آلاف العراقيين يطالبون في كربلاء برحيل عبدالمهدي .. العراقيون يهتفون بشعارات مناهضة للفساد ويطالبون بالإصلاح وحل الحكومة الحالية.      ليس في الإمكان نسيان إيران .. يصغر المشروع العدواني الصهيوني أمام البلاء الإيراني الأعظم.      متى تنتهي صلاحية النظام السياسي في العراق؟ وصلنا إلى القتل. هل هناك مستوى أدنى؟      من أجل مواجهة المشروع الطائفي لطهران .. أحداث العراق ولبنان تذكير بأن مشاكل المنطقة أعمق من أن يتمكن مشروع طائفي ايراني من حلها.      رئيس وزراء ضعيف لن يزيد الدولة إلا ضعفا وترهلا      العراق الصفحة الثانية من ملحمة الانتفاضة      موالون لإيران يدعون لنظام رئاسي بالعراق.. كيف يرد معارضون؟      عشرة أيام هزّت العراق      تظاهرات عراقية عامة لها مطالب جذرية      أزمات العراق!      ممنوع ركوب موجة المظاهرات شعار المحتجين للسياسيين في العراق .. تعامل السلطات العنيف مع المظاهرات قدم الفرصة للمحتجين حتى يرتبوا صفوفهم لاستئناف الحراك من جديد في الأيام القادمة.      الاحتجاجات الراهنة بالعراق تميزت بغياب القيادة وعدم تبعيتها لأي جهة سياسية أو دينية خلافا لسابقاتها التي تبنى التيار الصدري تنظيمها      الربيع يأتي متأخرا في العراق ولبنان: "احتجاجات الخريف" ضد نظام المحاصصة الطائفية تنطلق في البلدين      خطط إيرانية لإنقاذ القوات الموالية لها في العراق      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 20 تشرين الأول 2019  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


ليس في الإمكان نسيان إيران .. يصغر المشروع العدواني الصهيوني أمام البلاء الإيراني الأعظم.
ابتلي العالم العربي بإيران مثلما هو أصلا مبتلى بإسرائيل. فرضت إسرائيل نفسها عبر عقود من الزمن عن طريق الاغتصاب والاحتلال فصارت تتفاوض بإنهاء...     التفاصيل ..

متى تنتهي صلاحية النظام السياسي في العراق؟ وصلنا إلى القتل. هل هناك مستوى أدنى؟
عام 2003 وبعد احتلالهم العراق شرع الاميركان في إقامة نظام سياسي على انقاض الدولة التي اعلنوا عن تفكيك أوصالها. كان ذلك إيذانا بتركيب دولة جديدة كان...     التفاصيل ..

من أجل مواجهة المشروع الطائفي لطهران .. أحداث العراق ولبنان تذكير بأن مشاكل المنطقة أعمق من أن يتمكن مشروع طائفي ايراني من حلها.
ليس بإمكان أحد أن يدعي بأن المشاعر والاحاسيس الطائفية لم يكن لها من وجود في المنطقة، لكن وفي نفس الوقت أيضا ليس بإمكان أحد الادعاء بأن تلك الاحاسيس...     التفاصيل ..

رئيس وزراء ضعيف لن يزيد الدولة إلا ضعفا وترهلا
وقع عادل عبد المهدي في 2015 حين كان وزيرا للنفط، اتفاقا مع حكومة اقليم كوردستان تعهدت بموجبه بتسليم 250 الف برميل يوميا من نفط الاقليم وكركوك الى”...     التفاصيل ..

العراق الصفحة الثانية من ملحمة الانتفاضة
يوما بعد اخر تغوص السلطة في وحل الخيانة الوطنية، فبدلا من تقديم استقالتها والمثول امام القضاء بتهمة القتل العمد، او على الاقل الاستجابة لمطالب...     التفاصيل ..

موالون لإيران يدعون لنظام رئاسي بالعراق.. كيف يرد معارضون؟
في ظل الدعوات المتصاعدة للخروج بمظاهرات في 25 من الشهر الجاري، طالبت قوى سياسية عراقية مقرّبة من إيران، بضرورة التحوّل إلى النظام الرئاسي كحل للخروج...     التفاصيل ..

عشرة أيام هزّت العراق
نجح الشباب العراقيون من الجيل الجديد في دقّ ناقوس الخطر، في ثورتهم السلمية التي جابهها النظام الحاكم بالقسوة والقتل والقمع والاضطهاد، ولكنها استمرّت...     التفاصيل ..

تظاهرات عراقية عامة لها مطالب جذرية
كان الحدث العراقي في الأول من أكتوبر الحالي ثورة، لأن الثورة تعني التغيير، وقد غيّر ذلك الحدث، الذي قاده جيل ما بعد الاحتلال، الكثير في بنية المجتمع...     التفاصيل ..

أزمات العراق!
الأزمة، أيّ أزمة، هي مُشكلة محلّيّة، أو إقليميّة، أو دوليّة، أو مجتمعيّة، بحاجة إلى قرار وإرادة لمواجهتها، والسعي لإنهائها. والأزمات التي تُواجه...     التفاصيل ..

كذبة المرجعية الدينية وخطرها .. المرجعية هي الستار الذي توارى وراءه الأميركان ومن بعدهم زعماء الميليشيات الموالية لإيران وقبل كل شيء الفساد.
هناك ايحاء مبالغ فيه بأن المرجعية الدينية "الشيعية" في النجف تلعب دورا سياسيا كبيرا في العراق، بما يجعلها قادرة على التأثير على نظام الحكم والأحزاب...     التفاصيل ..

قيس المعموري والسَّاعدي.. العِراق أولاً .. يعرف أهل الموصل مَن سَلم بلدتهم لـ «داعش» ومَن حررها.
يتذكر، أهل الحِلة خصوصاً والعراقيون عموماً، الضَّابط الطَّيار قيس المعموري (اغتيل 2007)، الذي قهر الإرهاب في أخطر سنواته، لكنه كان يغرد خارج السِّرب...     التفاصيل ..

انقسام المجتمع إلى فسطاطين الأول معظم قطاعات المجتمع والثاني الإسلاميين الذين افشلت الانتفاضة محاولاتهم المستمرة للمماهاة بين الإسلاميين كأحزاب سياسية وبين المسلمين الشيعة كعنصر مكون للنسيج الاجتماعي العراقي.
على الرغم من مرور وقت قصير على التظاهرات الاحتجاجية التي بدأت في الأول من تشرين الاول ورغم انها لم تعمر طويلا بسبب القمع الشديد وعوامل اخرى سنغطيها...     التفاصيل ..

رهانات التغيير العراقي من 2003 حتى أكتوبر 2019
منذ 20 مارس 2003 حين قصفت القوات الامريكية اهدافا في بغداد معلنة بداية الحرب التي اسقطت نظام صدام حسين، وتقدمها صوب بغداد في 9 ابريل 2003 وقد تحول العراق...     التفاصيل ..

مخاطر النظام الرئاسي في العراق ..بحجة تركيز المسؤولية، سيضيع على السنة والأكراد حصصهما في تشكيلة المحاصصة الحالية.
تتصاعد الدعوات في العراق منذ أكثر من عشرة أعوام، لإقامة نظام رئاسي في العراق، في أعقاب فشل العملية السياسية وساستها في تقديم أنموذج مقبول لنظام...     التفاصيل ..

مولاي..! منذ ستّة عشر عاما مولاي وأنتم تطالبوني بالصبر وتجلدونني بآية "وَاللَّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ".
مولاي، إني لا أعرف لغة الا لغة القرآن ولا أعرف غيرها، فكيف لي بسؤالك عمّا يعتمر في صدري؟ كما وأنّي أشعر بالعار مولاي، إن إستعنت بمترجم ليترجم لك ما...     التفاصيل ..

جينات العائلة العراقية تنتفض في تشرين
باستثناء المشاركة الرمزية في  المظاهرات المليونية  التي شهدها العالم في شباط/ فبراير 2003، معلنا بصوت واضح الرفض الشعبي، لشن الحرب على العراق، لم...     التفاصيل ..

المعادلة السياسية الجديدة التي صنعها فتية العراق
هناك معادلة سياسية مهمة جديدة أوجدتها انتفاضة  شباب  العراق بعد 15 عاما من حكم حزب الدعوة والمنظمات الإسلامية وزعامات التقديس المذهبي، والقوى...     التفاصيل ..

الزج بالتظاهرات العراقية في سياق الصراع الأمريكي الإيراني
بعد وعود حكومية وتطمينات سياسية وتهديدات أمنية ورصاص  الميليشيات ، توقفت التظاهرات أو بالأحرى أوقفت بالحديد والنار إلى ما بعد مراسم أربعينية الحسين،...     التفاصيل ..

انتفاضة تشرين: 10 هوامش سياسية
منذ اندلاع المقاومة الوطنية العراقية ضد الاحتلال في عام 2003، واليقين وافر بأن شعب  العراق  لن يستسلم ولن تنكسر إرادته، وسيجدد يومًا بعد يوم قدرته...     التفاصيل ..

لعنة الفساد والعنف في العراق .. اشرحوا لنا هذه الأحجية رجاء: هناك فساد من غير أن يكون هناك فاسدون. هناك اصلاح من غير أن يتولاه اصلاحيون.
ما الفساد؟ ما الإصلاح؟ سؤالان هما جوهر الخلاف في العراق. وهما يشغلان في الوقت نفسه حيزا مهما في تفكير الطرفين المتصارعين. الحكومة والشعب. غير أن لكل...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25680944
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM