حبل إيران قصير.. هل صارت قناة الجزيرة واحدة من أذرع إيران في المنطقة؟      العراق.. بعد خروج أمريكا تغولت ميليشيات الولي الفقيه      بسبب الفساد.. الأدوية الفاسدة تنتشر في العراق      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد      مسؤول سعودي كبير يروي قصة مقتل خاشقجي بالتفصيل      الاعدام عصا إيران الغليظة في مواجهة نزيف العملة      مقبولية عبدالمهدي مشترطة بتحقيق التوازن ما بين الاندماج والحياد في علاقات العراق الخارجية على المستويين الإقليمي والدولي والتحدي الخطير الإضافي يتمثل في الرغبة الأميركية في أن يكون رئيس الوزراء المقبل قادراً على ضرب الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران.      هل يستطيع عادل عبد المهدي تشكيل الحكومة؟ ثمة فرصة ولو ضئيلة في تشكيل حكومة عراقية بعيدا عن المحسوبيات والفساد.      سائرون إلى الحسين.. قلوبهم معه وسيوفهم عليه .. يعترض المعترضون على محمد علاوي عندما يقول: كم من السائرين إلى الحسين قلوبهم معه وسيوفهم عليه!      عامان على معركة الموصل وما زالت المعاناة مستمرة      #فضونا.. ناشطون عراقيون يطالبون بالإسراع في تشكيل الحكومة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 18 أكتوبر 2018      في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟      أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.      اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


عاجل: الأحواز العربية واقليم بلوشستان يعلنون بدء ثورتهما المسلحة في ايران ويكبدون قوات الباسيج والحرس الثوري العشرات من القتلى وخسائر كبيرة بالاليات وأعلان حالة الأستنفار القصوى بالدولة.! - أفلام مرفقة
ورد الان عاجل .. من الاحواز ‫‏الاحواز‬ العربية واقليم بلوشستان يعلنون بدء ثورتهما المسلحة في ايران ويكبدون قوات الباسيج والحرس الثوري العشرات من...     التفاصيل ..

بعد11 سنة من الهتك والدمار والقتل والاحتلال العلني.. مدير المخابرات السابق الجنرال ديفيد بترايوس: إيران هي التهديد الأكبر على العراق وليس "isis" ...! - تقرير أمريكي
إن ظهور الميليشيات المدعومة من إيران باعتبارها القوة الأكثر نفوذا في البلاد - كما يفعل حزب الله في لبنان - من شأنه أن يضر جدا باستقرار العراق والمنطقة....     التفاصيل ..

الواشنطن بوست تتجول في مقبرة النجف وتوثق آلاف القتلى بصفوف المليشيات بمعارك تكريت.. وشاهد عيان يؤكد وصول أكثر من 40 تابوت في غضون 20 دقيقة .! - تقرير
أكدت الواشنطن بوست انها تجولت في النجف ومقبرتها ووثقت آلاف القتلى في معارك تكريت وتعاني القوات الامنية في عمليتها العسكرية لاستعادة مدينة تكريت،  من...     التفاصيل ..

مزيدا من عرض صور الديمقراطية المعلبة بالعبودية والدم في العراق.. وقريباً.. الإفراج عن المزيد من صور فظاعات أبو غريب بعد حكم قاض اتحادي أمريكي بعرض الانتهاكات الامريكية بحق المعتقلين العراقيين.!
انتظروا.. صور للمحرر وديمقراطية الفلتة..! قريباً.. الإفراج عن المزيد من صور فظاعات أبو غريب حكم قاض اتحادي أمريكي، الجمعة، بالإفراج عن المزيد من...     التفاصيل ..

شاهد من أهلها.. واشنطن بوست: التوابيت تتدفق إلى النجف من تكريت.. والقوات العراقية والمليشيات الشيعية المساندة لها.. تتكبد خسائر بشرية فادحة في معركة تكريت دون أن تتمكن تلك القوات من حسمها - تقرير يضم شهادات قياديين في الميليشيات وعمال في المقبرة
قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية اليوم: إن القوات العراقية والمليشيات الشيعية المساندة لها، تتكبد خسائر بشرية فادحة في معركة تكريت التي مضى على...     التفاصيل ..

تقرير: لماذا استعصت مدينة " تكريت" على بغداد وما السيناريوهات القادمة..! - شهادات من جيش العدو
خلافاً لما كانت تروجه المصادر الحكومية في العراق، من أنها على وشك السيطرة على مدينة تكريت في معركتها التي تخوضها قواتها المدعومة بمليشيا الحشد الشعبي...     التفاصيل ..

مصادر عسكرية : أعدادا كبيرة من الشاحنات المبردة الإيرانية شوهدت متجمعة على الحدود العراقية ـ الإيرانية في معبر المنذرية وهي محملة بجثث المتطوعين الإيرانيين الذين قتلوا في المعارك بالعراق - تقرير
مع تواصل المعارك في تكريت لليوم الخامس، تتواصل الأخبار حول سقوط المزيد من الضحايا والقتلى والجرحى جراء المعارك التي تدور في صلاح الدين بين القوات...     التفاصيل ..

المرجع الشيعي العراقي السيد الصرخي الحسني، في حوار لـ"الوطن"نرحب بدور الأزهر لإنهاء التناحر.
رحَّب المرجع الشيعي العراقي السيد الصرخي الحسني، في حوار لـ"الوطن"، بأن يكون للأزهر الشريف دور في إيجاد حل لإنهاء التناحر والاقتتال الداخلي في العراق....     التفاصيل ..

ميليشيا مسيحية تحمل السلاح ضد 'الدواعش' في العراق...تقارير اعلامية تشير الى تطوع 3 آلاف من الشباب الآشوريين تحت 'وحدات الحماية المسيحية في نينوى' لاستعادة أرضهم من التنظيم المتطرف.
واشنطن ـ أشارت مجلة "نيوزويك" الأميركية، إلى أن آلاف المسيحيين العراقيين شكلوا ميليشيا خاصة بهم، تحت اسم "وحدات الحماية المسيحية في سهول نينوى"، وهم يتدربون...     التفاصيل ..

تصفية مغنية بإشارة من 'سي آي أيه' في دمشق وتفجير من تل أبيب..واشنطن بوست تؤكد على تورط مباشر للقائد العسكري السابق لحزب الله بتسليح وتدريب الميليشيات الشيعية العراقية.
واشنطن - ذكرت صحيفة واشنطن بوست الجمعة ان وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) واسرائيل عملتا معا لوضع خطة اغتيال القائد العسكري لحزب الله عماد...     التفاصيل ..

سبعون عراقياً لم يقتلوا الحسين!
تمثّل مجزرة قتل 70 مدنياً بعد فرارهم من بلدة بروانة السنّية في محافظة ديالى على أيدي قوات الأمن ومقاتلي الحشد الشعبي الشيعي فصلاً جديداً من فصول انحطاط...     التفاصيل ..

المالكي يتصيّد الفرصة السانحة للإطاحة بالعبادي
أكّدت صحيفة أميركية أن رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي لم ييأس من القبض على السلطة مجدّدا رغم مضي قرابة نصف السنة على إزاحته عن منصب رئيس...     التفاصيل ..

نوري المالكي يواري تاريخه الطائفي خلف الدعوة إلى الاعتدال السياسة المخلوطة التي اعتمدها تجاه العراق أفرزت بلدا على مشارف حرب طائفية وقوات مسلحة عاجزة عن التصدي لـ'داعش'..
نوري المالكي في غمرة افتقاده للسلطة الفعلية وخوفه من المحاسبة على مجمل الحصيلة الكارثية لفترة حكمه، يدافع قولا عن نهج الاعتدال ونبذ الطائفية، فيما كان...     التفاصيل ..

الأندبندنت : أوباما أخطأ حين عد " تنظيم داعش الإرهابي " قبل عام بأنه " فريق ناشئ بكرة السلة "!
اشارت صحيفة الإندبندنت البريطانية فى تقرير كتبه  المخضرم  ، باتريك كوكبورن إلى أن" تنظيم داعش سيظل فى قلب الأزمة المتصاعدة فى الشرق الأوسط هذا العام...     التفاصيل ..

ما لم يفهمه الغرب أن «التنظيم» أقام دولة في ستة أشهر… رجالها يحبون الموت لن تصمد أمامهم قوات المارينز
«علينا أن نفهم ان تنظيم الدولة بات دولة الآن» هذا ما قاله الصحافي والسياسي الألماني يورغين تيدنهوفر الذي حصل على إذن لدخول المناطق التي يسيطر عليها تنظيم...     التفاصيل ..

صحيفة "التايمز" البريطانية : القبض على الكساسبة أكبر نكسة يتعرض لها التحالف الدولي وكابوس يحاول الأردن الخروج منه.!
علقت صحيفة "التايمز" البريطانية على حادث سقوط مقاتلة أردنية في معقل تنظيم الدولة الإسلامية في الرقة، وإلقاء التنظيم القبض على طيارها الملازم أول معاذ...     التفاصيل ..

الكشف عن مفاوضات سرية بين مسؤولين أميركيين وتنظيم الدولة الإسلامية
ذكرت صحيفة "الغارديان"، اليوم الجمعة، أن مسؤولين أميركيين بمكافحة الإرهاب، دعموا مفاوضات مع شيخين جهاديين كبيرين في محاولة فاشلة لإنقاذ حياة رهينة...     التفاصيل ..

نيويورك تايمز نقلا عن دبلوماسي غربي : المالكي سيعود للسلطة عام 2015 !
نشرت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية ، تقريرآ نقلته عن احد ابرز الدبلوماسيين الغرب ، الذي لم تكشف عن هويته في تقريرها ، تحدث به عن عودة رئيس وزراء العراق...     التفاصيل ..

التطرف 'الاسلامي' ثمرة خيبات امل سياسية واجتماعية...خبير: الشباب يجدون في التنظيمات الارهابية ما تفتقر اليه المجتمعات، ما يجعلهم يعتقدون ان سلطتهم لا حدود لها.
بيروت - يؤشر التطرف الاسلامي المتنامي والانجذاب الغريب الى قضية الجهاديين من شريحة من الغربيين، الى الدور المركزي الذي تلعبه الديانات في الجغرافيا...     التفاصيل ..

صحيفة أمريكية تتهم واشنطن بالضلوع في فساد المؤسسة العسكرية الحالية في العراق
اتهمت صحيفة (لوس أنجلوس تايمز) الأمريكية، إدارة بلادها بالضلوع في فساد المؤسسة العسكرية الحالية في العراق، والتي من المفترض أنها تلقت دعمًا وتدريبًا من...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23075643
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM