أحزاب إيران تتهم العبادي بالتواطؤ للإبقاء على الوجود العسكري الأميركي .. جدل بشأن القوات الأميركية يهدف إلى صرف الأنظار عن قضايا الفساد في العراق.      قرى الحويجة.. عمليات انتقامية على أيدي الميليشيات      قيادات بميليشيا الحشد تدير محال بيع الاسلحة في "مريدي"      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الجمعة 23 فبراير 2018      الوطن من وجهة نظر إسلامية.. وخراب البصرة .. ما أصاب البلاد من تخريب خلال فترة حكم الدعوة الإسلامية لهو مما يندرج ضمن وعي الحزب وإدراكه في تغليب مصلحة الدين والطائفة وأعضاء الحزب على قضية الوطن برمتها.      الحكيم يجد موطئ قدم في كردستان: تيار الحكمة يسعى لتغيير معادلات اللعبة من السليمانية      ما على الشعوب سوى أن تنتظر . أعفيت إسرائيل من التدخل المباشر في شؤون أعدائها وتصدرت إيران وتركيا المشهد عدوين واقعيين.      وعود العبادي! المماطلة في صرف الرواتب والمستحقات تهز ثقة المواطن الكردي بجدية الحكومة في بغداد وتنعكس سلبا على السلوك الاجتماعي العام.      شماعة الدستور والفهلوة! يتفنن السياسيون العراقيون في مخادعة انفسهم وشعبهم. حجة التعامل مع الأكراد لن تصمد طويلا.      ما هو الضامن لنزاهة الانتخابات العراقية؟ يبدو العراق وكأنه مقبل على الانتخابات للمرة الأولى.      شملت مدينتي عبادان وخرمشهر: إيران تلغي تأشيرة الدخول للعراقيين جزئيا      مخاوف من نزاعات عشائرية: "المياه" هي حرب العراق المقبلة      الديلي بيست: البنتاجون يضغط على بغداد بسبب سرقة مليشيات متنفذة لدبابات من الجيش العراقي      الميليشيات الإرهابية تنتشر في جنوب البلاد وعملية أمنية لفرض سلطة الدولة      هلع وترقُّب.. الكويت تطلب استقدام قوات بريطانية على أراضيها تحسبًا لعصابات الحشد  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


الوطن من وجهة نظر إسلامية.. وخراب البصرة .. ما أصاب البلاد من تخريب خلال فترة حكم الدعوة الإسلامية لهو مما يندرج ضمن وعي الحزب وإدراكه في تغليب مصلحة الدين والطائفة وأعضاء الحزب على قضية الوطن برمتها.
أكاد أجزم، أنه من النادر أو المستحيل العثور على مفردة (وطن) والولاء له في أدبيات الأحزاب الإسلامية، وبمقدار نفي المفردة هذه عن أدبيات حزب عريق مثل...     التفاصيل ..

ما على الشعوب سوى أن تنتظر . أعفيت إسرائيل من التدخل المباشر في شؤون أعدائها وتصدرت إيران وتركيا المشهد عدوين واقعيين.
هل من الضروري انهاء أزمات المنطقة؟ المؤكد أن المنطقة دخلت في متاهات متلاحقة، هي جزء من حملة لإشاعة روح اليأس بين الشعوب وقبلها بين النخب السياسية التي...     التفاصيل ..

وعود العبادي! المماطلة في صرف الرواتب والمستحقات تهز ثقة المواطن الكردي بجدية الحكومة في بغداد وتنعكس سلبا على السلوك الاجتماعي العام.
وعود كثيرة وكبيرة يطلقها المسؤولون والسياسيون من مختلف الدرجات والمناصب والالوان بحيث لم تقتصر على هذا الشخص او المسؤول، وانما اصبحت حالة عامة تتكرر في...     التفاصيل ..

شماعة الدستور والفهلوة! يتفنن السياسيون العراقيون في مخادعة انفسهم وشعبهم. حجة التعامل مع الأكراد لن تصمد طويلا.
في الدارجة العربية سواء في العراق أو في مصر مفردات بليغة تتجاوز في معانيها الوصفية الدقيقة حتى ما يقابلها في الفصيح من لسان العرب، ولعل مفردة "الكلاوجي"...     التفاصيل ..

ما هو الضامن لنزاهة الانتخابات العراقية؟ يبدو العراق وكأنه مقبل على الانتخابات للمرة الأولى.
يشهد العراق مطلع شهر أيار/مايو انتخابات برلمانية، لاختيار حكومته الرابعة المنتخبة منذ عام 2003، وهي إنتخابات تختلف في شكلها السياسي وطبيعة التحالفات...     التفاصيل ..

لمَ لا يذهبون الى المعارضة؟ علمانيو العراق المتسللون إلى السلطة ليسوا سوى فصل من فصول الكارثة الطائفية العراقية.
ما تفعله التيارات السياسية المدنية في العراق أمر يثير الاستغراب فعلا بسبب ما ينطوي عليه من سذاجة سياسية وانتهازية نفعية صارخة. زعماء تلك التيارات يدخلون...     التفاصيل ..

الإيرانيّون يواصلون إهانة حلفائهم! بعد تحذير ولايتي في بغداد من انتخاب الشيوعيين والليبرالين يظهر أزغدي مصرحاً بأن قوات الثورة الإيرانية هي التي أعدمت صدام وهنا يتطابق كلامه مع كلام المالكي وما الأخير إلا منفذاً.
لا أدري كيف يسوّغ أصدقاء النظام الإيراني وحلفاؤه – ونستثني أتباعه لأنهم أتباع، فلا حول لهم ولا قوة – لأنفسهم أن يواصل مسؤولون كبار في هذا النظام توجيه...     التفاصيل ..

لن يحل العراقيون مشاكلهم بأنفسهم!
وافق وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي (الناتو)، يوم الخميس الماضي، على توسيع مهمته بالعراق. لماذا؟ لا يأتينا الجواب، كما هو مفترض، من الحكومة العراقية،...     التفاصيل ..

الإخوان والإعجاز العِلمي للقرآن . قيمة الإيمان بأنه لا يحتاج إلى التفسيرات الكيميائية والفيزيائية.
قبل أيام، أشار أحد خطباء الإسلام السَّياسي إلى أن تفسير ظاهرة المطر علمياً، أدت إلى تحريم علماء الدِّين الكبار، على حدِّ عبارته، التَّعليم في المدارس...     التفاصيل ..

وحدة إسلامية أم مشروع توسعي فارسي . النظام الإيراني القائم على الاعلاء من شأن العرق الفارسي واهمال الاثنيات الأخرى لا يفهم عمق وقوة الفسيفساء العراقية والسورية واللبنانية.
غالبا ما يستعمل النظام الإيراني في خطابه السياسي لغة مراوغة، لا تسمي الأشياء بأسمائها غير أنها لا تتمكن من إخفاء الأهداف التي تسعى إلى تكريسها عنوانا لما...     التفاصيل ..

السياسة في العراق.. لاعبون أصغر من اللعبة
ثمة مؤشرات هامة في السياسة العراقية تنبئ عن احتمالات جديدة، ولكن ليكن معلوماً سلفاً، أن هذا لا ‏يعني أن الغد الزاهر المزدهر على الأبواب، وأن نهاية العسرة...     التفاصيل ..

ومن ينتظر إعمارا من طهران؟ نعم، لدى النظام الإيراني ما يصدره: الفوضى والإرهاب.
هناك الكثير من الانتقادات التي تم توجيهها لإيران بسبب عدم إعلانها لأي إلتزام بمساعدة العراق في مؤتمر إعمار العراق الذي انعقد في الكويت، إذ تصور البعض...     التفاصيل ..

مؤتمر الاستجداء الدولي من أجل الفاسدين في العراق
للفترة من 12– 14 من الشهر الجاري عُقد في الكويت مؤتمر إعادة إعمار العراق. كان الهدف المعلن هو حشد الدعم الدولي للمشاركة بالنهوض بالواقع المرير الذي خلفته...     التفاصيل ..

كذبة إعمار العراق لا تقل عن كذبة أسلحة الدمار الشامل فيه!
قتلت أميركا وتحالفها وهجّرت الملايين من العراقيين ودمرت مدناً عتيدة كتكريت والرمادي والفلوجة وديالى وجرف الصخر والموصل وراوة وعانة وغيرها، وفككت...     التفاصيل ..

بغداد.. ولايتي إذ يخرج عن الدبلوماسيّة . لو أنّ مسؤولاً عراقياً زار طهران أيام اندلاع التظاهرات في المدن الإيرانية هل كان السيد ولايتي ونظامه سيقبلان بأن يدعو المسؤول العراقي السلطات الإيرانية إلى تفهّم مجرّد تفهّم، مطالب المتظاهرين؟
لا أظنّ أنّ كثيراً من العراقيين قد اكترثوا بالشقّ من تصريحات مستشار المرشد الإيراني، علي أكبر ولايتي، المتعلّق بخطط وتحرّكات القوات الأميركية وقوات حلف...     التفاصيل ..

إلغاء الدولة في ظل ولاية الفقيه . هذا المنصب الفريد في العالم هو المعول الأول لهدم الدولة حيث أن رئيس الجمهورية يأتي بالمرتبة الثانية في سلم الوظيفي في هيكلية الدولة رغم أن نظام الحكم في الدولة اسمه الجمهورية الإسلامية.
إن الدولة كيان اعتباري، تختلف هيكليتها في العصر الراهن عن ما كانت عليها في الماضي البعيد، حين ابتكرها الإنسان في مرحلة من مراحل تطوره الإيجابي في دورة...     التفاصيل ..

من الحلم الأميركي إلى الكابوس الإيراني .. ما لا يقبله العقل أن يُقال إن إيران تسللت إلى العراق في غفلة من الولايات المتحدة.
من الصعب الإجابة على سؤال من نوع "لمَ سلمت الولايات المتحدة العراق الذي احتلته عام 2003 إلى إيران لتهيمن عليه؟" مسألة تحيط بها الكثير من الألغاز التي لا...     التفاصيل ..

مرجعية أم ولاية فقيه سُنية؟!.. المرجعيات لا تؤسس، بل يفرضها الظرف التاريخي.
طُرح موضوع تأسيس مرجعية لسنة العراق، وجاءت ردود الفعل متباينة، عن المرجع المُرشح وآلية عمله، مع أن هيئات سُنية تصدرت المشهد بعد 2003، لكنْ لم يُجمع على...     التفاصيل ..

فصائل شيعية قاتلت الأميركان لكن الفصائل السنيّة كانت أشد شراسة في قتالهم ولاحقاً كان السنّة الأكثر تضرراً من داعش فاذا كانت الأخيرة صناعة أميركية فالأميركان انتقموا بقسوة من البيئة المعادية لهم!
تقول الولايات المتحدة عبر تصريحات لعدد من مسؤوليها السياسيين والعسكريين، إن خروج قواتها من العراق "قد يؤدي الى عودة داعش"؛ هذه المعادلة الأمنية الواضحة...     التفاصيل ..

شيوعيون بعمائم سوداء .. ما لا يقوى الشيوعيون العراقيون على الاعتراف به أن صفحتهم قد طويت وأنهم ينتمون إلى زمن غابر.
بانضمامهم إلى تحالف سياسي يقوده رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر، ينزلق الشيوعيون العراقيون إلى هاوية، ما كان أحد من اعدائهم يتخيل أنهم سينتهون إليها. أقدم...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21805144
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM