فيديو لاحد اعضاء الهيئة التدريسية في الحوزة الدينية في النجف الاشرف حول تفسير فتوى المرجعية بشان الانتخابات في العراق ..      قائمة العامري الفتح.. والانتماء إيراني . من مخاطر سحب الشباب الشيعي إلى الحشد أفقد تأثيرهم بين المجتمع فقدوا مدنيتهم وجعلوهم يختزلون بقوقعة شبه عسكرية انسخلوا عن واقعهم فلم يعودوا مؤهلين للنشاط المدني.      العراق.. أفول عهد المرجعيات الدينية . المرجعية أطلقت الجهاد الكفائي فاستثمرته إيران أيما استثمار فجمعت تحت ذريعته كل الفصائل المسلحة الموالية لها والتي مضى على تأسيسها سنوات عديدة سابقة على الفتوى تحت مسمى الحشد الشعبي.      اتهامات حقوقية للعراق بإخفاء أدلة الانتهاكات بالموصل .. هيومن رايتس ووتش تدعو العبادي لاثبات حدوث تغيير في ثقافة الافلات من العقاب على خلفية شكوكها في حيثيات انتشال 80 جثة من منزل بالموصل.      جرائم الميليشيات تحوّل حياة سكان قرى "ديالى" إلى جحيم      صلاح الدين.. الإخوان في قوائم شيعية . مفاجآت كبيرة في محافظة صلاح الدين(مركزها تكريت) مثل ترشح قيادات الحزب الإسلامي وهو حزب الإخوان المسلمين ضمن قوائم شيعية وعلمانية وإذ تتصدر قائمة العبادي تتراجع قائمة المالكي فرعا حزب الدعوة.      التايمز: الإرهاب الإيراني يدفع بالشرق الأوسط إلى حرب طاحنة ..      المظاهرات الإيرانية تكشف تورط الحرس الثوري ومليشيات الملالي في سرقة المليارات من عوائد النفط      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم السبت 21 أبريل 2018      مجاهدون ومقاومون على طاولة واحدة .. الجهاد والمقاومة يعملان باعتبارهما شركتين أمنيتين لحساب دول وأجهزة مخابرات دولية قامت باستئجارهما من أجل انجاز ما يُطلب منهما من عمليات قذرة.      هادي العامري.. تاريخ من العمالة للملالي.. رئيس وزراء زمن العراق      المُجرَب لا يُجرَب.. آخر أختراعات رجل الدين .. في الانتخابات العراقية ظهرت المرجعية الشيعية علينا بعبارة المُجرب لا يُجرب ونجدها بائسة فارغة لا تمت للفكر والعلم بصلة وتدل على عدم تمكن الفقيه المرجع من العلوم والفكر والتخصصات الحديثة.      صلاح الدين.. الإخوان في قوائم شيعية مفاجآت كبيرة في محافظة صلاح الدين(مركزها تكريت) مثل ترشح قيادات الحزب الإسلامي وهو حزب الإخوان المسلمين ضمن قوائم شيعية وعلمانية وإذ تتصدر قائمة العبادي تتراجع قائمة المالكي فرعا حزب الدعوة.      الصدر.. قفزات في المجهول العراقي .. خطوات الصدر المقبلة لا تبدو واضحة فالصراع الانتخابي يُغيّر باستمرار الوجّهات المُستقبلية وحتى اللحظة يبدو أن الزعيم الشاب هو الوحيد الذي حافظ على تماسك لائحته الانتخابية من التفكك.      لأغراض انتخابية! هل حقا ان الشعب العراقي يحقد على بعضه لهذا الحد، وان شعبية المسؤول او السياسي ترتفع وتنخفض على وقع هذه الثقافة المريضة وغير الوطنية؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


قائمة العامري الفتح.. والانتماء إيراني . من مخاطر سحب الشباب الشيعي إلى الحشد أفقد تأثيرهم بين المجتمع فقدوا مدنيتهم وجعلوهم يختزلون بقوقعة شبه عسكرية انسخلوا عن واقعهم فلم يعودوا مؤهلين للنشاط المدني.
بعد مساوات رواتبهم برواتب الجيش وقوات مكافحة الارهاب أي رواتب تتجاوز المليون دينار لكل منتسب، واصبح لهم هيئة حكومية رسمية، وسطوه اقوى من سطوة الدولة،...     التفاصيل ..

العراق.. أفول عهد المرجعيات الدينية . المرجعية أطلقت الجهاد الكفائي فاستثمرته إيران أيما استثمار فجمعت تحت ذريعته كل الفصائل المسلحة الموالية لها والتي مضى على تأسيسها سنوات عديدة سابقة على الفتوى تحت مسمى الحشد الشعبي.
شهد التاريخ الحديث والمعاصر حركات جماهيرية وثورات شعبية لعبت فيها المركزيات/ المرجعيات، الدينية أو الثقافية، الدور الأساس والحاسم في توجيه خطاب التغيير...     التفاصيل ..

مجاهدون ومقاومون على طاولة واحدة .. الجهاد والمقاومة يعملان باعتبارهما شركتين أمنيتين لحساب دول وأجهزة مخابرات دولية قامت باستئجارهما من أجل انجاز ما يُطلب منهما من عمليات قذرة.
لحساب مَن يقاتل المجاهدون؟ من أجل أي هدف يقاتل المقاومون؟ هناك حرب طاحنة بين المجاهدين والمقاومين. تلك الحرب لا تقع في الفضاء الخارجي بل في مدن يقيم...     التفاصيل ..

المُجرَب لا يُجرَب.. آخر أختراعات رجل الدين .. في الانتخابات العراقية ظهرت المرجعية الشيعية علينا بعبارة المُجرب لا يُجرب ونجدها بائسة فارغة لا تمت للفكر والعلم بصلة وتدل على عدم تمكن الفقيه المرجع من العلوم والفكر والتخصصات الحديثة.
لإرشاد الناس، وتصويب وعيهم الإنتخابي، أطلقت المرجعية الدينية في العراق توصية تقول: "المُجرَب لا يُجرَب" واتسائل: هل هذه فتوى أم نصيحة أم ماذا؟ بأي صفة...     التفاصيل ..

الصدر.. قفزات في المجهول العراقي .. خطوات الصدر المقبلة لا تبدو واضحة فالصراع الانتخابي يُغيّر باستمرار الوجّهات المُستقبلية وحتى اللحظة يبدو أن الزعيم الشاب هو الوحيد الذي حافظ على تماسك لائحته الانتخابية من التفكك.
خطوات الصدر السياسية كأنها قفزات كبيرة إلى مناطق لعب جديدة خارج كمّاشات يجد نفسه محاصرا بها، لكنه بالتحالف مع الشيوعيين يحاول أن يوظف تناقضات محلية...     التفاصيل ..

لأغراض انتخابية! هل حقا ان الشعب العراقي يحقد على بعضه لهذا الحد، وان شعبية المسؤول او السياسي ترتفع وتنخفض على وقع هذه الثقافة المريضة وغير الوطنية؟
من بين الامور اللافتة في عراق ما بعد 2003 هي تحدّث بعض الساسة والمسؤولين باسم الطوائف والقوميات، وكإنهم قيّمون عليها. والاغرب من هذا، ان هؤلاء الساسة بدأوا...     التفاصيل ..

لا تطلب الدبس من النمس .. لا يمكن توقع اعمار للمدن العراقية المدمرة ولا حلول للمشاكل العالقة مع كردستان، من حكومة ينتجها برلمان انتهازي يتحرك بمسمى ديمقراطي أعرج.
للوهلة الأولى وأنا استمع لهذا المثل العراقي الجميل ظننته يقصد ذلك الحيوان الذي يرعب الأفاعي ويصطادها بسرعة مذهلة، لكنني أدركت فيما بعد إن الدبس والنمس...     التفاصيل ..

قوانين الشريعة والجامعة العربية .. الشِّدة لا تحمي الدين ولا القتل يبقيه، بقدر ما تحميه مثله العليا في الرأفة والرحمة.
لفت نظري، خلال البحث عن عقوبة القتل لسبب ديني، ما تضمنته الدائرة القانونية لجامعة الدول العربية، من تلك العقوبة، غير «القصاص». فالجامعة، التي مرت قبل...     التفاصيل ..

العرب المفترون .. لا يتوقف النظام الإيراني عن الحديث عن وجوده وتدخله في المنطقة العربية، ولا يتوقف أيضا عن توجيه الاتهامات للدول العربية بأنها تلومه على شيء غير موجود!
المتحدث بإسم الخارجية الايرانية، بهرام قاسمي، أعرب في بيان له عن أسفه لإستمرار بعض الدول في سياستها المعادية للجمهورية الاسلامية، فيما نسيت العدو المشترك...     التفاصيل ..

العراق.. الهيمنة الإيرانية بأحزاب وميليشيات . إلى متى تريدون جعل العراق ولاية إيرانية وساحة لتصفي إيران فيها حساباتها الدولية والاقليمية لخدمة أجنداتها والخاسر هم شيعة العراق بنزيف دماء شبابهم الذين زجتهم في سوريا.
ما نجده ان شيعة العراق يعيشون بوضع مزري رغم هيمنة شيعة بالحكم ولكن الضعف ان الحاكمين هم شيعة موالين لإيران ونجد وضع الشيعة بوسط وجنوب العراق يعانون سوء...     التفاصيل ..

تنتخب أو لا تنتخب .. العراق يئن اليوم من سوء الخدمات وضياع الثروات بسبب سوء حكمهم السابق وفساد تحالفاتهم السابقة.
قربت الانتخابات في العراق وبانت وجوه بدعاياتها البائسة المكررة والجديد منها كذبة جديدة ونفاق جديد وزور جديد. وجوه لا تستحي من عارها السابق لتضيف له...     التفاصيل ..

لبنان والعراق ..انتخابات وهوية وإيران
على مسافة أسابيع قليلة سيكون في لبنان والعراق انتخابات تشريعية هامة ترسم شكل السلطة التنفيذية ومعالم الحالة السياسية للبلدين خلال السنوات القادمة....     التفاصيل ..

لا أحد يسمع النداء في بلاد الجثث .. الأحياء من البشر في الموصل مهددون بالفناء في أية لحظة يخرج وحش الوباء رأسه فيها من بين الأنقاض حيث لا تزال جثث الموتى تقيم هناك.
كما كانت الحرب الأميركية على تنظيم القاعدة في الفلوجة قد دمرت المدينة وحولتها إلى مقبرة فإن الحرب العالمية على داعش في الموصل قد حولت ثاني مدن العراق...     التفاصيل ..

العلمانية ضمانة بقاء العراق الواحد . الأهم الذي وصل إليه المجتمع العراقي بسبب حكم الإسلام السياسي هو أن الدين مذهبي وأن الإسلامويين السياسيين هم مذهبيون بالنتيجة فبوجود التنوع المذهبي والقومي وفق الفكر الديني لا وجود لوحدة وطنية.
عراقيا، لا تأتي الحاجة إلى العلمانية تقليدا سياقيا للمنهج الغربي، أوبدفع من النهضة التي حققتها هناك، وإنما، أيضا، لأن بقاء العراق كوطن واحد قد بات صعبا...     التفاصيل ..

هذا العراق.. الشعب أم الحكومات! ونحن نجلد أنظمتنا السياسية دوما بمختلف أشكالها، لا ننسى أننا نادرا ما نجلد أولئك الذين صنعوا تلك الأنظمة.
في واحد من الأحاديث النبوية المثيرة التي اختلف المفسرون في معانيها رغم وضوح كلماتها، شبه النبي محمد (ص) الشعوب بحاكميها حينما قال "كيفما تكونوا يولى...     التفاصيل ..

لغز البغدادي الخفي .. أبو بكر البغدادي ليس لغزا إلا إذا قررنا أن نغمض عيوننا عما أحاط به من حقائق.
اختفى ابو بكر البغدادي. بالرغم من أن تنظيمه (داعش) لا يزال عاملا، كما تزعم الدوائر الاستخباراتية والعسكرية المختصة بشؤون الإرهاب. لم تعد هناك حاجة كما...     التفاصيل ..

إلى السيستاني.. مطالبة خامنئي بالكف عن العراق . الطلب من إيران الكف عن تمويل المليشيات الطائفية بالأموال والسلاح والخبراء والقياديين والجواسيس الذي يتولون العمل في الحشد الشعبي برموزه المعروفة التي لا تلتزم بالإرادة العراقية بل بإرادة المرشد الإيراني.
كُنتُ قد وجهت في السنين المنصرمة أكثر من رسالة إلى جنابكم حول عدد من الأمور التي تمس المجتمع العراقي بالصميم، ومنها ما يمس أتباع الدين الإسلامي والمذهب...     التفاصيل ..

مسموعات عن مخططات لتزوير نتائج الانتخابات العراقية المقبلة .. أجهزة التصويت الالكترونية تقطع الطريق على التزوير الذي يصاحب عمليات العد والفرز اليدوي. هذا لن يروق لكثيرين.
تمت دعوتي مع رئاسة مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري والشيخ همام حمودي والسيد آرام شيخ محمد للاطلاع على الاجهزة الجديدة للتصويت الالكتروني. الاجهزة...     التفاصيل ..

عراق 2003.. التاريخ لم يُكتب بعد! .. لا يجب أن تمرَّ الفواجع والأوجاع بلا تاريخ موازٍ لما يدلسه ناهبو العقارات والثروات وزعماء فرق الموت عبر فضائياتهم وفي صحفهم.
بلغ عراق 2003، قبل يومين، الخمسة عشر عاماً، مرت خلالها حوادث جسام، هُدت فيها الجسور بين فئات المجتمع، وفجرت أسواق مكتظة بالمتعبين، وهدمت منائر وقباب وكنائس....     التفاصيل ..

اليوم تنهي بغداد عام نكبتها الخامس عشر . الولايات المتحدة اختارت العقائديين القادمين من إيران لأنهم يكملون الطريق التي شيدها العقائديون السابقون وصولا إلى تدمير العراقي.
ولدت في بغداد. لا تبعد محلة الصنم التي ولدت فيها عن ساحة الطيران وهي مركز بغداد سوى عشرات الأمتار. كانت هناك حديقة الملك غازي التي سميت في ما بعد بـ"حديقة...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22115091
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM