إيران تتنافس مع إيران في العراق تتنافس في الانتخابات العراقية إيران مع إيران. يتنافس العبادي مع المالكي. يتنافسان على أي منهما أكثر إيرانية من الآخر. ميزة العبادي أنه يوفر غطاء أميركيا لإيران في العراق. وهذه نقطة تعمل لمصلحته.      يبحثون عن سوق جديدة: مستثمرو كردستان يتوجهون إلى وسط وجنوب العراق      موضة ما بعد داعش: شباب الموصل يترشحون في الانتخابات      شكوك تحوم حول آلاف الأسماء: سجل الناخبين.. العقبة الكبرى أمام انتخابات كردستان      فسادكم_اهلكنا.. مغردون ينددون بالفاسدين في العراق      ولاية فقيه.. فلماذا ينتخب العراقيون! الشيعي يتعرض لقوامة باسم المنتظر، ولم يعد الأمر انتظاراً وأملاً، بل صار استبداداً بيد الفقيه.      حزب العمال يخلط الأوراق: تشكيل إقليم آخر بجانب إقليم كردستان      صحيفة “الشرق الأوسط” : اتصالات سرية بين الصدر والعبادي ..ومقرب من الأخير يرجح تحالفهما .      "فورين بوليسي": بارزاني وطالباني كدّسا الأموال في حزبيهما وفشلا بالاستقلال      ائتلاف (الوطنية) يستعد لطرد لطيف هميم من صفوفه نتيجة اعتقال ابنه محمد بتهمة الاختلاس      أجيال الميليشيات والفوضى      تحالف "اليوم الواحد" بين العبادي والميليشيات يحرق ورقته شعبيًا      خطر الصدام مع روسيا وأميركا يربك خطة تركيا لضرب أكراد سوريا . أنقرة تتوعد وتتهيأ للعملية العسكرية بعفرين ولكنها لن تجرأ على التنفيذ ما لم تحصل على تأييد واشنطن والضوء الأخضر من موسكو.      الأردن.. الحلم الإسلامي الجديد! التطوّرات والتحولات تحدث في أوساط شباب الجماعات الإسلامية تمسّ كثيراً من المفاهيم والقناعات السياسية بل تجدها متقدمة كثيراً على ما في جعبة بعض الأحزاب الليبرالية أو اليسارية أو حتى القومية!      الأسرار الخفية.. لماذا وافق العبادي على التحالف مع الحشد؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


إيران تشكو التدخل في شؤونها!!! قد يكون نوعا من الفكاهة السوداء أن تتهم إيران الآخرين بالتدخل في شؤونها معتبرة الاحتجاجات الشعبية من انتاج أعداء إيران.
منذ حوالي أربعين سنة وإيران تصدر ثورتها. وهو ما يعني أنها عبر تلك السنين كانت تتدخل في الشؤون الداخلية للدول التي كُتب عليها بحكم الجغرافيا أن تكون مجاورة...     التفاصيل ..

الدقائق الأخيرة من فيلم الخمينية .. سليماني يجول بين الأنقاض والأشلاء في العراق وسوريا ونصر الله يزعق من جحره والحوثيون يطلقون الصواريخ وقادة حماس يتلذذون بالمال الإيراني والتعاسة والغضب على وجوه الملايين في إيران.
نتابع هذه الأيام الدقائق الأخيرة من فيلم «الخمينية» الذي بدأ عرضه سنة 1979، ففي مرحلة الاستهلال الطويلة تعرّف المشاهد على المكان والزمان والشخصيات...     التفاصيل ..

سوق نخاسة داخل البرلمان العراقي!
للمرّة المئة أو الألف، هذا الفساد الإداري والمالي الذي يعصف بكيان دولتنا وحياة مجتمعنا العراقي طولاً وعرضاً، إنما يستند إلى أساس مكين، هو نظام الحكم...     التفاصيل ..

'المقاومة' يتيمة .. ينبغي استحضار نظرية الأواني المستطرقة. ما يُسرق من العراق يحول إلى حزب الله عن طريق إيران. عجز العراق عن الدفع بسبب إفلاسه فصارت إيران تدفع من خزانتها على حساب شعبها الجائع.
يوم انتصرت المقاومة اللبنانية وتحرر الجنوب عام 2000 لم يرد في ذهن أحد أن لبنان سيدفع مستقبلا ثمن ذلك النصر من استقلاله وسيادته وحرية مواطنيه. كان هناك شعور...     التفاصيل ..

كيف نواجه سلطة ايران؟
بعد انطلاق  تظاهرات الشعب الإيراني ، لم يعد خافيًا على الجميع أن النظام الإيراني يمارس الاٍرهاب بجميع أنواعه ويرتكب جرائم كثيرة تصنف وفق القانون...     التفاصيل ..

إيران.. لا نجرؤ على التفاؤل.. لا بدّ من الانتظار قليلا قبل معرفة هل بدأت نهاية الكابوس الايراني.
تميّزت الانتفاضة الايرانية المستمرّة منذ ايّام عدّة بأمرين. الاوّل انطلاقها من مدينة مشهد المحافظة، واتساعها لتشمل رقعة جغرافية كبيرة، والآخر جرأة...     التفاصيل ..

العراق.. إما الدولة أو الفاسدون! لا دولةَ تنهض، ولا إعمار يُعاد، ولا عقل يتشكل، إذا كان الفاسدون يجمعون بين الدين والسياسة، تحت تصرفهم المسجد والبرلمان.
لا يُجدي الحديث عن الدولة، وحصر السلاح بيدها، وزراعة وصناعة ولو متواضعة، مع الفساد في أعلى المراتب وأدناها. فكلما تأخر قمع الفساد تعددت فرص الإرهاب. تمكن...     التفاصيل ..

اتركوا العرب وشأنهم .. انتفاضة الإيرانيين اليوم ليست انتفاضة جياع حسب بل هي في واحدة من أكثر صورها تعبيرا عن الحقيقة: انتفاضة يائسين.
ذلك هو أحد الشعارات التي رفعها المتظاهرون الإيرانيون في انتفاضتهم ضد نظام الملالي الرابض على صدورهم منذ حوالي أربعة عقود. وسواء رُفع ذلك الشعار حبا أو...     التفاصيل ..

العراق بين مسمار جحا الأمريكي والإيراني
إذا كانت مفردة «الاحتلال» تعني، سابقا، الاحتلال الانكلو أمريكي للعراق عام 2003، فان المفردة اتسعت وامتدت، في الأعوام الأخيرة لتشمل خلطة قوى أخرى، من بينها...     التفاصيل ..

إن إنتفضت طهران إرتعشت بغداد ..عمامات على رؤوس مصنوعة من معدن رديء، في إيران كما هي في العراق.
لولا حكم العمامة في طهران لما إستطاعت العمامة العراقية ومعها الأحزاب والميليشيات والعصابات الشيعية من بسط هيمنتها على مقاليد الحكم بالبلد، رغم فشلها...     التفاصيل ..

إيران بعد اليوم .. وهم القوة الإقليمية والدور الدولي أنسى حكم الملالي شعوب إيران.
ظل المرتبطون، طائفيا أو عاطفيا، بالنظام الإيراني، يروجون، بمناسبة وبدون مناسبة، أن الملالي، بقيادة خامنئي، أثبتوا حنكة ودهاءً وجدارة في السياسة وفنونها...     التفاصيل ..

بداية النهاية لعصابة الملالي في إيران
هل يصل الدور الإيراني التخريبي في المنطقة العربية إلى منتهاه بعد التظاهرات الشعبية العارمة في مدن إيرانية كثيرة، وبعد أن وصلت هذه التظاهرات إلى العاصمة...     التفاصيل ..

إيران أشعلت حرائقها
العالم يتحرك على صفيح ساخن وتتبادل الأمم الأدوار، والعالم يتحرك جغرافيا وجيولوجيا وكأن البشر والحجر أيضًا يتبادلون الأدوار، والدوائر تدور بانتظام...     التفاصيل ..

في ايران... الشعب يريد اسقاط النظام ! نظرة مختصرة لتحرك الشعب الإيراني الأخير
ما بدأ منذ الأيام الأخيرة لعام 2017 في ايران و بشكل سريع شمل جميع مناطق ايران و هو ثمرة البذرة التي زرعت خلال السنوات الماضية و هي تنمو الآن لتؤتي ثمارها....     التفاصيل ..

نحن نعيش تشكّل إيران جديدة
كنت على ثقة أن دولة الملالي (الثورية) في إيران ستصطدم بممانعات العصر، فما لم تنتقل من الثورة إلى الدولة المدنية فإنها حتما ستنهار، وأشرت إلى ذلك في...     التفاصيل ..

قبل أن نحاسب إيران .. مساءلة العرب لأنفسهم ينبغي أن تحتل موقعا متقدما على رغبتهم في محاسبة إيران.
عبر أكثر من ثلاثة عقود لم تكن إيران دولة صديقة للعرب. يمكن تفهم ذلك الموقف من خلال التعرف على طبيعة النظام العقائدي الحاكم هناك. وهو نظام لا يعترف في ما...     التفاصيل ..

عام 2017 عام الجرائم الكبرى ضد الشعب العراقي
ما هي الا أيامٌ قليلة وينصرف عنّا عام 2017، تاركاً لنا هموماً وأعباءً ثقيلة لن ترحل برحيله، بل ستظل ترافقنا وتسير معنا إلى عام آخر. بالنسبة للعراقيين...     التفاصيل ..

إما العراق وإما الفساد، ونحن اخترنا الفساد!
يُعَوِلُ ساسة الحكومة (العراقية)، على إشغال عموم الناس بيوميات التناحر، والاتهامات المتبادلة بينهم، من جهة، وانشغال الناس بأساسيات الحياة اليومية من...     التفاصيل ..

مرحلة غسيل سمعة الميليشيات.. "الوقحة"!
تلقفت الميليشيات في العراق – الموصوفة بالوقحة على لسان  مقتدى الصدر – جريمة الرئيس الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني -اليهودي،...     التفاصيل ..

الحقد الطائفي يوسم أفعال أذرع إيران الإرهابية
وجد الباحثون في قضايا الجماعات الطائفية المتطرفة، ومن كل الأديان والمذاهب، أن عناصر هذه الجماعات والذين ينخرطون في التشكيلات الإرهابية والخلايا...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21661551
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM