العراق.. صراع الثقافة المدنيّة وثقافة الإسلام السياسي .. إن المثقِّف الأكبر في كل أمة هو نظامها السياسي (نظريّة المثقِّف ـ بكسر القاف) .      ماركس بين باريس وبغداد .. كل مبررات الثورة في العراق متوفرة.. إلا الوعي.      المرجعية الشيعية تغضب لـ "فرسان المعبد" .      عراقيون يطردون الفياض: #اخذوه_الكم_مانريده      تعهد أوروبي بحماية العراق من تأثير العقوبات على إيران      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 07 ديسمبر 2018      الحكومة العراقية.. اختناق سياسي دائم ..      المجيء بعادل عبد المهدي لم يكن لقدراته أو لحكمته على قيادة المرحلة وإنما كانت خلطة بازارية متقنة لتفادي صدام قد يؤدي إلى تفجير تناقضات من شأنها تسبيب أضرار بليغة في مشروع الأخ الأكبر الرابض خلف الحدود فكان لابد من احتواء تطلعات الصدر وتياره ..      ھل لوزیر مرتش ومعتقل في 2008 بتھم الفساد.. ادارة وزارة العدل؟      تسريبات عن التنازل عن ترشيح الفياض للداخلية.. هل ادرك قادة الشيعة خطأ التفريط بـ( الكتلة الأكبر)؟..      “عادل عبدالمهدي” .. وإنتهاء شهر العسل السياسي !      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 06 ديسمبر 2018      سيعود العراق عربيا. ذلك هو قدره .. إحلال الثقافة الطائفية محل الثقافة الإسلامية هي الضربة المزدوجة التي وجهها الإيرانيون إلى العروبة والإسلام معا.      هذه الوكالة لبيع الوزراء وشرائهم في العراق .      ناشطون: التعليم الإلزامي أحوج من #التجنيد_الإلزامي  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنجح الحكومة العراقية المقبلة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


داعش .. يلتقط أنفاسه الأخير .. بنحر (أبناء السنة) .. مدعيآ انهم من (الشيعة الروافض) !
دأب تنظيم (داعش) الإرهابي على توظيف الجانب الاعلامي بطريقة ذكية جدا من اجل الاحتفاظ بمنسوب معنوي جيد لجمهوره ومقاتليه وبث الرعب في نفوس الاخرين. وكما...     التفاصيل ..

المالكي للحكيم : انا الاحق منك برئاسة التحالف الوطني !
واصلت كتل التحالف الوطني مفاوضاتها لتسمية رئيس جديد لها، خلفاً لرئيس كتلة "الإصلاح" وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، وسط خلافات بين كتلة دولة القانون،...     التفاصيل ..

عسكريو إيران يتساقطون على طريق 'الاستشارات' في العراق....تساؤلات حول جدوى إنكار إيران تدخلها العسكري المباشر في العراق رغم أنباء القتلى في المعارك ودعمها المتواصل للميليشيات الشيعية.
بغداد - يشير مقتل ضابط إيراني كبير في العراق إلى تساؤلات حول جدوى نفي طهران تدخلها العسكري المباشر في العراق وزعمها بأن مهمتها تقتصر على تقديم "الاستشارات"...     التفاصيل ..

استراتيجية واشنطن وبغداد لن تهزم تنظيم 'الدولة الاسلامية'...السيناتور الأميركي جون ماكين يعرب عن قلقه من تدخل الحرس الثوري الإيراني في العراق، ويحذر من محاولة تحرير الموصل قبل الانبار.
بغداد ـ اعتبر السيناتور الأميركي، جون ماكين، أن الاتفاقية الاستراتيجية بين العراق والولايات المتحدة الاميركية غير ناجحة، وأعرب عن قلقه من تدخل الحرس...     التفاصيل ..

بعد فشله الذريع في نقل زوار اربعينية الامام الحسين .. الزبيدي .. بطل حكومي بمواقع وهمية !
كشفت مصادر حكومية مقربة من كادر وزير النقل العراقي باقر جبر الزبيدي ، عن تفاصيل واحداث جديدة ، مكنت الكادر المختص ، من التستر على فشل الوزارة الذريع . وقال...     التفاصيل ..

المخرج محمد الدراجي : علي الشلاه و كاطع الركابي .. يتحملون الغرامة المالية والإساءة لأبو رغيف !
كشف مصدر مقرب من المخرج السينمائي محمد الدراجي ،عن اول رد فعل للأخير واكد ادانة رئيس هيئة الأمناء في شبكة الاعلام العراقي الحالي علي الشلاه ، ومستشار نوري...     التفاصيل ..

احد افراد حماية المالكي .. يتسبب بصراع عشائري بين (بني مالك ) في طويريج !
كشف مصدر مقرب من الحدث ، عن صراع عشائري بين أبناء عشيرة ( بني مالك – المالكي ) حصل صباح اليوم الاثنين . وقال المصدر الذي كان حاظرآ بين احداث الصراع العشائري ان "...     التفاصيل ..

مساعي لابعاد الزاملي من رئاسة اللجنة التحقيقية الخاصة بسقوط الموصل خوفا من "جر رجل " المالكي مع المتورطين!
كشف مصدر برلماني رفيع المستوى رفض الكشف عن هويته لاسباب سياسية ان أعضاء بارزين في ائتلاف دولة القانون جناح المالكي يسعون منذ ليلة امس لابعاد عضو كتلة...     التفاصيل ..

المالكي لعبعوب : امهلني يومين .. وستبقى بعدها امينآ لبغداد !
كشف مصدر مقرب من نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي ، عن اتصال هاتفي ورده يوم امس ، ليلآ ، من امين بغداد نعيم عبعوب . وقال المصدر بأن " ورد اتصال هاتفي يوم...     التفاصيل ..

الامن والدفاع : محاسبة الجهات الامنية التي ما زالت تضع صور المالكي في سيطراتها !
اعلنت لجنة الامن والدفاع النيابية، عزمها محاسبة الجهات الامنية التي لم ترفع لغاية الان صور رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، من بعض السيطرات العسكرية في...     التفاصيل ..

وزير الدفاع العراقي يطمئن طهران على سلطة ولاية الفقيه في بغداد...خالد العبيدي يلتقي نظيره حسين دهقان، والمعارضة الايرانية تتهم نظام الملالي بـ'التدخل السافر' في شؤون الشعب العراق.
بغداد ـ توجه وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، الاثنين، إلى طهران للقاء نظيره الإيراني حسين دهقان في زيارة رسمية للتباحث في العلاقات بين البلدين. وقال بيان...     التفاصيل ..

البيت الأبيض يرسل الشهر المقبل مبعوث خاص إلى العراق لمناقشة إنشاء إقليم مستقل للسنة العراقيين
بدء البيت الأبيض في هذه الأيام مناقشة تفاصيل إنشاء إقليم سني في العراق ، يتمتع بحقوق سيادية خاصة به تماما كما هو الحال في الإقليم الكردي شمالي العراق ،...     التفاصيل ..

إذاعة تابعة لـ”الدولة الاسلامية” تعلن إسقاط التنظيم طائرة “قاصفة” وأسر قائدها شمال بغداد
قالت إذاعة تابعة لتنظيم “الدولة الاسلامية” إن وحدات الدفاع الجوي التابعة للتنظيم أسقطت طائرة “قاصفة” وأسرت قائدها شمالي بغداد. وأضافت إذاعة البيان،...     التفاصيل ..

مقتل ضابط إيراني كبير بمعارك في العراق..تدخل ايران المباشر أو عبر الميليشيات التابعة لها في العراق يتكشف تدريجيا رغم النفي المتواصل من قادة طهران.
طهران - قتل ضابط عسكري ايراني كبير في العراق حيث كان يشارك في "مهمة استشارية" لدى الجيش العراقي الذي يقاتل تنظيم الدولة الاسلامية، بحسب ما اعلن الحرس الثوري...     التفاصيل ..

الميليشيات الشيعية تشن حربا طائفية ضد المواطنين من الطوائف الأخرى خدمة لأجندة إيرانية
في نوفمبر الماضي أدرجت الإمارات العربية المتحدة منظمة بدر كتنظيم إرهابي ضمن 83 منظمة وجماعة بينها 5 عراقية هي: “منظمة بدر” و”عصائب أهل الحق” و”كتائب حزب...     التفاصيل ..

الميليشيات الشيعية أداة إيران لاحتلال العراق
تعدى الحضور الإيراني في العراق الجانب السياسي إلى الحضور العسكري اللافت، ويأتي ذلك في سياق أهداف طهران الخفية للسيطرة لا فقط على هذا البلد ومقدراته بل...     التفاصيل ..

مركز جنيف الدولي للعدالة يحصي ويوثق 34 ميليشيا إرهابية متعاونة مع القوات العسكرية والأمنية بعد احتلال العراق عام 2003 .!
حصر مركز جنيف الدولي للعدالة 34 ميليشيا مسلحة تم تأسيسها في العراق بعد احتلاله عام 2003 . جميع الميليشيات هذه تتلقى دعماً مباشراً سواء من إيران أو منالحكومات...     التفاصيل ..

الكوردستاني .. يصف تصريحات ابرز نواب دولة القانون .. بـ" التافهة " !
وصفت النائبة عن التحالف الكردستاني ، أشواق الجاف، تصريحات النائب عن ائتلاف دولة القانون كاظم الصيادي ضد رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني بـ”التافهة...     التفاصيل ..

العبادي يسعى لاصلاحات في قناة افاق ويقول : قناة الحزب تحاول اسقاطي!
قال رئيس الوزراء حيدر العبادي بأن " كنت أنتظر دعم كبير من قبل قيادات حزب الدعوة لحكومة العراق الجديدة ، كما كان الحزب داعمآ لسابقتها ، ولكني محبط مما اتلقاه...     التفاصيل ..

عشرة الاف سيارة مصفحة مخصصة للمسؤولين العراقيين .. تسرق المال العام !
كشف النائب عن ائتلاف المواطن النيابي فالح الساري وجود (10) الاف سيارة مصفحة في الدولة العراقية مخصصة للمسؤولين العراقيين.  واضاف الساري في لقاء متلفز ان...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23351577
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM