حبل إيران قصير.. هل صارت قناة الجزيرة واحدة من أذرع إيران في المنطقة؟      العراق.. بعد خروج أمريكا تغولت ميليشيات الولي الفقيه      بسبب الفساد.. الأدوية الفاسدة تنتشر في العراق      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد      مسؤول سعودي كبير يروي قصة مقتل خاشقجي بالتفصيل      الاعدام عصا إيران الغليظة في مواجهة نزيف العملة      مقبولية عبدالمهدي مشترطة بتحقيق التوازن ما بين الاندماج والحياد في علاقات العراق الخارجية على المستويين الإقليمي والدولي والتحدي الخطير الإضافي يتمثل في الرغبة الأميركية في أن يكون رئيس الوزراء المقبل قادراً على ضرب الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران.      هل يستطيع عادل عبد المهدي تشكيل الحكومة؟ ثمة فرصة ولو ضئيلة في تشكيل حكومة عراقية بعيدا عن المحسوبيات والفساد.      سائرون إلى الحسين.. قلوبهم معه وسيوفهم عليه .. يعترض المعترضون على محمد علاوي عندما يقول: كم من السائرين إلى الحسين قلوبهم معه وسيوفهم عليه!      عامان على معركة الموصل وما زالت المعاناة مستمرة      #فضونا.. ناشطون عراقيون يطالبون بالإسراع في تشكيل الحكومة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 18 أكتوبر 2018      في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟      أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.      اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


شيء من التأريخ... أخطر عملية عسكرية ينفذها الجيش العراقي الباسل .. فتح مضيق كلي علي بك سنة 1974 في شمال العراق الجزء الثاني
تنويه: أقوم بتوثيق الأحداث التي إشتركت فيها الوحدة العسكرية التي كنت أنتسب إليها الفوج الأول لواء المشاة 14 الفرقة الأولى خلال هذه العمليات....     التفاصيل ..

عمليات الجيش العراقي الباسل سنة 1974 - 1975 في شمال العراق الجزء الأول
تنويه: أقوم بتوثيق الأحداث التي إشتركت فيها الوحدة العسكرية التي كنت أنتسب اليها الفوج الأول لواء المُشاة 14 الفرقة الأولى خلال هذه العمليات. الموقف...     التفاصيل ..

قالها المصابر الغيور مدير الاستخبارات العسكرية العامة الفريق الركن السابق (صابر الدوري).. سنحاكم على نصرنا اذا احتلت ايران العراق.! - وقفات تاريخية هامة
في أولى جلسات محاكمة قادة جيش العراق وبحضور الرئيس وقف مدير الاستخبارات العسكرية العامة في عصرها الذهبي ف ر صابر الدوري وطلب الحديث فقال للقاضي اسمح لي ان...     التفاصيل ..

مع الأسف القيادة العسكرية السورية لم تساند هذا اللواء البطل (سليم شاكر الامامي) الذي احبط عملية احتلال دمشق رغم أصاباته بخسائر كبيرة وكان اول شهيد عراقي في هذه المعركة الصفحة الـ 10 من يومياتي في حرب 1973
الصفحة\10 من يومياتي في حرب 1973 نهار الخامس عشر من تشرين اول 1973...بدأت برصد الجبهة بالناظور الشخصي وانا اسمع المدفعية العراقية والاردنية (ارسل الاردن...     التفاصيل ..

لاجلك يا مدينة الصلاة اصلي ..لاجلك يامدينة المآذن ..يازهرة المدائن ياقدس ..ياقدس عيوننا اليك ترحل كل يوم.. من قاسيون اطل ياوطني ..وأرى بغداد تعانق الشهبا - صفحة جديدة ليومياتي في حرب تشرين 1973
الصفحة/8 من يومياتي في حرب 1973 الثالث عشر من تشرين اول 1973...نستمر بالمسير بعد اصلاح عدة عطلات اصابت الاطارات فكنا ننزل الدبابة من الناقلة ثم نقوم برفع الناقلة...     التفاصيل ..

عيني ياجيش العراق.. مسلح بفكر وعقيده.. عيني ياجيش الكرامه.. اتحزمو بحزام موت وسوو الدمعه ابتسامه.. هله بيومك هله ياجيش العرب صفحة من يوميات حرب تشرين..بقلم: الجندي المجهول
الصفحة\6 من يومياتي في حرب 1973 الحادي عشر من تشرين اول 1973...يستمر التقدم وبين حين وأخر تمر الطائرات المقاتلة العراقية فوقنا وتؤدي التحية لنا وتحوم حولنا...     التفاصيل ..

هاكم وفود الشباب.. هيا فتوة للجهادي.. يا امنا كفي الدموعا وانتضري للرجوعا ..نادت بلادي جميعا ..هيا فتوة للجهاد - صفحة من يومياتي في حرب تشرين 1973.
الصفحة\4 من يومياتي في حرب 1973 التاسع من تشرين اول1973....تحركت بدبابتي لاتخاذ تشكيل الحركة مع الدبابات الاخرى للسرية الاولى وكان نوع التشكيل هو الرتل اي...     التفاصيل ..

حينما تمّ أسر أعداد كبيرة من الجنود الاسرائيليين تدمير عشرات الدبابات المعادية مشاركة الطائرات الحربية العراقية (السيخوي) في تنفيذ الضربات الاولى للمعركة صفحة من يومياتي في حرب 1973
صفحة من يومياتي في حرب 1973 ها أنا أبدأ بسرب يومياتي التي جعلتها على هيئة صفحات.. كيف ننقل حقيقة الحرب للأجيال التي لم تطلع على الحقيقة.. وكي تكون شاهدا ...     التفاصيل ..

شاهدوا أفلام وثائقية عن السنوات الاولى للحرب العراقية الايرانية انتجه التوجيه المعنوي للجيش العراقي الوطني والذي يتطرق فيه ليوم الشهيد والخلفيات التي دفعت العراق لاختياره هذا اليوم لاستذكار شهدائه الابرار- افلام مرفقة
فلم وثائقي عن السنوات الاولى للحرب العراقية الايرانية انتجه التوجيه المعنوي للجيش العراقي الوطني ويتم التطرق فيه ليوم الشهيد والخلفيات التي دفعت العراق...     التفاصيل ..

ما لا تعرفه عن أشهر المحاكمات السياسية في العراق الحديث .. واستقراء حول العهد الملكي والجمهوري.! - وقائع تاريخية موثقة \ ج1 ... بقلم : الدكتور مؤيد الونداوي
القسم الاول 1921- 1939 أولا: اشهر المحاكمات السياسية في العهد الملكي 1920- 1939 واجه الاحتلال البريطاني للعراق 1914-1918 مقاومة عراقية عنيفة تجلت عبر صور مختلفة...     التفاصيل ..

ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ... بقلم :عبدالرحمن العبيدي
بسم الله الرحمن الرحيم (( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ...     التفاصيل ..

تحريرالفاو...أعظم معارك العرب.. وما لا تعرفه عن أرض الحناء والشهداء...المعنى والموقع.. والأهمية... بقلم : قصي المعتصم
لا أعتقد أن العراقيون يعرفون الكثير عن مدينة الفاو...تلك المدينة التي كان لها دوراً عظيماً في تاريخ العراق القديم والحديث ...وللامانة وللتاريخ ...أعددت جزءاً خاصاً...     التفاصيل ..

في وداع شيخ قضاة العراق (ضياء شيت خطاب).. ونبذة عن حياة العلامة.. أبرز مؤلفاته وأهم المناصب التي تقلدها.!
فاضت إلى بارئها راضية مرضية مطمئنة، روح شيخ قضاة العراق، وأحد عمالقة القانون العرب، ورئيس محكمة تمييز العراق سابقاً، الأستاذ القاضي ضياء شيت خطاب، رحمة الله...     التفاصيل ..

لماذا أقال صدام مدير مخابراته!.. ولماذا اصطحب وزير الدفاع وولده قصي وهو يغادر بغداد.!؟ - تفاصيل مثيرة تنشر لأول مرة عن احتلال بغداد الرشيد
شكَّل اسقاط تمثال الرئيس العراقي الراحل صدام حسين في ساحة الفردوس ظهر التاسع من نيسان عام 2003 ايذانا باحتلال بغداد ، غير ان الحقائق في تلك اللحظات كانت تشير الى ان...     التفاصيل ..

تفاصيل مثيرة عن احتلال بغداد تكشف لاول مرة يرويها شاهد عيان
شكل اسقاط تمثال الرئيس العراقي الراحل صدام حسين في ساحة الفردوس ظهر التاسع من نيسان / ابريل / عام 2003 ايذانا باحتلال بغداد وسقوط النظام. وشهدت ساحة الفردوس منذ صباح...     التفاصيل ..

تعرّف على الطيار البطل المرحوم (حسن رجب عريم) آمر الرف الاول_السرب السابع ((طائرات الفيوري)) ، وقصة كرامة تروي بطولة عراقي وطني أصيل.
السلام عليكم اليوم سأروي لكم قصة حقيقية تبين مدى اعتزاز الانسان العراقي بكرامته وعزة نفسه وكيف كان يتصرف الساسة العراقيين في فترة العهد الملكي وحكمتهم في معالجة...     التفاصيل ..

دور الرئيس الشهيد صدام حسين في وضع حلا شاملا للمسالة الكردية ضمن الحلول الوطنية التي وضعتها الثورة لحل المشاكل الداخلية والتوجه نحو البناء والتقدم ... بقلم : سيروان بابان
    العراق تاريخيا وجغرافيا يعتبر من المناطق المهمة في العالم ونشات عليه اقدم الحضارات في التاريخ وعاشت على ارضة على مدى العصور عدد كبير والاقوام...     التفاصيل ..

شهداء الجيش العراقي في فلسطين - نابلس
شهداء الجيش العراقي في نابلس إبان حرب 1948متضُم مقبرة الشهداء في قرية عسكر البلد شرق نابلس 220 شهيد من أبطال الجيش العراقي سقطوا دفاعاً عن الاراضي العربية خلال حرب...     التفاصيل ..

من رجالات العراق الأبطال ... عبد الجبار شنشل . . بقلم عراقي من الموصل
هكذا هم الرجال يبقون صناديد حتى في حالات ابعادهم القسرية عن حاضنتهم وثكناتهم وشيخوختهم .   عبد الجبار شنشل ضابط عراقي سابق. امتدت مدة خدمته إلى ستون...     التفاصيل ..

وثائق العراق ... محضر اجتماع مجلس الأمن القومي الأميركي ... بقلم : المحامي / سليمان الحكيم
بتاريخ 23-7- 1990 طلب الرئيس الأميركي جورج بوش من مجلس الأمن القومي أن يبحث تداعيات تصاعد الخلاف العراقي – الكويتي وآثاره المحتملة على منطقة الخليج العربي , وبحث...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23075653
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM