العراق في ظل الاحزاب الميليشياوية .. احتكار شيعي للسلطة في العراق بهدف الفساد وليس خدمة للطائفة.      عصر النفايات الإيرانية .. إيران بلد فقير روحيا، بالرغم من أنها لا تملك سوى الادعاء بأن ثقافتها تقوم على تغليب الروحانيات على الماديات.      معركة إيران… في العراق      الأجنحة الإيرانية المتكسرة      النقاشات الساخنة بين الإسلاميين والعلمانيين اليوم ليست قضية سخيفة كما يحاول تصويرها مَن هو مرتاح مع هذا التخلف الديني الذي يحيط به بل هي مهمة لأنها عملية يتشكل من خلالها الوعي ببطء.      مقاومة في خدمة الاحتلال ..كذبُ المقاومين يقوي حجة إسرائيل في عدم الاعتراف بالحق العربي.      لغز الطائرات المسيرة.. هل تقصفنا إسرائيل؟!      هل عبد المهدي بين إقالة أو إستقالة؟      العراق.. ثنائية الجيش والحشد      الشعوب ليست سوائل تجري في أوانٍ مستطرقة .. لا نقسوا على أنفسنا كثيرا. كل الشعوب مرت بحروب ومأس وتعلمت من تجاربها.      وجه الشبه بين عادل عبد المهدي وسعد الحريري      بسبب التسهيلات لإيران.. كيف يخسر العراق ملايين الدولارات؟      انفجارات تهز مخزن أسلحة للحشد الشعبي قرب قاعدة أميركية .. الأنباء تضاربت حول حقيقة تعرض قاعدة البكر في قضاء بلد إلى قصف لم تعرف طبيعته وبين اندلاع حريق كبير في المستودع التابع لإحدى فصائل الحشد الشعبي في تلك القاعدة.      جثث بابل.. ملف المغيبين على طاولة الحكومة الغائبة      للمرجعية الدينية في النجف الدور الرئيس في إيصال أحزاب الإسلام السياسي الشيعي إلى السلطة وإدارة الحكم في العراق ودعمها علنا وحث جماهير الشيعة على انتخاب مرشحيها إلى حكومة المالكي الثانية حيث تحولت الى النقد العلني ثم النصح.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


العراق في ظل الاحزاب الميليشياوية .. احتكار شيعي للسلطة في العراق بهدف الفساد وليس خدمة للطائفة.
الدولة تقام وتبنى بالقوانين والدستور والنظام وبناء المؤسسات الوطنية ورعاية حقوق المواطنين والدفاع عن مصالحهم، ولا تبنى بترديد الشعارات الطائفية...     التفاصيل ..

عصر النفايات الإيرانية .. إيران بلد فقير روحيا، بالرغم من أنها لا تملك سوى الادعاء بأن ثقافتها تقوم على تغليب الروحانيات على الماديات.
ليست لدى إيران بضاعة ثقافية تصدرها إلى العالم العربي. لو كان لديها شيء من ذلك لكانت قد غزت به العالم العربي كما فعلت المسلسلات التركية. إيران بلد...     التفاصيل ..

معركة إيران… في العراق
بعد ما يزيد على ستة عشر عاما، ما زالت معركة العراق مستمرّة. يمكن القول إن معركة إيران هي في العراق، بل مستقبل النظام في إيران في العراق الذي اختارت...     التفاصيل ..

الأجنحة الإيرانية المتكسرة
بالمتابعة الدقيقة المنصفة لتاريخ النظام الحاكم الحالي في إيران، على امتداد أربعة عقود، نجد ما يصعب حصره من جرائم يرقى بعضها إلى مستوى  جرائم  حرب...     التفاصيل ..

النقاشات الساخنة بين الإسلاميين والعلمانيين اليوم ليست قضية سخيفة كما يحاول تصويرها مَن هو مرتاح مع هذا التخلف الديني الذي يحيط به بل هي مهمة لأنها عملية يتشكل من خلالها الوعي ببطء.
عندما تنتقد النخب السياسية والدينية عازفة كمان في ملعب كربلاء أو ارتداء البرمودا في الأنبار أو عرض أزياء في مدينة الحبانية "السياحية"، فهي لا تنطلق...     التفاصيل ..

مقاومة في خدمة الاحتلال ..كذبُ المقاومين يقوي حجة إسرائيل في عدم الاعتراف بالحق العربي.
اتركوا إسرائيل جانبا لبعض الوقت فقد صارت حجة لمن لا حجة لديه في التضليل والمراوغة والاحتيال ودعونا نلتفت إلى محور المقاومة والممانعة الذي أذلنا...     التفاصيل ..

لغز الطائرات المسيرة.. هل تقصفنا إسرائيل؟!
الصواريخ التي ارعبت بغداد مساء الاثنين وهي تنفجر عشوائياً في كل الاتجاهات منطلقة من مخازن في معسكر “الصقر” جنوب المدينة، تشبه تلك التي انطلقت بالطريقة...     التفاصيل ..

هل عبد المهدي بين إقالة أو إستقالة؟
تقتضيني الأمانة الصحفية , وغير الصحفية للإشارةِ أنَّ العنوان اعلاه ليس من ابتكاري ولم نقم بتصنيعه او تركيبه محلياً , فالعنوان اصلاً مشتق ومقتبس ” بتصرّفٍ...     التفاصيل ..

العراق.. ثنائية الجيش والحشد
على إثر ظهور تنظيم الدولة “داعش” و”احتلاله” الموصل، ومساحات واسعة من العراق عام 2014، أصدر المرجع الشيعي الأعلى، علي  السيستاني ، فتوى لتشكيل ما عرف...     التفاصيل ..

الشعوب ليست سوائل تجري في أوانٍ مستطرقة .. لا نقسوا على أنفسنا كثيرا. كل الشعوب مرت بحروب ومأس وتعلمت من تجاربها.
خياران لا ثالث لهما أمام ساسة المنطقة، أما الإتكال على العنصرية والطائفية، وإستحضار ما يؤججهما من التأريخ، وصولاً إلى قطع الطريق أمام الخيار...     التفاصيل ..

وجه الشبه بين عادل عبد المهدي وسعد الحريري
هل يمكن تصديق أن في العراق من طالب بحل الجيش؟ نعم فعلها “مقربون من الحشد الشعبي”، والأخير هو قوة عسكرية طائفية ممولة من الحكومة، ولطهران نفوذ كبير...     التفاصيل ..

للمرجعية الدينية في النجف الدور الرئيس في إيصال أحزاب الإسلام السياسي الشيعي إلى السلطة وإدارة الحكم في العراق ودعمها علنا وحث جماهير الشيعة على انتخاب مرشحيها إلى حكومة المالكي الثانية حيث تحولت الى النقد العلني ثم النصح.
بين خطابين للمرجعية في شهرين، تحول كبير في موقفها من الطبقة السياسية. ففي (10 مايس 2019) القى الشيخ عبد المهدي الكربلائي في اول يوم جمعة من شهر رمضان دعي...     التفاصيل ..

لواء الفاطميون.. تشكيل إيراني مِن فقراء الشّيعة تجنيد الإيرانيين سيعني عودة عشرات الآلاف من جثث الإيرانيين للمدن الإيرانية وبالتالي سيحدث اضطرابات واسعة كبرى إضافة إلى أن تكلفة تجنيد الأفغاني زهيدة جداً مقارنة بتجنيد الإيراني.
من منا لا يعرف لواء فاطميون، وهي ميليشيا أفغانية محسوبة شيعيا، خسرت بالحرب السورية باعتراف محمود سادات أحد قادة لواء فاطميون، بالفترة بين 2014 وأواخر...     التفاصيل ..

همج يقاتلون همجا والمجتمع مزرعة دواجن .. الدفاع عن حق المجتمعات في العيش شيء والسكوت عن همجيتها هو شيء آخر.
ليس هناك أكثر يسراً من مسألة إعادة انتاج التنظيمات الإرهابية التي قيل إنه تم القضاء عليها. لا تحتاج الجهة التي تفكر في القيام بتلك المهمة إلى تجميع...     التفاصيل ..

دولة السياقة عكس السير
كان الذي يشكو من فشل  العملية السياسية  العراقية التي أنشأها الحاكم المدني الأميركي،  بول بريمر ، على المحاصصة وسلطة السلاح والهيمنة الإيرانية،...     التفاصيل ..

من برکات النظام الايراني
هناك أعداد ملفتة للنظر من المنتفعين لتدخل النظام الايراني في العراق ويسعون لتصويره على إنه يخدم مصلحة العراق و الشعب العراقي  وإن هذا النظام لايريد...     التفاصيل ..

أمين حزب الدعوة حريص على قدسية كربلاء وحرمة الامام الحسين أكثر من حرصه على تطبيق العدالة في سنوات حكمه ليبلغنا بأن ما حصل لا يمكن تفسيره بغير التجاوز الفاضح الذي يتطلب محاسبة القائمين عليه.
في واحدة من مشاهد الغرابة التي نعيشها ضمن فصول كوميديا العملية السياسية بين فترة وأخرى، سجلت احدى المستشفيات حالة نادرة لإجراء عملية جراحية تحت ضوء...     التفاصيل ..

المرجعية دعمت هؤلاء السياسيين الإسلاميين وأحزابهم الموالية لإيران، القادمين أساسا من لندن ودمشق وطهران وبعد أن انفضح فسادهم بالشارع، أغلقت المرجعية بابها بوجه السياسيين بدون أن تدعو الجماهير للخروج ضدهم.
ما الذي يبقي النظام السياسي بالعراق قائماً، رغم فساده وفشله وتفاهة قواه السياسية والمرتبطين معهم اقتصاديا واجتماعيا وحزبيا وتسليحيا؟ رغم الكم...     التفاصيل ..

قانون حمزة الشمّري 1.9 وتصويت الصدريين عليه .. الصدريون جزء من معادلة الفساد في العراق.
بعدما أحتوى التيّار الصدري التظاهرات المطلبية لشعبنا، وأفرغها من محتواها لتنحرف بعيدا عن أهدافها التي إنطلقت من أجلها، ولتتحرك تلك التظاهرات إن...     التفاصيل ..

قوات غربية حلال... وأخرى حرام .. عندما تحضر القوّة، تصبح ايران حكيمة فجأة وتمتنع عن ايّ مغامرات.
ثمة حاجة عربية دائمة الى التصالح مع المنطق والواقع، خصوصا في دول عربية معيّنة مثل العراق. على سبيل المثال وليس الحصر، قال وزير الخارجية العراقي محمد...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25333065
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM