السجينات العراقيات يقبعن في زنازين مرعبة هيومن رايتس ووتش: مزاعم التعذيب بحق السجينات في العراق تؤكد الحاجة الملحة لإصلاح جذري لمنظومة العدالة الجنائية في البلاد      العراق القادم تصنعه إرادة المقاطعين ..المقاطعة كانت ضرورية من أجل أن يعرف سياسيو الصدفة العراقيون حجمهم الحقيقي.      سقوط ظاهرة التسقيط في العراق ..خليط من الجهل بالأشخاص والمعلومات المظللة وسهولة التداول تشكل تحديا للنخبة السياسية في العراق.      الانتخابات العراقية.. الخيار بين العلمانيين والإسلاميين أعمى ..قسم موال للأحزاب الشيعية الإسلامية مخدوعا لأسباب آيديولوجية أو مذهبية وقسم يكرهها لأنها لم تقدم له خدمة ولكنه مع هذا يذهب لانتخابها خشية أن يكون البديل من السنة أو العلمانيين!      الصدر يقطع مع السائد: سنبني أسس العدل لا القصور .. زعيم التيار الصدري ينتقد المنطقة الخضراء مقر الحكومة المزمع تشكيلها ويشدد على ضرورة توفير الرفاهية والأمان والقطع مع الفساد والتحزب.      الحكيم يدعو لتحالف كبير يشكل الحكومة دون تدخل خارجي .. طهران تٌهدّئ مع الصدر: علاقاتنا تاريخية ومتجذرة      الحرس الثوري الإيراني يسخر من بومبيو ... قائد إيراني يقول إن شعب بلاده سيرد على موقف واشنطن بتوجيه "لكمة قوية إلى فم وزير الخارجية الأميركي" وموغيريني تؤكد أن لا حل بديل عن الاتفاق النووي.      خلفيات الشروط الأميركية الـ12 المطلوبة من إيران      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الاثنين 21 مايو 2018      يندم العراقيون متأخرين .. اياد فتيح الراوي كان قائدا عسكريا في لحظة عصيبة من تاريخ العراق. حوكم على جريمة هي بمثابة وسام على صدر كل عراقي.      نتيجة الانتخابات.. جناح عراقي وآخر إيراني! سائرون إذا ما توافقت مع الكتلة الإيرانية الفتح المبين والقانون ستخذل الجمهور الذي انتخبها لأن مواجهة التدخل الأجنبي والغالب منه إيراني واحترام القرار العراقي أحد أبرز ما جذبت به هذه الكتلة الناخبين.      في انتظار زعيم العراق الجديد !!!      مجلس الحكم الانتقالي.. بداية الحكم الطائفي في العراق ..      نوري المالكي.. نهاية الظاهرة الفاسدة وانتظار الدور في المحاكمة ..      توافد المزيد من قوات سرايا السلام إلى النجف بكامل تسليحها ومعداتها ..  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الاثنين 14 مايو 2018
نينوى : لم تكتف الولايات المتحدة ولا التحالف الذي تقوده ، بالدمار الذي حل بالموصل جراء العمليات العسكرية التي استمرت على المدينة لنحو تسعة أشهر ، وإنما...     التفاصيل ..

دعوات واسعة للمقاطعة: إيمان العراقيين بالانتخابات يتراجع
قبل أيام قليلة من موعدها غزت مواقع التواصل الاجتماعي العراقية المئات من الدعوات لمقاطعة الانتخابات المقررة السبت المقبل، وانتشرت هاشتاغات "لن انتخب"،...     التفاصيل ..

انتخابات بطعم الحرب: أشياء جديدة في اللُعبة: مرشحون وخارطة سياسية
خفض سائق التكسي رأسه لينظر من تحت لافتة كبيرة تحمل صورة أحد المرشحين، وعندما تأكد من خلو الشارع من السيارات انحرف بنا يمينا، أطلق زفرة طويلة وهو يعيد...     التفاصيل ..

حيدر العبادي.. مشروع انتخابي فاشل وطائفي
حيدر العبادي.. مشروع انتخابي فاشل وطائفي          التفاصيل ..

انتخاب الحشد الشعبي: معارضة المرجعية الشيعية ..ائتلاف الفتح يواجه مشكلات قد تؤثر على حظوظه في الانتخابات المرتقبة بسبب معارضة السيسيتاني مشاركة الحشد الشعبي وامتناع بعض الفصائل.
تواجه قائمة "حزب الوحدة" الانتخابي، ائتلاف فتح (جماعة هادي العامري من الحشد الشعبي) تحديات داخلية وخارجية، حيث قد لا تكون قادرة على تحقيق نصر في الانتخابات...     التفاصيل ..

الانقسامات لا تفقد شيعة العراق السلطة ..خبراء يقولون إن الصراع بين اللوائح الشيعية للوصول إلى رئاسة الحكومة لن يؤثر على صبغة تفرد الشيعة في إدارة العراق.
تأتي الانتخابات التشريعية العراقية السبت، الأولى منذ إعلان دحر تنظيم الدولة الإسلامية من البلاد، في وضع دقيق يشهد انقساما شيعيا وتهميشا سنيا إلى...     التفاصيل ..

فوضى عارمة في اليوم الأول لتصويت المنتسبين وتزوير صارخ
فيما يعتبر مؤشرًا على عملية التزوير الفاضحة التي سترافق عملية التصويت العام في الانتخابات غدٍ السبت 12 مايو ، جرت فعاليات اليوم الاول للانتخابات...     التفاصيل ..

ديمقراطية عراقية تسير في حقل ألغام المحاصصة الحزبية والطائفية ..فساد وموجات عنف طائفي وانتخابات برائحة الموت مظاهر تختزل مسارا انتخابيا بعد 15 عاما على اطاحة تحالف دولي بقيادة واشنطن نظام الرئيس الأسبق صدام حسين.
في التاسع أبريل/نيسان من العام 2003، أطاح تحالف تقوده الولايات المتحدة بنظام الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين ومنذ ذلك الحين أجريت عدة جولات...     التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الخميس 10 مايو 2018
نينوى : تبدو مدينة الموصل معدومة الخدمات ، في ظل تقاعس الحكومة عن إعادة تأهيل البنى التحتية التي دمرتها العمليات العسكرية ، ورفع الألغام والمخلفات...     التفاصيل ..

مقاطعة الانتخابات ثورة بيضاء سلمية لطرد العملاء والخونة من العراق
قبيل ساعات من انطلاق الانتخابات العراقية ، تعالت صيحات المقاطعة حتى وصلت عنان السماء داخل العراق، مع إيمان ملايين العراقيين أنه لا فائدة ترتجى من نظام...     التفاصيل ..

الانتخابات العراقية.. هل تكون بداية لعودة دوامة العنف؟
أبدت عدد من الكتل والأحزاب السياسية العراقية خشيتها من عمليات تخريبية تقودها المليشيات الشيعية المتنفذة ضمن أحزاب وكتل انتخابية، قبيل أو بعد...     التفاصيل ..

#مقاطعة_الانتخابات.. حملة تجتاح "السوشيال ميديا" ضد الأحزاب الفاسدة
أطلق ناشطون ومغردون حملة على وسائل التواصل الاجتماعي، واستخدموا من خلالها وسومًا أبرزها ( #ليش_انقاطع )( #لن_أنتخب )( #مقاطعة_الانتخابات )، وذلك للدعوة إلى...     التفاصيل ..

منظمة: إجراءات "تعسفية" تحرم آلاف العراقيين من التصويت
اتهم مركز بغداد لحقوق الإنسان، الثلاثاء، المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق بحرمان آلاف العراقيين السُّنة من حق التصويت في الانتخابات...     التفاصيل ..

ائتلاف دولة القانون باطل.. لا لعودة نوري سبايكر
ائتلاف دولة القانون باطل.. لا لعودة نوري سبايكر.          التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الثلاثاء 08 مايو 2018
سلطت منظمة محلية معنية بمراقبة الانتخابات البرلمانية المقبلة في العراق الضوء ، اليوم الثلاثاء، على ماتهدره الحملات الانتخابية من اموال دون فائدة ،...     التفاصيل ..

انتخابات بطعم الاغتيالات في العراق .. الدولة الإسلامية تعلن مسؤوليتها عن اغتيال المرشح فاروق زرزور الجبوري بالموصل ليكون خامس مرشح يقتل منذ بدء الحملات الدعائية للانتخابات.
 أقدم مسلحون فجر الاثنين على اغتيال مرشح للانتخابات التشريعية بالرصاص في محافظة نينوى في شمال العراق، بحسب ما أكد مسؤول محلي. وأعلن تنظيم الدولة...     التفاصيل ..

الكشف عن عمليات فساد وتلاعب بمفوضية الانتخابات في اسطنبول
عمليات الفساد والتلاعب والمحسوبية ، لم تكن قاصرة على المؤسسات الحكومية داخل العراق ، بل امتد الأمر ليصل إلى مؤسسات تابعة لحكومة بغداد في دول أخرى ، حيث...     التفاصيل ..

خلافات تحالف "الفتح".. صراع السلطة والسلاح
تشهد العلاقات بين فصائل  ميليشيا الحشد  الشعبي توترا ملموسا فُضح أمره، رغم محاولة قياداتهم إخفاء هذه الخلافات، وتعود أسباب غالبيتها لأمور مادية،...     التفاصيل ..

يسقط ائتلاف الفتح.. لا للعامري خادم إيران
يسقط ائتلاف الفتح.. لا للعامري خادم إيران          التفاصيل ..

المرجعية والميليشيات.. رجال النهب والفساد في العراق
المرجعية والميليشيات.. رجال النهب والفساد في العراق.          التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22299177
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM