كل عام والثورة العراقية بألف خير      العرب وإيران وإسرائيل في عيون أمريكية      هل ينجح الكاظمي في مواجهة الفاسدين؟ غول الفساد في العراق تحول إلى ثقافة مجتمعية تحتاج إلى أكثر من مطاردة الفاسدين.      ما سُمي بالاتفاق الاستراتيجي بين السراج واردوغان قد انتهى إلى الفشل. وكان ذلك الفشل ضروريا لكي تعيد حكومة الوفاق ترتيب أوراقها ليبياً.      نزع سلاح حزب الله هو الحل ..المجرم لا يمكن القبض عليه ولا يمكن محاكمته بسبب قدرته على أن يزيد الخراب خرابا.      الإسرائيليون قادمون! العراق لن يكون بعيدا عن مساعي التطبيع مع إسرائيل. ما هي خياراته للنجاة من الهيمنة الإيرانية.      تقرير أميركي: خطة ’مقاومة الميليشيات’ تبدأ من المنطقة الخضراء وشارع المطار!      ظريف يدعو العراق لحماية المقار الدبلوماسية المهددة من ميليشيات ايران      المقاومون خدم لنظام ظلامي متخلف .. نكتة مواجهة الامبريالية الغربية لصالح الهيمنة الإيرانية لا تنطلي على أحد.      مريضان يريدان معالجة مريض ثالث .. تحتاج ايران الى العودة دولة طبيعية. ما ينطبق على ايران ينطبق على تركيا ايضا.      نقارن بين ردة فعل حسن نصرالله على مقتل سليماني وتفجير بيروت، او الاحتفاء بمقتل أبو مهدي المهندس واستشهاد البسطاء من الحشد الشعبي لنفهم طبقية المقاومة وانتقائيتها بين الموضوعية والعقائدية.      عصائب أهل الحق تهاجم رئيس الوزراء العراقي لإطلاقه حملة أمنية واسعة في مدينة الناصرية لتحرير ناشط اختطفته على الأرجح إحدى فصائل الحشد الشعبي.      في ما تبدو رسالة للكاظمي مع استمرار هجمات الميليشيات الموالية لايران، الولايات المتحدة تمدد لشهرين اضافيين فقط الإعفاء الممنوح للعراق من العقوبات المفروضة على الجمهورية الاسلامية في مجال الطاقة.      الإسلام السياسي منزعج من تصاعد شعبية عبير موسي بعد ان لاقى خطابها رواجا بين التونسيين.      اردوغان يشهر ورقة اللاجئين للابتزاز في محادثات شرق المتوسط  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سيحل الكاظمي الحشد الشعبي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المزيد من الأخبار

كل عام والثورة العراقية بألف خير

بعد ايام قليلة تدشن الثورة العراقية عامها الثاني، وهي تحمل معها عدة حقائق دامغة. منها عجز اجهزة القمع الحكومية وسلاح المليشيات المسلحة والحرس الثوري الايراني، عن انهاء الثورة العراقية، على الرغم من سقوط مئات الشهداء والوف الجرحى.   ومنها ان الثورة رغم...    التفاصيل ..

تقرير أميركي: خطة ’مقاومة الميليشيات’ تبدأ من المنطقة الخضراء وشارع المطار!

أجواء مشحونة يشهدها العراق، مع تصاعد هجمات الفصائل المسلحة ضد المصالح الأجنبية وقوات التحالف، بالتزامن مع تسريبات عن تهديد أميركي بإغلاق السفارة في بغداد ثم "الانتقام"، وهو ما دفع أطراف رسمية وسياسية إلى إعلان رفض تلك الهجمات والتبرؤ منها.    ويمثل تهديد...    التفاصيل ..

ظريف يدعو العراق لحماية المقار الدبلوماسية المهددة من ميليشيات ايران

شدد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف خلال استقباله نظيره العراقي فؤاد حسين في طهران السبت، على ضرورة حماية المراكز الدبلوماسية في العراق حيث تعرضت مقار ومصالح عدة من بينها السفارة الأميركية لهجمات في الآونة الأخيرة. وعلى مدى الفترة الماضية، تعرضت السفارة في...    التفاصيل ..

عصائب أهل الحق تهاجم رئيس الوزراء العراقي لإطلاقه حملة أمنية واسعة في مدينة الناصرية لتحرير ناشط اختطفته على الأرجح إحدى فصائل الحشد الشعبي.

يتعرض رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي لضغوط من الميليشيات الشيعية الموالية لإيران مع كل إجراء أمني يتخذه، حيث هاجمت ميليشيا عصائب أهل الحق التي يتزعمها قيس الخزعلي تحريك الكاظمي لقوات مكافحة الإرهاب في الناصرية لملاحقة خاطفي ناشط يدعى سجاد العراقي. وثمة...    التفاصيل ..

في ما تبدو رسالة للكاظمي مع استمرار هجمات الميليشيات الموالية لايران، الولايات المتحدة تمدد لشهرين اضافيين فقط الإعفاء الممنوح للعراق من العقوبات المفروضة على الجمهورية الاسلامية في مجال الطاقة.

 أعلن مسؤول عراقي الأربعاء أنّ الولايات المتّحدة مدّدت لشهرين إضافيين الإعفاء الممنوح للعراق من العقوبات المفروضة على إيران في مجال الطاقة، مما سيتيح لبغداد الاستمرار في استيراد الغاز والكهرباء من الجمهورية الإسلامية. وعلى الرّغم من أنّ العراق بلد نفطي إلا...    التفاصيل ..

بعد اربعة عقود على اندلاع أطول حروب القرن العشرين، العراق بات محكوما بنفوذ واسع لسياسيين وقادة ميليشيات أقاموا في ايران ابان سنوات النزاع الثمانية وساندوها سياسيا وعسكريا ضد بلدهم.

 منذ دخولها الحرب مع العراق قبل أربعين عاما، حولت إيران التوتر الحاد مع جارتها إلى نفوذ واسع، سهل لحلفائها الظفر بالسلطة لتصبح اليوم الشريك التجاري الأول لبغداد. ولم يكن عزيز جبر، الاستاذ في جامعة المستنصرية في بغداد والذي عاش سنوات الحرب (1980-1988)، يتوقع حدوث هذا...    التفاصيل ..

الترهيب بالعراق سياسة المليشيات لوأد الاحتجاجات .. قوات الأمن بذي قار تستنفر للبحث عن ناشط اختطفه مسلحون مجهولون، فيما صعد المتظاهرون من احتجاجاتهم ردا على حادثة الاختطاف ومحاولة اغتيال ناشطين.

استنفرت قوات الأمن ذي قار جنوبي العراق للبحث عن الناشط في الحراك الشعبي سجاد المشرفاوي الذي اختطفه مسلحون مجهولون مساء السبت وسط مدينة الناصرية، فيما تبدو عمليات الاغتيال والاختطاف سياسة ممنهجة تسلكها المليشيات لترهيب الشارع العراقي ومنعه من استعادة زخم...    التفاصيل ..

بالأسماء.. ميليشيات إيران تسيطر على أموال النفط العراقي و"البنك المركزي"

تزامنا مع بدء حملة الاعتقالات في العراق لمكافحة الفساد تحت مظلة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.. يبدو لافتا التغيرات التي حدثت في مناصب رفيعة بينها منصب محافظ المركزي العراقي علي العلاق وتعيين مصطفى غالب خلفاً له! هذا التغير في منصب مالي رفيع المستوى إن دل على شيء،...    التفاصيل ..

بريمر قليل وجدان !!

لم يكن بول بريمر (Paul Bremer) شيئاً مهماً ليدخل التاريخ، فهو كان دبلوماسياً من مستوى عادي، عمل كدبلوماسي في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في كابل/ أفغانستان ، وفي ملاوي(أفريقيا)، ثم دبلوماسياً في سفارة بلده في أوسلو / النرويج، ولم يعمل كسفير إلا في الثمانينات في...    التفاصيل ..

مفيد للجيل العراقي الجديد معرفة الحقائق التاريخية التي تؤكد أن الخميني ونظامه وجدا الفرصة التاريخية لاقتلاع كيان العراق كدولة عربية مستقلة وتحويله إلى تابع ذليل للإمبراطورية المغلّفة بالدين والمذهب.

رغم ما تعيشه البشرية اليوم من مدنية وحضارة، وضعت للعلم والمعرفة وللعقل الإنساني المكانة الأولى، ما زال بعض المتمسكين بالخرافة وتحريف القيم الدينية في المنطقة، وخصوصاً العراق، منقادين للأساطير اللاهوتية، رغم أضرارها اليومية المباشرة على حياتهم وحياة من حولهم. من...    التفاصيل ..

شكل الحكم في العراق وعلاقة الأحزاب بالسلطة

تعرف السلطة بشكل عام على انھا قوة في خدمة فكرة ومن ھنا تبدآ التفاصیل فیما یتعلق في السلطات المتفرعة عنھا وتنظیم علاقة بعضھما البعض في سیاقات قانونیة ملزمة لكل أركانھا سیما الھیكلیات المؤسساتية والاقتصادیة وبقیة الأقسام والفعالیات والنظم العامة والخاصة التي...    التفاصيل ..

تهديد ولوائح اغتيال.. هكذا ترهب الميليشيا صحافيي العراق

لا يزال العديد من الصحافيين في العراق يتلقون تهديدات بالقتل، وتلويح بإدراج أسمائهم على قوائم الاغتيال، لا سيما في مدن الجنوب، وخاصة أولئك العاملين في وسائل إعلام معارضة لتوجهات الفصائل الموالية لإيران. فقد انتشرت خلال الفترة الماضية، قوائم تهديد وتصفيات...    التفاصيل ..

النفوذ المالي والاقتصادي للأذرع المسلحة الموالية لطهران يطال مصالح اقتصادية واستراتيجية عدّة في العراق الأمر الذي يضع حكومة الكاظمي أمام تحدّ آخر يتعلق بإمكانية تفكيك مصالح تلك الجماعات المالية.

يتساءل كثيرون عن سر التناسل الغريب في عدد الميليشيات الولائية بالعراق، من دون أن يدركوا أن وراء ذلك استثمارا يأكل من جرف الثروة الوطنية العراقية، فنتيجة لعطايا الدولة لهذه الميليشيات التابعة لأحزاب وحركات توالي إيران تتبارى تلك الأحزاب والحركات في تشكيل ميليشيات...    التفاصيل ..

حكومة عراقية ام فرقعة صوتية؟

“أطلقت القوات العراقية المشتركة السبت عملية عسكرية واسعة في محافظة البصرة الجنوبية، لنزع سلاح العشائر المنفلت وملاحقة واعتقال عصابات الخطف والمخدرات”.هذه الكلمات هي مقدمة البيان العسكري الذي اذاعه علينا رجالات مصطفى الكاظمي. وقد اطلق على هذه العملية العسكرية اسم...    التفاصيل ..

حزب اليعقوبي قلص طموحه من نشر الفضيلة في العراق إلى إدارة موقف للسيارات في بغداد

  في حي المنصور الراقي وسط بغداد، تنتصب صورة كبيرة لرجل الدين محمد اليعقوبي، الأب الروحي لحزب الفضيلة الإسلامي، والمرجع الذي تبنى مقترح قانون برلماني يجيز زواج الفتيات في عمر التاسعة، مع إشارة إلى أن هذا الرجل يعمل على الأرض بالنيابة عن الإمام المهدي المنتظر، آخر...    التفاصيل ..

جسر مساعدات جوي وبحري عراقي إلى السودان .. الكاظمي يأمر بإلغاء التصنيفات المذهبية من سجلات الدولة

في استجابة للرفض الشعبي العراقي لتصنيف المواطنين على اساس مذهبي، أمر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي جميع إدارات الدولة وخاصة الأمنية منها بالغاء جميع هذه التصنيفات من سجلات الدولة واستبدالها بالتوزيع الجغرافي. كما وجه بتسيير جسر جوي وبحري الى السودان لإيصال مساعدات...    التفاصيل ..

مع تزايد في الهجمات من جماعات مسلحة متعددة موالية لإيران وغير معروفة من قبل، خطط الكاظمي لضبط العناصر المسلحة تخرج عن مسارها وتواجه جبهة جديدة مما يسمى "المقاومة الاسلامية".

 يرى مسؤولون ومحللون أن خطط إصلاح الحكومة العراقية تخرج عن مسارها بسبب موجة جديدة من التهديدات الأمنية، نتيجة توسيع جهات مسلحة موالية لإيران وغير معروفة من قبل، دائرة ضرباتها لتشمل أهدافا جديدة خلال الأسابيع الماضية. وشمل الاستهداف خلال الأيام الماضية موكبا...    التفاصيل ..

كان العراقيون يجمعون على كراهية إسرائيل التي لم يكونوا يعرفون إن كان مواطنوها يكرهونهم أم لا. اما كراهية الإيرانيين للعرب فهي أمر لا يمكن التستر عليه.

نحن جميعا نكره إسرائيل. ذلك ما تعلمناه في الصغر. إسرائيل هي مجموعة جرائمها في حق الفلسطينيين الذين هم أخوتنا. لم يكن هناك مَن يحب إسرائيل التي لا نزال نجهل كل شيء عنها. نعرف أسماء رؤساء حكوماتها الذين يتغيرون بين حين وآخر فيما كان حكامنا الجمهوريون يحكمون إلى الموت....    التفاصيل ..

 
 
أبواب الموقع

البيانات

تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد 1441 ..
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي بيان بمناسبة يوم النصر العظيم ... اليوم الذي انتصر فيه الجيش العراقي الباسل على جارة السوء ايران في 8 - 8 - 1988
رمز نقطي هيئة عشائر العراق تدين بشده قرار الرئيس الأمريكي ترامب بضم هضبة الجولان المحتله الى اسرائيل ..
رمز نقطي بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..

المكتب الإعلامي

تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد 1442 ..
رمز نقطي بيان بمناسبة يوم النصر العظيم ... اليوم الذي انتصر فيه الجيش العراقي الباسل على جارة السوء ايران في 8 - 8 - 1988
رمز نقطي تهنئة هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..
رمز نقطي بيان بمناسبة ذكرى ثورة العشرين الخالدة ..
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
رمز نقطي هيئة عشائر العراق تعزي بوفاة اللواء الطيار الركن قيس ربيع العبيدي .
رمز نقطي تهنئة بمناسبة شهر رمضان المبارك 2020

اراء حره

كل عام والثورة العراقية بألف خير
رمز نقطي العرب وإيران وإسرائيل في عيون أمريكية
رمز نقطي هل ينجح الكاظمي في مواجهة الفاسدين؟ غول الفساد في العراق تحول إلى ثقافة مجتمعية تحتاج إلى أكثر من مطاردة الفاسدين.
رمز نقطي ما سُمي بالاتفاق الاستراتيجي بين السراج واردوغان قد انتهى إلى الفشل. وكان ذلك الفشل ضروريا لكي تعيد حكومة الوفاق ترتيب أوراقها ليبياً.
رمز نقطي نزع سلاح حزب الله هو الحل ..المجرم لا يمكن القبض عليه ولا يمكن محاكمته بسبب قدرته على أن يزيد الخراب خرابا.
رمز نقطي الإسرائيليون قادمون! العراق لن يكون بعيدا عن مساعي التطبيع مع إسرائيل. ما هي خياراته للنجاة من الهيمنة الإيرانية.
رمز نقطي المقاومون خدم لنظام ظلامي متخلف .. نكتة مواجهة الامبريالية الغربية لصالح الهيمنة الإيرانية لا تنطلي على أحد.

مقالات صحفية

صحيفة حزب الله: السعوديون في بغداد لإبعاد إيران.. وطهران ’تتفهم’ موقف الكاظمي!
رمز نقطي واشنطن بوست تربط بين اغتيال المهندس والهاشمي: التحقيق قد ’يفجر الأوضاع’!
رمز نقطي ’واشنطن بوست’ تنشر شهادات ’مفزعة’ لأطباء عراقيين: ماذا يحدث في المستشفيات؟!
رمز نقطي الغارديان: ضم إسرائيل للضفة الغربية نكبة أخرى للفلسطينيين
رمز نقطي إطلاق مبادرة «تاريخية» لتسريع وتيرة إنتاج اللقاحات رغم المقاطعة الأميركية ...غوتيريش يشدد على توزيع عادل للعلاجات... وماكرون يأمل في التوفيق بين واشنطن وبكين
رمز نقطي اميركا تفعل منظومة باتريوت لحماية قواعدها في العراق وترصد 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن ممثل حزب الله اللبناني لدى الميليشيات العراقية محمد كوثراني.
رمز نقطي تقرير: رغم ويلات كورونا.. إيران ضاعفت تمويل وكلائها بالمنطقة

شهادات بحق بلادي

الكشف عن هجوم انتحاري لطائرة عراقية بحرب 1967 أذهل الصهاينة
رمز نقطي الذكرى الثلاثون لاستشهاد بطل القادسية نائب القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، الفريق أول الركن عدنان خيرالله .
رمز نقطي حقائق للتاريخ: مورث وتاريخ مشرف ووافي على مر التاريخ والأزمنة .. قبيلة اللهيب في العراق والوطن العربي .
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي الحرب العراقية الإيرانية..أطول حروب القرن العشرين..
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي بماذا أوصى الرئيس صدام حسين مقاتلي الحرس الجمهوري وجهاز المخابرات؟ ذكرى معركة آب_المتوكل على الله 1996

فعاليات المقاومة العراقية

المكتب السياسي لكتائب ثورة العشرين، رسالة الكتائب الشهرية ..
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين : تقسيم العراق تحت أي شعار يسير في ركب مشروع الاحتلال المعلن
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين تصدر العدد الجديد من مجلتها الشهرية
رمز نقطي المقاومة العراقية: العملية السياسية التي جاء بها الاحتلال وبنى أسسها أثبتت فشلها المتكرر .
رمز نقطي اصدار العدد (116 ) من مجلة كتائب ثورة العشرين عن مكتبها الاعلامي
رمز نقطي تصريح الناطق العسكري لجَيْش رِجَالِ الطَّرِيْقَةِ النَّقْشَبَنْدِيَّة.. رقم (3) بصدد عمليات الجيش القتالية ضد التنظيم الارهابي في محافظة نينوى .
رمز نقطي سقوط 30 قتيلا من القوات الحكومية والصحوات وهروب مهين خلال المعارك باطراف عامرية الفلوجة جنوب غربها ..ومقتل عدد من القياديين وعناصر ميليشياوية أثناء المعارك في الفلوجة..

شؤون عراقية

تقرير أميركي: خطة ’مقاومة الميليشيات’ تبدأ من المنطقة الخضراء وشارع المطار!
رمز نقطي ظريف يدعو العراق لحماية المقار الدبلوماسية المهددة من ميليشيات ايران
رمز نقطي عصائب أهل الحق تهاجم رئيس الوزراء العراقي لإطلاقه حملة أمنية واسعة في مدينة الناصرية لتحرير ناشط اختطفته على الأرجح إحدى فصائل الحشد الشعبي.
رمز نقطي في ما تبدو رسالة للكاظمي مع استمرار هجمات الميليشيات الموالية لايران، الولايات المتحدة تمدد لشهرين اضافيين فقط الإعفاء الممنوح للعراق من العقوبات المفروضة على الجمهورية الاسلامية في مجال الطاقة.
رمز نقطي بعد اربعة عقود على اندلاع أطول حروب القرن العشرين، العراق بات محكوما بنفوذ واسع لسياسيين وقادة ميليشيات أقاموا في ايران ابان سنوات النزاع الثمانية وساندوها سياسيا وعسكريا ضد بلدهم.
رمز نقطي الترهيب بالعراق سياسة المليشيات لوأد الاحتجاجات .. قوات الأمن بذي قار تستنفر للبحث عن ناشط اختطفه مسلحون مجهولون، فيما صعد المتظاهرون من احتجاجاتهم ردا على حادثة الاختطاف ومحاولة اغتيال ناشطين.
رمز نقطي بالأسماء.. ميليشيات إيران تسيطر على أموال النفط العراقي و"البنك المركزي"

الاخبار العربية

الإسلام السياسي منزعج من تصاعد شعبية عبير موسي بعد ان لاقى خطابها رواجا بين التونسيين.
رمز نقطي بطريرك الموارنة ينتقد حزب الله وأمل لتعطيلهما تشكيل الحكومة ..رأس الكنيسة المارونية في لبنان يرفض تعديل النظام السياسي قبل حصر السلاح غير الشرعي بيد الدولة، في إشارة صريحة إلى سلاح حزب الله.
رمز نقطي انفجار يهز مستودع قنابل مورتر وصواريخ في الأردن ..التحقيقات الأولية تشير إلى أن الانفجار نتج عن تماس كهربائي في المستودعات التي تقع في منطقة معزولة وغير مأهولة بالصحراء.
رمز نقطي رسالة تحذير أميركية للفاسدين والمرتبطين بحزب الله
رمز نقطي مقتل رجل امن تونسي وثلاثة مهاجمين في سوسة ..دورية امنية تتعرض لاعتداء بالسلاح الابيض في وسط المدينة السياحية قبل ان تفتح الشرطة النار على "الارهابيين".
رمز نقطي البرلمان التونسي يمنح الثقة لحكومة المشيشي ..المشيشي وصل إلى السلطة بفضل النهضة وحلفائها بمن فيهم حزب قلب تونس الليبرالي، في تغيير يشير إلى إمكانية حدوث خلافات جديدة خاصة مع الرئيس.
رمز نقطي تصريحات الأمين العام لحزب الله تأتي في ظل تآكل شعبيته وتقلص مناصريه وتراجع مكانته السياسية وسط هزات امتدت حتى داخل معسكره في خضم أسوأ أزمة سياسية واقتصادية يمر بها لبنان.

الاخبار الدولية

اردوغان يشهر ورقة اللاجئين للابتزاز في محادثات شرق المتوسط
رمز نقطي قبرص تدعو بروكسل لاتخاذ 'موقف حاسم' حيال تركيا
رمز نقطي اليأس والبطالة يخنقان شريحة واسعة من الأتراك .. معدل البطالة في تركيا يرتفع إلى 13.4 بالمئة، فيما وصل عدد اليائسين من البحث عن وظيفة إلى مستوى قياسي عند مليون و380 ألفا.
رمز نقطي انتهاك لندن لاتفاق بريكست يؤجج الخلافات مع بروكسل
رمز نقطي الليرة التركية تهوي إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق.. الاقتصاد التركي يعاني انكماشا حادا على وقع ارتفاع إصابات كورونا مما يعزز مخاطر تفاقم المشكلات المتناثرة.
رمز نقطي جنرالات يرفضون طلب أردوغان إغراق فرقاطة يونانية ..الرئيس التركي طلب من الجيش إغراق الفرقاطة مشترطا عدم سقوط ضحايا بين طاقمها ما سيتسبب في تأجيج الصراع شرق المتوسط.
رمز نقطي محللون يعتبرون توجه الرئيس الفرنسي نحو انجاز حل جذري في لبنان، اقرب الى المغامرة مع تصلب القوى السياسية على مواقفها وعمق الازمة وتشعبها.

اخبار متفرقة

عصيان الوصايا: قصة التكوين والإبداع حديث المبدعين عن تجاربهم الخاصة ومراحل التكوين يكتسبُ أهمية كبيرة.
رمز نقطي صدور كتاب نقديّ جديد بعنوان “الدّواني والغواني: غصون في الأدب المعاصر ونقده”،. للأديبة د. سناء الشعلان
رمز نقطي عشر قصص للأطفال في القائمة القصيرة لجائزة شومان
رمز نقطي الموسيقى خلق رباني وموهبة إلهية إذ تتكون داخل الإنسان منذ الطفولة، وقد استخدمها الإنسان القديم في توجهاته الأخلاقية تجاه الرب.
رمز نقطي المقام العراقي يبكي رحيل الفنان يحيى إدريس .. الإعلامي ورائد المقام العراقي يرحل بعد صراع طويل مع المرض.
رمز نقطي "الأديب الثقافية" تناقش مصير الواقعية الاشتراكية الرثة ..كاتب عراقي يضع وردة على قبر الناقد.
رمز نقطي ريم بن رجب الصحفية السابقة بجريدة العرب الدولية تفوز بالجائزة عن فئة مقالات الراي حيث تناولت من خلال عملها ملف الحياة الجنسية للأشخاص ذوي الإعاقة وهي من المواضيع المسكوت عنها في العالم العربي.
 
 
 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27503107
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM