العراق بين سندان الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومطرقة أمريكا!      شيعة العراق عندما قامت أمريكا بصولة الفرسان مع القوات الحكومية بوسط وجنوب ومنها بالبصرة ومدينة الثورة ببغداد رحب بهذه العملية ولزم الناس بيوتهم وانهزمت المليشيات الغير مرغوب بها      الفخ العراقي بين إيران والولايات المتحدة .. العراق اليوم هو معسكر إيراني، فهل ستتمكن الولايات المتحدة من السيطرة على ذلك المعسكر؟      هل يحبطنا الرئيس؟      هم يراجعون ونحن نتراجع .. المشكلة الأكبر اليوم هي ليست التخلف والتراجع المعرفي في عالمنا العربي، بل حالة الفراغ الفكري السائدة.      'حب الإمام الحسين' يحرك الشركات الإيرانية إلى العراق ..خلال لقاء غير معهود مع قادة الحشد الشعبي، ظريف يدعو العراق الى منح ايران الأولوية في مشاريع اعادة الإعمار.      مغردون عراقيون: "ظريف" ينتهك سيادة العراق      ديالى.. "حرب الهاونات" تنذر بموجة نزوح جديدة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 18 يناير 2019      الانتشار الأميركي الجديد في العراق      الحزبيون الإسلاميون في العراق اليوم يحاولون إيجاد ما يؤكد أن الأئمة كانوا أهل تنظيم حزبي وبذلك يُصرف الخمس على هذا العمل مع تأكيد الآخرين أنهم كانوا أهل فقه لا سياسة.      الطريق إلى ايلات يبدأ من مدن الأنبار الآن!      صراع جديد بين الأحزاب للاستيلاء على ممتلكات الدولة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 16 يناير 2019      الأردن يقبل استضافة المحادثات اليمنية بشأن الأسرى  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


العراق يلجأ للدول الأجنبية لإنقاذ القطاع الأمني المنهار
التدهور الامني الملحوظ ولاعوام ممتالية اعقبت احتلال العراق  ، جعلت الحكومة تتخذ خطوات بهدف تعزيز وتطوير القدراته الأمنية، في مجال مكافحة الإرهاب...     التفاصيل ..

تصرف السفير الإيراني وردود الفعل الغاضبة على مدار يومين
على مدار يومين ، وردود الفعل الغاضبة متواصلة ، حول ما أقدم عليه السفير الإيراني في بغداد ” إيرج مسجدي” من تصرف غريب أثار حفيظة الأوساط السياسية...     التفاصيل ..

شهادات مروعة.. سجون العراق أسوء وسيلة ابتزاز بالتاريخ
أماطت مصادر صحفية عربية اللثام عبر تقارير مفصلة ، عن وجود عشرات السجون السرية تحت الأرض، تديرها ميليشيات مسلحة متنفذة في الدولة بالعراق ، بمناطق ومدن عدة...     التفاصيل ..

ميليشيا النجباء تدعو شعوبًا عربية لحمل السلاح
لم تكتف ميليشيات الحشد الشعبي بارتكاب الجرائم المنظمة والحاق الخراب والدمار بالمدن العراقية بل امتد ضررها لما خلف حدود العراق وصولا للدول العربية ،...     التفاصيل ..

شركات إيرانية وهمية تسرق أموال مشاريع عراقية
قال مسؤولون محليون في محافظة البصرة، أن ما لا يقل عن خمس شركات إيرانية هربت إلى خارج البلاد، بعد أن تخلّفت عن إلتزاماتها بالعقود الموقعة معها لإنجاز...     التفاصيل ..

ميليشيا "سرايا السلام" تفرض سيطرتها على شركة مصافي الجنوب
سياسة الغاب التي تسعى الميليشيات المسلحة فرضها على المجتمع العراقي تتجسد من خلال الانتهاكات والجرائم ، حيث كشفت مصادر صحفية مطلعة ، الثلاثاء، عن سيطرة...     التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 18 ديسمبر 2018
شهد العراق اليوم الثلاثاء 18 كانون الأول/ ديسمبر 2018، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: أزمة النازحين...     التفاصيل ..

عراقيون غاضبون: "مسجدي" يهين شهداء العراق
أقدم السفير الإيراني في العراق “إيرجي مسجدي” على الانسحاب من محفل عام عندما طلب من الحضور الوقوف إكرامًا لشهداء العراق. وقد أثار هذا الموقف سخطًا...     التفاصيل ..

سكان الموصل.. من ألم الحرب والنزوح إلى سطوة الميليشيات
الموصل الحدباء وبعد استعادتها فرضت ميليشيا الحشد الشعبي سطوتها على المدينة ، حتى عاد من جديدٍ السكان يشكون “اضطهاداً” ، اضافة للانتهاك والتضييق...     التفاصيل ..

#وجه_إيران_القبيح
لم يعد التدخل الإيراني في شؤون دول المنطقة العربية والإسلامية أمراً خافياً على أحد، حيث تلعب دوراً سلبيًا في تأجيج الصراعات، وإشعال الفتن الطائفية بين...     التفاصيل ..

ارتفاع الهجرة من المثنى.. البطالة أبرز الأسباب
تشهد محافظة  المثنى  العراقية جنوب البلاد ارتفاع نسب البطالة المسجلة في المحافظة إلى الحد الذي بات فيه شباب المحافظة يلجؤون للهجرة داخليًا أو...     التفاصيل ..

سجون سرية لميليشيا «حزب الله» في بلدة جرف الصخر
كشف مصدر أمني عراقي مسؤول عن وجود عشرات المعتقلات السرية تحت الأرض، في ناحية جرف الصخر شمال محافظة بابل العراقية، تضم في داخلها أكثر من ألفي معتقل من...     التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 15 ديسمبر 2018
شهد العراق اليوم السبت 15 كانون الأول/ ديسمبر 2018، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: بغداد : أقر مجلس...     التفاصيل ..

حكومة منقوصة.. والكتل منقسمة: بين إيران وأميركا .. العراق على مفترق طرق خطير
الخميس المقبل تنتهي المهلة التي حددتها الولايات المتحدة للعراق في إيقاف التعامل مع إيران بموجب العقوبات التي فرضتها واشنطن على طهران، وبينما تضغط...     التفاصيل ..

صرخة عراقية: #أوقفوا_التدخل_الإيراني_بالعراق
الاحتلال الأمريكي للعراق عام 2003 فتح الباب على مصراعيه للتدخل الإيراني في العراق، حتى أصبحت مصلحة إيران مقدمة على المصلحة الوطنية لدى غالبية...     التفاصيل ..

البطالة والفقر يرفعان الأمّية في العراق لمستويات مخيفة
مع تفشّي الفساد وغياب الرقابة وما شهده العراق من صراعات وأزمات كثيرة، منذ الغزو الأمريكي عام 2003، شهد النظام التعليمي في العراق تراجعاً كبيراً، وأدّى إلى...     التفاصيل ..

بعضهم بات معاقا: مراهقون قاتلوا داعش وتم استبعادهم بعد نهاية الحرب .
قبل أربعة أعوام وإبان الحرب على داعش تطوع مئات الآلاف من العراقيين لمساندة القوات الأمنية وطرد التنظيم المتشدد من المدن التي فرضت نفوذها عليها، ومنها...     التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 14 ديسمبر 2018
شهد العراق اليوم الجمعة 14 كانون الأول/ ديسمبر 2018، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: بغداد : قتل شخص...     التفاصيل ..

توظيف الشارع لحسم الخلاف على محافظ البصرة بين الصدر وحلفاء إيران
 فشل التحالف السياسي الذي يقوده مقتدى الصدر وعمار الحكيم في انتزاع منصب محافظ البصرة من القوى العراقية القريبة من إيران، بعدما عجز عن استكمال...     التفاصيل ..

هروب قادة دواعش من سجن عراقي بالسليمانية
ذكرت مصادر أمنية عراقية، الخميس، أن 18 سجينا، غالبيتهم من قادة تنظيم داعش الإرهابي، هربوا من سجن سوسة في محافظة السليمانية بإقليم كردستان شمال شرقي البلاد،...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23557333
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM