العراق.. صراع الثقافة المدنيّة وثقافة الإسلام السياسي .. إن المثقِّف الأكبر في كل أمة هو نظامها السياسي (نظريّة المثقِّف ـ بكسر القاف) .      ماركس بين باريس وبغداد .. كل مبررات الثورة في العراق متوفرة.. إلا الوعي.      المرجعية الشيعية تغضب لـ "فرسان المعبد" .      عراقيون يطردون الفياض: #اخذوه_الكم_مانريده      تعهد أوروبي بحماية العراق من تأثير العقوبات على إيران      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 07 ديسمبر 2018      الحكومة العراقية.. اختناق سياسي دائم ..      المجيء بعادل عبد المهدي لم يكن لقدراته أو لحكمته على قيادة المرحلة وإنما كانت خلطة بازارية متقنة لتفادي صدام قد يؤدي إلى تفجير تناقضات من شأنها تسبيب أضرار بليغة في مشروع الأخ الأكبر الرابض خلف الحدود فكان لابد من احتواء تطلعات الصدر وتياره ..      ھل لوزیر مرتش ومعتقل في 2008 بتھم الفساد.. ادارة وزارة العدل؟      تسريبات عن التنازل عن ترشيح الفياض للداخلية.. هل ادرك قادة الشيعة خطأ التفريط بـ( الكتلة الأكبر)؟..      “عادل عبدالمهدي” .. وإنتهاء شهر العسل السياسي !      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 06 ديسمبر 2018      سيعود العراق عربيا. ذلك هو قدره .. إحلال الثقافة الطائفية محل الثقافة الإسلامية هي الضربة المزدوجة التي وجهها الإيرانيون إلى العروبة والإسلام معا.      هذه الوكالة لبيع الوزراء وشرائهم في العراق .      ناشطون: التعليم الإلزامي أحوج من #التجنيد_الإلزامي  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنجح الحكومة العراقية المقبلة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


التخمينات حول قتلة رجال دين سنة بالبصرة تتخذ بعدا طائفيا..ضابطا شرطة يشتبهان بتورط متشددين سنة من تنظيم الدولة الإسلامية، والحزب الاسلامي العراقي يوجه اتهامه لـ'ميليشيات' لم يسمها.
البصرة (العراق) ـ قتل ثلاثة رجال دين سنة وجرح اثنين اخرين في هجوم قرب مدينة البصرة في جنوب العراق نفذه أربعة مسلحين فتحوا النار من سيارة مسرعة على مركبة كانت...     التفاصيل ..

بدء تصفيات خطيرة لزعماء مليشيات عراقية...معارك بكل انواع الاسلحة بين اتباع مقتدى الصدر والكردي الفيلي قيس الغزعلي وسط بغدادوقتلى بالشوارع
شبت معركة شرسة استخدمت فيها كل انواع الاسلحة بين جيش المهدي اتباع مقتدى الصدر وعصائب الكردي الفيلي قيس الغزعلي في مدينة الاسكان وسط بغداد وتناثرت جثث...     التفاصيل ..

مقتل قائد الحشد بالدجيل محسد ابراهيم حمزة حمود الخزرجي وأمر فوج المختار وقائد العمليات الخاصة
قتل قائد الحشد الشعبي في الدجيل الاربعاء محسد ابراهيم حمزة حمود الخزرجي وشهدت كربلاء تشييع (رائد توفيق احمد الزيدي) أمر فوج المختار الثقفي احد...     التفاصيل ..

ألاعلام العراقي يسقط بفخ الايراني ويسمي شط العرب "أروند"
في سقطة غير متوقعة للاعلام العراقي فقد اطلق اليوم على شط العرب ملتقى نهري دجلة والفرات بجنوب محافظة البصرة العراقية الاسم الايراني بالفارسية "أروند" نقلا...     التفاصيل ..

اغتيال 4 أئمة مساجد سنة في الزبير
اعلن مصدر في قضاء الزبير غربي البصرة عن اغتيال اربعة رجال دين في قضاء الزبير مساء اليوم الخميس .  وبين المصدر للوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا/...     التفاصيل ..

في سنة تعد الأكثر دموية.. مقتل وإصابة أكثر من (36) ألف شخص في العراق خلال 2014
كشفت تقارير صحفية نشرت اليوم الخميس؛ أن سنة 2014 المنصرمة تعد الأكثر دموية في العراق منذ 2007، مبينة أن أكثر من ستة وثلاثين ألف شخص سقطوا بين...     التفاصيل ..

الميليشيات الشيعية توسع نفوذها في العراق بنوايا استعمارية ...القوات الشيعية تضغط لدخول أراض يسيطر عليها التنظيم المتشدد، والسنة يفرون خوفا من الحكومة الطائفية والجهاديين السنة.
خلف بوابات سوداء وأسوار عالية تراقب عناصر الأمن الوطني العراقي 200 امرأة وطفل. يلعب الأولاد والبنات في الساحة ثم ينطلقون إلى كبائن يقيمون فيها بداخل معسكر...     التفاصيل ..

وزارة الثقافة : فضيحة جديدة .. بطلها د. عبد الرحمن مدير المركز الثقافي في لندن ( أبن أخت وزوج بنت وزير الثقافة السابق سعدون الدليمي)
كشف مصدر سياسي مقرب من وزير الثقافة فرياد راوندوزي بأن " الأخير قام بحملة كبيرة لتنظيف وزارة الثقافة من كل الشخوص الفاسدين والذين تم تعيينهم على أساس...     التفاصيل ..

المالكي يروج للقاءه " حوار للتاريخ " .. بمبلغ 1.6 مليون دولار !
كشف مصدر اعلامي بارز في قناة الحرة عراق الفضائية عن صفقة بث لقاء نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي في برنامج ( حوار للتاريخ ) . وقال المصدر الذي رفض كشف هويته...     التفاصيل ..

عدنان الاسدي : نجم الربيعي " يعكس نفسه البعثي عبر تفاهات برنامجه والقناة التي تدعمه ".
وصف الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية ، في الحكومة السابقة عدنان الاسدي ، الإعلامي نجم الربيعي مقدم برنامج حوار عراقي ، الذي يبث عبر قناة البغدادية الفضائية...     التفاصيل ..

على خلفية طلبه منها بـ"ستر الفضيحة " .. حنان الفتلاوي للمالكي : قضية الفضائيين .. لن تستمر سوى عدة أيام !
كشف مصدر مقرب من النائبة عن ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي ، عن تفاصيل الاجتماع الخاص الذي جرى بين الفتلاوي ونائب رئيس الجمهورية نوري المالكي . وقال...     التفاصيل ..

في مؤشر على حجم الانهيار الأمني.. تزايد حوادث السطو والاختطاف في محافظة البصرة
اختطف مسلحون يرتدون ملابس القوّات الحكومية؛ معاونًا صيدليًا مساء أمس وسط مدينة البصرة مركز المحافظة الواقعة أقصى جنوبي العراق، في الوقت الذي شهدت...     التفاصيل ..

الميليشيات الطائفية تختطف شيخ عشيرة وتقتل شقيقه شمال بغداد
أقدمت الميليشيات الطائفية على ارتكاب جريمة جديدة، باختطافها أحد شيوخ العشائر وقتل شقيقه بعد مداهمة منزلهما الليلة الماضية شمال العاصمة بغداد، وأفادت...     التفاصيل ..

العبادي 'يتفاخر' باستعادة بلدة من تنظيم 'الدولة الاسلامية'..القوات الامنية وفصائل شيعية موالية لها تستعيد الضلوعية قرب بغداد في خطوة اعتبرها رئيس الوزراء 'نقلة نوعية' في الحرب ضد التنظيم
بغداد - استعادت القوات العراقية الثلاثاء بلدة الضلوعية الاستراتيجية شمال بغداد التي سيطر تنظيم "الدولة الاسلامية" على معظم انحائها لاشهر، في خطوة اعتبرها...     التفاصيل ..

وزيرة الصحة العراقية تكشف فساد القطاع من تحت النقاب..عديلة حمود حسين ترتدي النّقاب لمراقبة الفوضى والرشاوى بعد الكشف عن قيام بعض الموظفين بتهريب وتسريب ادوية من المستشفيات.
بغداد ـ تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورا لوزيرة الصحة العراقية الدكتورة عديلة حمود حسين وهي ترتدي النّقاب لكشف الفساد في المستشفيات العراقية. ويقول...     التفاصيل ..

مليشيات ُتهجر عائلات البلدات العراقية على الحدود مع ايران
تنفّذ ميليشيا "الحشد الشعبي" في محافظة ديالى الحدودية مع إيران شرقي العراق، عملية تهجير ممنهجة لأهالي البلدات القريبة من الحدود الإيرانية العراقية،...     التفاصيل ..

طائفية الميليشيات تعقّد الحرب على داعش
استهداف داعش لعناصر إيرانية وأخرى عراقية مرتبطة بإيران محاولة للاستثمار في النقمة المتزايدة في صفوف العراقيين على تلك العناصر وعلى ميليشيات الحشد...     التفاصيل ..

بلدات عراقية تحترق باسم الطائفة...الميليشيات الشيعية وقوات البيشمركة يتلهفون على بسط نفوذهم على أهم المناطق الاستراتيجية للعشائر السنية لتقسيم بلد يتسع للجميع.
كانت فوهة المدفع الرشاش تطل من بين صورة لأحد أئمة الشيعة داخل إطار ولعبة على شكل ميني ماوس ومصوبة نحو من يقترب من الحاجز الأمني. مثل عشرات من التجمعات...     التفاصيل ..

ضرائب جديدة لحل الأزمة المالية وإثارة أزمة أسعار في العراق...الحكومة لا تجد سبيلا لتمويل عجز الموازنة الا بفرض أعباء مالية على العراقيين مع ضعف المشاريع الرأسمالية لبلد يمتلك ثالث أكبر احتياطي نفطي.
بغداد - تتجه الحكومة العراقية الى فرض مزيد من الضرائب في موازنة 2015 لتغطية العجز مع تهاوي أسعار الخام في هذا البلد الذي يمتلك ثالث أكبر احتياطي نفطي في...     التفاصيل ..

ليس في وسع أميركا إلا 'الصبر الإستراتيجي' في العراق..صعود الجهاديين يثبت من جديد الخطأ الأميركي في العراق لكنه يحول واشنطن الى نظرة جديدة حول قوتها العسكرية: لا تستخدمها!
واشنطن - عندما سحبت الولايات المتحدة آخر مجموعة من قواتها من العراق في نهاية عام 2011 قالت كل من واشنطن وبغداد إن العراق جاهز للدفاع عن نفسه لكن صعود تنظيم...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23351534
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM