قطر حضرت القمة الخليجية بسلبية تطيل عمر أزمتها .. وزير الخارجية السعودي يعلن بعد اختتام القمة الخليجية أن الجهود الكويتية لرأب الصدع وحل الأزمة القطرية مستمرة.      واشنطن تجري أضخم مناورة عسكرية في أوروبا      بعضها “ثورية” وأخرى احتفالية.. تقرير يقارن بين الاحتجاجات في ساحات بغداد      صور جوية تظهر نفقاً إيرانياً لتخزين الصواريخ قرب الحدود العراقية      الغزو الأميركي للعراق جاء بمثابة التمهيد للفتح الإيراني الكبير الذي ما كان مؤسس الجمهورية الإسلامية يحلم بإنجاز ربعه. خامنئي كان رمزا لذلك الفتح.      أحزاب الإسلام السياسي في انشطتها تمتلك أجهزة امنية وأخرى عسكرية تتعايش وأحيانا تتعاون مع أجهزة الدولة الوطنية العسكرية منها والأمنية لقمع الاحتجاجات الشعبية.      العراق.. نواح حزب الدعوة الإسلامية      خبر تواجد قاسم سليماني في العراق كان الأكثر طلبا هذا الأسبوع، لكن لا وسائل الإعلام المحلية ولا مراسلي وكالات الأنباء العالمية في العراق استطاعوا الحصول عليه لسبب يمكن أن نعزوه إلى خنق الحقيقة الذي تمارسه السلطات العراقية.      الحرب العراقية – الايرانية المستمرة ..يمثل رفض شعب العراق الخضوع لإيران ذروة الفشل بالنسبة الى طهران ونظام "الجمهورية الإسلامية".      دولة الولي الفقيه أم المشروع الشيعي .. سيُقال أن الشيعة ذبحوا الشيعة. الصحيح أن الإيرانيين وأتباعهم ذبحوا العراقيين.      حكومات المنطقة كانت تتشكل في العراق .. الإخطبوط الإيراني يلتف على كل مفاصل الدولة العراقية.      لتاريخ لا يغادرنا بل يلاحقنا! عمليات الاندساس بين صفوف المتظاهرين في العراق فشلت في تحويل الحركة الاحتجاجية إلى حركة عنف وتمرد.      ماذا بعد غزوة السنك؟ لقد مضت سنوات القتل الجاني وصار كل شيء مرئيا.      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 10 كانون الأول 2019      عنف وقتل وسفك دماء وقوة مفرطة بمكافحة الاعتصامات والتظاهرات  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


الغزو الأميركي للعراق جاء بمثابة التمهيد للفتح الإيراني الكبير الذي ما كان مؤسس الجمهورية الإسلامية يحلم بإنجاز ربعه. خامنئي كان رمزا لذلك الفتح.
وصل علي خامنئي بإيران إلى الحد الأقصى من سياستها المنفصلة عن العالم، المتصلة به. تناقض يمكن العثور على تفسير له من خلال ردود الأفعال الحيية التي...     التفاصيل ..

أحزاب الإسلام السياسي في انشطتها تمتلك أجهزة امنية وأخرى عسكرية تتعايش وأحيانا تتعاون مع أجهزة الدولة الوطنية العسكرية منها والأمنية لقمع الاحتجاجات الشعبية.
تمر الدولة العراقية بفترة عصيبة في تاريخها السياسي، تتمثل بتدني قدرتها على فرض هيمنتها السياسية والأمنية، بسبب ضعف تشكيلتها الدفاعية وهزال بنيتها...     التفاصيل ..

العراق.. نواح حزب الدعوة الإسلامية
قرأت اليوم، بكلّ حسن نيّة، بيان حزب الدعوة حول أهمية التعليم والتربية في بناء الأوطان ، والحزب يتفضل مشكورا فيتحفنا بين الحين والآخر ببعض الجواهر...     التفاصيل ..

خبر تواجد قاسم سليماني في العراق كان الأكثر طلبا هذا الأسبوع، لكن لا وسائل الإعلام المحلية ولا مراسلي وكالات الأنباء العالمية في العراق استطاعوا الحصول عليه لسبب يمكن أن نعزوه إلى خنق الحقيقة الذي تمارسه السلطات العراقية.
كان الخبر الأكثر طلبا خلال هذا الأسبوع، لكن لا أحد من وسائل الإعلام ولا مراسلي وكالات الأنباء العالمية في العراق استطاعوا الحصول عليه، كما لم يفعل أي...     التفاصيل ..

الحرب العراقية – الايرانية المستمرة ..يمثل رفض شعب العراق الخضوع لإيران ذروة الفشل بالنسبة الى طهران ونظام "الجمهورية الإسلامية".
كشف العراق ايران. ما يحصل في العراق من قمع وقتل للمتظاهرين بدم بارد على يد ميليشيات مذهبية تحرّكها طهران يؤكّد امرين اوّلهما ان مصير النظام الايراني...     التفاصيل ..

دولة الولي الفقيه أم المشروع الشيعي .. سيُقال أن الشيعة ذبحوا الشيعة. الصحيح أن الإيرانيين وأتباعهم ذبحوا العراقيين.
غير مرة تحدث نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي الأسبق عن مؤامرات تُحاك ضد المشروع الإسلامي. شخص طائفي بل ومنقطع عن العالم بطائفيته مثل المالكي...     التفاصيل ..

حكومات المنطقة كانت تتشكل في العراق .. الإخطبوط الإيراني يلتف على كل مفاصل الدولة العراقية.
منذ السبعينات، وحتى الى نهاية الثمانيات، كانت أغلب حكومات المنطقة تتشكل في العراق، على عكس ما يجري اليوم من أن حكومات العراق تتشكل في إيران، وبتوافق...     التفاصيل ..

لتاريخ لا يغادرنا بل يلاحقنا! عمليات الاندساس بين صفوف المتظاهرين في العراق فشلت في تحويل الحركة الاحتجاجية إلى حركة عنف وتمرد.
يبدو أن مقولة التاريخ يعيد نفسه، أو يتم تدويره سلوكياً لتنفيذ ذات الأهداف ما تزال سارية المفعول، وكما يقول الكاتب الاورغواني إدواردو غاليانو:...     التفاصيل ..

ماذا بعد غزوة السنك؟ لقد مضت سنوات القتل الجاني وصار كل شيء مرئيا.
بعد مقتل عشرات الشباب المحتجين قرب جسر السنك ببغداد على أيدي مسلحين وصفوا من قبل رئيس الجمهورية العراقية بأنهم مجهولو الهوية يبدو واضحا أن الدولة قد...     التفاصيل ..

عنف وقتل وسفك دماء وقوة مفرطة بمكافحة الاعتصامات والتظاهرات
عنف وقتل وسفك دماء وقوة مفرطة بمكافحة الاعتصامات والتظاهرات والحكومة تتكأ على الظرف الثالث والقناص وقوى خارجية وغير منضبطة والمنضبطة بلا سلاح ومتفرج...     التفاصيل ..

بعد ان باتت النار تلهب ججبهم الارجنتينية هبوا بأزلام الشر لقتل وقنص المتظاهرين السلمين
لا تزال تستخدم السلطات الحكومية والأحزاب المتسلطة في العراق، أساليب قمعية عديدة، لمواجهة الحراك الشعبي المناهض لها ولميليشياتها والتدخلات...     التفاصيل ..

سقطت القطرة وعرف الطرف الثالث اللي كان خدج الحكومة والاحزاب والمليشيات الارجنتينية وبان عريهم وعهرهم
كشف مسؤول أمني عراقي رفيع السبت عن الجهة التي نفذت هجوم ساحة الخلاني وسط بغداد، فيما تحدث عن وجود "تواطؤ" بين قوات الأمن العراقية وعناصر ميليشيا...     التفاصيل ..

حكومة الفتل والقنص والاحزاب والمليشيات يمطرون المتظاهرين بالرصاص الحي
حكومة الفتل والقنص والاحزاب والمليشيات يمطرون المتظاهرين بالرصاص الحي(مجزرة السنك الجمعة 6/12/2019 )ويصرون ان الاحداث بسبب طائرات مسيرة  متطورة ولايمكن...     التفاصيل ..

هل ستقوم الحرب الإيرانية العراقية الثانية؟ كان قرار المتظاهرين صائبا حين توجهوا باحتجاجاتهم إلى إيران. لم يكن من الصواب الحوار مع دمية اسمها عادل عبدالمهدي.
هناك مَن يتساءل عن الدور الذي تؤديه المنظومة السياسية الحاكمة في العراق منذ 2003 وحتى اليوم في مواجهة انفجار المجتمع العراقي الذي لم تكن تتوقعه كما...     التفاصيل ..

عصابات وميليشيات الاحزاب تحاول حرف مسارالمظاهرات العراقية وما باتوا باحلام اليقضة !!!
مليشيات إيرانية تحاول حرف التظاهرات السلمية عن مسارها السلمي -حاولت مجموعات تابعة لأحزاب السلطة الموالية لإيران اليوم في بغداد التظاهر من اجل حرف...     التفاصيل ..

دولة كردستان والاحلام الوردية واستغلال الفرص وتخلفوا عن عراقيتهم وتمشدقوا برفسهم لنعمة الله وسترهم
  مصير دولة كردستان في رواية عن أنصاف البشر:قال أنهم عجم العراق هم قوم نفوا من   أقاصي الأرض من بلاد يقال لها بلاد القمل (الدينمارك) لخبثهم...     التفاصيل ..

ثلاث منظمات إيرانية.. تتضامن مع انتفاضة الشعب العراقي
اتخذت انتفاضة الشعب العراقي ضد الفقر والفساد والتمييز وعدم كفاءة النظام السياسي في إدارة الخدمة العامة أعماقاً وأبعاداً جديدة. كما أسفرت وحشية...     التفاصيل ..

العراقيون لا يكتفون بالغناء المتهكم على السياسيين ورجال الدين الفاسدين، بل يستعيدون غناءهم الحقيقي في ألحان وطنية في غاية التعبير.
ليست علاقة العراقيين بالغناء غامضة فحسب، إنها أعمق من الغموض نفسه، فتلك العلاقة عصية على التفسير، وتكتفي كل التحليلات بما يعرفه العراقيون أنفسهم عن...     التفاصيل ..

رموز الفساد في العراق نخب وقيادات حزبية ودينية واجتماعية نافذة .. الحلول والبدئل المتاحة امام حراك الاول من اكتوبر.
عند الحديث عن الفساد في العراق وسبر جذوره وحيثياته نخلص الى عوامل مركٌبة متعددة تساعد في تكوين سائد جمعي فاسد سلوكا وممارسة متضمن لكل اصناف الفساد...     التفاصيل ..

لعبة الوقت محسومة نتائجها للشعب .. العنف فشل في مواجهة ارادة العراقيين. المراهنة الآن على المراوغة.
في كل العالم حين تفشل حكومة في حل أزمة سياسية تواجهها تلجأ إلى الاستقالة لتفسح الطريق أمام سواها لحل تلك الأزمة. ذلك ما شهدته بريطانيا مرتين أثناء...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25982508
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM