حبل إيران قصير.. هل صارت قناة الجزيرة واحدة من أذرع إيران في المنطقة؟      العراق.. بعد خروج أمريكا تغولت ميليشيات الولي الفقيه      بسبب الفساد.. الأدوية الفاسدة تنتشر في العراق      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد      مسؤول سعودي كبير يروي قصة مقتل خاشقجي بالتفصيل      الاعدام عصا إيران الغليظة في مواجهة نزيف العملة      مقبولية عبدالمهدي مشترطة بتحقيق التوازن ما بين الاندماج والحياد في علاقات العراق الخارجية على المستويين الإقليمي والدولي والتحدي الخطير الإضافي يتمثل في الرغبة الأميركية في أن يكون رئيس الوزراء المقبل قادراً على ضرب الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران.      هل يستطيع عادل عبد المهدي تشكيل الحكومة؟ ثمة فرصة ولو ضئيلة في تشكيل حكومة عراقية بعيدا عن المحسوبيات والفساد.      سائرون إلى الحسين.. قلوبهم معه وسيوفهم عليه .. يعترض المعترضون على محمد علاوي عندما يقول: كم من السائرين إلى الحسين قلوبهم معه وسيوفهم عليه!      عامان على معركة الموصل وما زالت المعاناة مستمرة      #فضونا.. ناشطون عراقيون يطالبون بالإسراع في تشكيل الحكومة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 18 أكتوبر 2018      في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟      أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.      اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


البدري والصَّدر.. ماذا سيفعلان لو تسلما السُّلطة؟!
بعد النَّظر في تجارب الإسلام السِّياسي مع السُّلطة، مِن السُّودان وإيران وأفغانستان وتركيا إلى مصر والعِراق وتونس وليبيا، ما عسى عبدالعزيز البدري...     التفاصيل ..

لا شكّ ان ايران تمتلك لوبي قويّا في واشنطن. لكنّ نجاح الجمهوريين في انتخابات مجلسي الكونغرس سيجعلها تعترف بحدود ما يستطيع هذا اللوبي عمله لها.
يقول المنطق انّ ليس امام ايران سوى إعادة التفاوض مع الإدارة الاميركية في شأن ملفّها النووي وما هو اهمّ من ملفّها النووي. ان يدعو وزير الخارجية محمد...     التفاصيل ..

أفلام قطر المحروقة ..تكرار سيناريو التحريض من خلال الاسلاميين باستخدام قضية خاشقجي لن ينطلي على السعوديين.
تقوم عملية بث الفوضى في الدول وتغيير أنظمة الحكم فيها من خلال تكثيف البرامج الإعلامية حول سلبيات الحكام وخيانتهم وحشد التأييد الشعبي لتغيير النظام....     التفاصيل ..

احزاب كردستان ومعضلة التحالفات المنفردة ..تعددت مصادر القرار فضاع أهم ما بأيدي الأكراد من وحدة الصف في مرحلة مصيرية.
تناولنا قبل سنوات وفي مقالات عديدة ضرورة ان يتضمن قانون الاحزاب في كردستان بندا تمنع بموجبه الاحزاب الكردستانية من رسم علاقات وتحالفات على انفراد مع...     التفاصيل ..

المدن والمناطق العراقية التي عبرت عن غضبها في التظاهرات الأخيرة كانت متعطشة لتحسين أوضاعها ومعيشتها واستبدال حياتها ومدنها من البؤس إلى الحد المتوسط من الرفاهية والعيش المستقر
في كتابه "من بلاط الشاه إلى سجون الثورة" يشير عالم الاجتماع الإيراني الدكتور إحسان نراغي إلى استلهام التاريخ والعقائد الشيعية من قبل معارضي الشاه محمد...     التفاصيل ..

في هجاء الماء الإيراني الثقيل كآبة العطش هي منحة الحكم الإيراني للعراق.
قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو "تهتم إيران بالماء الثقيل أكثر من اهتمامها بمياه الشرب". وهي ليست مزحة كئيبة إلا فيما يتعلق منها بما يجري في...     التفاصيل ..

حكام يمتطون صهوة الأكاذيب
في المقابلة المطولة، التي أجراها البلجيكي بسكال فريبوس معه، يصف الروائي والرسام الأميركي هنري ميلر السياسة بأنها عمل البلهاء والأوغاد، وعندما قال له...     التفاصيل ..

لا تظلموا برهم صالح .. حوار مع الرئيس العراقي الجديد قبل ان يصبح رئيسا.
أجد من واجبي أن أتحدث بصفتي الشخصية هذه المرة خلافا لعادتي في أغلب مقالاتي السابقة، فأعرض عليكم واحدة من أهم الصفات الخاصة بالدكتور برهم صالح...     التفاصيل ..

رئيس العراق الفيدرالي.. قبل الحديث عن الحكم الرشيد والعيش الرغيد يجب ان يصبح العراقيون أصحاب القرار في بلدهم ثم يتجاوزوا حدود الصراع المذهبي والاثني.
كردياً كثر الحديث مؤخراً في عموم أجزاء كردستان وكذلك في دول الشتات حول انتخاب السيد برهم صالح رئيساً للعراق ليساهم في توسيع الفجوة في الشرخ القائم...     التفاصيل ..

عبد المهدي وكرة النار العراقية
قبل شهور قليلة، لم يكن متوقعاً أن يُستدعى عادل عبد المهدي لتشكيل الحكومة العراقية رغم حضوره الطبيعي في نادي السياسيين العراقيين البارزين. والأسباب...     التفاصيل ..

هل هناك شأن عراقي حقا؟ معجزة العراق الحديث هي أن تديره إيران والولايات المتحدة.
أين يقع ذلك الشأن إذا كان موجودا على أرض الواقع؟ ما هو مؤكد أن هناك ملفا عراقيا في واشنطن وطهران عاصمتي البلدين اللذين يديران العراق معا، من غير أن...     التفاصيل ..

اين اميركا في العراق؟ لا مفرّ من الاعتراف بان ايران سجلت نقاطا على الولايات المتحدة في العراق.
لا بدّ من النظر الى ما جرى في العراق من زاوية العلاقة الاميركية – الايرانية. هذا لا يعني ان التطورات الأخيرة التي شهدت تكليف عادل عبدالمهدي تشكيل الحكومة...     التفاصيل ..

حكومة عراقية ضعيفة يحميها الحشد الشعبي .. الآن وصل قاسم سليماني للحكم بشكل تام في العراق.
ليس من السابق لأوانه الحكم بالفشل على التحول الذي شهده نظام الحكم في العراق. فبعد أن ساد الاعتقاد أن خروجا نسبيا من نظام المحاصصة في اتجاه حكومة كفاءات...     التفاصيل ..

العراقيون والمهدي المنتظر .. العراق ليس بلد المعجزات.
ربما ينتظر العراقيون ظهور "المهدي المنتظر" أكثر مما يأملون من السيد عادل عبدالمهدي أن يكون منقذا من الضلال، وهم يدركون فعلا أنهم بحاجة الى مهدي...     التفاصيل ..

العراق.. تجاهل جرائم قتل المتظاهرين والسكوت عليها
شهدت الأعوام الثمانية الأخيرة في العراق في ظل سلطة الإسلام السياسي عودة الممارسات القمعية، كالمداهمات الليلية، والإعتقالات دون أوامر قضائية،...     التفاصيل ..

بعد ثلاثة عشر عاماً وشهور وأربعة وزارات تولاها الجعفرب والمالكي لدورتين والعبادي لم يتمكن حزب الدعوة الدعوة الإسلامية من نيل وزارة خامسة ارتبطت به عمليات فساد كبرى وتأسيس ميليشيات وحرب طائفية وترهل في الدولة لم يسبق له مثيلا
انتهى حلم حزب الدعوة بولاية حكومية خامسة، عقب تكليف المرشح المستقل عادل عبد المهدي بتشكيل الحكومة. انتهت سيطرة الحزب مع سنوات حكم حيدر العبادي...     التفاصيل ..

العراق.. الجريمة والثواب
لا تسير الأمور في  العراق  المحتل، وفق عنوان رواية الكاتب الروسي دوستوفيسكي، الجريمة والعقاب، وإنما وفق عنوان أسمّيه “الجريمة والثواب”،...     التفاصيل ..

هزيمة أميركية وانهيار عراقي ..هل هناك خيارات أميركية في العراق طالما انها نفسها خيارات إيران؟
اغلقت الولايات المتحدة قنصليتها في البصرة وطلبت من مواطنيها عدم السفر الى العراق. ذلك مؤشر خطير على خطوات غير محسوبة وغير متوقعة قد تقدم عليها الدولة...     التفاصيل ..

الدبلوماسية المريضة ..لقد سُمح لرجل يمتهن الشعوذة مثل إبراهيم الجعفري بأن يهين تاريخ شعب من خلال جهله بحقائق ذلك التاريخ.
مَن يستمع إلى خطابات وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري لا بد أن يشعر بالحرج. ذلك لأن من واجب الحكومة العراقية أن تودع الرجل في خزانة مغلقة وتبقيه...     التفاصيل ..

العراق.. القتل المنظم وترسيخ دكتاتورية الإسلام السياسي ..وزير الداخلية عضو في مليشيا منظمة بدر الجناح العسكري للمجلس الإسلامي الاعلى قبل انشقاقها عنه وانتعاش فرق الموت وسريان الدماء في عروقها في ظل قيادة هذه المنظمات لوزارة الداخلية بعد أُفولها لسنوات.
عملت حكومة العبادي والميليشيات الإسلامية لى ثلاث مستويات لإنهاء الاعتراض والاحتجاج ولجم الغضب الجماهيري ضد هيمنتها وسلطتها الفاسدة.  اطلاق...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23075560
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM