قيام الدول الكردية      كركوك المتنازع عليها على خط النار ومكان لتصفية الحسابات بين بغداد واربيل      استفتاء انفصال كردستان ..      نقاط ركز عليها واخرى اهملها: ماذا كتب الإعلام الدولي عن استقلال الكرد؟      دس السم في العسل في معارض الكتب الإيرانية      عملة نقدية وجواز سفر كردي: استفتاء كردستان.. شائعات وأخبار كاذبة على الفيسبوك      فيديو|"أوكار الشياطين"..التشيع يغزو مدارس العراق ولطميات الولاء لـ"خامنئي" فرض عين      أكراد العراق يستعينون بجماعات الضغط للتأثير على واشنطن      مصير مجهول للأطفال الذين فقدهم ذووهم خلال معارك الموصل ..      أكد رفضه تطبيق قرارات بغداد، بارزاني: عند وجود بديل للاستفتاء سنحتفل في 25 أيلول ‏      ملخص لأهم و أبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الأربعاء 20/9/2017      اتفاق مبدئي بين مصر والإمارات لإقامة منطقة صناعية بقناة السويس . الاتفاقية تهدف إلى إنشاء شركة تنمية رئيسية بالشراكة بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية وموانئ دبي العالمية لتنفيذ مشروع منطقة اقتصادية متكاملة مستدامة.      السعودية.. الحزبيون وخديعة البسطاء! . الحزبيون يستخدمون البسطاء وقودا لمشاريعهم سواء عن طريق تجنيد أبنائهم وإرسالهم لبؤر الصراع حول العالم أو عن طريق حلب أموالهم باسم العمل الخيري والإنسان البسيط يغويه التدين الظاهر.      الإسلاميون الأردنيون هل يمضون في طريق نظرائهم المغاربة؟ فليس للدولة الأردنية تصور فكري سياسي لنفسها ومكوناتها وموقع المتدينين الإسلاميين فيها ولذلك فإن الإسلاميين يمضون تائهين وراء السلطة التائهة.      الاتفاق النووي في مهب التهديدات الأميركية والتصلب الإيراني ..حالة انسداد تواجه الاتفاق في الأمم المتحدة مع تشكيك ترامب بجدواه وحديث روحاني: طوبة واحدة تقوض المبنى بأكمله.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم الولايات المتحدة الأميركية بتوجيه ضربة عسكرية لإيران ?


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


ملخص لأهم و أبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الأحد 30/7/2017
نينوى : قتل وجرح سبعة اشخاص ، اليوم الاحد ، بانفجار عبوات ناسفة شمال غربي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى ، في استمرار للانفلات الأمني الذي تعاني منه...     التفاصيل ..

هذا ما جناه العراق وبالاحصائيات المرعبة بعد 14 عاما من احتلاله
وقوع الاحتلال الأمريكي للعراق عام 2003 كان إيذانا ببدء البلاد حقبة سوداء في تاريخها تقوم على التدمير والعبث بمقدرات البلاد وتدمير هويتها ومحاولة النيل من...     التفاصيل ..

العبادي يعلن مشاركة الحشد الشعبي بمعركة تلعفر . رئيس الوزراء العراقي يخضع للضغوط الإيرانية ويقبل بدور للمليشيات الشيعية في المعركة رغم معارضة السنة في القضاء وتركيا.
 أكد حيدر العبادي، السبت، مشاركة مليشيات الحشد الشعبي في المعركة المرتقبة لاستعادة قضاء تلعفر غرب الموصل من تنظيم الدولة الإسلامية، بعد أن تعرض لضغوط...     التفاصيل ..

إيران تستحوذ على 60 بالمئة من العراق . الحاكم الأميركي الأول للعراق يتهم الحكومة الاتحادية ببغداد بتوظيف ملايين الدولارات منحتها واشنطن كمساعدات للعراق في خدمة طهران.
قال الجنرال الأمريكي المتقاعد ايرني اوديرنو، ثاني أكبر قائد أميركي في العراق خلال العقد الماضي، إن إيران تسيطر على 60 بالمئة من العراق، ودعا بلاده إلى...     التفاصيل ..

الموقف الأميركي من الاستفتاء يربك أكراد العراق . مسؤول كردي يحاول تبديد المخاوف بشأن الاستفتاء بعد أن اعتبرت الخارجية الأميركية أنه سيصرف الانتباه عن المعركة ضد الدولة الإسلامية.
سعى مسؤول كردي عراقي كبير الجمعة إلى تبديد المخاوف من أن استفتاء على استقلال إقليم كردستان العراق سيضر بالمعارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية بعد أن قالت...     التفاصيل ..

التدخلات الايرانية في المنطقة العربية عامة والعراق خاصة
جعلت ايران العراق جسرا وممرا لها للوصول لسوريا وبتسهيلات حكومة بغداد الموالية لطهران ، وفي هذا الاطار خاطب سليماني حشد من الايرانيين قائلا “ان صواريخهم...     التفاصيل ..

فساد وتزوير شهادات في وزارة الخارجية
اتت الاحزاب بكل من يدين بالولاء لها ولأفكارها ومخططاتها مهما كان فاسداً أو غير كفوء ، وفي هذا الشأن اقر السياسي العراقي ابراهيم الصميدعي ، أن ملف...     التفاصيل ..

ملخص لأهم وأبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء السبت 29/7/2017
 بعد أن أدت العمليات العسكرية التي شنتها القوات المشتركة والميليشيات الداعمة لها الى تهجير أعداد ضخمة من أهالي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى باتت...     التفاصيل ..

بالمستندات ...ثبوت سرقات قام بها قيادي في حزب الدعوة
يعتبر الفساد وسرقة الاموال العامة احد ابرز التداعيات السلبية التي جاءت مع حكومات مع بعد الاحتلال حيث نشر الكانب “سليم الحسني”، وثائق قال إنها...     التفاصيل ..

السلفية الجهادية بكردستان العراق: دعم إيراني . السؤال: لماذا تشجع إيران تحول الکرد إلى السلفیة المتطرفة؟! على ما يبدو أنها ترید تحول المسار الکردي الدیمقراطي والقومي المعتدل إلى مسار طائفی سني وشیعي.
خلاصة من بحث: أوميد فاضل علي 'إيران تحتضن السلفية الكُردية'، ضمن الكتاب 126 (يونيو/حزيران2017) 'السلفية في كُردستان العِراق' .الصادر عن مركز المسبار للدراسات...     التفاصيل ..

'الفرنسي الأسود' يتوعد أوروبا بـ'حرب قادمة' من تلعفر . مسلحو الدولة الإسلامية الأجانب يهددون بشن حرب على أوروبا بعد إمساكهم بزمام الأمور في القضاء إثر هزيمة الموصل.
وجه المسلحون الأجانب في تنظيم الدولة الإسلامية بقضاء تلعفر العراقي رسالة لأوروبا، متوعدين إياها بشن "حرب قادمة" عليها وذلك بعد تصفيتهم أغلب...     التفاصيل ..

ملخص لأهم وأبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الجمعة 28/7/2017
 أعلنت منظمة الهجرة الدولية، اليوم الجمعة، أنّ النازحين العراقيين من الموصل ما يزالون عالقين خارجها، جراء تصاعد أعمال القتال. نينوى: بعد ان شنت...     التفاصيل ..

هل أصبحت بغداد عاصمة للقتل والسطو والخطف؟
منذ ان دخل الاحتلال الامريكي بغداد عام 2003 واطلق الايادي المجرمة من الميليشيات الطائفية لتعيث فسادا في الارض وجعل ايران وصية على البلد ، وبغداد تغير حالها...     التفاصيل ..

السكوت عن ظاهرة الإعدام يشرع القتل العشوائي بالموصل . تقارير حقوقية تقول إن فرقة من الجيش العراقي دربتها أميركا أعدمت عشرات الرجال في المراحل الأخيرة من المعركة مع الجهاديين.
 قامت فرقة من الجيش العراقي دربتها الولايات المتحدة باعدام عشرات الرجال في المراحل الأخيرة من المعركة مع مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية بمدينة الموصل...     التفاصيل ..

أهوال معركة الموصل تتكشف في المشارح وتحت الأنقاض . رحلة الموصليين بعد هزيمة الدولة الاسلامية تبدأ من نبش ركام الأبنية المدمرة وزيارات لثلاجات الموتى بحثا عن ذويهم المفقودين.
 يسعى عراقيون في الموصل التي تحاول استعادة حياتها الطبيعية بعد انسحاب تنظيم الدولة الاسلامية، إلى العثور على أثر لقريب مفقود قد يكون دفن بين أنقاض...     التفاصيل ..

الأسلحة الغربية للعراق... بيد المليشيات وفي أسواق الفيس بوك!
يشعر “علاء هليل المحمداوي” بالزهو وهو يراقب حالة الاعجاب من زملائه بالبندقية المتطورة التي تسلمها مؤخراً من مسؤوله العسكري في ميليشيا عصائب اهل الحق التي...     التفاصيل ..

من الموصل الى ولاية الجبل داعش يثبت أقدامه في منطقة جبل حمرين ..
تفيد المعلومات الاستخبارية للبيشمركة بأنه تمت ملاحظة تحركات مكثفة لمسلحي داعش في جبل حمرين خلال الأسابيع الماضية فيما يتوقع ان يكون معظم قادة التنظيم قد...     التفاصيل ..

تلعفر والحويجة والقائم: ثلاث معارك سياسية بانتظار العراق قبل طي صفحة داعش
في صيف 2014 بلغ تنظيم "داعش" اوج قوته وسيطر على مدن الموصل والانبار وصلاح الدين ما يشكّل ثلث مساحة العراق، ولكن نفوذ المتطرفين تقلص كثيرا هذه الايام...     التفاصيل ..

معارك صامتة تدور في المكان: «الطارمية» المدينة الآمنة.. بوابة داعش إلى قلب بغداد
 يحاول انتحاري تفجير نفسه على مقربة من نقطة تفتيش للجيش العراقي فيحبط أحد الجنود المرابطين فيها تلك المحاولة بإطلاق النار عليه ليعقبه...     التفاصيل ..

الحديث يتجدد عن صفقة المالكي والجبوري قبل الانتخابات الاخيرة والقضاء العراقي يتفرج!
نقل النائب عبد الرحمن اللويزي، عن رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، ان الاخير اغلق ملف اتهامات بالارهاب في عام 2014 يتألف من 250 صفحة، كان معدا ضد رئيس مجلس...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21251956
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM