العراق تحت ظل السيادة الوطنية أم عمامة خامنئي؟      العراق في نقطة الصفر ...      الموصل.. قيعان الخراب ..      كيف تجاوز «داعش» الخط الأحمر مُجدّداً في العراق؟      نكوص الزَّمن العراقي فبعد سنوات من الحروب والحصار والغزو تراجع المجتمع كثيراً عمَّا كان عليه (1959) فتمكنت منه القوى الدينية بسهولة فكان جاهزاً لتنفيذ أجنداتها بلا اعتراض مؤثر. فحينذاك لو تظاهرت القوى الدينية لظهر مقابلها ما يزيد عليها بمئات الآلاف.      تحالف الصدر يهاجم من أسقط العراق بيد داعش.. المالكي مُفلس سياسيا ولن نسمح له بأي منصب      لمواجهة النفوذ الإيراني .. “واشنطن” توسع وجودها في “العراق” بزيادة الاستثمار !      العراقيون أكثر تشاؤماً مع تولي حكومة "عبد المهدي"      مع استمرار المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية العدو المشترك لقوات الحشد الشيعية العراقية المدعومة من إيران، تتطلع كل من واشنطن وطهران للأخرى بحذر في هذه المنطقة على الحدود بين العراق وسوريا مما يزيد من مخاطر اندلاع مواجهات عسكرية.      تقوده السعودية.. تأسيس كيان يضم 7 دول لمواجهة إيران      اقتراع على سحب الثقة يفاقم متاعب تيريزا ماي      مدن العراق المنكوبة.. حلول ترقيعية وفشل ذريع في إعادة الحياة      أزمة الحكومة.. صراع متأزم وتهديد بإشعال الشارع      مغردون: #ايران_تهدد_بطوفان_المخدرات      في يومه العالمي.. عراقيون: متى نتخلّص من الفساد؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنجح الحكومة العراقية المقبلة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


فرق الموت الايرانية في اكتشاف متأخر جداً .. هل مر زمان على إيران ولم تكن لديها فرق موت؟
بتاريخ 30-11-2018 نشرت صحيفة ديلي تلغراف اللندنية تقريراً عن اعتزام ايران تشكيل فرق للقيام باغتيال الشخصيات السياسية وغير السياسية من المغضوب عليها...     التفاصيل ..

ثمن الحرية الزائفة .. "ثمن الحرية" عنوان مغر لفيلم. لكنه على الأرض يعني فقدان للأمن والقيم ومقدمة للخراب.
منذ اسطورة محمد البوعزيزي التي انبعثت مثل طائر الفينيق من رماد جثة الشاب لتونسي الذي قام بإضرام النار في جسده عام 2011 احتجاجا على ضيق سبل العيش...     التفاصيل ..

العراق تحت ظل السيادة الوطنية أم عمامة خامنئي؟
تزايد بل وتعاظم حالة الرفض من جانب مختلف شرائح وأطياف ومکونات الشعب العراقي للنفوذ المشبوه للنظام الايراني في العراق والذي تجاوز کل الحدود وصار ليس يهدد...     التفاصيل ..

العراق في نقطة الصفر ...
يبدو واضحاً أنّ رئيس الوزراء العراقي الجديد، عادل  عبد المهدي  (76 عاماً) يمتلك شخصية ملتبسة، ورؤيته السياسية محدودة جداً، وهو لا يقوى على اتخاذ...     التفاصيل ..

الموصل.. قيعان الخراب ..
عام مضى على إعلان العراق الانتصار على تنظيم داعش، ونحو عام ونصف العام على تحرير  مدينة الموصل ، واستعادة السيطرة عليها بعد قرابة العامين ونصف...     التفاصيل ..

كيف تجاوز «داعش» الخط الأحمر مُجدّداً في العراق؟
لمناسبة مرور سنة على هزيمة تنظيم داعش في العراق وطرده منه، أعلنت الحكومة العراقية المناسبة التي تصادف اليوم، العاشر من ديسمبر (كانون الأول)، عيداً...     التفاصيل ..

نكوص الزَّمن العراقي فبعد سنوات من الحروب والحصار والغزو تراجع المجتمع كثيراً عمَّا كان عليه (1959) فتمكنت منه القوى الدينية بسهولة فكان جاهزاً لتنفيذ أجنداتها بلا اعتراض مؤثر. فحينذاك لو تظاهرت القوى الدينية لظهر مقابلها ما يزيد عليها بمئات الآلاف.
أصدرت مؤخراً تونس قانون الإرث، وكانت بغداد أصدرته قبل ستين عاماً ضمن الأحوال الشخصية (188 لسنة 1959)، المادة الثالثة عشرة من القانون، والقاضية بالمساواة...     التفاصيل ..

لمواجهة النفوذ الإيراني .. “واشنطن” توسع وجودها في “العراق” بزيادة الاستثمار !
في خطوة نحو تقارب العلاقات “الأميركية-العراقية” التي إنتابتها التوتر في الفترة الأخيرة بسبب النفوذ الإيراني بـ”العراق”، أعلنت السفارة الأميركية في...     التفاصيل ..

العراق.. صراع الثقافة المدنيّة وثقافة الإسلام السياسي .. إن المثقِّف الأكبر في كل أمة هو نظامها السياسي (نظريّة المثقِّف ـ بكسر القاف) .
صحيح إن ما قدمه أستاذنا علي الوردي من تشخيص عميق لإزدواجية الشخصيّة العراقية في تجاذباتها بين البداوة والتحضّر، لا يعدو تصعيداً لنظرية عالم...     التفاصيل ..

ماركس بين باريس وبغداد .. كل مبررات الثورة في العراق متوفرة.. إلا الوعي.
تقول العرب عن المتنبي على أنّه الشاعر الذي ملأ الدنيا وشغل الناس، فشعره عند العرب وهم شعراء بالفطرة وقتها، تجاوز الى حد بعيد الأشعار التي توارثوها من...     التفاصيل ..

المرجعية الشيعية تغضب لـ "فرسان المعبد" .
ظنّ بعض حسني النية أن غضب المرجعية الشيعية على نائب رئيس  الحشد الشعبي  أبومهدي المهندس، والذي تداولت أنباءه وسائل إعلام عراقية، مردّه موقفها من...     التفاصيل ..

سيعود العراق عربيا. ذلك هو قدره .. إحلال الثقافة الطائفية محل الثقافة الإسلامية هي الضربة المزدوجة التي وجهها الإيرانيون إلى العروبة والإسلام معا.
كما لو ان العراق قد غادر عروبته أو تخلى عنها. ذلك ما يوحي به العنوان. وهو ما قد يكون حقيقيا في بلد ظل حزب البعث العربي الاشتراكي عبر خمس وثلاثين عاما من...     التفاصيل ..

الحكومة العراقية.. اختناق سياسي دائم ..
عندما أعلن زعيم التيار الصدري  مقتدى الصدر  قبل أسابيع، اتفاقه مع زعيم كتلة “البناء” في البرلمان هادي العامري على إنهاء الاختناق السياسي حول...     التفاصيل ..

المجيء بعادل عبد المهدي لم يكن لقدراته أو لحكمته على قيادة المرحلة وإنما كانت خلطة بازارية متقنة لتفادي صدام قد يؤدي إلى تفجير تناقضات من شأنها تسبيب أضرار بليغة في مشروع الأخ الأكبر الرابض خلف الحدود فكان لابد من احتواء تطلعات الصدر وتياره ..
لم يكن مفاجئاً للكثير من العراقيين، باستثناء أصحاب النيات البريئة، أن تشكيل حكومة عراقية جديدة أسوأ عملية انتخابات، ستكون عملية عسيرة، ومعقدة...     التفاصيل ..

هذه الوكالة لبيع الوزراء وشرائهم في العراق .
قال زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، في 21 من الشهر الماضي (نوفمبر/ تشرين الثاني) إن “لديه أدلة تتضمّن تسجيلات صوتية، ورسائل هاتفية تبادلها...     التفاصيل ..

من البصرة وإليها، الاحتجاجات قادمة واحدة من أعظم مشكلات الدولة العراقية تكمن قي أنها تنفق على مَن لا يعمل في حين تقف عاجزة عن دفع مستحقات مَن يعمل.
الحكومة العراقية تمارس غباء متعمدا حين تمضي في سياسة الهدر والاتفاق المالي التي أسس لها رئيس الوزراء العراقي الأسبق نوري المالكي. شارف العراق...     التفاصيل ..

الحل في جعل العراق تحت الوصاية الأممّية .. لا تتطابق مطالب الاصلاح والتغيير معا، خصوصا وهما محكومان بسلطة السيستاني السياسية/الدينية.
منذ أن أصيب العراق وشعبه بالسكتة الدماغية وأصبحا مشلولين إثر إحتلال البلد وهيمنة القوى المتحاصصة على مقاليده، والأمور تسير ببلدنا من سيء الى أسوأ....     التفاصيل ..

الأصوات التي تقف ضد تغول إيران، تختزل بانتفاض قنبر ومصطفى الصافي، ولكن مع الاسف لم تنضج بعد، لتنظيم تنظيمات وحركات سياسية تعمل بالداخل لتنظيم الجماهير الرافضة للهيمنة الإيرانية وخاصة بوسط وجنوب الشيعي العربي.
التغول الإيراني بمنطقة العراق، بدون ان تخرج حرب مقاومة مسلحة مشروعة، ضد هذا التغول المدجج بالمليشيات والأحزاب الفاسدة والمافيات المالية ، الذين...     التفاصيل ..

أحزاب الإسلام السياسي التي تمكنت من حكم العراق والتمكين في أدبيات الإسلام السياسي نوعان كلّي مثل سلطة ذي القرنين وجزئي مثل سلطة النبي يوسف على خزائن مصر اتخذت هذه الأحزاب موقعها في الحكم وسيلة لسرقة موارد البلاد وهدر طاقاتها المادية والمعنوية.
لا يخطر في بالي تجربة (ديمقراطية) أساءت للإسلام ولسماحة تعاليمه القرآنية العظيمة كما أساءت حكومات الإسلام السياسي التي حكمت العراق منذ 2003؛ فلقد...     التفاصيل ..

السلاح جاهز والهدنة ٌقائمة .. تأخر اللبنانيون في الاعتراض على السلاح السائب الذي يملكه حزب الله بعد أن عاشوا زمنا طويلا في ظل وهم السلاح المقاوم.
"توتر حذر" عبارة كنا وما زلنا نسمعها في الأخبار كل يوم. منذ متى لم يكن التوتر قائما في العالم العربي؟ وإذا كانت الأوضاع لا تنبئ بخير دائما فإن...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23364132
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM