الميليشيات في العراق تحاول إنقاذ إيران من العقوبات      العراق.. للتذكير ليس محميّة إيرانيّة! من غير المقبول ولا المعقول أن يتعامل المسؤولون الإيرانيون مع العراق كما لو كان محميّة إيرانيّة ومع مسؤولي الدولة العراقية كما لو أنهم عناصر في واحدة من سرايا فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.      الميليشيات في "الراشدية".. جرائم مستمرة بغطاء حكومي      الانتخابات العراقية.. التزوير باق ويتمدد      القشة التي ستقتل البعير      العراق.. الحكم للميليشيات      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 14 أغسطس 2018      إيران تستعيد شبح العدو العراقي ..هناك ما يكفي من الاحقاد في قلوب الإيرانيين لكي يروا في حيدر العبادي صدام حسين جديدا.      الموقف من التعويضات التي تطالب بها إيران. خميني لم يكن الأم تريزا      الجفاف يهدد رز العنبر جنوب العراق      ملخص لأهم الأحداث التي شهدها العراق يوم الأحد 12 أغسطس 2018      رعاة الخراب لا يقبلون التفاوض .. العراق الذ يحلم به الشباب لا يمكن ان يقوم في ظل عملية سياسية يديرها مغامرون هواة لا علاقة لهم بالوطنية.      ماذا نسمي هذا؟ فيلق القدس يوجه الميليشيات العراقية لمواجهة التحرك الشعبي الغاضب في الجنوب.      بعد دخولها حيز التنفيذ: العقوبات الأميركية على إيران: العراق أكثر الخائفين      العراق.. فضيحة امتحان المعتقلين بأسماء الأئمة وأُم المهدي المنتظر؟!  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


العراق.. للتذكير ليس محميّة إيرانيّة! من غير المقبول ولا المعقول أن يتعامل المسؤولون الإيرانيون مع العراق كما لو كان محميّة إيرانيّة ومع مسؤولي الدولة العراقية كما لو أنهم عناصر في واحدة من سرايا فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.
مفهوم أن يبدو كبار المسؤولين الإيرانيين هذه الأيام في حال شديدة من الخوف والتطيّر وعدم التوازن؛ فالعقوبات الأميركية الجديدة التي بدأت واشنطن بتنفيذها ضد...     التفاصيل ..

الانتخابات العراقية.. التزوير باق ويتمدد
استدعت نتائج إعادة العد والفرز للانتخابات العراقية إلى الأذهان نسبة 99.99 بالمئة، التي كانت تظهر في  انتخابات  واستفتاءات بعض حكام العالم...     التفاصيل ..

القشة التي ستقتل البعير
إن من غير المؤكد أن تؤدي  العقوبات الأميركية  إلى إسقاط النظام، أو حتى إلى إجباره على تغيير سلوكه العدواني، كما دأب الرئيس الأميركي دونالد ترامب،...     التفاصيل ..

العراق.. الحكم للميليشيات
ليس صحيحاً أن  العراق  ما زال دولةً بمفهوم الدولة كما كان قبل العام 2003، فهو منذ تلك اللحظة الفارقة في عمر هذا البلد والمنطقة، تحوّل إلى دولة...     التفاصيل ..

إيران تستعيد شبح العدو العراقي ..هناك ما يكفي من الاحقاد في قلوب الإيرانيين لكي يروا في حيدر العبادي صدام حسين جديدا.
حين طالبت نائبة الرئيس الإيراني، معصومة ابتكار العراق بدفع تعويضات عن الأضرار التي لحقت ببلادها جراء حرب الثمان سنوات فضحت ما كان سياسيو العراق يرغبون...     التفاصيل ..

الموقف من التعويضات التي تطالب بها إيران. خميني لم يكن الأم تريزا
حقيقتان، الأولى تقول أن كل قرارات الأمم متحدة ومجلس الأمن الدولي لا يوجد فيها قرار رسمي واحد يؤكد على ان العراق كان هو البادئ في حرب الخليج الأولى. أما...     التفاصيل ..

رعاة الخراب لا يقبلون التفاوض .. العراق الذ يحلم به الشباب لا يمكن ان يقوم في ظل عملية سياسية يديرها مغامرون هواة لا علاقة لهم بالوطنية.
أغرب ما في العراق أنه في الوقت الذي يمر فيه الشعب بأزمة مصيرية تبدو الطبقة السياسية الحاكمة غير مهتمة بتلك الأزمة، لأنها لا تشكل خطرا على استمرار...     التفاصيل ..

ماذا نسمي هذا؟ فيلق القدس يوجه الميليشيات العراقية لمواجهة التحرك الشعبي الغاضب في الجنوب.
غياب القيادة أو بالاحرى الرٶية السياسية الواضحة في الاحتجاجات الشعبية عندما تدخل في السياق السياسي، يٶثر سلبا عليها ويجعلها تقع في أخطاء وعلى...     التفاصيل ..

العراق.. فضيحة امتحان المعتقلين بأسماء الأئمة وأُم المهدي المنتظر؟!
جاءت مواد الدُّستور العراقي (2005)، صريحة في حق المواطن العراقي بالتَّظاهر والاحتجاج، والذي شارك الإسلاميون في كتابته بقوة، وكانت اللجنة برئاستهم....     التفاصيل ..

العراق دولة تستنزف الأشباح ثروتها ..في ظل التركيبة السياسية الحالية فإن لا أحد في إمكانه أن يراجع سياسات المالكي.
يحتاج المرء إلى كثير من الخيال لكي يكون مؤهلا لوصف الأوضاع التي صنع من خلالها نوري المالكي وهو رئيس وزراء العراق السابق دولته الخفية. فالرجل تحرك في...     التفاصيل ..

لماذا لا يقلّد خامنئي... الخُميني يبقى ترامب رجل صفقات. يمكن لإيران ان تراهن على صفقة ما معه.
امام ايران طريقان للرد على العقوبات الاميركية. يتمثّل الطريق الاوّل في القبول بالواقع الجديد والرهان على امكان عقد صفقة مع إدارة دونالد ترامب. هذا...     التفاصيل ..

مخلفات زمن المالكي لا أعتقد أن هناك في تاريخ العراق المعاصر مَن ارتكب جرائم في حق الشعب بحجم الجرائم التي ارتكبها نوري المالكي. ذلك لأن جرائمه لا تنحصر في الزمن الذي حدثت فيه بل تتجاوزه إلى المستقبل.
ليس أمام السلطة في العراق سوى أن تلجأ إلى العنف من أجل اخماد نار الاحتجاجات الشعبية وانهاء الاعتصامات في مدن الجنوب والوسط.  فالوعود التي تقدم بها...     التفاصيل ..

ليس هناك نظام سياسي في العراق .الحكومة العراقية الحالية حكومة تصريف أعمال. الحكم في العراق تصريف أعمال.
النظام السياسي في العراق لن يسقط حتى لو وصلت الاحتجاجات الشعبية إلى أبواب المنطقة الخضراء وهي منطقة الحكم. لا لشيء إلا لأن ذلك النظام غير موجود أصلاً....     التفاصيل ..

رسائل إيرانية وأميركية بالحبر السري ..توهم إيران نفسها بأنها انتصرت في العراق وسوريا وتنسى أن من احتل العراق هو الولايات المتحدة وأن من غير الموازين في سوريا هي روسيا.
. .... إن مشكلة القادة الإيرانيين الكبار، دينيين وعسكريين وأفندية، تكمن في أنهم لا يقرأون التاريخ، ولا يتعمقون في دراسة الجغرافيا، ولا يرون سوى وجوههم في...     التفاصيل ..

ما الهدف من وراء الطعن والتشهير بالأحزاب العراقية؟ تسعى إيران لفرض دكتاتوريتها في العراق من خلال تحميل الأحزاب، كل الأحزاب، مسؤولية الخراب والفساد.
. ما يجري في العراق منذ أسابيع، وتحديداً في الجنوب والوسط منه، لم يتعدَ الى الان اسلوب التظاهرات الاحتجاجية، أي التجربة المستنسخة عن "الربيع العربي"...     التفاصيل ..

ما الذي فعلته أميركا بالعراق؟ ما كان من الممكن أن يكون العراق إيرانيا لولا موافقة أميركية مؤكدة.
صار من الشائع شعبيا القول إن الولايات المتحدة لا تحب العراق والعراقيين لذلك تخلت عنهما لأحزاب دينية تابعة لإيران، كان مشروعها يقوم أصلا على محو كل...     التفاصيل ..

حين يكون الفساد رجلا بعينه ..المالكي نجح في تدمير الحلم الذي راود العراقيين في قيام الدولة من جديد.
إذا لم يكن رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي فاسدا فهو سياسي فاشل. ارتبط فشله بمأساة كبيرة دفع الشعب العراقي ثمنها الغالي. غير أن القبول باستمراره...     التفاصيل ..

الصدر.. من خدعة الدين إلى خدعة الوطن ..إبداء الولاء والخنوع لولاية الفقيه الإيراني بشأن رفض شعار: (إيران بره بره بغداد تبقى حره)
وأنا أقرأ النقاط التي وضعها مقتدى الصدر أول انطباع تولد لدي كأن رئيس الوزراء المقترح هو طوطم أو رب يقول بما معناه: أن يحفظ للشهداء دماءهم ويضمن للجرحى...     التفاصيل ..

طوق نجاة المرجعية الشيعية.. يناقض طبيعة النخب الإسلامية الحاكمة! محاولة لإنقاذ أحزاب الإسلام السياسي من خسارة الحكم لأنها غاصت في دماء ودموع ومآسي العراقيات والعراقيين ودمار بلدهم ونهب خيراته وموارده على مدى 15 عاماً
ما كان ينبغي للمرجعية الدينية الشيعية في النجف أن تتدخل في السياسة وتزج نفسها فيما لا يعنيها، وأن تحافظ على موقعها الديني والاجتماعي من كل...     التفاصيل ..

العراق.. بين نظامين يتسابق العراقيون للانتماء إلى حزب السلطة، بالأمس كانوا بعثيين والآن صاروا إسلاميين.
يخرج قارئ كتاب عباس العزاوي (ت1971) «تاريخ العراق بين احتلالين» (المغولي والعثماني)، وما بينهما مِن احتلالات ودويلات، بالعبرة: إن الاحتلالين لا يختلفان...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22714522
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM