خامنئي هو الأيقونة التي تتوحد حولها رموز المشروع الاقليمي لإيران. تمزيق صوره في بغداد والمدن العراقية الأخرى أنزل تلك الأيقونة من مكانها الأسطوري إلى الشارع.      المرجعيّة المقدّسة اهتبلت بشاعة الهزيمة بالموصل لكي تنتج لنا حرساً ثوريًّا عراقيًّا لا يملك حتّى وحدة وانضباط وإرادة ووطنيّة الحرس الثوريّ الأصل فأضافت إلى دولة القنّاصة قنّاصين جدداً.      رصاص حي وضمير ميت! الذي يقتل متظاهرا في العراق إنما يحفر قبرين: واحد للشهيد والثاني له.      العراق: نموذج إيراني لخنق الانتفاضة      على المغول الجدد الرحيل فالعراق يسير بأهله      إيران في مواجهة الشعب العراقي      ثورة العراقيين و "الأقفاص الفكريّة"!      تكميم أفواه العراقيين يقتل ادعاءات حرية الرأي      هل لمتظاهري العراق برنامج محدد؟      إسقاط النظام.. عنوان الثورة العراقية الكبرى      استراتيجية إيرانية لحماية الطبقة السياسية في العراق من السقوط      كيف غيرت ممثلة الأمم المتحدة موقفها تجاه التظاهرات في العراق ؟      إيران في معركة يائسة للإبقاء على نفوذها في العراق      بلاسخارت: الضغط الشعبي هو من يقرر مصير الحكومة وليس أي جهة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 11 تشرين الثاني 2019  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


استراتيجية إيرانية لحماية الطبقة السياسية في العراق من السقوط
 اصطفت الطبقة السياسية في العراق وراء إستراتيجية تباركها إيران في محاولة للنجاة من انتفاضة شعبية مناوئة للحكومة، وذلك من خلال احتواء احتجاجات...     التفاصيل ..

كيف غيرت ممثلة الأمم المتحدة موقفها تجاه التظاهرات في العراق ؟
قالت رئيسة بعثة  الأمم المتحدة “جينين هينيس بلاسخارت” في تغريدة، أنه لا يمكن للشعب العراقي أن يتوقف بسبب الماضي أو بسبب المصالح الحزبية،النهوض...     التفاصيل ..

إيران في معركة يائسة للإبقاء على نفوذها في العراق
ما زالت أصوات الرصاص الحي وقنابل الغاز  المسيل للدموع   تسمع بشكل واضح كلما أقتربنا من ساحة التحرير وجسر السنك والجمهورية. ويبلغ المتظاهرون...     التفاصيل ..

بلاسخارت: الضغط الشعبي هو من يقرر مصير الحكومة وليس أي جهة
أكدت ممثلة الامين العام للامم المتحدة “جينين بلاسخارت” انه لا يمكن للامم المتحدة أن تفرض أي أمر محدد على العراق، عدا تقديم المساعدة والمشورة والدعم...     التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 11 تشرين الثاني 2019
شهد العراق اليوم الاثنين 11 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: البصرة : شنت...     التفاصيل ..

يستقبلون الجميع بلا قيود، بأستثناء من يمثلون السلطة! اهلا بأرض الحرية: في ساحة التحرير، الناس يحكمون انفسهم ويرفضون النظام
منذ عشرة ايام يتجمع الالاف العراقيين في ساحة التحرير التي يرتفع وسطها نصب "الحرية" للنحات العراقي الشهير جواد سليم في ستينات القرن الماضي، وحول هذا النصب...     التفاصيل ..

الحكومة العراقية عاجزة أمام شعب 'تعود على الموت' الاحتجاجات شهدت منذ بدايتها أعمال عنف دامية، أسفرت عن مقتل نحو 270 شخصاً، في وقت تمتنع السلطات منذ نحو أسبوع عن نشر حصيلة رسمية.
دخلت الاحتجاجات العراقية شهرها الثاني، ولا تزال الحكومة عاجزة عن إيجاد مخرج يلبي مطالب المحتجين الذين تسلحوا في ساحات الاعتصامات بالمقاليع...     التفاصيل ..

العراق.. تعقب المتظاهرين ورصد تحركاتهم في المقاهي والجامعات
لم تكن هناك أيّ خطوط حمراء على التجمعات الشبابية في العراق قبل انطلاق الحراك الواسع بداية الشهر الماضي، إلا أن الأمور تغيرت كثيرا بعد تظاهرات الأول...     التفاصيل ..

الكشف عن مواقع احتجاز المغيبين في العراق
كشف الباحث مؤيد الجحيشي، في وقت سابق، أن هنالك أربعة سجون سرية تابعة لفصائل مسلحة في الحشد الشعبي، والحكومة على علم بوجودها، مؤكدا أن هذه السجون تقع في...     التفاصيل ..

احتجاجات العراق.. كيف تحاول الأحزاب ركوب الموجة؟
تحاول شخصيات سياسية وأحزاب ركوب موجة التظاهرات، من أجل حرف مسارها، أو الالتفاف على مطالب المتظاهرين، وقد أثبت العراقيون اليوم رفضهم لأي تدخل سياسي، ما...     التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 6 تشرين الثاني 2019
شهد العراق اليوم الأربعاء 6 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: بغداد : أفاد...     التفاصيل ..

جماعة تطلق على نفسها اسم أنصار الحشد الشعبي تهدد المحتجين العراقيين بأنها لن تبقى مكتوفة الأيدي إذا استمروا في 'الإساءة' لقيادة إيران.
هددت جماعة شيعية عراقية تطلق على نفسها اسم "أنصار الحشد الشعبي" بأنها لن تبقى مكتوفة الأيدي إزاء الشعارات والهتافات "المسيئة" لإيران وللمرشد الأعلى...     التفاصيل ..

اسبوع بغداد كان طويلا .. وصراعا سريا خلف كواليس النجف
في 25 تشرين الاول انطلق الاف العراقيين في جولة ثانية من الاحتجاجات ضد الحكومة العراقية التي اصبح قرارها السياسي تحت قبضة ايران عبر رئيس الوزراء الكبير في...     التفاصيل ..

“درع التحرير”.. متظاهرون ينصبون مصداً لقنابل الغاز عند جسر الجمهورية
نصب متظاهرون في ساحة التحرير، مصداً عند جسر الجمهورية في مواجهة قنابل الغاز التي تطلقها السلطة والتي أسفرت عن مقتل وإصابات العشرات، وفق تقارير دولية....     التفاصيل ..

متظاهرو جسر السنك يؤكدون استمرارهم حتى إسقاط العملية السياسية
أكد المتظاهرون في العاصمة   بغداد   أنهم متواصلون حتى تحقيق التغيير المنشود، وإسقاط العملية السياسية وتشكيل حكومة وطنية. وذكر المتظاهرون...     التفاصيل ..

مظاهرات العراق.. كيف تجسد روح التعاون بين فئات المجتمع؟
دخلت المظاهرات العراقية الحاشدة يومها الثاني عشر على التوالي والتي كانت قد بدأت في الـ 25 من تشرين الثاني/ اكتوبر الماضي في موجتها الثانية، مظاهرات...     التفاصيل ..

المحتحون يُزيلون أسماء رموز النظام الإيراني من شوارع النجف
رفض الشارع العراقي الغاضب التدخلات الإيرانية السافرة في شؤون البلاد عبر أتباعها في حكومة بغداد،والتي جعلت من المليشيات وأتباع إيران الآمر الناهي على جميع...     التفاصيل ..

القوات الحكومية في البصرة تُصدر أوامر بملاحقة المتظاهرين
قالت قيادة عمليات  القوات الحكومية  في البصرة  في بيان :إنها “استحصلت الموافقات لاعتقال المتسببين في قطع الطريق المؤدية إلى الموانئ العراقية...     التفاصيل ..

انتفاضة تشرين.. أسبابها وواقعها ومآلاتها
عقد مركز الرافدين للدراسات الاستراتيجية “راسام”، اليوم الاثنين، ندوة بحثية بعنوان “انتفاضة تشرين العراقية.. أسبابها وواقعها ومآلاتها”، شارك فيها عدد...     التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 4 تشرين الثاني 2019
شهد العراق اليوم الاثنين 4 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: بغداد : تجمع...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25818662
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM