جلسات عزاء برلمانية ...      إعلانات فاشلة تثير الازدراء .. ما سوقه المرشحون في الانتخابات في الدول العربية مجرد صابون سياسي رديء عاجز عن تنظيف الفساد السياسي، وربما تفسر المقاطعة الكبيرة للانتخابات شيئا من ذلك، كان فشل الإعلان الانتخابي تعبيرا عن فشل المرشحين أنفسهم.      رسالتان وثلاثة أسئلة .. بغداد تدرك أهمية الدور الكردستاني في تشكيل الحكومة العراقية الجديدة وحل مشكلات العراق وتصحيح مسار العملية السياسية وضمان الأمن والإستقرار فيه.      الصدر "صانع الملوك" يلتقي برئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي .. سباق مع الوقت للاتفاق على حكومة وطنية تقطع الطريق على التدخل الإيراني.      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم السبت 19 مايو 2018      ستذعن طهران لكل شروط واشنطن أغرى نجاح كوريا الشمالية إيران في الوقع في فخ هي أضعف من أن تقوى على الخروج منه.      مقتدى الصدر والسنة!      في العراق يتحدد مصير إيران وليس العكس .. من حسن حظ العراقيين أن الإذلال الذي كان يمارسه سليماني على حكامهم لم يكن لهم نصيب فيه.      مقتدى الصدر يعبّر عن الازمة الايرانية .. هناك في عمق كلّ شيعي عربي في العراق شعور بانّ الايراني، أي الفارسي، يحتقره ويستخفّ به.      بلد للإرهاب ام ديمقراطية ناشئة: كيف ترى وسائل الاعلام الغربية العراق بعد الانتخابات؟      هجوم مفاجئ لخلايا داعش: هل تعيد مجزرة الطارمية السلاح إلى السكان العزل؟      معمم شيعي يفضح كذب ميليشيا حزب الشيطان وبدعة ولاية الفقيه      بالأسماء.. هروب 40 نائبا ووزيرا خاسرا في الانتخابات خارج العراق لتورطهم بالفساد      بالفيديو.. ننشر نص اجتماع الصدر مع سفراء دول الجوار بدون حضور سفير إيران      هروب سعيد كاكائي مترجم القائد الامريكي الى الاردن الآن وامريكا تحذر :يجب مغادرة سليماني بغداد فورا  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المزيد من الأخبار

الصدر "صانع الملوك" يلتقي برئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي .. سباق مع الوقت للاتفاق على حكومة وطنية تقطع الطريق على التدخل الإيراني.

 التقى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي برجل الدين الشيعي البارز مقتدى الصدر مساء السبت أي بعد أقل من 24 ساعة من إعلان فوز كتلة الصدر بالانتخابات البرلمانية وذلك في أوضح إشارة حتى الآن إلى أنهما قد يعملان معا لتشكيل ائتلاف. وقال العبادي خلال مؤتمر صحفي مشترك...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم السبت 19 مايو 2018

نينوى: يحل شهر رمضان المبارك بشكل مختلف على العائلات في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، بعد أن تركتهم العمليات العسكرية التي شنتها القوات المشتركة والميليشيات التابعة لها على المدينة بدعم من قوات التحالف الدولي، ما بين نازح أو مهجر أو يعاني ظروفا قاسية...    التفاصيل ..

مقتدى الصدر والسنة!

ملاحظة تمهيدية من هيئة تحرير وجهات نظر هذا المقال يكتسب أهمية استثنائية في هذا التوقيت، لعدة أسباب، منها: إن كاتبه خبير في كل غاطس الحركات الشيعية ومرجعياتها وتفاصيلها، فهو مرجع شيعي سابق تحول إلى التسنن على المنهج السلفي، ومنها أنه مقيم في المملكة...    التفاصيل ..

بلد للإرهاب ام ديمقراطية ناشئة: كيف ترى وسائل الاعلام الغربية العراق بعد الانتخابات؟

بعد ستة أشهر من القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية وبعد 15 سنة من كونهم جزءا من "محور الشر" كيف يرى العالم العراق اليوم هل هو بلد في حالة حرب مع الإرهابيين؟ أم ما زال العالم يراه إرهابيا؟. في نهاية الأسبوع الماضي، كان العالم يراقب العراق عن كثب فيما كانت البلاد...    التفاصيل ..

هجوم مفاجئ لخلايا داعش: هل تعيد مجزرة الطارمية السلاح إلى السكان العزل؟

يمسح أحمد ردام (37 سنة) دموعه وهو يشارك أهالي منطقته تشييع ضحايا الهجوم المسلح الذي نفذه مجهولون يعتقد أنهم تابعون لخلية نائمة مرتبطة بتنظيم داعش، "لو كنا نمتلك السلاح لاستطعنا الدفاع عن أنفسنا ولما قُتل أحدٌ من أهلنا" يقول أحمد. شارك في التشييع الذي أقيم في...    التفاصيل ..

معمم شيعي يفضح كذب ميليشيا حزب الشيطان وبدعة ولاية الفقيه

نشر حساب منشق عن حزب الشيطان على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، مساء اليوم الأربعاء، رسالة من المعمم حسن سعيد مشيمش، القيادي السابق في حزب الله، وهو من أوائل القادة المنشقين عن الحزب والمعترض الدائم على بدعة ولاية الفقيه التي لا تمثل المذهب الشيعي. وقال...    التفاصيل ..

بالأسماء.. هروب 40 نائبا ووزيرا خاسرا في الانتخابات خارج العراق لتورطهم بالفساد

بدأ الخاسرون في الانتخابات الهرب خارج العراق خوفا من ملاحقتهم بتهم الفساد، في ظل استشراء الفساد بين جميع السياسيين في العراق، وبات الكشف عن الفساد مرتبط بالحسابات السياسية ونفوذ الأحزاب. وكشفت تقارير صحفية، أن نحو 40 نائبًا كانوا متواجدين في مجلس النواب منذ...    التفاصيل ..

بالفيديو.. ننشر نص اجتماع الصدر مع سفراء دول الجوار بدون حضور سفير إيران

كشف المكتب الإعلامي لزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، تفاصيل اللقاء الذي جمعه بعدد من سفراء الدول العربية. وذكر المكتب في بيان له، أن الصدر استقبل "مجموعة من سفراء دول الجوار وهم كل من سفير الجمهورية التركية فاتح يلدز، والسفير الأردني منتصر...    التفاصيل ..

هروب سعيد كاكائي مترجم القائد الامريكي الى الاردن الآن وامريكا تحذر :يجب مغادرة سليماني بغداد فورا

هرب عضو مفوضية الانتخابات الامريكي الجنسية ومترجم القائد الامريكي سعيد محمد امين كاكائي عضو حركة التغيير الى الاردن الآن وثم سيذهب الى امريكا لعرض افادته امام الامم المتحدة وهددت امريكا بغداد بوجوب مغادرة قاسم سليماني لكونه مشمول بقوائم الارهاب قبل...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الجمعة 18 مايو 2018

في ظل الانفلات الأمني الكبير الذي تعاني منه معظم المحافظات العراقية دعت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني إلى تكثيف حملاتها للحد من ظاهرة تفشي المخدرات خصوصاً بين المراهقين، بعد أن تعرض الطفل “عزام همام”،...    التفاصيل ..

رؤية في شكل التحالفات العراقية المقبلة .. مهمة سائرون في تشكيل الحكومة المقبلة ليست صعبة ولن تطول.

في كل الديمقراطيات القديمة والحديثة، تذهب القائمة الاولى الفائزة بأكبر عدد من الأصوات او المقاعد البرلمانية الى تسمية رئيس وزراء للتفاوض مع الكتل الفائزة الاخرى لتشكيل الحكومة. وان كان هذا الامر طبيعيا وسلسا ويمنح الفائز فرصته في تشكيل الحكومة سواء أكانت...    التفاصيل ..

واشنطن تقطع الطريق على المشككين في انتخابات العراق.. الولايات المتحدة تعلن احترامها لنتائج الانتخابات التشريعية وتؤكد ثقتها في الحكومة القادمة بالرغم من فوز الصدر.

أكّد وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس الثلاثاء أنه يحترم نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة في العراق على الرغم من فوز الزعيم الشيعي الشعبي مقتدى الصدر الذي قاتل القوات الأميركية خلال الحرب. وقال ماتيس لصحافيين في وزارة الدفاع الأميركية "الشعب...    التفاصيل ..

إيران تسابق الزمن لتحصين نفوذها في العراق ..طهران تواجه اختبارا كبيرا في التعامل مع مقتدى الصدر وسط حديث عن ضرورة تغيير المشهد السياسي وإنهاء التدخل الخارجي.

 تواجه إيران التي تتعرض لضغوط بسبب انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، اختبارا كبيرا في التعامل مع رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر خصمها القوي الذي تغلب على حلفائها القدامى ليحقق نصرا مفاجئا في الانتخابات البرلمانية بالعراق. إلا أنه إذا أفرطت طهران في...    التفاصيل ..

فيديو يفضح التزوير الكبير في اقتراع الخارج

فضح مقطع فيديو حجم التزوير والتلاعب في انتخابات مجلس النواب في إقتراع الخارج التي جرت في 10 و11 آيار الجاري. ويظهر الفيديو قيام شخص يبدو أن أحد موظفي المحطات الانتخابية في الخارج بالتصويت لصالح كيان سياسي نافذ على عدد كبير من أوراق الاقتراع. وتواجه مفوضية...    التفاصيل ..

بعدما تأكد تزويرها "صوت وصورة".. هل تلغى الانتخابات العراقية؟

أكدت مصادر مطلعة، أنه رغم التأكيدات التي سبقت إجراء الانتخابات بأنها ستجرى بطريقة سلسة وخالية من التزوير نظرًا لاعتماد أجهزة العد والفرز الإلكترونية، وأن نتائجها ستُعلَن بعد ساعات قليلة من إغلاق الصناديق، إلا أن المشكلات الفنية التي رافقت عمليات العدّ والفرز...    التفاصيل ..

السفارة الإيرانية تحرق العراق

السفارة الإيرانية تحرق العراق.         التفاصيل ..

للقدس رايحين.. شهداء بالملايين.. (كذبة إيرانية ترددها كل عصابات الملالي)

للقدس رايحين.. شهداء بالملايين.. (كذبة إيرانية ترددها كل عصابات الملالي).       التفاصيل ..

"المُلا" أحد أفراد تنظيم سنة الخامنئي يهاجم الشيعة العرب الأقحاح

هاجم  خالد المُلا، رئيس جماعة علماء العراق أحد أفراد تنظيم سُنَّة الخامنئي، الشيعة العرب الأقحاح لأنهم هتفوا ضد إيران في ساحة التحرير.   وحصل "بغداد بوست" على فيديو لـ"المُلا" مدافعًا عن نظام الملالي قائلا: "إيران وقفت مع العراق يوم سقطت بأيدي جماعة داعش...    التفاصيل ..

 
 
أبواب الموقع

البيانات

بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك
رمز نقطي بيان بمناسبة الذكرى الخامسة والتسعين لثورة العشرين الخالدة

المكتب الإعلامي

تهنئة بمناسبة شهر رمضان المبارك 2018
رمز نقطي بيان صادر من المكتب الاعلامي لهيئة عشائر العراق بمناسبة الذكرى 15 لاحتلال العراق ..
رمز نقطي تهنئة لشعبنا العراقي المجاهد بمناسبة أعياد رأس السنة الميلادية الجديدة 2018 .
رمز نقطي في ذكرى يوم الشهيد العراقي
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد ..
رمز نقطي تهنئة هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك

اراء حره

جلسات عزاء برلمانية ...
رمز نقطي إعلانات فاشلة تثير الازدراء .. ما سوقه المرشحون في الانتخابات في الدول العربية مجرد صابون سياسي رديء عاجز عن تنظيف الفساد السياسي، وربما تفسر المقاطعة الكبيرة للانتخابات شيئا من ذلك، كان فشل الإعلان الانتخابي تعبيرا عن فشل المرشحين أنفسهم.
رمز نقطي رسالتان وثلاثة أسئلة .. بغداد تدرك أهمية الدور الكردستاني في تشكيل الحكومة العراقية الجديدة وحل مشكلات العراق وتصحيح مسار العملية السياسية وضمان الأمن والإستقرار فيه.
رمز نقطي ستذعن طهران لكل شروط واشنطن أغرى نجاح كوريا الشمالية إيران في الوقع في فخ هي أضعف من أن تقوى على الخروج منه.
رمز نقطي في العراق يتحدد مصير إيران وليس العكس .. من حسن حظ العراقيين أن الإذلال الذي كان يمارسه سليماني على حكامهم لم يكن لهم نصيب فيه.
رمز نقطي مقتدى الصدر يعبّر عن الازمة الايرانية .. هناك في عمق كلّ شيعي عربي في العراق شعور بانّ الايراني، أي الفارسي، يحتقره ويستخفّ به.
رمز نقطي هزيمة حزب الدعوة انتصار للعراقيين .. يستحق المالكي المتعجرف أن يهزم على يد "مراهق سياسي" مثل مقتدى الصدر و"دعوي مغمور" مثل العبادي.

مقالات صحفية

نيويورك تايمز: ترمب يبلغ ماكرون أن أميركا ستنسحب من الاتفاق النووي
رمز نقطي واشنطن بوست: مساع أمريكية لدعم العبادي لولاية ثانية
رمز نقطي صحيفة لندنية: المالكي سيكون أكبر الخاسرين في الانتخابات البرلمانية
رمز نقطي نيويورك تايمز تنشر تفاصيل وكواليس هجوم الطارمية وتعده "مثيرا للقلق"
رمز نقطي قراءة في مساعي دمج «الحشد الشعبي» بالقوات العراقية في خضم الولاءات المتعددة للميليشيا الشيعية
رمز نقطي رغم جرائم الملالي.. المالكي يعلنها صراحة: إيران صديقة للعراق
رمز نقطي التايمز: الإرهاب الإيراني يدفع بالشرق الأوسط إلى حرب طاحنة ..

شهادات بحق بلادي

ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي الحرب العراقية الإيرانية..أطول حروب القرن العشرين..
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي بماذا أوصى الرئيس صدام حسين مقاتلي الحرس الجمهوري وجهاز المخابرات؟ ذكرى معركة آب_المتوكل على الله 1996
رمز نقطي تعرف على الوثائق السرية جدا لأحتلال العراق ..
رمز نقطي كيف خرج الجيش العراقي بعد ان شارك في حرب ضد (29) جيش من جيوش دول تحالف الشر الامريكي عام 1991؟.! - لأجيالنا والتاريخ.هكذا احتل ودمر العراق بالاحتلالين الامريكي الصفوي.
رمز نقطي ما هي القصة التي ذكرها وزير الخارجية حول المخابرات الامريكية مع الوفد العراقي؟! - لأجيالنا والتاريخ.. هكذا احتل ودمر العراق بالاحتلالين الامريكي الصفوي .

فعاليات المقاومة العراقية

المكتب السياسي لكتائب ثورة العشرين، رسالة الكتائب الشهرية ..
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين : تقسيم العراق تحت أي شعار يسير في ركب مشروع الاحتلال المعلن
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين تصدر العدد الجديد من مجلتها الشهرية
رمز نقطي المقاومة العراقية: العملية السياسية التي جاء بها الاحتلال وبنى أسسها أثبتت فشلها المتكرر .
رمز نقطي اصدار العدد (116 ) من مجلة كتائب ثورة العشرين عن مكتبها الاعلامي
رمز نقطي تصريح الناطق العسكري لجَيْش رِجَالِ الطَّرِيْقَةِ النَّقْشَبَنْدِيَّة.. رقم (3) بصدد عمليات الجيش القتالية ضد التنظيم الارهابي في محافظة نينوى .
رمز نقطي سقوط 30 قتيلا من القوات الحكومية والصحوات وهروب مهين خلال المعارك باطراف عامرية الفلوجة جنوب غربها ..ومقتل عدد من القياديين وعناصر ميليشياوية أثناء المعارك في الفلوجة..

شؤون عراقية

الصدر "صانع الملوك" يلتقي برئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي .. سباق مع الوقت للاتفاق على حكومة وطنية تقطع الطريق على التدخل الإيراني.
رمز نقطي ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم السبت 19 مايو 2018
رمز نقطي مقتدى الصدر والسنة!
رمز نقطي بلد للإرهاب ام ديمقراطية ناشئة: كيف ترى وسائل الاعلام الغربية العراق بعد الانتخابات؟
رمز نقطي هجوم مفاجئ لخلايا داعش: هل تعيد مجزرة الطارمية السلاح إلى السكان العزل؟
رمز نقطي معمم شيعي يفضح كذب ميليشيا حزب الشيطان وبدعة ولاية الفقيه
رمز نقطي بالأسماء.. هروب 40 نائبا ووزيرا خاسرا في الانتخابات خارج العراق لتورطهم بالفساد

الاخبار العربية

البحرين تحصن مناخها السياسي من جماعات المعارضة المرتبطة بالارهاب ..البرلمان البحريني يقر مشروع قانون يمنع أعضاء جماعات المعارضة المنحلة من الترشح في الانتخابات.
رمز نقطي الإخوان.. تسعون سنةً من الخدعة يرفض الأخوان مسمى الاسلام السياسي الذي رافقهم منذ التأسيس. ماذا يفعلون إذا غير السياسة؟
رمز نقطي فلسطين.. عشرات القتلى ونحو ألفي جريح في غزة
رمز نقطي افتتاح السفارة الأمريكية في القدس وسط أجواء متوترة
رمز نقطي التحالف يستهدف قيادات حوثية من الصف الأول في صنعاء . وسائل اعلام تابعة للمتمردين تؤكد مقتل 6 واصابة 30 آخرين في غارتين للتحالف العربي على دار الرئاسة بالعاصمة اليمنية.
رمز نقطي واشنطن تدعو إلى نزع سلاح حزب الله .الولايات المتحدة تحث اللبنانيين على التمسك بسياسة النأي بالنفس عن الصراعات الاقليمية وتطالب بتطبيق قراري مجلس الأمن رقمي 1559 و 1701.
رمز نقطي إخوان الأردن يخسرون نقابة المهندسين . تحالف من القوى اليسارية والليبرالية يفوز في انتخابات المهندسين وينهي حوالي ثلاثة عقود من هيمنة الاسلاميين على النقابة.

الاخبار الدولية

للقدس رايحين.. شهداء بالملايين.. (كذبة إيرانية ترددها كل عصابات الملالي)
رمز نقطي سياسة أردوغان تهوي بالليرة التركية .. العملة التركية تسجل مستويات تاريخية دنيا بسبب خشية المستثمرين من تصريحات أردوغان أعلن فيها عزمه لعب دور أكبر في السياسة النقدية لبلاده.
رمز نقطي من أجل ترويض الوحش الإيراني استغبى نظام الملالي الشعوب الإيرانية حين أوهمها بعظمة إيران التي تقوم على أساس الحاق دول المنطقة بها.
رمز نقطي ترامب ينهي الاتفاق النووي الإيراني . الرئيس الأميركي يعلن العودة إلى العمل بنظام العقوبات على إيران متوعدا من يساعدها في برنامجها النووي بعقوبات أشد.
رمز نقطي 'تمام' مفاجأة غير سارة تحشر أردوغان في الزاوية . الرئيس التركي يتعهد في دعاية انتخابية بالتنحي اذا قال له الشعب 'كفى' دون أن يتوقع أن تنقلب عليه العبارة إلى 'ارحل الآن'.
رمز نقطي نهاية الاتفاق النووي.. بدء مرحلة ضرب إيران
رمز نقطي يوم القيامة في إيران.. بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي

اخبار متفرقة

الناطقة الإعلامية باسم منظّمة السّلام والصّداقة الدّولية/الدنمارك ومنظمة الضمير العالمي /استراليا تطالب بالدّعم الماليّ والحقوقيّ والإعلاميّ العاجل لدعم الصّمود الفلسطينيّ في فلسطين
رمز نقطي النثر الفني الأندلسي .. طفرة في مسار الأدب العربي دينا ملكاوي تتوقف في بحثها عن النثر الأندلسي عند القرنين الخامس والسادس الهجريين.
رمز نقطي حدود الكون في متناول الفهم من جديد ..باحثون يرصدون أثرا للاوكسجين بمجرة بعيدة، ما يمثل خطوة للأمام للحصول على أدلة تتعلق بالنجوم والمجرات الأولى في مرحلة الظلام التام بعد الانفجار العظيم.
رمز نقطي "أدركها الصباح" .. تتجول في الذاكرة والذكريات رواية هدية حسين لم تخلُ من نيران الحروب، لكنها حروب من نوع آخر.
رمز نقطي استلاب الذات وقهر العشيرة قراءة في مجموعة (قافلة العطش) لسناء الالشعلان
رمز نقطي إطلالة على رواية "أعشقني" للأديبة سناء الشعلان
رمز نقطي مقبرة توت عنخ أمون تبوح بلغز الغرف السرية . بعثة ايطالية تنفي وجود دهاليز وحجرات تضم مومياء الملكة نفرتيتي زوجة أخناتون، وراء قبر الملك الفرعوني الشهير.
 
 
 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22281674
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM