صنائع بريمر التي تحكم العراق .. لا معنى لما يروج عن مصالحة وطنية سوى أن يستعيد شيعة بريمر وسنته وأكراده تضامنهم في مواجهة شعب حائر.      الحَدْباء.. كم حَدبَ الدَّهرُ عليها! الأذى باسم الدِّين لا حدود له.      كردستان وهواية مصارعة الثيران .. من قرأ بيان حكومة بغداد عن الاستفتاء والانفصال ولم يدرك أنه إعلانُ حربٍ، بالقلم العريض، واهمٌ ونعامة تدفن رأسها بالرمال.      رؤية بترايوس حول استقلال إقليم كردستان العراق! يكفي النظر لاقتصاد تصدير النفط من دولة كردية لمعرفة صعوبة تحقيق الاستقلال الكردي. موقف بغداد وطهران وانقرة السياسية عراقيل اكبر وأخطر.      مرحلة ما بعد الدولة الإسلامية تنذر بتواصل هدر'الدم' في الموصل . قوات الشرطة ترى أن مسألة محاسبة الجهاديين وعائلاتهم تعود للسلطات المحلية والقضاء وفق شهود وأدلة تدين أي مشتبه به.      العراق يتسلم 'أمير الكيمياوي' باستثناء رئاسي وحكومي في لبنان لبنان يسلم زياد الدولعي لبغداد بموجب مرسوم وقعه عون والحريري بعد رفض القضاء ترحيله بسبب مخاوف التعذيب في العراق.      الأمم المتحدة تحظر هذا التجنيد على الجيوش والميليشيات دعوة واشنطن لإعادة العراق لقائمتها السوداء لتجنيد الأطفال      الأمير محمد بن سلمان.. مواقف صارمة تجاه نظام الملالي في إيران .. لا سبيل للتفاوض مع السلطة الإيرانية التي ترتكز أيديولوجيتها على مبدأ الإقصاء .      المشاريع الوهمية في العراق .. لصالح من؟      واشنطن وبريطانيا والاتحاد الاوربي والامم المتحدة والسعودية والامارات وقطر والاردن وتركيا ترعى مؤتمرا لســنة العراق في بغداد      ملخص لأهم و أبرز المجريات الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الأربعاء 28/6/2017      الحل في مصر أيها القطريون .. محاولات الدوحة في الهروب من أصل الخلاف لن تجدي نفعا.      دعوات أوروبية لحظر الحرس الثوري الإيراني.. 265 نائبا أوروبيا يعبرون عن قلقهم من الدور المدمر للنظام الإيراني في المنطقة وينتقدون واقع حقوق الإنسان في البلاد.      لو لم تكن جماعة الاخوان لما كان داعش ..كان مخططا لقيام دولة الاخوان في مقابل السماح بقيام دولة الهلال الشيعي.      الإيزيديون واستفتاء البارزاني .. دعوة االاستفتاء تأتي لما بعد داعش والمستفيد الأكبر فيه الأحزاب الكردية لكن وحدة الايزيديين ستؤدي الى تأسيس كيان تحت حماية دولية وهو ما سيتحول إلى عقبة في طريق الدولة المزعومة.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

ماهو مصير محافظة نينوى بعد طرد داعش منها ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


تقرير خطير: 3 آلاف ضابط و42 لواءً..وزينبيون وفاطميون وحزب الله يمهدون للممر الإيراني
في تقرير خطير نشرته صحيفة "العرب" اللندنية، حول خطة الملالي لتنفيذ حلمه الشيطاني،   بتحقيق التحام بين ميليشياته المقاتلة في العراق وميليشياته التي...     التفاصيل ..

تقرير بريطاني يشير إلى وجود بلدة مهمة في الحسابات الإيرانية بالعراق ويفضح مخططات الملالي
ذكر تقرير بريطاني نشرته صحيفة "الغارديان"، عن الخطط الإيرانية في العراق وسوريا، وأشار التقرير إلى أن بلدة البعاج (إلى الغرب من الموصل جنوبي جبل...     التفاصيل ..

نيويورك تايمز: مواجهة أمريكية إيرانية بالعراق تلوح في الأفق ..
يبدو أن إيران ستبدأ بخلق المتاعب للولايات المتحدة الأمريكية في العراق؛ فما إن أعلنت واشنطن نيتها تأمين الطريق البري الذي يربط العاصمة بغداد بكل من...     التفاصيل ..

الموصل.. مقرات للحرس الثوري بغطاء من الحشد الشعبي .
كشفت صحيفة   الشرق_الأوسط  نقلاً عن مصادر أن   الحرس_الثوري_الإيراني  اتخذ مقار عدة له في   الموصل ، وهو ينشط تحت غطاء...     التفاصيل ..

إيقاف التنمر الإيراني -
القناعة الدولية بتواجد الأدوار القذرة السرية والمعلنة التي تمارسها إيران في عدة بلدان عربية بالذات لم تعد مجرد تصريحات تتناثر على ألسنة مسؤولين في...     التفاصيل ..

مرحلة جديدة من الصراع الأمريكي ـ الإيراني على العراق..
بعد زيارة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى واشنطن حدث تطوّر لافت تمثّل بزيارة صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبير مستشاريه جاريد كوشنر برفقة...     التفاصيل ..

قائد «فيلق القدس» الإيراني في كردستان العراق لوقف مشروع «الاستقلال» قيادي كردي: طهران تشكل مجموعة إرهابية بديلة عن «داعش» لمهاجمة الإقليم
كشف قيادي كردي إيراني معارض، أمس، أن قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني وصل، أول من أمس، إلى مدينة السليمانية في إقليم كردستان لإعاقة عملية...     التفاصيل ..

أنقرة تهدد بالتدخل العسكري في العراق... وبغداد ترفض.
أعلنت تركيا، أمس، أنها قد تتدخل عسكرياً فعل في جبال قنديل في المثلث الحدودي التركي ­ العراقي الإيراني. وقال نائب رئيس الوزراء المتحدث باسم الحكومة...     التفاصيل ..

قمة عربية فى مفترق الطرق -
تبدو القمة العربية المقبلة بوصفها «فرصة أخري» ـ وربما «أخيرة» ـ لإنقاذ العمل العربي المشترك، والارتقاء بالتضامن العربي إلي مستوي «التحدي الهائل»...     التفاصيل ..

الإندبندنت:تقدم العراقيين امام داعش خادع وامريكاتشكك بالحكومة .
نشرت صحيفة الإندبندنت موضوعا لباتريك كوبيرن المختص في الشؤون الحربية بعنوان “حتى لو خسر تنظيم داعش معركة الموصل لايجب أن نشعر بالتفاؤل كثيرا...     التفاصيل ..

بريطانيا ادانة محامي بسبب جرائم الجيش بالعراق.
أعلنت صحيفة الغارديان البريطانية عن إعادة النظر في قضايا رفعت ضد جنود بريطانيين تتهمهم فيها بارتكاب جرائم  ضد مواطنين عراقيين، وذلك بسبب إدانة...     التفاصيل ..

المحاصصة تهزم الكفاءة في اختيار وزيري الدفاع والداخلية.
تمكّن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الإثنين، من سدّ الشغور في اثنين من المناصب الوزارية الشاغرة بحكومته، وذلك بموافقة البرلمان في جلسة تصويت علنية...     التفاصيل ..

ماذا يجري على الجبهة الكردية؟
يحمل تقرير ينشر اليوم في «القدس العربي» معلومات جديدة حول استعدادات في إقليم كردستان العراق للإعلان عما يسمى «جيش كردستان سوريا» بدعم من التحالف الدولي...     التفاصيل ..

التسوية تقسم التحالف الشيعي بدل مصالحة باقي التيارات العراقية.
دخل مشروع التسوية السياسية في العراق دائرة التنافس الحادّ بين أكبر التيارات السياسية الشيعية العراقية، التي دأبت على إخضاع مختلف القضايا والمواضيع...     التفاصيل ..

الخليج العربي أم الفارسي؟ صراع يتجاوز الاسم ..
تداولت وسائل الإعلام في الأيام القليلة الماضية أخباراً عديدة تتعلّق بالنزاع الجاري بين العرب والإيرانيين حول تسمية الخليج الذي تطل عليه إيران من...     التفاصيل ..

العراق بين الوحدة والتفكك .. بقلم : عبدالله جمعة الحاج .
الأنباء التي ترد تباعاً من العراق تشير بشكل واضح إلى أن القوى التي تعمل على تحرير الموصل وتخليصها من يد (داعش) قد نجحت حتى الآن في الاسترداد شبه الكامل...     التفاصيل ..

فضيحة كشفتها "لوس أنجلوس تايمز" تزامناً مع شرعنة الحشد_الشعبي، قوات أميركية تدرّب وتسلّح ميليشيات إرهابية إيرانية في العراق
الصورة: جنود أميركيون يدرِّبون مجموعة من عصابات الحشد الشعبي في قاعدة جنوب مدينة الموصل. في سابقة خطيرة تفضح التحالف الكامل بين إدارة أوباما وإيران في...     التفاصيل ..

سنة المالكي يتساقطون والأخيار والأحرار يتقدمون .. بقلم : هارون محمد .
الاعتصامات السلمية السابقة التي شهدتها بغداد وخمس محافظات عراقية طيلة أكثر من عام، فخر للسنة العرب يضاف إلى سلسلة مفاخرهم في مقاومة الاحتلال ومناهضة...     التفاصيل ..

أطفال الموصل ليسوا ‘حائطا’ للإخوان المسلمين .. بقلم : أسعد البصري .
مشروع الإخوان المسلمين في المنطقة هو أساس البلاء ورأس الإرهاب في الحقيقة. لقد مزقوا الشعوب وأثاروا الفتن بأموالهم الطائلة من الدول التي تدعمهم....     التفاصيل ..

الاحتجاجات الشعبية في العراق حق أم خروج عن القانون؟ا بقلم ": احمد صبري .
إن عدم سياسة الكيل بمكيالين، والتعاطي مع حقوق المواطن وحاجاته المشروعة بالأمن والاستقرار، والحياة الحرة الكريمة، وتكريس ثروة العراق لسعادته، هي...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 20959184
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM