القلب النابض لمشروع خميني      من أجل أن تطوى صفحة فلسطين .. في التركيز على البعد الاقتصادي للقضية الفلسطينية الكثير من التبسيط.      كل الطرق تؤدي إلى واشنطن .. يقابل الرئيس الأميركي دونالد ترامب الإيرانيين بسخرية صبره الذي لا ينفد فيما كان الوقت يضيق من حولهم.      العراق طارد للاستثمار.. كيف تفتقر بغداد للرؤية الاقتصادية؟      منافذ حدودية في العراق خارج سيطرة الدولة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 25 حزيران 2019      كارثة الامل بين منتجيها وضحاياها .. غابت الوطنية عن قوى "ثورية" عربية فصارت تثغو بالفارسية.      ميليشيات الحشد الشعبي تضحي بالعراق      العراق.. استقالة رئيس      عرب أميركا بين ترامب وإيران      وجود نظام مدني في العراق يشكل خطراً على الكيان الشيعي الموازي وصارت المرجعية في مواجهة نزوح الشيعة من ميدانها المذهبي إلى ميدان النشاط العلماني الذي يراهن على التغيير ضمن الدولة المدنية ولصالحها.      حكومة التوافق.. من العثرة إلى تأكل الأطراف! الجميع يتبرأ من الحكومة العراقية ويستفيد من وجودها في نفس الوقت.      ألغاز السياسة الأمريكية، قطر مثالا      كل هذه الحرائق في العراق      نيران تظاهرات البصرة تهدد حكومة المنطقة الخضراء وأحزابها  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


مركز جنيف الدولي للعدالة يحصي ويوثق 34 ميليشيا إرهابية متعاونة مع القوات العسكرية والأمنية بعد احتلال العراق عام 2003 .!
حصر مركز جنيف الدولي للعدالة 34 ميليشيا مسلحة تم تأسيسها في العراق بعد احتلاله عام 2003 . جميع الميليشيات هذه تتلقى دعماً مباشراً سواء من إيران أو منالحكومات...     التفاصيل ..

الكوردستاني .. يصف تصريحات ابرز نواب دولة القانون .. بـ" التافهة " !
وصفت النائبة عن التحالف الكردستاني ، أشواق الجاف، تصريحات النائب عن ائتلاف دولة القانون كاظم الصيادي ضد رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني بـ”التافهة...     التفاصيل ..

العبادي يسعى لاصلاحات في قناة افاق ويقول : قناة الحزب تحاول اسقاطي!
قال رئيس الوزراء حيدر العبادي بأن " كنت أنتظر دعم كبير من قبل قيادات حزب الدعوة لحكومة العراق الجديدة ، كما كان الحزب داعمآ لسابقتها ، ولكني محبط مما اتلقاه...     التفاصيل ..

عشرة الاف سيارة مصفحة مخصصة للمسؤولين العراقيين .. تسرق المال العام !
كشف النائب عن ائتلاف المواطن النيابي فالح الساري وجود (10) الاف سيارة مصفحة في الدولة العراقية مخصصة للمسؤولين العراقيين.  واضاف الساري في لقاء متلفز ان...     التفاصيل ..

سياسي كوردي .. يصف عالية نصيف .. بـ " الحاقدة والمسمومة " !
شدد قائد عسكري وزعيم سياسي كردي على وجوب بقاء العراق بلدا موحدا من اجل مواجهة "الفاشيين"، محذرا من ان "تقسيم العراق سيؤدي الى اتساع نطاق الحرب ومزيد من...     التفاصيل ..

القوى الوطنية " السنية " : دولة القانون تعرقل مشاريعنا " لأسباب طائفية "!
كشف اتحاد القوى الوطنية، عن وجود اطراف سياسية تابعة للحكومة السابقة برئاسة نوري المالكي ، تنتمي سياسياً لائتلاف دولة القانون، تعرقل تشكيل مشروع الحرس...     التفاصيل ..

ضحايا الارهاب الحكومي الموقف الانساني للايام 11 كانون اول لغاية 17 كانون اول لسنة 2014
الى احرار العالم الى المنظمات الدوليه عامة والانسانية خاصة الى كل انسان حر ومدافع عن حقوق الانسان، فالبرغم ادعاءات حيدر العبادي ما يسمى رئيس وزراء...     التفاصيل ..

بـ" غباءه الشخصي" .. غيدان يفضح المالكي والدليمي وعلاقتهما بسقوط الموصل !
نفى الفريق أول علي غيدان، قائد القوات البرية العراقية السابق، اليوم السبت، أن يكون قد "باع" مدينة الموصل، شمالي البلاد، لتنظيم “داعش”، مشيراً إلى أن من...     التفاصيل ..

ليس في وسع حزب الطالباني إلا 'القلق' من الميليشيات الشيعية...مسؤول كبير في الاتحاد الوطني الكردستاني القريب من ايران يعتبر ان احدا لا يستطيع وقف انتشار المجموعات الشيعية في المناطق المتنازع عليها.
السليمانية (العراق) - كشف ملا بختيار مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني عن قلق حزبه من تصرف بعض الميليشيات الشيعية قائلاً...     التفاصيل ..

البرلمان الدولي للأمن والسلام ادراج اسم " نائب رئيس الجمهورية " .. ضمن لائحة المتورطين بـ"الإبادة الجماعية " عالميآ !
اعلن البرلمان الدولي للأمن والسلام، عن ارساله طلبا إلى الأمم المتحدة لإدراج اسم المحكوم بالإعدام غيابيا طارق الهاشمي وشخصيات أخرى ضمن لائحة المتورطين...     التفاصيل ..

اخر اجتماعات حزب الدعوة : المالكي .. لن يحصل على نصف أصوات الانتخابات السابقة !
كشف مصدر مقرب من قادة حزب الدعوة ، في محافظة كربلاء عن احداث اخر اجتماعات الحزب وعلاقتها بالانتخابات البرلمانية الجديدة . وقال المصدر ان " ان احد ابرز قادة...     التفاصيل ..

وزير الشباب والرياضة السابق جاسم محمد جعفر: الفيفا تستهدفني .. لأني نسيب المالكي !
صرح وزير الشباب والرياضة السابق جاسم محمد جعفر بأن " هنالك استهداف شخصي وممنهج من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم ( FIFA ) ، لي ، بحكم قرابتي من نائب رئيس...     التفاصيل ..

معهد الدراسات الاستراتيجية البريطاني : العامري والحكيم .. يطيحان بالمالكي !
نشرت مواقع ووكالات إخبارية ، عالمية ومحلية ، دراسة أجراها معهد الدراسات الاستراتيجية البريطاني ، عن الساسة والسياسة في العراق ، والذي تناول فيه تراجع...     التفاصيل ..

المالكي .. يطيح بعلاوي .. عبر عرقلة مؤتمر للحوار مع المعارضة العراقية في بغداد !
في مسعى هو الأوّل من نوعه في العراق، وربما في المنطقة العربية، يجري التحضير لعقد مؤتمر موسع في بغداد للمعارضة العراقية، من الرافضين لسياسة حكومات ما بعد...     التفاصيل ..

بعد تحرير سنجار... كل الطرق لا تؤدي إلى الموصل
الأنظار كلها كانت موجهة إلى الطريق المحاذي لجبل سنجار الذي ازدحم بشاحنات نقل البضائع من وإلى سوريا فهو المصدر الوحيد المتبقي لتموين داعش والمدينة...     التفاصيل ..

المالكي وصقور حزب الدعوة .. يرشحون " متهمآ بالفساد " لرئاسة هيئة النزاهة !
على الرغم من أن رئيس الوزراء حيدر العبادي آخذ بالبحث عن أسماء تتمتع بسمعة طيبة من رجال القانون النزيهين في العراق لتولي رئاسة أخطر هيئة مستقلة في العراق،...     التفاصيل ..

تسونامي تنظيم 'الدولة الاسلامية' يأتي على الشبك في العراق..التنظيم يُكفّر الشبكيين وهم شيعة عراقيون، ويجبر من لا يبايعونه من الشبان على تقديمهم كدروع بشرية.
برلين ـ أكثر من خمسين قرية ومجمع سكني يقطنها الشبك منذ عقود أصبحت خاوية تماماً من سكانها بعد تسونامي تنظيم "الدولة الاسلامية" الذي ضرب نينوى في العاشر من...     التفاصيل ..

هل يتشيع العرب السنة في العراق؟ أمام ضغوط استثنائية صارت أشبه بالقرار بين الحياة أو الموت، يلجأ بعض العراقيين السنة إلى تحويل مذهبهم طلبا للأمان.
خلال عام 2006 تصاعدت التحذيرات من عواقب تشييع بغداد وتهجير العرب السنة منها، وخلال عامين تم هذا المشروع وباتت نسبة السنة في بغداد ضئيلة مقارنة بنسبتهم قبل حرب...     التفاصيل ..

'المرتزقة' يستعيدون دورهم الأمني الريادي في العراق..واشنطن تستعد لزيادة عدد المتعاقدين الأمنيين من القطاع الخاص لدعم قواتها العسكرية المتزايدة، في حربها على الدولة الإسلامية.
واشنطن - قال مسؤول أميركي كبير إن الحكومة الأميركية تستعد لزيادة عدد المتعاقدين من القطاع الخاص في العراق، في إطار جهود الرئيس باراك أوباما لصد مقاتلي...     التفاصيل ..

المالكي .. يكافئ كنبر .. ويجعله مستشارآ عسكريآ لنائب رئيس الجمهورية !
كتب السياسي المعروف سليم الحسني رسالة مقتضبة عبر فيها عن سخطه من الاخبار التي اعلنها بعض مقربي نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي. وقال الحسيني في منشور له...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25017586
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM