صنائع بريمر التي تحكم العراق .. لا معنى لما يروج عن مصالحة وطنية سوى أن يستعيد شيعة بريمر وسنته وأكراده تضامنهم في مواجهة شعب حائر.      الحَدْباء.. كم حَدبَ الدَّهرُ عليها! الأذى باسم الدِّين لا حدود له.      كردستان وهواية مصارعة الثيران .. من قرأ بيان حكومة بغداد عن الاستفتاء والانفصال ولم يدرك أنه إعلانُ حربٍ، بالقلم العريض، واهمٌ ونعامة تدفن رأسها بالرمال.      رؤية بترايوس حول استقلال إقليم كردستان العراق! يكفي النظر لاقتصاد تصدير النفط من دولة كردية لمعرفة صعوبة تحقيق الاستقلال الكردي. موقف بغداد وطهران وانقرة السياسية عراقيل اكبر وأخطر.      مرحلة ما بعد الدولة الإسلامية تنذر بتواصل هدر'الدم' في الموصل . قوات الشرطة ترى أن مسألة محاسبة الجهاديين وعائلاتهم تعود للسلطات المحلية والقضاء وفق شهود وأدلة تدين أي مشتبه به.      العراق يتسلم 'أمير الكيمياوي' باستثناء رئاسي وحكومي في لبنان لبنان يسلم زياد الدولعي لبغداد بموجب مرسوم وقعه عون والحريري بعد رفض القضاء ترحيله بسبب مخاوف التعذيب في العراق.      الأمم المتحدة تحظر هذا التجنيد على الجيوش والميليشيات دعوة واشنطن لإعادة العراق لقائمتها السوداء لتجنيد الأطفال      الأمير محمد بن سلمان.. مواقف صارمة تجاه نظام الملالي في إيران .. لا سبيل للتفاوض مع السلطة الإيرانية التي ترتكز أيديولوجيتها على مبدأ الإقصاء .      المشاريع الوهمية في العراق .. لصالح من؟      واشنطن وبريطانيا والاتحاد الاوربي والامم المتحدة والسعودية والامارات وقطر والاردن وتركيا ترعى مؤتمرا لســنة العراق في بغداد      ملخص لأهم و أبرز المجريات الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الأربعاء 28/6/2017      الحل في مصر أيها القطريون .. محاولات الدوحة في الهروب من أصل الخلاف لن تجدي نفعا.      دعوات أوروبية لحظر الحرس الثوري الإيراني.. 265 نائبا أوروبيا يعبرون عن قلقهم من الدور المدمر للنظام الإيراني في المنطقة وينتقدون واقع حقوق الإنسان في البلاد.      لو لم تكن جماعة الاخوان لما كان داعش ..كان مخططا لقيام دولة الاخوان في مقابل السماح بقيام دولة الهلال الشيعي.      الإيزيديون واستفتاء البارزاني .. دعوة االاستفتاء تأتي لما بعد داعش والمستفيد الأكبر فيه الأحزاب الكردية لكن وحدة الايزيديين ستؤدي الى تأسيس كيان تحت حماية دولية وهو ما سيتحول إلى عقبة في طريق الدولة المزعومة.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

ماهو مصير محافظة نينوى بعد طرد داعش منها ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
بسم الله الرحمن الرحيم (( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن...     التفاصيل ..

بماذا أوصى الرئيس صدام حسين مقاتلي الحرس الجمهوري وجهاز المخابرات؟ ذكرى معركة آب_المتوكل على الله 1996
الصورة: الرئيس صدام حسين مستقبلا مسعود بارزاني في أعقاب المعركة الذي قدَّم الشكر لسيادته. بعدما استنجد رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود...     التفاصيل ..

تعرف على الوثائق السرية جدا لأحتلال العراق ..
سالامريكي، وهو على فراش الموت، احد زعماء(فيدرالية الاخوة العالميةIFB )، المنظة السرية العالمية التي تتحكم بامريكا وغالبية الدول الغربية: لا احد يدرك...     التفاصيل ..

كيف خرج الجيش العراقي بعد ان شارك في حرب ضد (29) جيش من جيوش دول تحالف الشر الامريكي عام 1991؟.! - لأجيالنا والتاريخ.هكذا احتل ودمر العراق بالاحتلالين الامريكي الصفوي.
س/569: متى بدأت الغارات الاولى على بغداد؟ صباح يوم 19 مارس انطلقت الغارات الامريكية على بغداد، ومن ذلك الوقت تمكنت المقاتلات الجوية الامريكية من...     التفاصيل ..

مظاهرات بكربلاء تهاجم "السفاح الإيراني" وسليماني..
خرجت مظاهرات في محافظة كربلاء جنوب العراق، للتنديد بالتدخل الإيراني، وللمطالبة بإغلاق مكتب مجلس النواب والأحزاب فيه، مهاجمة قاسم سليماني، قائد...     التفاصيل ..

ما هي القصة التي ذكرها وزير الخارجية حول المخابرات الامريكية مع الوفد العراقي؟! - لأجيالنا والتاريخ.. هكذا احتل ودمر العراق بالاحتلالين الامريكي الصفوي .
س/360: كيف عقد وزير جارجية العراق أول جلسة ومن خلال التعاون مع الجامعة العربية ووفد الأمم المتحدة برئاسة السيد كوفي عنان الأمين العام للأمم المتحدة في...     التفاصيل ..

صفحات بطولية من معركة الحواسم (معركة ام قصر).. وكيف تلقت قيادة تحالف العدو صدمة كبيرة أذهلتهم.!
القطعات العراقية المشاركة : - لواء مشاة 45 الفرقة 51. - قطعات من جيش القدس. - قطعات من فدائيو صدام. قطعات العدو المشاركة : - لواء...     التفاصيل ..

ما هي الحقيقة التي ذكرها وزير خارجية العراق لصفحة الغدر والخيانة بعد مارس (1991)؟.. لأجيالنا والتاريخ.. هكذا احتل ودمر العراق بالاحتلالين الامريكي الصفوي الجزء الاول (11)
س/200: ما هو السبب الذي ذكره الدكتور ناجي الحديثي بتغير الاسماء واسم اللجنة؟. ج. ان التغيير كان شكليا لامتصاص موجة النقد والفضائح التي تورط فيها...     التفاصيل ..

ما هو القرار الذي اقره العراق بعد العدوان على بغداد يوم (18 كانون الاول)؟ - لأجيالنا والتاريخ.. هكذا احتل ودمر العراق بالاحتلالين الامريكي الصفوي الجزء الاول (8)
س/140: من هم الذين كانوا يقودون فرق التفتيش؟. ج. كان عدد كبير من فرق التفتيش يقودها أو يشارك فيها جواسيس اميركيون وبريطانيون، مثل ديفد كاي رئيس فريق...     التفاصيل ..

لأول مرة، حقائق وشهادات وصور عن استشهاد الفريق الأول الركن عدنان خيرالله
كلما تحلُّ علينا ذكرى استشهاد بطل القادسية الفريق الأول الركن عدنان خيرالله، أو كلما يُنشر شيئاً عنه، تنطلق إشاعات وتهم زائفة، ونردُّ، والخيّرين،...     التفاصيل ..

ما هو الدليل الذي اثبت للعالم ان ايران هي التي بدأت بالحرب؟..! - لأجيالنا والتاريخ.. هكذا احتل ودمر العراق بالاحتلالين الامريكي الصفوي \5
س/81 : هل كان هناك اسرى ايرانيين من حرب الثماني سنين؟. ج. لم يكن لدى العراق أي أسرى حرب ايرانيين من حرب الثماني سنين في الثمانينيات، باستثناء أسير...     التفاصيل ..

لأجيالنا والتاريخ.. هكذا احتل ودمر ونهب العراق بالاحتلالين الامريكي والإيراني.. وهكذا هتكت الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي العراقيين بقراراتها المخالفة لكافة القوانين المدنية والشرعية الجزء الاول (4)- اسئلة وأجوبة هامة
س/61 : ما الذي وزعته الولايات المتحدة الامريكية في مجلس الامن يوم (3/اب/1990)؟. ج.وزعت الولايات المتحدة الامريكية في اليوم التالي لاندلاع الأزمة مباشرة...     التفاصيل ..

لماذا استهداف الفاو من قبل الاعداء وخاصة الايرانين ؟!.. ملاحم البطولة العراقية.. تفاصيل معركة تحرير الفاو يرويها المقاتل اللواء الركن ح . ج ( م . ع ) في جيشنا العراقي بعهد نظامنا الوطني الشرعي قبل الاحتلال -
الحلقةالاولى لماذا استهداف الفاو من قبل الاعداء وخاصة الايرانين ؟! الفاو قضاء له اهمية استراتيجية كبيرة ليس كباقي الاقضية العراقية...     التفاصيل ..

ما لا تعرفه عن الدور البطولي للقوات المسلحة في القادسية الثانية.. وصور لملاحم شاخصة سطرها الجيش العراقي الوطني.!
احتلت القوات المسلحة موقعا مهما في سياسة الحزب وتوجيهاته، منذ قيام ثورة 17-30 تموز عام 1968، فهي قوته الضاربة وأداته في حفظ الثورة والدفاع عن العراق...     التفاصيل ..

رداً على حديث السفير الروسي في العراق قبل الاحتلال فلاديمير تيتورينكو خلال مقابلة تلفزيونية اجريت معه قناة روسيا اليوم في برنامح رحلة في الذاكرة والتي تحدث خلال اللقاء عن خيانة عدد كبير من قادة الجيش العراقي .!؟
رداً على حديث السفير الروسي في العراق قبل الاحتلال فلاديمير تيتورينكو خلال مقابلة تلفزيونية اجريت معه قناة روسيا اليوم في برنامح رحلة في الذاكرة...     التفاصيل ..

ما لا تعرفه عن معركة المطار الصورة الكاملة التي غيبها الإعلام.. وملاحم توثقها عين المقاومة الباسلة..!
القسم الأول: المعركة الأولى مقدمة: أردت بمشيئة الله من خلال هذا الموضوع الحساس تبيان بالدرجة الأولى الجانب الخفي للجهاد والشجاعة والبطولة...     التفاصيل ..

تعرّف على ملاحم الجيش العراقي الوطني البطل ضد جارة الحقد ايران.. والعملية العسكرية الإستباقية التي أجْهَضَتْ إحتلال مدينة السليمانية.!
وصف طبوغرافية المنطقة المنطقة المحصورة بين غرب طريق (السليمانية – جوارته) وشرق طريق (السليمانية – دوكان) شمال مدينة السليمانية، العوارض...     التفاصيل ..

أعْنفْ وأسْرَعْ معركة في تأريخ الحرب العراقية الإيرانية.. (معركة تاج المعارك) في آذار 1985 - معلومات موثقة
طبوغرافية المنطقة/القاطع الاول الحدود العراقية الإيرانية من منطقة جلات المقابلة لقضاء علي الغربي شِمالاً لغاية الشيب مقابل مدينة العمارة...     التفاصيل ..

شيء من التأريخ... أخطر عملية عسكرية ينفذها الجيش العراقي الباسل .. فتح مضيق كلي علي بك سنة 1974 في شمال العراق الجزء الثاني
تنويه: أقوم بتوثيق الأحداث التي إشتركت فيها الوحدة العسكرية التي كنت أنتسب إليها الفوج الأول لواء المشاة 14 الفرقة الأولى خلال هذه العمليات....     التفاصيل ..

عمليات الجيش العراقي الباسل سنة 1974 - 1975 في شمال العراق الجزء الأول
تنويه: أقوم بتوثيق الأحداث التي إشتركت فيها الوحدة العسكرية التي كنت أنتسب اليها الفوج الأول لواء المُشاة 14 الفرقة الأولى خلال هذه العمليات. الموقف...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 20959181
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM