كل عام والثورة العراقية بألف خير      العرب وإيران وإسرائيل في عيون أمريكية      هل ينجح الكاظمي في مواجهة الفاسدين؟ غول الفساد في العراق تحول إلى ثقافة مجتمعية تحتاج إلى أكثر من مطاردة الفاسدين.      ما سُمي بالاتفاق الاستراتيجي بين السراج واردوغان قد انتهى إلى الفشل. وكان ذلك الفشل ضروريا لكي تعيد حكومة الوفاق ترتيب أوراقها ليبياً.      نزع سلاح حزب الله هو الحل ..المجرم لا يمكن القبض عليه ولا يمكن محاكمته بسبب قدرته على أن يزيد الخراب خرابا.      الإسرائيليون قادمون! العراق لن يكون بعيدا عن مساعي التطبيع مع إسرائيل. ما هي خياراته للنجاة من الهيمنة الإيرانية.      تقرير أميركي: خطة ’مقاومة الميليشيات’ تبدأ من المنطقة الخضراء وشارع المطار!      ظريف يدعو العراق لحماية المقار الدبلوماسية المهددة من ميليشيات ايران      المقاومون خدم لنظام ظلامي متخلف .. نكتة مواجهة الامبريالية الغربية لصالح الهيمنة الإيرانية لا تنطلي على أحد.      مريضان يريدان معالجة مريض ثالث .. تحتاج ايران الى العودة دولة طبيعية. ما ينطبق على ايران ينطبق على تركيا ايضا.      نقارن بين ردة فعل حسن نصرالله على مقتل سليماني وتفجير بيروت، او الاحتفاء بمقتل أبو مهدي المهندس واستشهاد البسطاء من الحشد الشعبي لنفهم طبقية المقاومة وانتقائيتها بين الموضوعية والعقائدية.      عصائب أهل الحق تهاجم رئيس الوزراء العراقي لإطلاقه حملة أمنية واسعة في مدينة الناصرية لتحرير ناشط اختطفته على الأرجح إحدى فصائل الحشد الشعبي.      في ما تبدو رسالة للكاظمي مع استمرار هجمات الميليشيات الموالية لايران، الولايات المتحدة تمدد لشهرين اضافيين فقط الإعفاء الممنوح للعراق من العقوبات المفروضة على الجمهورية الاسلامية في مجال الطاقة.      الإسلام السياسي منزعج من تصاعد شعبية عبير موسي بعد ان لاقى خطابها رواجا بين التونسيين.      اردوغان يشهر ورقة اللاجئين للابتزاز في محادثات شرق المتوسط  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سيحل الكاظمي الحشد الشعبي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


كل عام والثورة العراقية بألف خير
بعد ايام قليلة تدشن الثورة العراقية عامها الثاني، وهي تحمل معها عدة حقائق دامغة. منها عجز اجهزة القمع الحكومية وسلاح المليشيات المسلحة والحرس الثوري...     التفاصيل ..

العرب وإيران وإسرائيل في عيون أمريكية
إن هناك ما يمكن اعتبارُه فهماً أمريكياً نخبويا وشعبيا عاما يعتبر اتفاقيتيْ التطبيع الأخيرتين بين إسرائيل ودولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين...     التفاصيل ..

هل ينجح الكاظمي في مواجهة الفاسدين؟ غول الفساد في العراق تحول إلى ثقافة مجتمعية تحتاج إلى أكثر من مطاردة الفاسدين.
تحركات رئيس مجلس الوزراء الاخيرة في مواجهة الفاسدين واناطة الموضوع بلجنة تنسق عملها مع جهاز مكافحة الارهاب، تعتبر خطوة مهمة واولى في طريق قطع الطريق على...     التفاصيل ..

ما سُمي بالاتفاق الاستراتيجي بين السراج واردوغان قد انتهى إلى الفشل. وكان ذلك الفشل ضروريا لكي تعيد حكومة الوفاق ترتيب أوراقها ليبياً.
الليبيون تعبوا من حروبهم العبثية. ذلك ما يكشف عنه اقبالهم على استئناف الحوار الداخلي بمعزل عن أية ضغوط خارجية. لقد ارتكب فايز السراج خطأً كبيرا حين فتح...     التفاصيل ..

نزع سلاح حزب الله هو الحل ..المجرم لا يمكن القبض عليه ولا يمكن محاكمته بسبب قدرته على أن يزيد الخراب خرابا.
حين ضرب الانفجار العظيم ميناء بيروت أدار حزب الله ظهره للجميع. بل أنه كان في انتظار أن يقوم الرئيس الفرنسي باعتباره من وجهة نظر الحزب ممثلا لرعاياه من...     التفاصيل ..

الإسرائيليون قادمون! العراق لن يكون بعيدا عن مساعي التطبيع مع إسرائيل. ما هي خياراته للنجاة من الهيمنة الإيرانية.
ربما لم يحقق أي رئيس وزراء إسرائيلي إنجازا كبيرا لإسرائيل، مثلما حققه رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتانياهو، برغم أن الرجل فاز بصعوبة بالغة في انتخابات...     التفاصيل ..

المقاومون خدم لنظام ظلامي متخلف .. نكتة مواجهة الامبريالية الغربية لصالح الهيمنة الإيرانية لا تنطلي على أحد.
يسمي النظام الإيراني استمراره في البقاء في ظل العقوبات الأميركية مقاومة. وهو محق في ذلك، بالرغم من أن أنظمة شمولية عديدة في المنطقة قد سبقته إلى ذلك...     التفاصيل ..

مريضان يريدان معالجة مريض ثالث .. تحتاج ايران الى العودة دولة طبيعية. ما ينطبق على ايران ينطبق على تركيا ايضا.
لا يستطيع مريضان معالجة مريض ثالث. يستطيعان نقل امراضهما اليه لا اكثر. ايران مريضة. ترفض قبل كلّ شيء ان تكون دولة طبيعية والاعتراف بالامراض المتنوعة التي...     التفاصيل ..

نقارن بين ردة فعل حسن نصرالله على مقتل سليماني وتفجير بيروت، او الاحتفاء بمقتل أبو مهدي المهندس واستشهاد البسطاء من الحشد الشعبي لنفهم طبقية المقاومة وانتقائيتها بين الموضوعية والعقائدية.
"أن المُلك يدوم مع الكفر ولا يدوم مع الظلم" النبي محمد خلف ظهر المقاوم تحتمي نصوص مُقدسة وأسماء مقدسة وأضرحة مقدسة وطائفة يُذاد عنها لئلا تفنى أو...     التفاصيل ..

الانتقام أولا. لمناسبة استعادة الأرشيف العراقي لا يوجد أساس للتسامح في العراق. كل شيء يحل بالعنف، وبأثر رجعي.
هل العراقيون شعب متسامح؟ وقائع السنوات الماضية تجيب بالنفي القاطع. سيُقال في تفسير ذلك إن إيران وأحزابها العاملة في العراق قد لعبت دورا في الوصول...     التفاصيل ..

عن إستحالة التعايش مع النظام الايراني
عند مراجعة الکثير من تجارب مقارعة الانظمة الديکتاتورية من جانب أحزاب وتنظيمات ثورية وضعت کل تفاحاتها في سلال شعوبها، فإننا نجد العديد من حالات تغيير المواقف...     التفاصيل ..

العرب وإسرائيل، ما كان وما يكون
إن إحدى الحقائق المهمة التي تغيب أحيانا عن بال كثيرين من المعترضين على اتفاقات الصلح الجديدة التي حدثت بين العرب والإسرائيليين في هذه الأيام، وعلى...     التفاصيل ..

الخطران الناجمان عن العدوانية التركية والمشروع التوسّعي الإيراني يبقيان ماثلين ويفرضان الحيطة والحذر، بما في ذلك التخلّص من عقدة كيفية التعاطي مع إسرائيل وغير إسرائيل.
كيف يمكن النظر الى اتفاقي السلام اللذين وقعتهما دولة الامارات العربية المتّحدة ومملكة البحرين مع إسرائيل برعاية أميركية في وقت يقال فيه كلام كثير لا معنى له...     التفاصيل ..

المطلوب أن لا يتخلى الفلسطينيون عن قضيتهم .. لا أحد يريد أن يدافع عن إسرائيل فهي لا تحتاج إلى مَن يدافع عنها ولا أحد يضع صداقة إسرائيل فوق الحق الفلسطيني.
لا تقف الدول العربية على الحياد في ما يتعلق بالصراع الذي كانت إسرائيل ولا تزال تمثل طرفا فيه فيما يمثل الطرف العربي بقيادة الفلسطينيين الطرف الثاني. تلك...     التفاصيل ..

"أيلول الاسود" بعد نصف قرن... لم يتعلم الفلسطينيون من تجربتهم في الأردن. اعادوها في لبنان والنتائج أسوأ وفي كل مكان.
في مثل هذا الايام، قبل نصف قرن، اخرج "الجيش العربي"، أي الجيش الأردني، المقاتلين الفلسطينيين من المملكة الهاشمية بعدما اقاموا دولة داخل الدولة فيها. سمّى...     التفاصيل ..

ما مشكلة إيران مع السلام العربي؟ النظام الإيراني في حالة حرب ضد العالم العربي. استغلال القضية الفلسطينية جزء من تلك الحرب.
منذ أكثر من أربعين سنة وإيران تعمل على التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، من غير استثناء. لا توجد دولة عربية لم تمد إيران يدها لتعبث في أمنها...     التفاصيل ..

الفصائل المسلحة والمنفلته والموالية للجارة قنابل موقوتة ومخازنها وتطلعاتها وقادتها
على إثر انفجار مرفأ بيروت قبل أيام والذي تسبب بدمار كبير في العاصمة اللبنانية مع خسائر مادية وبشرية كبيرة؛ شكلت حكومة بغداد لجنةً لجرد المواد والحاويات...     التفاصيل ..

بريمر قليل وجدان !!
لم يكن بول بريمر (Paul Bremer) شيئاً مهماً ليدخل التاريخ، فهو كان دبلوماسياً من مستوى عادي، عمل كدبلوماسي في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في كابل/...     التفاصيل ..

حين يستعيد العرب صلتهم بالزمن ..في لحظة ما نسي العرب حقيقة أن العلاقة بالزمن هي مقياس لوجودهم الحضاري، صار عليهم في ما بعد أن يدفعوا ثمن تلك الخطيئة الغبية وكان الثمن باهظا.
ليست هناك جدوى من محاولة تعقّب خطوات العرب من أجل اللحاق بزمنهم الضائع أو المفقود. فالمسألة لا تتعلق بترميم علاقة تعرضت للإهمال لسنوات محدودة بقدر ما تعني...     التفاصيل ..

إيران الغبية هي إيران النافعة لا يزال الإيرانيون يحلمون بهزيمة ترامب وفوز بايدن. لم يفهموا اللعبة.
من سوء حظ العرب أن عدوتهم إيران جاهلة بكل القوانين الدولية التي تحكم العلاقات بين الدول. إيران بالرغم مما يضفيه المعجبون بها على رموز نظامها وبالأخص...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27511652
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM