الميليشيات في العراق تحاول إنقاذ إيران من العقوبات      العراق.. للتذكير ليس محميّة إيرانيّة! من غير المقبول ولا المعقول أن يتعامل المسؤولون الإيرانيون مع العراق كما لو كان محميّة إيرانيّة ومع مسؤولي الدولة العراقية كما لو أنهم عناصر في واحدة من سرايا فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.      الميليشيات في "الراشدية".. جرائم مستمرة بغطاء حكومي      الانتخابات العراقية.. التزوير باق ويتمدد      القشة التي ستقتل البعير      العراق.. الحكم للميليشيات      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 14 أغسطس 2018      إيران تستعيد شبح العدو العراقي ..هناك ما يكفي من الاحقاد في قلوب الإيرانيين لكي يروا في حيدر العبادي صدام حسين جديدا.      الموقف من التعويضات التي تطالب بها إيران. خميني لم يكن الأم تريزا      الجفاف يهدد رز العنبر جنوب العراق      ملخص لأهم الأحداث التي شهدها العراق يوم الأحد 12 أغسطس 2018      رعاة الخراب لا يقبلون التفاوض .. العراق الذ يحلم به الشباب لا يمكن ان يقوم في ظل عملية سياسية يديرها مغامرون هواة لا علاقة لهم بالوطنية.      ماذا نسمي هذا؟ فيلق القدس يوجه الميليشيات العراقية لمواجهة التحرك الشعبي الغاضب في الجنوب.      بعد دخولها حيز التنفيذ: العقوبات الأميركية على إيران: العراق أكثر الخائفين      العراق.. فضيحة امتحان المعتقلين بأسماء الأئمة وأُم المهدي المنتظر؟!  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


معادلة الواقع العراقي: "أما الشعب وأما الأحزاب".. لو أن العبادي اعترف بعجزه، لقلب الطاولة على رموز نظام المحاصصة الطائفية والعرقية.
قطع المحتجون العراقيون الشباب سلسلة أفكار السياسيين في واحدة من اللحظات النادرة التي يلتقون فيها بسلام لتوزيع الغنائم في ما بينهم. أزعجت التظاهرات...     التفاصيل ..

هزائم الكبار ..في الرياضة تتفرج الجماهير على اللاعبين وهم يلعبون. في السياسية في العراق، يتفرج الساسة على الجماهير ويلعبون بهم.
كانت نتائج مونديال كأس العالم 2018 الذي أقيم في روسيا، مذهلة على نحو غير متوقع، فبعد ان كانت التخمينات والتوقعات تتحدث عن الابطال، جاءت النتائج بخلاف كل ما...     التفاصيل ..

كوادر حزب الدعوة متماثلون.. في السُّوء العبادي لن يجرأ على الإعلان عن الحيتان الفاسدة في قيادة حزبه والأحزاب الأخرى وفي الحكومة ومجلس النواب
حين انتزع المالكي رئاسة الوزراء من رئيس حزبه السابق إبراهيم الجعفري، الذي رفض تسليم المسؤولية ما لم يمنح أعلى راتب يمنح في العراق، كما اشارت إلى ذلك...     التفاصيل ..

حكم حزب الدعوة للعراق وبدر والعصائب.. خضوع تام لإيران .. التحالف مع حزب الدعوة الذي يترأسه المالكي ومع هادي العامري وقيس الخزعلي معناه تسليم العراق إلى إيران جملة وتفصيلاً
من تابع قيادة حزب الدعوة الإسلامية للحكم التحالفي بين "أطراف ثلاثة"، هي الأحزاب الشيعية والأحزاب السنية والأحزاب الكردية، على أساس المحاصصة في توزيع...     التفاصيل ..

انتفاضة الجنوب في العراق المنكوب
تتوسع  انتفاضة الجنوب  في العراق، وأحزاب المرجعية تستشعر الخطر على وجودها، ولذلك لا خيار لهم إلا القمع وتفريق المتظاهرين بعد فشل وعود العبادي...     التفاصيل ..

إنذار عراقي أخير للطبقة السياسية الحاكمة
لم يقرّر أحد مسبقاً أن يقدح شرارة انتفاضة جديدة في  العراق ، ولم يخترْ أحد موعداً لاشتعالها، لكنّ انتفاضة الصيف الحالي التي اندلعت من تلقاء نفسها...     التفاصيل ..

تظاهرات العراق وأزمة أحزاب الطوائف
كانت صدمة  الأحزاب الشيعية  العراقية كبيرة مع التظاهرات التي اندلعت أخيراً في جنوب العراق ذي الغالبية الشيعية، إذ استهدف المتظاهرون مقرّات تلك...     التفاصيل ..

شعبان في بلد لا يقبل القسمة ..العراقيون على قناعة الآن من أن حكامهم يحكمون شعبا آخر يوفرون له الرفاهية عن بعد.
حين احتل الاميركان العراق عام 2003 لم يكن في ذهنهم أن يحلوا شعبا محل شعب آخر كما حدث في فلسطين قبل عام 1948. شيء يفوق القسوة أن يُقارن المرء ما بين ما جرى في...     التفاصيل ..

الجفاف والموت في بلاد وادي الحرامية "العراق سابقا" ..واقع العراق اليوم بين تاجر نفط وتاجر ماء.
أزعم أن ثمة نبوءة سومرية، قد كتبها احدهم، يتحدث فيها عن مجموعة هائلة من السكان، يأتون بعدهم بعد مرور الاف السنين، كي يضيعوا هذه البلاد، التي لطالما...     التفاصيل ..

متى يموت العراقي ميتة طبيعية؟ الا يستطيع الانسان الدخول الى الجنة، دون ان يسفك دمه؟
اه اه صوت فتاة فقدت اباها في الحرب مع إيران، فأصبحت يتيمة منذ صباها، وفقدت زوجها في حرب الخليج، وأصبحت ارملة وهي ما زالت في ريعان شبابها، وفقدت ابنها...     التفاصيل ..

التَّيار الصَّدري غير مرغوب به لدى الولي الفقيه .وعود الصَّدر الانتخابية إذا قُدر له الالتزام بها فأولها التعامل مع إيران كدولة حالها حال بقية الدُّول لا وصية على العراق وهذا لا يتحقق إلا بحل الميليشيات الوقحة على حد عبارة الصَّدر نفسه
عاش آية الله الخميني (ت1989) بالعراق ثلاثة عشر عاماً، قضى وطراً منها في علاقة مميزة بسلطة البعث، لكن لم يُعرف عنه أنه اقترب مِن الإسلاميين العراقيين، ما...     التفاصيل ..

عزيزي السيد مقتدى الصدر .. توقع الكثيرون أن تقبض على كرة النار التي أشعلها أبناء الجنوب لتضيء بها ليل بغداد، فإذا بك تصمت وتختفي.
أشعر أنك قد قررت أن لا يكون لك دور سياسي في المرحلة المقبلة. هي خصلة فيك لا يمكن فهمها على أساس حسن النية. غير مرة هربت من المواجهة. غير مرة تراجعت...     التفاصيل ..

الوطن في الفكر الديني السياسي.. لا وجود له ..الإسلام السياسي لم يناضل يوماً باسم الوطن كل تضحياته وخططه من أجل اعلاء شأن الطائفة كي تتسيّد وتصبح هي الوطن الأقدس
الوطن هو المكان الذي يرتبط به الشعب ارتباطاً تاريخياً لقرون من السنين وهو مفهوم حديث ولم يكن الوطن معروفاً بصيغته الحالية لا في الجاهلية ولا في زمن...     التفاصيل ..

إذا لم يسقط النظام العراقي فإنه سيختفي ..لم يعد مقنعا بالنسبة للشيعة أن يكون الحاكم شيعيا. ضاعت عراقيتهم ولم تنفعهم شيعيتهم في شيء.
من وجهة نظر قادة الأحزاب والميليشيات الشيعية الحاكمة في العراق فإن الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها مدن الجنوب ذات الأغلبية الشيعية هي نذير شؤم يشير...     التفاصيل ..

كفيشي الدَّعويين وفيشي الحوثيين .. ما بين حزب الكفيشي وجماعة الفيشي أن خصومهما يعدون خصوماً لله، وكل منهم يبحث عن سبيل إلى الحاكمية.
ما جاء في العنوان ليسا نعتين، وإنما اسما قياديين إسلاميين، خطيب «الدَّعوة» عامر الكُفيشي وأبو مالك يوسف الفيشي. يطل الكفيشي كلَّ جمعةٍ بخطبة مِن...     التفاصيل ..

مظاهرات العراقيين اليتيمة
لم يكن متوقعاً أن تؤدي مظاهرات محافظات الوسط والجنوب العراقي إلى  ثورة شعبية  تعلن البيان الأول لإسقاط النظام خلال أيام وهو الممتلك لأدوات القمع...     التفاصيل ..

"جيمس ستيل".. عراب فرق الموت بالعراق
جيمس ستيل رجل القتل و الدم ارتبط أسمه في الكثير من الجرائم الفظيعة في  فيتنام  و السلفادور و أخرها  العراق  , يعد ستيل عراب الموت الذي...     التفاصيل ..

ايران والدرس الياباني ..قد تكون تهديدات دونالد ترامب جوفاء ولا ترجمة لها. لكن العقوبات الاميركية على إيران قادمة.
لم يكن ينقص الرئيس دونالد ترامب سوى تذكير إيران بان لدى الولايات المتحدة شيئا اسمه السلاح النووي الذي لم تختبره سوى "قلّة عبر التاريخ". لم...     التفاصيل ..

سامحونا. نحن قتلة .. ليس من الصعب الاستنتاج أن رجلا أميا مثل العامري هو شخص فقير الخيال، وأنه لا يحترم أحداً سوى أسياده في طهران وقم.
في لحظة نادرة من تاريخ العراق السياسي تقدم زعيم ميليشيا بدر هادي العامري بالاعتذار للشعب العراقي. لم يكن ذلك الاعتذار بسبب عمليات القتل والنهب التي...     التفاصيل ..

مواصفات القائد الذي سينتشل العراق من مستنقعات الأوجاع
كلما تساءلت كيف يكون القائد العراقي الذي عليه أن ينتشل الوطن من مستنقعات الأوجاع , وضياع الأمن والأمان, وتنامي السلوك البشري السلبي المنفعل , الذي يفضي...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22712200
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM