بين احتلالين .. قادة السنة في العراق تعلموا النفاق: الغزو الأميركي كان حراما، والذي أمر به كان من إخوان الشياطين؛ أما الغزو الإيراني فحلال، والذي 'أفتى' به من واحدٌ من أولياء الله الصالحين.      كذبة 'إيران التي انقذت بغداد ودمشق' إيران منقذ وهمي في سوريا والعراق. هل كان الاميركان يسمحون بسقوط بغداد ثانية أو الروس بسقوط دمشق؟      الحوار والغرور والدستور .. حرب المزايدات بين العرب والأكراد لا نهاية لها.      ما بين الاستفتاء الكردي واستقالة الحريري .. اللاعب الإيراني في المنطقة يختار معاركه بعناية لحد الآن. لا يبدو أن السعودية بصدد القبول بهذا بعد اليوم.      العراق.. الأحوال الشخصية نخاسة بحلة معاصرة . استثناء وجوب الاعتداد لطلاق التي لم تكمل التاسعة من عمرها وأن دخل بها الزوج في حين أن هذا يعد جريمة اغتصاب في القانون النافذ ويتم محاسبة الأب إذا كان موافقاً لذلك.      الدولة الإسلامية تفشل في الإبقاء على أسس 'دولة الخلافة' . محللون يعتبرون أنه وبالنظر للخسائر الكبيرة فإن التنظيم لن يفكر بالعودة مرة أخرى إلى فكرة السيطرة العسكرية أو الإدارية على الأراضي.      بعد خسارته عشرات المدن: القضاء على داعش عسكرياً.. هل ينهي خطره على العراقيين؟      يديرها البدو في البصرة: مقبرة للسيارات الأميركية والموديلات القديمة      صرخة تحذير.. انهيار الاقتصاد العراقي      من هو المستفيد من دمار الموصل.. وهل ستشهد الحياة في الموصل انفراجاً بعد زوال داعش؟      ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء الجمعة 17 نوفمبر 2017      زيارة قاسم سليماني المفاجئة لمقر “النجباء” العراقية التي صنفتها أمريكا إرهابية في “البو كمال” السورية      هيرودوتوس أول من أعلن أن أصل أسماء جميع الإلهة الإغريق مصري، وأحمد عتمان يؤكد أن إنكار الأصول الشرقية للحضارة الإغريقية نشأ عن جهل وعدم دراية.      قبيلة قحطان المعارضة تتوعد قطر بـ'التطهير' ..الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني: نحمل على عواتقنا مهمة إنقاذ قطر قبل أن تبتلعها الفوضى ويتلاعب بها المفسدون.      أردوغان يرفض اعتذار الناتو . الرئيس التركي يقول إن 'السلوك المهين' خلال تدريب لحلف الأطلسي لا يمكن التسامح معه بسهولة و'لا يمكن تجاوزه باعتذار بسيط'.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء السبت 11 نوفمبر 2017
نينوى : بعد أن تعرضت مدن محافظة نينوى للدمار ، بفعل العمليات العسكرية التي شنتها القوات المشتركة وميليشياتها ، تقاعست الحكومة بشكل متعمد عن إعادة...     التفاصيل ..

ابو مهدي المهندس.. ارهابي (فئة أولى) مع سبق الاصرار
عندما تصف الولايات المتحدة الامريكية، القائد المليشياوي ابو مهدي المهندس بـ(الارهابي) فانها تستند الى سجله الملييء بالعمليات الارهابية منذ ثمانينيات...     التفاصيل ..

دعوة أممية لضمان حق المرأة في قانون الأحوال الشخصية بالعراق .. 'يونامي' تؤكد للبرلمان العراقي أن تحقيق المساواة بين النساء والرجال والقضاء على كافة أشكال التمييز ضد الفتيات من القيم الأساسية.
دعت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي) الجمعة البرلمان العراقي الى ضمان الاحترام الكامل لحقوق المرأة في التعديلات التي يجريها على قانون الاحوال...     التفاصيل ..

دخلهن محدود: نساء الملح يتنقلن بين ضفاف الأنهار وبرك المياه الآسنة
لا تكتفي أم حميد بما تؤديه من عمل شاق بشكل يومي، لكنها تضيف لجهدها جهدا آخر بتربية أربعة أطفال هم أحفادها الذين تركتهم أمهم صغارا وغادرت الحياة بعد أن...     التفاصيل ..

يتبادلون النكات حول العبادي: الكرد يخفون فشلهم وراء المزاح
عندما أقدمت الحكومة العراقية على اتخاذ اجراءاتها ضد اقليم كردستان واستيلائها على حقول النفط وإيقافها الرحلات من مطارات الإقليم ومطالبتها بعائدات المعابر...     التفاصيل ..

تراجع المشاركة السياسية للنساء: قانون يبيح زواج القاصرات يثير غضب العراقيين
أثار تصويت البرلمان العراقي على قرار بتعديل قانون الأحوال الشخصية في البلاد في 30 كانون الأول (أكتوبر) الماضي موجة غضب عارمة بين العراقيين الذين...     التفاصيل ..

مدينة مكسورة الخاطر: طوزخورماتو لم تخرج من أهوال الحرب بعد
دمّرت النزاعات المسلحة في العراق خلال الأعوام الثلاثة الماضية العديد من المدن والمناطق، ولكن تدمير طوزخورماتو ونزوح أهلها يختلف عن باقي المناطق، لان...     التفاصيل ..

ماذا يخفي العبادي من تلميحاته حول دخول كردستان؟
دعا برلماني سابق ومحلل سياسي كرديان حكومة الإقليم إلى التعامل بجدية أكبر مع تهديدات رئيس الحكومة ( حيدر العبادي ) بشأن تطبيق السلطات الاتحادية وإنهاء...     التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء الجمعة 10 نوفمبر 2017
 تتفشى الأمراض في مخيمات النازحين ، في ظل الإهمال الحكومي المتعمد لأوضاعهم المأساوية نتيجة نقص الغذاء والدواء ، وفي هذا السياق ، كشف مصدر محلي في...     التفاصيل ..

نظام المنطقة الخضراء يكافئ الرياض والمنامة باحتضانه مؤتمراً للمعارضة البحرينية والسعودية بحضور شخصيات سياسية ودينية معادية
استضافت محافظة كربلاء، 105 كيلومترات جنوب بغداد، الإثنين، نشاطاً لشخصيات بحرينية وسعودية معارضة تقيم في العراق، تم تنظيمه بموافقة السلطات المحلية...     التفاصيل ..

بالتزامن مع انتهاء مسلسل داعش الإرهابي وتدمير المحافظات السنية ... حان الآن وقت محاكمة المالكي
  تشهد الأيام القليلة المقبلة انتهاء تنظيم داعش الإرهابي المدعوم إيرانيا ، هذا التنظيم الإرهابي الذي أباد المحافظات السنية عن بكرة أبيها وشرد...     التفاصيل ..

إيران تنافس على خلافة السيستاني لإحكام السيطرة على العراق .. الشاهرودي يعقد لقاءات مع كبار المسؤولين بالعراق ويفتتح مكتبا بالنجف ويدفع منحا لطلبة المدارس الدينية في خطوة تهدف لتوسيع نفوذ طهران.
في أوائل سبتمبر أيلول توجه آية الله محمود الهاشمي الشاهرودي، أحد كبار المسؤولين وكبار رجال الدين في إيران، إلى مدينة النجف المقدسة عند الشيعة في جنوب...     التفاصيل ..

بارزاني: القرار العراقي بيد إيران
أكد زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، اليوم الأربعاء، أن القوات العراقية سيطرت على محافظة كركوك تحت قيادة إيران. وقال بارزاني في...     التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء الأربعاء 8/11/2017
تقتحم القوات المشتركة والميليشيات التابعة لها المحافظات والمدن المختلفة، وترافق هذه الاقتحامات انتهاكات ترتكبها الميليشيات ضد السكان المدنيين، ما...     التفاصيل ..

أسايش أربيل تستولي على العشرات من منازل العرب بالمدينة
ضمن الاعتداءات المستمرة من قبل القوات الكردية بحق مواطنين من القومية العربية في مدن ومحافظات كردستان ،  كشفت مصادر صحفية مطلعة ، خلال الساعات...     التفاصيل ..

ملايين النازحين وعشرات المدن المدمرة في العراق .. من يتحمل ذنبها ؟
أرقام وإحصائيات مفزعة ترصدها المنظمات الأممية وتقر بها الحكومة ل لنازحين في العراق  ، الذين تتزايد أعدادهم بشكل مستمر ؛ نتيجة  العمليات...     التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء الثلاثاء 7/11/2017
ابدت المفوضية العليا لحقوق الانسان التابعة لمنظمة الامم المتحدة في العراق ، اليوم الثلاثاء، رفضها من قيام ادارة محافظتي البصرة وصلاح الدين باجبار...     التفاصيل ..

تفجيرات مقرِّ سرايا السلام وسط كركوك.. لعبة إيرانية قذرة.
تفجيرات مقرِّ سرايا السلام وسط كركوك.. لعبة إيرانية قذرة      التفاصيل ..

عسكريون: الجيش العراقي السابق لم يعاير المواطنين حين حماهم ولا طلب رد الجميل حين حرر المدن
أجمع ضباط عراقيون على أهمية وضرورة زرع روح المواطنة بين أفراد القوات المسلحة، ومكافحة العقلية الطائفية والعشائرية والمناطقية التي تسوده حاليًا،...     التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء الإثنين 6/11/2017
أدت العمليات العسكرية التي تشنها القوات المشتركة وميليشياتها على العديد من المحافظات والمدن العراقية إلى اضطرار آلاف السكان المدنيين إلى النزوح من...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21452536
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM