بين احتلالين .. قادة السنة في العراق تعلموا النفاق: الغزو الأميركي كان حراما، والذي أمر به كان من إخوان الشياطين؛ أما الغزو الإيراني فحلال، والذي 'أفتى' به من واحدٌ من أولياء الله الصالحين.      كذبة 'إيران التي انقذت بغداد ودمشق' إيران منقذ وهمي في سوريا والعراق. هل كان الاميركان يسمحون بسقوط بغداد ثانية أو الروس بسقوط دمشق؟      الحوار والغرور والدستور .. حرب المزايدات بين العرب والأكراد لا نهاية لها.      ما بين الاستفتاء الكردي واستقالة الحريري .. اللاعب الإيراني في المنطقة يختار معاركه بعناية لحد الآن. لا يبدو أن السعودية بصدد القبول بهذا بعد اليوم.      العراق.. الأحوال الشخصية نخاسة بحلة معاصرة . استثناء وجوب الاعتداد لطلاق التي لم تكمل التاسعة من عمرها وأن دخل بها الزوج في حين أن هذا يعد جريمة اغتصاب في القانون النافذ ويتم محاسبة الأب إذا كان موافقاً لذلك.      الدولة الإسلامية تفشل في الإبقاء على أسس 'دولة الخلافة' . محللون يعتبرون أنه وبالنظر للخسائر الكبيرة فإن التنظيم لن يفكر بالعودة مرة أخرى إلى فكرة السيطرة العسكرية أو الإدارية على الأراضي.      بعد خسارته عشرات المدن: القضاء على داعش عسكرياً.. هل ينهي خطره على العراقيين؟      يديرها البدو في البصرة: مقبرة للسيارات الأميركية والموديلات القديمة      صرخة تحذير.. انهيار الاقتصاد العراقي      من هو المستفيد من دمار الموصل.. وهل ستشهد الحياة في الموصل انفراجاً بعد زوال داعش؟      ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء الجمعة 17 نوفمبر 2017      زيارة قاسم سليماني المفاجئة لمقر “النجباء” العراقية التي صنفتها أمريكا إرهابية في “البو كمال” السورية      هيرودوتوس أول من أعلن أن أصل أسماء جميع الإلهة الإغريق مصري، وأحمد عتمان يؤكد أن إنكار الأصول الشرقية للحضارة الإغريقية نشأ عن جهل وعدم دراية.      قبيلة قحطان المعارضة تتوعد قطر بـ'التطهير' ..الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني: نحمل على عواتقنا مهمة إنقاذ قطر قبل أن تبتلعها الفوضى ويتلاعب بها المفسدون.      أردوغان يرفض اعتذار الناتو . الرئيس التركي يقول إن 'السلوك المهين' خلال تدريب لحلف الأطلسي لا يمكن التسامح معه بسهولة و'لا يمكن تجاوزه باعتذار بسيط'.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


ميليشيا الحشد تسرق وتسلب المواطنين جنوبي الموصل
تواصل ميليشيا الحشد الشعبي ارتكاب انتهاكاتها وتجاوزاتها بحق المدنيين في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى انتقاما من الأهالي على خلفية طائفية، وفي هذا...     التفاصيل ..

ملخص لأهم و أبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الخميس 19/10/2017
تسببت العمليات العسكرية التي شنتها القوات المشتركة والميليشيات الطائفية بهدف اقتحام المناطق المتنازع عليها ، في نزوح الكثير من المدنيين بحثا عن...     التفاصيل ..

بعد اتفاق مع حزب طالباني برعاية سليماني، القوات الحكومية تدخل كركوك، وبيشمركة بارزاني يفرّون منها ومن مدن أخرى
الصورة: القوات الحكومية تبدأ هجومها على محور جنوب كركوك فجر اليوم الاثنين. قالت مصادر عراقية، اليوم الاثنين، ان القوات الأمنية التابعة لنظام...     التفاصيل ..

مختصون : الواقع المأساوي في العراق هو نتاج طبيعي لدستور مشوه
اتفق مجموعة من المختصين في الشؤون السياسية والقانونية والعسكرية والاجتماعية، على أن الواقع المأساوي الذي يعيشه العراق اليوم من تقسيم وتهميش...     التفاصيل ..

ملخص لأهم وأبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الاثنين 16/10/2017
أدت الاشتباكات العنيفة الجارية بين ميليشيا الحشد الشعبي وقوات البيشمركة الكردية في مدينة طوز خورماتو التابعة لمحافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين،...     التفاصيل ..

الصراع الشيعي – الشيعي.. هل هي بدايات حرب قادمة في العراق؟!
أفرزت الأزمات التي مر بها العراق في الثلاث سنوات الأخيرة تصدعات وانقسامات كبيرة في صفوف القوى السياسية، حتى تلك التي قام على أكتافها النظام السياسي...     التفاصيل ..

طقوس طائفية تفرض نفسها على مواطني الموصل ومناطق في حزام بغداد وديالى وتُغضبهم
طريق الحكومة ومن خلفها إيران ، صوب تغيير ديمغرافية المحافظات السنية في العراق لم ينته عند العمليات العسكرية التي دمرت معظم المدن في هذه المحافظات وشردت...     التفاصيل ..

حرب أكثر حدةً من الجبهات: شبكات التواصل الاجتماعي تشعل نار الخلافات في كركوك
 تسببت تحركات الحشد الشعبي ليلة الخميس الماضي في حدوث توتر بين قوات البيشمركة ومسلحي الحشد الشعبي. ومن كانوا يحملون السلاح معروفون فهم ينتمون إلى...     التفاصيل ..

أبرز وأهم التطورات الامنية والسياسية التي شهدها العراق حتى مساء الاحد 15/10/2017
.  ذكر “المجلس النرويجي للاجئين”، مساء الأحد، ان هناك نحو 650 ألف من الموصل والمناطق المجاورة لا يزالون نازحين رغم قيام القوات المشتركة مع ميليشيا...     التفاصيل ..

المواطن الانباري ... الإهانة الأمنية كابوسنا الأكبر
يشكل الخوف من الإهانة والريبة في التعامل مع عناصر القوات الحكومية القاسم المشترك الأكبر بين سكان محافظة الأنبار في غرب العراق في ظل مناشدات مستمرة إلى...     التفاصيل ..

الانتخابات قد تتأجل: استفتاء كردستان يعطّل البرلمان الاتحادي
  بلا شك أن قضية استفتاء انفصال إقليم كردستان عن العراق احد ابرز التحديات التي تواجه البلاد بعد عام 2003، فالعراق الذي مزقته النزاعات الطائفية...     التفاصيل ..

يا جحوش إيران نحن نعلم أين تنامون وفي ماذا تفكرون
مقطع فيديو تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لجنود الحشد الشيعي الإرهابي وهم نائمون.   فقد وجه النشطاء رسالة للحشد جاء فيها: "يا جحوش...     التفاصيل ..

إيران تستعد لحرب مسّعورة على الصدر بعدما كشف عملاءها و"حشدها" .
قال خبراء  أن القلق يتزايد في صفوف الأوساط الإيرانية داخل العراق ، من تزايد نفوذ السيد مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري. بعدما أصبح وجوده مهددا...     التفاصيل ..

زلماي خليل زاد يكشف: قاسم سليماني في العراق الآن لدفع الحشد الشيعي للهجوم على كركوك
أكد السفير السابق للولايات المتحدة الامريكية زلماي خليل زاد، ان قائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني يتواجد الآن في العراق من أجل دفع الحشد...     التفاصيل ..

ملخص لأهم و أبرز المجريات الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الجمعة 13/10/2017
 لايزال أهالي مدينة الموصل بمحافظة نينوى يعانون من عواقب العمليات العسكرية التي أحرقت الأخضر واليابس في مناطقهم ، وشردتهم وقتلت الكثير منهم ،...     التفاصيل ..

تفاصيل مابعد خطاب ترامب : سيعلن في الخامس عشر من هذا الشهر يوم ميلاد جديد للعراق حسب رأيهُ من خلال الإستراتيجية الجديدة لهذا البلد الذي دمروه بإحتلالهم الغاصب
أكدت مصادر خاصة لنا ،ان الرئيس ترامب التقى بمجلس الأمن القومي الأمريكي الأسبوع الماضي ووقع على إستراتجية أمريكا الجديدة في العراق ومع أيران والتي...     التفاصيل ..

صور التعذيب في العراق تفتح سجالا حول أخلاقيات مراسل الحرب . مصور كردي يقر بضرب اثنين من المشتبه بهم أثناء عملية مرافقة وحدة الرد السريع للتمكن بعدها من توثيق تعرض مدنيين في الموصل للاغتصاب والقتل.
 تذكر الصور التي كوفئت في فرنسا الاسبوع الماضي بصور سجن ابو غريب سيئ السمعة في العراق بل انها أسوأ، فهي صور مدنيين في الموصل يواجهون الاغتصاب والتعذيب...     التفاصيل ..

اربيل تتهم وبغداد تنفي التحضير لهجوم على البشمركة في كركوك . التوتر يزداد بين حكومة اقليم كردستان والحكومة العراقية منذ صوّت الأكراد بأغلبية ساحقة في استفتاء الانفصال.
قالت حكومة إقليم كردستان العراق الأربعاء إن قوات الحكومة العراقية وفصائل عراقية دربتها إيران تستعد "لهجوم كبير" على القوات الكردية في منطقة كركوك وقرب...     التفاصيل ..

في جلسة استماع أمام الكونجرس الأمريكي.. كروكر: الميليشيات المسلحة التابعة للنظام الإيراني أخطر من داعش
وصف ريان كروكر السفير الأمريكي السابق لدى العراق، في جلسة استماع للجنة القوات المسلحة في الكونجرس الأمريكي، الميليشيات المسلحة التابعة للنظام الإيراني...     التفاصيل ..

إخراج النازحين من بغداد.. ماذا يخفي وراءه ؟!
فجأة وبدون مقدمات؛ فوجئ نازحون عراقيون من المحافظات التي عانت من الحرب الأخيرة بقرار قيادة عمليات بغداد بإخراجهم من أماكن إقامتهم وإعادتهم إلى...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21452532
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM