خروج إيران من العراق لا يكفي إيران وعملاؤها هما الشيء نفسه. ما الفائدة أن تنسحب إيران ويبقى العملاء.      وبَطُل السِّحر «المقدس»! ماذا عن الهالكين في قيظ البصرة اللاهب، أتراهم يعودون خانعين للسحر المقدس، بتقبل الوهم الطائفي      والمتذمرون والمتذمرات! التذمر ليس صفة محمودة في الإنسان ولا تعبر عن ثقته بنفسه، وهذا لا يعني قبول الأمور على عواهنها، لكن لا يمكن تغيير الطقس كي تعبر عن تذمرك منه.      الألقاب وطبقة الفاسدين! يتبارى العراقيون على حمل ألقاب رثة ومفتعلة لا تعني أي شيء إلا الإحساس بالنقص.      انهيار الخدمات الصحية يفاقم معاناة الموصليين ..بعد عام على تحرير الموصل من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية، المدينة لاتزال تعاني من سوء الخدمات الصحية حيث ينتشر الحطام في محيط المستشفيات وغياب الرعايا والمتابعة الصحية الأساسية.      سنوات من الحرمان أنتجت غضبا شعبيا عفويا في العراق ..مع انتهاء الحرب ضد داعش، عادت إخفاقات الطبقات السياسية العراقية في جميع جوانب الحكم والإدارة الاقتصادية بقوة إلى الواجهة.      احتجاجات الجنوب تزيد الضغوط على العبادي .. السياسيون يكافحون لتشكيل حكومة ائتلافية وقد يكون الزعيم الشيعي مقتدى الصدر الذي فاز تكتله السياسي بأغلبية في الانتخابات، في وضع أقوى الآن للتأثير على اختيار رئيس الوزراء.      ناقوس خطر يدق: السليمانية: آلاف الأطنان من النفايات تلقى في مياه الشرب      سياج أمني (3D): إجراءات تقليدية.. لحماية الحدود العراقية      #الخميني_يحترق_بالبصرة.. هل بدأ انحسار النفوذ الإيراني؟      العراق.. إيران تسعى لترسيخ الواقع الطائفي في التحالفات السياسية      عناصر الحرس الثوري تضرب المتظاهرين وتختطف حقول النفط      أزمة العراق ليست كهرباء أو ماء      ملخص لأهم وأبرز الأحداث التي جرت يوم الأربعاء 18 يوليو 2018      الصراع من غير أفق في بلد العجائب .. ألا يحق لسكان البصرة أن يقارنوا بين أحوالهم وأحوال أشقائهم في الكويت؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


السفارة العراقية في السويد تحتفل بالعام الجديد بسب الصحابة ورموز الإسلام
تكشفت فضائح البعثة الدبلوماسية العراقية في السويد والتي تعبر بالتأكيد عن طابع الحكومة الصفوية القائمة حاليا في العراق ، فقد سربت صورا التقطت داخل السفارة...     التفاصيل ..

الاقاليم .. بين الحق الدستوري والرفض الشعبي والسياسي .
عادت المطالبة باقامة الاقاليم لتتصدر خلال الفترة القليلة الماضية التصريحات والمواقف السياسية للبعض من الذين يسعون الى تصدر المشهد السياسي في محافظة...     التفاصيل ..

البيشمركة تفجر 700 منزلاً للمدنيين السنة في محافظة ديالى بهدف التغيير الديموغرافي
اتهمت الحكومة العراقية قوات البيشمركة بتدمير 700 منزل بناحية جلولاء متهمتةً الكرد باستغلال الوضع الأمني للبلاد لاحداث تغييرات ديموغرافية. وقال وزير الدولة...     التفاصيل ..

العلاق وحامد .. يرحلان من امانة مجلس الوزراء والبنك المركزي .. بسبب عدم قانونية تعيينهما !
كشف القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي وعضو كتلة المواطن فادي الشمري، عن قيام رئيس الوزراء السابق ونائب رئيس الجمهورية الحالي نوري المالكي بتعيين 200 شخص من...     التفاصيل ..

تفاصيل مثيرة عن " حزب الفتلاوي الجديد " .. " رئيسه بوق طائفي .. وامين سره فضائي " !
قالت النائبة المستقلة ، المنضوية في ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي ، انها " تنوي تشكيل حزب جديد خاص بها وبأتباعها ، بمعزل عن حزب الدعوة وائتلاف دولة...     التفاصيل ..

لأنه أعمى، العبيدي: سمعت بسليماني ولم أشاهده أبداً .!!!!!!!!!!!
قلَّل وزير دفاع نظام المنطقة الخضراء، خالد العبيدي، من قيمة الدور الذي يؤديه مسؤول عمليات إيران العسكرية في العراق، الجنرال قاسم سليماني، نافيا...     التفاصيل ..

العبادي : وزراء " الفضيلة والتيار الصدري ودولة القانون " .. رفضوا تخفيض رواتبهم الى 50% !
كشف رئيس الوزراء، حيدر العبادي، اليوم الاثنين ، عن رفض بعض الوزراء تخفيض رواتبهم، فيما اكد عزم الحكومة على تقليص الايفادات والخدمات الخاصة بالمسؤوليين في...     التفاصيل ..

المالكي .. يتدخل هاتفيآ لأطلاق سراح نجله ( حمودي ) !
اكد مصدر برلماني في كتلة الاحرار النيابية، إن " اول من سيتم استدعائه الى القضاء العراقي هو أحمد المالكي، نجل رئيس الوزراء العراقي السابق، ونائب رئيس...     التفاصيل ..

دولة القانون : كتلة الاحرار افلست من المقاولات .. فبدأت تمارس تهديد الحكومة تحت قبة البرلمان !
زعمت كتلة الاحرار في البرلمان، بأن " تكاليف الضربات الجوية لقوات التحالف الدولي التي تنفذ ضد مواقع تنظيم "داعش" الإرهابي ، تتولى الحكومة العراقية دفعها"....     التفاصيل ..

مجلس عشائر ديالى يحذر من استمرار جرائم المليشيات في المحافظة .
حذر مجلس عشائر ديالى في بيان من استمرار الميليشيات بسفك دماء الابرياء وحرق المنازل وتهجير اهلها. وطالب المجلس في بيانه رئيس الوزراء بالتدخل العاجل...     التفاصيل ..

السيناتور ماكين لـسي ان ان: داعش ينتصر.. البغدادي زعيم التنظيم لم يكن يمزح حين قال "سنراكم في نيويورك" بعد الافراج عنه في العراق
نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال السيناتور الأمريكي، جون ماكين، إن أبوبكر البغدادي، زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف...     التفاصيل ..

المتحدث بأسم داعش للظواهري :التزمنا بتوجيههكم بعدم استهداف ايران والبغدادي حفيد الحسين
هاجم أبومحمد العدناني، المتحدث باسم الدولة الإسلامية زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري موجها له انتقادات لاذعة حول بيانه. وتابع العدناني في كلمة...     التفاصيل ..

مقاتلو الحشد الشعبي يلجأون الى التعاويذ والتمائم لتفادي الرصاص .
وجد 'المشعوذون' في العراق ضالتهم في الحرب كتجار السلاح، يبيعون 'التمائم' 'والتعاويذ' للمحاربين، فيقصدُ 'المشعوذين' كثيرٌ من الجنود ومقاتلي الحشد الشعبي...     التفاصيل ..

البيشمركة تعلن مقتل اللواء نائب قائد قوة (بارزان) واقامة قاعدة المانية باربيل
أعلن مسعود البارزاني، أن الإنتصارات التي حققتها قوات البيشمركة على داعش، هي مصدر فخر وإباء للشعب الكوردي في الوقت الذي اعلنت قوات البيشمركة عن مقتل...     التفاصيل ..

وفاة المعتقل الدكتور حاتم النعيمي بسبب التعذيب في السجون الحكومية .
توفي المعتقل الدكتور (حاتم مجيد مهنا علي النعيمي) التدريسي في كلية الطب البيطري بجامعة بغداد بعد تعرضه للتعذيب في سجن العدالة في معكسر الشعبة الخامسة...     التفاصيل ..

خسارة بشرية كبيرة في صفوف الأسايش الكردية على أيدي الجهاديين..مقتل 26 عنصرا امنيا كرديا بعد أن عبر مسلحو الدولة الاسلامية نهر الزاب ونفذوا الهجوم على بعد 40 كلم عن اربيل.
اربيل (العراق) - قتل 26 عنصرا من قوات الامن الكردية (الاسايش) في هجوم لتنظيم الدولة الاسلامية على ناحية الكوير جنوب غرب مدينة اربيل، عاصمة اقليم كردستان في...     التفاصيل ..

ميليشيات الحشد الشعبي تعمل على تطهير «طائفي» بوتيرة هادئة ضمن حرب العراق ضد المتطرفين .
اختفى كامل سكان هذه القرية الصغيرة الواقعة إلى الشمال من بغداد ولم يتبق فيها سوى مقاتلي الميليشيات الشيعة الذين، قبل أسبوعين تقريبا، ساعدوا القوات...     التفاصيل ..

تقارير استخبارية تكشف ان إيران معبر للارهابين للالتحاق بـ"داعش" في العراق .
كشفت تقارير استخبارية عراقية عن دخول ما لا يقل عن 300 عنصر متطرف إلى العراق عبر إيران قادمين من دولتي أفغانستان وباكستان خلال الستة أشهر الماضية،...     التفاصيل ..

تفكك ائتلاف "دولة القانون".. أنصار المالكي يتخلّون عنه .
لم تمضِ سوى مائة يوم فقط على تشكيل حيدر العبادي للحكومة العراقية الجديدة، التي انبثقت من رحم ائتلاف "دولة القانون، الذي يتزعمه رئيس الحكومة السابق،...     التفاصيل ..

مشرعون أمريكيون: هذا ما يفعله العراق بالأسلحة الممنوحة له .
كشف مشرعون أمريكيون أن الأسلحة الأمريكية المخصصة للجيش النظامي المحاصر في العراق، غالبًا ما ينتهي بها المآل بحوزة الميليشيات الشيعية العاملة في البلاد....     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22558966
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM