حكومة لبنان واجهة سياسية لحزب الله وحلفائه ..الأطراف السياسية الأبرز الممثلة في الحكومة الجديدة هي التيار الوطني الحر وحزب الله وحركة أمل إضافة إلى أحزاب أخرى حليفة وإن كانت أقل نفوذا مثل حزب المردة.      أيام قليلة تفصل بريطانيا عن الخروج من الاتحاد الأوروبي      مقتدى الصدر.. خيار أخير لإيران بمواجهة الولايات المتحدة ..التقارب الايراني مع الصدر وضع خصومه ورجال إيران التقليديين في دائرة الخطر ودفع بهم بعيداً عن التقارب الإيراني.      أول كشف عن شخصية زعيم داعش الجديد او جلاد الأيزيديين      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 22 كانون الثاني2020      العربية.نت تنشر وثائق لتورط شبكة عراقية بتهريب نفط إيران عقوبات أميركية مرتقبة تستهدف مؤسسات مالية في بغداد      رئيس مجلس الوزراء كردي الولاء دموي الاتجاه دمية مهلهلة      في بقاء نظام الملالي فناء لإيران ... هناك أجيال جديدة من الإيرانيين صارت تتكلم لغة مختلفة، لغة المجتمع المدني الذي ظل مغيبا عبر أربعين سنة من حكم الملالي.      يكتشف الإيرانيون مرة أخرى هزال دولتهم وركاكة نظامهم. بدى تلعثم طهران في تفسير لغز سقوط الطائرة جبانا يشبه سلوك صغار اللصوص وهواتهم.      ايران ونهاية زمن التذاكي على اميركا      هل لدينا دستور لدولة؟ الحديث عن أقاليم في العراق هو وصفة للكارثة الكبرى: تقسيم وحروب.      هل تعمدت إيران إسقاط الطائرة الأوكرانية؟ أم فشل قدراتها العسكرية      أبعدوا العراق عن حرب أهلية أخرى      هل انتهى "شهر العسل" بين واشنطن وبغداد؟      مليونية الصدر.. هل ستكون جامعة أم ترفض من قبل المتظاهرين؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


في بقاء نظام الملالي فناء لإيران ... هناك أجيال جديدة من الإيرانيين صارت تتكلم لغة مختلفة، لغة المجتمع المدني الذي ظل مغيبا عبر أربعين سنة من حكم الملالي.
ربما كانت وطنيتهم هي الفخ الذي وقعوا فيه فاستفاد منه النظام أربعين سنة. لا يزال ذلك الفخ القائم رهانا رابحا بيد النظام. ولكن الأجيال الجديدة بدأت تتحرر...     التفاصيل ..

يكتشف الإيرانيون مرة أخرى هزال دولتهم وركاكة نظامهم. بدى تلعثم طهران في تفسير لغز سقوط الطائرة جبانا يشبه سلوك صغار اللصوص وهواتهم.
لا يهتم نظام الجمهورية في إيران بمصلحة إيران والإيرانيين. تعتبر الأنظمة الإيديولوجية نفسها "حقيقة مطلقة" وأنها لا تنتظر شرعية العامة (الجماهير) فهي...     التفاصيل ..

ايران ونهاية زمن التذاكي على اميركا
ليس في استطاعة النظام الايراني تغيير جلده. يعود ذلك الى انّ هذا النظام قام أصلا على فكرة "تصدير الثورة" وعلى رفض الاعتراف بالشعب الايراني وطموحاته. تؤكّد...     التفاصيل ..

هل لدينا دستور لدولة؟ الحديث عن أقاليم في العراق هو وصفة للكارثة الكبرى: تقسيم وحروب.
السؤال الذي طرحه اكثر من متابع ومهتم هو؛ هل الدستور الذي اقر في العام 2005، يهدف الى تنظيم الحياة السياسية والثقافية والاجتماعية لشعب يعيش في دولة قائمة...     التفاصيل ..

هل تعمدت إيران إسقاط الطائرة الأوكرانية؟ أم فشل قدراتها العسكرية
يبدو أن الضربات تتولى على طهران فما تكاد تستفيق من ضربة حتى تأتيها ضربة أخرى وأخراها اسقاط  الطائرة الاوكرانية   في إيران في الثامن من كانون...     التفاصيل ..

أبعدوا العراق عن حرب أهلية أخرى
لولا  التدخل الإيراني  في سورية، وبواسطته، دخل الروس إلى المنطقة، لسقط نظام بشار الأسد، واتخذت سورية لها طريقاً تاريخياً آخر، ربما كان أفضل بكثير من...     التفاصيل ..

هل انتهى "شهر العسل" بين واشنطن وبغداد؟
بعد أكثر من عقدين من العلاقات والتنسيق والتلاحم بين واشنطن وما تسمّى، حينها،  المعارضة العراقية  ، وهم أنفسهم حكّام العراق اليوم، بدأت تتنامى هذه...     التفاصيل ..

رئيس مجلس الوزراء كردي الولاء دموي الاتجاه دمية مهلهلة
 دمية مهلهلة لايران وامريكا وكل اوراقه حرقت وبقاءه ليس الا سبوبة وخسر مابقى وتمزق الباشتمال  رئيس مجلس الوزراء فيلي النسب كردي الولاء دموي...     التفاصيل ..

في بقاء نظام الملالي فناء لإيران .. هناك أجيال جديدة من الإيرانيين صارت تتكلم لغة مختلفة، لغة المجتمع المدني الذي ظل مغيبا عبر أربعين سنة من حكم الملالي.
ربما كانت وطنيتهم هي الفخ الذي وقعوا فيه فاستفاد منه النظام أربعين سنة. لا يزال ذلك الفخ القائم رهانا رابحا بيد النظام. ولكن الأجيال الجديدة بدأت تتحرر...     التفاصيل ..

عن الإقليم السنّي المشبوه
إن الدعوة إلى إقليم  سنّي  تشكله المحافظات السنية الست، والتي عاد إلى التلويح بها سياسيون سنّة هذه الأيام بالذات، متذرعين بأحكام الدستور المغشوش...     التفاصيل ..

الخصمُ والجلادُ والحكمُ: ديوان القضاء والمظالم في داعش
حصل "المركز السوري للعدالة والمساءلة" من ناشط محلي على 277 من وثائق "داعش" الداخلية. تحقق المركز من هوية المسرب ومن صدقية الوثائق وأصدر الخلاصات التالية...     التفاصيل ..

التصويت في البرلمان العراقي: انتفاء الرغبة بالشراكة .. النواب متحمسون هتفوا نعم نعم للعراق كلا كلا أميركا نعم نعم سليماني نعم نعم المهندس كانت لحظة مخجلة ومحرجة للبرلمان خصوصاً للأحزاب الإسلامية الشيعية.
توحي جلسة التصويت في البرلمان العراقي الأخيرة الى أن الجماعات الدينية الشيعية تتصرف وكأنها قادرة على تحديد مصالح العراق وتحديد مستقبله، مع إقصاء...     التفاصيل ..

العَقائد.. في تشييد الدولِ وهدمِها ..العولمة شكلت إمبراطوريات افتراضية بأسلوب آخر، ليس عن طريق الجيوش ولا تصدير العقائد.
شُيدت أكثر الإمبراطوريات على أساس العقيدة الدينية، وتكون مكثفة في الجيوش، كي يكون القتال ضد عدو خارجي أو داخلي في سبيلها، والدولة الوطنية التي تهيمن...     التفاصيل ..

المهمّ من يمسك بالدولار .. ما لم يستوعبه نصرالله ان اغتيال سليماني كشف ايران.
كان الخطاب الأخير لحسن نصرالله الأمين العام لـ"حزب الله" في لبنان خطاب كلّ الكلام الذي لا علاقة له بالواقع. كان خطابا يحاول فيه اقناع اللبنانيين والسوريين...     التفاصيل ..

حاشية على التصعيد الأميركي - الإيراني
شهدت المنطقة أخيرا تصعيداً كبيراً في التوتر بين الولايات المتحدة الأميركية وإيران، حيث بوغت العالم بمقتل قائد فيلق القدس في  الحرس الثوري...     التفاصيل ..

العراق.. اغتيال الصحافة ولعبة تدوير الساسة
الى قائمة الشهداء العراقيين، نساء ورجالا، أضيف منذ ثلاثة أيام، الصحافي أحمد عبد الصمد وزميله المصور غالي التميمي، اغتيلا، كما بات متعارفا عليه، رسميا...     التفاصيل ..

وين استقالتي ابجيبي واللاسق الاميري وين الوطنية وبعت نفسك للاكراد ؟
مضى اكثر من اربعين يوماً على انفجار " ثورة اكتوبرالعراقية " التي غايتهاالتغيير، وقلع الفساد، وانقاذ البلاد. منطلقة بقيادة شباب الحراك الذي ترعرع في...     التفاصيل ..

لا احد يفهم العلاقة بين امريكا وايران تكتيكات وحواريات وتهديدات وفقط رعد وبرق بلا مطر
_ترمب كذاب لايساوي أكثر من مدير شركة اعلان، يستغفل العقول الساذجة ومااعلنه من خطة يندرج تحت مصطلح التكتيك السياسي، لأن امريكا لديها استراتيجية...     التفاصيل ..

ابن النظام الطائفي وحارسه .. استنفد مقتدى الصدر كل حيله في العراق. الان يريد تصدير الحيل على طريقة تصدير الثورة.
فشل مقتدى الصدر في خداع المتظاهرين الشباب ولم يقو على احتواء تظاهراتهم فقرر من طهران أن يبث الروح في جيش المهدي. ولأنه يعرف جيدا أن لتلك الميليشيا...     التفاصيل ..

كأس أخرى من السمّ .. لا مكان سوى لحال من الارتباك والضياع في طهران.
ليست عودة الروح الى ثورة الشعب العراقي الذي نزل مجددا بمئات الآلاف الى الشوارع، خصوصا في بغداد، سوى دليل على الرغبة من التخلّص من الوصاية الايرانية. لم...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26223296
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM