العراق الذي سيزوره البابا فرنسيس هو بلد طارد لأكثر أبنائه أصالة وعراقة وانتماء. المسيحيون سينظرون إليه بعيون دامعة، لا من شدة الشوق والورع، بل إشفاقا على أنفسهم.      اذا كانت الضربة الأميركية كشفت شيئا، فهي كشفت ان ايران سارعت الى اعلان انتصارها على دونالد ترامب، من دون اخذ في الاعتبار للتعقيدات الداخلية الأميركية التي تحول دون استسلام إدارة بايدن لشروطها.      إجماع واشنطن.. والورقة العراقية البيضاء ..حان للعراقيين ان يتعلموا من إجراءات سجلت نجاحا في دول مأزومة اقتصاديا.      اعرف حدودك! في موازاة حملة "اعرف حقوقك" في العراق او قبلها كنا نتمنى اطلاق حملة "اعرف حدودك" وتكون موجهة للمسؤولين واصحاب السلطة والقرار من اعلى المناصب والسلطات.      ليتعلّم المؤمنون بالعراق محاربة الفساد من فرنسا ..نظام الله لم نر منه الا الفساد والفقر والجوع والمرض، وشرع العبيد تجاوز شرع الله في العدالة.      مسؤول في الميليشيات يؤكد ان طائرات مسيرة انطلقت من مناطق حدودية عراقية-سعودية من قبل فصيل غير معروف نسبيا تدعمه إيران في العراق، وانفجرت في المجمع الملكي بالرياض الشهر الماضي.      ايران مع نظرية المؤامرة بشأن مهاجمة المصالح الغربية في العراق      من ينتهك السيادة العراقية أكثر إيران أم تركيا!      من يقود اخطبوط وحيتان الفساد بالعراق وكل حال ايزول وما اتظل الدنيا فد حال؟؟؟      أين يقع عراق الرئاسات الثلاث؟ العراق الحقيقي هو أسير الصراع الأميركي الإيراني؛ صراع لا نهاية له.      ربما تمنع إسرائيل أميركا من خيانة حلفائها ..ما تستشعره إسرائيل من خطر إيراني هو نفسه الخطر الذي صارت الدول العربية على تماس به.      صواريخ أربيل، من المسؤول؟      "البيت الشيعي" هو بيت "سياسي" ولكنه أكثر من ذلك لأنه بيت يحتوي على الكثير من أشكال التعاملات ومنه تخرج السيطرة على النوادي الليلية وتجارة المخدرات والتهريب والاستيلاء على موارد الدولة.      عمار الحكيم... من النفوذ المذهبي إلى الدور الوطني      البلدان التي تقدس ديمقراطيتها وجدت آراء أجيال فيها خارجة عن السيطرة بفضل المنصات الاجتماعية. وتلك أحد أمراض المجتمعات الرقمية برمتها، وليس فقط مرض الديمقراطية والنقاش الحر.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سيحل الكاظمي الحشد الشعبي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


مسؤول في الميليشيات يؤكد ان طائرات مسيرة انطلقت من مناطق حدودية عراقية-سعودية من قبل فصيل غير معروف نسبيا تدعمه إيران في العراق، وانفجرت في المجمع الملكي بالرياض الشهر الماضي.
كشفت وكالة "أسوشيتد برس" الأميركية أن "الهجوم الذي استهدف في يناير/ كانون الثاني الماضي القصر الملكي السعودي في العاصمة الرياض بطائرات مسيرة، انطلق من داخل...     التفاصيل ..

ايران مع نظرية المؤامرة بشأن مهاجمة المصالح الغربية في العراق
وصف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف السبت الهجمات الأخيرة على مصالح غربية في العراق بـ"المشبوهة"، معتبرا خلال استقباله نظيره العراقي فؤاد حسين...     التفاصيل ..

من ينتهك السيادة العراقية أكثر إيران أم تركيا!
 تبادل سفيرا ايران وتركيا في بغداد السبت الاتهامات بانتهاك السيادة الوطنية للعراق الذي تتمتع فيه طهران بنفوذ سياسي وعسكري واسع في حين تشن انقرة هجمات...     التفاصيل ..

ارتفاع حاد في إصابات كورونا بالعراق.. السلطات تفرض حظر تجول ليلي بدءا من الخميس فيما تقترب حالات الفيروس من مستويات التفشي التي جرى تسجيلها الصيف الماضي.
 سجل العراق ارتفاعا حادا في حالات الإصابة بكوفيد-19 بزيادة 3332 إصابة مؤكدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، حسبما ذكرت وزارة الصحة العراقية اليوم...     التفاصيل ..

هجوم صاروخي يستهدف قاعدة للتحالف الدولي في أربيل
 قُتل متعاقد مدني أجنبي وجرح خمسة آخرون بالإضافة إلى جندي أميركي في هجوم صاروخي استهدف ليل الإثنين قاعدة جوية في كردستان العراق، وفق ما أعلنه...     التفاصيل ..

مئات مدججون بالسلاح.. ميليشيا الصدر تستعرض في بغداد
  بعدما ألمح ناشطون عراقيون إلى أن الميليشيا متورطة بخطف بعضهم لا سيما في النجف وكربلاء، انتشرت مئات من العناصر التابعين لميليشيا سرايا السلام في...     التفاصيل ..

خلاف الحلفاء.. ماذا جرى في النجف بين الصدر والشيوعي؟ هل أثارت صورة محتج قتيل غضب التيار الصدري في النجف؟
لا تزال تفاصيل ما جرى أمس الجمعة في محافظة النجف، بعد أن تساقطت قنابل المولوتوف على مقر الحزب الشيوعي في العراق، غامضة. إلا أن بعض البوادر تشي بأن...     التفاصيل ..

"ستتركونا للدواعش وميليشات إيران"..مخاوف من انسحاب أميركا ..يرى هؤلاء أن داعش والفصائل المسلحة المدعومة من إيران سيجنون ثمار الانسحاب الأميركي
في وقت بات فيه التنظيم يلوّح بعودته مستخدماً هجمات بين الحين والآخر، ووسط استمرار انتهاكات الميليشيات الإيرانية، يخشى الكثير من مسؤولي الأمن والمقاتلين...     التفاصيل ..

جهود أممية لحث إيران على التهدئة في العراق ..بلاسخارت تجري محادثات مع مسؤولين إيرانيين حول القضايا الإقليمية، في إطار الجهود المبذولة لدعم الاستقرار في العراق.
بحثت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين هينيس-بلاسخارت، مع مسؤولين في طهران سبل دعم إيران لاستقرار جاره العراق، بحسب البعثة...     التفاصيل ..

التراجع المستمر عن تنفيذ أوامر رئيس الحكومة والاعتذار للميليشيات الشيعية المسلحة المنضوية في الحشد الشعبي ولّد مناخا من عدم الثقة وأضعف قوات مكافحة الإرهاب والقائد العام والحكومة العراقية.
كشف التفجيران الانتحاريان اللذان تبناهما تنظيم الدولة الإسلامية في بغداد ثغرات في الأجهزة الأمنية العراقية المنشغلة إلى حدّ بعيد بالتعامل مع تداعيات...     التفاصيل ..

المنظمة العالمية لصحة الحيوان تعلن إن بغداد أبلغت عن اكتشاف بؤرة تفش للسلالة إتش5إن8 شديدة العدوى من الفيروس الحيواني المنشأ في مدينة سامراء، ما أفضى لنفوق ما لا يقل عن 60 ألف دجاجة.
قالت المنظمة العالمية لصحة الحيوان الأربعاء إن العراق أبلغ عن اكتشاف بؤرة تفش للسلالة إتش5إن8 شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور في مدينة سامراء بوسط...     التفاصيل ..

العراق يحذر من الردود الأميركية إذا استمرت هجمات الميليشيات
قال العراق إن الهجمات الصاروخية التي تستهدف السفارة الأميركية قد تدفع واشنطن إلى اتخاذ إجراءات، فيما كشف أن بغداد طلبت من إيران التدخل للجم تلك الهجمات....     التفاصيل ..

في رسالة الى القادة العراقيين والمنظمات الانسانية الدولية .. روايات مروعة لعشائر عراقية عن تغييب المليشيات لآلاف من ابنائها
روى شيوخ ووجهاء عشائر عراقية في المحافظات المحررة من تنظيم داعش قصصا مروعة عن تغييب المليشيات الموالية لايران للالاف من ابنائها وممارساتها الوحشية لهم،...     التفاصيل ..

وزارة الخزانة الأميركية تتهم رئيس الحشد الشعبي بالتورّط في انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان وبالمسؤولية عن اعتداءات وحشية استهدفت متظاهرين.
فرضت وزارة الخزانة الأميركية الجمعة عقوبات على رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق فالح الفياض، متّهمة إياه بالتورّط في "انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان"، في...     التفاصيل ..

عائلات عراقية كثيرة نازحة تخشى أن تكون ضحية عداوات قديمة أو عمليات ابتزاز أموال، تستخدم فيها تهم الارتباط بالتنظيم المتطرف الذي احتل مساحات واسعة من العراق بين 2014 و2017 قبل أن يتم دحره.
في مخيم للنازحين في شمال العراق، تتطلع نور البالغة من العمر 22 عاما للعودة الى منزلها في منطقة الموصل، لكنها محرومة من ذلك، لأن السلطات المحلية تتهمها...     التفاصيل ..

الكاظمي ينهي تولي الجيش الأمن الداخلي في العراق ..رئيس الوزراء العراقي يعيد ملف الامن الى وزارة الداخلية والشرطة بعد ان ظل في يد الجيش على مدار 14 عاما.
 أعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي السبت عن إنهاء تولي الجيش ملف الأمن الداخلي وعودة الشرطة الى ممارسة مهامها في حين قال التحالف الدولي ان قواته...     التفاصيل ..

ميليشيا النجباء تكشف "فصائل تستهدف الأميركيين في العراق" ميليشيا النجباء تهدد سلطات العراق "أعطيناكم فرصة ولكن.."
كشفت ميليشيات النجباء العراقية عن فصال مسلحة استحدثت مؤخراً في العراق. وقال رئيس المكتب السياسي للحركة الموالية لإيران، علي الأسدي، في حوار مع صحيفة...     التفاصيل ..

قيادات بميليشيات موالية لإيران تغادر العراق سراً خوفاً من ضربة أميركية .. قاآني أمر تلك القيادات بمغادرة العراق خشية توجيه ضربة عسكرية من قبل إدارة ترمب
قالت مصادر خاصة للعربية والحدث، إن عددا من قيادات الميليشيات الموالية لإيران، من بينهم أكرم الكعبي زعيم فيصل النجباء، وهادي العامري زعيم فيلق بدر،...     التفاصيل ..

خوفاً من التصفيات.. ناشطون عراقيون يفرون إلى كردستان
شهد العراق خلال الأيام الماضية موجة "نزوح" لناشطين شاركوا في الاحتجاجات التي انطلقت منذ أكتوبر الماضي في البلاد، نحو إقليم كردستان، خوفاً على حياتهم. فمع...     التفاصيل ..

ميليشيات الحشد الشعبي اعتقلت 3 أشخاص في منطقة الإصلاح الزراعي، يُشتبه في حرقهم صوراً لسليماني والمهندس علقها مسلحو الحشد في شوارع المدينة
نشر ناشطون عراقيون مقاطع فيديو لحرق صور قاسم سليماني، قائد فيلق القدس السابق في الحرس الثوري الإيراني، وأبو مهدي المهندس، نائب قائد قوات الحشد...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 28184602
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM