خروج إيران من العراق لا يكفي إيران وعملاؤها هما الشيء نفسه. ما الفائدة أن تنسحب إيران ويبقى العملاء.      وبَطُل السِّحر «المقدس»! ماذا عن الهالكين في قيظ البصرة اللاهب، أتراهم يعودون خانعين للسحر المقدس، بتقبل الوهم الطائفي      والمتذمرون والمتذمرات! التذمر ليس صفة محمودة في الإنسان ولا تعبر عن ثقته بنفسه، وهذا لا يعني قبول الأمور على عواهنها، لكن لا يمكن تغيير الطقس كي تعبر عن تذمرك منه.      الألقاب وطبقة الفاسدين! يتبارى العراقيون على حمل ألقاب رثة ومفتعلة لا تعني أي شيء إلا الإحساس بالنقص.      انهيار الخدمات الصحية يفاقم معاناة الموصليين ..بعد عام على تحرير الموصل من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية، المدينة لاتزال تعاني من سوء الخدمات الصحية حيث ينتشر الحطام في محيط المستشفيات وغياب الرعايا والمتابعة الصحية الأساسية.      سنوات من الحرمان أنتجت غضبا شعبيا عفويا في العراق ..مع انتهاء الحرب ضد داعش، عادت إخفاقات الطبقات السياسية العراقية في جميع جوانب الحكم والإدارة الاقتصادية بقوة إلى الواجهة.      احتجاجات الجنوب تزيد الضغوط على العبادي .. السياسيون يكافحون لتشكيل حكومة ائتلافية وقد يكون الزعيم الشيعي مقتدى الصدر الذي فاز تكتله السياسي بأغلبية في الانتخابات، في وضع أقوى الآن للتأثير على اختيار رئيس الوزراء.      ناقوس خطر يدق: السليمانية: آلاف الأطنان من النفايات تلقى في مياه الشرب      سياج أمني (3D): إجراءات تقليدية.. لحماية الحدود العراقية      #الخميني_يحترق_بالبصرة.. هل بدأ انحسار النفوذ الإيراني؟      العراق.. إيران تسعى لترسيخ الواقع الطائفي في التحالفات السياسية      عناصر الحرس الثوري تضرب المتظاهرين وتختطف حقول النفط      أزمة العراق ليست كهرباء أو ماء      ملخص لأهم وأبرز الأحداث التي جرت يوم الأربعاء 18 يوليو 2018      الصراع من غير أفق في بلد العجائب .. ألا يحق لسكان البصرة أن يقارنوا بين أحوالهم وأحوال أشقائهم في الكويت؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


من أين التأثيرات الضارة لأحزاب عراقية .. أية دولة تنتهك السيادة الوطنية للعراق وإستقلاله أرضا وجوا وبحرا دونما رادع؟
ما هو أهم عامل في استتباب الامن والاستقرار في البلدان الديمقراطية وسر تقدمها؟ لا ريب من إن عامل سيادة القانون وكون الشعب بمختلف مكوناته خاضع له...     التفاصيل ..

التزوير إعدام للثقة .. نفق مظلم من الأكاذيب والارتجال والتزوير دخله العراق بسبب نخبته الحاكمة.
قال الكاتب الأميركي مارك توين "عليك أن تعرف الحقائق، قبل أن تقوم بتزويرها". ألكَذِبُ بيت النفاق وكل موبقة، سواء أكانت صغيرة أو كبيرة. وما ينطبق من صفات،...     التفاصيل ..

أنتخابات حسب الطلب !
تزوير الأنتخابات العراقية هو فضيحة مدوية للعملية السياسية ولأحزابها وساستها الذين يتشدقون منذ الغزو بالديمقراطية وبعراق جديد.واذا كان التزوير حاضرا...     التفاصيل ..

إيران والقاعدة.. وثائق أبوت آباد تفضح أسماء المجندين وعمق العلاقة ..
على خلفية عدم التزام عناصر تنظيم القاعدة، ومقاتلي الجماعات الإسلامية الوافدين إلى طهران ببنود الاتفاق المبرم ما بينهم وبين جهاز الاستخبارات...     التفاصيل ..

حملة شعبية عراقية عنوانها: من دمر الموصل؟
الدعوة ملحة للقيام بحملة شعبية واسعة عنوانها "من دمر الموصل؟" لمحاكمة كل من أسهم في ذلك التدمير البشع وعدم الاكتفاء بجولة أنجيلينا جولي بين خرائب الموصل...     التفاصيل ..

نظام الملالي والشعوب الإيرانية
الإيرانيون، موالاة ومعارضة، لا يميلون إلى التغيير السياسي في بلادهم عن طريق التدخل العسكري من قبل طرف خارجي، بغض النظر عن أهداف ذلك الطرف في تدخله. النظام...     التفاصيل ..

بغداد بيد العملاء والساقطين ولاوجود لعراقيين !
للاسف منذ عام 2003 المشؤوم وبغداد وبدون مكابرة سقطت للهاوية , نعم سقطت بيد احتلال امريكي ايراني اسرائيلي مركب , ومن ايادي  المحتلين تم تسليم بغداد...     التفاصيل ..

العراق.. الانهيار ما بعد الانتخابات 2018.. المشكلة والحل .. قمة في الفساد المالي والاداري حيث يتم اناطة المهمات والمسؤوليات عموما وفي العملية الانتخابية خصوصا لأشخاص فاشلين فاسدين جهلة ينفذون اجندات احزابهم بالبيع المفضوح للمقاعد البرلمانية.
امتازت العملية الانتخابية التي جرت في 12/5/2018 بانها قمة في السلبية في مختلف جوانب العمل السياسي والاطراف المشتركة فيه، فهي قمة في الخزي والعار على اغلب...     التفاصيل ..

سائرون لدكتاتورية الحكومة الابوية ..التعالي الذي يمارسه التيار الصدري بحق حلفائه والعراقيين مؤشر خطير عن القادم من الأيام.
تحالف انتخابيا مع الشيوعيين.. ثم همش الشيوعيين ليتحالف برلمانيا مع ائتلاف الفتح... ثم وبدون اخذ رأي الفتح والشيوعيين تحالف ثالثة مع ائتلاف النصر. هذه...     التفاصيل ..

هل لي ان اتساءل: لماذا هذه الضجة بسبب مادة الاسلامية؟ بلغ الانحطاط مبلغا في العراق لدرجة تهريب مادة امتحان التربية الاسلامية.
من يتابع وسائل الأعلام ومواقع التواصل الأجتماعي «السوشيال ميديا» ومجالس المقاهي، ومجالس الاهل والاصدقاء، وحتى مجالس السمر في ليل العراق الملتهب...     التفاصيل ..

نقطة الانهيار في العراق..
القضاء  هو البوابة الفعلية القادرة على بسط العدل والإنصاف والشعور بالانتماء للوطن، وعدم التخلي عنه؛ لأن العدل كما يُقال “أساس المُلك”، ولهذا...     التفاصيل ..

أخطر ثلاث حكومات ..شيء من السخرية وشيء من الجد بين ما يحكم العالم ويحكم العراق.
ملاحظة هامة: كانت فكرة المقال هذا نابعة من نوع من السخرية، والمزاج الحاد، وشعور الكاتب بالإحباط. لكنها مع أول أسطرها تحولت الى فكرة تستحق التأمل، وتجمع...     التفاصيل ..

بين انزعاج بغداد من تسليم مجرم لألمانيا وتباكي باريس على الكلبة لايكا في الستينات .. الخارجية العراقية تستنكر تسليم أربيل لقاتل ولا تعير اهتماما لكل العنف والترويع الذي يجتاح العراق.
تضمن رد فعل وزارة الخارجية العراقية على تسليم حكومة أقليم كردستان للمدعو علي بشار أحمد الذي اغتصب وقتل الطفلة الألمانية سوزانا إلى السلطات الأمنية...     التفاصيل ..

العراق.. دولة غائبة ودستور مُهان البلد منذ عام 2003 يعيش حالة الأزمات المتوالدة، وهناك غياب حقيقي للدولة والقانون والدستور يتم تكييفه حسب المصالح. ففي مجال الأمن الداخلي يتحكم السلاح خارج القانون بالشارع البغدادي والعراقي.
ليس مثيرا للاستغراب ما يحصل هذه الأيام في العراق من تطويع للدستور والقوانين لخدمة أغراض السياسيين في مفصل الانتخابات التي حصلت أخيرا، والتي فاقت ما...     التفاصيل ..

النظام القطري سرطان في الجسم العربي ..
الدور القطري العابث في بلاد العرب أصبح واضحاً للعيان، خصوصاً دعمها لميليشيات الإسلام السياسي بالسلاح والعتاد والمال، وحتى بشراء وتجنيد المرتزقة،...     التفاصيل ..

حكاية الرجل الذي يطوي صفحة فساده بنفسه .. هل يُعقل أن يفتح اللصوص باب المساءلة القانونية على أنفسهم من خلال التضحية بنوري المالكي؟
ألا يزال نوري المالكي مختار عصره في مكانه المتخيل رجل العراق القوي وعراب العملية السياسية وصانع حكومات؟ من المحتمل أنه لا يزال رجل إيران الأول في...     التفاصيل ..

العراق.. حكومة بمواصفات حوثية قادمة .. الصدر سرق أصوات دعاة الدولة المدنية وعبر على جسرهم لتشكيل حكومة حوثية مع المليشيات الوقحة ذات الارتباط الإيراني .
عودنا مقتدى الصدر انه ليس له ثبات ومواقفه متغيرة على مدار الساعة وأحيانا بالدقيقة حتى (خبّل) الحلقات القريبة منه وخاصة هيئته السياسية التي ما عادت تعرف...     التفاصيل ..

الدولة والمليشيات.. لا مجال للحديث عن حصر السلاح بيد الدَّولة .. ليس امام القوى الاسلامية المحلية وحليفتها إيران سوى تشكيل قوى موازية للدولة القائمة أي بناء دولة داخل دولة كما هو حال الحوثيين في اليمن وحزب الله في لبنان.
عندما يتحجج رئيس الوزراء حيدر العبادي بكلمة له في المدرسة العسكرية في المنطقة الخضراء، بأن سبب انفلات عيار المليشيات وتطاولاتهاهو انشغال الدولة بالحرب...     التفاصيل ..

الازمة الإيرانية في العراق .. التشكيك بنتائج الانتخابات بما في ذلك احراق قسم من صناديق الاقتراع، يؤسس لحرب أهلية وليس لقيام دولة المؤسسات التي وعد بها الاميركيون.
باستثناء ثابت واحد، لا احد يستطيع الإجابة عن سؤال في غاية البساطة: ماذا يجري في العراق؟ الثابت الوحيد ان ايران غير راضية عن نتائج الانتخابات...     التفاصيل ..

طبيخ المكادي! امتلأت سطلة الشحاذ السياسي العراقي بالطبخات وما عاد بالإمكان تمييز الحابل من النابل.
ما يحصل اليوم في كل من سوريا والعراق ولبنان والعديد من بلدان شرقنا الأوسطي التعبان، يشبه إلى حد كبير طبيخ المكادي أو الشحاتين على الدارجة المصرية. وطبيخ...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22560198
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM