العراق بين سندان الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومطرقة أمريكا!      شيعة العراق عندما قامت أمريكا بصولة الفرسان مع القوات الحكومية بوسط وجنوب ومنها بالبصرة ومدينة الثورة ببغداد رحب بهذه العملية ولزم الناس بيوتهم وانهزمت المليشيات الغير مرغوب بها      الفخ العراقي بين إيران والولايات المتحدة .. العراق اليوم هو معسكر إيراني، فهل ستتمكن الولايات المتحدة من السيطرة على ذلك المعسكر؟      هل يحبطنا الرئيس؟      هم يراجعون ونحن نتراجع .. المشكلة الأكبر اليوم هي ليست التخلف والتراجع المعرفي في عالمنا العربي، بل حالة الفراغ الفكري السائدة.      'حب الإمام الحسين' يحرك الشركات الإيرانية إلى العراق ..خلال لقاء غير معهود مع قادة الحشد الشعبي، ظريف يدعو العراق الى منح ايران الأولوية في مشاريع اعادة الإعمار.      مغردون عراقيون: "ظريف" ينتهك سيادة العراق      ديالى.. "حرب الهاونات" تنذر بموجة نزوح جديدة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 18 يناير 2019      الانتشار الأميركي الجديد في العراق      الحزبيون الإسلاميون في العراق اليوم يحاولون إيجاد ما يؤكد أن الأئمة كانوا أهل تنظيم حزبي وبذلك يُصرف الخمس على هذا العمل مع تأكيد الآخرين أنهم كانوا أهل فقه لا سياسة.      الطريق إلى ايلات يبدأ من مدن الأنبار الآن!      صراع جديد بين الأحزاب للاستيلاء على ممتلكات الدولة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 16 يناير 2019      الأردن يقبل استضافة المحادثات اليمنية بشأن الأسرى  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


تهنئة المسيحيين.العودة للشروط العُمرية..المسيحية دخلت العراق منذ القرن الميلادي الأول وخلال عهود الدولة العراقية الحديثة لم يُعرف أن خطيباً أو فقيهاً ومن أي مذهب أو طائفة حذر المسلمين مِما حذر منه الشيخ الصميدعي وبهذه العلانية وهو مفتي الديار العراقية.
أثار الشيخ مهدي الصميدعي مفتي الدِّيار العراقية ما لم يثره السابقون واللاحقون ضد مواطنيهم المسيحيين، وذلك في خطبة الجمعة، في جامع أم الطبول وسط...     التفاصيل ..

ارتفاع معدل الفقر في العراق نتيجة للحرب، وللنخبة السياسية أيضا .
ارتفعت نسبة  الفقر  في العراق بشكل غير مسبوق الأمر الذي يزيد من تعقيدات الوضع ويهدد تماسك المجتمع. لكن لا يبدوأن الوضع هذا يعني كثيرا الطبقة...     التفاصيل ..

مأثرة إيرانية جديدة في الوضاعة .. ما يهتم به العراقيون من تفاهات لا يقع ضمن اهتمامات الإسرائيليين.
في ما يتعلق بالزيارات التي قام بها سياسيون عراقيون من الدرجة العاشرة إلى إسرائيل فلا تفسير لها سوى رغبة إيران في اطلاق بالونات اختبار في اتجاه الدولة...     التفاصيل ..

نحو إسلام اجتماعي.. خالٍ من الصميدعي والموسوي والزاملي
في حوار مقتضب مع سياسي إسلامي عراقي مهذب استنكر ما قاله "مفتي الجمهورية" الشيخ مهدي الصميدعي بحق المسيحيين والاحتفال بعيد الكريسميس. قال علينا الرجوع...     التفاصيل ..

خطاب الكراهية لا يقتصر ضد الأقليات الدينية في العراق بل يتمدد الى المدارس ويشكل جزءاً من مواد كتب ومناهج تعليمية لا تخلو من كلمات ونصوص تُدَرّس في مناهج التربية مثل مادة التربية الدينية
خطابات من رجال دين عرب سنة وشيعة وأكراد، وصفحات من كتب المناهج التعليمية في العراق، غطّت على عيدَي الميلاد ورأس السنة، وعرّت كل التصوّرات عن التعايش...     التفاصيل ..

خرائب بغداد
منذ اللحظة التي قرّرت أن أكتب فيها عن  بغداد  التي زرتها أخيرا بعد سبع عجاف من الغياب، وهذا العنوان يلاحقني. أطرده، فتعود صور لبغداد لا تشبه...     التفاصيل ..

يجادل العراقيون المتذمرون من سوء الخدمات والتعثر الحكومي بأن ما يهم الطبقة الحاكمة هو توزيع المناصب والحصص بدلا من خدمة الناس. هل يمكن ان يلاموا على غضبهم؟
منذ تولي الدكتور عادل عبدالمهدي رئاسة مجلس الوزراء قبل اكثر من شهرين والأزمات لم تهدأ بين مختلف الاطراف السياسية، وبالذات في ملف اختيار الوزراء عامة...     التفاصيل ..

ليس من أجل الخبز والماء تثور الشعوب لم يكن هناك ما يمنع البشير من انجاز عدالته الاخوانية على الأرض عبر أكثر من ثلاثين سنة من حكمه.
خرج السودانيون إلى الشوارع محتجين بسبب الخبز. وهو أمر غير مشجع. ذلك لأن الوصول إلى الخبز سبب للاحتجاج معناه أن ذلك الشعب قد تأخر كثيرا وأنه فقد الكثير،...     التفاصيل ..

الجهل حصتكم من الدين أيها الفقراء.. المؤسسة الدينية خير غطاء لمؤسسة الفساد والتهرب الضريبي.
تلك معادلة لا يستقيم عمل المؤسسة الدينية إلا من خلالها. وإلا لماذا تتمسك تلك المؤسسة بآية الخمس التي يمكن اعتبارها آية وقف العمل بها لارتباطها...     التفاصيل ..

هل يحتاج العراق الى مجلس اعلى لمكافحة الفساد؟ ربما يحتاج العراق إلى مجلس متخصص لمواجهة كل فقرة من فقرات التعثر الحكومي.
قبل ان يكمل رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي تشكيل حكومته التي طال انتظارها، ترأس يوم الاثنين 31/12/2018 الجلسة الاولى للمجلس الاعلى لمكافحة الفساد...     التفاصيل ..

ما غيّره سقوط الشاه... اسّس جيمي كارتر لسياسة أميركية تقوم على مراعاة ايران الى ابعد حدود. لم يتغير الكثير رغم مرور أربعين عاما.
في مثل هذه الايّام، قبل أربعين عاما، غادر شاه ايران محمّد رضا بهلوي طهران الى غير رجعة. مهّد ذلك لعودة آية الله الخميني من منفاه الباريسي ولقيام...     التفاصيل ..

العراقيون يصوّتون للمدنية
سجّلت بغداد لنفسها عشيّة العام الجديد أنها  العاصمة  الأكثر احتفالاً بمقدمه. الذين نزلوا إلى شوارعها تلك الليلة قُدّروا بأربعة ملايين نسمة. هذا...     التفاصيل ..

ايران قوّة إقليمية... ولكن! مشكلة اللاعب الإيراني انّه يعرف كيف يهدم، لكنّه لا يعرف كيف يبني.
لم يحصل ولن يحصل شيء بالصدفة في لبنان حيث الوضع مرتبط بالتطورات الإقليمية، بما يحدث في سوريا والعراق واليمن تحديدا. تكفي عودة الى الماضي القريب...     التفاصيل ..

دولة الميليشيات في العراق تحتفل بعيد الجيش ..
الجيش العراقي الذي كان سورا للوطن احتفل لآخر مرة في 6 يناير 2003 بذكرى تأسيسه الـ82، أي قبل ثلاثة أشهر من كارثة الاحتلال الأميركي للعراق في 9 أبريل 2003....     التفاصيل ..

الياقات والعمائم المتسخة ..كان خطيرا أن يدخل أبناء الريف وقاع المدن الحياة الدينية كشيوخ وقادة مجموعات صغيرة. سرعان ما انفتحت شهيتهم للدين والمال والسلطة.
فتح المرجع الشيعي الأعلى الراحل آية الله محمد صادق الصدر الباب واسعاً أمام فئات لم تكن تحلم بوضع العمامة على الرأس، فئات كان عليها تقبيل الأيادي التي...     التفاصيل ..

الفساد في العراق.. حيتان لم تجد الحساب ..
يعد العراق من أغنى الدول في العالم؛ لامتلاكه شتى أنواع الموارد الطبيعية من: ماء وتربة صالحة للزراعة، ونفط وغاز وذهب ومختلف أنواع المعادن؛ ورغم ذلك...     التفاصيل ..

حين يقع الشعب في فخ الخبز
حين يقع الشعب في فخ الخبز مشكلة المعارضة الإسلامية ليست مع النظام بل مع جهاز الحكم الذي هو الآخر إسلاموي مثلها. لذلك يركز المعارضون على تغيير الرئيس...     التفاصيل ..

تارةً أُخرى .. الإسلام السياسي والقضاء على "الدولة الديمقراطية الكافرة"
ضمن ردود الأفعال الكثيرة على التصريحات التي أطلقها كل من مهدي الصميدعي، وعلاء الموسوي حول حرمة الاحتفال بالأعياد الدينية للمسيحيين، كتب صديق إعلامي...     التفاصيل ..

الحكومات العراقية والتغيّرات الفيزياسية .. يا "حزب الدعوة الإسلامية"، ماذا تعني الدعوة إلى الإسلام في مجتمع أساساً هو مسلم. الأحرى أن تغيرّ عنوانك إلى "حزب الدعوة إلى الخدمات" أو "الدعوة إلى مجتمع حضاري".
ذهبت مرة ضمن وفد إعلامي إلى النجف الأشرف، في عهد الحكومة السابقة، فالتقينا هناك بأحد مراجع الدين، ودار الحديث حول الوضع السياسي في العراق بشكل عام....     التفاصيل ..

غادر ماكورغ بانتظار سليماني!
اعلان الموفد الاميركي الدائم في العراق بريت ماكورغ استقالته، وخروجه فعلياً من المسؤولية مع بداية العام الجديد، خبر جيد لمعظم العراقيين، سواء اصدقاء...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23557428
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM