لا مستقبل للمعارضة السورية في ظل الوصاية الأميركية .. قانون قيصر الذي أصدره الكونغرس الأميركي عقبة في طريق أية محاولة لإنقاذ سوريا بغض النظر عمَن يحكمها      رفضنا مشروع الأقليات فأين المشروع الآخر؟ أتحول الشرق الأوسط هلالا شيعيا مهمشا السنة، أم بقي هلالا سنيا مرصعا بالأقليات، لم يعد كيانات وحدوية.      خذوا النفط بالليرة. ما هذا الكرم؟ خارج منطلقات التضليل العقائدي لا يمكن لإيران أن تؤدي دورا نافعا في المنطقة.      العروبة.. ثانية نحو الصعود .. الفكر الطائفي والديني الذي استبدل الحس القومي عند الشعوب العربية فتح الباب لاستئساد الدول المحيطة.      لا يمكن لشعار "فلسطين البوصلة" البقاء حيّا يرزق لتبرير كلّ هذا العدوان على فلسطين وتقديم الخدمات التي لا تقدّر بثمن لليمين الإسرائيلي.      هل يخوض الكاظمي مواجهة ضد الفصائل المسلحة أم يكتفي بالهدنة؟ .. مراقبون يجيبون      رويترز: إيران خفّضت تمويل الفصائل المسلحة إلى 3 ملايين دولار لكل فصيل شهرياً!      القصة الكاملة: كربلاء تنجو من ’غضبة المولدات’ وبغداد تنتظر.. ماذا عن آب؟!      تركيا تشتري دعم أربيل لملاحقة المتمردين الأكراد      بيان بمناسبة ذكرى ثورة العشرين الخالدة ..      هل من صيغة جديدة لاحتواء إيران؟ لسنا في حاجة إلى اعتراف إيراني لنعرف أن المعادلة لم تعد لصالح إيران.      اليس الساكت عن الحق شيطان أخرس؟      كتائب «حزب الله» تدوس صور الكاظمي: لن نسلّم سلاحنا إلا للإمام المهدي      القضاء الحشدي (العادل) في العراق يطلق سراح ارهابيي حزب الله (لعدم كفاية الأدلة)      الكاظمي يكابد في مواجهة ميليشيات إيران .. تيار الحكمة يعتزم تشكيل تكتل برلماني من 50 نائبا لدعم رئيس الوزراء بعد أن تعرض للإهانة من عناصر حزب الله قامت بدوس صوره وشتمه ونعته بـ"الغدر".  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


لا مستقبل للمعارضة السورية في ظل الوصاية الأميركية .. قانون قيصر الذي أصدره الكونغرس الأميركي عقبة في طريق أية محاولة لإنقاذ سوريا بغض النظر عمَن يحكمها
إذا ما سقط النظام السوري، وهو أمر غير محتمل الوقوع، هل سيكون ذلك الحدث الذي يمكن أن يرافقه سقوط كل الأعمدة التي يستند عليها هيكل الدولة السورية...     التفاصيل ..

رفضنا مشروع الأقليات فأين المشروع الآخر؟ أتحول الشرق الأوسط هلالا شيعيا مهمشا السنة، أم بقي هلالا سنيا مرصعا بالأقليات، لم يعد كيانات وحدوية.
عند كل منعطف تاريخي كان المسيحيون اللبنانيون يرفضون مختلف أشكال التقسيم، وساروا في خط مناهض مشروع الأقليات الذي عرضته عليهم دول عربية وإقليمية...     التفاصيل ..

خذوا النفط بالليرة. ما هذا الكرم؟ خارج منطلقات التضليل العقائدي لا يمكن لإيران أن تؤدي دورا نافعا في المنطقة.
"خذوا النفط بالليرة". ذلك هو العرض الإيراني من أجل انهاء الأزمة الاقتصادية قي لبنان. وهو عرض مسل فيه الشيء الكثير من الفكاهة المبكية. يمكن للمرء أن...     التفاصيل ..

العروبة.. ثانية نحو الصعود .. الفكر الطائفي والديني الذي استبدل الحس القومي عند الشعوب العربية فتح الباب لاستئساد الدول المحيطة.
بعد أن اتهمت العروبة بالفشل، والخواء، وأحيلت اليها نزعات التعصب القومي، وأزاحتها عن المسرح الهويات القطرية المحدثة، ووصل الأمر الى حد انكارها كهوية...     التفاصيل ..

لا يمكن لشعار "فلسطين البوصلة" البقاء حيّا يرزق لتبرير كلّ هذا العدوان على فلسطين وتقديم الخدمات التي لا تقدّر بثمن لليمين الإسرائيلي.
أيا يكن القرار الدي ستتخذه الحكومة الإسرائيلية في شأن الضفّة الغربية، فإنّ هذا القرار الذي يستهدف ضمّ جزء من الضفّة المحتلة في العام 1967 لن يخدم...     التفاصيل ..

هل من صيغة جديدة لاحتواء إيران؟ لسنا في حاجة إلى اعتراف إيراني لنعرف أن المعادلة لم تعد لصالح إيران.
ورطت الولايات المتحدة إيران حين سمحت لها في التمادي في مشروعها التوسعي في المنطقة ثم تخلت عنها. تلك حكاية تشبه المزحة الثقيلة والكابوس المزعج. لو أن...     التفاصيل ..

اليس الساكت عن الحق شيطان أخرس؟
استمعت يوم 28/6/2020 الى برنامج تلفازي بعنوان (حقيقة إنهيار النظام الصحي وإرتفاع أرقام كورونا) ضمن برنامج أقصر الطرق للإعلامي اللامع نبيل جاسم، وتضمنت...     التفاصيل ..

ملاحظات حول الحشد الشعبي في العراق
يزعم مؤيدو الحشد الشعبي انه كيان  شرعي ،  ويستمد اسس شرعيته من ثلاثة مصادر :   ١- زعمه تمثيل الشيعة وحمايتهم وحماية رموزهم ...     التفاصيل ..

مليشيات متفلّتة وحيرة وطن ومواطن!
في الحالتين الطبيعيّة والصحّيّة لا يمكن تصوّر وجود رغبة بشريّة جادّة في التنقّل للعيش في غير الأماكن التي ولد، وترعرع فيها الإنسان، لكن يبدو أنّ...     التفاصيل ..

خطوات الكاظمي بدأت وسلطة الدولة وهيبتها أمام الاختبار ..ثمة اجماع شعبي استثنائي على اتاحة الفرصة لرئيس الوزراء الجديد كي يكبح الميليشيات.
خطوات جريئة وموفقة أقدم عليها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، في أيام قلائل، تشكل من وجهة نظر مراقبين وقطاعات شعبية عراقية عريضة أول علامات...     التفاصيل ..

معبر كردي - كردي هو حل مناسب لتخفيف العبء المفروض على السوريين بسبب قانون قيصر.
طالما شكل عدم امتلاك اقليم كردستان منفذا له على البحر عقبة اثرت على تطلعات شعبه في الحرية والازدهار، وعرضه لضغوطات اقتصادية وعسكرية وسياسية من دول...     التفاصيل ..

الكاظمي و”كمين” الفصائل…
مِن وصايا لقمان الحكيم لابنه، المشي بين الناس بالهدوء والتروي، دون تسرع او الابطاء، وهي وصية تشمل جميع نواحي الحياة وليس فقط في السير، إنَّما في التعامل...     التفاصيل ..

مصير النفوذ الايراني في العراق
لم يتوقف الجدل طيلة الشهور الماضية حول التوجه الامريكي لانهاء نفوذ ايران في العراق، او التفكير بشن حرب شاملة او محدودة ضدها حيث انقسم الناس ما بين...     التفاصيل ..

الاحتلال التركي ومحك الوطنية العراقية
في ظل تمادي التوغلات التركية بهدف الاحتلال وفرض امر واقع الوجود التركي في مناطق واسعة من كردستان العراق وعموم الشمال العراقي وفي ظل المواقف اللفظية...     التفاصيل ..

مالكي إيران "الحزين"
في الوقت الذي وجدت طهران نفسها أمام واحد من خيارين، إما أن تخرج من الساحة العراقية بشكل كامل بما يشبه الهزيمة نتيجة للأزمة الحكومية الناتجة من...     التفاصيل ..

أشهر صاخبة في العراق ولبنان بانتظار نوفمبر
توحي تطورات الأيام الأخيرة في كل من العراق ولبنان بأننا نقف أمام مرحلة جديدة من المواجهة بين الولايات المتحدة وإيران. نعم، العداء الأميركي...     التفاصيل ..

حزب الله وحركة حماس، التنظيمان المقاومان اللذان يبتزان العالم العربي بصمودهما، هل حررا سنتيمترا واحدا من أرض فلسطين؟
في ما يتعلق بخط المواجهة مع إسرائيل هناك مشروعان عربيان لا يلتقيان ولا يمكن التقريب بينهما بل أن صدامهما هو الأقرب للواقع. مشروع عملي يدعو إلى إحداث...     التفاصيل ..

خرائط الرمل تؤسس لدول ضائعة .. خرائط صراعات في ليبيا وسوريا واليمن لا خرائط طبيعية عن انهار وسهول وجبال.
"أين تقع سرت؟" سالت نفسي وكان الرئيس المصري قد أعتبرها خطا أحمر. بحثت في غوغل عن خريطة ليبيا لأرى أين يقع ذلك الخط الأحمر. ظهرت الخريطة الحربية لليبيا في...     التفاصيل ..

معركة مصطفى الكاظمي لاسترداد الدولة .. يمرّ العراق حاليا في امتحان مهمّ يتجاوز شخص مصطفى الكاظمي ومستقبله السياسي.
تدخل حكومة مصطفى الكاظمي ويدخل معها العراق منعطفا في غاية الاهمّية في ضوء المواجهة القائمة مع ميليشيات تابعة لإيران تريد ان تكون دولة داخل الدولة...     التفاصيل ..

غزو تركي ورضا كردي والعراق يتفرج .. استدعاء الخارجية العراقية للسفير التركي للاحتجاج على غزو شمال العراق أشبه بنكتة.
قبل التنديد بالقصف التركي لشمال العراق دعونا نسأل: هل هناك سيادة عراقية على أراضي اقليم كردستان الذي تشكل المناطق المقصوفة جزءا منه؟ دهوك التي تعرضت...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27203735
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM