صنائع بريمر التي تحكم العراق .. لا معنى لما يروج عن مصالحة وطنية سوى أن يستعيد شيعة بريمر وسنته وأكراده تضامنهم في مواجهة شعب حائر.      الحَدْباء.. كم حَدبَ الدَّهرُ عليها! الأذى باسم الدِّين لا حدود له.      كردستان وهواية مصارعة الثيران .. من قرأ بيان حكومة بغداد عن الاستفتاء والانفصال ولم يدرك أنه إعلانُ حربٍ، بالقلم العريض، واهمٌ ونعامة تدفن رأسها بالرمال.      رؤية بترايوس حول استقلال إقليم كردستان العراق! يكفي النظر لاقتصاد تصدير النفط من دولة كردية لمعرفة صعوبة تحقيق الاستقلال الكردي. موقف بغداد وطهران وانقرة السياسية عراقيل اكبر وأخطر.      مرحلة ما بعد الدولة الإسلامية تنذر بتواصل هدر'الدم' في الموصل . قوات الشرطة ترى أن مسألة محاسبة الجهاديين وعائلاتهم تعود للسلطات المحلية والقضاء وفق شهود وأدلة تدين أي مشتبه به.      العراق يتسلم 'أمير الكيمياوي' باستثناء رئاسي وحكومي في لبنان لبنان يسلم زياد الدولعي لبغداد بموجب مرسوم وقعه عون والحريري بعد رفض القضاء ترحيله بسبب مخاوف التعذيب في العراق.      الأمم المتحدة تحظر هذا التجنيد على الجيوش والميليشيات دعوة واشنطن لإعادة العراق لقائمتها السوداء لتجنيد الأطفال      الأمير محمد بن سلمان.. مواقف صارمة تجاه نظام الملالي في إيران .. لا سبيل للتفاوض مع السلطة الإيرانية التي ترتكز أيديولوجيتها على مبدأ الإقصاء .      المشاريع الوهمية في العراق .. لصالح من؟      واشنطن وبريطانيا والاتحاد الاوربي والامم المتحدة والسعودية والامارات وقطر والاردن وتركيا ترعى مؤتمرا لســنة العراق في بغداد      ملخص لأهم و أبرز المجريات الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الأربعاء 28/6/2017      الحل في مصر أيها القطريون .. محاولات الدوحة في الهروب من أصل الخلاف لن تجدي نفعا.      دعوات أوروبية لحظر الحرس الثوري الإيراني.. 265 نائبا أوروبيا يعبرون عن قلقهم من الدور المدمر للنظام الإيراني في المنطقة وينتقدون واقع حقوق الإنسان في البلاد.      لو لم تكن جماعة الاخوان لما كان داعش ..كان مخططا لقيام دولة الاخوان في مقابل السماح بقيام دولة الهلال الشيعي.      الإيزيديون واستفتاء البارزاني .. دعوة االاستفتاء تأتي لما بعد داعش والمستفيد الأكبر فيه الأحزاب الكردية لكن وحدة الايزيديين ستؤدي الى تأسيس كيان تحت حماية دولية وهو ما سيتحول إلى عقبة في طريق الدولة المزعومة.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

ماهو مصير محافظة نينوى بعد طرد داعش منها ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


مرحلة ما بعد الدولة الإسلامية تنذر بتواصل هدر'الدم' في الموصل . قوات الشرطة ترى أن مسألة محاسبة الجهاديين وعائلاتهم تعود للسلطات المحلية والقضاء وفق شهود وأدلة تدين أي مشتبه به.
خطّ مجهولون الأربعاء، كلمة "دم" على جدران بيوت مشتبه بانتماء أبنائهم لتنظيم الدولة الاسلامية غربي الموصل العراقية، في تهديد جدّي لتلك العائلات، فيما...     التفاصيل ..

العراق يتسلم 'أمير الكيمياوي' باستثناء رئاسي وحكومي في لبنان لبنان يسلم زياد الدولعي لبغداد بموجب مرسوم وقعه عون والحريري بعد رفض القضاء ترحيله بسبب مخاوف التعذيب في العراق.
كشف المدعي العام اللبناني سمير حمود الخميس أن القضاء اللبناني سلم بغداد مطلع الشهر الجاري عراقيا كان موقوفا لديه وتعتبره المخابرات العراقية "أمير...     التفاصيل ..

الأمم المتحدة تحظر هذا التجنيد على الجيوش والميليشيات دعوة واشنطن لإعادة العراق لقائمتها السوداء لتجنيد الأطفال
أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أمس عن رفع العراق وميانمار من قائمة الدول التي تجند وتستخدم الأطفال في القتال وأسقطت الوزارة البلدين من القائمة في...     التفاصيل ..

المشاريع الوهمية في العراق .. لصالح من؟
يتعامل السياسيون مع المال العام على أنه غنيمة لهم ، يسرقون من أموال الشعب كما شاءوا وكيفما شاءوا ، فكانت المشاريع الوهمية أحد أبواب الفساد التي نهب على...     التفاصيل ..

واشنطن وبريطانيا والاتحاد الاوربي والامم المتحدة والسعودية والامارات وقطر والاردن وتركيا ترعى مؤتمرا لســنة العراق في بغداد
تشهد العاصمة العراقية، ابتداء من اليوم (الاربعاء) عقب انتهاء عطلة عيد الفطر، حراكا سياسيا على أكثر من صعيد وجبهة، أبرزه الاستعدادات الجارية حاليا،...     التفاصيل ..

ملخص لأهم و أبرز المجريات الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الأربعاء 28/6/2017
نينوى : يتواجد في الأحياء المتبقية في الجانب الأيمن غربي الموصل بمحافظة نينوى ، آلاف المدنيين المحاصرين الذين يعيشون أوضاعا مأساوية بسبب انعدام...     التفاصيل ..

الميليشيات وتفشي الفساد يفاقمان ازمة نقص الكوادر الطبية جنوب العراق
تعاني المدن والمحافظات العراقية عموما، والجنوبية خصوصا من النقص الحاد في الكوادر الطبية في القطاع الصحي، وعلى الرغم من الاموال المصروفة على هذا...     التفاصيل ..

"مؤسسة الموصل" تعرض رؤيتها عن الحل في نينوى والعراق في ندوة بلندن.
حضرت "مؤسسة الموصل" ندوة ثانية نظمها مركز التفكير التابع لوزارة الدفاع البريطانية org.rusi.www RUSI استضافت فيها القنصل الأميركي في العراق والسفير البريطاني...     التفاصيل ..

هيومن رايتس ووتش: العشرات أُعدموا وهم مقيّدون في الموصل، والأدلة تشير إلى إعدامهم على يد القوات الحكومية .
الصورة: القبور التي تحوي جثثثاً مجهولة في ازدياد دائم بسبب جرائم الميليشيات الطائفية والسلطات الحكومية. قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" في تقرير لها إنه...     التفاصيل ..

العيد في العراق تسمية لا فرحة... والأسباب هي ؟
عيد بأي حال عدت يا عيد ، سؤال يطرحه الشعب العراقي المبتلى بحكومة العبادي وما سبقها من حكومات جاءت على ظهر الدبابة الأمريكية وسعت في البلاد فسادا ،...     التفاصيل ..

ملخص لأهم و أبرز المجريات الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الثلاثاء27/6/2017
تستمر معاناة المواطنين المأساوية في ظل الاهمال والفساد الحكومي المتعمد لاوضاعهم وخصوصاً النازحين منهم ، اذ اعترف مسؤول محلي في محافظة ديالى عن ما...     التفاصيل ..

فضيحة جديدة البنتاغون انفق نصف مليار دولار لمعركته النفسية في العراق وتحريف الحقائق
انفقت الحكومة الامريكية نصف مليار دولار من اجل تحريف الحقائق بمعركة امريكا بالعراق وقال مكتب للعلاقات العامة في بريطانيا ان البنتاغون انفق النصف مليار...     التفاصيل ..

غضب وصدمة يخيمان على الموصل بعد تدمير مسجدها التاريخي . تفجير الدولة الاسلامية لجامع النوري ومنارة الحدباء يصيب العراقيين بالذهول في مدينة كانت تتباهى بالمئذنة المائلة منذ 850 عاما.
اصاب تدمير تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف لجامع النوري ومنارة الحدباء التاريخية العراقيين بالصدمة كأن جزء منهم قد مات. وتعكس مشاعر الغضب في...     التفاصيل ..

ملخص لأهم و أبرز المجريات الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الخميس 22/6/2017
 لم تتوقف موجات النزوح من مناطق غربي محافظة الأنبار ، التي تتعرض لعمليات عسكرية من قبل القوات المشتركة وميليشياتها الطائفية بذريعة محاربة الإرهاب ،...     التفاصيل ..

«داعش» یفجر جامع النوري ومنارته التاریخیة في الموصل..
فجر تنظیم داعش جامع النوري ومنارة «الحدباء» التاریخیة في قلب الموصل، أمس، مع إحكام القوات العراقیة الحصار على مسلحیه  في وسط المدینة القدیمة، مما...     التفاصيل ..

دعوة حكومة الاقليم لمراجعة قضائية فورية للاعتقال إتهام بيشمركة كردستان بإحتجاز آلاف الفارين من المعارك
اتهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الدولية اليوم قوات البشمركة لحكومة اقليم كردستان العراق بتوقيف آلاف المدنيين الفارين من الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم...     التفاصيل ..

المؤرخ شارلز تريب : ليس هناك أكراد ولا كردستان... الأرض هي آشور وعاصمتها نينوى, و القومية الكردية مستحدثة؟
اثارت محاضرة للمؤرخ البريطاني (تشارلس تريب)المتخصص بتاريخ العراق السياسي كان قد القاها في جامعة اكسفورد البريطانية العريقة نافيا فيها بأن هناك عرق كردي...     التفاصيل ..

ملخص لأهم و أبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الأربعاء 21/6/2017
تمارس قوات البيشمركة الكردية ، انتهاكات صارخة بحق النازحين من مختلف المناطق التي تتعرض لعمليات عسكرية ، وهو ما كشفته مجددا منظمة هيومن رايتس ووتش ، التي...     التفاصيل ..

يسعى لتحالف سياسي عابر للطوائف: هل يكون مقتدى الصدر حصان طروادة في الانتخابات المقبلة؟
تنشغل حركة التيار الصدري منذ أسابيع في نشاط سياسي ملحوظ استعدادا للتحديات السياسية المقبلة، وأبرزها الانتخابات التشريعية الأهم والأخطر في البلاد بعد...     التفاصيل ..

التغلغل الايراني في العراق بصورة مؤسسات خيرية وعسكرية وثقاقية ..
منذ أن احتلت الولايات المتحدة وحلفائها العراق في العام 2003 وكان شغل إيران الشاغل هو الاستفادة من الفراغ الذي تسبب فيه إسقاط النظام السابق والسيطرة على...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 20959178
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM