العراق الذي سيزوره البابا فرنسيس هو بلد طارد لأكثر أبنائه أصالة وعراقة وانتماء. المسيحيون سينظرون إليه بعيون دامعة، لا من شدة الشوق والورع، بل إشفاقا على أنفسهم.      اذا كانت الضربة الأميركية كشفت شيئا، فهي كشفت ان ايران سارعت الى اعلان انتصارها على دونالد ترامب، من دون اخذ في الاعتبار للتعقيدات الداخلية الأميركية التي تحول دون استسلام إدارة بايدن لشروطها.      إجماع واشنطن.. والورقة العراقية البيضاء ..حان للعراقيين ان يتعلموا من إجراءات سجلت نجاحا في دول مأزومة اقتصاديا.      اعرف حدودك! في موازاة حملة "اعرف حقوقك" في العراق او قبلها كنا نتمنى اطلاق حملة "اعرف حدودك" وتكون موجهة للمسؤولين واصحاب السلطة والقرار من اعلى المناصب والسلطات.      ليتعلّم المؤمنون بالعراق محاربة الفساد من فرنسا ..نظام الله لم نر منه الا الفساد والفقر والجوع والمرض، وشرع العبيد تجاوز شرع الله في العدالة.      مسؤول في الميليشيات يؤكد ان طائرات مسيرة انطلقت من مناطق حدودية عراقية-سعودية من قبل فصيل غير معروف نسبيا تدعمه إيران في العراق، وانفجرت في المجمع الملكي بالرياض الشهر الماضي.      ايران مع نظرية المؤامرة بشأن مهاجمة المصالح الغربية في العراق      من ينتهك السيادة العراقية أكثر إيران أم تركيا!      من يقود اخطبوط وحيتان الفساد بالعراق وكل حال ايزول وما اتظل الدنيا فد حال؟؟؟      أين يقع عراق الرئاسات الثلاث؟ العراق الحقيقي هو أسير الصراع الأميركي الإيراني؛ صراع لا نهاية له.      ربما تمنع إسرائيل أميركا من خيانة حلفائها ..ما تستشعره إسرائيل من خطر إيراني هو نفسه الخطر الذي صارت الدول العربية على تماس به.      صواريخ أربيل، من المسؤول؟      "البيت الشيعي" هو بيت "سياسي" ولكنه أكثر من ذلك لأنه بيت يحتوي على الكثير من أشكال التعاملات ومنه تخرج السيطرة على النوادي الليلية وتجارة المخدرات والتهريب والاستيلاء على موارد الدولة.      عمار الحكيم... من النفوذ المذهبي إلى الدور الوطني      البلدان التي تقدس ديمقراطيتها وجدت آراء أجيال فيها خارجة عن السيطرة بفضل المنصات الاجتماعية. وتلك أحد أمراض المجتمعات الرقمية برمتها، وليس فقط مرض الديمقراطية والنقاش الحر.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سيحل الكاظمي الحشد الشعبي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المزيد من الأخبار

مسؤول في الميليشيات يؤكد ان طائرات مسيرة انطلقت من مناطق حدودية عراقية-سعودية من قبل فصيل غير معروف نسبيا تدعمه إيران في العراق، وانفجرت في المجمع الملكي بالرياض الشهر الماضي.

كشفت وكالة "أسوشيتد برس" الأميركية أن "الهجوم الذي استهدف في يناير/ كانون الثاني الماضي القصر الملكي السعودي في العاصمة الرياض بطائرات مسيرة، انطلق من داخل العراق". ونقلت الوكالة عن مسؤول "كبير" في مليشيا مدعومة من إيران في بغداد (لم تسمّه) قوله إن "3 طائرات مسيرة...    التفاصيل ..

ايران مع نظرية المؤامرة بشأن مهاجمة المصالح الغربية في العراق

وصف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف السبت الهجمات الأخيرة على مصالح غربية في العراق بـ"المشبوهة"، معتبرا خلال استقباله نظيره العراقي فؤاد حسين السبت، أن الهدف منها قد يكون الإساءة للعلاقات بين طهران وبغداد. ووصل حسين السبت الى طهران، في زيارة تأتي بعد أقل من...    التفاصيل ..

من ينتهك السيادة العراقية أكثر إيران أم تركيا!

 تبادل سفيرا ايران وتركيا في بغداد السبت الاتهامات بانتهاك السيادة الوطنية للعراق الذي تتمتع فيه طهران بنفوذ سياسي وعسكري واسع في حين تشن انقرة هجمات متكررة في شماله وسبق ان هددت باجتياح منطقة سنجار الاستراتيجية. ونشر موقع "روداو" التابع لحكومة كردستان العراق...    التفاصيل ..

ربما تمنع إسرائيل أميركا من خيانة حلفائها ..ما تستشعره إسرائيل من خطر إيراني هو نفسه الخطر الذي صارت الدول العربية على تماس به.

اللغة المتشددة التي استعملتها إسرائيل في مخاطبة الإدارة الأميركية في ما يتعلق بمسألة الموقف الجديد من الاتفاق النووي انما تشير إلى وجود معلومات غاطسة لدى الجانب الإسرائيلي تؤكد أن الامور لن تسير بطريقة مرضية بالنسبة للأطراف التي تشعر بخطر التهديد الإيراني وفي...    التفاصيل ..

"البيت الشيعي" هو بيت "سياسي" ولكنه أكثر من ذلك لأنه بيت يحتوي على الكثير من أشكال التعاملات ومنه تخرج السيطرة على النوادي الليلية وتجارة المخدرات والتهريب والاستيلاء على موارد الدولة.

يطلق العراقيون أوصافا شعبية ملفتة للانتباه حول الجماعات المنضوية تحت لواء “البيت الشيعي” وحول رجال الدين التابعين لها ممن يمارسون أعمال الخداع، بعضها خشن بخشونة الأذى الذي يرزحون تحته، وبعضها محاولة لتفسير ما يفعلون، وبعضها للتملص من التصريح المريح. ويستخدمون...    التفاصيل ..

ارتفاع حاد في إصابات كورونا بالعراق.. السلطات تفرض حظر تجول ليلي بدءا من الخميس فيما تقترب حالات الفيروس من مستويات التفشي التي جرى تسجيلها الصيف الماضي.

 سجل العراق ارتفاعا حادا في حالات الإصابة بكوفيد-19 بزيادة 3332 إصابة مؤكدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، حسبما ذكرت وزارة الصحة العراقية اليوم الثلاثاء، وذلك بعد أن أكدت السلطات تسجيل إصابات بإحدى السلالات الجديدة لفيروس كورونا المستجد. ودفع الارتفاع...    التفاصيل ..

هجوم صاروخي يستهدف قاعدة للتحالف الدولي في أربيل

 قُتل متعاقد مدني أجنبي وجرح خمسة آخرون بالإضافة إلى جندي أميركي في هجوم صاروخي استهدف ليل الإثنين قاعدة جوية في كردستان العراق، وفق ما أعلنه التحالف بقيادة الولايات المتّحدة. وأعلنت جماعة تسمي نفسها أولياء الدم مسؤوليتها عن الهجوم الأول الذي يستهدف مرافق...    التفاصيل ..

المتخلف عقليا وفكريا مقتدى الصدر

كيفما تكونوا يولى عليكم.   انه من دواعي الاسى والحزن و مما يثير الغثيان والقيء والاشمئزاز ان يكون شأن العراق بيد اشخاص من أمثال مقتدى الصدر.  هذا الشخص مستوى ذكائه دون المستوى المقبول وهو شخص غير متعلم وفوق هذا وذاك مجرم قاتل ولص.   لقد ابتلي...    التفاصيل ..

الصراع على نفط الشيعة سيشعل الحرب بين الميليشيات

الحرب الأهلية بين التنظيمات الشيعية بدأت أولا في الرؤوس التي إنطلقت منها الأفكار الشريرة والأطماع للسيطرة على السلطة وثروات النفط ، وهذه الدينامكية في حالة تفاعل وتصاعد وتحولت الى قوة قهرية تتحكم بالمتصارعين على غنائم  السلطة والتحكم في آبار النفط في مدن الجنوب...    التفاصيل ..

لم يكن ربيعا عربيا في كل الأحوال .. الربيع العربي يصنف ربيعا فقط عندما تحكم جماعات الإسلام السياسي الشيعية السنية!

لم يكن الربيع العربي منصفا ولا صادقا ولا حتى وسطيا. بل تخلله الكثير من الاحتيال والكذب والانحياز. لقد سقطت بقوة عصفه أنظمة تبين في ما بعد أن سقوطها كان مطلوبا. ذلك استنتاج يستند إلى النتائج وليس إلى الأسباب. سقطت الأنظمة السياسية الهزيلة في تونس ومصر واليمن وليبيا...    التفاصيل ..

كيف يشكر ويمتن من الامريكان ويحمل باقة ورد استرحاما للقوات التي قتلت العراقيين ويدعي- قائد- للمقاومة -وضد من؟؟؟

خطاب الهالكي وقائد المقاومة وولي الرمم جواد المالكي (نوري المالكي) لقوات الاحتلال الأمريكي في قاعدة الاحتلال بوجود المجرم بوش ووجود أعضاء الكونغرس وهو الحفل الذي أقامه بوش لتكريم المالكي بعد ان حمى بوش من قندرة منتظر الزيدي هكذا قاوم قائد المقاومة الاحتلال من...    التفاصيل ..

مئات مدججون بالسلاح.. ميليشيا الصدر تستعرض في بغداد

  بعدما ألمح ناشطون عراقيون إلى أن الميليشيا متورطة بخطف بعضهم لا سيما في النجف وكربلاء، انتشرت مئات من العناصر التابعين لميليشيا سرايا السلام في شوارع العاصمة العراقية بغداد ومحافظة النجف خلال الساعات الماضية. موضوع يهمك?لا تزال تفاصيل ما جرى أمس الجمعة...    التفاصيل ..

يتساءل العراقيون لماذا جعلت مبعوثة الأمم المتحدة وجهتها طهران والنجف في أداء مهمتها الدبلوماسية، دون اعتبار لقوى الحراك الشعبي المتواصل في مدن العراق؟

بأية مهمة ذهبت مبعوثة الأمين العام للأمم المتحدة جينين بلاسخارت إلى طهران بزي نسائي إيراني، للقاء على أكبر ولايتي مستشار المرشد على خامنئي، وهي المعتمدة رسميا في بغداد؟ جنين بلاسخارت يراها الشارع العراقي المنتفض كنموذج لمبعوثة أممية، انحرفت عن مسارها...    التفاصيل ..

خلاف الحلفاء.. ماذا جرى في النجف بين الصدر والشيوعي؟ هل أثارت صورة محتج قتيل غضب التيار الصدري في النجف؟

لا تزال تفاصيل ما جرى أمس الجمعة في محافظة النجف، بعد أن تساقطت قنابل المولوتوف على مقر الحزب الشيوعي في العراق، غامضة. إلا أن بعض البوادر تشي بأن الهجوم أتى إثر توتر بين التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر والحزب، جاء على خلفية المهرجان الذي نظمه الشيوعي قبل...    التفاصيل ..

"ستتركونا للدواعش وميليشات إيران"..مخاوف من انسحاب أميركا ..يرى هؤلاء أن داعش والفصائل المسلحة المدعومة من إيران سيجنون ثمار الانسحاب الأميركي

في وقت بات فيه التنظيم يلوّح بعودته مستخدماً هجمات بين الحين والآخر، ووسط استمرار انتهاكات الميليشيات الإيرانية، يخشى الكثير من مسؤولي الأمن والمقاتلين السابقين والسكان في المناطق الشمالية والغربية من العراق، من رحيل القوات الأميركية، مؤكدين أن هذا القرار...    التفاصيل ..

النشاط الوطني الشريف للأجهزة الأمنية في زمن صدام حسين

مسؤولية كاتب الرأي الأخلاقية والوطنية هي التعبير عن قناعاته ونقل خبراته ومواقفه بنوايا صادقة مجردة من المصالح الشخصية والحزبية والطائفية والقومية .. وكاتب الرأي يفترض ان يكون صاحب مشروع تنويري للرأي العام بغض النظر عما يواجهه من إعتراضات ورفض ، لأن التطابق مع...    التفاصيل ..

الحكومة العراقية وتبعيتها وأشكالياتها ومحدداتها وسلطة الفصائل المسلحة والمليشيات وأرادات الجيران وأمريكا !!!

وبقي العراق حتى اليوم يعيش أزمات تتلو الأخرى، حتى بات أشبه بأرخبيل من الطوائف والميليشيات والأحزاب، بل حتى أن الميليشيات المسلحة في العراق وصلت البرلمان والحكومة وسيطرت على مفاصل الدولة، لتنخر بها أفكارها وأيديولوجياتها المختلفة، والتي بعضها نبع من خارج...    التفاصيل ..

جهود أممية لحث إيران على التهدئة في العراق ..بلاسخارت تجري محادثات مع مسؤولين إيرانيين حول القضايا الإقليمية، في إطار الجهود المبذولة لدعم الاستقرار في العراق.

بحثت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين هينيس-بلاسخارت، مع مسؤولين في طهران سبل دعم إيران لاستقرار جاره العراق، بحسب البعثة الأممية الإثنين. وقالت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، في بيان، إن بلاسخارت "زارت طهران يومي الأحد...    التفاصيل ..

 
 
أبواب الموقع

البيانات

تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد 1441 ..
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي بيان بمناسبة يوم النصر العظيم ... اليوم الذي انتصر فيه الجيش العراقي الباسل على جارة السوء ايران في 8 - 8 - 1988
رمز نقطي هيئة عشائر العراق تدين بشده قرار الرئيس الأمريكي ترامب بضم هضبة الجولان المحتله الى اسرائيل ..
رمز نقطي بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..

المكتب الإعلامي

بيان بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة لشعبنا العراقي المجاهد بمناسبة أعياد رأس السنة الميلادية الجديدة 2021 .
رمز نقطي في ذكرى يوم الشهيد العراقي
رمز نقطي تهنئة هيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد 1442 ..
رمز نقطي بيان بمناسبة يوم النصر العظيم ... اليوم الذي انتصر فيه الجيش العراقي الباسل على جارة السوء ايران في 8 - 8 - 1988
رمز نقطي تهنئة هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..

اراء حره

العراق الذي سيزوره البابا فرنسيس هو بلد طارد لأكثر أبنائه أصالة وعراقة وانتماء. المسيحيون سينظرون إليه بعيون دامعة، لا من شدة الشوق والورع، بل إشفاقا على أنفسهم.
رمز نقطي اذا كانت الضربة الأميركية كشفت شيئا، فهي كشفت ان ايران سارعت الى اعلان انتصارها على دونالد ترامب، من دون اخذ في الاعتبار للتعقيدات الداخلية الأميركية التي تحول دون استسلام إدارة بايدن لشروطها.
رمز نقطي إجماع واشنطن.. والورقة العراقية البيضاء ..حان للعراقيين ان يتعلموا من إجراءات سجلت نجاحا في دول مأزومة اقتصاديا.
رمز نقطي اعرف حدودك! في موازاة حملة "اعرف حقوقك" في العراق او قبلها كنا نتمنى اطلاق حملة "اعرف حدودك" وتكون موجهة للمسؤولين واصحاب السلطة والقرار من اعلى المناصب والسلطات.
رمز نقطي ليتعلّم المؤمنون بالعراق محاربة الفساد من فرنسا ..نظام الله لم نر منه الا الفساد والفقر والجوع والمرض، وشرع العبيد تجاوز شرع الله في العدالة.
رمز نقطي من يقود اخطبوط وحيتان الفساد بالعراق وكل حال ايزول وما اتظل الدنيا فد حال؟؟؟
رمز نقطي أين يقع عراق الرئاسات الثلاث؟ العراق الحقيقي هو أسير الصراع الأميركي الإيراني؛ صراع لا نهاية له.

مقالات صحفية

صحيفة "القبس" الكويتية: الحرس الثوري نقل صواريخ "آرش" قصيرة المدى الدقيقة، وطائرات مسيرة مصنعة إيرانياً إلى العراق
رمز نقطي مقتل الرجل الثاني في تنظيم «القاعدة» سراً في إيران .. أبو محمد المصري كان يعيش تحت حماية «الحرس الثوري» ويستخدم هوية لبنانية... وطهران تنفي
رمز نقطي ترامب يخطط لعمل عسكري ضد إيران يبدأ بـ’ضربة نووية’.. وإسرائيل قد تشارك!
رمز نقطي عنف الميليشيات يطلق صراع أجنحة داخل الحشد الشعبي
رمز نقطي صحيفة حزب الله: السعوديون في بغداد لإبعاد إيران.. وطهران ’تتفهم’ موقف الكاظمي!
رمز نقطي واشنطن بوست تربط بين اغتيال المهندس والهاشمي: التحقيق قد ’يفجر الأوضاع’!
رمز نقطي ’واشنطن بوست’ تنشر شهادات ’مفزعة’ لأطباء عراقيين: ماذا يحدث في المستشفيات؟!

شهادات بحق بلادي

الكشف عن هجوم انتحاري لطائرة عراقية بحرب 1967 أذهل الصهاينة
رمز نقطي الذكرى الثلاثون لاستشهاد بطل القادسية نائب القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، الفريق أول الركن عدنان خيرالله .
رمز نقطي حقائق للتاريخ: مورث وتاريخ مشرف ووافي على مر التاريخ والأزمنة .. قبيلة اللهيب في العراق والوطن العربي .
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي الحرب العراقية الإيرانية..أطول حروب القرن العشرين..
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي بماذا أوصى الرئيس صدام حسين مقاتلي الحرس الجمهوري وجهاز المخابرات؟ ذكرى معركة آب_المتوكل على الله 1996

فعاليات المقاومة العراقية

المكتب السياسي لكتائب ثورة العشرين، رسالة الكتائب الشهرية ..
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين : تقسيم العراق تحت أي شعار يسير في ركب مشروع الاحتلال المعلن
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين تصدر العدد الجديد من مجلتها الشهرية
رمز نقطي المقاومة العراقية: العملية السياسية التي جاء بها الاحتلال وبنى أسسها أثبتت فشلها المتكرر .
رمز نقطي اصدار العدد (116 ) من مجلة كتائب ثورة العشرين عن مكتبها الاعلامي
رمز نقطي تصريح الناطق العسكري لجَيْش رِجَالِ الطَّرِيْقَةِ النَّقْشَبَنْدِيَّة.. رقم (3) بصدد عمليات الجيش القتالية ضد التنظيم الارهابي في محافظة نينوى .
رمز نقطي سقوط 30 قتيلا من القوات الحكومية والصحوات وهروب مهين خلال المعارك باطراف عامرية الفلوجة جنوب غربها ..ومقتل عدد من القياديين وعناصر ميليشياوية أثناء المعارك في الفلوجة..

شؤون عراقية

مسؤول في الميليشيات يؤكد ان طائرات مسيرة انطلقت من مناطق حدودية عراقية-سعودية من قبل فصيل غير معروف نسبيا تدعمه إيران في العراق، وانفجرت في المجمع الملكي بالرياض الشهر الماضي.
رمز نقطي ايران مع نظرية المؤامرة بشأن مهاجمة المصالح الغربية في العراق
رمز نقطي من ينتهك السيادة العراقية أكثر إيران أم تركيا!
رمز نقطي ارتفاع حاد في إصابات كورونا بالعراق.. السلطات تفرض حظر تجول ليلي بدءا من الخميس فيما تقترب حالات الفيروس من مستويات التفشي التي جرى تسجيلها الصيف الماضي.
رمز نقطي هجوم صاروخي يستهدف قاعدة للتحالف الدولي في أربيل
رمز نقطي مئات مدججون بالسلاح.. ميليشيا الصدر تستعرض في بغداد
رمز نقطي خلاف الحلفاء.. ماذا جرى في النجف بين الصدر والشيوعي؟ هل أثارت صورة محتج قتيل غضب التيار الصدري في النجف؟

الاخبار العربية

الرئيس التونسي يؤكد انه لم يقع احترام بعض فصول الدستور في التحوير الوزاري وانه شهد مجموعة من الخروقات القانونية.
رمز نقطي القائد العام للجيش الوطني الليبي يستقبل رئيس المجلس الرئاسي الجديد، معلنا دعمه لجهود السلام وتوحيد مؤسسات الدولة وصولا إلى الانتخابات الرئاسية المرتقب إجراؤها في ديسمبر.
رمز نقطي المشاركون في الجولة الثانية من انتخابات السلطة التنفيذية الجديدة، يصوتون لصالح قائمة محمد يونس المنفي وعبد الحميد محمد دبيبه كمرشحين لرئاسة المجلس الرئاسي والحكومة.
رمز نقطي ملف الميليشيات يؤرق حكومة الوفاق مع استمرار الحوار السياسي..فتحي باشاغا يقر بعجزه عن حل الملف مؤكدا ان خطته في نزع سلاح مجموعات مسلحة وضم أخرى للأجهزة الأمنية تُقابل بصعوبات عديدة.
رمز نقطي الأردن يبدأ في غضون أيام تطعيم كبار السن والكوادر الصحية ..حملة التطعيم تستهدف في البداية مابين 20 الى 25 في المئة من عدد سكان المملكة البالغ نحو 11 مليون شخص.
رمز نقطي تونس تعيش على وقع أزمة اقتصادية متفاقمة وسط غليان شعبي متزايد بسبب تدهور المعيشة نتيجة الانقسامات السياسية المستمرة في البلاد منذ سنوات.
رمز نقطي الحكومة اليمنية تتجاوز صدمة التفجير وتعقد أولى اجتماعاتها في عدن ..دعت إلى تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية... ورئيس الوزراء يتوعد الفاسدين

الاخبار الدولية

اغتيال فخري زاده يُفجر أزمة بين هيئة الأركان والاستخبارات الإيرانية
رمز نقطي كيف لرئيس لم يحترم دستورا قائما أن يصيغ دستورا جديدا لتركيا
رمز نقطي احتجاجات جامعة البوسفور تهز عرش أردوغان وأركان حكمه مع توسعها يوما بعد يوم في مشهد يعيد إلى الأذهان انتفاضات 'الربيع العربي' التي كسرت حاجز الخوف وأطلقت العنان إلى تغييرات واسعة وكانت نتاج لمنظومة الظلم والفساد والاستبداد بالحكم.
رمز نقطي الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن: أميركا اختبرت مرارا وانتصرت على كل التحديات.. تعلمنا أن الديمقراطية ثمينة وهي اليوم انتصرت
رمز نقطي من غير المتوقع ان يستجيب الرئيس الأميركي المنتخب لدعوات وزير الخارجية التركي لرفع العقوبات خاصة وان جو بايدن من أكثر المنتقدين لسياسات اردوغان الداخلية وانتهاكاته في سوريا وليبيا وشرق المتوسط.
رمز نقطي ماذا عن حق ترامب المطلق في استخدام الحقيبة النووية ..رئيسة مجلس النواب الاميركي تبحث مع قائد أركان الجيش تدابير منع الرئيس المنتهية ولايته من استخدام الرموز النووية
رمز نقطي الاستقالات تتوالى وسط دعوات لعزل ترامب فورا

اخبار متفرقة

الفنّانة حكيمة توكّلي ترسم سناء الشّعلان في معرض فنّيّ كامل
رمز نقطي الارتكاس في غواية "الظلال الطويلة" وطن الروائي يتعرض لفعل احتلال همجي ومتوحش، والروائي الذي لا يملك غير قلمه، يُسخر هذا القلم لينقل لنا صوراً ونماذج عن أوجه قذارة المحتل.
رمز نقطي "أصناموفوبيا" أيام مملة ومستقبل مجهول .. رواية راسم عبدالقادر الحديثي تبرز الخلل وتظهره في محاولة للتنوير.
رمز نقطي الباكستانيّة عقيلة رباب تدرس مسرح الأطفال عند سناء الشّعلان
رمز نقطي رعد المانع يعاين "مرارة السنين" مجتمعاتنا العربية انقسمت إلى نصفين: الأول شمّر عن ساعديه وركض ليصعد بقطار التطور، وقال: اللحاق بالعربات الأخيرة من هذا القطار، لا يمنع من الوصول إلى المحطة القادمة.
رمز نقطي رعد المانع يعاين "مرارة السنين" مجتمعاتنا العربية انقسمت إلى نصفين: الأول شمّر عن ساعديه وركض ليصعد بقطار التطور، وقال: اللحاق بالعربات الأخيرة من هذا القطار، لا يمنع من الوصول إلى المحطة القادمة.
رمز نقطي الاحتفال باللغة وتأصيل الحكي في "أسرار أمونة" الكاتب المغربي خالد أخازي يواصل مشروعه السردي من خلال رواية " أسرار أمونة".
 
 
 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 28184561
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM