بين احتلالين .. قادة السنة في العراق تعلموا النفاق: الغزو الأميركي كان حراما، والذي أمر به كان من إخوان الشياطين؛ أما الغزو الإيراني فحلال، والذي 'أفتى' به من واحدٌ من أولياء الله الصالحين.      كذبة 'إيران التي انقذت بغداد ودمشق' إيران منقذ وهمي في سوريا والعراق. هل كان الاميركان يسمحون بسقوط بغداد ثانية أو الروس بسقوط دمشق؟      الحوار والغرور والدستور .. حرب المزايدات بين العرب والأكراد لا نهاية لها.      ما بين الاستفتاء الكردي واستقالة الحريري .. اللاعب الإيراني في المنطقة يختار معاركه بعناية لحد الآن. لا يبدو أن السعودية بصدد القبول بهذا بعد اليوم.      العراق.. الأحوال الشخصية نخاسة بحلة معاصرة . استثناء وجوب الاعتداد لطلاق التي لم تكمل التاسعة من عمرها وأن دخل بها الزوج في حين أن هذا يعد جريمة اغتصاب في القانون النافذ ويتم محاسبة الأب إذا كان موافقاً لذلك.      الدولة الإسلامية تفشل في الإبقاء على أسس 'دولة الخلافة' . محللون يعتبرون أنه وبالنظر للخسائر الكبيرة فإن التنظيم لن يفكر بالعودة مرة أخرى إلى فكرة السيطرة العسكرية أو الإدارية على الأراضي.      بعد خسارته عشرات المدن: القضاء على داعش عسكرياً.. هل ينهي خطره على العراقيين؟      يديرها البدو في البصرة: مقبرة للسيارات الأميركية والموديلات القديمة      صرخة تحذير.. انهيار الاقتصاد العراقي      من هو المستفيد من دمار الموصل.. وهل ستشهد الحياة في الموصل انفراجاً بعد زوال داعش؟      ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء الجمعة 17 نوفمبر 2017      زيارة قاسم سليماني المفاجئة لمقر “النجباء” العراقية التي صنفتها أمريكا إرهابية في “البو كمال” السورية      هيرودوتوس أول من أعلن أن أصل أسماء جميع الإلهة الإغريق مصري، وأحمد عتمان يؤكد أن إنكار الأصول الشرقية للحضارة الإغريقية نشأ عن جهل وعدم دراية.      قبيلة قحطان المعارضة تتوعد قطر بـ'التطهير' ..الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني: نحمل على عواتقنا مهمة إنقاذ قطر قبل أن تبتلعها الفوضى ويتلاعب بها المفسدون.      أردوغان يرفض اعتذار الناتو . الرئيس التركي يقول إن 'السلوك المهين' خلال تدريب لحلف الأطلسي لا يمكن التسامح معه بسهولة و'لا يمكن تجاوزه باعتذار بسيط'.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


المرجع الشيعي العراقي السيد الصرخي الحسني، في حوار لـ"الوطن"نرحب بدور الأزهر لإنهاء التناحر.
رحَّب المرجع الشيعي العراقي السيد الصرخي الحسني، في حوار لـ"الوطن"، بأن يكون للأزهر الشريف دور في إيجاد حل لإنهاء التناحر والاقتتال الداخلي في العراق....     التفاصيل ..

ميليشيا مسيحية تحمل السلاح ضد 'الدواعش' في العراق...تقارير اعلامية تشير الى تطوع 3 آلاف من الشباب الآشوريين تحت 'وحدات الحماية المسيحية في نينوى' لاستعادة أرضهم من التنظيم المتطرف.
واشنطن ـ أشارت مجلة "نيوزويك" الأميركية، إلى أن آلاف المسيحيين العراقيين شكلوا ميليشيا خاصة بهم، تحت اسم "وحدات الحماية المسيحية في سهول نينوى"، وهم يتدربون...     التفاصيل ..

تصفية مغنية بإشارة من 'سي آي أيه' في دمشق وتفجير من تل أبيب..واشنطن بوست تؤكد على تورط مباشر للقائد العسكري السابق لحزب الله بتسليح وتدريب الميليشيات الشيعية العراقية.
واشنطن - ذكرت صحيفة واشنطن بوست الجمعة ان وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) واسرائيل عملتا معا لوضع خطة اغتيال القائد العسكري لحزب الله عماد...     التفاصيل ..

سبعون عراقياً لم يقتلوا الحسين!
تمثّل مجزرة قتل 70 مدنياً بعد فرارهم من بلدة بروانة السنّية في محافظة ديالى على أيدي قوات الأمن ومقاتلي الحشد الشعبي الشيعي فصلاً جديداً من فصول انحطاط...     التفاصيل ..

المالكي يتصيّد الفرصة السانحة للإطاحة بالعبادي
أكّدت صحيفة أميركية أن رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي لم ييأس من القبض على السلطة مجدّدا رغم مضي قرابة نصف السنة على إزاحته عن منصب رئيس...     التفاصيل ..

نوري المالكي يواري تاريخه الطائفي خلف الدعوة إلى الاعتدال السياسة المخلوطة التي اعتمدها تجاه العراق أفرزت بلدا على مشارف حرب طائفية وقوات مسلحة عاجزة عن التصدي لـ'داعش'..
نوري المالكي في غمرة افتقاده للسلطة الفعلية وخوفه من المحاسبة على مجمل الحصيلة الكارثية لفترة حكمه، يدافع قولا عن نهج الاعتدال ونبذ الطائفية، فيما كان...     التفاصيل ..

الأندبندنت : أوباما أخطأ حين عد " تنظيم داعش الإرهابي " قبل عام بأنه " فريق ناشئ بكرة السلة "!
اشارت صحيفة الإندبندنت البريطانية فى تقرير كتبه  المخضرم  ، باتريك كوكبورن إلى أن" تنظيم داعش سيظل فى قلب الأزمة المتصاعدة فى الشرق الأوسط هذا العام...     التفاصيل ..

ما لم يفهمه الغرب أن «التنظيم» أقام دولة في ستة أشهر… رجالها يحبون الموت لن تصمد أمامهم قوات المارينز
«علينا أن نفهم ان تنظيم الدولة بات دولة الآن» هذا ما قاله الصحافي والسياسي الألماني يورغين تيدنهوفر الذي حصل على إذن لدخول المناطق التي يسيطر عليها تنظيم...     التفاصيل ..

صحيفة "التايمز" البريطانية : القبض على الكساسبة أكبر نكسة يتعرض لها التحالف الدولي وكابوس يحاول الأردن الخروج منه.!
علقت صحيفة "التايمز" البريطانية على حادث سقوط مقاتلة أردنية في معقل تنظيم الدولة الإسلامية في الرقة، وإلقاء التنظيم القبض على طيارها الملازم أول معاذ...     التفاصيل ..

الكشف عن مفاوضات سرية بين مسؤولين أميركيين وتنظيم الدولة الإسلامية
ذكرت صحيفة "الغارديان"، اليوم الجمعة، أن مسؤولين أميركيين بمكافحة الإرهاب، دعموا مفاوضات مع شيخين جهاديين كبيرين في محاولة فاشلة لإنقاذ حياة رهينة...     التفاصيل ..

نيويورك تايمز نقلا عن دبلوماسي غربي : المالكي سيعود للسلطة عام 2015 !
نشرت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية ، تقريرآ نقلته عن احد ابرز الدبلوماسيين الغرب ، الذي لم تكشف عن هويته في تقريرها ، تحدث به عن عودة رئيس وزراء العراق...     التفاصيل ..

التطرف 'الاسلامي' ثمرة خيبات امل سياسية واجتماعية...خبير: الشباب يجدون في التنظيمات الارهابية ما تفتقر اليه المجتمعات، ما يجعلهم يعتقدون ان سلطتهم لا حدود لها.
بيروت - يؤشر التطرف الاسلامي المتنامي والانجذاب الغريب الى قضية الجهاديين من شريحة من الغربيين، الى الدور المركزي الذي تلعبه الديانات في الجغرافيا...     التفاصيل ..

صحيفة أمريكية تتهم واشنطن بالضلوع في فساد المؤسسة العسكرية الحالية في العراق
اتهمت صحيفة (لوس أنجلوس تايمز) الأمريكية، إدارة بلادها بالضلوع في فساد المؤسسة العسكرية الحالية في العراق، والتي من المفترض أنها تلقت دعمًا وتدريبًا من...     التفاصيل ..

ممثل العصائب في إيران: نحن وبدر وكتائب حزب الله تحت ولاية الفقية ونمهد لظهور الإمام المهدي
شدد جابر رجبي، ممثل مليشيا عصائب أهل الحق العراقية في إيران، على أهمية دور قيادة المرشد الايراني الاعلى علي خامنئي في الساحة العراقية وإعلان...     التفاصيل ..

الجعفري... بحاجة لدورات في الكلام...بقلم: غالب حسن الشابندر
في لقائه مع سفير اهم دولة في العالم، أو من أهم دول العالم، وعلى علاقة عميقة بالشان العراقي اليوم، خاصة فيما يتعلق بداعش ومحاربتها، اقصد لقاءه وزير خارجية...     التفاصيل ..

صحيفة فرنسية تكشف عن عودة عناصر امنية اميركية لتدريب القوات العراقية على استخدام أسلحة جديدة تستعد بغداد لتسلمها من واشنطن.
باريس ـ كشفت صحيفة \"لو فيغارو\" الفرنسية أن مئات العناصر الأمنية الأميركية ستعود إلى العراق للمساعدة في تدريب القوات الأمنية المحلية على استخدام الأسلحة...     التفاصيل ..

صحيفة الإندبندنت البريطانية: العراق بحاجة إلى مصالحة وطنية تشمل جميع أطياف الشعب وليس أسلحة أمريكية
  افادت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن العراق بحاجة إلى مصالحة وطنية تشمل جميع أطياف الشعب وليس أسلحة أمريكية، مؤكدة أن التطورات الحالية فى محافظة...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21452558
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM