العراقيون وأمريكا وإيران ..      وتصر الكويت على ايذاء العراق وستبقى هكذا .      هل يبقى الحشد مقدَّساً؟      الدستور في خدمة الطائفة .. امسك الشيعة بكل مفاتيح الحكم في العراق في مرحلة تنافر سني كردي. الوقت قد يكون تأخر الآن لإصلاح الأمر.      الروائي وآية الله.. 13 سنة 13 رصاصة .. لا قيمة لروائي وقاص وفنان وكاتب وناقد وسينمائي عند محترفي القتل باسم الدين في العراق.      الخروج من دائرة الفعل ورد الفعل ..خارطة الطريق لإجهاض الحلم الكردي على حالها مهما تغيرت الأنظمة في العراق.      استراتيجية واشنطن وحكومة الميليشيات الموازية      العراق.. تغيير المواقف يكشف حجم الخلافات بين المليشيات      صحيفة أمريكية: القضاء يحقق بشبهات فساد بعقود أمنيّة مع المالكي      واشنطن: إيران تدعم إستهداف قواتنا في العراق .      ترشيح أحد أبرز رجال إيران في الحشد الشعبي ومنظمة بدر لحقيبة الداخلية خلفا للفياض      المطاعم الجوالة.. عراقيون يلجؤون للعربات هربًا من البطالة      تجارة عناصر الحشد الشعبي تزدهر بأنقاض الموصل ..قوات الحشد الشعبي والتجار الذي يعملون معها يتحكمون في سوق الخردة في الموصل الذي أصبح مصدرا للثروة بعد طرد تنظيم الدولة الإسلامية من المدينة.      السياب وتماثيل العراق.. معالم تقع ضحية التخريب      إنتشار مكثف للحشد في سامراء وإستياء شعبي من المضايقات  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


العراقيون وأمريكا وإيران ..
لا احد منا،  نحن العراقيين ، يحلم بغزو إيران واحتلالها وإعادتها ، عنوةً،  مقاطعةً ملحقة ب عاصمة الرشيد أو بعاصمة المأمون سامراء ،   مثلما...     التفاصيل ..

وتصر الكويت على ايذاء العراق وستبقى هكذا .
(( ان بريطانيا انزلت قواتها في الكويت دون مبررات لتهديد امن واستقلال العراق وان شكوى شيخ الكويت مجرد خدعة بريطانية تتستر ورائها فلا توجد حشود وان...     التفاصيل ..

هل يبقى الحشد مقدَّساً؟
إذن، الحشد الشعبي ليس بمقدّس، ولم يكن مقدّساً ولا يتعيّن أن يكون مقدّساً كما أُريدَ له أن يكون لأغراض لا تتعلق بفكرته والغاية النبيلة التي انطلق في...     التفاصيل ..

الدستور في خدمة الطائفة .. امسك الشيعة بكل مفاتيح الحكم في العراق في مرحلة تنافر سني كردي. الوقت قد يكون تأخر الآن لإصلاح الأمر.
ربما عدم تشريع الدستور وتطبيقه يعد السبب الاساسي والجوهري في تفاقم الازمات والمشاكل الكبيرة التي اعقبت اقراره عام 2005 من خلال استفتاء وافق 80% من...     التفاصيل ..

الروائي وآية الله.. 13 سنة 13 رصاصة .. لا قيمة لروائي وقاص وفنان وكاتب وناقد وسينمائي عند محترفي القتل باسم الدين في العراق.
يوم وصل آية الله الخميني العِراق، وأخذ يتنقل بين النَّجف وكربلاء، لم يكن الروائي علاء مشذوب قد ولد بعد. عرف في طفولته وصباه «عكد» أو درب السَّادة،...     التفاصيل ..

الخروج من دائرة الفعل ورد الفعل ..خارطة الطريق لإجهاض الحلم الكردي على حالها مهما تغيرت الأنظمة في العراق.
في 25 أيلول 2017 ذهب شعب إقليم كردستان إلى الاستفتاء حول مصير علاقته مع الجزء الآخر من العراق، بعد محاولات عديدة خلال أكثر من قرن لرأب الصدع وبناء علاقة...     التفاصيل ..

استراتيجية واشنطن وحكومة الميليشيات الموازية
لم تَحُل الظاهرة الصوتية التي تتبناها خطوط من  الحشد الشعبي  والتيارات السياسية الداعمة لها بشأن التصريحات المضادة للوجود الأمريكي في العراق؛...     التفاصيل ..

هل ستحرر الولايات المتحدة العراق من الاحتلال الإيراني؟ كذبة اسمها خيار العراقيين ترددها الولايات المتحدة لتغطي على تسليمها البلد للإيرانيين.
حين غادرت القوات الأميركية العراق عام 2011 تركته بلدا محطما. لم يقل الرئيس الأميركي باراك أوباما إن قوات بلاده قد أنجزت أو أنهت مهمتها إلا إذا كان...     التفاصيل ..

انتشار ما يوصف بالإلحاد كتعبير عن موقف رافض لسياسية الأحزاب الدينية وبهذا هناك انتشار لإشاعة يراد منها ترهيب الرافضين للواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي خصوصا في الدول التي تقودها أحزاب دينية.
يدور الحديث في الايام الاخيرة بين بعض السياسيين وناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي عن انتشار ظاهرة الالحاد بين الشباب في العراق والدول العربية، منهم من...     التفاصيل ..

هل انضج العراقيون حوارا سياسيا عميقا؟ في كل ذكرى لحدث تتوقف القراءات عند التحازب والموقف الايدلوجي.
في الذكرى الخمسين لثورة 14 تموز 1958، أي قبل اكثر من عشر سنوات، عقدت في اتحاد الادباء ندوة للمناسبة تحدث فيها عدد غير قليل من الادباء والمهتمين. كانت لي...     التفاصيل ..

الجديد في تشكيل حكومة اقليم كردستان.. البيت الكردي ما عاد بحاجة إلى مهاترات السياسيين بقدر حاجته إلى حكومة قوية.
بعد ان تم التصديق على نتائج الانتخابات الكردية، عرفت الجماعات السياسية المشاركة فيها مستوى شعبيتها، رغم المحاولات الحثيثة لبعض الأطراف التي جاءت نتائج...     التفاصيل ..

برلمانات الربيع العربي.. العراقي إنموذجا؟ النظام الديمقراطي في العراق يعني ولاية الفقيه والفساد وانعدام المسؤولية.
بعد عشرات السنين من الحكم الشمولي في كثير من بلدان العالم وتحديدا البلدان الشرق اوسطية والعربية، نجحت مجموعة من القوى باحداث تغييرات حادة في بنية...     التفاصيل ..

عن تدمير النظام التعليمي في العراق ..
العراق هو الدولة الأكثر تفسّخاً، ومرتبتها 168 في سلم  الفساد  من بين 175 دولة، وفقاً لمؤشر العام 2018 لمنظمة الشفافية الدولية، إذ بلغ متوسط معدل...     التفاصيل ..

جدلية التناحر الأمريكي الإيراني!
كشف الرئيس الأمريكيّ دونالد ترامب، يوم الأحد الماضي أنّه يريد إبقاء القوّات الأمريكيّة في العراق لمراقبة إيران؛ لأنّها “مشكلة حقيقيّة.. لدينا قاعدة...     التفاصيل ..

لعبة التوبة بين إيران والولايات المتحدة ..خلاص العراق قد يكون في اشتباك بين قتلته.
ليس من المستبعد أن يجد العالم نفسه يخوض في جدل، طرفاه يتألفان من قطاع الطرق. وهو ما يوجب عليه أن يعيد صياغة مفردات ذلك الجدل بما يجعلها مقبولة في سياق...     التفاصيل ..

كل هذا الدمار في العراق ولم يشفَ غليل إيران ..
احتفى معرض بغداد الدولي للكتاب بدورته الحالية بالروائي والأكاديمي علاء مشذوب الذي اغتالته قبل أيام رصاصات لم تكن طائشة أو مجهولة.  هذه...     التفاصيل ..

في خطر استسلام المجتمع للميليشيات ..لا يمكن ان تتعايش الثقافة مع الحشد الشعبي في بلد واحد. اغتيال علاء مشذوب تذكير بهذا.
اغتيال الكاتب العراقي علاء مشذوب في شارع رئيس بمدينة كربلاء ليس بالحدث المفاجئ في بلد، شهدت مدنه ومنذ عام 2003 عمليات اغتيال متكررة لرموز نخبته المفكرة....     التفاصيل ..

من يبكي على المقتول لا يسكت عن القاتل.. ماذا ينتظر العراقيون لينتفضوا، أليس كافيا أنْ أصبحت دولتهم غابة يحكمها المسدس، وتدير شؤونها العصابة؟
إن أية جريمة اغتيال حدثت أو تحدث في أية مدينة عراقية، أيا كانت دوافعُها وظروفها، تعني أن الوطن قد تخلى عن سلامة أبنائه وأمنهم وكراماتهم وأرزاقهم،...     التفاصيل ..

إيران زرعت عشرات المليشيات بالعراق التي تعلن ولاءها لطهران وارتفاع معدلات الفساد بظل الأحزاب والقوى الحاكمة الموالية لطهران أيضاً والعراق صار الأسوأ بكل شيء والأضعف بكل شيء فالكارثة إيران تزداد قوة بزيادة ضعف العراق.
ماذا قدمت الثورة الإيرانية للعراق بعد مرور 40 سنة من الثورة الخمينية في إيران فاذا علمنا حسب تقرير مؤسسة الإمام الخميني للإغاثة بان نصف الشعوب...     التفاصيل ..

ماذا بعد رسالة السيستاني .. العراق محكوم بتوازنات البيت الشيعي وفساده وليس بنوايا عادل عبدالمهدي الحسنة.
في 6/2/2019 بعث المرجع الديني علي السيستاني رسالة الى العالم بعد لقائه ممثل العام للأمم المتحدة مفادها احترام سيادة العراق، وتوازن العراق بعلاقاتها...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23712079
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM