بين احتلالين .. قادة السنة في العراق تعلموا النفاق: الغزو الأميركي كان حراما، والذي أمر به كان من إخوان الشياطين؛ أما الغزو الإيراني فحلال، والذي 'أفتى' به من واحدٌ من أولياء الله الصالحين.      كذبة 'إيران التي انقذت بغداد ودمشق' إيران منقذ وهمي في سوريا والعراق. هل كان الاميركان يسمحون بسقوط بغداد ثانية أو الروس بسقوط دمشق؟      الحوار والغرور والدستور .. حرب المزايدات بين العرب والأكراد لا نهاية لها.      ما بين الاستفتاء الكردي واستقالة الحريري .. اللاعب الإيراني في المنطقة يختار معاركه بعناية لحد الآن. لا يبدو أن السعودية بصدد القبول بهذا بعد اليوم.      العراق.. الأحوال الشخصية نخاسة بحلة معاصرة . استثناء وجوب الاعتداد لطلاق التي لم تكمل التاسعة من عمرها وأن دخل بها الزوج في حين أن هذا يعد جريمة اغتصاب في القانون النافذ ويتم محاسبة الأب إذا كان موافقاً لذلك.      الدولة الإسلامية تفشل في الإبقاء على أسس 'دولة الخلافة' . محللون يعتبرون أنه وبالنظر للخسائر الكبيرة فإن التنظيم لن يفكر بالعودة مرة أخرى إلى فكرة السيطرة العسكرية أو الإدارية على الأراضي.      بعد خسارته عشرات المدن: القضاء على داعش عسكرياً.. هل ينهي خطره على العراقيين؟      يديرها البدو في البصرة: مقبرة للسيارات الأميركية والموديلات القديمة      صرخة تحذير.. انهيار الاقتصاد العراقي      من هو المستفيد من دمار الموصل.. وهل ستشهد الحياة في الموصل انفراجاً بعد زوال داعش؟      ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء الجمعة 17 نوفمبر 2017      زيارة قاسم سليماني المفاجئة لمقر “النجباء” العراقية التي صنفتها أمريكا إرهابية في “البو كمال” السورية      هيرودوتوس أول من أعلن أن أصل أسماء جميع الإلهة الإغريق مصري، وأحمد عتمان يؤكد أن إنكار الأصول الشرقية للحضارة الإغريقية نشأ عن جهل وعدم دراية.      قبيلة قحطان المعارضة تتوعد قطر بـ'التطهير' ..الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني: نحمل على عواتقنا مهمة إنقاذ قطر قبل أن تبتلعها الفوضى ويتلاعب بها المفسدون.      أردوغان يرفض اعتذار الناتو . الرئيس التركي يقول إن 'السلوك المهين' خلال تدريب لحلف الأطلسي لا يمكن التسامح معه بسهولة و'لا يمكن تجاوزه باعتذار بسيط'.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


قائد «فيلق القدس» الإيراني في كردستان العراق لوقف مشروع «الاستقلال» قيادي كردي: طهران تشكل مجموعة إرهابية بديلة عن «داعش» لمهاجمة الإقليم
كشف قيادي كردي إيراني معارض، أمس، أن قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني وصل، أول من أمس، إلى مدينة السليمانية في إقليم كردستان لإعاقة عملية...     التفاصيل ..

أنقرة تهدد بالتدخل العسكري في العراق... وبغداد ترفض.
أعلنت تركيا، أمس، أنها قد تتدخل عسكرياً فعل في جبال قنديل في المثلث الحدودي التركي ­ العراقي الإيراني. وقال نائب رئيس الوزراء المتحدث باسم الحكومة...     التفاصيل ..

قمة عربية فى مفترق الطرق -
تبدو القمة العربية المقبلة بوصفها «فرصة أخري» ـ وربما «أخيرة» ـ لإنقاذ العمل العربي المشترك، والارتقاء بالتضامن العربي إلي مستوي «التحدي الهائل»...     التفاصيل ..

الإندبندنت:تقدم العراقيين امام داعش خادع وامريكاتشكك بالحكومة .
نشرت صحيفة الإندبندنت موضوعا لباتريك كوبيرن المختص في الشؤون الحربية بعنوان “حتى لو خسر تنظيم داعش معركة الموصل لايجب أن نشعر بالتفاؤل كثيرا...     التفاصيل ..

بريطانيا ادانة محامي بسبب جرائم الجيش بالعراق.
أعلنت صحيفة الغارديان البريطانية عن إعادة النظر في قضايا رفعت ضد جنود بريطانيين تتهمهم فيها بارتكاب جرائم  ضد مواطنين عراقيين، وذلك بسبب إدانة...     التفاصيل ..

المحاصصة تهزم الكفاءة في اختيار وزيري الدفاع والداخلية.
تمكّن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الإثنين، من سدّ الشغور في اثنين من المناصب الوزارية الشاغرة بحكومته، وذلك بموافقة البرلمان في جلسة تصويت علنية...     التفاصيل ..

ماذا يجري على الجبهة الكردية؟
يحمل تقرير ينشر اليوم في «القدس العربي» معلومات جديدة حول استعدادات في إقليم كردستان العراق للإعلان عما يسمى «جيش كردستان سوريا» بدعم من التحالف الدولي...     التفاصيل ..

التسوية تقسم التحالف الشيعي بدل مصالحة باقي التيارات العراقية.
دخل مشروع التسوية السياسية في العراق دائرة التنافس الحادّ بين أكبر التيارات السياسية الشيعية العراقية، التي دأبت على إخضاع مختلف القضايا والمواضيع...     التفاصيل ..

الخليج العربي أم الفارسي؟ صراع يتجاوز الاسم ..
تداولت وسائل الإعلام في الأيام القليلة الماضية أخباراً عديدة تتعلّق بالنزاع الجاري بين العرب والإيرانيين حول تسمية الخليج الذي تطل عليه إيران من...     التفاصيل ..

العراق بين الوحدة والتفكك .. بقلم : عبدالله جمعة الحاج .
الأنباء التي ترد تباعاً من العراق تشير بشكل واضح إلى أن القوى التي تعمل على تحرير الموصل وتخليصها من يد (داعش) قد نجحت حتى الآن في الاسترداد شبه الكامل...     التفاصيل ..

فضيحة كشفتها "لوس أنجلوس تايمز" تزامناً مع شرعنة الحشد_الشعبي، قوات أميركية تدرّب وتسلّح ميليشيات إرهابية إيرانية في العراق
الصورة: جنود أميركيون يدرِّبون مجموعة من عصابات الحشد الشعبي في قاعدة جنوب مدينة الموصل. في سابقة خطيرة تفضح التحالف الكامل بين إدارة أوباما وإيران في...     التفاصيل ..

سنة المالكي يتساقطون والأخيار والأحرار يتقدمون .. بقلم : هارون محمد .
الاعتصامات السلمية السابقة التي شهدتها بغداد وخمس محافظات عراقية طيلة أكثر من عام، فخر للسنة العرب يضاف إلى سلسلة مفاخرهم في مقاومة الاحتلال ومناهضة...     التفاصيل ..

أطفال الموصل ليسوا ‘حائطا’ للإخوان المسلمين .. بقلم : أسعد البصري .
مشروع الإخوان المسلمين في المنطقة هو أساس البلاء ورأس الإرهاب في الحقيقة. لقد مزقوا الشعوب وأثاروا الفتن بأموالهم الطائلة من الدول التي تدعمهم....     التفاصيل ..

الاحتجاجات الشعبية في العراق حق أم خروج عن القانون؟ا بقلم ": احمد صبري .
إن عدم سياسة الكيل بمكيالين، والتعاطي مع حقوق المواطن وحاجاته المشروعة بالأمن والاستقرار، والحياة الحرة الكريمة، وتكريس ثروة العراق لسعادته، هي...     التفاصيل ..

كشفتها "لوس أنجلوس تايمز" تزامناً مع دمج الحشد في الجيش وسط مخاوف حقوقية فضيحة تُسقط الأقنعة.. قوات أمريكية تدرّب وتسلّح مليشيات إيرانية بالعراق
 في سابقة خطيرة تفضح التحالف الكامل بين إدارة أوباما وإيران في العراق، كشفت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية، في تقرير لها، عن بدء تدريب القوات...     التفاصيل ..

فاينانشيال تايمز : ميليشيا الحشد تجند أفرادا من العراق للقتال في اليمن .
كشفت صحيفة فاينانشيال تايمز الأميركية ،أن بعض عروض التجنيد، التي تنشرها ميليشيا مايعرف بالحشد الشعبي في العراق لجلب مقاتلين أجانب تمتد الآن إلى...     التفاصيل ..

إيران ومعركة الموصل .. بقلم : إدريس الكنبوري .
إيران لا تريد تفويت فرصة معركة الموصل التي ستمكنها من نفوذ أكبر داخل العراق، وتسمح لها، من ثمة، بأن تكون طرفا لا يمكن القفز عليه في هندسة خارطة الشرق...     التفاصيل ..

يريدونها دويلات ... بقلم : محمد يوسف .
هم ماضون في مخططاتهم، يريدون دويلات صغيرة متناحرة في أرض العراق، والشام، وطائفية عصبية كريهة، يريدونها أرضاً محروقة، وشعوباً تعيش على الدم. من هم...     التفاصيل ..

صحيفة الغارديان: الغزاة الأمريكيون والبريطانيون زرعوا الفوضى بالعراق وعليهم إعادة بنائه.!
نشرت صحيفة الغارديان في عددها الصادر، اليوم الجمعة، مقالا لها كتبه" سيمون جينكنس "يتحدث فيه عن "مأساة" العراق ومسؤولية الدول الغربية المشاركة في...     التفاصيل ..

الفايننشال تايمز تكتب عن البصرة: آمال عاصمة العراق النفطية تذهب في اللهيب
عندما بدأ منير العمل متعاقدا للنفط في البصرة في عام 2007، كان العراق تحت الاحتلال ويعاني تمرداً وحشياً. مع ذلك، كما يقول بأسى، كان العراق أفضل من...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21452624
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM