العراق ملف إيراني بهوامش أميركية .. قاآني يواصل مسيرة سليماني: عملاء إيران يحكمون العراق من خلال محمية أميركية.      تحتاج إيران إلى أن تتصالح مع نفسها ومع شعبها ومع الواقع، لا أن تعين رئيس حكومة في لبنان وتمنع تعيين آخر في العراق.      الطقوس كافة لا قيمة لها إن لم تكن في وقتها الواقعي والفعلي لا وقتها المرتبط بتواريخ محددة وأشهر معينة من السنة.      حرب محتملة أم صراع من أجل التسوية .. الأميركيون ليسوا بلهاء لكي يتخلوا عن العراق.      مصادر طبية وأمنية وسياسية تؤكد أن عدد المصابين بفيروس كورونا أعلى بآلاف المرات من الرقم المعلن رسميا وأن مصارحة العراقيين بالرقم الحقيقي قد تثير اضطرابات عامة وتكالب على الإمدادات الطبية والغذائية.      العراق يحاصر الإعلام بدل مواجهة كورونا      عدم اتقان قائد فيلق القدس الجديد إسماعيل قاآني اللغة العربية وغياب علاقات شخصية بينه وبين الشخصيات الرئيسية في الفصائل والقوى الشيعية الموالية لإيران في العراق يثيران شكوكا في قدرته على ترسيخ التوافق بينها حفاظا على النفوذ الإيراني.      ظريف يمارس دور الضحية بالقول ان بلاده تتحرك دفاعا عن النفس وانها لا تبدا الحروب وذلك بعد يوم من تحذير ترامب لإيران من أنها ستدفع 'ثمنا باهظا' إذا هاجمت القوات الأميركية في العراق.      التدهور الصحي في العراق.. لماذا يتخوف العراقيون من كارثة "كورونا"؟      الخلافات الشيعية ترتفع مع غياب عراب إيران "قاسم سليماني"      في ظل كورونا.. هل توقفت انتفاضة تشرين؟      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 3 نيسان 2020      يوم لن ينفع الكذب السياسي أصحابه .. إيران هي نموذج سيء لما يمكن أن يكون عليه الحال في دولة، يكذب نظامها السياسي على مواطنيها.      النجف.. تفادياً للأوبئة حُرم نقل الجنائز .. الحبل تُرك على الغارب للمتلاعبين بالعقول، دعما لاقتصاد الجنائز.      العراقيون لا يخشون "الانقلاب"! اسأل العراقيين عن الانقلاب وسيردون إما مرحبين أو ضاحكين.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


العراق ملف إيراني بهوامش أميركية .. قاآني يواصل مسيرة سليماني: عملاء إيران يحكمون العراق من خلال محمية أميركية.
يشرف فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني على الملف العراقي. وهو ما يضفى على الزيارة السرية الأخيرة التي قام بها اسماعيل قاآني أهمية خاصة. خليفة...     التفاصيل ..

تحتاج إيران إلى أن تتصالح مع نفسها ومع شعبها ومع الواقع، لا أن تعين رئيس حكومة في لبنان وتمنع تعيين آخر في العراق.
خلف الكلام الكبير الذي يصدر عن المسؤولين في طهران وعن أدوات "الجمهورية الإسلامية" في المنطقة، وهو كلام عن قرب انهيار اميركا وأوروبا، نشهد هذه الايّام...     التفاصيل ..

الطقوس كافة لا قيمة لها إن لم تكن في وقتها الواقعي والفعلي لا وقتها المرتبط بتواريخ محددة وأشهر معينة من السنة.
وفقا للمنظور الديني، فإن الطقوس تعد جزءا لا يتجزأ من الفكرة الروحية للأديان ومن حياة المؤمن، وأركز على مصطلح المؤمن لأنه ليس بالضرورة أن يكون كل من ولد...     التفاصيل ..

حرب محتملة أم صراع من أجل التسوية .. الأميركيون ليسوا بلهاء لكي يتخلوا عن العراق.
هل سيشهد العراق نهاية للوجود العسكري الأميركي في وقت قريب؟ كل ما فعلته القوات الأميركية على مستوى اعادة انتشارها واخلاء قواعد عسكرية يدخل ربما في مجال توقع...     التفاصيل ..

يوم لن ينفع الكذب السياسي أصحابه .. إيران هي نموذج سيء لما يمكن أن يكون عليه الحال في دولة، يكذب نظامها السياسي على مواطنيها.
في الماضي كان هناك شعور لدى مواطني بعض الدول العربية بأن الأنظمة السياسية الحاكمة تكذب حتى وإن تعلق الأمر بنشرة الأحوال الجوية. شيء من السخرية...     التفاصيل ..

النجف.. تفادياً للأوبئة حُرم نقل الجنائز .. الحبل تُرك على الغارب للمتلاعبين بالعقول، دعما لاقتصاد الجنائز.
نعود إلى العام 1911، وكان العراق، وبقية البلدان، ما أن يخرج مِن وباء إلا يبتلى بوباء آخر، في ذلك الزمان استرعى نقل الجنائز إلى النجف، التفات الفقيه هبة...     التفاصيل ..

العراقيون لا يخشون "الانقلاب"! اسأل العراقيين عن الانقلاب وسيردون إما مرحبين أو ضاحكين.
بالرغم من أن تأريخ العراق زاخر بالإنقلابات، وتعدد أنظمة الحكم منذ العشرينات من القرن الماضي وحتى الى ما قبل أعوام 2003 انقلابية، إلا أنهم في قرارة...     التفاصيل ..

العرب ونهاية التاريخ البشري .. لا يمكن للخرافة أن تقاوم عاصفة الفيروس الصامت.
سيكون التاريخ حائرا في تفسير موقف العرب من الأزمة الكونية التي واجهتها البشرية في ظل اجتياح فيروس كورونا الكرة الأرضية. فالدول كلها من غير استثناء...     التفاصيل ..

من يتآمر على شيعة العراق؟
لن نتطرق إلى روايات آخر الزمان، التي وإن كانت مؤثرة في جوهر الرؤية لدى العديد من رجال الدين والسياسة الذين يشكلون ما يمكن أن يسمى الطبقة “المذهب ـ...     التفاصيل ..

حبل العمالة قصير
إن أغلب الذين يختارون الانخراط في سلك العملاء للأجنبي يكونون من ضعاف النفوس الانتهازيين الفاشلين الذين يستعجلون الحصول على المال والجاه، حتى لو باعوا...     التفاصيل ..

حزب الدعوة.. عندما يُدار العراق بالاستخارة!
أعجز مثل غيري عن إدراك عبقرية السيد إبراهيم الجعفري وحل لغزها، ربما لا املك ملكة الفهم التي تتيح لي حل احاجي هذه خطبه السنسكريتية.  وقد أسعدني الحظ...     التفاصيل ..

إيران وكورونا.. وسلطة رجل الدين
من المستغرب أن يعرض قائد “الحرس الثوري” الإيراني حسين سلامي مساعدة الولايات المتحدة في جهودها للحدّ من انتشار وباء  كورونا . يذكّر عرضه بالمثل...     التفاصيل ..

انقلاب عسكريّ في العراق!
قبل خمسة أيّام ذكرت جريدة “الجريدة” الكويتيّة أنّ هنالك فرضيّة احتمال وقوع  انقلاب عسكريّ  وشيك، ومدعوم أمريكيّاً في العراق! وذكرت الجريدة أنّ...     التفاصيل ..

يظل العراق ملفا مغلقا ... زمن الراحة أنهاه تحول غامض في العلاقة بين الشريكين في احتلال العراق: الولايات المتحدة وإيران.
في أوقات سابقة كان رئيس الوزراء في العراق يتم اختياره بناء على تسوية أميركية ــ إيرانية. الآن تبدو تلك التسوية أشبه بالعقدة المستعصية على الحل. وهو ما...     التفاصيل ..

الهدف كان العراق وليس النظام الطفل كان يعرف ان احتلال العراق بالطريقة التي حصلت كانت تعني تقديم البلد على صحن من فضّة الى ايران.
في مثل هذه الايّام، كان الجيش الاميركي يزحف، انطلاقا من الجنوب، في اتجاه بغداد التي دخلها في التاسع من نيسان – ابريل 2003. دخلت المنطقة يومذاك مرحلة...     التفاصيل ..

إعادة انتشار الانتفاضة العراقية وأشكال المقاومة الجديدة
ونحن نشاهد غزو فيروس كورونا متناهي الصغر وسرعة انتشاره في أرجاء الكرة الأرضية، وهشاشة مقاومة الدول العظمى أمام اجتياحه المتسارع، ومع ازدياد أعراض...     التفاصيل ..

تتلهى الطبقة السياسية في العراق بالجدل عمن سيكون رئيسا للوزراء في وقت يواجه العراق أزمة كورونا وأسعار النفط.
منذ ازمة التظاهرات مطلع شهر اكتوبر من العام الماضي والقوى السياسية التي تمثل المكون الاكبر ذات الاختصاص الدستوري بترشيح رئيس مجلس الوزراء وتشكيل...     التفاصيل ..

تبرعات سخيّة للشعب العراقي ..كل حديث أن يقدم المتحاصصون والمعممون شيئا للعراقيين في محنة الوباء هو من الأحلام.
والعالم يعيش أسوأ وضع صحي له منذ ما يقارب القرن، ونتيجة لعدم قدرة القطّاع الصحي العراقي المتخلف من أستيعاب الأعداد الكبيرة للمرضى حينما يصل الوباء...     التفاصيل ..

سنكون صينيين ولكن الصين ليست حلا .. لم تكتف الصين إذاً بالصناعات المادية بل مدت بصرها إلى صناعة البشر.
"عالم ما بعد كورونا" ذلك عنوان مثير لكتاب أو لفيلم سينمائي متخيل. الفيروس الذي هو أشبه برسول مؤامرة كونية سيحدث تحولا عظيما في العادات الإنسانية، لن...     التفاصيل ..

ثورة منتصرة ومليشيات مندحرة في العراق
عرّى الفراغ الذي تركه اغتيال قائد فيلق القدس في  الحرس الثوري الإيراني ، قاسم سليماني، أكثر وأكثر، العملية السياسية في العراق، بكل أحزابها...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26630131
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM