إيران تتنافس مع إيران في العراق تتنافس في الانتخابات العراقية إيران مع إيران. يتنافس العبادي مع المالكي. يتنافسان على أي منهما أكثر إيرانية من الآخر. ميزة العبادي أنه يوفر غطاء أميركيا لإيران في العراق. وهذه نقطة تعمل لمصلحته.      يبحثون عن سوق جديدة: مستثمرو كردستان يتوجهون إلى وسط وجنوب العراق      موضة ما بعد داعش: شباب الموصل يترشحون في الانتخابات      شكوك تحوم حول آلاف الأسماء: سجل الناخبين.. العقبة الكبرى أمام انتخابات كردستان      فسادكم_اهلكنا.. مغردون ينددون بالفاسدين في العراق      ولاية فقيه.. فلماذا ينتخب العراقيون! الشيعي يتعرض لقوامة باسم المنتظر، ولم يعد الأمر انتظاراً وأملاً، بل صار استبداداً بيد الفقيه.      حزب العمال يخلط الأوراق: تشكيل إقليم آخر بجانب إقليم كردستان      صحيفة “الشرق الأوسط” : اتصالات سرية بين الصدر والعبادي ..ومقرب من الأخير يرجح تحالفهما .      "فورين بوليسي": بارزاني وطالباني كدّسا الأموال في حزبيهما وفشلا بالاستقلال      ائتلاف (الوطنية) يستعد لطرد لطيف هميم من صفوفه نتيجة اعتقال ابنه محمد بتهمة الاختلاس      أجيال الميليشيات والفوضى      تحالف "اليوم الواحد" بين العبادي والميليشيات يحرق ورقته شعبيًا      خطر الصدام مع روسيا وأميركا يربك خطة تركيا لضرب أكراد سوريا . أنقرة تتوعد وتتهيأ للعملية العسكرية بعفرين ولكنها لن تجرأ على التنفيذ ما لم تحصل على تأييد واشنطن والضوء الأخضر من موسكو.      الأردن.. الحلم الإسلامي الجديد! التطوّرات والتحولات تحدث في أوساط شباب الجماعات الإسلامية تمسّ كثيراً من المفاهيم والقناعات السياسية بل تجدها متقدمة كثيراً على ما في جعبة بعض الأحزاب الليبرالية أو اليسارية أو حتى القومية!      الأسرار الخفية.. لماذا وافق العبادي على التحالف مع الحشد؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


بعد تحذير السيستاني لهم.. مخاوف من نهاية شهر العسل بين المرجعية والمتظاهرين
في الوقت الذي حذرت فيه المرجعية الدينية في النجف المتظاهرين من مغبة عدم توحيد مطالبهم وحرف مسارها فقد توزعت تلك المطالب بين المحافظات العراقية...     التفاصيل ..

سيناتور أمريكي لـCNN: على السعودية الانخراط بمحاربة الإرهاب.. والسنة بالعراق لن يقاتلوا ليعودوا تحت حكومة شيعية
نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية  (CNN) —قال السيناتور جو مانتشين، إن على السعودية الانخراط بمحاربة الإرهاب، لافتا إلى أن أبناء السنة في العراق لن...     التفاصيل ..

تصريحات عضو اللجنة البرلمانية لشئون الأمن القومي والسياسة الخارجية محمد كريم عابدي وأحد كبار مسئولي الحرس الثوري الإيراني والاصطياد في الماء العكر
هناك من يسأل لماذا دائما تتهمون إيران بأنها السبب في إثارة عدم الاستقرار في المنطقة؟ ولماذا تنظرون إلى مفاعلها النووي دائما نظرة شك مع أنها تصرح بأنه...     التفاصيل ..

صحيفة صنداي تايمز: الحكومة البريطانية تنوي إخلاء سفارتها في بغداد وتعلن أنها ستدمير وثائقها السرية.. بعد فشل الذريع للجهود للحفاظ على تماسك الجيش العراقي لطرد داعش ..! - خبر وتعليق
هكذا أعلنتها صحيفة الصندي تايمر بعد أعلان الخسائر الفادحة التي منيت بها القوات العراقية في الأنبار وهروب مايقارب 6000 عسكري من الجيش العراقي أمام 150 داعشي...     التفاصيل ..

بعد مقتل 500 منهم أثناء الهجوم الأخير ومنع حكومة الاجرام ادخال حتى النساء والأطفال إلى بغداد وإلغاء نظام (الكفيل).. سكان الانبار يواجهون المجاعة في مدن محاصرة.. والصواريخ تلاحق النازحين .! - تقرير
سكان الانبار يواجهون المجاعة في مدن محاصرة.. والصواريخ تلاحق النازحين يتطلع آلاف الفارين من مناطق الصراع في الرمادي منذ ايام الى الضفة الاخرى من جسر...     التفاصيل ..

الميليشياوي العبادي .. يمنح قيادي قذر بميليشيا عصائب أهل الباطل لا يحمل تحصيل دراسي ومتهم بارتكاب مجازر دموية ..رتبة لواء بالجيش العراقي..! - صورة مثيرة
نشرت شبكة أخبار العراق صوراً لأحد قادة المليشيات الشيعية بالعراق، بعد أن منحته الحكومة العراقية رتبة لواء . ويظهر في الصورة قيادي في ميليشيا عصائب أهل...     التفاصيل ..

عاجل: الأحواز العربية واقليم بلوشستان يعلنون بدء ثورتهما المسلحة في ايران ويكبدون قوات الباسيج والحرس الثوري العشرات من القتلى وخسائر كبيرة بالاليات وأعلان حالة الأستنفار القصوى بالدولة.! - أفلام مرفقة
ورد الان عاجل .. من الاحواز ‫‏الاحواز‬ العربية واقليم بلوشستان يعلنون بدء ثورتهما المسلحة في ايران ويكبدون قوات الباسيج والحرس الثوري العشرات من...     التفاصيل ..

بعد11 سنة من الهتك والدمار والقتل والاحتلال العلني.. مدير المخابرات السابق الجنرال ديفيد بترايوس: إيران هي التهديد الأكبر على العراق وليس "isis" ...! - تقرير أمريكي
إن ظهور الميليشيات المدعومة من إيران باعتبارها القوة الأكثر نفوذا في البلاد - كما يفعل حزب الله في لبنان - من شأنه أن يضر جدا باستقرار العراق والمنطقة....     التفاصيل ..

الواشنطن بوست تتجول في مقبرة النجف وتوثق آلاف القتلى بصفوف المليشيات بمعارك تكريت.. وشاهد عيان يؤكد وصول أكثر من 40 تابوت في غضون 20 دقيقة .! - تقرير
أكدت الواشنطن بوست انها تجولت في النجف ومقبرتها ووثقت آلاف القتلى في معارك تكريت وتعاني القوات الامنية في عمليتها العسكرية لاستعادة مدينة تكريت،  من...     التفاصيل ..

مزيدا من عرض صور الديمقراطية المعلبة بالعبودية والدم في العراق.. وقريباً.. الإفراج عن المزيد من صور فظاعات أبو غريب بعد حكم قاض اتحادي أمريكي بعرض الانتهاكات الامريكية بحق المعتقلين العراقيين.!
انتظروا.. صور للمحرر وديمقراطية الفلتة..! قريباً.. الإفراج عن المزيد من صور فظاعات أبو غريب حكم قاض اتحادي أمريكي، الجمعة، بالإفراج عن المزيد من...     التفاصيل ..

شاهد من أهلها.. واشنطن بوست: التوابيت تتدفق إلى النجف من تكريت.. والقوات العراقية والمليشيات الشيعية المساندة لها.. تتكبد خسائر بشرية فادحة في معركة تكريت دون أن تتمكن تلك القوات من حسمها - تقرير يضم شهادات قياديين في الميليشيات وعمال في المقبرة
قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية اليوم: إن القوات العراقية والمليشيات الشيعية المساندة لها، تتكبد خسائر بشرية فادحة في معركة تكريت التي مضى على...     التفاصيل ..

تقرير: لماذا استعصت مدينة " تكريت" على بغداد وما السيناريوهات القادمة..! - شهادات من جيش العدو
خلافاً لما كانت تروجه المصادر الحكومية في العراق، من أنها على وشك السيطرة على مدينة تكريت في معركتها التي تخوضها قواتها المدعومة بمليشيا الحشد الشعبي...     التفاصيل ..

مصادر عسكرية : أعدادا كبيرة من الشاحنات المبردة الإيرانية شوهدت متجمعة على الحدود العراقية ـ الإيرانية في معبر المنذرية وهي محملة بجثث المتطوعين الإيرانيين الذين قتلوا في المعارك بالعراق - تقرير
مع تواصل المعارك في تكريت لليوم الخامس، تتواصل الأخبار حول سقوط المزيد من الضحايا والقتلى والجرحى جراء المعارك التي تدور في صلاح الدين بين القوات...     التفاصيل ..

المرجع الشيعي العراقي السيد الصرخي الحسني، في حوار لـ"الوطن"نرحب بدور الأزهر لإنهاء التناحر.
رحَّب المرجع الشيعي العراقي السيد الصرخي الحسني، في حوار لـ"الوطن"، بأن يكون للأزهر الشريف دور في إيجاد حل لإنهاء التناحر والاقتتال الداخلي في العراق....     التفاصيل ..

ميليشيا مسيحية تحمل السلاح ضد 'الدواعش' في العراق...تقارير اعلامية تشير الى تطوع 3 آلاف من الشباب الآشوريين تحت 'وحدات الحماية المسيحية في نينوى' لاستعادة أرضهم من التنظيم المتطرف.
واشنطن ـ أشارت مجلة "نيوزويك" الأميركية، إلى أن آلاف المسيحيين العراقيين شكلوا ميليشيا خاصة بهم، تحت اسم "وحدات الحماية المسيحية في سهول نينوى"، وهم يتدربون...     التفاصيل ..

تصفية مغنية بإشارة من 'سي آي أيه' في دمشق وتفجير من تل أبيب..واشنطن بوست تؤكد على تورط مباشر للقائد العسكري السابق لحزب الله بتسليح وتدريب الميليشيات الشيعية العراقية.
واشنطن - ذكرت صحيفة واشنطن بوست الجمعة ان وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) واسرائيل عملتا معا لوضع خطة اغتيال القائد العسكري لحزب الله عماد...     التفاصيل ..

سبعون عراقياً لم يقتلوا الحسين!
تمثّل مجزرة قتل 70 مدنياً بعد فرارهم من بلدة بروانة السنّية في محافظة ديالى على أيدي قوات الأمن ومقاتلي الحشد الشعبي الشيعي فصلاً جديداً من فصول انحطاط...     التفاصيل ..

المالكي يتصيّد الفرصة السانحة للإطاحة بالعبادي
أكّدت صحيفة أميركية أن رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي لم ييأس من القبض على السلطة مجدّدا رغم مضي قرابة نصف السنة على إزاحته عن منصب رئيس...     التفاصيل ..

نوري المالكي يواري تاريخه الطائفي خلف الدعوة إلى الاعتدال السياسة المخلوطة التي اعتمدها تجاه العراق أفرزت بلدا على مشارف حرب طائفية وقوات مسلحة عاجزة عن التصدي لـ'داعش'..
نوري المالكي في غمرة افتقاده للسلطة الفعلية وخوفه من المحاسبة على مجمل الحصيلة الكارثية لفترة حكمه، يدافع قولا عن نهج الاعتدال ونبذ الطائفية، فيما كان...     التفاصيل ..

الأندبندنت : أوباما أخطأ حين عد " تنظيم داعش الإرهابي " قبل عام بأنه " فريق ناشئ بكرة السلة "!
اشارت صحيفة الإندبندنت البريطانية فى تقرير كتبه  المخضرم  ، باتريك كوكبورن إلى أن" تنظيم داعش سيظل فى قلب الأزمة المتصاعدة فى الشرق الأوسط هذا العام...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21661548
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM