حبل إيران قصير.. هل صارت قناة الجزيرة واحدة من أذرع إيران في المنطقة؟      العراق.. بعد خروج أمريكا تغولت ميليشيات الولي الفقيه      بسبب الفساد.. الأدوية الفاسدة تنتشر في العراق      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد      مسؤول سعودي كبير يروي قصة مقتل خاشقجي بالتفصيل      الاعدام عصا إيران الغليظة في مواجهة نزيف العملة      مقبولية عبدالمهدي مشترطة بتحقيق التوازن ما بين الاندماج والحياد في علاقات العراق الخارجية على المستويين الإقليمي والدولي والتحدي الخطير الإضافي يتمثل في الرغبة الأميركية في أن يكون رئيس الوزراء المقبل قادراً على ضرب الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران.      هل يستطيع عادل عبد المهدي تشكيل الحكومة؟ ثمة فرصة ولو ضئيلة في تشكيل حكومة عراقية بعيدا عن المحسوبيات والفساد.      سائرون إلى الحسين.. قلوبهم معه وسيوفهم عليه .. يعترض المعترضون على محمد علاوي عندما يقول: كم من السائرين إلى الحسين قلوبهم معه وسيوفهم عليه!      عامان على معركة الموصل وما زالت المعاناة مستمرة      #فضونا.. ناشطون عراقيون يطالبون بالإسراع في تشكيل الحكومة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 18 أكتوبر 2018      في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟      أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.      اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 03 سبتمبر 2018
كشفت مفوضية حقوق الانسان أمس الأحد  إرتفاع كبير لحالات الطلاق في عموم العراق. وقالت عضو المفوضية “فاتن الحلفي” أن إستئناف بغداد الرصافة هي...     التفاصيل ..

سباق لتشكيل الكتلة الأكبر: إيران تسعى لتقسيم التحالف الشيعي بعدما فشلت بتوحيده
الأسبوع الماضي كان حافلا بالتطورات السياسية في العراق، فالبلد الذي أنهى انتخابات صعبة بسبب التزوير، يواجه اليوم اختبارا أصعب في تشكيل الحكومة الجديدة...     التفاصيل ..

لم تحقّق مطالبها: تظاهرات البصرة تراجعت.. لكنها لم تتوقف ..
لم تنطلق شرارة الاحتجاجات في المظاهرات التي انطلقت في البصرة من مركز المحافظة كما عهد سابقا ومن خلال تحركات ناشطين، بل من اناس مشبعين بدخان الحقول...     التفاصيل ..

بعد انقطاع دام 315 يوماً: جسر يعيد الربط بين أربيل وبغداد من جديد
في السادس عشر من تشرين الأول (أكتوبر) من العام الماضي قامت قوات البيشمركة بتعزيز خطوطها الدفاعية في مدينة بردي (التون كبري) شمالي كركوك لمنع تقدم القوات...     التفاصيل ..

#اعترافات_قيس_الخزعلي.. ناشطون يفضحون عمالة ساسة العراق
كشفت تحقيقات أميركية مع زعيم جماعة “عصائب أهل الحق في العراق” قيس الخزعلي، النفوذ الإيراني داخل العراق وكيف أنها وفرت للميليشيات الدعم المالي...     التفاصيل ..

مصادر إيرانية وعراقية وغربية تكشف نقل طهران صواريخ لجماعات شيعية تقاتل بالوكالة عنها بالعراق وتساعدها على البدء في صنع صواريخ في خطوة من شأنها أن تفاقم التوترات في المنطقة.
قالت مصادر إيرانية وعراقية وغربية إن طهران قدمت صواريخ باليستية لجماعات شيعية تقاتل بالوكالة عنها في العراق، وإنها تطور القدرة على صنع المزيد من...     التفاصيل ..

تحذيرات من استعادة الدولة الاسلامية زخمها ومخاطر حصولها على الدعم في التجمعات السكانية ذات الموارد المحدودة في حين يهدد التراجع الحاد في تدفق الأنهار الأمن الغذائي والمائي للعراق.
 حذرت دراسة رفعت إلى مجلس الأمن الدولي من مخاطر استعادة تنظيم الدولة الاسلامية زخمه اذا لم يتخذ خطوات سريعة للتخفيف من العواقب الكارثية للتغير...     التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 01 سبتمبر 2018
سياسي :  كشفت صحيفة وول ستريت جورنال في تقرير لها، عن محاضر تحقيقات أميركية مع زعيم ميليشيات عصائب أهل الحق” في العراق ” قيس الخزعلي” عن كيفية...     التفاصيل ..

مخطط_إيراني_لتدمير_البصرة.. مغرّدون: الهدف تدمير العراق كله
مخطط_ايراني_لتدمير_البصرة  حملة أطلقها ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، أمس الثلاثاء، ومن المتوقع أن تلقى رواجًا كبيرًا، حيث سلّط الناشطون من...     التفاصيل ..

أربعة دول تتحكم بالعملية السياسية في العراق
تتسابق الأحزاب السياسية لإعلان الكتلة البرلمانية الأكبر، في حين تسعى أطراف خارجية لحسم الصراع لصالحها وتشكيل حكومة تتبع مصالحها على حساب الشعب العراقي....     التفاصيل ..

ستة مقربين من إيران.. مرشحون لرئاسة الحكومة العراقية
تطرح عدة أسماء لتولي رئاسة الحكومة العراقية الجديدة، و ما زالت المفاوضات جارية على قدٍم وساق، ومن ضمن المرشحين هناك ستة أسماء مقربة من إيران، وفي هذا...     التفاصيل ..

العبادي في اختبار صعب لإرضاء واشنطن وعدم إغضاب طهران .
قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الثلاثاء إن العراق سيرسل وفدا إلى الولايات المتحدة للتفاهم حول التعاملات المالية مع إيران، بعدما أعادت...     التفاصيل ..

البصرة.. مستشفيات المدينة عاجزة عن استقبال الحالات المرضية .
لا يعلم “أبو علي” ما الذي يتوجب عليه فعله، وهو الذي يرقد جوار طفله “علي” منذ ثلاثة ايام في المستشفى الجمهوري في البصرة منتظرا شفاء طفله الذي قد يطول،...     التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 28 أغسطس 2018
سلطت صحيفة الغارديان البريطانية الضوء من خلال تقرير نشرته في عددها الجديد ، اليوم الثلاثاء ، على الأوضاع المتردية الحالية التي تشهدها محافظة البصرة ، مؤكدة...     التفاصيل ..

العبادي يجاهد لإسقاط ورقة الحشد من أيدي منافسيه.. رئيس الوزراء العراقي يأمر بإلغاء قرار اتخذه الحشد الشعبي يقضي بسحب مقاتليه من مراكز المدن بهدف إخراج الملف من السجال السياسي لتشكيل الحكومة.
كشفت وثيقة حكومية عراقية، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمر بإلغاء قرار اتخذه "الحشد الشعبي" يقضي بسحب مقاتليه من مراكز المدن، في خطوة يرجح أنها تأتي بهدف...     التفاصيل ..

الأمية تكبّل عقول عُشر الشباب في العراق .. ستة ملايين من اصل 37 مليون نسمة لايجيدون القراءة والكتابة في العراق، أغلبهم في القرى والارياف.
كشف تقرير إحصائي رسمي السبت، أن 8.3 بالمئة من شريحة شباب العراق "أميّون"، لايجيدون القراءة ولا الكتابة . ويبلغ تعداد سكان العراق 37 مليون نسمة بحسب...     التفاصيل ..

إجماع غريب: منصب رئاسة مجلس النواب.. هل وحد الفرقاء في الأنبار؟
ما أن أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات النتائج النهائية لعمليات العد والفرز اليدوي التي طال انتظارها بعد التشكيك بالنتائج التي تم إعلانها في...     التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق السبت 25 أغسطس 2018
شهد العراق اليوم السبت المصادف 25 آب / أغسطس 2018، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: الموصل:  عرض معتقلون...     التفاصيل ..

شهادات مروعة عن مزاعم تعذيب معتقلين في العراق منظمة هيومن رايتس ووتش توضح أن كل واحد من الذين تعرضوا للتعذيب قدم أدلة مادية ووثائقية أو صور لإثبات رواياتهم، لكنهم لم يخبروا القضاة بتعرضهم لسوء المعاملة، خشية الانتقام من حراسهم.
قالت منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان، إن معتقلَين سابقين اثنين ووالد رجل توفي أثناء الاعتقال قدموا تفاصيل عن سوء المعاملة والتعذيب والموت...     التفاصيل ..

خلافات داخلية تغذيها إيران تهدد ائتلاف العبادي .نواب عراقيون يهددون بالانسحاب من ائتلاف النصر الذي يتزعمه رئيس الوزراء حيدر العبادي بسبب خلافات داخلية حول تحالفات تشكيل الحكومة الجديدة .
هدد نوّاب عراقيون في ائتلاف النصر الذي يتزعمه رئيس الوزراء حيدر العبادي اليوم الأحد بالانسحاب من التحالف بسبب خلافات حول تحالفات تشكيل الحكومة الجديدة....     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23075369
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM