بين احتلالين .. قادة السنة في العراق تعلموا النفاق: الغزو الأميركي كان حراما، والذي أمر به كان من إخوان الشياطين؛ أما الغزو الإيراني فحلال، والذي 'أفتى' به من واحدٌ من أولياء الله الصالحين.      كذبة 'إيران التي انقذت بغداد ودمشق' إيران منقذ وهمي في سوريا والعراق. هل كان الاميركان يسمحون بسقوط بغداد ثانية أو الروس بسقوط دمشق؟      الحوار والغرور والدستور .. حرب المزايدات بين العرب والأكراد لا نهاية لها.      ما بين الاستفتاء الكردي واستقالة الحريري .. اللاعب الإيراني في المنطقة يختار معاركه بعناية لحد الآن. لا يبدو أن السعودية بصدد القبول بهذا بعد اليوم.      العراق.. الأحوال الشخصية نخاسة بحلة معاصرة . استثناء وجوب الاعتداد لطلاق التي لم تكمل التاسعة من عمرها وأن دخل بها الزوج في حين أن هذا يعد جريمة اغتصاب في القانون النافذ ويتم محاسبة الأب إذا كان موافقاً لذلك.      الدولة الإسلامية تفشل في الإبقاء على أسس 'دولة الخلافة' . محللون يعتبرون أنه وبالنظر للخسائر الكبيرة فإن التنظيم لن يفكر بالعودة مرة أخرى إلى فكرة السيطرة العسكرية أو الإدارية على الأراضي.      بعد خسارته عشرات المدن: القضاء على داعش عسكرياً.. هل ينهي خطره على العراقيين؟      يديرها البدو في البصرة: مقبرة للسيارات الأميركية والموديلات القديمة      صرخة تحذير.. انهيار الاقتصاد العراقي      من هو المستفيد من دمار الموصل.. وهل ستشهد الحياة في الموصل انفراجاً بعد زوال داعش؟      ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء الجمعة 17 نوفمبر 2017      زيارة قاسم سليماني المفاجئة لمقر “النجباء” العراقية التي صنفتها أمريكا إرهابية في “البو كمال” السورية      هيرودوتوس أول من أعلن أن أصل أسماء جميع الإلهة الإغريق مصري، وأحمد عتمان يؤكد أن إنكار الأصول الشرقية للحضارة الإغريقية نشأ عن جهل وعدم دراية.      قبيلة قحطان المعارضة تتوعد قطر بـ'التطهير' ..الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني: نحمل على عواتقنا مهمة إنقاذ قطر قبل أن تبتلعها الفوضى ويتلاعب بها المفسدون.      أردوغان يرفض اعتذار الناتو . الرئيس التركي يقول إن 'السلوك المهين' خلال تدريب لحلف الأطلسي لا يمكن التسامح معه بسهولة و'لا يمكن تجاوزه باعتذار بسيط'.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


ملخص لاهم وابرز التطورات الامنية والسياسية التي شهدها العراق حتى مساء الثلاثاء 31/10/2017
اقر وزير الخارجية الأمريكي “ريكس تيلرسون “، صباح اليوم الثلاثاء ، بأن قوات الاحتلال الأمريكية لن تنسحب من العراق، معتبرا بقائها قانونيا وفقا لتفويضي...     التفاصيل ..

ملخص لأهم و أبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الاثنين 30/10/2017
يعيش النازحون في المخيمات وضعا بالغ السوء ، وتتنوع معاناتهم بتنوع فصول السنة ، في ظل الإهمال الحكومي المتعمد لأوضاعهم المزرية ، وفي هذا السياق ،...     التفاصيل ..

البارزاني يخسر مقامرة الاستفتاء وزعامة الأكراد . خروج البارزاني من الساحة السياسية يترك الأكراد بلا قيادة بعد رحيل جلال الطالباني.
أمضى مسعود البارزاني عشرات السنين في قيادة الأكراد الذين يتعرضون للقمع منذ وقت طويل لكنه أكد أنه سيتنحى عن رئاسة إقليم كردستان العراق بعد الانتكاسة التي...     التفاصيل ..

مهاجمة مقرات لمعارضي البارزاني المستقيل في كردستان العراق . الاتحاد الوطني وغوران يتحدثان عن تعرض مكاتب تابعة للحزبين لعمليات نهب وحرق خلال الليل بعد ساعات من إعلان رئيس الاقليم تنحيه عن الحكم.
 قال اثنان من الأحزاب السياسية الكردية المعارضة لمسعود البارزاني رئيس إقليم كردستان العراق إن مقرات لهما في عدد من المدن تعرضت لهجمات خلال الليل بعد...     التفاصيل ..

في العراق.. التلوث يتفاقم والسرطان يتوغل
سجلت معدلات الإصابة بمرض السرطان في العراق، على مدى السنوات القليلة الماضية، ارتفاعًا، مقارنة بمعدلاتها في السنوات الاولى التي اعقبت الاحتلا الاميركي...     التفاصيل ..

استفتاء كردستان.. كيف حول تركيا من صديق الأمس إلى عدو اليوم؟
أجمع محللون سياسيون على أن الخسارة الحقيقية لإقليم كردستان العراق كانت بفقدان الثقة والعلاقات المتميزة مع تركيا واصفين هذه الانتكاسة بأنها أفدح من فقدان...     التفاصيل ..

المقاومة العراقية كبدت الاحتلال الامريكي خسائر جسيمة رغم طعن السياسيين فيها
منذ أن دنست أقدام الاحتلال الأمريكي أرض العراق سنة 2003 ، تشكلت على الفور فصائل من المقاومة العراقية ، ضمت رجال غيارى على دينهم ووطنهم ، صدقوا ما عاهدوا الله...     التفاصيل ..

ملخص لاهم وابرز التطورات الامنية والسياسية التي شهدها العراق حتى مساء الاحد 29/10/2017
كشفت صحيفة بريطانية ، اليوم الاحد، أنه من المقرر أن يناقش مجلس النواب البريطاني مشروع قانون يحدد فترة عشر سنوات كتاريخ انتهاء صلاحية على الملاحظات...     التفاصيل ..

الجيش والبيشمركة يتقاتلان بالأسلحة الأميركية والألمانية
  بدأت المعارك بين الجيش العراقي من جهة والبيشمركة من الجهة الاخرى جنوبي كركوك في السادس عشر من الشهر الحالي، وأعلن بعض القادة العسكريين الذين انسحبوا...     التفاصيل ..

تأثروا بأحداث كردستان مناصرو فكرة إقليم البصرة يتراجعون
أثار استفتاء إقليم كردستان على الاستقلال والتداعيات التي أعقبته مشاعر مختلفة لدى الداعين إلى إنشاء إقليم البصرة، بين متفائل بضرورة إقامته ومتشائم من عدم...     التفاصيل ..

قال ان تجميد النتائج يهدف لفتح الحوار: سعدي بيره لـ"نقاش": لم نوفق في الاستفتاء ولا في بيع النفط
رد بيره الذي يشغل أيضاً منصب عضو المكتب السياسي للاتحاد وكان عضوا في اللجنة العليا للاستفتاء، في لقاء مع "نقاش"، على الاتهامات التي وجهت لبعض قادة...     التفاصيل ..

العملية السياسية خاضعة لأوامر إيران و"قاسم سليماني" هو من يحكم العراق!
تسيطر إيران على زمام الأمور في العراق منذ احتلال البلاد سنة 2003 ، حيث تشكلت العملية السياسية في العراق بإشرافها ، وباتت تتحكم في هذه العملية كيفما تشاء وفق...     التفاصيل ..

حقول كركوك بلا مهندسين بسبب سليماني. مخاوف من الحشد الشعبي تدفع المهندسين الأكراد للفرار من المنشآت النفطية مخلفين عجزا عراقيا عن استئناف الإنتاج بالكامل.
 عندما دخل الجيش العراقي والفصائل الشيعية المدعومة من إيران منشأة رئيسية لمعالجة النفط في شمال العراق لاستعادتها من أيدي قوات البشمركة الكردية الأسبوع...     التفاصيل ..

هيئة الإعلام والاتصالات العراقية تطالب من وزارة الدفاع وقف بث قناتي 'روداو' و 'كردستان 24' لمواصلتهما نشر الاستفزازات والكراهية.
طالبت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية، من وزارة الدفاع، وقف بث قناتي "روداو" و "كردستان 24" الكرديتين اللتين تبثان من أربيل، بإقليم كردستان العراق. جاء ذلك...     التفاصيل ..

ملخص لأهم و أبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الخميس 26/10/2017
نزحت عشرات العائلات من ناحية ربيعة غرب الموصل مركز محافظة نينوى ، اليوم الخميس ، إثر تجدد المعارك بين القوات المشتركة وميليشيا الحشد الشعبي من جهة...     التفاصيل ..

يتبادلون الاتهامات: الأزمة بين بغداد والإقليم تحيي خلافات الاحزاب الكردية
باتت جميع الأطراف السياسية الكردستانية تقريبا تعلم أن الخطوات التي قامت بها في السابق قد فشلت جميعا، ولكن لا احد منها يعترف بهذه الحقيقة بل انها...     التفاصيل ..

تعديلاته متأخرة منذ سنوات: هل يتحمّل الدستور مسؤولية الأزمة بين في كركوك؟
بعد ساعات على اقتحام قوات الجيش العراقي مدينة كركوك والمناطق المختلطة سكانيا من العرب والكرد والتركمان في صلاح الدين وديالى ونينوى، ابلغ رئيس...     التفاصيل ..

قادة السنة بالعراق..عملاء فرطوا في الحقوق وتواطئوا على جرائم الميليشيات
قادة السنة بالعراق..عملاء فرطوا في الحقوق وتواطؤوا على جرائم الإرهابيين والميليشيات.        التفاصيل ..

سليم الجبوري..لماذا تبيع نفسك وأهلك ؟
سليم الجبوري..لماذا تبيع نفسك وأهلك ؟        التفاصيل ..

تفاصيل اتفاق سليم مع المالكي علىً هدم طرح إقليم سني وتسليم العراق لإيران
اتفاق سليم ـ المالكي يخدم مشروع إيران في العراق   مخطط واضح لتدمير العراق وتسليمه لإيران جاء اتفاق التحالف الوطني واتحاد القوى العراقية...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21452520
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM