

الكويت... الحرب الأخرى! لم يعد هناك من هو على استعداد لدخول لعبة المزايدات التي دفعت الكويت ثمنا كبيرا لها.
ما عاد أحد في الكويت مغرما بـ"الصوت العالي" في مقاربة الأمور السياسية. حتى اولئك الذين صدرت بحقهم احكام نهائية ويعيشون اليوم في المنافي يوسطون الجميع...     التفاصيل ..

الواقع وأزمته بين الملاحدة والتكفيريين .. التكفيري والملحد، على حد سواء، رد فعل لموقف متطرف من الواقع.
من يعلن تكفير الناس والرغبة في حملهم نحو منطق بعينه للعالم، ومن يعلن أنه لا إله ولا منطق بعينه يحكم العالم، بينهما قاسم مشترك واحد وشديد الإلحاح، وهو...     التفاصيل ..

منظومة الفساد العميقة في العراق
الرؤساء العراقيون الثلاثة برهم صالح و عادل  عبد المهدي  ومحمد الحلبوسي، أصدروا في أوقات متقاربة بيانات أو تسريبات أو آراء تتعلق بعزمهم إعادة إصلاح...     التفاصيل ..

حكومة عبد المهدي... سنواتها الأربع كيف ستكون؟
احتاج العراقيون للانتظار أكثر من خمسة أشهر بعد  الانتخابات  البرلمانية لتتشكّل لديهم حكومة جديدة. وفي يوم الإعلان عن التشكيل الوزاري احتاجوا...     التفاصيل ..

عادل عبد المهدي.. هل قادر على خلع عباءته الإسلامية؟
من كان، أو ما يزال، يعتقد بأن السيد عادل عبد المهدي قادر على نزع عباءته الإسلامية الشيعية ودشداشته الطويرجاوية، والظهور بموقع المستقل عن الأحزاب...     التفاصيل ..

هل تنجح حكومة عادل عبدالمهدي؟ دعوة للجميع لدعم الحكومة لأنها تمثل الفرصة الاخيرة والخطوة الاولى لأحداث تغيير انتقالي من حكومة الاحزاب الى حكومة يؤيدها الشعب.
ماراثون تشكيل الحكومة الذي وصل الى قبة البرلمان ونال الثقة بحكومة غير مكتملة الوزراء كان وبلا شك هو الافضل في مجال تشكيل الحكومات بعد عام 2003، لسببين...     التفاصيل ..

عراق "اعذرونا عن التقصير" ..كل المسؤولين في العراق اليوم هم أبناء العملية السياسية الفاشلة. لا تنتظروا منهم شيئا.
لا مهرب من الاعتراف بأهم ثلاث حقائق عن الانتخابات العراقية الأخيرة التي اختُتمت بمنح الثقة لرئيس وزراء خارجٍ من من رحم العملية السياسية الفاشلة،...     التفاصيل ..

الوجه الحقيقي للحكومة العراقية الجديدة ..
أوضحت عملية اختيار الحكومة السابعة بعد  احتلال العراق ، حقيقة المشهد السياسي في العراق وطبيعة وعلاقة الكتل والأحزاب السياسية ومصالحها الفئوية...     التفاصيل ..

مستقبل العراق .
مهما اختلفت مقاييسنا ومواقفنا وتحليلاتنا حول (مدنية) العهد الملكي وديمقراطيته الناشئة، وسماحة طبيعة حكمه و(معارضاته) معا، فلا يختلف العراقيون كثيرا حول...     التفاصيل ..

داعش.. هل ما زالت تتبنى أسلوب مسك الأرض؟
اختلفت جماعة داعش الارهابية عن غيرها من التنظيمات الارهابية بإعلان ما يسمى دولة الخلافة وسعيها للسيطرة على المدن عسكريا وهو ما بدا بوضوح في العام 2014...     التفاصيل ..

العراق.. حكومة جديدة عرجاء .
مظاهر التصرف لرئيس الوزراء  عادل عبدالمهدي  خلال فترة تكليفه بالحكومة كانت تشير إلى أنه متمكن على المغامرة معتقدا أن حزام كتلتين شيعيتين نافذتين،...     التفاصيل ..

المسرح العراقي اليوم شكسبيري في تراجيديا راديكالية تكشف مقدمتها عن العمائم السوداء والبيضاء، وتجسد المثال الأكثر خطورة في المأساة العراقية المتواصلة بإدارة أبنائه الذين فتحوا الباب لغيرهم وقبلوا السير في الطريق الأعمى.
عندما علت صيحة شكسبير أيها الخجل أين حمرتك، كان قد تنبأ قبل مئات السنين بابتذال السياسيين ورجال الدين العراقيين، فشكسبير نبوئي كبير عندما يتعلق...     التفاصيل ..

هل خرجنا جزئيا من نهج المحاصصة؟ كيف يمكن حتى تمني نجاح الحكومة العراقية الجديدة وهي تمثيل لرجال عصابات وميليشيات يجلسون نوابا في البرلمان.
يتمنى البعض وهو يتابع اللعبة السياسية تحت قبّة ما يسمّى ببرلمان الشعب، أن لا يعود العراق بحكومته الجديدة الى المربّع الأوّل، وكأنّ العراق قد غادر هذا...     التفاصيل ..

عبدالمهدي.. آخر عنقود العملية السياسية ..تشكيلة الوزارة العراقية الجديدة تجعل العراقيين ينتظرون الوزارة القادمة بعد الانتخابات القادمة من الآن.
لم يكن ما كنت قد أشرت اليه في مقالي السابق تحت عنوان "العراقيون.. والمهدي المنتظر" قد جاء بجديد، سوى أنني أشرت الى أن على العراقيين أن يغسلوا أيديهم...     التفاصيل ..

العزلة الايرانية
يوما بعد يوم تزداد عزلة نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية وهي عزلة تتخذ أشکالا وأنماطا متباينة، فداخليا وکما يعترف الرئيس روحاني بنفسه، لم يعد الشعب يثق...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23248898
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM