الصراع من غير أفق في بلد العجائب .. ألا يحق لسكان البصرة أن يقارنوا بين أحوالهم وأحوال أشقائهم في الكويت؟      سقوط شامل لشلة الجواسيس بالعراق الجريح .. الانفجار العفوي في العراق يحتاج إلى قيادة سياسية توجهه للخروج من خانق السطو الذي تمارسه الأحزاب الدينية.      العراق.. الميليشيات تفترس الهوية الوطنية ..المحافظات تتظاهر وتنتفض تريد استعادة وطنها المسروق منذ اكثر من خمسة عشر عاماً تطالب لصوص الفساد والأرهاب والتزوير ومجندي الفتنة أن يخرجوا من تحت جلد الوطن والناس      العراق بعد ستين عاما ..ليس غياب الكهرباء عن البصرة سوى جانب من جوانب المآسي العراقية التي يمكن تعدادها بالجملة والتي يختزلها سؤال في غاية البساطة: اين ذهبت الاموال التي جناها العراق من نفطه منذ العام 2003؟      البصرة.. سلطة الإسلام السياسي والاحتجاجات .. الاحتجاجات بينت هذه المرة ومن خلال حرقها لمقار الأحزاب الإسلامية بأن اكسير مظلومية الشيعية قد نفذ او أصبح خارج الصلاحية      من المستفيد من تصاعد تظاهرات جنوب العراق؟      حكومة "العبادي".. 4 سنوات من الدمار والأزمات      تظاهرات جنوب العراق.. تصعيد يتحدى القمع      ملخص لاهم المجريات التي شهدها العراق حتى مساء الاحد 15 يوليو 2018      العراق.. الأحزاب الطائفية تعيث خراباً في البلاد ..مواقع القرار جيرت لصالح الأحزاب المدعومة بميليشياتها مالكة سلاح يفوق ما تملكه القوات الأمنية      دولة الوقت الضائع في العراق ..لم تزل الولايات المتحدة ترى العراقيين شيعة وسنة وكردا، ولم تزل ترى أن الذين كانوا هم أصل كل خراب قادرون، هم أيضا، على إصلاح أي خراب.      الخطوط العسكرية الدفاعية العراقية أوهى من خيط العنكبوت ..لا معنى لعسكرة كل العراق في محاولة لمواجهة الارهاب إذا كان العسكريون يفرون مع أول مواجهة.      لهب الاحتجاجات يمتد من البصرة إلى محافظات أخرى .. وعود رئيس الوزراء العراقي تفشل في احتواء غضب المحتجين الذين اقتحم بعضهم مطار النجف الدولي      الأحزاب العراقية، أعداء الأمس أصدقاء اليوم من اجل السلطة ..فشل التحالفات لتشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر تحقيق أهدافها يدفع الأحزاب للتفاوض مع خصومها بدلا التمسك بالتقارب مع أصدقائها في محاولة جديدة لضمان المناصب.      بانتظار المصادقة على نتائج الانتخابات: ماراثون تشكيل الحكومة يجمع الأعداء على طاولة واحدة  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


من المستفيد من تصاعد تظاهرات جنوب العراق؟
دخلت  المظاهرات المشتعلة  في جنوب البلاد أسبوعها الثاني، بعد أن بدأت  بمظاهرات صغيرة  وبسيطة في محافظة البصرة، لتمتد خلال أيام إلى غالبية مدن...     التفاصيل ..

حكومة "العبادي".. 4 سنوات من الدمار والأزمات
شهد العراق خلال فترة حكم العبادي، تدهورا كبيرا في كافة المجالات،  فالفساد  استشرى والمدن تدمرت، كما فشل في تقديم الحد الأدنى من الخدمات الاجتماعية في...     التفاصيل ..

تظاهرات جنوب العراق.. تصعيد يتحدى القمع
في صبيحة الأحد الماضي الثامن من تموز/يوليو الجاري، استيقظت مدينة البصرة على انباء تظاهرة نظمها مجموعة شباب أمام حقل القرنة النفطي للمطالبة بتوفير فرص...     التفاصيل ..

ملخص لاهم المجريات التي شهدها العراق حتى مساء الاحد 15 يوليو 2018
 الوجه الحقيقي لحكومة العبادي المنتهية ولايته ظهر عندما اصر المتظاهرون السلميون على احتجاجاتهم السلمية المطالبة بأبسط الحقوق الانسانية وهي توفير فرص...     التفاصيل ..

لهب الاحتجاجات يمتد من البصرة إلى محافظات أخرى .. وعود رئيس الوزراء العراقي تفشل في احتواء غضب المحتجين الذين اقتحم بعضهم مطار النجف الدولي
امتدت الاحتجاجات الاجتماعية من محافظة البصرة إلى محافظات أخرى في مؤشر على خروج المظاهرات عن السيطرة منذرة بصيف ساخن. وتظاهر آلاف...     التفاصيل ..

الأحزاب العراقية، أعداء الأمس أصدقاء اليوم من اجل السلطة ..فشل التحالفات لتشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر تحقيق أهدافها يدفع الأحزاب للتفاوض مع خصومها بدلا التمسك بالتقارب مع أصدقائها في محاولة جديدة لضمان المناصب.
امتدت الاحتجاجات الاجتماعية من محافظة البصرة إلى محافظات أخرى في مؤشر على خروج المظاهرات عن السيطرة منذرة بصيف ساخن. وتظاهر آلاف الأشخاص اليوم...     التفاصيل ..

بانتظار المصادقة على نتائج الانتخابات: ماراثون تشكيل الحكومة يجمع الأعداء على طاولة واحدة
يبدو أن التحالفات التي أعلنت على مدى الشهرين الماضيين لتشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر فشلت في تحقيق اهدافها، ودفعت الأحزاب الى إعادة النظر في...     التفاصيل ..

أوقعت قتلى بين العشائر: داعش تهاجم محافظة صلاح الدين باستراتيجية جديدة
انتهج تنظيم  داعش استراتيجية جديدة حيث ركز من خلال الأعمال العسكرية الى إفراغ مناطق شاسعة من المحافظة من ساكنيها غير الموالين له او المتعاونين مع...     التفاصيل ..

الأمر خارج نطاق السيطرة في جنوب العراق حيث هناك تخوف من تدخل الحرس الثوري
الأمر خارج نطاق السيطرة في جنوب العراق حيث تسقط محافظات بيد الثوار وخوف من استغلال الحرس الثوري للمشهد للتدخل رسميا كما قام سابقا بحجة داعش الإرهابي.      التفاصيل ..

مقرات الميليشيات الإرهابية تسقط الواحدة تلو الأخرى وقد يستنجد المالكي بالحرس الثوري
مقرات الميليشيات الإرهابية الطائفية تسقط الواحدة تلو الأخرى وقد يستنجد المالكي بالحرس الثوري الإيراني بعد تغاضي الجيش العراقي عن الأحداث.      التفاصيل ..

استهداف آبار النفط في البصرة همجية إيرانية مدبرة
استهداف آبار النفط في البصرة همجية إيرانية مدبرة      التفاصيل ..

هَزْلُ التحقيق في حرب العراق
رسْمُ كاريكاتير في المجلة الهزلية القديمة «بانتش» عن «جنتلمان» إنجليزي يقرأ صحيفة «التايمز»، ويخاطب آخر غافياً على كنبة قريبة «يا الله يا لورد...     التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الجمعة 13 يوليو 2018
 شددت مفوضية حقوق الإنسان في العراق على مشروعية مطالب متظاهري محافظة البصرة بتحسين الخدمات وحقهم في ماء صالح للشرب وتوفير الطاقة الكهربائية وفرص...     التفاصيل ..

جنوب العراق.. لا كهرباء ولا حياة بسبب إيران
أزمة حادة تضرب محافظات الجنوب انقطاع الكهرباء يستمر لساعات طويلة بالليل والنهار مع ارتفاع درجات الحرارة تحولت بيوت المواطنين العراقيين إلى أفران موقدة...     التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الثلاثاء 10 يوليو 2018
اكدت منظمة “أطباء بلا حدود” الدولية في تقرير جديد صدر عنها ، اليوم الثلاثاء،  إن مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالي العراق، ما تزال تفتقر إلى 70...     التفاصيل ..

الأطراف السياسية تنتظر سليماني لتشكيل الحكومة في العراق .
تجري عملية إعادة العد والفرز لنتائج الانتخابات البرلمانية في العراق ببطء شديد، وسط مخاوف بعض الأطراف السياسية من إجراء صفقة توافق وتسوية بين الكتل...     التفاصيل ..

لم يسددوا فواتير الدعاية: مرشحو الانبار مدانون والهواتف خارج النطاق
في كل موسم انتخابي تستعد الأوساط التجارية الى كسب الأموال من خلال الدعاية الانتخابية التي يروج لها المرشحون في دوائرهم الانتخابية، ويتم ذلك من خلال عقد عدد...     التفاصيل ..

بعد انتهاء ولاية البرلمان: صلاحيات حكومة العبادي.. كاملة أم محدودة؟
السبت الماضي انتهت ولاية البرلمان العراقي وفق الدستور المحددة بأربع سنوات بعد انتخاب النواب الجدد في ايار (مايو) الماضي، ولكن مهمة تشكيل الحكومة...     التفاصيل ..

خفايا قصة بخمة: السد الذي لم يتمكن من إرواء ظمأ العراق وكردستان
منذ أكثر من ستين عاما ومشروع سد بخمة (60 كم شمال شرقي أربيل) ينتظر أن يرى النور، وفي تلك الحقبة شهد العراق النظام الملكي وسلطة نظام حزب البعث ومرحلة ما بعد سقوط...     التفاصيل ..

الشيخ السعدي يدعو إلى الثبات على العقيدة وعدم الانجرار إلى النزعة الطائفية
بسم الله الرحمن الرحيم بيان رقم ( 89) الثبات على العقيدة والمبادئ  الحمد لله, والصلاة والسلام على رسول الله, وعلى اله واصحابه ومن تبع هداه....     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22542789
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM