خروج إيران من العراق لا يكفي إيران وعملاؤها هما الشيء نفسه. ما الفائدة أن تنسحب إيران ويبقى العملاء.      وبَطُل السِّحر «المقدس»! ماذا عن الهالكين في قيظ البصرة اللاهب، أتراهم يعودون خانعين للسحر المقدس، بتقبل الوهم الطائفي      والمتذمرون والمتذمرات! التذمر ليس صفة محمودة في الإنسان ولا تعبر عن ثقته بنفسه، وهذا لا يعني قبول الأمور على عواهنها، لكن لا يمكن تغيير الطقس كي تعبر عن تذمرك منه.      الألقاب وطبقة الفاسدين! يتبارى العراقيون على حمل ألقاب رثة ومفتعلة لا تعني أي شيء إلا الإحساس بالنقص.      انهيار الخدمات الصحية يفاقم معاناة الموصليين ..بعد عام على تحرير الموصل من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية، المدينة لاتزال تعاني من سوء الخدمات الصحية حيث ينتشر الحطام في محيط المستشفيات وغياب الرعايا والمتابعة الصحية الأساسية.      سنوات من الحرمان أنتجت غضبا شعبيا عفويا في العراق ..مع انتهاء الحرب ضد داعش، عادت إخفاقات الطبقات السياسية العراقية في جميع جوانب الحكم والإدارة الاقتصادية بقوة إلى الواجهة.      احتجاجات الجنوب تزيد الضغوط على العبادي .. السياسيون يكافحون لتشكيل حكومة ائتلافية وقد يكون الزعيم الشيعي مقتدى الصدر الذي فاز تكتله السياسي بأغلبية في الانتخابات، في وضع أقوى الآن للتأثير على اختيار رئيس الوزراء.      ناقوس خطر يدق: السليمانية: آلاف الأطنان من النفايات تلقى في مياه الشرب      سياج أمني (3D): إجراءات تقليدية.. لحماية الحدود العراقية      #الخميني_يحترق_بالبصرة.. هل بدأ انحسار النفوذ الإيراني؟      العراق.. إيران تسعى لترسيخ الواقع الطائفي في التحالفات السياسية      عناصر الحرس الثوري تضرب المتظاهرين وتختطف حقول النفط      أزمة العراق ليست كهرباء أو ماء      ملخص لأهم وأبرز الأحداث التي جرت يوم الأربعاء 18 يوليو 2018      الصراع من غير أفق في بلد العجائب .. ألا يحق لسكان البصرة أن يقارنوا بين أحوالهم وأحوال أشقائهم في الكويت؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


المدينة تشهد احداثا غامضة: قتل المدنيين في كركوك يزيد الدعوات لتشكيل قوات مشتركة
في السادس عشر من شهر حزيران (يونيو) رميت قنبلة يدوية من سيارة مجهولة على سيارة همر تابعة لقوات مكافحة الإرهاب العراقية امام المقر السابق للمكتب السياسي...     التفاصيل ..

سلاح الحشد الشعبي يهدد أمن العراق .. انفجار ضخم يحدث داخل مستودع للأسلحة والصواريخ تابع لإحدى المليشيات في حادث بات متكررا في البلاد ويهدد بفقدان الحكومة السيطرة على الوضع في البلاد بسبب انتشار السلاح.
قال مصدر أمني عراقي، السبت، إن انفجارا ضخما حصل في مستودع للأسلحة والصواريخ تابع لأحد فصائل الحشد الشعبي، في محافظة بابل ذات الغالبية الشيعية...     التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الجمعة 29 يونيو 2018
كشفت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، عن أن العراق يعتبر ضمن أخطر دول العالم على حياة الأطفال مشيرة إلى احتجاز 1036 طفلاً بالبلاد في قضايا تتعلق بالأمن الدولي....     التفاصيل ..

أبو مهدي المهندس.. إرهابي إيراني دولي
أبو مهدي المهندس.. إرهابي إيراني دولي.            التفاصيل ..

الصدر يجمد سرايا السلام في البصرة .. رجل الدين الشيعي يعلن القرار لمدة سنتين ومنع عناصره من التدخل في شؤون المؤسسات الحكومية بعد أيام من اتهام العبادي المليشيات باستغلال الحرب على الإرهاب لتخزين السلاح.
قرر رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر الأربعاء، تجميد فصيله المسلح (سرايا السلام) لمدة عامين في محافظة البصرة جنوبي البلاد وطرد القادة المسؤولين عنها في محافظة...     التفاصيل ..

وفاة “المؤسس الأيديولوجي” لغزو العراق
توفي الكاتب والصحافي والمعلق المعروف في قناة “فوكس نيوز “تشارلز كروثامر”، الذي يعتبر  “ المؤسس الأيديولوجي” لغزو العراق، يوم الخميس الماضي بعد...     التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الأربعاء 27 يونيو 2018
دعت نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق “أليس وولبول” إلى منح أوراق ثبوتية للنساء والأطفال الذين فقدوها أثناء العمليات العسكرية...     التفاصيل ..

أميركا وعسكرة المجتمع العراقي
أصدر المرجع الشيعي علي السيستاني، في العام 2014، فتواه بتأسيس  ميليشيا  مسلحة بسبب “اجتياح تنظيم داعش الإرهابي” مساحات كبيرة من الأراضي...     التفاصيل ..

تجدد الاعترافات الامريكية بخطأ غزو العراق
اعترافات بعد فوات الاوان ، لن تعود بالزمن الى الوراء ، ولن تصلح ماافسده الاحتلال الامريكي في العراق ، وما خلفه من دمار امتد لسنوات طويلة تجاوزت الـ15...     التفاصيل ..

المافيات والميليشيات تجند عمالًا أجانب في بغداد
عصابات السطو المسلح والسرقة في مناطق العاصمة بغداد ، لم تترك طريقا يسهل لها جرائمها إلا سلكته، إذ باتت تبتكر أساليب جديدة لاختراق منازل الأغنياء ومعرفة...     التفاصيل ..

تصاعد عمليات تهريب النفط والمخدرات في البصرة
عمليات التهريب والسرقة  تنشط في اي مكان من العالم بانفلات الامور وغياب الرقابة والقانون الصارم والرادع لتلك الجرائم ، والعراق يمثل بالفوضى الكبيرة...     التفاصيل ..

الهجرة الدولية: لا يزال نازحو العراق يواجهون التحديات بالعودة
كشفت المنظمة الدولية للهجرة في العراق ، وفقًا لأحدث تقرير لمصفوفة تتبع النزوح في العراق والذي صدر خلال الأسبوع الماضي عنها ، بأن عدد النازحين داخليًا...     التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الثلاثاء 26 يونيو 2018
كشفت المنظمة الدولية للهجرة في العراق ، وفقًا لأحدث تقرير لمصفوفة تتبع النزوح في العراق والذي صدر خلال الأسبوع الماضي عنها ، بأن عدد النازحين داخليًا...     التفاصيل ..

ائتلاف المالكي يسعى للحصول على موطئ قدم: نقف مع الجميع ..
يتبدد حلم زعيم ائتلاف دولة القانون “نوري المالكي” بالعودة إلى منصب رئاسة الحكومة شيئا فشيئا ، لاسيما عقب تحالف زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” مع...     التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الاثنين 25 يونيو 2018
نينوى : عمليات انتشال جثث المدنيين المستمرة من تحت أنقاض الموصل منذ انتهاء العمليات العسكرية على المدينة ، إنما هي دليل قاطع على حجم الجرائم البشعة التي...     التفاصيل ..

عمليات القتل والاختطاف تكشف الهشاشة الأمنية في العراق ..مجهولون يذبحون أم موظف في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وشقيقاته الثلاث في ديالى تزامنا مع خطف ستة أمنيين من قبل الدولة الإسلامية.
قالت مصادر أمنية وطبية الاثنين إن مهاجمين ذبحوا أم موظف في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق وشقيقاته الثلاث. وأضافت المصادر أن الموظف...     التفاصيل ..

التفاهمات السياسي.. تحالفات شفوية قابلة للتفكك
مع إعلان التحالف المبدئي بين قائمتي “النصر” بزعامة رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، وسائرون بزعامة “مقتدى الصدر”، مساء السبت، باتت التحالفات السياسية...     التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الأحد 24 يونيو 2018
التضييق الحكومي والاجراءات التعسفية من قبل القوات المشتركة وميليشيات الحشد الشعبي ،بحق ابناء الانبار الراغبين بالعودة الى ديارهم ، اشارت اليه منظمة...     التفاصيل ..

مخاض عسير يواجه تشكيل الحكومة العراقية
مضت الانتخابات العراقية  التي أجريت في الـ12 من شهر أيار/ مايو الماضي بكل ما نجم عنها من اتهامات بالتزوير والتلاعب بأصوات الناخبين، وبعد قرابة شهر...     التفاصيل ..

هؤلاء من موَّلتهم إدارة بوش لتسويق مشروع غزو واحتلال العراق، وثيقة رسمية .. تعقيب مهم من السيد صلاح عمر العلي .
ينما كانت إدارة مجرم الحرب جورج بوش تتهيأ لغزو واحتلال العراق، كان عدد من عملاء الولايات المتحدة يتلقون تمويلات منها في إطار تسويق المشروع الاجرامي...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22560197
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM