صنائع بريمر التي تحكم العراق .. لا معنى لما يروج عن مصالحة وطنية سوى أن يستعيد شيعة بريمر وسنته وأكراده تضامنهم في مواجهة شعب حائر.      الحَدْباء.. كم حَدبَ الدَّهرُ عليها! الأذى باسم الدِّين لا حدود له.      كردستان وهواية مصارعة الثيران .. من قرأ بيان حكومة بغداد عن الاستفتاء والانفصال ولم يدرك أنه إعلانُ حربٍ، بالقلم العريض، واهمٌ ونعامة تدفن رأسها بالرمال.      رؤية بترايوس حول استقلال إقليم كردستان العراق! يكفي النظر لاقتصاد تصدير النفط من دولة كردية لمعرفة صعوبة تحقيق الاستقلال الكردي. موقف بغداد وطهران وانقرة السياسية عراقيل اكبر وأخطر.      مرحلة ما بعد الدولة الإسلامية تنذر بتواصل هدر'الدم' في الموصل . قوات الشرطة ترى أن مسألة محاسبة الجهاديين وعائلاتهم تعود للسلطات المحلية والقضاء وفق شهود وأدلة تدين أي مشتبه به.      العراق يتسلم 'أمير الكيمياوي' باستثناء رئاسي وحكومي في لبنان لبنان يسلم زياد الدولعي لبغداد بموجب مرسوم وقعه عون والحريري بعد رفض القضاء ترحيله بسبب مخاوف التعذيب في العراق.      الأمم المتحدة تحظر هذا التجنيد على الجيوش والميليشيات دعوة واشنطن لإعادة العراق لقائمتها السوداء لتجنيد الأطفال      الأمير محمد بن سلمان.. مواقف صارمة تجاه نظام الملالي في إيران .. لا سبيل للتفاوض مع السلطة الإيرانية التي ترتكز أيديولوجيتها على مبدأ الإقصاء .      المشاريع الوهمية في العراق .. لصالح من؟      واشنطن وبريطانيا والاتحاد الاوربي والامم المتحدة والسعودية والامارات وقطر والاردن وتركيا ترعى مؤتمرا لســنة العراق في بغداد      ملخص لأهم و أبرز المجريات الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الأربعاء 28/6/2017      الحل في مصر أيها القطريون .. محاولات الدوحة في الهروب من أصل الخلاف لن تجدي نفعا.      دعوات أوروبية لحظر الحرس الثوري الإيراني.. 265 نائبا أوروبيا يعبرون عن قلقهم من الدور المدمر للنظام الإيراني في المنطقة وينتقدون واقع حقوق الإنسان في البلاد.      لو لم تكن جماعة الاخوان لما كان داعش ..كان مخططا لقيام دولة الاخوان في مقابل السماح بقيام دولة الهلال الشيعي.      الإيزيديون واستفتاء البارزاني .. دعوة االاستفتاء تأتي لما بعد داعش والمستفيد الأكبر فيه الأحزاب الكردية لكن وحدة الايزيديين ستؤدي الى تأسيس كيان تحت حماية دولية وهو ما سيتحول إلى عقبة في طريق الدولة المزعومة.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

ماهو مصير محافظة نينوى بعد طرد داعش منها ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


صنائع بريمر التي تحكم العراق .. لا معنى لما يروج عن مصالحة وطنية سوى أن يستعيد شيعة بريمر وسنته وأكراده تضامنهم في مواجهة شعب حائر.
حين أسس الحاكم المدني في سلطة الاحتلال الأميركي بالعراق بول بريمر مجلس الحكم لم تكن خطوته تلك إلا تجربة مختبرية صغيرة لما يمكن أن تكون عليه صورة البلد...     التفاصيل ..

الحَدْباء.. كم حَدبَ الدَّهرُ عليها! الأذى باسم الدِّين لا حدود له.
يُعدُّ تدمير منارة الحَدْباء بالموصل يوماً مشهوداً (الأربعاء 21/6/2017)، يُضاف إلى أيام الجماعات، التي لا ترى قبلها ولا بعدها ماضياً ولا مستقبلاً، غير صناعة...     التفاصيل ..

كردستان وهواية مصارعة الثيران .. من قرأ بيان حكومة بغداد عن الاستفتاء والانفصال ولم يدرك أنه إعلانُ حربٍ، بالقلم العريض، واهمٌ ونعامة تدفن رأسها بالرمال.
لا داعي هنا للحديث عن الاستفتاء المرتقب، ولا عن الاستقلال الذي بشرت جماعة السيد مسعود البرزاني بأنه قادم، بعده، لا محالة. وذلك لأننا كتبنا كثيرا عنه وعن...     التفاصيل ..

رؤية بترايوس حول استقلال إقليم كردستان العراق! يكفي النظر لاقتصاد تصدير النفط من دولة كردية لمعرفة صعوبة تحقيق الاستقلال الكردي. موقف بغداد وطهران وانقرة السياسية عراقيل اكبر وأخطر.
من هو بترايوس: هو ديفيد بترايوس جنرال عسكري أميركي معروف، كان أحد القادة العسكريين الأميركيين في حربي أفغانستان والعراق، وقائد قوات التحالف الدولية بين...     التفاصيل ..

لو لم تكن جماعة الاخوان لما كان داعش ..كان مخططا لقيام دولة الاخوان في مقابل السماح بقيام دولة الهلال الشيعي.
تبجحُ اردوغان بإسلامه السياسي المعتدل افتُضح أمرُه من خلال علاقة النظام التركي بالجماعات الإرهابية المقاتلة في سوريا والعراق. أراد الاخواني...     التفاصيل ..

الإيزيديون واستفتاء البارزاني .. دعوة االاستفتاء تأتي لما بعد داعش والمستفيد الأكبر فيه الأحزاب الكردية لكن وحدة الايزيديين ستؤدي الى تأسيس كيان تحت حماية دولية وهو ما سيتحول إلى عقبة في طريق الدولة المزعومة.
قرار رئيس إقليم كوردستان المنتهية صلاحيته مسعود البارزاني بإجراء استفتاء الاستقلال أو الانفصال عن الوطن الحالي العراق، يراد له أن يضم المناطق التي...     التفاصيل ..

جنرالات بعمائم في إيران .. إيران اليوم مصدومة وهي ترى اقبال الغرب عليها في ملفها النووي قد تحول صدودا في ملفها الإرهابي.
أخطأت روسيا حين ضمت إيران إلى محادثات استانا، وهو الخطأ الذي أوقع إيران في سوء فهم خطير لموقعها في المنطقة. انطلقت روسيا في خطتها من كون إيران...     التفاصيل ..

حيدر العبادي وسياسة 'ما يطلبه المستمعون' .. حين يجعل الرئيس نفاقه وانتهازيته وجبنه سياسة الدولة ومصدر قراراتها وقوانينها تكون الحياة جحيما، بل أكثر من جحيم.
مشكلة رئيس وزرائنا حيدر العبادي أن له عشرين لسانا، وقد يكون في صدره عشرون قلبا، أيضا، في حين أن كرسي الرئاسة المذهب الهزاز لا يليق إلا بمن له لسانٌ...     التفاصيل ..

كردستان العراق: «فقد تُبلى المَليحةُ بالطَّلاقِ»! .. نبارك لأشقائنا الكرد أبغض الحلال، إذا كان يريحهم. لكن ما نخشاه، عليهم وعلينا، الشماتة.
قررت رئاسة إقليم كردستان العراق الاستفتاء على الطلاق، في سبتمبر القادم، ولا نقول شمال العراق، لأن ذلك قد يزعج أشقاءنا أهل الشمال، بينما لا يزعج أهل...     التفاصيل ..

الحل هو القضاء على الإرهاب لا إعادة تعريفه الارهابيون هم أعداء المجتمع. هم حملة السلاح الذين يسعون إلى اخضاع المجتمع لإرادتهم. ينبغي أن لا تضللنا الشعارات.
يمر العالم العربي اليوم بمرحلة لا تتحمل الترميز والإشارات العامة. فبعد أن سُميت إيران في القمم الثلاث التي شهدتها الرياض دولة راعية للإرهاب وبعد أن قطعت...     التفاصيل ..

إيران بلد الخرافات .. مشكلة إيران أن خميني لا يزال يحكمها من قبره.
في انتظار أن يحل الشعب الإيراني مشكلاته المعقدة مع النظام الشمولي الذي يحكمه فإن المجتمع الدولي لن يجد خيارا أمامه سوى الاستمرار في عزل إيران. قرار صعب...     التفاصيل ..

هل تحولت المدارس العراقية الى أماكن تدريب عسكرية ؟
في ظل انتشار الميلشيات وزيادة نفوذها في العراق وسن القوانين التي تحميها ، ظهرت الممارسات اللاانسانية واللااخلاقية فتعددت اوجه الجرائم التي تمارس من...     التفاصيل ..

داعش.. انكماش على الأرض .. حجم المقاطع المصورة الدعائية التي تصور فردوساً إسلامياً يعمه الاحتفاء بقطع رقاب وحرق أجساد المخالفين وهذه المقاطع المصورة شحنت طاقة بعض المتطرفين من أنحاء العالم ليتجهوا إلى سوريا والعراق.
.. نطاق أهداف تنظيم «داعش» يتسع ليمتد من مانشستر إلى نيجيريا، ومن بغداد وكابول إلى جسر لندن، ومن طهران إلى ماراوي في الفلبين. والهجمات الدموية الجديدة...     التفاصيل ..

حين ينتقم العراقيون من أنفسهم . العراقيون الذين جربوا سياسييهم من اللصوص، يستعدون اليوم لمنح السلطة لقطاع الطرق من الحشد الشعبي.
العراق بلد منهك. أنهكته الحروب والفساد. هناك دائما شكوى من حروب النظام السابق وهي شكوى باتت أشبه بالمزحة مقارنة بالفساد الذي اخترق الدولة طولا وعرضا وصار...     التفاصيل ..

هل قدم تنظيم "داعش" ‏خدمة كبيره لولاية الفقيه؟
في التحقيات الجنائية عندما تحصل جريمة ما، أول ما يفكر فيه المحقق هو تحديد الجهة  المستفيدة ‏من الجريمة، وغالبا ما يؤدي تتبع هذا الخيط الى معرفة...     التفاصيل ..

مبررات الخوف من ايران .. آخر ما يجب التفكير فيه ان العداء لإيران أساسه عداء للمقاومة الفلسطينية. إيران هي العدوان نفسه على الأمة العربية.
يدافع البعض عن ايران ويبتعدون بالتحليل بأن استعداء ايران يهدف إلى اجتثاث المقاومة الفلسطينية. ولكن هذا التحليل بعيد عن الحقيقة، فالمخاوف من ايران ليس...     التفاصيل ..

هل بات مسموحا استقلال الأكراد عن العراق؟ فوضى الحكم في بغداد أكبر من محاولات إعاقة اطلاق حلم الاستقلال الكردي من خلال الاستفتاء القادم.
لا يملك رئيس إقليم كردستان في العراق مسعود بارزاني معطيات تاريخية جديدة تتيح له تحقيق حلم الأكراد بالاستقلال وإقامة دولتهم القومية. يستنتج الرجل ارتباك...     التفاصيل ..

الانتفاضة العراقية بحاجة الى انتفاضة ..
لم يعد في العراق اليوم انتفاضة شعبية، لا بالمفهوم العام ولا بالمفهوم الخاص. فهي من جهة، اصبحت بعيدة كل البعد عن الشمولية والاستمرارية والتطور...     التفاصيل ..

تفجير كربلاء ايراني بامتياز ..
كل المؤشرات والادلة والايرانيين الذين قبض عليهم ومعهم متفجرات وادوات تفجير عن بعد قريبا من مكان التفجير تؤكد ان المخابرات الايرانية ضالعة في العملية...     التفاصيل ..

الواجهات المخابرتية الايرانية في العراق الجديد ..
بعد احداث 2003 استغلت ايران الفراغ الامني والفوضى في العراق، لبث سموم ثورتها “الاسلامية” اتجاه العراق القوي بعد ان عجزت اجهزتها العسكرية والاستخبارية...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 20959182
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM