زيارة غير عادية للسعودية ..ليس سهلا على شخص مثل عادل عبدالمهدي اتخاذ موقف متوازن بين الخليج العربي من جهة وايران من جهة أخرى.      كلام يناقض الواقع ... يتهم روحاني الصهيونية بالتدخل في دول الإقليم في حين ترفع رايات الحرس الثوري فوق الحشد في العراق والحوثي في اليمن وحزب الله في لبنان.      ميليشيات إيران في العراق.. هل تشملها عقوبات واشنطن؟      الحكومات التي زعمت بأنها تحكم بالإسلام مارست كل أنواع الفساد والاختلاس وإهدار المال العام وانخرطت في كل ما من شأنه تخريب الاقتصاد وللتغطية على الصفقات المشبوهة والمحسوبيات والعمولات غير القانونية ولعدم محاسبتهم قضائيًا على الفساد والنهب.      من راديكالي إلى إسلامي متنفذ: قضية حزب الدعوة في العراق      المهدي المنتظر.. من وجهة نظر علمية . موضوع المهدي المنتظر أخذ يلفت اهمام الدارسين والمنقبين فيه بسبب ظهور نظرية ولاية الفقيه إلى المسرح السياسي      الرد على طورهان المفتي: ابرز وثائقك ..مقال الدكتور طورهان المفتي بشأن التساؤل "هل باعت وزارة الاتصالات مدار القمر الصناعي العراقي الى اسرائيل؟" غير دقيق.      عن إقليم البصرة ..كيفما قلبت الأمر، سيكون الإقليم خسارة مضافة لأهل البصرة.      الشعوب والكروب!!      الحشد الشعبي.. دولة تتحدى القانون      الصراع الأمريكي الإيراني يفتح ملف جرف الصخر من جديد      قانون جرائم المعلوماتية.. هل سيقوض من حرية التعبير بالعراق؟      مقربون من محافظ نينوى المقال اختلسوا أكثر من 60 مليون دولار ..هيئة النزاهة العراقية تكشف عن قيمة المبالغ التي استحوذ عليها محافظ نينوى السابق قبل إقالته من منصبه إثر حادثة غرق عبارة في الموصل.      الأنبار.. عائلات سورية منسية تستغيث من الإهمال      جدل حول اسطوانات الغاز الجديدة في العراق  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


زيارة غير عادية للسعودية ..ليس سهلا على شخص مثل عادل عبدالمهدي اتخاذ موقف متوازن بين الخليج العربي من جهة وايران من جهة أخرى.
ليست زيارة رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي للرياض حدثا عاديا. تكفي نظرة الى البيان الصادر عن زيارة والمحادثات التي اجراها عبدالمهدي مع كلّ الملك...     التفاصيل ..

كلام يناقض الواقع ... يتهم روحاني الصهيونية بالتدخل في دول الإقليم في حين ترفع رايات الحرس الثوري فوق الحشد في العراق والحوثي في اليمن وحزب الله في لبنان.
ما سر قلق وتوجس بلدان المنطقة من الدور الايراني فيها طوال العقود الاربعة المنصرمة على الرغم من التأكيدات المتكررة من جانب القادة والمسٶولون الايرانيون...     التفاصيل ..

ميليشيات إيران في العراق.. هل تشملها عقوبات واشنطن؟
بهذا السؤال ندخل إلى تفكيك تسارع الأحداث الميدانية في منطقة  الشرق الأوسط  واشتداد الأزمة القائمة بين واشنطن وطهران بعد تصاعد أولويات واستمرار...     التفاصيل ..

الحكومات التي زعمت بأنها تحكم بالإسلام مارست كل أنواع الفساد والاختلاس وإهدار المال العام وانخرطت في كل ما من شأنه تخريب الاقتصاد وللتغطية على الصفقات المشبوهة والمحسوبيات والعمولات غير القانونية ولعدم محاسبتهم قضائيًا على الفساد والنهب.
يتوالى سقوط جماعات الإسلام السياسي بعد تجاربها البائسة في السلطة بالدول العربية، لينهار مشروعها الذي ثبت فشله، لكن لا يكفي ما حدث، ولابد أن تتابع...     التفاصيل ..

من راديكالي إلى إسلامي متنفذ: قضية حزب الدعوة في العراق
بعد الغزو الأميركي للعراق عام 2003  برزت أحزاب اسلامية شيعية كلاعبين سياسيين رئيسين في البلد. لعبت هذه الاحزاب أدواراً رئيسية في صياغة العملية...     التفاصيل ..

المهدي المنتظر.. من وجهة نظر علمية . موضوع المهدي المنتظر أخذ يلفت اهمام الدارسين والمنقبين فيه بسبب ظهور نظرية ولاية الفقيه إلى المسرح السياسي
 تعتبر وحدة المنطقي والتاريخي واحدة من مناهج البحث العلمي بمبدأ يتطابق فيه التاريخ الحقيقي للظاهرة مع نظريتها كما يقول غاتشيف .فلا يمكن دراسة قصص...     التفاصيل ..

الرد على طورهان المفتي: ابرز وثائقك ..مقال الدكتور طورهان المفتي بشأن التساؤل "هل باعت وزارة الاتصالات مدار القمر الصناعي العراقي الى اسرائيل؟" غير دقيق.
بعد  نشري للمقال المذكور  اعلاه نشر الاخ طورهان المفتي مقالاً يرد فيه على كثير من النقاط التي ذكرتها. وللأسف فإن الكثير من فقرات مقاله ليست دقيقة،...     التفاصيل ..

عن إقليم البصرة ..كيفما قلبت الأمر، سيكون الإقليم خسارة مضافة لأهل البصرة.
ترددت كثيراً قبل الإقدام على كتابة هذا الموضوع، والتردد نتيجة الإلتباسات الكثيرة التي تحف به، ولعلمي أن الكثير من مؤيدي الإقليم حسنو النية، ينشدون...     التفاصيل ..

الشعوب والكروب!!
الشعوب لكي تتفاعل بإرادة جامعة وقوة ضامنة للمصالح المشتركة عليها أن تتحرك في وعاء  وطني  سليم غير مشروخ أو مثقوب , وأن يكون الوطن خط أحمر لا يمكن...     التفاصيل ..

دخول العمامة الشيعية الى قصور الرياض يؤكد مرة أخرى أن مشكلة الشيعة في الشرق الأوسط إنما تتم من خلال حل المشكلة العراقية نفسها والتغلب على لغة الحرمان والمظلومية عبر الاستجابة الى المصالح الكبرى سياسياً وتوثيق لغة الاتصال الدائم بجيرانهم لا قطيعتهم.
إذا كان العراقيون الشيعة يعارضون سياسة المملكة العربية السعودية فعليهم ان يعارضوها لتلمس الحلول لا لمجرد المعارضة. بعيداً عن التوتر والتشنج،...     التفاصيل ..

صفارة إنذار عراقية
بعد أكثر من ستة عشر عاما على سقوط النظام العراقي السابق، وما رافق ذلك من فوضى سياسية و فساد  ومحاصصة طائفية ونهب لثروات البلاد وخراب وتدخلات خارجية...     التفاصيل ..

الدموع لنوتردام والشماتة لبغداد
المشهد المحزن الذي رآه العالم للنيران، وهي تلتهم بوحشية الكنوز الثقافية في كاتدرائية نوتردام، أثار مشاعر مئات الملايين من البشر، ومن بينهم الرئيس...     التفاصيل ..

الحرس الثوري الإيراني عراقي أيضًا .
أعلنت السفارة الأميركية في بغداد أنه اعتبارا من الاثنين 15 أبريل 2019 سيتم إدراج  الحرس الثوري  الإيراني كمنظمة إرهابية. إن من حق الحكومة...     التفاصيل ..

الحرس الثوري الإيراني إرهابياً.. ماذا بعد؟
جاء القرار الأميركي بإدراج  الحرس الثوري  الإيراني في لائحة الإرهاب متماشياً مع الحملة الأميركية التي تقودها إدارة الرئيس دونالد ترامب للضغط...     التفاصيل ..

خمسة أسباب تجعل قرار تصنيف أميركا للحرس الثوري تنظيمًا إرهابيًا صائبًا ..
في خطوة غير مسبوقة أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية الحرس الثوري بوصفه منظمة إرهابية أجنبية. وبذلك يكون هذا القرار أول قرار يصنف جيشا لدولة ما...     التفاصيل ..

الغرب الماكر ليس كافرا ..ذروة النفاق الغربي تتجسد في موقفين: الطبطبة على كتف الأخوان ومهاجمة مشروع محمد بن سلمان الإصلاحي.
الغرب كما يدعي الإسلاميون مصاب بعقدة "فوبيا" الإسلام. تلك فرية يدفع ثمنها بسطاء الناس. فالغرب هو نفسه مَن يدعم جماعة الاخوان المسلمين ويدافع ضمنيا عن...     التفاصيل ..

الاحزاب الشيعية العراقية وسفينة تايتانيك الايرانية ..معاملة العراق كساحة مواجهة بين الولايات المتحدة وإيران لا يقل خطورة عن سوء تقدير صدام حسين للنوايا الأميركية عام 2003.
تذكرنا تطورات الازمة الاميركية الايرانية بسيناريو الازمة العراقية الاميركية وما آلت اليه الامور بعد ذلك في 2003. فمع ادراك نظام صدام حسين انذاك بعدم...     التفاصيل ..

حصادنا من ثقافة "المكونات" والاستئثار بالثروات ..بدلا من فساد يوزع الحصص على مستوى البلد، يفكر المتحاصصون بآلية لإعادة التوزيع على أساس الأقاليم.
في الاشهر الاولى بعد الاحتلال، انتشرت في بغداد والمحافظات، لوحات "تثقيفية" علّقت على جوانب الشوارع بشكل مكثف، وقد كان بعضها على شكل "شدة ورد" مكتوب على كل...     التفاصيل ..

بين الجمود و"صفقة القرن" ما يعجز "بيبي" عن استيعابه انّ الوقت يمكن ان يلعب لمصلحة إسرائيل، لكنّه يمكن ان يلعب ضدّها في المدى الطويل.
ما يمكن استخلاصه من نتائج الانتخابات الإسرائيلية وعودة بنيامين نتانياهو الى موقع رئيس الوزراء ان الجمود سيستمر فترة طويلة على صعيد عملية السلام في...     التفاصيل ..

السودان.. همودُ تجربة إسلامية أخرى .. استهان الإسلاميون بالنَّاس، فقدروا أن بالخطاب الدِّيني والأسلمة ودعاية البنوك اللاربوية والجمعيات الخيرية والمواكب الدِّينية، يستطيعون الهيمنة بعصا إلهية.
تمكن الإسلاميون، الممثلون بالإخوان المسلمين، وما تفرع عنهم مِن تسميات، مِن الهيمنة في ظل جعفر النُّميري (انتهى نظامه 1985)، الذي أصدر قوانين تطبيق...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24656621
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM