السجينات العراقيات يقبعن في زنازين مرعبة هيومن رايتس ووتش: مزاعم التعذيب بحق السجينات في العراق تؤكد الحاجة الملحة لإصلاح جذري لمنظومة العدالة الجنائية في البلاد      العراق القادم تصنعه إرادة المقاطعين ..المقاطعة كانت ضرورية من أجل أن يعرف سياسيو الصدفة العراقيون حجمهم الحقيقي.      سقوط ظاهرة التسقيط في العراق ..خليط من الجهل بالأشخاص والمعلومات المظللة وسهولة التداول تشكل تحديا للنخبة السياسية في العراق.      الانتخابات العراقية.. الخيار بين العلمانيين والإسلاميين أعمى ..قسم موال للأحزاب الشيعية الإسلامية مخدوعا لأسباب آيديولوجية أو مذهبية وقسم يكرهها لأنها لم تقدم له خدمة ولكنه مع هذا يذهب لانتخابها خشية أن يكون البديل من السنة أو العلمانيين!      الصدر يقطع مع السائد: سنبني أسس العدل لا القصور .. زعيم التيار الصدري ينتقد المنطقة الخضراء مقر الحكومة المزمع تشكيلها ويشدد على ضرورة توفير الرفاهية والأمان والقطع مع الفساد والتحزب.      الحكيم يدعو لتحالف كبير يشكل الحكومة دون تدخل خارجي .. طهران تٌهدّئ مع الصدر: علاقاتنا تاريخية ومتجذرة      الحرس الثوري الإيراني يسخر من بومبيو ... قائد إيراني يقول إن شعب بلاده سيرد على موقف واشنطن بتوجيه "لكمة قوية إلى فم وزير الخارجية الأميركي" وموغيريني تؤكد أن لا حل بديل عن الاتفاق النووي.      خلفيات الشروط الأميركية الـ12 المطلوبة من إيران      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الاثنين 21 مايو 2018      يندم العراقيون متأخرين .. اياد فتيح الراوي كان قائدا عسكريا في لحظة عصيبة من تاريخ العراق. حوكم على جريمة هي بمثابة وسام على صدر كل عراقي.      نتيجة الانتخابات.. جناح عراقي وآخر إيراني! سائرون إذا ما توافقت مع الكتلة الإيرانية الفتح المبين والقانون ستخذل الجمهور الذي انتخبها لأن مواجهة التدخل الأجنبي والغالب منه إيراني واحترام القرار العراقي أحد أبرز ما جذبت به هذه الكتلة الناخبين.      في انتظار زعيم العراق الجديد !!!      مجلس الحكم الانتقالي.. بداية الحكم الطائفي في العراق ..      نوري المالكي.. نهاية الظاهرة الفاسدة وانتظار الدور في المحاكمة ..      توافد المزيد من قوات سرايا السلام إلى النجف بكامل تسليحها ومعداتها ..  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


اضرب ولا تهرب... في انتخابات العراق
هي معركة حامية الوطيس، لكنّ أطرافها ليسوا في حاجة لأن يضربوا ويهربوا على وفق قواعد الحرب التقليدية... هنا أيضاً يوجد ضرب، بيد أن الضارب ليس عليه أن...     التفاصيل ..

النووي الايراني فوق البركان العربي . المشكلة الحقيقية بين ايران واميركا، لا يختزلها النووي، لانها ابعد من ذلك بكثير.
هل كان 14 تموز/يوليو من العام 2015 يوما لنهاية الجدل الطويل بشان الملف النووي الايراني؟ يبدو ان الوقائع تشير الى غير ذلك، وان الاتفاق الذي شهدته فيينا، عاصمة...     التفاصيل ..

الشعبوية في الساحة السياسية العراقية
سيتم تسليط الضوء على حزبين سياسيين عراقيين يدخلان الانتخابات العراقية لأول مرة.وتأتي خصوصية هذين الحزبين لأنه تم تأسيسهما في ظل الانتخابات المقبلة....     التفاصيل ..

أسماء العراق الحسنى
نعرف بان كل المخلوقات البشرية والحيوانية والنباتية في هذه الحياة تولد وتعيش ردحا من الزمن طويلا كان ام قصيرا وبعدها تموت وهذا حال الكائنات الحيّة كلها...     التفاصيل ..

ليس العبادي ابنا أصيلا للعملية السياسية في العراق . اخترق العبادي المشهد باعتباره داعية اصلاح فإذا الجميع من بعده قد تحولوا إلى اصلاحيين، لكن بعد أن التصقت بهم تهم وشبهات الفساد.
حتى عام 2014 لم يكن حيدر العبادي رقما يُذكر في المعادلة التي تقوم عليها العملية السياسية في العراق. الرجل الذي لا يمكنني التكهن بمستوى أحلامه السابقة لم يكن...     التفاصيل ..

العراق ليستْ دولة إنّما شُبِّهَ لنا! إحدى الأكاديميّات المرموقات عوقبت بالفصل من وظيفتها لأنها تغيّبت عن العمل بضعة أيام في سنوات القتل على الهويّة الطائفيّة فقد هُدّدتْ وعائلتها بالقتل طائفيّاً ولما عادت نالت العقوبة طائفياً.
سؤال قائم منذ خمس عشرة سنة، ويبدو أنه سيظل هكذا ربّما لخمس عشرة سنة أخرى، فجماعات الإسلام السياسي الحاكمة كلّ هذا الوقت والفاشلة كلّ هذا الوقت، متشبّثة...     التفاصيل ..

في مديح السرطان .. العراقيون في تاريخهم استسهلوا البكاء في محاولة منهم للهروب من مواجهة المسؤولية.
تظاهر مرضى السرطان في بغداد احتجاجا على اهمال العناية بهم من قبل المؤسسات الصحية التي صارت في ظل انهيار القطاع الصحي عاجزة عن القيام بأصغر واجباتها....     التفاصيل ..

العراق.. ظهور نبي في زمن الإسلاميين . البيئة باتت تشجع على ظهور دجالين ومضللين يرمون للحصول على نفوذ سياسي ومالي كثير من خلال الضحك على ذقون أناس من سذج وبسطاء فضلا عن بعض المتعلمين العقائديين.
بعد هيمنة أحزاب الإسلام السياسي الشيعية على الوعي الجمعي الشيعي وزيادة دورها ونشاطها في نشر مظاهر خرافة وغيبيات وتخلف وعملية تجهيل متعمدة على نطاق واسع...     التفاصيل ..

قبر اسمه الديمقراطية .. لم يكن العراقيون جياعا إلى ديمقراطية تهبط عليهم بالعمائم.
حين احتل الاميركان العراق وضعوا الديمقراطية في الدرجة الأولى من سلم المكاسب التي وعدوا بها السعب العراقي. قالوا إنهم كذبوا في ما يتعلق بأسلحة الدمار...     التفاصيل ..

العراق.. نهاية الأحزاب العقائدية! الانقسام بين تحالف النصر ودولة القانون لم يكن نتيجة خلافات أيديولوجية إنما تعبيراً عن صراع على السلطة كما حصل سابقاً أثناء انشقاق وزير الخارجية الحالي إبراهيم الجعفري عن حزب الدعوة.
جاء الانشقاق الجديد في حزب الدعوة الإسلامية قبيل انتخابات 2018 تتويجاً لظاهرة أفول الحزب بالمعنى المتعارف عليه وتراجع دوره في الحياة السياسية لصالح...     التفاصيل ..

قنابل دخانية عابرة . بعد عقود من هتاف الخمينيين 'الموت لإسرائيل'، هل بقي من احد يصدق هذه المزحة؟
قنبلة جديدة من النوع الذي عودنا عليه المرشد الأعلى الإيراني ومساعدوه العسكريون والسياسيون أطلقها نائب قائد الحرس الثوري، الجنرال حسين سلامي، حين خاطب...     التفاصيل ..

الأميركان والعراق و'أيس يا عبيس'! لا أحد يريد بناء بلد ويترك أمره للصوص وقطاع الطرق.
قد يصعب تصور سيناريو أن الاميركان قد تخلوا كليا عن العراق، بعد ان إجتاحته قواتهم عام 2003 وحولته الى بلد للفوضى والفلتان، حتى صار بإمكان أي دولة من دول الجوار او...     التفاصيل ..

قانون نفط العراق.. يعقر الناقة! .. رأي يقول صار النفط من التأميم إلى التسليم، ورأي ثان يرى أن القانون سيفرض توزيع موارد النفط على العراقيين بيتاً بيتاً!
واجه قانون شركة النفط الوطنية، المُقر مِن قِبل مجلس النواب العراقي في (5/3/2018)، انتقادات لم تتوقف حتى هذه اللحظة، مما حدا ببعض المختصين باقتصاد النفط...     التفاصيل ..

كيف لنا أن نثق بكم وننتخبكم؟ عدد استثنائي من صور المرشحين على أعمدة الكهرباء في المدن العراقية من دون ان يفكر احدهم بأن يصلح الضوء لينير محيطها.
من الثابت ان من حق اي مواطن عراقي ان يقوم بالترشيح لعضوية مجلس النواب او ايه جهة او هيئة تشريعية او تنفيذية حسب احكام الدستور والقانون اذا ما توفرت فيه...     التفاصيل ..

المالكي مبحرا بسفينة نوح .. تحمل سفينة المالكي اللصوص وقطاع الطرق والأفاقين والمهربين والمزورين والمتاجرين بالطقوس الدينية وسماسرة الصفقات المشبوهة بكل ما وصلت إليه أياديهم من أموال إلى ضفة الأمان.
كان أنصار رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي قد لقبوه بـ"مختار العصر" في إشارة إلى المختار بن ابي عبدالله الثقفي الذي طالب بدم الامام الحسين وقتل...     التفاصيل ..

العراق.. تحتله إيران بالأحزاب والميليشيات .. علاقة إيران المريبة بداعش والقاعدة ...
ما خرج من وكالة مهر للأنباء التابعة لمنظمة الدعوة الإسلامية الإيرانية، بمواقف غير مسبوقة لرئيس تحريرها، حسن هاني زادة، التي عند دراستها تكشف بان ايران لا...     التفاصيل ..

الإرهاب الأسود أهدافه وغاياته .. حيثما أطلقت ناظريك تجد كرة اللهب الإرهابية تتدحرج أمام اللاعبين الدوليين الكبار، يقذفها كل منهم بوجه الآخر.
دأبت وسائل الإعلام العالمية، وكذلك كثير من مراكز البحوث والسياسيين في الغرب على تقديم عملية 11 سبتمبر وما تبعها من سلسلة هجمات ضربت لندن ومدريد وباريس...     التفاصيل ..

حين تخذل المرجعية الدينية أتباعها .. سكت الفاسدون عن فساد المرجعية مقابل أن تسكت تلك المرجعية عن فسادهم.
"المجرب لا يُجرب" تلك هي الفتوى التي نطقت بها مرجعية النجف بعد أن طلب منها أتباعها ومريدوها الفصل في ما هم فيه من حيرة في ما يتعلق بالانتخابات التي سيشهدها...     التفاصيل ..

قائمة العامري الفتح.. والانتماء إيراني . من مخاطر سحب الشباب الشيعي إلى الحشد أفقد تأثيرهم بين المجتمع فقدوا مدنيتهم وجعلوهم يختزلون بقوقعة شبه عسكرية انسخلوا عن واقعهم فلم يعودوا مؤهلين للنشاط المدني.
بعد مساوات رواتبهم برواتب الجيش وقوات مكافحة الارهاب أي رواتب تتجاوز المليون دينار لكل منتسب، واصبح لهم هيئة حكومية رسمية، وسطوه اقوى من سطوة الدولة،...     التفاصيل ..

العراق.. أفول عهد المرجعيات الدينية . المرجعية أطلقت الجهاد الكفائي فاستثمرته إيران أيما استثمار فجمعت تحت ذريعته كل الفصائل المسلحة الموالية لها والتي مضى على تأسيسها سنوات عديدة سابقة على الفتوى تحت مسمى الحشد الشعبي.
شهد التاريخ الحديث والمعاصر حركات جماهيرية وثورات شعبية لعبت فيها المركزيات/ المرجعيات، الدينية أو الثقافية، الدور الأساس والحاسم في توجيه خطاب التغيير...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22299181
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM