حزب الله العراق.. خلايا ظل وتغلغل واستنساخ للحرس الثوري      النَّجف.. فتوى الميليشيات وفتوى الدولة داعش احتل الموصل. الحشد احتل العراق.      العشائرية في الميزان ..يتصرف العرب وكأن عليهم الاختيار بين مسؤولين مدعومين قبليا أو من أحزاب دينية. يا لهما من خيارين مرين.      كيف تكون مقاوما وتقتل شعبك ..صارت المقاومة جزءا من التراتبية الدينية المقدسة وليست عارضا سياسيا مؤقتا.      عندما سيفاوض بلينكن في مجال العودة الى الاتفاق النووي مع ايران، فهو يفعل ذلك من زاوية من يعرف كيف التعاطي مع ايران من جهة واهمّية الشراكة الأوروبية في الحدّ من قدرة ايران على التوسّع من جهة اخرى      «القاعدة» وإيران ومقترفو الشر      بايدن: ترمب لم يتواصل معي.. ولا أستبعد تعيين جمهوريين في إدارتي      وفاة رئيس حزب الأمة السوداني الصادق المهدي متأثراً بكورونا      العراق..هجمات تذكّر الكاظمي بوعوده      زيارة غير معلنة.. قاآني في بغداد لبحث الوجود الأميركي      سفير بريطانيا ببغداد: الهجمات المسلحة تقوض استقرار العراق      أمريكا العراقية وداعا      لقاح كورونا: نور في نهاية النفق .. النتائج المطمئنة للقاحات الواعدة ضد كوفيد-19 لا تخفي تعقيدات مرحلة الخروج من الوباء.      الفن في مواجهة الموت .. الفنانون في البحرين يقررون: "لنجرب الفن إذاً" لا شفاء لا علاج ولا وقاية.      الصدريون وكفا الميزان في الانتخابات العراقية 2021 .. الكاظمي أكثر ميلا للتحالف مع الصدر وشعبويته من المالكي وبطانته.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سيحل الكاظمي الحشد الشعبي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المزيد من الأخبار

حزب الله العراق.. خلايا ظل وتغلغل واستنساخ للحرس الثوري

على مدى السنوات الماضية، وضعت كتائب حزب الله العراق، المدعومة من إيران، مسألة استقطاب الشباب والتغلغل في المجتمع العراقي بقوة في قائمة أولوياتها. فلم تكتف بإنشاء جمعية كشافة الإمام الحسين، التي تقوم بنشاطات اجتماعية تهدف عبرها إلى تجنيد موالين مستقبليين...    التفاصيل ..

النَّجف.. فتوى الميليشيات وفتوى الدولة داعش احتل الموصل. الحشد احتل العراق.

أصدرت المرجعيَّة الدِّينية النَّجفية فتوى «الجهاد الكفائي» (13/6/2014) للتطوع في القوات المسلحة، ثم شرحت أنها لا تعني تشكيل ميليشيات خارجها. ومع صدور قانون مِن البرلمان بتشكيل الحشد الشَّعبي، إلا أن الميليشيات الولائيَّة لم تلتزم بأوامر القوات المسلحة، إلا باستلام...    التفاصيل ..

العراق..هجمات تذكّر الكاظمي بوعوده

فيما استنكر البعض عجز القوات العراقية عن القضاء على الخلايا السرية لتنظيم داعش، أعلنت محافظة صلاح الدين، الأحد، الحداد 3 أيام بعد مقتل 10أشخاص في هجوم إرهابي. وبعد 3 سنوات من إعلان الانتصار على داعش، انفجرت قنبلة على جانب الطريق لدى مرور سيارة كانت تقل مدنيين....    التفاصيل ..

زيارة غير معلنة.. قاآني في بغداد لبحث الوجود الأميركي

كشف مصدر عراقي بأن قائد فيلق القدس، إسماعيل قاآني، موجود في بغداد منذ الثلاثاء الماضي، مبيناً أنه التقى عدداً من كبار المسؤولين العراقيين المعنيين بشكل مباشر بملف العلاقة مع الفصائل المسلحة، وصلة ذلك بالهدنة التي تم الإعلان عنها قبيل الانتخابات الأميركية وفق ما...    التفاصيل ..

سفير بريطانيا ببغداد: الهجمات المسلحة تقوض استقرار العراق

أدان السفير البريطاني لدى العراق، ستيفن هيكي، الأربعاء،  الهجوم الصاروخي  الذي استهدف محيط السفارة الأميركية في بغداد. وقال "أدين هذه الهجمات التي تشنها جماعات مسلحة غير شرعية والتي تؤدي لتقويض الاستقرار في العراق". 7 صواريخ وأُطلقت، الثلاثاء، سبعة...    التفاصيل ..

أمريكا العراقية وداعا

درج الراحل صدام حسين على وصف الشعب العراقي، في جميع خطبه وتصريحاته، بالعظيم، ثم سقط وجاء بعده القادة الإسلاميون وملحقاتُهم النباتاتُ الطفيلية السنية والكردية والفئاتُ الانتهازية الأخرى ليُثبتوا أن الشعب العراقي لم يعد عظيماً كما كان. نعم، إن تاريخ العراقيين...    التفاصيل ..

لم تعد هناك فرصة أخيرة للإنقاذ في العراق ..كل ما قامت به حكومة الكاظمي كان مخيبا للآمال إلى أن وقعت الضربة القاصمة حين عجزت تلك الحكومة عن تسديد رواتب موظفيها والمتقاعدين.

تسد الحكومة العراقية النقص بالنقص. هو ما سمح به خيال زعيمها لكي يكون الحل المؤقت بمثابة تلويحة وداع تستلم نتائجها أية حكومة مقبلة. لا يوجد ارتجال في الامر. كل شيء مدروس. كل حكومة ترحل مشكلاتها إلى الحكومة التي تليها حتى ضاقت الأرض بالهاربين ولم يعد سوى الانزلاق إلى...    التفاصيل ..

الشهداء إلى المتحف والنازحون إلى الموت .. كان المحتجون العراقيون يأملون في أن يقف الكاظمي إلى جانبهم لا أن يصنع منهم موضوعا للفرجة.

قراران اتخذهما رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في يوم واحد يثيران علامات الدهشة والاستفهام والحيرة. تحويل بناية ما يُسمى بالمطعم التركي التي تقع وسط العاصمة العراقية بغداد إلى متحف يؤرخ لإنتفاضة تشرين 2019 الشبابية هو القرار الأول أما القرار الثاني فهو اغلاق...    التفاصيل ..

ما بدأ نهبا في الكويت ثم في العراق، تحول إلى قتل واستحواذ على السلطة ومقدرات الناس وأرواحهم. نموذج عراقي تأثر به حتى ترامب.

لم يعد العراقيون، كما كان العالم يتغنى بهم، أنهم أصحاب الحضارة وواضعي نظام الحكم، وهم أقدم من أسسوا القوانين وأرسوا علم الكتابة والتدوين منذ فجر الخليقة، فمثل هذه الطروحات، أصبحت من ذكريات الزمن الذي أكل الدهر عليها وشرب. الساسة العراقيون في الزمن الديمقراطي...    التفاصيل ..

حكومة الكاظمي تعلن عن تهريب قتلة هشام الهاشمي خارج العراق .. المتحدث باسم رئيس الوزراء يمتنع عن تحديد الجهات المتورطة ولا يصرّح بوجهة الهروب.

 أعلن متحدث باسم رئيس الوزراء العراقي الاحد ان المتهمين باغتيال الخبير الامني هشام الهاشمي في تموز/يوليو "تم تهريبهم الى الخارج" على يد جهات لم يحددها كما لم يصرح بوجهة هروبهم. وأثار اغتيال الهاشمي موجة غضب من نفوذ الميليشيات خصوصا الموالية لايران على...    التفاصيل ..

الحكومة العراقية تنفذ حكما بشنق 21 شخصا أدينوا بالإرهاب والقتل وذلك في أحدث سلسلة إعدامات جماعية في البلاد منذ هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية عام 2017.

نفذ العراق اليوم الاثنين حكم الإعدام شنقا في 21 شخصا أدينوا بالإرهاب والقتل حسبما ورد في بيان لوزارة الداخلية، وذلك في أحدث سلسلة إعدامات جماعية في البلاد منذ هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية عام 2017. وجاء في البيان أن من بين من نُفذ فيهم حكم الإعدام في سجن بمدينة...    التفاصيل ..

عودة هارون الرشيد.. العراقيون توقعوا أن يجمع الكاظمي الفاسدين في ليلة واحدة ليجبرهم على إعادة ما سرقوه ويجر قتلة المتظاهرين إلى ساحات القضاء ويوقف استهتار الأحزاب الكردية ويعيد الوطن إلى أهله سالما ومعافى.

قبل توزير رئيس الوزراء الحالي مصطفى الكاظمي، كان الحديث عن العراق همّا وغما، فساد، اختلاس، تراكم ديون، ميليشيات وقحة، سلاح منفلت، قتل في الشوارع، اختطاف، عمالة علنية، إهانات متلاحقة يوجهها قادة أحزاب وميليشيات لرئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء والبرلمان ولكل...    التفاصيل ..

تفاصيل عن رجل القاعدة الثاني.. تسويق وإعلام وإيران! أنه كان واحداً من 4 قيادات مصرية تدير القاعدة وهم أيمن الظواهري، وعبد الله أحمد عبد الله المكنى بأبي محمد المصري، ومحمد صلاح الدين زيدان الملقب بسيف العدل

يومان مضيا على إعلان مقتل  أبو محسن المصري، الرجل الثاني في تنظيم القاعدة  بعملية خاصة في أفغانستان، إلا أن تفاصيلها لم تعرف بعد. واكتفت مديرية الأمن الوطنية في أفغانستان بالقول إن قوات الأمن الأفغانية قتلت القيادي البارز في تنظيم القاعدة أبو محسن...    التفاصيل ..

هكذا اغتيل كنز القاعدة الثمين سراً في قلب طهران

لم يكن خبر تواجد أبو محمد المصري، الرجل الثاني في تنظيم القاعدة، والذي كشف 4 مسؤولي استخبارات أميركيين مقتله اليوم، بحسب صحيفة نيويورك تايمز، بالجديد فلطالما احتضنت إيران أبرز وجوه التنظيم، كما قدمت لهم الملجأ وتحالفت معهم بحسب ما يخدم أجندتها الخارجية، ضد بعض...    التفاصيل ..

إيران تنفي إيواء قادة القاعدة.. ووثائق تورطها

نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، ما وصفه بـ"الاغتيال المزعوم" لقيادي في تنظيم "القاعدة"  أبو محمد المصري ، وكذلك "أي وجود لأعضاء التنظيم في إيران"، وفق من نقلت عنه وكالة الأنباء "إرنا". كما اتهم خطيب زاده "واشنطن وتل أبيب بمحاولة ربط...    التفاصيل ..

مقتل الرجل الثاني في تنظيم «القاعدة» سراً في إيران .. أبو محمد المصري كان يعيش تحت حماية «الحرس الثوري» ويستخدم هوية لبنانية... وطهران تنفي

أكد مسؤولون في الاستخبارات مقتل الرجل الثاني في تنظيم «القاعدة» المتهم بالمشاركة في تدبير الاعتداءات التي استهدفت سفارات أميركية في أفريقيا عام 1998. وكان عبد الله أحمد عبد الله، واسمه الحركي أبو محمد المصري، قد لقي مصرعه في شوارع طهران على يد اثنين من القتلة...    التفاصيل ..

ترامب يخطط لعمل عسكري ضد إيران يبدأ بـ’ضربة نووية’.. وإسرائيل قد تشارك!

توقعت صحيفة "جيروزاليم بوست"، أن يأمر الرئيس الأميركي دونالد ترامب بعمل عسكري ضد إيران، أو يمنح إسرائيل الضوء الأخضر للقيام بذلك، بالإضافة إلى بعض المساعدة من أجل شن الهجوم.    وتقول الصحيفة: "لا شك أن هناك تنسيقا كبيرا يجري بالفعل بشأن إيران، إذ كان كبير...    التفاصيل ..

الأحزاب الموالية لإيران في العراق.. تحارب الاقتصاد العراقي بوضع العراقيل والتهديدات

تقوم الأحزاب والجماعات الموالية لإيران في العراق، بمحاربة الاقتصاد العراقي عبر وضع العراقيل من انفلات السلاح والاحتكار حتى لا ينهض  العراق  من كبوته. وتواجه حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي تحديات عدَّة فيما يتعلق بتوفير الأجواء الملائمة لاستقطاب...    التفاصيل ..

 
 
أبواب الموقع

البيانات

تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد 1441 ..
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي بيان بمناسبة يوم النصر العظيم ... اليوم الذي انتصر فيه الجيش العراقي الباسل على جارة السوء ايران في 8 - 8 - 1988
رمز نقطي هيئة عشائر العراق تدين بشده قرار الرئيس الأمريكي ترامب بضم هضبة الجولان المحتله الى اسرائيل ..
رمز نقطي بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..

المكتب الإعلامي

تهنئة هيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد 1442 ..
رمز نقطي بيان بمناسبة يوم النصر العظيم ... اليوم الذي انتصر فيه الجيش العراقي الباسل على جارة السوء ايران في 8 - 8 - 1988
رمز نقطي تهنئة هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..
رمز نقطي بيان بمناسبة ذكرى ثورة العشرين الخالدة ..
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
رمز نقطي هيئة عشائر العراق تعزي بوفاة اللواء الطيار الركن قيس ربيع العبيدي .

اراء حره

النَّجف.. فتوى الميليشيات وفتوى الدولة داعش احتل الموصل. الحشد احتل العراق.
رمز نقطي العشائرية في الميزان ..يتصرف العرب وكأن عليهم الاختيار بين مسؤولين مدعومين قبليا أو من أحزاب دينية. يا لهما من خيارين مرين.
رمز نقطي كيف تكون مقاوما وتقتل شعبك ..صارت المقاومة جزءا من التراتبية الدينية المقدسة وليست عارضا سياسيا مؤقتا.
رمز نقطي عندما سيفاوض بلينكن في مجال العودة الى الاتفاق النووي مع ايران، فهو يفعل ذلك من زاوية من يعرف كيف التعاطي مع ايران من جهة واهمّية الشراكة الأوروبية في الحدّ من قدرة ايران على التوسّع من جهة اخرى
رمز نقطي «القاعدة» وإيران ومقترفو الشر
رمز نقطي أمريكا العراقية وداعا
رمز نقطي لقاح كورونا: نور في نهاية النفق .. النتائج المطمئنة للقاحات الواعدة ضد كوفيد-19 لا تخفي تعقيدات مرحلة الخروج من الوباء.

مقالات صحفية

مقتل الرجل الثاني في تنظيم «القاعدة» سراً في إيران .. أبو محمد المصري كان يعيش تحت حماية «الحرس الثوري» ويستخدم هوية لبنانية... وطهران تنفي
رمز نقطي ترامب يخطط لعمل عسكري ضد إيران يبدأ بـ’ضربة نووية’.. وإسرائيل قد تشارك!
رمز نقطي عنف الميليشيات يطلق صراع أجنحة داخل الحشد الشعبي
رمز نقطي صحيفة حزب الله: السعوديون في بغداد لإبعاد إيران.. وطهران ’تتفهم’ موقف الكاظمي!
رمز نقطي واشنطن بوست تربط بين اغتيال المهندس والهاشمي: التحقيق قد ’يفجر الأوضاع’!
رمز نقطي ’واشنطن بوست’ تنشر شهادات ’مفزعة’ لأطباء عراقيين: ماذا يحدث في المستشفيات؟!
رمز نقطي الغارديان: ضم إسرائيل للضفة الغربية نكبة أخرى للفلسطينيين

شهادات بحق بلادي

الكشف عن هجوم انتحاري لطائرة عراقية بحرب 1967 أذهل الصهاينة
رمز نقطي الذكرى الثلاثون لاستشهاد بطل القادسية نائب القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، الفريق أول الركن عدنان خيرالله .
رمز نقطي حقائق للتاريخ: مورث وتاريخ مشرف ووافي على مر التاريخ والأزمنة .. قبيلة اللهيب في العراق والوطن العربي .
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي الحرب العراقية الإيرانية..أطول حروب القرن العشرين..
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي بماذا أوصى الرئيس صدام حسين مقاتلي الحرس الجمهوري وجهاز المخابرات؟ ذكرى معركة آب_المتوكل على الله 1996

فعاليات المقاومة العراقية

المكتب السياسي لكتائب ثورة العشرين، رسالة الكتائب الشهرية ..
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين : تقسيم العراق تحت أي شعار يسير في ركب مشروع الاحتلال المعلن
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين تصدر العدد الجديد من مجلتها الشهرية
رمز نقطي المقاومة العراقية: العملية السياسية التي جاء بها الاحتلال وبنى أسسها أثبتت فشلها المتكرر .
رمز نقطي اصدار العدد (116 ) من مجلة كتائب ثورة العشرين عن مكتبها الاعلامي
رمز نقطي تصريح الناطق العسكري لجَيْش رِجَالِ الطَّرِيْقَةِ النَّقْشَبَنْدِيَّة.. رقم (3) بصدد عمليات الجيش القتالية ضد التنظيم الارهابي في محافظة نينوى .
رمز نقطي سقوط 30 قتيلا من القوات الحكومية والصحوات وهروب مهين خلال المعارك باطراف عامرية الفلوجة جنوب غربها ..ومقتل عدد من القياديين وعناصر ميليشياوية أثناء المعارك في الفلوجة..

شؤون عراقية

حزب الله العراق.. خلايا ظل وتغلغل واستنساخ للحرس الثوري
رمز نقطي العراق..هجمات تذكّر الكاظمي بوعوده
رمز نقطي زيارة غير معلنة.. قاآني في بغداد لبحث الوجود الأميركي
رمز نقطي سفير بريطانيا ببغداد: الهجمات المسلحة تقوض استقرار العراق
رمز نقطي حكومة الكاظمي تعلن عن تهريب قتلة هشام الهاشمي خارج العراق .. المتحدث باسم رئيس الوزراء يمتنع عن تحديد الجهات المتورطة ولا يصرّح بوجهة الهروب.
رمز نقطي الحكومة العراقية تنفذ حكما بشنق 21 شخصا أدينوا بالإرهاب والقتل وذلك في أحدث سلسلة إعدامات جماعية في البلاد منذ هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية عام 2017.
رمز نقطي الأحزاب الموالية لإيران في العراق.. تحارب الاقتصاد العراقي بوضع العراقيل والتهديدات

الاخبار العربية

وفاة رئيس حزب الأمة السوداني الصادق المهدي متأثراً بكورونا
رمز نقطي السيسي: الحرية إذا مست مشاعر الآخرين فهي تطرف
رمز نقطي قمة قبرصية مصرية يونانية لتعزيز التعاون في مجال الطاقة
رمز نقطي الشيخ نواف الأحمد أميرا للكويت خلفا للراحل الشيخ صباح الأحمد.. الديوان الأميري الكويتي يعلن أن جثمان الشيخ صباح الأحمد الصباح يصل من الولايات المتحدة الأربعاء وسيقتصر حضور مراسم الدفن على أقرباء أمير البلاد الراحل.
رمز نقطي الإسلام السياسي منزعج من تصاعد شعبية عبير موسي بعد ان لاقى خطابها رواجا بين التونسيين.
رمز نقطي بطريرك الموارنة ينتقد حزب الله وأمل لتعطيلهما تشكيل الحكومة ..رأس الكنيسة المارونية في لبنان يرفض تعديل النظام السياسي قبل حصر السلاح غير الشرعي بيد الدولة، في إشارة صريحة إلى سلاح حزب الله.
رمز نقطي انفجار يهز مستودع قنابل مورتر وصواريخ في الأردن ..التحقيقات الأولية تشير إلى أن الانفجار نتج عن تماس كهربائي في المستودعات التي تقع في منطقة معزولة وغير مأهولة بالصحراء.

الاخبار الدولية

بايدن: ترمب لم يتواصل معي.. ولا أستبعد تعيين جمهوريين في إدارتي
رمز نقطي تفاصيل عن رجل القاعدة الثاني.. تسويق وإعلام وإيران! أنه كان واحداً من 4 قيادات مصرية تدير القاعدة وهم أيمن الظواهري، وعبد الله أحمد عبد الله المكنى بأبي محمد المصري، ومحمد صلاح الدين زيدان الملقب بسيف العدل
رمز نقطي هكذا اغتيل كنز القاعدة الثمين سراً في قلب طهران
رمز نقطي إيران تنفي إيواء قادة القاعدة.. ووثائق تورطها
رمز نقطي بعد خامنئي.. ظريف الإرهاب يشمت ويغرد بالعربية: رحل ترامب وجيراننا باقون..المعركة لم تنته يا وزير الارهاب
رمز نقطي آخر فضائح آل كلينتون.. رسائل هيلاري إلى قاسم سليماني
رمز نقطي أحمد خاتمي.. إرهابي في مجلس صيانة الدستور الإيراني بدلا من "يزدي".. الملالي يتقوقع في دائرة الدم

اخبار متفرقة

"الحجر العاشق" بين الخيال التاريخي والخيال العلمي .. ما بين التصدير والتذييل يكتسب الحجر الكريم زمرد الذي وضع في إطار ذهبي بإصبع عالمة الفيزياء المصرية د.منال عثمان وعيا تدريجيا.
رمز نقطي الجزء الثاني من "سفير الكوارث" الكاتب السعودي ياسر عبدالعزيز العرينان يستفيد من قصص الأساطير وربطها مع نظرية "الأكوان المتوازية" في كتابة النص الروائي.
رمز نقطي الاديبة سناء الشعلان تصدر كتاب .. قريب جدّاً، بعيد أكثر .. So Close, Much Farther
رمز نقطي رحلة الى العالم الآخر / قصة قصيرة / للكاتبة والأديبة البلغارية دينكا إليِّفا ترجمها من اللغة البلغارية إلى العربية د٠محمد طرزان العيق
رمز نقطي العودة لقراءة مؤلفات دستويفسكي في فترات متباعدة من عمرنا، هي استعادة لجزء كبير من براءتنا المفقودة ولزمن لم يعد ملكنا.
رمز نقطي الروائي الإنجليزي جون غرين وود يعالج تصور المرء أن حياته أو حياة ابنه أو عائلته قد تكون أهم من حيوات أناس آخرين أبرياء.
رمز نقطي «لقاءات حواريّة» كتاب جديد للدكتورة سناء الشعلان .
 
 
 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27738676
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM