حبل إيران قصير.. هل صارت قناة الجزيرة واحدة من أذرع إيران في المنطقة؟      العراق.. بعد خروج أمريكا تغولت ميليشيات الولي الفقيه      بسبب الفساد.. الأدوية الفاسدة تنتشر في العراق      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد      مسؤول سعودي كبير يروي قصة مقتل خاشقجي بالتفصيل      الاعدام عصا إيران الغليظة في مواجهة نزيف العملة      مقبولية عبدالمهدي مشترطة بتحقيق التوازن ما بين الاندماج والحياد في علاقات العراق الخارجية على المستويين الإقليمي والدولي والتحدي الخطير الإضافي يتمثل في الرغبة الأميركية في أن يكون رئيس الوزراء المقبل قادراً على ضرب الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران.      هل يستطيع عادل عبد المهدي تشكيل الحكومة؟ ثمة فرصة ولو ضئيلة في تشكيل حكومة عراقية بعيدا عن المحسوبيات والفساد.      سائرون إلى الحسين.. قلوبهم معه وسيوفهم عليه .. يعترض المعترضون على محمد علاوي عندما يقول: كم من السائرين إلى الحسين قلوبهم معه وسيوفهم عليه!      عامان على معركة الموصل وما زالت المعاناة مستمرة      #فضونا.. ناشطون عراقيون يطالبون بالإسراع في تشكيل الحكومة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 18 أكتوبر 2018      في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟      أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.      اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


661 أشمل وأقسى قرار عقوبات يفرضه مجلس الأمن في التاريخ باعتراف الولايات المتحدة..!.. د. ناجي صبري آخر وزير خارجية للعراق قبل الاحتلال.. يكشف أسرار الحصار والاحتلال (1).!؟
* 25 سنة من تاريخ العراق شكلت كابوساً على الشعب ما بين الحصار والاحتلال * 661 أشمل وأقسى قرار عقوبات يفرضه مجلس الأمن في التاريخ باعتراف الولايات...     التفاصيل ..

معلومات مهمة وخطيرة تذكر لأول مرة ما علاقة فالح الفياض بهجمات بغداد الدامية وكيف اقنع رئيس الوزراء بحماية أربيل من السقوط بيد الدواعش!
نشرت صحيفة واشنطن بوست امس الاثنين تقريرا خبريا عن الانهيار الأمني في مدينة بغداد تناولت فيه ابرز الأسباب التي خلفت الفراغ الأمني نتيجة تحريك الفرقة...     التفاصيل ..

مؤلفه هو "زلماي خليل زاد".. سفير أمريكا في العراق أثناء الاحتلال كتاب جديد يكشف خفايا صفقات واشنطن وطهران بشأن العراق.
قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن مسؤولين أمريكيين كبارا عقدوا محادثات سرية مع إيران حول مستقبل العراق، قبل احتلاله من الولايات المتحدة وإسقاط...     التفاصيل ..

ضابط في لواء المثنى في قضاء أبو غريب يكشف هروب عناصر اللواء وتركهم مواقعهم بعد هجوم تنظيم «الدولة»
 قال ضابط عراقي في لواء المثنى المتركز في قضاء أبو غريب غرب بغداد إن هجمات تنظيم الدولة صبيحة يوم 28 من شباط/ فبراير فاجأت القوات العراقية المتمركزة...     التفاصيل ..

ال مكتوم : إسقاط صدام حسين بداية الفوضى والإرهاب والطائفية
اعترف رئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، بأن إسقاط الرئيس العراقي صدام حسين كان ميلادا للفوضى والإرهاب والطائفية في...     التفاصيل ..

صحيفة عكاظ السعودية تصف هادي العامري بالمتوحش وشرطي ايران بالعراق .
وصفت صحيفة عكاظ السعودية هادي العامري مسؤول فيلق بدر والذي بايع خامنئي مرشدا له بدلا من سيستاني بالمتوحش وشرطي إيران في العراقي وقالت بمقال نشر...     التفاصيل ..

صحف عراقية: معوقات التغيير الوزاري المرتقب… والفساد يتخفى بالجانب الديني وسر العشق الأمريكي لحزب الدعوة الشيعي… وانتقاد تظاهرات موظفي كردستان -
 أهتمت الصحف والمواقع الإلكترونية العراقية بالتركيز على المواضيع المختلفة التي تهم المواطن العراقي وأهمها النوايا لتغيير الحكومة العراقية...     التفاصيل ..

جهوداً تقودها الولايات المتحدة لتشكيل قوة أمنية سنية في الأنبار بغض النظر عن تسميتها على أن تصبح جزءاً من قوات الحرس الوطني عند تشكيله”
كشفت صحيفة الحياة اللندنية، الأربعاء، عن وجود لقاءات مكثفة تجري في اربيل بين مسؤولين أميركيين ومعارضين عراقيين لبحث مستقبل المحافظات السنية...     التفاصيل ..

مستشهدًا بالقرآن الكريم كاتب بالإندبندنت: الإسلام بريء من الـ"دواعش"
"وشهد شاهد من أهلها".. هذه الآية تنطبق على مقال الكاتب بويان فخري بصحيفة الإندبندنت البريطانية، تحت عنوان "لست مضطرًا للبحث بعيدًا لإثبات أن الإسلام دين...     التفاصيل ..

انتهاكات البيشمركة للعرب السنة تجعل هزيمة "داعش" مستحيلة.
كتبت المحررة في صحيفة "فايننشال تايمز" رولا خلف، تقريرا تحت عنوان "الأكراد ودائرة الدمار"، أشارت فيه إلى تداعيات ما بعد الحرب ضد تنظيم الدولة في...     التفاصيل ..

السياسة الكويتية: سليماني أمر ميليشيا حزب الله وميليشيات اخرى باختطاف الأتراك
كشفت مصادر سياسية عن ان قائد فيلق قدس الايراني قاسم سليماني هو من اعطى الضوء الاخضر لخطف العمال الأتراك في بغداد. واوضحت المصادر في تصريح لصحيفة...     التفاصيل ..

شهداء.. الواجب الإماراتي بعض الإيرانيين يعتقدون أنهم من خلال الحوثيين سيتمكنون من السيطرة على اليمن ويحولونها إلى قاعدة ربما يهددون أمن الخليج والسيطرة على باب المندب...بقلم: عبدالمحسن حمادة
سقط الشهداء الاماراتيون والسعوديون والبحرينيون على أرض مأرب. سقطوا وهم يؤدون الواجب العربي لتحرير اليمن من الميليشيات. فبعد تحرير عدن ومحافظات الجنوب...     التفاصيل ..

«ألغام» تحاصر إصلاحات العبادي ومصير المخطوفين الأتراك ما زال غامضاً
تواجه خطط الإصلاح التي أعلن عنها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، تحدّيات في تطبيقها على أرض الواقع، هي بمثابة ألغام، فيما يشهد البرلمان...     التفاصيل ..

صحيفة بريطانية :إصلاحات العبادي حبر على ورق
قالت مجلة إيكونومست البريطانية ، الخميس، إن قليلا من العراقيين يرون أن لدى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي فرصة كبيرة بالنجاح في مساعيه...     التفاصيل ..

بعد تحذير السيستاني لهم.. مخاوف من نهاية شهر العسل بين المرجعية والمتظاهرين
في الوقت الذي حذرت فيه المرجعية الدينية في النجف المتظاهرين من مغبة عدم توحيد مطالبهم وحرف مسارها فقد توزعت تلك المطالب بين المحافظات العراقية...     التفاصيل ..

سيناتور أمريكي لـCNN: على السعودية الانخراط بمحاربة الإرهاب.. والسنة بالعراق لن يقاتلوا ليعودوا تحت حكومة شيعية
نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية  (CNN) —قال السيناتور جو مانتشين، إن على السعودية الانخراط بمحاربة الإرهاب، لافتا إلى أن أبناء السنة في العراق لن...     التفاصيل ..

تصريحات عضو اللجنة البرلمانية لشئون الأمن القومي والسياسة الخارجية محمد كريم عابدي وأحد كبار مسئولي الحرس الثوري الإيراني والاصطياد في الماء العكر
هناك من يسأل لماذا دائما تتهمون إيران بأنها السبب في إثارة عدم الاستقرار في المنطقة؟ ولماذا تنظرون إلى مفاعلها النووي دائما نظرة شك مع أنها تصرح بأنه...     التفاصيل ..

صحيفة صنداي تايمز: الحكومة البريطانية تنوي إخلاء سفارتها في بغداد وتعلن أنها ستدمير وثائقها السرية.. بعد فشل الذريع للجهود للحفاظ على تماسك الجيش العراقي لطرد داعش ..! - خبر وتعليق
هكذا أعلنتها صحيفة الصندي تايمر بعد أعلان الخسائر الفادحة التي منيت بها القوات العراقية في الأنبار وهروب مايقارب 6000 عسكري من الجيش العراقي أمام 150 داعشي...     التفاصيل ..

بعد مقتل 500 منهم أثناء الهجوم الأخير ومنع حكومة الاجرام ادخال حتى النساء والأطفال إلى بغداد وإلغاء نظام (الكفيل).. سكان الانبار يواجهون المجاعة في مدن محاصرة.. والصواريخ تلاحق النازحين .! - تقرير
سكان الانبار يواجهون المجاعة في مدن محاصرة.. والصواريخ تلاحق النازحين يتطلع آلاف الفارين من مناطق الصراع في الرمادي منذ ايام الى الضفة الاخرى من جسر...     التفاصيل ..

الميليشياوي العبادي .. يمنح قيادي قذر بميليشيا عصائب أهل الباطل لا يحمل تحصيل دراسي ومتهم بارتكاب مجازر دموية ..رتبة لواء بالجيش العراقي..! - صورة مثيرة
نشرت شبكة أخبار العراق صوراً لأحد قادة المليشيات الشيعية بالعراق، بعد أن منحته الحكومة العراقية رتبة لواء . ويظهر في الصورة قيادي في ميليشيا عصائب أهل...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23075489
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM