ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 19 فبراير 2019      أغسلوا أيديكم يا عراقيين من حكومة عادل عبد المهدي .      الشقيقة الكبرى إسرائيل .      جريمة سبايكر.. ما هي الحقيقة؟      ما نريد عدسكم.. عراقيون يرفضون الحلول الترقيعية      أنور مالك: التدخلات الإيرانية في العراق لم تجلب إلا الفقر والبلاء والتناحر الطائفي .      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 18 فبراير 2019      ألف إرهابي وإرهابي واحد.. ثمة سؤال لا يريد البعض في تونس الرد عليه: من صدر الإرهابيين لكي يعودوا الآن؟      من «دولة البغدادي» إلى «الذئاب المنفردة»      بغداد: مخطط أمريكي لإخراج الحشد الشعبي من غرب العراق      واشنطن تنظف بغداد من براثن الحشد الشعبي وتغلق مئات المقرات      جهود أميركية لعدم "هروب" داعش إلى العراق      فرار مئات الدواعش من سوريا إلى العراق بـ"ملايين الدولارات"      ميليشيا الحشد الشعبي أصبحت إحدى أوراق إيران للإفلات من العقوبات الاقتصادية      تقرير| داعش يعود وإيران تكسب.. والحكومة في مأزق  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


أمريكا : يجب تغيير مدحت " المالكي " .. لخلاص القضاء العراقي من نظام المالكي الفاشل
قدم المركز الدولي للدراسات الإستراتيجية في واشنطن محاضرة عنوانها (الإستقرار في العراق .. دروس في الفصل المقبل) تركزت على المصاعب التي يمر بها العراق...     التفاصيل ..

وزارة النفط ..تدعو المستثمرين ورجال الاعمال الى التقديم على انشاء محطات وقود " أهلية "!
كشف مصدر مقرب وزارة النفط عن دراسة مقترح جديد يقضي بمنح المستثمرين تصاريح لأنشاء محاطات وقود " أهلية " في بغداد . وقال المصدر ان " قامت اللجنة المختصة...     التفاصيل ..

الكونغرس الأمريكي : داعش سيسيطر على مطار بغداد بـ"سلاح امريكي "!
اعتبر عضو مجلس الشيوخ الأمريكي جون ماكين، أن " القصف الجوي لا يجدي نفعا مع تنظيم داعش الذي تأقلم مع غارات التحالف الدولي". ودعا ماكين الى "إيجاد المزيد من...     التفاصيل ..

بعد يومين من تسلمه .. مطالب دولية بتنحية الغبان عن منصب وزير الداخلية !
انتقد تقرير صحفي بريطاني تعيين محمد سليم الغبان في منصب وزير الداخلية في العراق، مشيراً إلى أن "تعيينه يثير الكثير من التكهنات". وقالت صحيفة (التايمز)...     التفاصيل ..

وزير الدفاع يعيد اللواء " شريك " احمد المالكي .. للخدمة العسكرية برتبة " فريق " !
قال مصدر مقرب من وزير الدفاع خالد العبيدي ان " الأخير امر بإعادة اللواء الركن ناصر الغنام ، للخدمة العسكرية"، موضحآ ان " وتم منحه رتبة فريق ". وأضاف المصدر ان "...     التفاصيل ..

الزبيدي .. يعلن عن تخفيض بنسبة 50% من قيمة تذاكر السفر لعناصر الجيش العراقي وفوات الحشد الشعبي !
افاد مصدر مطلع بأن " وزير النقل باقر الزبيدي ، قد اوعز بتعميم يفيد بتخفيض أسعار تذاكر السفر ، لعناصر الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي ". وقال المصدر ان "...     التفاصيل ..

اليعقوبي ينافس العامري .. على رئاسة التحالف الوطني !
كشف حزب الفضيلة ، اليوم الثلاثاء ، عن دخوله على خط رئاسة التحالف الوطني بترشيح بعض الوجوه من داخل الحزب لتسنم المنصب خلفا للرئيس السابق ووزير الخارجية...     التفاصيل ..

إشكال في بغداد، عصائب أهل الحق تمارس الخطف من أجل الفدية
بغداد - بعيد منتصف ليل الاحد الاثنين، خرق الهدوء الذي يفرضه حظر التجول اطلاق نار كثيف في بغداد.. لا ان هذه الطلقات لم تكن هجوما مباغتا على المدينة الغارقة في...     التفاصيل ..

العبيدي يتعهد بمحاسبة المسؤولين عن هزائم الجيش العراقي
بغداد - تعهد وزير الدفاع العراقي الجديد خالد العبيدي الثلاثاء بالتحقيق في تراجع الجيش العراقي امام هجمات تنظيم "الدولة الإسلامية" ومحاسبة المسؤولين عن ذلك،...     التفاصيل ..

إيران وحلفاؤها العراقيون يعيدون العبادي إلى 'بيت الطاعة'
طهران - وصل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاثنين الى طهران في زيارة هي الاولى له الى ايران منذ توليه مهامه قبل اكثر من شهر، وتهدف لإجراء مباحثات ازمة مع...     التفاصيل ..

قوات إيرانية على أرض العراق، والعبادي يرفض التدخل الأجنبي!
النجف (العراق) - اعتبر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاثنين ان تدخل قوات أجنبية في المعارك ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" المتطرف "سيعقد" الوضع في العراق....     التفاصيل ..

يا غراوي ... مَن يقف وراء خراب الموصل؟ بقلم: علي حسين
شكراً لوكالة رويترز للأنباء، لأنها أزاحت الغمة عن عيون هذا الشعب المغرّر به، بعد أن حاولت القوى الإمبريالية، ومعها أصحاب الأجندات الأجنبية الصيد في الماء...     التفاصيل ..

الطريق الى الموصل: الغرواي يخلع ورقة التوت عن المالكي
كان اللواء مهدي الغراوي يعلم أن الهجوم قادم. في أواخر مايو/أيار اعتقلت قوات الأمن العراقية سبعة أعضاء في تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الموصل وعلمت أن...     التفاصيل ..

جنرال أمريكي: تنظيم الدولة يريد تطويق الحكومة العراقية في بغداد “لشل قوتها”
اعتبر الجنرال المتقاعد مارك هارتلنغ، مقابلة مع شبكة سي ان ان الامريكية أن تنظيم الدولة يحاول محاصرة الحكومة العراقية في بغداد لشلها عن العمل. لافتا...     التفاصيل ..

الغراوي لرويترز: غيدان وقنبر والمالكي مسؤولون عن انسحاب القوات من مدينة الموصل
كشف تقرير لوكالة رويترز بأن قوات الأمن العراقية كانت على علم مسبق بالهجوم الذي شنه مسلحو تنظيم الدولة على مدينة الموصل. ونقل التقرير عن قائد عمليات...     التفاصيل ..

مغازلآ العبادي .. مدحت المحمود يطلق سراح 4000 شخص لم تثبت ادانته !
أعلن القضاء العراقي الذي يتولى مدحت المحمود ( 81 سنة ) رئاسته منذ عام 2003 -  عن اطلاق سراح عن مجموعة كبيرة من المعتقلين. وقال بيان صادر عن المحمود " ان...     التفاصيل ..

" 50 مليون " .. راتب المالكي .. في رئاسة الجمهورية !
كشف مصدر مقرب رئاسة الجمهورية العراقية عن القيمة الحقيقية لراتب نائب الرئيس الأول نوري المالكي . وقال المصدر ان " المالكي اشترط ان يكون مرتبه 50 مليون دينار...     التفاصيل ..

العثور على 30 جثة مجهولة الهوية .. في مقر للجيش العراقي السابق في الحلة !
عادت ظاهرة الجثث المجهولة إلى محافظة بابل (100 كيلومتر جنوب بغداد)، للظهور مجدداً، بعد إعلان شرطة المحافظة العثور على عشرات الجثث ملقية في مقرّ سابقٍ للجيش...     التفاصيل ..

العبادي والاديب يسعيان لتصفية دولة القانون .. من عالية نصيف وحنان الفتلاوي !
كشف مصدر مقرب من بعض قيادات ائتلاف دولة القانون ، عن نتائج اجتماعات القيادات في الآونة الأخيرة ، بعيدآ عن وسائل الاعلام . وقال المصدر المقرب من رئيس ائتلاف...     التفاصيل ..

عشائر الانبار .. تطرد قوات الجيش العراقي .. وترحب بالقوات البرية الامريكية !
طالب رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت، الحكومة الاتحادية بإرسال فرقتين عسكريتين لـ"سد النقص الأمني" الحاصل في مدن الأنبار، او السماح للقوات الامريكية...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23738126
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM