كل عام والثورة العراقية بألف خير      العرب وإيران وإسرائيل في عيون أمريكية      هل ينجح الكاظمي في مواجهة الفاسدين؟ غول الفساد في العراق تحول إلى ثقافة مجتمعية تحتاج إلى أكثر من مطاردة الفاسدين.      ما سُمي بالاتفاق الاستراتيجي بين السراج واردوغان قد انتهى إلى الفشل. وكان ذلك الفشل ضروريا لكي تعيد حكومة الوفاق ترتيب أوراقها ليبياً.      نزع سلاح حزب الله هو الحل ..المجرم لا يمكن القبض عليه ولا يمكن محاكمته بسبب قدرته على أن يزيد الخراب خرابا.      الإسرائيليون قادمون! العراق لن يكون بعيدا عن مساعي التطبيع مع إسرائيل. ما هي خياراته للنجاة من الهيمنة الإيرانية.      تقرير أميركي: خطة ’مقاومة الميليشيات’ تبدأ من المنطقة الخضراء وشارع المطار!      ظريف يدعو العراق لحماية المقار الدبلوماسية المهددة من ميليشيات ايران      المقاومون خدم لنظام ظلامي متخلف .. نكتة مواجهة الامبريالية الغربية لصالح الهيمنة الإيرانية لا تنطلي على أحد.      مريضان يريدان معالجة مريض ثالث .. تحتاج ايران الى العودة دولة طبيعية. ما ينطبق على ايران ينطبق على تركيا ايضا.      نقارن بين ردة فعل حسن نصرالله على مقتل سليماني وتفجير بيروت، او الاحتفاء بمقتل أبو مهدي المهندس واستشهاد البسطاء من الحشد الشعبي لنفهم طبقية المقاومة وانتقائيتها بين الموضوعية والعقائدية.      عصائب أهل الحق تهاجم رئيس الوزراء العراقي لإطلاقه حملة أمنية واسعة في مدينة الناصرية لتحرير ناشط اختطفته على الأرجح إحدى فصائل الحشد الشعبي.      في ما تبدو رسالة للكاظمي مع استمرار هجمات الميليشيات الموالية لايران، الولايات المتحدة تمدد لشهرين اضافيين فقط الإعفاء الممنوح للعراق من العقوبات المفروضة على الجمهورية الاسلامية في مجال الطاقة.      الإسلام السياسي منزعج من تصاعد شعبية عبير موسي بعد ان لاقى خطابها رواجا بين التونسيين.      اردوغان يشهر ورقة اللاجئين للابتزاز في محادثات شرق المتوسط  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سيحل الكاظمي الحشد الشعبي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


تقرير أميركي: خطة ’مقاومة الميليشيات’ تبدأ من المنطقة الخضراء وشارع المطار!
أجواء مشحونة يشهدها العراق، مع تصاعد هجمات الفصائل المسلحة ضد المصالح الأجنبية وقوات التحالف، بالتزامن مع تسريبات عن تهديد أميركي بإغلاق السفارة في بغداد...     التفاصيل ..

ظريف يدعو العراق لحماية المقار الدبلوماسية المهددة من ميليشيات ايران
شدد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف خلال استقباله نظيره العراقي فؤاد حسين في طهران السبت، على ضرورة حماية المراكز الدبلوماسية في العراق حيث تعرضت...     التفاصيل ..

عصائب أهل الحق تهاجم رئيس الوزراء العراقي لإطلاقه حملة أمنية واسعة في مدينة الناصرية لتحرير ناشط اختطفته على الأرجح إحدى فصائل الحشد الشعبي.
يتعرض رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي لضغوط من الميليشيات الشيعية الموالية لإيران مع كل إجراء أمني يتخذه، حيث هاجمت ميليشيا عصائب أهل الحق التي...     التفاصيل ..

في ما تبدو رسالة للكاظمي مع استمرار هجمات الميليشيات الموالية لايران، الولايات المتحدة تمدد لشهرين اضافيين فقط الإعفاء الممنوح للعراق من العقوبات المفروضة على الجمهورية الاسلامية في مجال الطاقة.
 أعلن مسؤول عراقي الأربعاء أنّ الولايات المتّحدة مدّدت لشهرين إضافيين الإعفاء الممنوح للعراق من العقوبات المفروضة على إيران في مجال الطاقة، مما سيتيح...     التفاصيل ..

بعد اربعة عقود على اندلاع أطول حروب القرن العشرين، العراق بات محكوما بنفوذ واسع لسياسيين وقادة ميليشيات أقاموا في ايران ابان سنوات النزاع الثمانية وساندوها سياسيا وعسكريا ضد بلدهم.
 منذ دخولها الحرب مع العراق قبل أربعين عاما، حولت إيران التوتر الحاد مع جارتها إلى نفوذ واسع، سهل لحلفائها الظفر بالسلطة لتصبح اليوم الشريك التجاري...     التفاصيل ..

الترهيب بالعراق سياسة المليشيات لوأد الاحتجاجات .. قوات الأمن بذي قار تستنفر للبحث عن ناشط اختطفه مسلحون مجهولون، فيما صعد المتظاهرون من احتجاجاتهم ردا على حادثة الاختطاف ومحاولة اغتيال ناشطين.
استنفرت قوات الأمن ذي قار جنوبي العراق للبحث عن الناشط في الحراك الشعبي سجاد المشرفاوي الذي اختطفه مسلحون مجهولون مساء السبت وسط مدينة الناصرية، فيما تبدو...     التفاصيل ..

بالأسماء.. ميليشيات إيران تسيطر على أموال النفط العراقي و"البنك المركزي"
تزامنا مع بدء حملة الاعتقالات في العراق لمكافحة الفساد تحت مظلة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.. يبدو لافتا التغيرات التي حدثت في مناصب رفيعة بينها منصب محافظ...     التفاصيل ..

تهديد ولوائح اغتيال.. هكذا ترهب الميليشيا صحافيي العراق
لا يزال العديد من الصحافيين في العراق يتلقون تهديدات بالقتل، وتلويح بإدراج أسمائهم على قوائم الاغتيال، لا سيما في مدن الجنوب، وخاصة أولئك العاملين...     التفاصيل ..

ضربات منفصلة تستهدف منشآت دبلوماسية و عسكرية غربية بينهما سيارة تابعة للسفارة البريطانية في بغداد، في عمليات على ما يبدو أنها وسلية للضغط على حكومة الكاظمي التي تخاول محاربة الفساد.
استهدفت ثلاث هجمات منفصلة منشآت دبلوماسية و عسكرية غربية في أنحاء العراق خلال 24 ساعة الأخيرة، حسبما أفادت مصادر أمنية ودبلوماسية الثلاثاء، في تلميح إلى...     التفاصيل ..

حزب اليعقوبي قلص طموحه من نشر الفضيلة في العراق إلى إدارة موقف للسيارات في بغداد
  في حي المنصور الراقي وسط بغداد، تنتصب صورة كبيرة لرجل الدين محمد اليعقوبي، الأب الروحي لحزب الفضيلة الإسلامي، والمرجع الذي تبنى مقترح قانون برلماني...     التفاصيل ..

جسر مساعدات جوي وبحري عراقي إلى السودان .. الكاظمي يأمر بإلغاء التصنيفات المذهبية من سجلات الدولة
في استجابة للرفض الشعبي العراقي لتصنيف المواطنين على اساس مذهبي، أمر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي جميع إدارات الدولة وخاصة الأمنية منها بالغاء جميع هذه...     التفاصيل ..

مع تزايد في الهجمات من جماعات مسلحة متعددة موالية لإيران وغير معروفة من قبل، خطط الكاظمي لضبط العناصر المسلحة تخرج عن مسارها وتواجه جبهة جديدة مما يسمى "المقاومة الاسلامية".
 يرى مسؤولون ومحللون أن خطط إصلاح الحكومة العراقية تخرج عن مسارها بسبب موجة جديدة من التهديدات الأمنية، نتيجة توسيع جهات مسلحة موالية لإيران وغير...     التفاصيل ..

الميليشيات العراقية تتعهد باستهداف مركبات الأمم المتحدة بحجة ان الجنود الأميركيين يستخدمونها في وقت تشير فيه مصادر أن نية تلك المجموعات إحراج مصطفى الكاظمي دوليا.
 لا تزال الميليشيات الموالية لإيران تثير التوتر في العراق في محاولة مستمرة لإحراج رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي الذي يسعى جاهدا للتقليل من النفوذ...     التفاصيل ..

تقرير أميركي: إرث عبد المهدي بدأ ’يتفكك’ عبر مواجهة ’ذكية’ مع الفصائل المسلحة!
منذ أن تسلم مصطفى الكاظمي منصبه رئيسا للحكومة العراقية، في مايو الماضي، وهو يحاول، على ما يبدو، إنقاذ البلاد من "إرث" ثقيل خلفه سلفه عادل عبد المهدي، الذي...     التفاصيل ..

يونامي: المناطق التي شهدت الانتهاكات بالأنبار واقعة تحت سيطرة الحشد والشرطة الاتحادية
     التفاصيل ..

الحراك العراقي يندد باستهداف الميليشيات للاعلام ..دعوات لتنظيم مسيرة تضامنية مع فضائية 'دجلة طرب' احتجاجا على إحراق مقرها من قبل جهات مقربة من إيران بحجة تجاوز الشعائر الحسينية.
دعا "الحراك الشعبي" بالعراق، إلى تنظيم مسيرة تضامنية مع فضائية "دجلة طرب"، الثلاثاء؛ احتجاجا على إحراق مقرها وسط بغداد. جاء ذلك في بيان لـ"الحراك الشعبي"...     التفاصيل ..

كورونا يفرض نفسه على طقوس ذكرى عاشوراء مع ارتفاع أعداد اصابات الفيروس في جميع أنحاء المنطقة، المناسبة الدينية هذا العام تشهد مراسم هزيلة مقارنة بالسنوات الماضية.
بالدموع والاقنعة تجمع الآلاف من الزوار الشيعة في كربلاء بالعراق الأحد لإحياء ذكرى عاشوراء، في واحد من أكبر التجمعات الدينية في العالم الإسلامي منذ...     التفاصيل ..

الاخفاء القسري في العراق.. جرائم وانتهاكات مستمرة
يعد ملف  الاختفاء القسري  أحد أبرز الملفات الغامضة التي فشلت الحكومات المتعاقبة في إنهاءه، بعد أن أصبح ظاهرة يعاني منها العراقيون، لاسيما عقب الاحتلال...     التفاصيل ..

الدعاء يختلط بالسخط على السياسيين في كربلاء .. زوار الامام الحسين يستذكرون مأساة عاشوراء ويربطونها بما يمر به العراق من فساد وظلم.
"الله ينتقم من كل سياسي!". داخل ضريح الإمام الحسين في كربلاء في جنوب العراق، يتجمّع آلاف الزوار يندبون الحسين، ويدعون من أجل تحقيق العدالة اليوم. ويرتدي...     التفاصيل ..

ميليشيات إيران تصعد من تهديداتها لإحراج حكومة الكاظمي .. المسؤول الأمني في كتائب حزب الله العراقية يتعهد باستهداف رعايا اميركا والسعودية وإسرائيل تنفيذا لأجندات إيرانية.
هدد المسؤول الأمني في كتائب "حزب الله" العراقية أبو علي العسكري، الأربعاء، باستهداف رعايا أميركا وإسرائيل والسعودية في بلاده. وقال العسكري، في تغريدة عبر...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27503227
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM