حبل إيران قصير.. هل صارت قناة الجزيرة واحدة من أذرع إيران في المنطقة؟      العراق.. بعد خروج أمريكا تغولت ميليشيات الولي الفقيه      بسبب الفساد.. الأدوية الفاسدة تنتشر في العراق      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد      مسؤول سعودي كبير يروي قصة مقتل خاشقجي بالتفصيل      الاعدام عصا إيران الغليظة في مواجهة نزيف العملة      مقبولية عبدالمهدي مشترطة بتحقيق التوازن ما بين الاندماج والحياد في علاقات العراق الخارجية على المستويين الإقليمي والدولي والتحدي الخطير الإضافي يتمثل في الرغبة الأميركية في أن يكون رئيس الوزراء المقبل قادراً على ضرب الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران.      هل يستطيع عادل عبد المهدي تشكيل الحكومة؟ ثمة فرصة ولو ضئيلة في تشكيل حكومة عراقية بعيدا عن المحسوبيات والفساد.      سائرون إلى الحسين.. قلوبهم معه وسيوفهم عليه .. يعترض المعترضون على محمد علاوي عندما يقول: كم من السائرين إلى الحسين قلوبهم معه وسيوفهم عليه!      عامان على معركة الموصل وما زالت المعاناة مستمرة      #فضونا.. ناشطون عراقيون يطالبون بالإسراع في تشكيل الحكومة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 18 أكتوبر 2018      في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟      أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.      اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


رئيس مجلس النواب العراقي يجدد دعوته للحكومة بالابتعاد عن الحل العسكري في مواجهة المتظاهرين، مطالبا بحلّ تفاوضي للأزمة.
بغداد ـ جدد رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي دعوته لحكومة نوري المالكي بالابتعاد عن استخدام الوسائل العسكرية في التعاطي العراقيين المتظاهرين،...     التفاصيل ..

ملايين الشيعة يحيون اربعينية الإمام الحسين في كربلاء
احيا ملايين الزوار الشيعة من العراق والعالم الثلاثاء ذكرى اربعين الامام الحسين في كربلاء وسط اجراءات امنية مشددة بعد الهجمات الانتحارية الدامية التي...     التفاصيل ..

الدعاية الانتخابية لحزب الدعوة تبدأ من مراسيم الزيارة الاربعينية (مرفق بالصور) !
بدأ  حزب الدعوة بزعامة رئيس الوزراء العراقي بأستغلال الزيارة الاربعينية لبدء الحملة الدعائية للانتخابات المزمع عقدها في 30 /نيسان المقبل واكدت مصادر ان...     التفاصيل ..

الملا: خطاب المالكي تجاه ساحات الاعتصام "انتقامي تفوح منه رائحة الدم"
عد النائب عن القائمة العراقية حيدر الملا، خطاب رئيس الوزراء نوري المالكي تجاه ساحات الاعتصام في الأنبار بانه خطاب انتقامي تخرج منه رائحة الدماء. وقال في...     التفاصيل ..

داعش تنفي مقتل احمد العلواني !
نشرت مواقع ومنتديات تابعة لتنظيم دولة العراق الاسلامية في العراق والشام بيان نسب للتنظيم ينفي فيه مقتل عضو المجلس النيابي العراقي احمد العلواني في...     التفاصيل ..

النجيفي يبدأ برنامجه الانتخابي من الموصل.. ويحذر من غياب الشراكة والتوازن
حذر أسامة النجيفي، رئيس البرلمان العراقي وزعيم كتلة «متحدون للإصلاح»، من غياب مبدأ الشراكة والتوازن، مضيفا أن العراق لن يبنى أو يستقر من دون ذلك. وقال...     التفاصيل ..

المالكي: ساحات الاعتصام في الأنبار تحولت قواعد لتنظيم القاعدة
أعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، أن ساحة الاعتصامات في محافظة الأنبار غرب العراق، أصبحت مقراً للإرهابيين، داعياً المعتصمين من أصحاب المطالب...     التفاصيل ..

مجاميع من الزائرين تهتف ضد (ابو رحاب) نسيب المالكي !
هتف عدد من الزائرين في الزيارة المليونية التي تشهدها كربلاء ضد ابو رحاب نسيب المالكي والمتنفذ في مكتب القائد العام للقوات المسلحة هتفوا ضده بلعن السراق...     التفاصيل ..

الشهرستاني انا الوحيد المدافع عن كل المكونات وسأحارب الفساد النفطي في كردستان !
نفى مكتب نائب رئيس الوزراء العراقي لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني أمس، صحة الاتهام الموجهة للشهرستاني باختلاق مشكلات مع إقليم كردستان شمالي العراق، في...     التفاصيل ..

توقعات نتائج انتخابات البرلمان القادمة وفق آراء المراقبين !
على النقيض من الأجواء الانتخابية التي تحصل في الدول الديموقراطية، مبهجة ومفعمة بآمال الناخبين في بناء مستقبل أفضل، تدشّن الانتخابات البرلمانية العراقية...     التفاصيل ..

مصادر تؤكد ان مرشح دولة القانون لرئاسة الوزراء هو علي الاديب !
اكدت مصادر خاصة  ان اوساطا في ائتلاف دولة القانون تؤكد ان مرشح الائتلاف لرئاسة الوزراء القادمة هو علي الاديب وليس المالكي كما تداولت وسائل الاعلام...     التفاصيل ..

المستفيدون من التفجيرات والجرائر الطائفية هم لا غيرهم العراقيون يلاحظون عدم تحقيق حكومة المالكي في الجرائم التي تستهدفهم
يعيش العراق، ومنذ سنوات، استهدافا مستمرا لجميع شرائحه، تمارسه ميليشيات طائفية تتخذ تسميات مختلفة، عبر عمليات إجرامية يسقط من خلالها الآلاف من الأبرياء...     التفاصيل ..

حكومة المالكي تنبطح امام البضائع الايرانية والتجارة تبرئ نفسها من ذلك (ساخت ايران) تملأ شوارع بغداد والعراقيون يجأرون بالشكوى من رداءتها
يرى عراقيون، حتى البسطاء منهم، ان ايران لم تدخل ميليشياتها والشخصيات الموالية لسياساتها، وتزجهم في قمة التسلط على العراقيين، وانما جعلت من العراق مكب...     التفاصيل ..

هل ينجح (تحالف كرامة) في تغيير المزاج السني العربي (الانتخابي) خميس الخنجر في مواجهة مفتوحة مع نوري المالكي في 30 نيسان 2014 قد تعيد تجربة (القائمة العراقية) بشكل آخر
يرى مراقبون سياسيون في بغداد ان زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بدأ يتحرك لمواجهة (تحالف الكرامة) الذي يقوده الشيخ خميس الخنجر رجل الاعمال المعروف...     التفاصيل ..

أبناء السليمانية يدعون حكومة الإقليم لمعالجة الانفلات الأمني في مدينتهم قوات (الآسايش) تنتهك حرمات المساجد ومناشدات برلمانية لمعالجة تعدياتها على المواطنين
اتهم برلماني كردي قوات (الآسايش) التابعة لحزب الاتحاد الوطني في السليمانية بالعمل لزعزعة الأمن والاستقرار في المدينة، مضيفا أن هذه القوات لم تكن أبدا جزءا من...     التفاصيل ..

حراك الأنبار: ندعو رئيس الحكومة إلى التعقل قبل اتخاذ قرار ضد ساحات الاعتصام
دعت اللجان التنسيقية لاعتصامات الأنبار رئيس حكومة الاحتلال الخامسة نوري كامل إلى  التروي التعقل قبل اتخاذ أي قرار ضد ساحات الاعتصام.كما دعت...     التفاصيل ..

اشتباكات بين الجيش الحكومي و”داعش” قرب الحدود السورية
اشتبكت قوة من الجيش الحكومي مع عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” (داعش)، قرب الحدود مع سورية غرب العراق، فيما قتل 6 أشخاص وجرح 6 آخرون، في...     التفاصيل ..

جمال الكربولي توسط في صفقة إيقاف تطبيقات برامج الاتصال المجانية في العراق مع فرهاد حسين بعد تلقيهما رشاوى بملايين الدولارات
تتوالى فضائح الفساد يوما بعد يوم في أروقة حكومة المالكي ولكن ما يثير الاستغراب أن أبطال صفقات الفساد في العراق هي نفس الأسماء في كل مرة ، مما يؤكد أن العراق...     التفاصيل ..

علاوي يدعو الى عدم اقحام الجيش العراقي في الأمن الداخلي
دعا رئيس ائتلاف العراقية الوطنية اياد علاوي الى عدم اقحام الجيش العراقي في الامن الداخلي، مؤكدا ان الجيش لم يكن لشخص او جهة وانما هو جيش للشعب،ومحذرا من...     التفاصيل ..

مسلحون يستولون على (27) سيارة مستوردة لوزارة الداخلية الحالية غربي الرمادي
استولى مسلحون مجهولون صباح اليوم الاثنين على (27) سيارة ذات الدفع الرباعي مستوردة خصيصا لوزارة الداخلية الحالية غربي مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار. حيث...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23075882
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM