قيام الدول الكردية      كركوك المتنازع عليها على خط النار ومكان لتصفية الحسابات بين بغداد واربيل      استفتاء انفصال كردستان ..      نقاط ركز عليها واخرى اهملها: ماذا كتب الإعلام الدولي عن استقلال الكرد؟      دس السم في العسل في معارض الكتب الإيرانية      عملة نقدية وجواز سفر كردي: استفتاء كردستان.. شائعات وأخبار كاذبة على الفيسبوك      فيديو|"أوكار الشياطين"..التشيع يغزو مدارس العراق ولطميات الولاء لـ"خامنئي" فرض عين      أكراد العراق يستعينون بجماعات الضغط للتأثير على واشنطن      مصير مجهول للأطفال الذين فقدهم ذووهم خلال معارك الموصل ..      أكد رفضه تطبيق قرارات بغداد، بارزاني: عند وجود بديل للاستفتاء سنحتفل في 25 أيلول ‏      ملخص لأهم و أبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الأربعاء 20/9/2017      اتفاق مبدئي بين مصر والإمارات لإقامة منطقة صناعية بقناة السويس . الاتفاقية تهدف إلى إنشاء شركة تنمية رئيسية بالشراكة بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية وموانئ دبي العالمية لتنفيذ مشروع منطقة اقتصادية متكاملة مستدامة.      السعودية.. الحزبيون وخديعة البسطاء! . الحزبيون يستخدمون البسطاء وقودا لمشاريعهم سواء عن طريق تجنيد أبنائهم وإرسالهم لبؤر الصراع حول العالم أو عن طريق حلب أموالهم باسم العمل الخيري والإنسان البسيط يغويه التدين الظاهر.      الإسلاميون الأردنيون هل يمضون في طريق نظرائهم المغاربة؟ فليس للدولة الأردنية تصور فكري سياسي لنفسها ومكوناتها وموقع المتدينين الإسلاميين فيها ولذلك فإن الإسلاميين يمضون تائهين وراء السلطة التائهة.      الاتفاق النووي في مهب التهديدات الأميركية والتصلب الإيراني ..حالة انسداد تواجه الاتفاق في الأمم المتحدة مع تشكيك ترامب بجدواه وحديث روحاني: طوبة واحدة تقوض المبنى بأكمله.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم الولايات المتحدة الأميركية بتوجيه ضربة عسكرية لإيران ?


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


رئيس تحرير السياسة الكويتية، "أحمد الجار الله" يكشف عن زيارة مسؤول سعودي كبير للعراق وانزعاج إيراني
أكَّد رئيس تحرير السياسة الكويتية، "أحمد الجار الله"، أن مسؤولًا سعوديًا كبيرًا سيزور العراق، وأن العلاقات سوف تشهد تطورًا غير مسبوق ضد النفوذ...     التفاصيل ..

ملخص لأهم و أبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الأحد 6/8/2017
 في ظل الإهمال الحكومي المتعمد لأوضاع النازحين المأساوية في المخيمات ، والذين يعيشون أوضاعا مزرية نتيجة نقص المواد الغذائية والطبية وانعدام الخدمات...     التفاصيل ..

انقاذ العراق من براثن إيران مهمة صعبة وليست مستحيلة . تحركات السعودية بعد طول غياب عن العراق تستهدف تدارك أخطاء سهلت التغلغل الإيراني في مفاصل الدولة العراقية.
بغداد - اعتبر خبراء وكتاب أن استقبال الرياض لزعامات شيعية عراقية خلال الفترة الماضية محاولة منها لاختراق نفوذ إيران والحد من هيمتنها على بغداد ضمن...     التفاصيل ..

تزايد الاعتداءات ضدّهم: أطباء العراق يغادرون مستشفيات بلادهم.. وآخرون يعملون في السر
الأسبوع الماضي توفي الطبيب سليم عبد الحمزة متأثراً بطعنات تعرض لها من قبل مسلحين مجهولين اقتحموا عيادته الخاصة في منطقة المعامل ببغداد، كما اختطف...     التفاصيل ..

من المسؤول عن تدهور التعليم في العراق؟
تتخلى الاحزاب السياسية والمسؤولون عن فشلهم في ادارة الحكومة ومرافقها ، حيث كشفت وثيقة رسمية لوزارة التربية الاتحادية نتيجة صادمة لنسبة النجاح...     التفاصيل ..

المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني: لا تأجيل للاستفتاء وسنكون جاراً طيباً للعراق وإيران
مسعود بارزاني وممثلو معظم الأحزاب الكردية قرروا إجراء استفتاء إقليم كردستان حول البقاء ضمن العراق او الانفصال عنه في الخامس والعشرين من أيلول (سبتمبر)...     التفاصيل ..

هل يوشك التحالف الوطني على الإنهيار بعد تمزق المجلس الاعلى وتشتت أعضائه؟
التوتر السياسي والخلافات بين الاحزاب وصلت حتى داخل قبة البرلمان ، إذ تصر جميع الأطراف على مواقفها وتتشبث بها ، دون مراعاة لمصلحة الوطن والمواطنين ،...     التفاصيل ..

الصدر يهاجم شيعة لبنان.. والسبب إيران !!!!
هاجم صلاح العبيدي، المتحدث باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الخميس، مَن سمَّاهم "شيعة لبنان"، واتهمهم ببث الشائعات والتهجم على الصدر، بسبب...     التفاصيل ..

ماذا وراء اعتذار العبادي والجبوري عن حضور مراسم تنصيب روحاني؟ . رئيسا الوزراء والبرلمان العراقيان يعتذران لأول مرة عن تلبية دعوة إيرانية رسمية في ظل تطور ملحوظ في العلاقات مع السعودية.
قدم رئيسا الوزراء العراقي حيدر العبادي والبرلمان سليم الجبوري الجمعة، اعتذارهما عن حضور مراسم تنصب الرئيس الايراني حسن روحاني غدا السبت. وفي 20 مايو/...     التفاصيل ..

هل خلع مقتدى الصدر العباءة الإيرانية نهائيا ؟.. العبيدي يكشف ويفضح المالكي ..
ذكر المتحدث باسم الصدر، صلاح العبيدي، أن الصدر لم يكن تحت عباءة ايران، التي دعمت نوري المالكي على مدار 8 سنوات، مشيرا إلى أن زيارة مقتدى الصدر الى...     التفاصيل ..

ملخص لأهم و أبرز المجريات الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الجمعة 4/8/2017
تستمر العوائل بالنزوح من المناطق المحاصرة من قبل القوات المشتركة وميليشياتها ، الى اماكن تحسبها افضل حالا ، بسبب نفاذ المؤن والادوية والقصف العشوائي...     التفاصيل ..

ما الذي ينتظر مدن غرب الانبار بعد تحشيد كبير وإسناد مباشر من القوات الأمريكية؟
عمليات عسكرية بشعة شنتها القوات المشتركة وميليشياتها بدعم امريكي على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى ادت الى سقوط الاف القتلى والجرحى وتدمير البنية...     التفاصيل ..

سعدون الدليمي من خدمة فاضل البراك الى احضان المالكي ..
في الاخبار الواردة من بغداد، ان وزير دفاع ابراهيم الجعفري (2005) ونوري المالكي (2010 ـ 2014) سعدون جوير (الدليمي) سابقا، الريشاوي حاليا، شكل حزبا جديدا أسماه...     التفاصيل ..

الصدر بحث في السعودية افتتاح قنصلية في النجف . التيار الصدري يصف زيارة زعيمه للملكة بأنها كانت ايجابية ناقش خلالها الدعم السعودي للعراق وتبني خطاب ديني معتدل.
 أعلن زعيم التيار الصدري العراقي المعارض مقتدى الصدر الأربعاء أنه بحث مع الجانب السعودي خلال زيارته للمملكة "افتتاح قنصلية عامة في النجف التي تضم...     التفاصيل ..

منظمة أمارجي: أحزاب السلطة وجماعات لها ارتباطات إقليمية مسؤولة عن الإختطاف في العراق
سجَّلت منظمة أمارجي لحرية التعبير، ومقرها باريس، ازدياد وتفاقم عمليات الإختطاف في العراق خلال العام الجاري بشكل غير مسبوق منذ عام 2008، وسط عجز تام...     التفاصيل ..

ملخص لأهم و أبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الأربعاء 2/8/2017
 تعاني المناطق التي تعتزم الحكومة إعادة النازحين إليها من انعدام تام للخدمات نتيجة الدمار الذي حل بالبنى التحتية جراء العمليات العسكرية ، كما تعاني...     التفاصيل ..

تجدد حالات الاغتيالات والخطف يترجم الانفلات الأمني في بغداد . مليشيات وعصابات مسلحة تتسلل أمام أعين المارة تقتل وتسرق دون رادع لها في ظل غياب العقاب القانوني.
أثار تجدد حالات الاغتيال والخطف بالعاصمة العراقية بغداد، الرعب في صفوف العراقيين عقب وقوع حالات خطرة خلال الاسبوع الماضي حيث كانت حوادث مرعبة حصلت بين...     التفاصيل ..

الصدر في السعودية ضمن مساع لإعادة العراق للحضن العربي . زيارة الزعيم الشيعي العراقي تأتي بعد 11 عاما عن آخر زيارة له للمملكة وفي ظل جهود سعودية لإبعاد بغداد عن التأثير والهيمنة الإيرانية.
اجتمع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الأحد بالزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر الذي يزور السعودية بعد 11 عاما عن آخر زيارة له للمملكة. ويدير الأمير...     التفاصيل ..

أطفال الموصل ضائعون في طرقات الخوف . آلاف الأطفال انفصلوا عن ذويهم وأصبحوا تائهين وسط الركام بلا رعاية ومصدومين من هول أحداث القتل والتدمير حولهم.
انفصل آلاف الأطفال عن آبائهم في المعركة التي دارت رحاها على مدار تسعة أشهر لتحرير الموصل والسنوات التي سبقتها من حكم تنظيم الدولة الإسلامية في شمال...     التفاصيل ..

" وصاحبة "اللسان بثلاثة أقدام "حساب" یحمل اسم نائب عراقي یفضح "نائبة الكیكة"
وجّه حساب على "تويتر" باسم النائب عن التحالف المدني، فائق الشيخ علي، (لم يتم التاكد فيما اذا الحساب عائد له بالفعل) انتقادات لاذعة إلى إحدى النائبات في...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21251939
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM