قيام الدول الكردية      كركوك المتنازع عليها على خط النار ومكان لتصفية الحسابات بين بغداد واربيل      استفتاء انفصال كردستان ..      نقاط ركز عليها واخرى اهملها: ماذا كتب الإعلام الدولي عن استقلال الكرد؟      دس السم في العسل في معارض الكتب الإيرانية      عملة نقدية وجواز سفر كردي: استفتاء كردستان.. شائعات وأخبار كاذبة على الفيسبوك      فيديو|"أوكار الشياطين"..التشيع يغزو مدارس العراق ولطميات الولاء لـ"خامنئي" فرض عين      أكراد العراق يستعينون بجماعات الضغط للتأثير على واشنطن      مصير مجهول للأطفال الذين فقدهم ذووهم خلال معارك الموصل ..      أكد رفضه تطبيق قرارات بغداد، بارزاني: عند وجود بديل للاستفتاء سنحتفل في 25 أيلول ‏      ملخص لأهم و أبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الأربعاء 20/9/2017      اتفاق مبدئي بين مصر والإمارات لإقامة منطقة صناعية بقناة السويس . الاتفاقية تهدف إلى إنشاء شركة تنمية رئيسية بالشراكة بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية وموانئ دبي العالمية لتنفيذ مشروع منطقة اقتصادية متكاملة مستدامة.      السعودية.. الحزبيون وخديعة البسطاء! . الحزبيون يستخدمون البسطاء وقودا لمشاريعهم سواء عن طريق تجنيد أبنائهم وإرسالهم لبؤر الصراع حول العالم أو عن طريق حلب أموالهم باسم العمل الخيري والإنسان البسيط يغويه التدين الظاهر.      الإسلاميون الأردنيون هل يمضون في طريق نظرائهم المغاربة؟ فليس للدولة الأردنية تصور فكري سياسي لنفسها ومكوناتها وموقع المتدينين الإسلاميين فيها ولذلك فإن الإسلاميين يمضون تائهين وراء السلطة التائهة.      الاتفاق النووي في مهب التهديدات الأميركية والتصلب الإيراني ..حالة انسداد تواجه الاتفاق في الأمم المتحدة مع تشكيك ترامب بجدواه وحديث روحاني: طوبة واحدة تقوض المبنى بأكمله.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم الولايات المتحدة الأميركية بتوجيه ضربة عسكرية لإيران ?


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


ماذا في جعبة شاهرودي؟ .. خامنئي يرمي بكراته في السلة الشيعية العراقية بعد أن دب الوهن في السلة الشيعية اللبنانية.
يقوم محمود شاهرودي، رئيس مجلس مجمع تشخيص مصلحة النظام الايراني، بزيارة خاصة للعراق بطلب من المرشد الاعلى للنظام علي خامنئي، وتأتي الزيارة في ظل ظروف...     التفاصيل ..

العراق بعد صفقة داعش مع إيران .. شاهرودي يحاول انقاذ ما يمكن انقاذه بعد انهيار البيت الطائفي الإيراني في العراق.
فضحت زيارة رئيس تشخيص مصلحة النظام في ايران محمود شاهرودي الى العراق، الدور الايراني في الصفقة/الفضيحة، بين حزب الله اللبناني وتنظيم داعش الارهابي في ما...     التفاصيل ..

إذهبوا فأنتم الطلقاء . الدواعش أداء إيرانية تستخدم اليوم لتخويف المتمردين من الشيعة ممن قرروا الخروج على النفوذ الإيراني في العراق.
منذ أن التمعت في رأس الخميني فكرة تصدير الثورة إلى العراق، في العام 1979، ومنه إلى دول المنطقة الأخرى لإقامة الإمبراطورية الفارسية الجديدة، بعباءة...     التفاصيل ..

لمن الغلبة لحدود الدم أم التعايش؟ مسعود البرزاني مغامر يرسم حدودا لدولة لا تراعي حقائق التاريخ.
بإستثناء إسرائيل أي حدود رسمت حديثاً بالدم؟ نعم نشأت دول قديماً عبر إبادة شعوب. حدث هذا قبل بضعة قرون، لكن التاريخ المعاصر لم يشهد مثالاً لدولة...     التفاصيل ..

حزب الله هو رأس الحربة الإيرانية .. منذ سنوات وحسن نصرالله يلقن الدولة اللبنانية دروسا في حسن السلوك، واليوم جاء دور اللبنانيين لكي يتعلموا منه حسن التعامل مع قتلة أبنائهم باعتبارهم ضيوفا.
ألا يحق للشعب اللبناني أن يتخلص من حزب الله بعد كل ما سببه من كوارث وخيبات أم أنه كُتب عليه أن يظل رهين محبس ذلك الحزب الذي يفعل ما يملى عليه من قبل...     التفاصيل ..

حزب الدعوة.. صراعات زمن السلطة .. الجعفري كان يتحسّس من أي شخصية مؤثرة في الحزب تزاحمه في النفوذ ويسعى الى إبعادها بالسبل المتاحة لكي يحافظ على مركزه في الحزب الذي يجب أن لا ينافسه أحد عليه.
كشفت الحلقات السابقة، المجموعات التي تشكّلت حول المالكي، وأبرزها “مجموعة الابن احمد” و”مجموعة أتباع المالكي”. كما أوردت عواملا صنعت سياسات المالكي في...     التفاصيل ..

البصرة.. مدينة البترول والفساد .. تخلفت البصرة عن ركب البناء وأصبحت 'بقرة حلوب' للأحزاب المتنفذة.
في العام 2005، تعرض مجموعة من طلبة كلية الهندسة، بجامعة البصرة، الى اعتداء وضرب من قبل عصابة تابعة لحزب إسلامي، أثناء سفرة طلابية في احد متنزهات المدينة، بحجة...     التفاصيل ..

العقل الشيعي العراقي وطعنة حسن نصرالله .هذا يعني أن داعش الذي طرح نفسه بالأساس بديلاً ثيولوجياً أممياً اقصائياً لمشروع التشيع بات يُعامَل من الشيعة أنفسهم على أنه خطر يهدد فكرة الدولة أكثر من فكرة المذهب.
بعد أن تلقى "يوليوس قيصر" سنة 44 ق. م. عشرات الطعنات من خناجر أعضاء مجلس الشيوخ الروماني المحيطين به والمتحالفين على قتله منعاً لدكتاتوريته المتنامية،...     التفاصيل ..

مساءلة حسن نصرالله باتت ضرورية .. صدمة العراقيين بتسهيل عملية وصول الامداد البري الداعشي قريبا من حدودهم لا تقل هولا عن صدمة اللبنانيين الذين عبث حزب الله بأحزانهم.
فعل حسن نصرالله ما رآه مناسبا له ولحزبه ومن قبلهما لإيرانه. سخر من الجميع لأنهم لم يفهموا سر عبقرية الاتفاق مع داعش. التنظيم الذي كان على وشك أن يعلن...     التفاصيل ..

الأميركيون عائدون إلى العراق .. سيكون حدثا مفرحا بالنسبة للشعب العراقي أن يتم كنس الطاقم السياسي الحالي واحلال طاقم سياسي جديد محله.
يُقال إن الأميركيين عائدون إلى العراق. ولكن هل غادر الأميركيون العراق حقا؟ الكذبة التي جرى تسويقها عام 2011 سيجري نقضها عام 2017. ذلك لأن القواعد الأميركية في...     التفاصيل ..

المخدوعون بالثارات ونصرالله .. نصرالله طالب بقتل الدواعش في العراق وسوريا وهدم مدنهم على رؤوسهم. ها هو يتركهم يغادرون لبنان بحافلات مكيفة.
ليس لدي ادنى شعور بأني كنت مخدوعا في هذه الحرب المزعومة على الدواعش، ولكني ارثي حال البسطاء من عوام العراقيين الذين انساقوا اليها تحت ادخنة شعاراتها التي...     التفاصيل ..

لماذا يصر بارزاني على الاستفتاء؟
رغم رفض الحكومة العراقية ومعظم دول الجوار الجغرافي والعالم لتنظيم استفتاء إقليم كردستان العراق المقرر في يوم 25 أيلول/ سبتمبر المقبل، فإن لسان حال...     التفاصيل ..

لماذا يصر بارزاني على الاستفتاء؟
رغم رفض الحكومة العراقية ومعظم دول الجوار الجغرافي والعالم لتنظيم استفتاء إقليم كردستان العراق المقرر في يوم 25 أيلول/ سبتمبر المقبل، فإن لسان حال رئيس...     التفاصيل ..

الكتلة السنّية في عراق ما بعد الاحتلال 1 و 2
ربما لم نعرف نحن العراقيين معنى حقيقيا لمصطلح المعارضة لا في أجهزة الإعلام ولا في برامج الأحزاب ولا في الدراسات الجامعية، بل عرفناه ليس من تجربتنا...     التفاصيل ..

ما الذي يحدث في العراق؟ باستثناء عدد قليل من العوائل السنية المتواطئة مع شيعة الحكم فإن سنة العراق قد تحولوا إلى نوع من الهنود الحمر.
أخبار الحرب على الإرهاب هناك هي الطاغية. لا يتسع الوقت للاستفهام عن أسرار ذلك الإرهاب الذي ضرب بلدا يُفترض أنه ممسوك ومملوك من قبل أكبر قوة مخابراتية في...     التفاصيل ..

الاغتيال والاختطاف في العراق: سلطة الميليشيات . لا سلطة أعلى من الميليشيات ولا صوت يعلو فوق الطائفة ولا موقف يُسمح به ضد حملة السلاح ففعل الاختطاف والاغتيال هو محصلة طبيعية لدولة منهارة تجاهد أن تكون نظاماً متماسكاً.
. تحولت بلاد ما بين النهرين إلى "بازار" جريمة مفتوح، تتطور فيه مهارات القتل والتبرير وتنشيط الخلايا الدموية، في بلد تمثل سلطاته انعكاساً بشعاً للشعبوية...     التفاصيل ..

موسم تبديل الأقنعة في العراق . العراق الذي هدمته الحروب وأخرجته من لائحة الدول الحية سيبقى على حاله بغض النظر عن الجهة التي تحكمه.
غالبا ما يراهن سياسيو العالم العربي على النسيان. الشعوب تنسى ما جرى لها بفعل تراكم الكوارث، بعضها فوق بعض وفي وقت قياسي. ذلك الرهان المؤسف صار واضحا في...     التفاصيل ..

أخطر من داعش ما بعد داعش . البديل عن داعش في العراق وسورية ليس دولة مدنية تستوعب الجميع وتستفيد من دروس الماضي بل هي دول تخضع للنفوذ الإيراني وهيمنة الميليشيات والقوى الطائفية ما يعني تأجيج الأزمة السنّية.
تذهب أغلب التوقعات أنّ العام القادم، على أبعد تقدير، قد يشهد نهاية الدولة التي أقامها تنظيم "داعش" في كل من العراق وسورية، فمعركة تلّعفر بدأت عملياً، فيما...     التفاصيل ..

إيران وتركيا ومَن بينهما .. من المؤكد أن يتعانق العراقيون، وكلاءُ الولي الفقيه ووكلاءُ الخليفة أردوغان، وينسون خلافاتهم، ليكونوا يدا واحدة أشدَّ في حصار الدولة البرزانية وشعبها من تركيا نفسها، ومن إيران ذاتها.
يقول التاريخ إن الصراع العسكري المدمر بين الدولة العثمانية والدولة الصفوية للسيطرة على بلاد شرق الأناضول والقوقاز وبلاد ما بين النهرين دام قرونا ولم...     التفاصيل ..

صراعات إقليمية تتربص بتلعفر بعد الدولة الإسلامية .. تركيا تتأهب عسكريا للتدخل تحت ذريعة حماية التركمان وإيران على الخط عبر مليشياتها لتوسيع نفوذها وواشنطن تعود لإصلاح خطأ سابق.
بدأت معركة تحرير تلعفر العراقية وسط موجة من القراءات التي تلتقي في مجملها حول ما ستفضي إليه نتائجها من احتمالات قيام صراعات إقليمية ودولية، بين تركيا...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21252001
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM