آن لحفلة الجنون أن تنتهي ما بدأ كمشروع لتخلص إيران من مشروعها النووي، تحول سريعا إلى مشروع لتخلص إيران من امتداداتها الميليشاوية.      ثلاثة حالفهم الحظ، ولكنهم خانوه .. عام على خروج سليم الجبوري وفؤاد معصوم وحيدر العبادي من السلطة غير مأسوف عليهم.      عادل عبدالمهدي الحذر من أية ازمات .. استكمال الكابينة الوزارية اصبح من الماضي ورئيس الوزراء لا يقدم شيئا ولا يحرك ساكنا ولا يغضب طرفا مهما كانت الأسباب.      انحسار مساحة مناورة النظام العراقي في صراع أمريكا وإيران      ديمقراطيات الشرق الكمالية! سقطت الدكتاتوريات ليحل الدين والعشيرة بدلا عنها.      ميليشيات عراقية تستنفر الشباب للدفاع عن إيران      خبراء يؤكدون التعداد السكاني المرتقب سيفجر مشكلة كبيرة في العراق      مخاوف من إستهداف القوات الأمريكية في العراق      عصابات العراق لم تعد حكراً على الرجال      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 18 مايو 2019      تركيا تتحدى تحذيرات تنقيب الغاز باستعراض أكبر مناورة عسكرية ..تدريبات الجيش التركي في البحر المتوسط وبحر إيجه والبحر الأسود تضم 131 سفينة عسكرية و57 طائرة و33 مروحية.      قمتان طارئتان عربية وخليجية في مكة ..العاهل السعودي يوجه الدعوات إلى القادة العرب لبحث الاعتداءات الأخيرة على ناقلات النفط قبالة الإمارات ومهاجمة الحوثيين محطتي نفط في المملكة.      الى الساسة العراقيين قليل من الذكاء لإدراك واقع الصراع في المنطقة      ماذا لو أن رأس الحشد هو المطلوب أولاً وليس إيران      إيران ونظرية الحزام الناسف وحافة الهاوية  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


عندما يصبح الجهل مجداً ومكسباً ..مَن يطلب الدَّليل على وجود التَّخلف في العراق كمثل طالب الدَّليل على وجود الشَّمس في رابعة النَّهار.
إن توجيه تهمة الكفر والإلحاد سهلةٌ، سهولة شرب الماء لدى القوى الدِّينية، وعلى وجه الخصوص في مجتمع يعاني الحروب والحصار وهيمنة تلك القوى. لا خلاف على...     التفاصيل ..

فيل حزب الله وكوابيس شيعة لبنان .. نكب حزب الله شيعة لبنان بوطنيتهم.
لا قدرة لحزب الله على الاستمرار في البقاء إذا ما فقدت إيران نفوذها في المنطقة. ذلك الحزب باعتراف زعيمه هو منظمة إيرانية وهو باعتراف الإيرانيين ذيل أو...     التفاصيل ..

عن ملوكٍ حكموا العراق
تظلّ “الجمهورية” هدفاً حلواً ومثيراً في ظل النظام الملكي. هكذا كان حالنا قي العراق، خصوصاً بعد الحرب العالمية الثانية، إذ كان طموح العراقيين أن يقيموا...     التفاصيل ..

على خرائب الموصل
في العادة لا يحطّم الخلاف على منصب محافظ مدينة التحالفات  السياسية  العراقية التي شيدت على أساس صفقات أكبر بكثير من منصب محافظ، لكن ذلك حصل أخيراً مع...     التفاصيل ..

إيران ونفاياتها في مهب العصف الأميركي الإيرانيون أكثر خبثا من أن يؤخذوا ويُجروا إلى حرب تقضي عليهم من أجل شيعة لبنان والعراق.
لا تحتاج إيران إلى مَن ينصحها بأنها ستخرج خاسرة بل ومدمرة إذا ما لجأت إلى خيار الحرب أو فضلته في نزاعها مع الولايات المتحدة. اما فكرة الحرب...     التفاصيل ..

معجزة العم ترامب سيظل هاتف ترامب صامتا ولن يتلقى اتصالا من طهران.
مضى عام على الانسحاب الأميركي من الاتفاق النووي مع إيران. الكرة كانت دائما في الملعب الإيراني. لم يتوقع أحد أن يتراجع الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن...     التفاصيل ..

الرسائل الأهم للوزير الأميركي من بغداد هي أن لا انسحاب أميركي من العراق ولا تراجع أمام تهديدات قاسم سليماني وأن الرد الأميركي سيطال طهران قبل بغداد في حال تعرضت لمصالحها هناك.
حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" والسفن الضاربة في طريقها إلى مياه الخليج فيما وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو يصل العراق في زيارة مفاجئة...     التفاصيل ..

محنة الصَّادق.. مع كتائب وألوية وعقارات ..يصعب فهم ما نقرأه في سيرة الإمام الصَّادق وما نسمعه مِن معتمري عمامته وهم يخطبون بالفتنة واستلاب العقول، ويبشرون بزمن فوضى السِّلاح.
مَن ينتهي مِن قراءة سيرة الإمام جعفر الصَّادق (ت 148هـ)، وينظر في أحوال وسلوك الجماعات السِّياسية والمسلحة التي تنتسب إليه، يجدها محنته قبل غيره ممَن أتى...     التفاصيل ..

بعد اكتشاف حيل التلاعب والسرقة من أموال العتبتين الحسينية والعباسية العام 1996 .
أتيحت لي فرصة حضور مراسم فتح الشباك، أو كما نسميها في اللغة العامية (الفتحة) الخاصة بالعتبتين واطلعت على  الكثير من الأسرار التي كانت خلف الكواليس حيث...     التفاصيل ..

لمن تقرع الطبول؟ في الحرب كما في الأديان والثقافات المختلفة، تحمل الطبول معاني خاصة.
يقال في لغة السياسة وعند الأزمات: دقت طبول الحرب، أو قرعت طبول الحرب وهما يؤديان المعنى نفسه في لغة تصعيد الحروب والأزمات، وهو يعني بداية اعلان حالة...     التفاصيل ..

للقاتل اسم والضحايا العراقيون بلا أسماء
أصدر الرئيس الأمريكي  دونالد ترمب ، في الأسبوع الماضي، عفوا عن ملازم اول بالجيش الأمريكي، محكوم بخمسة وعشرين عاما، لارتكابه جريمة قتل المواطن العراقي...     التفاصيل ..

العراق.. "الصحوات" بوجهٍ جديد
كان لافتاً قرار تسليح العشائر في 50 بلدة في محافظة نينوى العراقية، أخيراً، بغرض مواجهة “فلول تنظيم داعش”. صحيحٌ أن التنظيم لم يعد متمتعاً بوجود مركزي في...     التفاصيل ..

الموصل بين بورصة الصفقات والمحاصصة
لا يخفى ما تعرضت له محافظة  نينوى  من مآسي وويلات بعد إحتلالها من قبل عصابات “داعش” الإجرامية والعبث بمقدرات المجتمع الموصلي ليخرج مثخناً...     التفاصيل ..

القضاء على الظاهرة الإيرانية ضرورة عالمية .. العرب يحاولون الاستجابة اليوم لجرس الإنذار انطلقت دقات تحذيره في العراق قبل حوالي أربعين سنة.
اما كان ممكنا منع إيران من التدخل في الشؤون الداخلية للعالم العربي في وقت سابق؟ إيران التي ترفض أن تُعامل كدولة بل ترى نفسها ظاهرة عقائدية عابرة...     التفاصيل ..

الرسائل الأهم للوزير الأميركي من بغداد هي أن لا انسحاب أميركي من العراق ولا تراجع أمام تهديدات قاسم سليماني وأن الرد الأميركي سيطال طهران قبل بغداد في حال تعرضت لمصالحها هناك.
حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" والسفن الضاربة في طريقها إلى مياه الخليج فيما وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو يصل العراق في زيارة مفاجئة...     التفاصيل ..

أهو قرع طبول حرب حقيقية أم تهويش؟ أي كانت الاحتمالات، فأن النتائج للمواجهة الأميركية الإيرانية تبدو حاسمة.
طبول الحرب تقرع، والسؤال الذي يتبادر للذهن، هل نصحو ذات يوم على دوي القاذفات، أم أن الأمر لا يعدو كسر ارادات؟ غالباً التلويح بالحرب، أو ما يسمونه...     التفاصيل ..

المجلس الاعلى لمكافحة الفساد في العراق يحمي الفاسدين
الفساد في العراق ذو شجون يستطيع المتناولون له التعلق باي شجن يشاؤون، فمنهم من يحاول صادقاً تسليط الضوء على الفساد والفاسدين خدمة للعراق وشعبه ومنهم...     التفاصيل ..

بأيّ نموذج سياسي تواجه أميركا نفوذ إيران في العراق؟
بات الحديث عن مصير “الساحة العراقيّة” متداولا في البلاد، باعتبارها من أهم ساحات الصراع الأميركي – الإيراني المحتدم، لاسيما بعد أن نحت الولايات المتحدة...     التفاصيل ..

إدارة ترامب تعرف ان لا وجود لشيء اسمه "حزب الله" في لبنان او "عصائب اهل الحقّ"، وحتّى ما يسمّى "الحشد الشعبي" كلّه في العراق، من دون ايران.
ليت ايران تستوعب ان السياسة القائمة على لعبة التذاكي لم تعد تجدي. سيوفّر ذلك عليها الكثير، كذلك على دول المنطقة الأخرى من عربيّة وغير عربيّة. استخدمت...     التفاصيل ..

هيفاء الأمين ومطرقة الإلتباس في لغة المفردات ..قبل أن نتحدث عن تخلف جنوب العراق علينا أن نسأل من أوصل ناسه إلى هناك.
حتى لا يشاكسني المشاكسون أقول.. لم أكن يوماً متحزباً لجهةٍ ما، لحزبٍ ما، ولا أُؤمن بلغة النفاق، وازدواجية المعايير، وأرتداء المعاطف في مواسم...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24800220
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM