قيام الدول الكردية      كركوك المتنازع عليها على خط النار ومكان لتصفية الحسابات بين بغداد واربيل      استفتاء انفصال كردستان ..      نقاط ركز عليها واخرى اهملها: ماذا كتب الإعلام الدولي عن استقلال الكرد؟      دس السم في العسل في معارض الكتب الإيرانية      عملة نقدية وجواز سفر كردي: استفتاء كردستان.. شائعات وأخبار كاذبة على الفيسبوك      فيديو|"أوكار الشياطين"..التشيع يغزو مدارس العراق ولطميات الولاء لـ"خامنئي" فرض عين      أكراد العراق يستعينون بجماعات الضغط للتأثير على واشنطن      مصير مجهول للأطفال الذين فقدهم ذووهم خلال معارك الموصل ..      أكد رفضه تطبيق قرارات بغداد، بارزاني: عند وجود بديل للاستفتاء سنحتفل في 25 أيلول ‏      ملخص لأهم و أبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الأربعاء 20/9/2017      اتفاق مبدئي بين مصر والإمارات لإقامة منطقة صناعية بقناة السويس . الاتفاقية تهدف إلى إنشاء شركة تنمية رئيسية بالشراكة بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية وموانئ دبي العالمية لتنفيذ مشروع منطقة اقتصادية متكاملة مستدامة.      السعودية.. الحزبيون وخديعة البسطاء! . الحزبيون يستخدمون البسطاء وقودا لمشاريعهم سواء عن طريق تجنيد أبنائهم وإرسالهم لبؤر الصراع حول العالم أو عن طريق حلب أموالهم باسم العمل الخيري والإنسان البسيط يغويه التدين الظاهر.      الإسلاميون الأردنيون هل يمضون في طريق نظرائهم المغاربة؟ فليس للدولة الأردنية تصور فكري سياسي لنفسها ومكوناتها وموقع المتدينين الإسلاميين فيها ولذلك فإن الإسلاميين يمضون تائهين وراء السلطة التائهة.      الاتفاق النووي في مهب التهديدات الأميركية والتصلب الإيراني ..حالة انسداد تواجه الاتفاق في الأمم المتحدة مع تشكيك ترامب بجدواه وحديث روحاني: طوبة واحدة تقوض المبنى بأكمله.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم الولايات المتحدة الأميركية بتوجيه ضربة عسكرية لإيران ?


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


15 % من مقاعد الحج المخصصة للعراق تذهب لـ"الحشد الشعبي"
كشف مصدر في هيئة الحج والعمرة العراقية، أن الهيئة خصصت 15 في المئة من مقاعد الحج المخصصة للبلاد لـ"هيئة الحشد الشعبي وذوي الشهداء"، بعد حصول موافقة السلطات...     التفاصيل ..

باحث قانوني: نظام الحكم في العراق غير شرعي لهذه الأسباب
قال الباحث الحقوقي والكاتب، محمد علي العامري، إنه إذا أردنا أن نبحث في نظام الحكم لدولـة مـا، علينـا أولًا أن نهتـم أساسًا بالتحليـل القانونـي...     التفاصيل ..

ممثل كردستان العراق في إيران: الكيان الصهيوني هو الجهة الدولية الوحيدة التي دعمت انفصال الإقليم رسمياً
أكد ممثل حكومة إقليم كردستان العراق في إيران ناظم الدباغ، اليوم الأحد، أن الكيان الصهيوني هو الجهة الوحيدة التي أعلنت "رسمياً" تأييدها لانفصال...     التفاصيل ..

ملخص لأهم و أبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الأحد 13/8/2017
لا يبدو لمعاناة النازحين في العراق نهاية وشيكة ، في ظل استغلال الكتل والأحزاب السياسية لملف إعادة النازحين إلى مناطقهم للدعاية الانتخابية ، من دون...     التفاصيل ..

ملخص لأهم وأبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء السبت 12/8/2017
تتزايد المعاناة في المدن المقتحمة يوماً بعد اخر لتشمل شتى نواحي الحياة ، وفي هذا الاطار ، اعلنت مصادر مطلعة عن تفسخ للجثث وانبعاث روائح كريهة داخل...     التفاصيل ..

بارازاني يطلب ضمانات أميركية لتأجيل الاستفتاء .. تيلرسون يطلب في اتصال هاتفي مع رئيس إقليم كردستان العراق تأجيل الاستفتاء والعودة للمفاوضات مع بغداد.
أعلنت رئاسة إقليم كردستان العراق أن رئيس الإقليم طلب خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، "ضمانات" و"بدائل" لتلبية رغبة واشنطن في تأجيل...     التفاصيل ..

الصغار يحكمون الكبار: ذي قار... سبعة أعضاء تركوا المجلس وانضموا إلى الحكيم
يحتفظ تيار الحكمة الجديد اليوم بجميع مناصبه في السلطة التنفيذية بعد خروج أعضاء المجلس الأعلى من كتلة المواطن ودخولهم ضمن هذا التيار ومنهم نائب المحافظ...     التفاصيل ..

الوداع الأليم: عودة النازحين تضرّ إقليم كردستان
بعد اندلاع الحرب ضد داعش توجه مئات الآلاف من النازحين العراقيين من مناطق النزاع الى اقليم كردستان، وشكلوا حينذاك عبئا على كاهل الاقليم من حيث السكن...     التفاصيل ..

الصدر يكثف من حرسه الشخصي بعد تلقيه معلومات عن تهديد مباشر لحياته .. من المستفيد الأكبر؟
أكثر من 50 مقاتلاً ممن يطلق عليهم قوات النخبة التابعة للتيار الصدري تم استدعاؤهم أخيراً كقوة حماية لزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، إذ يحيطون...     التفاصيل ..

ملخص لأهم و أبرز المجريات الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الجمعة 11/8/2017
يعاني النازحون العائدون إلى مناطقهم في مدينة الموصل بمحافظة نينوى ، من انعدام الخدمات نتيجة الدمار الذي حل بالبنى التحتية بسبب العمليات العسكرية ،...     التفاصيل ..

قانون الانتخابات الجديد بالعراق يكرس سيطرة الأحزاب الكبرى . البرلمان العراقي يقر قانون انتخابات يضر بالأحزاب الصغيرة الطامحة للمشاركة السياسية وتصحيح أخطاء الأحزاب القابضة على السلطة منذ سنوات.
 بعد ثلاثة أيام على تظاهرة شعبية واسعة طالبت البرلمان بإقرار قانون انتخابات عادل، تجاهل النواب ذلك، واتفقت الكتل الكبيرة على قانون يضمن فوزها...     التفاصيل ..

الصدر: تراكمات حكومة المالكي سبب استفتاء كردستان .. زعيم التيار الصدري يدعو الأكراد في العراق لتأجيل الاستفتاء ويحذر من مشاكل داخلية وخارجية في حال استقلال الإقليم.
 قال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أن المشاكل المتراكمة من الحكومة السابقة برئاسة نوري المالكي دفع إقليم كردستان للسير في الطريق بحث عن الاستقلال،...     التفاصيل ..

العراق يخشى الإفصاح عن عدد قتلى معركة الموصل . السلطات الرسمية العراقية تتكتم على الحصيلة الحقيقية للخسائر البشرية بالموصل خوفا من إفراغ النصر على الجهاديين من مضمونه.
 التوصل إلى عدد القتلى بين المدنيين العزل خلال معركة مدينة الموصل شمالي العراق هي مهمة صعبة ومعقدة للغاية، لا سيما وأن المعركة دارت في ثاني أكثر المدن...     التفاصيل ..

ملخص لأهم وأبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الخميس 10/8/2017
 أكدت منظمة هيومن رايتس ووتش أن الحكومة في العراق أصدرت أوامر اعتقال بحق ما لا يقل عن 15 محاميا خاصا بذريعة انتمائهم لــ(تنظيم الدولة) وذلك بعد...     التفاصيل ..

ملخص لأهم و أبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الأربعاء 9/8/2017
لم تكد تنتهي العمليات العسكرية على مدينة الموصل وما خلفته من مآسي ، حتى استعدت القوات المشتركة وميليشياتها لشن عمليات مماثلة على مناطق آخرى ، لتلحق بها...     التفاصيل ..

في الذكري الـ30 لإعلان للهزيمة المذلة "الخميني" يعترف بـ"تجرّع كأس السم" العراقي
ويلٌ لي.. أنا أتجرّع كأس السُّم.. كم أشعر بالخجل لموافقتي على اتفاقية وقف إطلاق النار مع العراق..."، هكذا عبّر الخميني، قائد الثورة الإيرانية الراحل (في...     التفاصيل ..

العراق.. خلافات شيعية – شيعية تنذر بحرب “مليشياوية” طاحنة
كشف مصدر في مليشيا “سرايا السلام”، التابعة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أنهم دخلوا في حالة الإنذار القصوى؛ وذلك لورود معلومات عن نية مليشيات أخرى...     التفاصيل ..

يد الأحزاب المتنفذة تمتد إلى مولدات الكهرباء الأهلية في العراق!
مع استمرار أزمة الكهرباء الخانقة في العراق لسنوات دون حلول ناجعة ، تخفف من معاناة المواطن البسيط المتفاقمة ، ثمة سؤال يطرح نفسه وهو ، من المستفيد من...     التفاصيل ..

حياة الصدر في خطر بسبب زيارة السعودية . العبيدي يقول إن زيارة الصدر للسعودية ستكون على المدى البعيد إيجابية جدا لأنها جاءت لتعزز الدبلوماسية العراقية ولم تأتِ لبحث مصالح شخصية.
 أعلن صلاح العبيدي، المتحدث باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، عن تلقي الصدر "تهديدات تعرض حياته للخطر"، بعد عودته من الزيارة التي قام بها إلى...     التفاصيل ..

ملخص لأهم وأبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الثلاثاء 8/8/2017
تستمر موجات نزوح المدنيين من غرب محافظة الأنبار خاصة عنه وراوة والقائم تحسبا لاقتحام القوات المشتركة مدعومة بميليشيا الحشد الشعبي لتلك المناطق...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21251959
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM