جرائم الميليشيات تحوّل حياة سكان قرى "ديالى" إلى جحيم      المالكي مبحرا بسفينة نوح .. تحمل سفينة المالكي اللصوص وقطاع الطرق والأفاقين والمهربين والمزورين والمتاجرين بالطقوس الدينية وسماسرة الصفقات المشبوهة بكل ما وصلت إليه أياديهم من أموال إلى ضفة الأمان.      دعم مالي إماراتي لإعادة إعمار جامع النوري في الموصل .. وزيرة الثقافة الإماراتية تعلن أن بلادها ستمول أعمال البناء بمبلغ قدره 50 مليون دولار.      مسؤولون من النظام العراقي السابق مسجونون في ظروف سيئة .. محامي بعض المعتقلين يكشف أن معظمهم في سجن الناصرية وأن صحة وزير الدفاع العراقي الأسبق متدهورة.      ما مصير أحكام إعدام ومختطفين سنة بالعراق؟.. أرقام صادمة      العراق.. تحتله إيران بالأحزاب والميليشيات .. علاقة إيران المريبة بداعش والقاعدة ...      الإرهاب الأسود أهدافه وغاياته .. حيثما أطلقت ناظريك تجد كرة اللهب الإرهابية تتدحرج أمام اللاعبين الدوليين الكبار، يقذفها كل منهم بوجه الآخر.      حين تخذل المرجعية الدينية أتباعها .. سكت الفاسدون عن فساد المرجعية مقابل أن تسكت تلك المرجعية عن فسادهم.      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الاثنين 23 أبريل 2018      مقتل صالح الصماد رئيس مجلس الانقلابيين في اليمن . الحوثيون يتلقون ضربة قاصمة بمقتل رئيس المجلس السياسي الأعلى، معلنين تعيين مهدي المشاط خلفا للصماد.      إيران تنشد اقتناع ترامب بالبقاء في الاتفاق النووي . ظريف يدعو الدول الموقعة على الاتفاق لإقناع الرئيس الأميركي بعدم الانسحاب و'البدء في تنفيذ جانبه من الاتفاق بنية صادقة'.      فيديو لاحد اعضاء الهيئة التدريسية في الحوزة الدينية في النجف الاشرف حول تفسير فتوى المرجعية بشان الانتخابات في العراق ..      قائمة العامري الفتح.. والانتماء إيراني . من مخاطر سحب الشباب الشيعي إلى الحشد أفقد تأثيرهم بين المجتمع فقدوا مدنيتهم وجعلوهم يختزلون بقوقعة شبه عسكرية انسخلوا عن واقعهم فلم يعودوا مؤهلين للنشاط المدني.      العراق.. أفول عهد المرجعيات الدينية . المرجعية أطلقت الجهاد الكفائي فاستثمرته إيران أيما استثمار فجمعت تحت ذريعته كل الفصائل المسلحة الموالية لها والتي مضى على تأسيسها سنوات عديدة سابقة على الفتوى تحت مسمى الحشد الشعبي.      اتهامات حقوقية للعراق بإخفاء أدلة الانتهاكات بالموصل .. هيومن رايتس ووتش تدعو العبادي لاثبات حدوث تغيير في ثقافة الافلات من العقاب على خلفية شكوكها في حيثيات انتشال 80 جثة من منزل بالموصل.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


مخلفات الغزو الأمريكي و"داعش" تُعمّق جراحات المكتبة العراقية
في العراق، تدور خلف الكواليس رحى معركة لا ترصدها عيون الإعلام المنشغل منذ سنوات بإحصاء غارات التحالف وعدد الجثث المستخرجة من تحت ركام المنازل، أو عدد...     التفاصيل ..

مطالب عراقية بمحاسبة الضباط المسؤولين عن مجزرة 'سبايكر' .. عشرات من أسر ضحايا المجزرة يطالبون بمحاسبة الضباط المتهمين بالتقصير في أداء واجبهم في حماية الجنود العراقيين.
طالب عشرات من أسر ضحايا مجزرة "سبايكر" الثلاثاء بالعاصمة العراقية بغداد، بمحاسبة الضباط المتهمين بالتقصير في أداء واجبهم في حماية الجنود. كما طالبوا...     التفاصيل ..

العامل الخارجي الأقوى تأثيرا في معادلة الصراع الانتخابي بالعراق .. متغيرات كثيرة تطبع المشهد السياسي العراقي المثقل بالخلافات والانقسامات في ظل تطورات محلية واقليمية مؤثرة.
بغداد - بدا الصراع الانتخابي مبكرا في العراق مع كم هائل من المتغيرات على المستوى المحلي وفي الجوار العربي والإقليمي، فقد حدثت تطورات مهمة منذ انتخابات 2014...     التفاصيل ..

باحث أمريكي: المشهد السياسي في العراق يعاني من التشظي
الصراعات هي السمة البارزة التي لازمت العملية السياسية ، منذ أن نسج الاحتلال الأمريكي خيوطها الأولى ، فعلى مدار أكثر من 15 سنة أعقبت الاحتلال لم تعرف...     التفاصيل ..

الانشغال بالانتخابات قد يطيح الجلسة الأخيرة للبرلمان العراقي
دُعيت الكتل البرلمانية في العراق لحضور جلسة، يوم غد الثلاثاء، لمناقشة قوانين جاهزة للتشريع، بينما تستبعد عدة أوساط انعقادها، نظراً لانشغال الكتل...     التفاصيل ..

الاستياء الشعبي والتنافس يقضي على لائحات المرشحين
سئم الشعب العراقي من العملية السياسية برمتها التي لم تجلب له سوى البلاء ، وبات على يقين من أن الانتخابات المقبلة لن تأتي بجديد ، وإنما هي وسيلة لإعادة...     التفاصيل ..

الجعفري (يترزل) من العبادي لتوريط العراق في الإصطفاف مع المحور الروسي ضد واشنطن
كشف مصدر عراقي شديد الاطلاع عن ان حيدر العبادي رئيس الحكومة العراقية تحادث مع مسؤول أمريكي حول الموقف الذي تبناه وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري...     التفاصيل ..

العبادي: هناك نقطة التقاء بين الفاسدين والإرهابيين.. إذًا ضع المالكي ورجاله في السجن فورًا
يملأ رئيس الوزراء، حيدر العبادي، الدنيا ضجيجًا هذه الأيام بالحديث عن الفساد والفاسدين والرغبة في التصدي للفساد، ولا نعلم من سيتصدى لدعاواه هذه إذا لم...     التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الاثنين 16 أبريل 2018
نينوى: تسيطر ميليشيات الحشد الشعبي على الأوضاع في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، وتسعى من خلال ذلك التواجد إلى إجبار الأهالي على انتخاب جهات معينة في ظل...     التفاصيل ..

مسؤول إيراني: طهران بدأت تخسر السوق العراقية لصالح السعودية
اعترف رئيس هيئة صناعة وتجارة الشباب الإيرانية رضا أميدوار تجريشي، أن إيران بدأت تخسر السوق العراقية لصالح السعودية. ونقلت وكالة "إيلنا" الإيرانية...     التفاصيل ..

غلاء الدواء يحوّل فقراء العراق إلى وقود للأمراض
قُتل زوجها جراء رصاصة طائشة اخترقت رأسه بسبب اشتباك وقع بين جيرانه على خلفية  نزاع عشائري  بينهم، أُصيب أحد أبنائها، والذي يبلغ من العمر سبع سنوات...     التفاصيل ..

دعم إيراني "علني" للمالكي والعامري في الانتخابات البرلمانية
بعد انطلاق الحملة الدعائية للانتخابات البرلمانية في العراق المقرر إجراؤها في 12 أيار / مايو المقبل، تسعى إيران لضمان جهات سياسية موالية لها على رأس...     التفاصيل ..

"الوشم".. هوية عراقية جديدة ودعاية للاصطفاف المذهبي
انتشرت في السنوات الأخيرة موضة الوشم بأوساط الشباب العراقي، لكن هذا "الفن الغربي" تحوَّل من تجميل الجسد بأشكال ورسوم إلى طريقة لإثبات الهوية...     التفاصيل ..

الانتخابات العراقية.. استياء شعبي تجاه تكرار وجوه المرشحين
يتقدم خطوة ويتراجع أخرى، تجاه مقر مفوضية الانتخابات  في الموصل ، “أبو محمد” عراقي في الأربعين من العمر، عزم ألا يشارك في الانتخابات...     التفاصيل ..

حملات باهظة في انتخابات العراق.. هل تعيد الوجوه القديمة؟
مع انطلاق الحملات الدعائية للانتخابات العراقية، تبرز تساؤلات حول فرص القوائم الصغيرة بالفوز أمام أخرى يرأسها أصحاب النفوذ السياسي ورجال الأعمال،...     التفاصيل ..

أربع سنوات من القوانين المؤجلة والغيابات في برلمان العراق .. الشجار بين النواب وحملات التسقيط وتجاهل القوانين المهمة ابرز ملامح البرلمان مع انتهاء ولايته.
 ينهي البرلمان العراقي دورته الانتخابية قريبا بعد أربع سنوات حافلة بالأحداث اقر فيها عشرات القوانين واهمل أخرى وولدت فيه تحالفات غريبة، كما ان الشجار...     التفاصيل ..

هذا حال المؤسسة العسكرية في العراق الآن
مقطع فيديو يوضح حال المؤسسة العسكرية في العراق الآن، بعدما أصبح الجيش طائفيًا ولاءه لإيران.   ويظهر في الفيديو الذي تداوله رواد مواقع التواصل...     التفاصيل ..

الموسوي: 28 مليون دولار تكلفة الحملة الانتخابية لرئيس الوزراء
كشف السياسي العراقي المستقل صادق الموسوي،اليوم الجمعة، عن بلوغ تكلفة الحملة الانتخابية لرئيس الوزراء حيدر العبادي 28 مليون دولار، مبينا أنه تكفل بها...     التفاصيل ..

الفساد أعمق من كل حملات محاربة الفساد في العراق .. العبادي يعتبر ان العراقيين باتوا في حاجة الى ثورة لحماية المال العام في ظل الجهود المتواضعة وغير الجادة في مجال مكافحة الفساد.
اعتبر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الأحد أن العراقيين بحاجة الى "ثورة" لحماية المال العام في هذا البلد الذي يصنف ضمن أكثر الدول فسادا في العالم. وقال...     التفاصيل ..

الاحتلال الأميركي للعراق: الحصاد المر
مع حلول الذكرى الخامسة عشر للاحتلال الأميركي للعراق الذي بدأ عام 2003 خيمت أجواء الحزن والألم على العراقيين، وهم يستذكرون الحصاد المر للسنوات العجاف...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22135958
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM