حبل إيران قصير.. هل صارت قناة الجزيرة واحدة من أذرع إيران في المنطقة؟      العراق.. بعد خروج أمريكا تغولت ميليشيات الولي الفقيه      بسبب الفساد.. الأدوية الفاسدة تنتشر في العراق      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد      مسؤول سعودي كبير يروي قصة مقتل خاشقجي بالتفصيل      الاعدام عصا إيران الغليظة في مواجهة نزيف العملة      مقبولية عبدالمهدي مشترطة بتحقيق التوازن ما بين الاندماج والحياد في علاقات العراق الخارجية على المستويين الإقليمي والدولي والتحدي الخطير الإضافي يتمثل في الرغبة الأميركية في أن يكون رئيس الوزراء المقبل قادراً على ضرب الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران.      هل يستطيع عادل عبد المهدي تشكيل الحكومة؟ ثمة فرصة ولو ضئيلة في تشكيل حكومة عراقية بعيدا عن المحسوبيات والفساد.      سائرون إلى الحسين.. قلوبهم معه وسيوفهم عليه .. يعترض المعترضون على محمد علاوي عندما يقول: كم من السائرين إلى الحسين قلوبهم معه وسيوفهم عليه!      عامان على معركة الموصل وما زالت المعاناة مستمرة      #فضونا.. ناشطون عراقيون يطالبون بالإسراع في تشكيل الحكومة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 18 أكتوبر 2018      في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟      أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.      اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


حبل إيران قصير.. هل صارت قناة الجزيرة واحدة من أذرع إيران في المنطقة؟
كما لو أنها غير موجودة، تترك إيران الصغار من مواليها ينشرون على الملأ اعلاناتها الرخيصة. كأن يُظهر وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري اهتماما...     التفاصيل ..

العراق.. بعد خروج أمريكا تغولت ميليشيات الولي الفقيه
يطالب مقتدى الصدر  بخروج القوات الامريكية ومستشاري إيران فهل يضحك على نفسه أم على الشارع الشيعي العربي بوسط وجنوب، فالحقية اليس أكثر الدول لديها...     التفاصيل ..

في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟
يتفق الكثيرون على أن العراق لا ينتج إلا ثقافة حزينة. ما الذي يعنيه ذلك المصطلح، أقصد "ثقافة حزينة"؟ هناك مَن يسعى إلى استبدال صفة "حزينة" بـ"جادة" وهو...     التفاصيل ..

أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.
لا نحتاج أدله أو وثائق، جديدة أو قديمة، لكي يعرف الشرفاء في هذا العالم حجم الدمار الذي لحق بالعراق، من جراء حرب ظالمة، غير أخلاقية، علاوة على كونها غير...     التفاصيل ..

مقبولية عبدالمهدي مشترطة بتحقيق التوازن ما بين الاندماج والحياد في علاقات العراق الخارجية على المستويين الإقليمي والدولي والتحدي الخطير الإضافي يتمثل في الرغبة الأميركية في أن يكون رئيس الوزراء المقبل قادراً على ضرب الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران.
يمكن القول إن تكليف السيد عادل عبد المهدي رئاسة مجلس الوزراء وتأليف الحكومة، جاء استكمالا لمشاهد التحول في العملية السياسية، التي تشهد حدثا يشبه...     التفاصيل ..

هل يستطيع عادل عبد المهدي تشكيل الحكومة؟ ثمة فرصة ولو ضئيلة في تشكيل حكومة عراقية بعيدا عن المحسوبيات والفساد.
لا يخفى ان اختيار الدكتور عادل عبدالمهدي لتشكيل الحكومة جاء مفاجئة بكافة المقاييس غابت عن كواليس الكثير من مناقشات الساسة وصراع الكتلة البرلمانية...     التفاصيل ..

سائرون إلى الحسين.. قلوبهم معه وسيوفهم عليه .. يعترض المعترضون على محمد علاوي عندما يقول: كم من السائرين إلى الحسين قلوبهم معه وسيوفهم عليه!
عندما بلغ الحسين (ع) الصفاح في مسيرته من مكة إلى العراق لقي الفرزدق قادماً من الكوفة فسأله "ما وراءك يا أبا فراس؟" فقال الفرزدق "تركت الناس قلوبهم معك...     التفاصيل ..

اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.
أكثر شيء برع به نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية وإشتهر وتميز به، هو أساليبه وطرقه المختلفة للتهرب من العقوبات الدولية المفروضة عليه والالتفاف...     التفاصيل ..

لا فرق بين حزب اسلامي شيعي وآخر سني فعملة القاعدة وداعش والنصرة ومليشيات الموت اليومي تجمعهم الى بعضهم في آيديولوجيات محتالة وعقائد منحرفة تمهد لهم الوساطة بين الله وضحاياهم على الأرض.
السؤال: من على حق، دواعشهم ام دواعشنا، ومن الشهيد، قتيلهم ام قتيلنا، ومن الصحيح، الله اكبرهم ام الله اكبرنا، ومن بيده مفاتيح الفردوس، وسيطهم ام وسيطنا،...     التفاصيل ..

تغريدة الصدر لكردستان تفضح معاناتها الازلية مع بغداد .. يحتاج السيد مقتدى الصدر أن يضبط مفرداته قبل التوجه للكرد ومخاطبتهم.
نشر السيد مقتدى الصدر على صفحته في تويتر رسالة الى "الاكراد" وساساتهم، ابدى فيها رغبتـ"هم" في ان يعيش "الاكراد" معهم دون انفصال واصفا تلك الرغبة بانها اعلى...     التفاصيل ..

حوار شيطاني بين ترامب ونصرالله
يحق لترامب أن يقول ما يشاء. ما من شيء يحرج الاميركيين في ما يقوله ترامب إذا ما تعلق الامر بالآخرين. الرجل الذي يحكم بقوة المال ليس مطلوبا منه أن يكون...     التفاصيل ..

التكنوقراط وجورج بهجوري! كل المعطيات تشير إلى السنوات الأربع القادمة في العراق لن تختلف عن سابقاتها.
بعد رحيل الرئيس الجزائري هواري بومدين نهاية العام 1978، نشرت مجلة "الوطن العربي"، رسما كاريكاتيريا، للرسام الشهير جورج بهجوري، يعكس حيرة الجزائريين في اختيار...     التفاصيل ..

مزاد وزاري في العراق .. زعماء ديمقراطية الفساد يبتدعون حيلا مثيرة للسخرية هذه المرة للسيطرة على موارد العراق.
من باب السخرية من الآخرين والاشفاق على الذات ليس إلا عرض عادل عبدالمهدي المكلف بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة على العراقيين أن يقوموا بترشيح أنفسهم إلى...     التفاصيل ..

العبادي منصرف وعبد المهدي قادم والعراق هو الضحية .
لم تجد نفعا كل الجهود التي بذلتها الاحزاب والكتل الطائفية، لتشكيل الحكومة الجديدة، حيث وجه الثنائي بريت ماكغورك المندوب الامريكي وقاسم سليماني مندوب...     التفاصيل ..

بغداد بين الخاتون وبريمر
بغداد ، المدينة التي تكاد تنفرد عن مدن العالم بخصوصيتها، هي المدينة التي بناها الخليفة العباسي، أبو جعفر المنصور، وجلبت أنظار طلبة العلم والباحثين...     التفاصيل ..

عراك عادل عبدالمهدي .. العراقيون، كما هي عادتهم، متأرجحون بين تفاؤل وتشاؤم.
يحاول البعض من زملائنا الكتاب والمحللين والمعلقين والمفسرين أن يقرأ الرسالة الحالية في العراق بالمقلوب، كما فعل حجي راضي في مسلسل "تحت موس الحلاق"....     التفاصيل ..

العراق.. الأحزاب الدينية تُطارد الشباب بتهمة الإلحاد
تمارس اليوم بوسط وجنوب العراق ممارسات ستؤدي مستقبلا لكارثة.. وهي ملاحقة الناس بتهمة (الالحاد) كما حصل لصاحب مكتبة بالناصرية، لمجرد بيعه كتب (تنويرية)،...     التفاصيل ..

العراق.. ليلة سقوط حزب الدعوة! حكم العراق أربعة عشر عاماً باعتقاد وممارسة تجميع المناصرين السياسيين والمنتفعين وترك القاعدة التنظيمية والانطلاقة من الناس فشاخ مبكراً ..
لا وجه للمقارنة بتسليم حكومة 2014م وحكومة 2018م، ومن المجحف المساواة بين شخصين وأن كانا من حزب واحد، وأمثلة تاريخية عن شخصيات تركت المناصب بالإستقالة...     التفاصيل ..

هل ممارسة الطقوس الدينية ضرورية؟ الخوف من الدين هو أسوا ما تركته الأنظمة السياسية العربية من ارث ثقيل لا يزال يتحكم بطريقة تعامل الإنسان العربي مع ما يحيط به من شروط الواقع.
الدين ليس طقوسه بل فرائضه. أن تكون مسلما أو مسيحيا أو يهوديا أو هندوسيا أو بوذيا فذلك شأنك الخاص الذي لا يحق لأحد أن يناقشك فيه. وهو ما جرى الاتفاق...     التفاصيل ..

أمريكا وإيران.. الحرب قادمة والعراق الخاسر!
ارتفعت سخونة التهديدات بالحرب بين امريكا وايران لتنتقل من فضاء الإعلام والتحريض وتهيئة الرأي العام الأمريكي والشرق أوسطي، الى مستوى الإجراءات...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23071484
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM