بعد اتفاق مع حزب طالباني برعاية سليماني، القوات الحكومية تدخل كركوك، وبيشمركة بارزاني يفرّون منها ومن مدن أخرى      مختصون : الواقع المأساوي في العراق هو نتاج طبيعي لدستور مشوه      ملخص لأهم وأبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الاثنين 16/10/2017      اقتحام قصر سلطان بن سحيم مع قرب تشكيل حكومة قطرية في المنفى عناصر المخابرات القطرية يصادرون أموالا ووثائق مهمة للشيخ سلطان ووالديه خلال عملية شهدت اعتداءات وإصابات بين موظفي القصر.      الصراع الشيعي – الشيعي.. هل هي بدايات حرب قادمة في العراق؟!      طقوس طائفية تفرض نفسها على مواطني الموصل ومناطق في حزام بغداد وديالى وتُغضبهم      الحرس الثوري الإيراني      حرب أكثر حدةً من الجبهات: شبكات التواصل الاجتماعي تشعل نار الخلافات في كركوك      أبرز وأهم التطورات الامنية والسياسية التي شهدها العراق حتى مساء الاحد 15/10/2017      لا تنتظروا شيئا من أميركا . انكفاء النظام الإيراني إلى الداخل لا يخدم الولايات المتحدة.      سليماني يصف الميليشيات الإيرانية في العراق وسوريا بأنها "سورة منزلة من السماء"      من الخاسر ومن المستفيد من نهاية تنظيم "الدولة"؟      كيف يعالج العراق نفسياً وعقلياً؟      ضاحية بيروت قاعدة للتآمر على دول الخليج العربي      إيران.. وقت التحييد  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


الحرس الثوري الإيراني
الاستراتيجية الأمريكية الجديدة التي وضعها الرئيس الأمريكي ترامب لمحاربة الإرهاب شخَّصت النظام الإيراني بوصفه راعيًا أول للإرهاب، وحدَّدت الأذرع...     التفاصيل ..

لا تنتظروا شيئا من أميركا . انكفاء النظام الإيراني إلى الداخل لا يخدم الولايات المتحدة.
حين قررت الولايات المتحدة اسقاط نظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين فإنها كانت قد خططت لإقامة نظام بديل أسوأ من ذلك النظام الذي قررت اسقاطه. هو ما حدث...     التفاصيل ..

سليماني يصف الميليشيات الإيرانية في العراق وسوريا بأنها "سورة منزلة من السماء"
الصورة: سليماني وعصاباته يتجولون في العراق وسوريا بكل حرية. زعم قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني، أن الميليشيات...     التفاصيل ..

من الخاسر ومن المستفيد من نهاية تنظيم "الدولة"؟
بسيطرته على أراض واسعة في العراق والشام، شكل تنظيم «الدولة» شبه دولة أمرا واقعا. وقد امتلكت عناصر الدولة حسب (معاهدة ويستفاليا) لكن من دون وجود اعتراف....     التفاصيل ..

كيف يعالج العراق نفسياً وعقلياً؟
«40 % من الأطفال العراقيين يعانون من أمراض عقلية». تقول د. الهام الدوري. وتواصل سرديتها لفاجعة الأمراض النفسية والعقلية، بالعراق، قائلة «كذلك الحال...     التفاصيل ..

ضاحية بيروت قاعدة للتآمر على دول الخليج العربي
كشفت صحيفة نيويورك الأمريكية عن وجود قناة «دبلوماسية» للحوثيين أنشأها من خرجوا من قمقم الطائفية المذهبية في اليمن من جبال صعدة، وجعلوا منهم قوة مليشياوية...     التفاصيل ..

أميركا التي تكره أميركا التي ينبغي أن نحبها ..عراقيتي لا تسمح لي وأنا في نيويورك أن أتمنى الموت لأميركا. لن أخون الحقيقة من أجل أن أصدق كذبة إيرانية.
اميركا البلد والناس هي ليست أميركا السياسة والعسكر. وإذا ما كان شعار "الموت لأميركا" ينطوي على الكثير من التضليل القائم على الامنيات البلهاء فإنه وقف حائلا...     التفاصيل ..

شهادة وفاة العقد 'الفيدرالي' المغشوش .حانت ساعة الصدع بالنوايا المخبأة لدى البارزاني، فكانت حملته الاستفتائية الأخيرة، وإصرارُه على الانفصال بدعوى غدر حلفائه الإسلاميين به. وكأننا نسينا ما قيل عام 1994.
مبكرأ، وبالتحديد في عام 1994، بدأ قادة المعارضة العراقية الأميركية والإيرانية والسورية بالتبشير بمشروع الدولة الفيدرالية التي أردها المتحالفون الكرد...     التفاصيل ..

ماذا لو لم يصبح المالكي رئيسا للوزراء .. نوري المالكي مثال لسلطة التدمير المجتمعي والمالي في الدول.
من المعروف ان للتاريخ صفحاته البيضاء وصفحات اخرى سوداء تسجل فيها كل ما يطرأ على تاريخ الشعوب من احداث وشخوص سواء كان تأثيرها سلبيا او ايجابيا على حياة...     التفاصيل ..

مُنحرفو السُّلطة .. 'شيعة بريمر' لا علاقة لهم بشيعة علي ولا بالنسيج الاجتماعي العراقي.
بعد بدء عمليات تحرير مُدن العراق من سلطة داعش، بدأنا نواجه في العراق مسؤولين حكوميين من "شيعة بريمر" لا علاقة لهم مُطلقا بشيعة علي بن ابي طالب. دائما ما...     التفاصيل ..

هوس القيادات الدينية والسياسية الشيعية بالعطل ليست جديدة وإنما امتداداً لتقاليد قديمة إذ تشير المصادر التاريخية إلى أن البابا غريغوري التاسع زيادة العطل إلى 85 لكي يتفرغ البشر للتقرب من الرب.
لم يكد يمضي يوم على انتهاء عطلة عيد الأضحى هذا العام حتى تبرّعت مجالس عدّة محافظات في جنوب العراق بالإعلان عن عطلة رسمية جديدة للاحتفال بـ"عيد الغدير". هكذا...     التفاصيل ..

بغداد تحتضن حلف سنتو جديد . بتركيا المنفرة أوروبيا وإيران المتهمة أميركيا، لن يكون مصير حلف بغداد الجديد بأفضل حال من الحلف القديم.
أكدت تصريحات لعضو قيادي في "دولة القانون" عن نيّة السيد حيدر العبادي إرسال دعوتين رسميتين للرئيسين الإيراني حسن روحاني والتركي رجب طيب أوردوغان، لعقد قمّة...     التفاصيل ..

خانه شركاؤه ولن ينصفه التاريخ .. لأول مرة يمزق الأكراد خريطة العراق، لا على الورق بل على الأرض.
أحرج الاكراد حكومة بغداد حين أظهروا للعالم عجزها عن معالجة مشكلتهم وهم يقفون في لحظة فراق تاريخي ملوحين للعراق. ما كانت حكومة بغداد تتمنى أن يجرها...     التفاصيل ..

انفجارات الجغرافيا في العراق
تحالف الساسة الأكراد مع زملائهم الشيعة، منذ بدايات تشكيل المعارضة العراقية في الخارج على يد المخابرات الأجنبية. وقد حصل اتفاق بين الطرفين على مشروع...     التفاصيل ..

رئيس يودع رئيسا والعبرة في وداع العراق .. حفل وداع الرئيس جلال الطالباني كان مناسبة لكي يخلع الجميع أقنعتهم.
ودع فؤاد معصوم رئيس الجمهورية العراقية الحالي سلفه الرئيس السابق جلال الطالباني. لن يكون الأمر مزعجا حين يُقال "كردي يودع كرديا" لا مكان للصفات الرسمية...     التفاصيل ..

اسماء الطوائف تحولت في الحقل الثقافي العراقي من هوية دينية إلى دين الطائفة السياسي عبر استنفار الطبقات السفلى من التراث وصراع المذاهب وجعله جزءاً من الحياة اليومية والتداولات الثقافية والاجتماعية والسياسية.
"لساعات طويلة أتحدث مع مواطن فرنسي عن أننا في العراق نزرع ونأكل الجثث حتى أنه هرب عندما أخبرته بأن الجثث من الفواكه"(الشاعر كاظم خنجر)...     التفاصيل ..

التزوير والتضليل من اتفاقية سيفر الى الحق المزعوم بالانفصال
يرد الآن في أحاديث بعض المسؤولين والمتحدثين الكرد العراقيين من ذوي النزعة الشوفينية، وفِي أحاديث البعض ممن يؤيدهم، عن جهل أو عن قصد، الكثير من التزوير...     التفاصيل ..

ما بعد الاستفتاء بالعراق… أفي المقابر متسع لضحايانا؟
الصورة: جواسيس الموساد في كردستان من اليسار إلى اليمين، مسعود بارزاني، السفير مناحم، الدكتور محمود عثمان، رئيس الموساد تسفي زامير، رئيس قسم في الموساد ورئيس...     التفاصيل ..

ضباط عراقيون يفرجون عن قيادات لـ"داعش" مقابل الأموال ..
كشفت زعامات قبلية بمحافظة الأنبار، عما وصفته بخطر محدق بمدن المحافظة المحررة حديثاً، في إشارة إلى احتمال معاودة تنظيم "داعش" الإرهابي الهجوم في أي وقت...     التفاصيل ..

ساحة التحرير في بغداد تم القضاء عليها عبر اعتقال أبرز الناشطين وإلى الآن لم يعرف ما هو مصيرهم وجلال الشحماني خير دليل أما التظاهرات الخاصة بالأحزاب الإسلامية فتتحرك احتفالا بمناسباتها.
الأحزاب الإسلامية في العراق أصبحت تسيطر بشكل تام على ساحات التظاهر التي كانت تشهد زخم كبير من قبل المواطنين اللذين لطالما يصدحون بحناجرهم وينادون بإسقاط...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21344130
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM