قيام الدول الكردية      كركوك المتنازع عليها على خط النار ومكان لتصفية الحسابات بين بغداد واربيل      استفتاء انفصال كردستان ..      نقاط ركز عليها واخرى اهملها: ماذا كتب الإعلام الدولي عن استقلال الكرد؟      دس السم في العسل في معارض الكتب الإيرانية      عملة نقدية وجواز سفر كردي: استفتاء كردستان.. شائعات وأخبار كاذبة على الفيسبوك      فيديو|"أوكار الشياطين"..التشيع يغزو مدارس العراق ولطميات الولاء لـ"خامنئي" فرض عين      أكراد العراق يستعينون بجماعات الضغط للتأثير على واشنطن      مصير مجهول للأطفال الذين فقدهم ذووهم خلال معارك الموصل ..      أكد رفضه تطبيق قرارات بغداد، بارزاني: عند وجود بديل للاستفتاء سنحتفل في 25 أيلول ‏      ملخص لأهم و أبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الأربعاء 20/9/2017      اتفاق مبدئي بين مصر والإمارات لإقامة منطقة صناعية بقناة السويس . الاتفاقية تهدف إلى إنشاء شركة تنمية رئيسية بالشراكة بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية وموانئ دبي العالمية لتنفيذ مشروع منطقة اقتصادية متكاملة مستدامة.      السعودية.. الحزبيون وخديعة البسطاء! . الحزبيون يستخدمون البسطاء وقودا لمشاريعهم سواء عن طريق تجنيد أبنائهم وإرسالهم لبؤر الصراع حول العالم أو عن طريق حلب أموالهم باسم العمل الخيري والإنسان البسيط يغويه التدين الظاهر.      الإسلاميون الأردنيون هل يمضون في طريق نظرائهم المغاربة؟ فليس للدولة الأردنية تصور فكري سياسي لنفسها ومكوناتها وموقع المتدينين الإسلاميين فيها ولذلك فإن الإسلاميين يمضون تائهين وراء السلطة التائهة.      الاتفاق النووي في مهب التهديدات الأميركية والتصلب الإيراني ..حالة انسداد تواجه الاتفاق في الأمم المتحدة مع تشكيك ترامب بجدواه وحديث روحاني: طوبة واحدة تقوض المبنى بأكمله.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم الولايات المتحدة الأميركية بتوجيه ضربة عسكرية لإيران ?


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


عراق العشوائيات والمخدرات... والحكاية لم تنته بعد !
تجلت في عراق ما بعد الاحتلال الامريكي عام 2003 ظواهر شتى لم يعدهدها المجتمع ، فادت الى جنوحه عن الكثير من عاداته وتقاليده ، فالحالة الاقتصادية والاوضاع...     التفاصيل ..

يئسوا من حكومة بغداد: مواطنو صلاح الدين بين ترقب التدخل الأميركي والسعي نحو الكونفدرالية
تسود الشارع الشعبي والرسمي في محافظة صلاح الدين حالة من الارتباك والفوضى واضطراب امني وسوء الخدمات واضح انعكست جميعها على حياة المواطن منتجةً...     التفاصيل ..

يظهرون بين النازحين: خلايا داعش النائمة.. خطر يثقل كاهل كركوك
منذ ثلاث سنوات وداعش يسيطر على قضاء الحويجة (55 كم جنوب شرقي كركوك) ونواحي الرياض والرشاد والعباسي التابعة له والتي تشكل 32 في المئة من أراضي محافظة...     التفاصيل ..

بدء تنفيذ مخطط الملالي لتفريغ العراق من السنَّة ..
مجلس بابل يطالب بعدم عودة النازحين إلى ديارهم مخطط إيران لتفريغ أهل السنَّة بدأ في التنفيذ الفعلي على أرض الواقع المخطط الخبيث شمل 3 مراحل .. الموصل...     التفاصيل ..

ملخص لأهم وأبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء السبت 26/8/2017
تسبب القصف العنيف والمستمر الذي تقوم به القوات المشتركة والميليشيات المساندة لها وقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة على قضاء تلعفر ...     التفاصيل ..

تلعفر بوجه الاقتحام والقصف... وموت يحيط بأهله ويلاحقهم خارجه!
تلعفر ذلك القضاء الواقع غرب محافظة نينوى والذي بات هدفا للعمليات العسكرية التي تقوده القوات المشتركة مدعومة من ميليشيا الحشد الشعبي وبإسناد من طائرات...     التفاصيل ..

الاستفتاء الكردي هو محاولة للابتزاز . ما من أحد يعرف هشاشة الوضع السياسي القائم في بغداد مثلما يعرفها الزعماء الأكراد.
علاقة الزعماء الأكراد بحكومة بغداد قائمة أصلا على الابتزاز. وجودهم المزدوج في العملية السياسية هو خير مثل على ذلك الابتزاز. فهم يحكمون اقليمهم ذاتيا...     التفاصيل ..

ملخص لأهم و أبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الأربعاء 23/8/2017
 لم تكتف الحكومة بمنع نازحي جرف الصخر شمالي بابل من العودة إلى مناطقهم ، بغية تغيير ديمغرافية هذه المناطق خدمة للمشروع الإيراني في البلاد ، وإنما...     التفاصيل ..

حققت نتائج ملموسة: تظاهرات مناطقية تسحب البساط من تحت أقدام ساحة التحرير
تتجاوز درجة الحرارة الخمسين مئوية فتزداد معها ساعات القطع المبرمج للتيار الكهربائي وتدخل مياه الإسالة والشرب برنامج القطع أيضاً لتتأثر خدمات الصرف...     التفاصيل ..

لا يسدّ الحاجة الفعلية للسكان: كردستان تصدّر الدجاج إلى الجنوب وتستورد من الخارج
تشهد كردستان معادلة غريبة إذ يتم تصدير كمية هائلة من المنتجات التي تنتج في مجال الدواجن إلى الخارج فيما يتم استيراد منتجات الدواجن من البلدان...     التفاصيل ..

دولة فاسدة في العراق، ما أخبار المجتمع؟ . توسعت دائرة الفساد في العراق بحيث تخطت حدود الدولة لتصل إلى المجتمع.
في العراق دولة فاسدة. حقيقة لا ينكرها أحد. بل أن البعض يؤكد أن الفساد هو عقيدة تلك الدولة، إن سقط الفساد تسقط الدولة. "أما كان الوضع أفضل في ظل الاحتلال...     التفاصيل ..

دورات لتعليم فنون الإرهاب!
العلاقة المخيفة القائمة بين بعض الأطفال والإرهاب جعلت الكثير من الحكومات والمفكرين وعلماء النفس والاجتماع في حيرة من أمرهم، ولهذا ليس من الهين...     التفاصيل ..

الارتفاع الصادم بعدد مصابي الأيدز بالعراق يثير جدلا واسعا
أثار الارتفاع اللافت في أعداد المصابين بمرض نقص المناعة المكتسبة (الأيدز) في العراق، جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، وحمّل نشطاء...     التفاصيل ..

مخاوف من معركة طويلة وصعبة: هل يتكرّر سيناريو معركة الموصل في تلعفر؟
عند الضواحي الجنوبية لمدينة تلعفر وصل قادة من قوات جهاز مكافحة الإرهاب الأسبوع الماضي الى معسكر اللواء "92 تلعفر" التابع للجيش العراقي، وينتشر جنود...     التفاصيل ..

بيشمركة طالباني في مجلس كركوك يتحدون القضاء ويرفضون قراراً بإنزال علم الإقليم الكردي
قال رئيس مجلس محافظة التأميم العراقية بالوكالة، ريبوار طالباني، إنهم لن يطبقوا قرار محكمة القضاء الإداري بخصوص "إلغاء قرار" رفع العلم الإقليم الكردي فوق...     التفاصيل ..

وحدها إسرائيل تدعم استفتاء انفصال كردستان العراق .. أغلب دول العالم تعلن رفضها إجراء الاستفتاء حفاظا على وحدة العراق في حين تعلن تل أبيب في موقف فردي تأييد الخطوة.
أثار قرار سلطات الإقليم الكردي، إجراء استفتاء "الانفصال" عن العراق، في سبتمبر/ أيلول المقبل، ردود فعل رافضة، من معظم أطراف المجتمع الدولي، في حين كانت...     التفاصيل ..

الانتماءات العشائرية تفتت الحشد العشائري في الأنبار .. الانقسامات القبلية والسياسية تجر القوة المؤلفة من 25 ألف مقاتل الى سطوة مناطقية مشتتة وصلاحيات محدودة وشبهات فساد.
 في عموم مناطق محافظة الأنبار غرب العراق لا سيما المناطق الريفية أو المجاورة للمدن الرئيسة شكلت العشائر قوة سميت بالحشد العشائري، أسندت إليها مهمة...     التفاصيل ..

إيران تأمر سلطة العبادي بترحيل 400 عائلة عراقية من "كوت الزين"
أنهت القوات العراقية، اليوم الخميس، عمليات تهجير قسرية لمئات العائلات العراقية من منازلهم في قرية "كوت الزين" في جزيرة أم الرصاص الواقعة على الحدود...     التفاصيل ..

ملخص لأهم وأبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الجمعة 18/8/2017
 برغم اهمال الحكومة لنازحي محافظة نينوى في المناطق التي لجأوا اليها ومعاناتهم من ظروف معيشية صعبة الا ان وكيل وزارة الهجرة والمهجرين “جاسم...     التفاصيل ..

بعد السعودية.. البحرين تطرق أبواب العراق لإنعاش العلاقات
تطوّر جديد، ولافت أيضاً، تشهده العلاقات الخليجية-العراقية، بعدما وصل وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، الأحد 13 أغسطس 2017، إلى...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21251935
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM