عاش يسقط الحزب الشيوعي العراقي -      حزب الدعوة في المعارضة والسلطة.. الانشقاقات مستمرة ..المعرف ان حزب الدعوة شهد منذ تأسيسه 1959 تعرض لسلسلة انشقاقات ظهرت على أثرها تيارات سياسية مختلفة من بينها تنظيم العراق وتنظيم الخارج والكادر والإصلاح وقبلها جند الإمام وغيرها.      الدولة الإسلامية تنشط بكثافة في صحراء العراق .. زيادة في تحركات التنظيم المتشدد في المناطق الصحراوية بعد العثور على جثث سبعة من رعاة الاغنام من بين ثلاثين شخصا خطفوا.      لبنان يتجه لإلغاء قرار دخول الإيرانيين دون ختم جوازاتهم      البنتاغون يجمد خططه الخاصة في العراق عقب الانتخابات      الموازنات العراقية تدعم الفساد وتفاقم أزمة الفقر      وثائق تزوير الانتخابات.. سلاح العبادي للحفاظ على رئاسة الوزراء      الأمم المتحدة.. رقم "مفزع وقياسي" للنازحين      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الثلاثاء 19 يونيو 2018      التحالف بقيادة السعودية يقتحم مجمع مطار الحديدة باليمن      أمريكا تعلن رسميًا انسحابها من مجلس حقوق الإنسان      بين لحيتي ماركس وخامنئي .. لا يوجد ما يمنع الشيوعيين العراقيين الذين عملوا مع الاحتلال الأميركي في أن يستمروا في التعامل مع الاحتلال الإيراني.      هل يحتاج العراق الى حكومة طوارئ أو إنقاذ وطني ..تبذل الولايات المتحدة واطراف اقليمية جهودا حثيثة لكي لا تخرج الأمور عن السيطرة في العراق. البعد الإيراني حاضر دائما في الشأن العراقي.      استراتيجية الحكومة العراقية وتكتيكاتها حيال الأكراد بعد أحداث 16 اكتوبر 2017 ..يقوم الأكراد من كبوة تلي أخرى ليبدأوا من جديد السير على طريق الاستقلال.      لعبتان متشابهتان في كردستان .. يتسابق قادة أكراد على لعب أدوار أكبر من أحجامهم الحقيقية.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


سامي العسكري : "قاسم سليماني أبو البيت العراقي" !!! إنه قاسم سليماني فمن يختطف من الوطن والوطنيين ومشروع الحكومة الأبوية الصفة الوطنية والأبوية عن الوطن برمته؟!
تعلن الرثاثة السياسية عن نفسها بمخرجات المفردات التي يستعملها ويرّوجها الرث من طبقة سياسية حكمت البلاد بالفوضى والتقاسم الدنيء وانعدام الشعور...     التفاصيل ..

لمَ لا تغير الشعب سيدي الرئيس .. أليس من حق همام حمودي وهو نكرة جرى تعريفها من خلال رافعتي الاحتلالين الأميركي والإيراني أن يتهم الشعب العراقي بالفساد؟
أتذكر أن رئيس جمهورية المانيا الديمقراطية الأخير أريش هونيكر (حكم بين عامي 1976 و1989 كان يبدي تبرمه من الشعب الألماني وهو ما دفع أحد الصحفيين إلى القول له ذات...     التفاصيل ..

العمود الثامن : هل أغضبكم سدُّ إليسو فعلاً؟
هل فوجئ فخامة رئيس الجمهوية ومعه سمّاره الثلاثة ، ومعالي رئيس الوزراء وسعادة رئيس مجلس النواب وبرفقته كورس  النواب ، ببدء تشغيل سد إليسو التركي ؟ هل...     التفاصيل ..

في مسعى إيران لإفشال التغيير في العراق .. في الظاهر يبدو زج مجلس النواب في قضية تزوير الانتخابات مسألة شخصية للخاسرين. في الباطن هو قضية فشل إيران في تشكيل تحالف استمرار المحاصصة الطائفية.
تحت عطاء تزوير الانتخابات العراقية يشهد العراق صراعا غير مسبوق بين الأحزاب والكتل السياسية، قد يؤدي إذا ما انتهى إلى طرق مسدودة إلى احتكاك مسلح، سيكون...     التفاصيل ..

وكلاء إيران في المنطقة في قفص الخيانة .. ما عابه الكثيرون على العراق في تعامله مع النزعة العدوانية التوسعية الفارسية كان جوهر القضية التي صار على العرب أن يعترفوا بواقعيتها بعد ثلاثين سنة من نهاية الحرب العراقية الإيرانية.
وكلاء إيران ينبغي أن لا يتم التعامل معهم باعتبارهم ممثلين للشيعة العرب. لإيران أذرعها في المنطقة. وهي أذرع خشنة زادها اهمال النظام السياسي...     التفاصيل ..

تحالفات متناحرة في العراق.. فماذا سينتج منها؟
الانتخابات البرلمانية في العراق التي جرت في (12) من الشهر الجاري امتازت بالعزوف الشعبي الواضح وبالذات في مدن الجنوب، ورغم هذه المشاركة الضعيفة فإن مفوضية...     التفاصيل ..

التكنوقراط تحدي المرحلة القادمة في العراق .. يستقطب السياسيون التكنوقراط ويحولونهم إلى شيء بين بين. نخسر التكنوقراط ولا نربح سياسيين.
الحديث عن التكنوقراط اصبح محبطا للآمال في العراق. فالتكنوقراط الذي نادينا به قبل انتخابات 2010، حينما كان اساس الاستيزار واختيار رئيس مجلس الوزراء على...     التفاصيل ..

الفاسدون وقد جُن جنونهم .. نواب الشعب الفاسدون يحتجون على فساد العملية الانتخابية.
الهبة التي شهدها مجلس النواب العراقي ضد نتائج الانتخابات الأخيرة هي اشبه بصحوة ما قبل الموت. فالنواب الغاضبون هم الذين أخرجتهم تلك النتائج من مبنى...     التفاصيل ..

همام حمودي: الشعب العراقي هو الفاسد! حمودي يقدم الدليل أنه لم يستحق تسلم أي منصب عام طالما يحمل هذا التعالي وهذه النظرة الدونية تجاه العراقيين كشف بصريح العبارة أنه كان يريد وجوده في البرلمان أبدياً.
ي خطبة ألقاها بأحد المساجد، قال النائب همام حمودي القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي تعليقا على فشله في الانتخابات البرلمانية 2018 (مع الأسف نجح الذين هتفوا...     التفاصيل ..

ثلاثي شيعي.. لتقليص النفوذ الإيراني في العراق ..وجود مشتركات تربط تكتل النصر وتكتل سائرون أبرزها مناهضتهما للنفوذ الإيراني وعزل نوري المالكي وتحجيم سلطة الحشد الشعبي مع الانفتاح على المحيط العربي بشكل أوسع خصوصاً مع دول الخليج.
شكل صعود مقتدى الصدر، المفاجئ إلى الواجهة السياسية عقب الانتخابات التشريعية، تحدياً وحساسية مزعجة للجمهورية الإسلامية الإيرانية والولايات...     التفاصيل ..

"كردي عراقي" أفضل من كردي ضائع .. مرة أخرى يبرهن الزعماء الأكراد على انتهازيتهم ورضاهم بأن يصبحوا لاعبين ثانويين في سباق المغانم في العراق.
بالرغم من التحول الكبير الذي مثلته نتائج الانتخابات النيابية في العراق فإن الزعامة الكردية لا تزال تنظر إلى مستقبل علاقتها بالأطراف السياسية العربية...     التفاصيل ..

الطائفيون العلمانيون في منطقتنا: ثنائية خاطئة .. الحشود والعدائية الطائفية في العالم الحديث راسخة في المنظور الثقافي القائم على المركزية الطائفية لآفاق الفرد الاجتماعية والسياسية المباشرة في الحي والمدينة أو على نطاق أوسع: في الدولة القومية.
برز انقسام شائع في النقاشات “الطائفية” السنية-الشيعية في الشرق الأوسط المعاصر حول العلمانيين في مقابل الطائفيين، هذه الازدواجية الخاطئة منفية منطقيا...     التفاصيل ..

الأكراد يتحالفون مع من؟ التواجد الكردي في بغداد مهم وضروري، ولكن ليس للحصول على حصة من الحكم وكعكته.
اظهرت نتائج الانتخابات البرلمانية في العراق التي جرت في 12 ايار/مايو بأن مسألة تشكيل الحكومة المقبلة ليست امراً سهلاً بحيث لم تتمكن اي قوى أو تحالفات...     التفاصيل ..

تحرير شيعة العراق من طائفية الحكم .. ما يُقال اليوم عن مقتدى (الأميركي) هو انعكاس لعجز مناوئيه عن اللحاق به بسبب إيرانيتهم.
سبق رجل الدين العراقي مقتدى الصدر جميع رموز العملية السياسية المتعثرة في العراق في الخروج من الخندق العقائدي. وهو ما يعني أن الرجل لم يتحرر من شيعيته...     التفاصيل ..

العراق.. المرجعية والانتخابات وعموم الشأن السياسي ..رعاية المرجعية للائتلاف الشيعي الإسلامي الأول كان من خلال تشكيل المرجعية للجنة من مهامها غربلة أسماء المرشحين وتزكيتهم وإقصاء من لا تراه مناسب والإقصاء شمل كاتب الحروف بحجة أنه ضدها.
المرجعية هي التي اتخذت قرار انتخاب الجمعية الوطنية عام 2005، من أجل كتابة الدستور من قبل قوى سياسية خبرت المعارضة المسلحة أو معارضة المهجر، ولم تخبر...     التفاصيل ..

إيران.. قلق من احتمال حكومة عراقية غير موالية ..تشكيل حكومة عراقية جديدة محتملة غير موالية لإيران من شأنها تحجيم التمدد الإيراني فمن المتوقع المطالبة بحل الحشد الشعبي مع طرح مشروع وطني بديل للمشروع المذهبي يعلي استقلالية القرار العراقي.
لا يمكننا فصل دوافع الدور الإيراني في الاصطفافات الحزبية العراقية عن الدوافع الإيرانية الكبرى المتعلقة بمركزية العراق في الفكر الاستراتيجي الإيراني، إذ...     التفاصيل ..

إلى الفائزين بالانتخابات‪:‬ ماذا عن هولوكوست قصف الموصل؟
لا يكاد يخلو يوم دون انتشال المزيد من الجثث من تحت الأنقاض، في المدينة القديمة، بالموصل، على الرغم من مرور عام، تقريبا، على اعلان حكومة حيدر العبادي...     التفاصيل ..

مستشارو البرزاني من الصهاينة الامريكان
أولا : جي غارنر . وهو أول حاكم عسكري أمريكي للعراق بعد الاحتلال عام 2003 . ولذا لا نرى داع للكلام كثيرا عنه وسنركز بصورة خاصة على علاقته بالكيان...     التفاصيل ..

"جبهتان شيعيتان في العراق": هذا خبر سعيد.. ظلت إيران على حرصها برسم صورة لشيعة العراق كخدم لها.
العراقيون هذه المرة محظوظون. وهو حدث نادر في تاريخهم. لقد انهدم البيت السياسي الشيعي ولن تتمكن أية قوة من اعادته إلى ما كان عليه. خبر سعيد لا يمكن سوى...     التفاصيل ..

مقبرة الصحافي العراقي ..عندما يدير الصحافي ظهره للأفكار النيرة والمبتكرة والدافعة نحو رقي المجتمع، من أجل أنانية طائفية أو شخصية ضيّقة، والاكتفاء بفكرة ليس ثمة ما يمكن أن نتعلمه، فإنه سيجعل من هذا الفضاء الإعلامي الحر، مقبرة لنفسه.
سأعترف لك بالحقيقة كما هي، فقط لأنك صديقي! وأشعر بالغبطة من أجلك أيضا لأنك منذ أكثر من ربع قرن خارج هذا الجحيم الذي بقينا نتمسك به، كان هذا مستهل كلام صديقي...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22420011
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM