القاتل هادي العامري رئيسا لوزراء العراق..ملفات مجرم يخطو للانتخابات القادمة!      ما يهم إيران لا يهمنا! الميليشيات الإيرانية وجدت لتبقى طالما كانت ردود الفعل عليها لا تتعدى الدعوات لحلها دون العمل على مواجهتها.      علي السيستاني.. المرجع الشيعي الأعلي.. سيرة مثيرة للجدل.. وفتاوى هائلة      غارقة في الديون: حل حكومة كردستان من المحرّمات      مخاوف من تحوّلها إلى دعاية انتخابية: مكافحة الفساد.. "لا يصلح العطار ما أفسد الدهر"      حزب الدعوة.. انشقاق كبير يقسم صخرة إيران في العراق      بانتظار قرار السياسيين: النواب الكرد يتابعون الأحداث من بعيد      الايزيديون عالقون بين الحسابات السياسية لبغداد واربيل . سنجار حيث تقيم الأقلية الايزيدية أصبحت ورقة في خلاف بين الحكومة الاتحادية والأكراد المسيطرين على المنطقة منذ اسقاط نظام صدام.      جيش أحرار السنة".. الإرهاب الإيراني الجديد القادم إلى المنطقة العربية      الحريري يطالب بالتحقيق في جولة زعيم ميليشيا "عصائب أهل الحق" بجنوب لبنان .. "النهار" اللبنانية لمليشيا العصائب: عذركم أقبح من ذنبكم      علاوي: لا نعلم من يحكم العراق.. العبادي أم السيستاني      ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء الأحد 10 ديسمبر 2017      نتنياهو وأردوغان يتبادلان اتهامات بالإرهاب . رئيس الوزراء الاسرائيلي يرد على وصف الرئيس التركي اسرائيل بأنها 'دولة ارهابية تقتل الأطفال' بالإشارة الى قصف تركيا للأكراد ودعم 'الارهابيين'.      قمة ثلاثية بالقاهرة لبحث مواجهة القرار الأميركي بشأن القدس .. الرئيس المصري يعقد الاثنين اجتماعا مع العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني للتشاور حول كيفية التعامل مع اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.      'لولا الحشد الشعبي لوصل داعش إلى قلب باريس'! التصريح الذي أدلى به نائب رئيس مجلس النواب العراقي لا يمكن أن ينطق به عاقل.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


ما يهم إيران لا يهمنا! الميليشيات الإيرانية وجدت لتبقى طالما كانت ردود الفعل عليها لا تتعدى الدعوات لحلها دون العمل على مواجهتها.
في أية منطقة جغرافية في العالم حيث تقع مجموعة دول الى جوار بعضها، تكون هناك دائما مصالح واعتبارات مشتركة وأمور متفق عليها بين تلك الدول من أجل أن تسير...     التفاصيل ..

'لولا الحشد الشعبي لوصل داعش إلى قلب باريس'! التصريح الذي أدلى به نائب رئيس مجلس النواب العراقي لا يمكن أن ينطق به عاقل.
همام حمودي نائب رئيس مجلس النواب العراقي هو صاحب المقولة التي وضعتها عنوانا لمقالي. الرجل استيقظ فجأة مذعورا على الدعوة التي أطلقها الرئيس الفرنسي...     التفاصيل ..

بغداد وعدن.. قبل الحوثيين وبعدهم.. الطائفية تُرفع ورقة لإيجاد مناطق نفوذ!
تعود بنا الذَّاكرة إلى ما قبل الوحدة اليمنية (1990)، حيث وجود عدن وصنعاء كعاصمتين لدولتين، وكيف كانت العلاقة بينهما وبغداد آنذاك مِن جهة، وبينهما والمعارضة...     التفاصيل ..

حزب الدعوة.. لحظة انشقاق كبير ..حزب الدعوة بات على أعتاب انشقاق جديد هو الأكبر في تاريخه عند نزول جناحيه بقائمتين مختلفتين في الانتخابات المقبلة فأكبر القيادات باتت مؤيدة الحالي العبادي باستثناء الكوادر الوسطية مشتتة الولاء.
يقف حزب الدعوة على أعتاب أخطر انشقاق في تاريخه قبيل الانتخابات القادمة، بعد تغاضيه عن تفرق كوادره بين قائمتين سيرأس أحدهما حيدر العبادي والأخرى نوري...     التفاصيل ..

لعبادي.. في مواجهة حزب الدعوة .. من رموز حزب االدعوة متورطين بالفساد وهذا ما يجعل المهمة ليست سهلة خصوصاً في ظل الوضع الحالي وطبيعة التوافقات والمشهد السياسي في البلاد فهل للعبادي المضي قدما في هذه الحرب؟!
في ظل نشوة الانتصارات التي يعيشها السيد العبادي في حربه ضد تنظيم داعش الارهابي، اطلق حملة جديدة اسماها “حربنا المقبلة ستكون ضد الفاسدين” والتي...     التفاصيل ..

العراق لعن الله كل مَنْ يتاجر بالطائفية
. مما لا شك فيه أن الطائفية تعتبر في عرف المجتمعات البشرية النار المستعرة التي لا تأتي على أي مجتمع إلا جعلت عاليه سافله ، ومن دون سابقة إنذار ، حتى...     التفاصيل ..

العراق هل بدأ الحشد الشعبي يلفظ أنفاسه الأخيرة ؟
مَنْ كان يتوقع أن الحشد الشعبي ستدور الدوائر عليه في يومٍ من الأيام ؟! ومَنْ كان يتوقع أن زعيمه الروحي سيتخلى عنه مؤسسه ، و يضعه في زاوية ضيقة فيكون فريسة...     التفاصيل ..

لا أحد يحاور الأكراد .. ما يُطالب به الأكراد لن تستطيع بغداد تلبيته في ظل عجزها المالي. حكومة بغداد تتهرب من الحوار مدعومة بصمت أميركي.
يبحث أكراد العراق عمَن يحاورهم وبغداد صامتة. لقد أدار العالم لهم ظهره. هل علينا أن نصدق ذلك؟ لو لم يحدث ذلك لما جرؤت بغداد على أن لا تلتفت إليهم ولا...     التفاصيل ..

ماذا يبتغون من علي وبنيه؟ يبدو العراق يُحكم بأنبياء وأئمة، لا بما نرى ونسمع من كائنات!
اتفقت كُتب مؤرخي المسلمين كافة على التشرف بعلي بن أبي طالب (اغتيل 40هـ)، وعلى حبه وآل بيته، رغم الافتراق المذهبي، والاختلاف في إمامته بين أن يكون الأول أو...     التفاصيل ..

الطريق الوحيد للتعامل مع النظام الإيراني هو إسقاطه..
عقد يوم الأحد 19 نوفمبر اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب في القاهرة لبحث سبل التعامل مع تدخلات النظام الإيراني في المنطقة. وقال الأمين العام لجامعة...     التفاصيل ..

تسويق العملية السياسية في العراق بذريعة داعش
تتتابع الأخبار بخصوص حماية قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) مرتزقه "داعش" في العراق وسورية، لتسهيل تهريبهم بسلام، إذ كشفت "بي بي سي" أن صفقة في هذا الخصوص...     التفاصيل ..

الخميني.. معه تفجرت الأزمات الكبرى .. إيران تصدر نفسها زعيمة للعالم الإسلامي وحاكمها ولي أمر البشرية واجب الطاعة وأنه نائب المهدي وأن الشعوب يجب أن تخضع له باسم الله وجميع الأنظمة غير شرعية إلا نظام طهران!
يدعي من يدعي بأن الفكر الوهابي سبب ما يجري بالمنطقة، فأي غباء هذا، الفكر الوهابي تاريخه 300 سنة، ودولة آل سعود تأسست منذ بداية القرن الماضي، فلماذا لم نر أي...     التفاصيل ..

هزيمة داعش بالموصل وقسوتها لها لا تمثل هزيمة استراتيجية وحسب وإنما تشكل أيضاً هزيمة رمزية لا تقل أهمية عن الخسارة الاستراتيجية للمدينة التي أُعلنت فيها إقامة دولة الخلافة.
أُعلن في الأيام والأسابيع الماضية هزيمة "داعش" في العراق وسورية مُنهية بذلك ما يمكن تسميته بـ "دولة الخلافة" التي ادّعت "داعش" إقامتها في العراق وسورية....     التفاصيل ..

السعودية وإيران: المستقبل في مواجهة الماضي .. العراقيون يضيعون فرصة الالتحاق بالمستقبل بتلهيهم بمشاهدة فيلم احداثه تعود إلى 1400 سنة إلى الوراء.
فيما هددت إيران أوروبا بضربها من خلال زيادة مدى صواريخها الباليستية تستعد المملكة العربية السعودية للبدء ببناء مدن المستقبل الذكية. المسافة هائلة...     التفاصيل ..

ليس بـ 'العياط' وحده نحارب الفساد! ضجيج الحديث عن محاربة الفساد في العراق لا يعني ان هناك فعلا محاربة للفساد.
كانت من بين الشعارات المتداولة في الستينات والسبعينات أيام الأحزاب الثورية للماركسيين والقوميين العرب على حد سواء "ليس بالخبز وحده يحيا الانسان" و"شعار...     التفاصيل ..

العبادي ودولته الفاسدة . مرجعية الفساد في العراق إيرانية ومن الصعب على العبادي مواجهة النفوذ الإيراني الذي هو مرجعيته أيضا.
التصريحات النارية التي أطلقها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ضد الفساد والفاسدين يمكن قراءتها من جهة ما تشير إليه من عجز الرجل عن القيام بفعل ملموس...     التفاصيل ..

لا انتصار على الفساد في ظل المحاصصة . العبادي حتى وإن كان جاداً بمحاربة الفساد، الا أنه سيصطدم بالكثير من مناوئيه الأقوى منه وعلى رأسهم أعضاء حزبه المتنفذين.
السؤال الذي شغل ويشغل بال الكثير من المتابعين والمراقبين للمشهد السياسي العراقي منذ بدء الحرب الفعلية ضد تنظيم داعش الإرهابي كان ولا يزال، ماذا بعد...     التفاصيل ..

جيوش إيران في العالم العربي . بوجود حزب الله والحوثيين والحشد الشعبي وميليشيات سوريا، لم يعد الحديث عن الخطر الإيراني مجرد تكهنات قائمة على خلافات سياسية أو عقائدية.
التمدد الإيراني في العالم العربي يمثل ظاهرة شاذة في التاريخ المعاصر. فبعد أن تمكنت إيران من تأسيس جيوش تابعة لها في العراق وسوريا ولبنان واليمن، لم يعد...     التفاصيل ..

حفيد ابو المحاسن المالكي رمزا من رموز الفساد والتخريب . نوري المالكي هو المثال الكامل على قوة هدامة لا تتوقف عن التربص بالشعب العراقي.
حتى وإن كنا نعرف ان مدرس اللغة العربية في حي الامين الدمشقي نوري كامل محمد حسن ابو المحاسن المالكي يصبح من ذوي الشأن السياسي وصاحب القرارات الصعبة التي...     التفاصيل ..

إذا نطقت (أذناب إيران)..؟!
ظهر في تاريخ العرب والعجم على السواء؛ كذَبة عتاة لا عد لهم ولا حصر. لم يتورع الواحد منهم عن التدليس والتزوير والكذب حتى على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-،...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21541715
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM