لعنة الطبقة الحاكمة .. لعنة الطبقة الحاكمة تبرز في لبنان أكثر من سواه من الدول العربية. لكن العراق وتونس في منافسة للحاق بلبنان.      سليماني يتقدم في العراق .. هناك من لا يزال يميل الى إنه لا يمكن لطهران أن تستفرد باختيار الرئاسات العراقية الثلاث و"تأخذ الجمل العراقي بما حمل"!      مرحلة ما بعد العبادي.. فرصة تاريخية اتيحت للعبادي، لكنه - وهو الأدرى بإمكاناته - اختار ان يضيعها بالوعود.      فقاعة الحوار مع إيران ..كل محاولات الدول العربية لتهدئة الوحش الإيراني باءت بالفشل.      أمريكا والميليشيات المسلحة في العراق      البصرة تُسقط العملية السياسية      ترمب: غزو العراق أسوأ خطأ في التاريخ      حزب الدعوة بات مشهوراً بالانشقاقات عبر تاريخه منذ 1959 .      العراق يحصل على المركز الثاني أكثر الدول اكتئابًا      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018      الأكراد واللعب الخاسر على الحبال .. أخطأ الأكراد التقدير مرة أخرى. ذهبت أصواتهم عبثا إلى العدو.      صرخة النائبة العراقية وحكايتها      عرابو الخراب يصادرون الحياة السياسية .. ينتقل العالم العربي على يد إيران من حكم العسكر إلى حكم العسكرة الانتقامية.      الرسول العربي وخلفاؤه مشمولون بإجراءات المساءلة والعدالة والاجتثاث! مفردات السياسة في العراق مثيرة. إليكم بعض تطلعات البرلمان في دورته الجديدة.      التمادي الايراني في العراق ..بعد استنساخ ولاية الفقيه والحرس الثوري، إيران تؤسس للباسيج العراقي. البصرة هدفها الأول الآن.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المزيد من الأخبار

ترمب: غزو العراق أسوأ خطأ في التاريخ

اعترف الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” أن قراري غزو العراق وأفغانستان، هما أسوأ خطأين في تاريخ الولايات المتحدة، إتخذهما الرئيس الأسبق جورج بوش الابن. وقال ترامب في مقابلة مع صحيفة “ذا هيل”: إن “أسوأ خطأ أرتكب في تاريخ بلدنا كان تدخل الرئيس بوش في الشرق...    التفاصيل ..

حزب الدعوة بات مشهوراً بالانشقاقات عبر تاريخه منذ 1959 .

 أصدر ثلاثة من قيادات حزب الدعوة، بياناً بشأن الخلاف بين الأمين العام للحزب نوري المالكي، ورئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي، وقالوا إن هذا الخلاف تسبب بإضعاف "الحزب" في مارثون التفاوضات بسبب عدم دمج القائمتين. وقال كل من القياديين عبد الحليم...    التفاصيل ..

العراق يحصل على المركز الثاني أكثر الدول اكتئابًا

أعلنت منظمة أمريكية وفقاً لدراسة أجرتها، أن أكثر السكان اكتئابا في العالم يعيشون في جمهورية أفريقيا الوسطى والعراق وجنوب السودان. وبحسب موقع ” linfo” فقد تم إجراء المسح في 146 دولة حيث تم قياس مؤشر العواطف السلبية (الإجهاد، القلق، التعب، الحزن، الغضب، إلخ)، بين...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018

شهد العراق اليوم الأربعاء المصادف 19 أيلول/ سبتمبر 2018، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: سياسي :  تتزايد حظوظ السياسي “عادل عبدالمهدي” في الترشح لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وسط غموض بشأن علاقته بإيران، وهل هو...    التفاصيل ..

الرسول العربي وخلفاؤه مشمولون بإجراءات المساءلة والعدالة والاجتثاث! مفردات السياسة في العراق مثيرة. إليكم بعض تطلعات البرلمان في دورته الجديدة.

لا يستبعد مراقبون أن يتم تقديم الرسول العربي (ص) وثلاثة من الخلفاء الراشدين (ع)، الى "محاكمة عادلة"، في الدورات البرلمانية المقبلة، بعد أن يتم تقديم طلب الى المحكمة الاتحادية لمعرفة فيما اذا كان الرسول العربي محمد صلى الله عليه وسلم، قد خالف تعاليم الاسلام، بأن...    التفاصيل ..

العراق.. حكومة الإسلام السياسي الجديدة وآفاق الاحتجاجات.

خَدَّرَ الصراع على السلطة السياسية الاحساس بخطورة وتداعيات الاحتجاجات الجماهيرية وخصوصا في البصرة؛ كما اثر على انسجام تيار الإسلام السياسي الشيعي لإعادة انتاج سلطته وحكمه الفاسد لمرحلة جديدة. وعلى الرغم من أن هناك رؤيتين مختلفتين في صفوف الإسلام السياسي...    التفاصيل ..

ميليشيا حزب الله العراق تهدد بإسقاط الحكومة الجديدة

هدد قيادي في ميليشيات كتائب “حزب الله ” العراقي ، المدعومة من إيران بإسقاط ما أسماه “عرش” رئيس الحكومة المقبلة في العراق ، في حال عدم “أحترامه” لما وصفه بدماء المقاتلين ، في أشارة الى قتلى ميليشيات الحشد الشعبي في المعارك والعمليات العسكرية التي جرت عقب...    التفاصيل ..

الكشف عن أسباب تسمم عشرات المواطنين في ذي قار

غير بعيد عن البصرة وماتعانيه من ملوحة المياه وتلوثها وحالات الأصابة بالتسمم التي تزداد يوما بعد يوم ، كشفت وثائق حكومية بمحافظة ذي قار، اليوم الثلاثاء، عن أسباب حالات التسمم التي أصيب بها المواطنون شمالي المحافظة ، وهي المياه الملوثة . واكدت مصادر صحفية في تصريح...    التفاصيل ..

مدينة الموصل.. مخاطر عديدة تجعلها لا تصلح للحياة

مدينة الموصل بمحافظة نينوى ، تشخص اليوم مثالاً حياً على مدى صعوبة التعافي في هذا الجزء من العالم حتى بعد أن توقفت القنابل والانفجارات والعمليات العسكرية في المدينة ، وبعد مرور اكثر من عام على أعلان النهاية الرسمية لتلك العمليات ، يبقى الطريق الى التعافي محفوفاً...    التفاصيل ..

التأميم.. تدهور أمني كبير في "الحويجة" والسلطات عاجزة

بعد مضي قرابة العام على استعادة  القوات الحكومية  السيطرة عليها في تشرين الأول/ اكتوبر الماضي، ها هي مدينة “الحويجة” تشهد خروقات أمنية كبيرة، وسط عجز حكومي عن ضبط الأمن في القضاء الذي يبعد قرابة 240كيلومترا شمال شرق العاصمة بغداد. خروق أمنية وفقدان...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 17 سبتمبر 2018

شهد العراق اليوم الاثنين المصادف 17 أيلول/ سبتمبر 2018، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: سياسي :  بعد أن فرضت إيران رئيس البرلمان الجديد “محمد الحلبوسي” ، بدأ نواب موالون للمحور الإيراني إظهار نشوتهم ، وهم...    التفاصيل ..

كيف انتصرت إيران على واشنطن باختيار الحلبوسي رئيسًا للبرلمان؟

بعد شد وجذب، شهد البرلمان السبت 15 أيلول/ سبتمبر انتخاب “ محمد الحلبوسي “، رئيسا لمجلس النواب، في جلسة سرية، نال فيها الحلبوسي أصوات 169 نائبا مقابل 85 صوتا لمنافسه “خالد العبيدي”. إيران.. شتت السنة وفرقتهم سياسيا انتخب الحلبوسي رئيسا  لمجلس النواب ،...    التفاصيل ..

الحلبوسي يظهر ولائه لإيران في أول تصريح له 17 سبتمبر 2018

يتسابق ساسة العراق بمختلف الحكومات المتعاقبة على مدار أكثر من 15 عاما ، على إظهار ولائهم لإيران التي بدى واضحا للجميع تحمكها بالقرار السياسي في العراق وتدخلها في شؤونه الداخلية والخارجية ، حيث أعرب رئيس مجلس النواب الجديد، “محمد الحلبوسي”، مساء اليوم الأحد،...    التفاصيل ..

رئاسة البرلمان.. صفقة فاسدة لضمان النفوذ الإيراني

بعد الصراعات السياسية الدامية التي شهدها ماراثون الكتلة الاكبر واختيار هيئة رئاسة برلمان العراق الجديد، أبدى عراقيون من الناشطين والكتاب امتعاظهم الشديد من الفوضى التي شهدتها عملية اختيار رئيس البرلمان التي فاز بها “محمد الحلبوسي”، والصفقات التي دارت بين...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 16 سبتمبر 2018

شهد العراق اليوم الأحد المصادف 16 أيلول/ سبتمبر 2018، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: منظمات :  سلطت مفوضية حقوق الإنسان في العراق الضوء ، الأحد ، حول قضية مهمة تتلخص بأعتقال 31 متظاهرا في البصرة من قبل القوات المشتركة...    التفاصيل ..

في ذكرى مجزرة "صبرا وشاتيلا".. الأسى لا يُنسى .. 34 عاماً والمجرمون بلا عقاب .

انتصف سبتمبر في ليلة ظلماء من خميس أسود، ظن فيها مرتكبو الجريمة أن ظلام الليل الحالك سيغطي سوءة فعلتهم، لكن بعد 36 سنة تأبى ذكرى "صبرا وشاتيلا" إلا أن تحفر ذاكرة الفلسطينيين، التي أنهكتها الحروب والمجازر منذ 1948، على يد القوات الإسرائيلية. المجزرة وقعت في...    التفاصيل ..

إرتفاع نسبة الجرائم في مدن العراق

يعيش العراق طوال السنوات الـ15 الماضية التي أعقبت إحتلاله فوضى عارمة ، وتتفاقم العديد منها مثل جرائم الخطف والقتل على الهوية وعمليات السطو المسلح التي يتم معظمها في وضح النهار أمام مرأى ومسمع القوات المشتركة التي لم تحرك ساكنا إزاء هذه الجرائم في مناطق بغداد ، والتي...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 15 سبتمبر 2018

شهد العراق اليوم السبت المصادف 15 أيلول/ سبتمبر 2018، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: سياسي :  يعقد البرلمان العراقي بدورته الرابعة’ اليوم السبت’ ومن المقرر أن يختار المجلس الهيئته الرئاسية المؤلفة من الرئيس...    التفاصيل ..

 
 
أبواب الموقع

البيانات

بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك
رمز نقطي بيان بمناسبة الذكرى الخامسة والتسعين لثورة العشرين الخالدة

المكتب الإعلامي

تهنئة هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي الى ابطال جيش العراق الوطني الباسل والى أبناء شعبنا العراقي العظيم بمناسبة يوم الأيام يوم الثامن آب ١٩٨٨ الذي سجل فيه جيشنا الوطني العراقي مأثرة عسكرية وطنية عراقية وعربية خالدة بتحقيق الانتصار الكبير على المشروع العدواني التوسعي لنظام ايران الصفوي .
رمز نقطي بيان بمناسبة الذكرى الثامنة والتسعين لثورة العشرين الخالدة ..
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
رمز نقطي تهنئة بمناسبة شهر رمضان المبارك 2018
رمز نقطي بيان صادر من المكتب الاعلامي لهيئة عشائر العراق بمناسبة الذكرى 15 لاحتلال العراق ..
رمز نقطي تهنئة لشعبنا العراقي المجاهد بمناسبة أعياد رأس السنة الميلادية الجديدة 2018 .

اراء حره

لعنة الطبقة الحاكمة .. لعنة الطبقة الحاكمة تبرز في لبنان أكثر من سواه من الدول العربية. لكن العراق وتونس في منافسة للحاق بلبنان.
رمز نقطي سليماني يتقدم في العراق .. هناك من لا يزال يميل الى إنه لا يمكن لطهران أن تستفرد باختيار الرئاسات العراقية الثلاث و"تأخذ الجمل العراقي بما حمل"!
رمز نقطي مرحلة ما بعد العبادي.. فرصة تاريخية اتيحت للعبادي، لكنه - وهو الأدرى بإمكاناته - اختار ان يضيعها بالوعود.
رمز نقطي فقاعة الحوار مع إيران ..كل محاولات الدول العربية لتهدئة الوحش الإيراني باءت بالفشل.
رمز نقطي أمريكا والميليشيات المسلحة في العراق
رمز نقطي البصرة تُسقط العملية السياسية
رمز نقطي عرابو الخراب يصادرون الحياة السياسية .. ينتقل العالم العربي على يد إيران من حكم العسكر إلى حكم العسكرة الانتقامية.

مقالات صحفية

بريطانيا تبدأ بعملية “شادر” ذات البنادق الثلاثة للانتشار في العراق قريباً
رمز نقطي جنرال عراقي: الحشد اختراع إيرانيّ.. والعامري يعترض
رمز نقطي انتفاضة البصرة تكشف المستور
رمز نقطي تقارير بريطانية: العنف الطائفي يدفع العراقيين إلى الهجرة
رمز نقطي «تسريب» أسئلة امتحانات يثير جدلاً في العراق .. إلغاء اختبارات التربية الإسلامية... والوزارة تلوم «سحب صلاحياتها»
رمز نقطي صحيفة أمريكية تكشف عن خمسة مرشحين لرئاسة الوزراء بالعراق
رمز نقطي روسيا "نفد صبرها" مع إيران ..

شهادات بحق بلادي

حقائق للتاريخ: مورث وتاريخ مشرف ووافي على مر التاريخ والأزمنة .. قبيلة اللهيب في العراق والوطن العربي .
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي الحرب العراقية الإيرانية..أطول حروب القرن العشرين..
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي بماذا أوصى الرئيس صدام حسين مقاتلي الحرس الجمهوري وجهاز المخابرات؟ ذكرى معركة آب_المتوكل على الله 1996
رمز نقطي تعرف على الوثائق السرية جدا لأحتلال العراق ..
رمز نقطي كيف خرج الجيش العراقي بعد ان شارك في حرب ضد (29) جيش من جيوش دول تحالف الشر الامريكي عام 1991؟.! - لأجيالنا والتاريخ.هكذا احتل ودمر العراق بالاحتلالين الامريكي الصفوي.

فعاليات المقاومة العراقية

المكتب السياسي لكتائب ثورة العشرين، رسالة الكتائب الشهرية ..
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين : تقسيم العراق تحت أي شعار يسير في ركب مشروع الاحتلال المعلن
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين تصدر العدد الجديد من مجلتها الشهرية
رمز نقطي المقاومة العراقية: العملية السياسية التي جاء بها الاحتلال وبنى أسسها أثبتت فشلها المتكرر .
رمز نقطي اصدار العدد (116 ) من مجلة كتائب ثورة العشرين عن مكتبها الاعلامي
رمز نقطي تصريح الناطق العسكري لجَيْش رِجَالِ الطَّرِيْقَةِ النَّقْشَبَنْدِيَّة.. رقم (3) بصدد عمليات الجيش القتالية ضد التنظيم الارهابي في محافظة نينوى .
رمز نقطي سقوط 30 قتيلا من القوات الحكومية والصحوات وهروب مهين خلال المعارك باطراف عامرية الفلوجة جنوب غربها ..ومقتل عدد من القياديين وعناصر ميليشياوية أثناء المعارك في الفلوجة..

شؤون عراقية

ترمب: غزو العراق أسوأ خطأ في التاريخ
رمز نقطي حزب الدعوة بات مشهوراً بالانشقاقات عبر تاريخه منذ 1959 .
رمز نقطي العراق يحصل على المركز الثاني أكثر الدول اكتئابًا
رمز نقطي ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018
رمز نقطي العراق.. حكومة الإسلام السياسي الجديدة وآفاق الاحتجاجات.
رمز نقطي ميليشيا حزب الله العراق تهدد بإسقاط الحكومة الجديدة
رمز نقطي الكشف عن أسباب تسمم عشرات المواطنين في ذي قار

الاخبار العربية

تناغم أميركي مغربي في مواجهة أنشطة إيران الإرهابية
رمز نقطي في ذكرى مجزرة "صبرا وشاتيلا".. الأسى لا يُنسى .. 34 عاماً والمجرمون بلا عقاب .
رمز نقطي اتفاق مصري بحريني على توحيد الصف العربي لوقف تدخلات إيران العاهل البحريني والرئيس المصري يتفقان على ضرورة التصدي لتدخل إيران في الشؤون الداخلية للدول العربية وتأمين الملاحة عبر مضيقي هرمز وباب المندب.
رمز نقطي مصر تحبط اعتداء إرهابيا قرب السفارة الأميركية بالقاهرة
رمز نقطي مشاعر الغضب والقلق تهيمن على اللاجئين الفلسطينيين بعد انهاء الولايات المتحدة مساهمتها في تمويل اونروا التي تقدم خدمات التعليم والصحة لأكثر من خمسة ملايين شخص.
رمز نقطي تناغم في الأدوار التخريبية بين حزب الله والحوثيين في اليمن
رمز نقطي الأردن يقصقص أجنحة الإرهاب عقب هجوم الفحيص.. الحكومة الأردنية تعلن مقتل ثلاثة إرهابيين واعتقال خمسة آخرين خلال مداهمة قوات أمنية لمبنى تحصنت فيه مجموعة يشتبه بضلوعها في هجوم الفحيص.

الاخبار الدولية

إيران.. المرشد يملك 60% من الاقتصاد ..واضراب الدراويش لا يمكن إصلاح النظام الإيراني الخاضع لسيطرة ولاية الفقيه بالآليات الداخلية.
رمز نقطي هذه هي الممرات الجوية السرية التي تسلكها إيران لتهريب الأسلحة لعصاباتها
رمز نقطي أنقرة تواجه انهيار الليرة برفع أسعار الكهرباء والغاز .. تركيا ترفع أسعار الكهرباء والغاز بسبة 14 بالمئة في ظل تفاقم أزمة الليرة وارتفاع التضخم.
رمز نقطي إيران تطمع بتصنيع الصواريخ في العراق بعد اليمن
رمز نقطي دافع إرهابي وراء طعن أميركيين في أمستردام ..التحقيقات الأولية مع الشاب الأفغاني المصاب الذي لم يبلغ العشرين تظهر أدلة على تطرفه مع عدم معرفته مسبقا بالضحايا أو استهدافهما بالتحديد.
رمز نقطي إيران تتحدى الضغوط الأميركية بتطوير برنامجها للصواريخ البالستية
رمز نقطي استخفاف أردوغان بأزمة الليرة يفاقم الصعوبات الاقتصادية ..الرئيس التركي يعلن أن بلاده تتأهب لتنفيذ تعاملات تجارية بالعملات المحلية مع كل من الصين وروسيا وأوكرانيا.

اخبار متفرقة

مقبرة شاهدة على تراث الأرمن الثقافي والديني في القاهرة ..المقبرة المرممة تمزج بين تصاميم هندسية مصرية وأوروبية، وحجم المجتمع الأرمني في مصر يخضع للتغير طبقا للوضع السياسي والاقتصادي للبلاد.
رمز نقطي الكتب المقرصنة في المغرب تضر الناشرين وترأف بالقراء ..تجارة الكتب بصفة غير قانونية تؤذي قطاع النشر والتوزيع ورغم تشجيعها على القراءة الا انها تفقد الكتاب قيمته والمعرفة نبلها.
رمز نقطي "قطار الليلِ إلى لشبونة" سلاسة السرد على الشاشة.فيلم الدنماركي بيل أوغست يتناول وقائع الثورة البرتغالية ضد حكم الديكتاتور سالازار.
رمز نقطي جماعة عرار تدين السّطو على أعمال أديبات عربيّات من قبل دار نشر صهيونيّة وتدين السّطو على الأعمال الأدبيّة لسناء الشّعلان عضو مجلس أمناء مؤسسة عرار العربية للإعلام
رمز نقطي جمعية النّقاد الأردنيين تدين السّطو على الأعمال الأدبيّة لسناء الشّعلان و45 أديبة عربيّة من قبل دار "رسلنغ" الصّهيونيّة للنّشر
رمز نقطي كاتبات أردنيات يشاركن بجلسة حوارية مع كاتبة بريطانية ..مختبر السرديات الأردني ينظم ندوة حول قضايا المرأة المعاصرة، واكتساب الكاتبات أدوات جديدة لتطوير موهبتهن بمشاركة الكاتبة البريطانية ليندا فرانس.
رمز نقطي مصريون وفرنسيون يتحدثون عن الإسكندرية 21 ..القنصلية العامة لفرنسا بالإسكندرية تعد كتابا بالعربية والفرنسية يبرز عمق العلاقة بين الثغر والدولة الفرنسية.
 
 
 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22902743
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM