وفاة عزة الدوري النائب السابق للرئيس العراقي الراحل صدام حسين      هل الكاظمي عبقري سياسة؟ لم يحقق الكاظمي شيئا ذا قيمة مما وعد به العراقيين. فلم يستعد هيبة الدولة وسلطة القانون، ولم يحاسب سلفه عادل عبدالمهدي ووزراءه على فشلهم وفسادهم.      الأسباب السيكولوجية التي أفقدت السياسي الشيعي شرفه الوطني أمام إيران؟      الخيار الذي حصرت ايران فيه نفسها ..لعبة العصا والجزرة التي تمارسها ايران حاليا في غاية الذكاء والدهاء. لكنها لعبة قديمة في عالم تغيّر.      الذي يخرج به المتابع المحايد لحفلات الردح والقدح والتجريح والتشهير بين المرشحين لرئاسة العالم، وليس لرئاسة أميركا وحدها، هو أن الناخب الثابت على ولائه لهذا أو ذاك ليس عادلا ولا عاقلا، وأن الشحن العاطفي وحده المحرك.      أردوغان سلطان مهزوم في ليبيا ..هذا هو اردوغان الحقيقي. إخواني شرير وحاقد يكره أن تنعم الشعوب بالسلام.      استبداد أردوغان المفجع ..حان الوقت لكي يستيقظ الإتحاد الأوروبي ويأخذ أجندة أردوغان طويلة المدى على محمل الجدّ.      سانا مارين التي عدّت أصغر رئيسة وزراء في العالم عندما تقلدت المنصب العام الماضي “34 عاما”، تبدو فرصة مثالية لمتابعة نشاطها الشخصي أكثر من السياسي في بلد مستقر مثل فنلندا.      بسنوات قليلة رغم مرارتها على العراقيين، انتهى دور أحزاب الإسلام الشيعي في إدارة الحكم في العراق رغم المراوغة لتمديد زمن تلك النهاية الرسمية وعدم اعترافهم بهذه الحقيقة الحتمية.      عنف الميليشيات يطلق صراع أجنحة داخل الحشد الشعبي      المراوغة السياسية وصلت إلى حدّ تعمية هوية الأحزاب من خلال تشكيل كيانات بديلة من أجل الخروج من المعركة الانتخابية المقبلة بأقل الخسائر والحفاظ على ما تبقى من مكتسبات السلطة المتداعية.      بعد سبعة عشر عاما كنت فيها أتابع ما يكتبه العراقيون الباقون في الوطن أكتشف يوما بعد يوم أن ما كان من جفاف وخراب في 2003 زاد، وتضاعف، وقل الأمن وقل الماء والغذاء والدواء.      تحذير .. إيران بدأت إنشاء أحزاب مدنية بديلة للأحزاب الشيعية بالعراق      بدع غريبة في بلد محتل!!!      الكاظمي في أوروبا... اخطأ ام أصاب؟ تمثّل الجولة الأوروبية لمصطفى الكاظمي جانبا من هذه المقاومة التي يبديها الرجل في ظلّ وضع في غاية التعقيد داخليا وإقليميا.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سيحل الكاظمي الحشد الشعبي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المزيد من الأخبار

الأسباب السيكولوجية التي أفقدت السياسي الشيعي شرفه الوطني أمام إيران؟

البنية الفكرية والنفسية للشيعي العراقي العربي بحاجة الى تفكيك العناصر المؤسِسة لها وتحليلها .. فالشيعي العراقي ظهرت لديه إختلالات وإضطرابات إنعكست على الدولة العراقية بشكل مدمر ناتجة عن تربيته وتنشئته في بيئة تتغلغل فيها المخططات الإيرانية منذ زمن بعيد بغطاء...    التفاصيل ..

وفاة عزة الدوري النائب السابق للرئيس العراقي الراحل صدام حسين

أعلن حزب البعث العراقي المنحل، اليوم الاثنين، وفاة نائب رئيس النظام العراقي السابق، عزة الدوري . وقال حزب البعث المحظور في العراق في بيان إنه ينعى أمينه العام عزة الدوري، مشيرا إلى أنه سيعلن اختيار شخصية عسكرية بديلة عنه. وجاء في تغريدة على تويتر أن قيادة...    التفاصيل ..

بسنوات قليلة رغم مرارتها على العراقيين، انتهى دور أحزاب الإسلام الشيعي في إدارة الحكم في العراق رغم المراوغة لتمديد زمن تلك النهاية الرسمية وعدم اعترافهم بهذه الحقيقة الحتمية.

تاريخ ملتبس عاشته مجموعات حُسبت على العرب السنة في العراق غامرت بدخول العملية السياسية في ظل الاحتلال الأميركي، وهي لا تملك من الإرث السياسي أي تجارب قبل عام 2003، بعضها كان مواليا بالانتماء أو التقليد للبعث ولنظامه، والبعض الآخر وجد في مؤسسة العشيرة المعهد...    التفاصيل ..

حين يهدد الأميركان بنقل سفارتهم من بغداد إلى أربيل هو ما يمكن أن يؤدي إلى اسقاط حكومة الكاظمي الهشة وتسليم الحكم فعليا إلى الحشد الشعبي.

"يكذب الأميركان في حربهم على الارهاب". هذا ما يمكن استنتاجه من عدد من رسائل هيلاري كلينتون التي تم رفع السرية عنها مؤخرا. خرجت اللعبة هذه المرة عن حدود السياسة لتضرب الإنسانية في مقتل.    لقد دُمرت مدينة الموصل بجزئها التاريخي بحجة القضاء على...    التفاصيل ..

عنف الميليشيات يطلق صراع أجنحة داخل الحشد الشعبي

  يتوقع سياسيون عراقيون أن تتعرض قوات الحشد الشعبي إلى انقسام خلال المرحلة المقبلة، في ظل الجدل المستمر الذي تثيره الميليشيات المنتمية لتلك القوات، والخلافات بشأن تحوّلها إلى أداة تخريبية إيرانية. وخلال الأسبوع الجاري وجدت هيئة الحشد الشعبي التي يترأسها...    التفاصيل ..

لم تمر حقبة من الزمان على الشيعة في تاريخهم السياسي والاجتماعي اسوأ من هذه الحقبة التي تولوا فيها لأول مرة السلطة بصورة مطلقة ومريحة منذ اكثر من الف وأربعمائة سنة.

ربما لم تمر حقبة من الزمان على الشيعة في تاريخهم السياسي والاجتماعي اسوأ من هذه الحقبة التي تولوا فيها لأول مرة السلطة بصورة مطلقة ومريحة منذ اكثر من الف وأربعمائة سنة. فالشيعة الذين امضوا قروناً من رحلة المعارضة للحكومات السنية المغتصبة !!!لحقهم في...    التفاصيل ..

حكومة عاجزة وميليشيات تتحدى “الحليم” .. العراقي بين حجري رحى !

مع كل كارثة تلم بالعراق؛ تعلو الأصوات مستغيثة بضرورة تطهير أراضي بلاد الرافدين من الميليشيات المسلحة، ولكن دون مجيب.. وتمر الأيام ويبرد الحدث في انتظار غيره؛ وتقوى الميليشيات وتتكاثر ولا يبقى سوى جمر حرقة صدور ذوي ضحاياها مشتعلة لا تنطفيء.. تعيش محافظة...    التفاصيل ..

حملة ترهيب بالوكالة ترغم نشطاء عراقيين على الفرار للخارج ..جمعية الأمل الحقوقية المستقلة تقول إن ما لا يقل عن 44 عملية خطف و74 محاولة قتل نشطاء وقعت في العام الماضي، معظمها في بغداد وجنوب العراق.

دفعت عمليات اغتيال واختطاف وتعذيب يعتقد بقوة أن ميليشيات إيرانية تقف وراءها، نشطاء عراقيين لمغادرة البلاد خاصة وان معظم تلك الجرائم نفذها مسلحون مجهولون من دون أن تتبناها أي جماعة كما تقف الحكومة وقوات الأمن العراقية عاجزتان عن كبح انفلات سلاح الميليشيات. وشهد...    التفاصيل ..

بعد مجزرة الفرحاتية بصلاح الدين .. مطالبات بإخراج ميليشيات إيران من المحافظة

تعيش محافظة  صلاح الدين  في صدمة رهيبة جراء المجزرة التي ارتكبت في قضاء بلد وتحديداً في ناحية الفرحاتية، والتي راح ضحيتها 12 مواطناً بينهم أربعة فتية أُعدموا رمياً بالرصاص. وتشير أغلب التسريبات الأمنية وشهادات ذوي الضحايا إلى تورط عناصر من ميليشيا عصائب...    التفاصيل ..

تقرير أميركي: مجاميع ’الأسماء المضحكة’ تابعة لكتائب حزب الله في العراق!

تحدث تقرير صحفي، الإثنين، عن "ارتباط" المجاميع المنفذة لـ"الهجمات الإعلامية" وعمليات "الترهيب"، بفصائل مسلحة كبيرة في العراق.    ويقول التقرير الذي نشره موقع "الحرة" وتابعه "ناس"، (19 تشرين الأول 2020)، إن "المجاميع التي تحمل أسماء المضحكة، صممت للتداول على...    التفاصيل ..

"جنيف الدولي للعدالة": بدون محاكمة دوليّة لن يُحاسب مجرمٌ في العراق

أكدّ مركز جنيف الدولي للعدالة الضرورة القصوى لإحالة ملف الجرائم التي تُرتكب في العراق إلى المحكمة الجنائيّة الدوليّة في ضوء إستمرار إرتكاب جرائم ضدّ الإنسانيّة وجرائم إبادة في البلاد، وعجز الحكومات العراقيّة المتعاقبة على التحقيق بها، وفشلها في تقديم الجُناة...    التفاصيل ..

الحشد الشعبي.. أهداف إيرانية برعاية أميركية ..حين يهدد الأميركان بنقل سفارتهم من بغداد إلى أربيل هو ما يمكن أن يؤدي إلى اسقاط حكومة الكاظمي الهشة وتسليم الحكم فعليا إلى الحشد الشعبي.

"يكذب الأميركان في حربهم على الارهاب". هذا ما يمكن استنتاجه من عدد من رسائل هيلاري كلينتون التي تم رفع السرية عنها مؤخرا. خرجت اللعبة هذه المرة عن حدود السياسة لتضرب الإنسانية في مقتل.    لقد دُمرت مدينة الموصل بجزئها التاريخي بحجة القضاء على التنظيم...    التفاصيل ..

فائق الشيخ علي يعلق على حرق مقر الديمقراطي في بغداد: ’الشيعة سيستعبدون للأسف’!

علق النائب فائق الشيخ علي، السبت، على إحراق مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في بغداد.    وقال الشيخ علي في تدوينة عبر تويتر(17 تشرين الأول 2020)، إن "لغة الإحراق هي التي تسود لدى الميليشيات الشيعية عند الاختلاف في الرأي مع الآخر".   وأضاف الشيخ علي، أن "لغة...    التفاصيل ..

تحذيرات من محاولات إيران 'لبننة' العراق ..الميليشيات العراقية المسلحة الموالية لإيران تراهن على انسحاب القوات الأميركية بالكامل لتمديد نفوذها بالعراق.

حذر الخبير بمجلس العلاقات الخارجية الأميركي ماكس بوت من مساعي إيران "لبننة" العراق، حيث تسعى للسماح لحكومة موالية للغرب بالحكم نظريا في حين تكون السلطة الحقيقية في أيدي ميليشيات مدعومة من إيران. وأكد بوت أن النفوذ والقوة في لبنان لحزب الله المدعوم من قبل طهران...    التفاصيل ..

"حشد العتبات" .. تحذيرات للكاظمي من ربط عناصر الحشد الشعبي الطائفي بالوزارات الأمنية

تقف قوى سياسية عراقية مُقربة من إيران ضد مقترح قديم يعود إلى حكومة حيدر العبادي، يتضمّن فتح باب الانتقال للراغبين من عناصر "الحشد الشعبي" الطائفي، إلى وزارتي الدفاع أو الداخلية، وذلك بعد إعادة إثارته مجدداً داخل حكومة مصطفى الكاظمي، ومن أطراف سياسية شيعية في بغداد،...    التفاصيل ..

قوى سياسية عراقية مُقربة من إيران تحذر الكاظمي من إلحاق ميليشيا الحشد بوزارتي الدفاع والداخلية

كشفت مصادر سياسية عن وقوف قوى سياسية عراقية مُقربة من إيران ضد مقترح قديم يعود إلى حكومة حيدر العبادي، والذي يتضمّن فتح باب الانتقال للراغبين من عناصر "الحشد الشعبي"، إلى وزارتي الدفاع أو الداخلية. يأتي ذلك بعد إعادة حكومة مصطفى الكاظمي، ذلك القرار ومن أطراف...    التفاصيل ..

صبي إيران يحفر قبره بيده

خلال يومين غرد صبي إيران مقتدى الصدر ثلاث مرات. في الاولى حمل الثوار مسؤولية احداث كربلاء وهدد بمعاقبتهم. وفي الثانية دعا العشائر العراقية لتأديب ابنائها المشاركين في الثورة.   لكن الرد الشعبي والعشائري كان صاعقا، حيث اعتبروا تغريداته تجاوزا على الثوار...    التفاصيل ..

ماذا يفعل السفير الإيراني في البنك المركزي العراقي؟

في السنوات الأولى للحصار الاقتصادي الدولي على العراق بعد حرب الكويت عام 1991، تلقت وزارة الإعلام توجيهاً بإجراء مقابلة تلفزيونية مع محافظ البنك المركزي العراقي، للرد على شائعات عن إصدار أوراق نقدية مرتفعة القيمة، وإلغاء أوراق نقدية تم تزويرها بكثافة.  ...    التفاصيل ..

 
 
أبواب الموقع

البيانات

تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد 1441 ..
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي بيان بمناسبة يوم النصر العظيم ... اليوم الذي انتصر فيه الجيش العراقي الباسل على جارة السوء ايران في 8 - 8 - 1988
رمز نقطي هيئة عشائر العراق تدين بشده قرار الرئيس الأمريكي ترامب بضم هضبة الجولان المحتله الى اسرائيل ..
رمز نقطي بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..

المكتب الإعلامي

تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد 1442 ..
رمز نقطي بيان بمناسبة يوم النصر العظيم ... اليوم الذي انتصر فيه الجيش العراقي الباسل على جارة السوء ايران في 8 - 8 - 1988
رمز نقطي تهنئة هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..
رمز نقطي بيان بمناسبة ذكرى ثورة العشرين الخالدة ..
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
رمز نقطي هيئة عشائر العراق تعزي بوفاة اللواء الطيار الركن قيس ربيع العبيدي .
رمز نقطي تهنئة بمناسبة شهر رمضان المبارك 2020

اراء حره

هل الكاظمي عبقري سياسة؟ لم يحقق الكاظمي شيئا ذا قيمة مما وعد به العراقيين. فلم يستعد هيبة الدولة وسلطة القانون، ولم يحاسب سلفه عادل عبدالمهدي ووزراءه على فشلهم وفسادهم.
رمز نقطي الأسباب السيكولوجية التي أفقدت السياسي الشيعي شرفه الوطني أمام إيران؟
رمز نقطي الخيار الذي حصرت ايران فيه نفسها ..لعبة العصا والجزرة التي تمارسها ايران حاليا في غاية الذكاء والدهاء. لكنها لعبة قديمة في عالم تغيّر.
رمز نقطي الذي يخرج به المتابع المحايد لحفلات الردح والقدح والتجريح والتشهير بين المرشحين لرئاسة العالم، وليس لرئاسة أميركا وحدها، هو أن الناخب الثابت على ولائه لهذا أو ذاك ليس عادلا ولا عاقلا، وأن الشحن العاطفي وحده المحرك.
رمز نقطي أردوغان سلطان مهزوم في ليبيا ..هذا هو اردوغان الحقيقي. إخواني شرير وحاقد يكره أن تنعم الشعوب بالسلام.
رمز نقطي سانا مارين التي عدّت أصغر رئيسة وزراء في العالم عندما تقلدت المنصب العام الماضي “34 عاما”، تبدو فرصة مثالية لمتابعة نشاطها الشخصي أكثر من السياسي في بلد مستقر مثل فنلندا.
رمز نقطي بسنوات قليلة رغم مرارتها على العراقيين، انتهى دور أحزاب الإسلام الشيعي في إدارة الحكم في العراق رغم المراوغة لتمديد زمن تلك النهاية الرسمية وعدم اعترافهم بهذه الحقيقة الحتمية.

مقالات صحفية

عنف الميليشيات يطلق صراع أجنحة داخل الحشد الشعبي
رمز نقطي صحيفة حزب الله: السعوديون في بغداد لإبعاد إيران.. وطهران ’تتفهم’ موقف الكاظمي!
رمز نقطي واشنطن بوست تربط بين اغتيال المهندس والهاشمي: التحقيق قد ’يفجر الأوضاع’!
رمز نقطي ’واشنطن بوست’ تنشر شهادات ’مفزعة’ لأطباء عراقيين: ماذا يحدث في المستشفيات؟!
رمز نقطي الغارديان: ضم إسرائيل للضفة الغربية نكبة أخرى للفلسطينيين
رمز نقطي إطلاق مبادرة «تاريخية» لتسريع وتيرة إنتاج اللقاحات رغم المقاطعة الأميركية ...غوتيريش يشدد على توزيع عادل للعلاجات... وماكرون يأمل في التوفيق بين واشنطن وبكين
رمز نقطي اميركا تفعل منظومة باتريوت لحماية قواعدها في العراق وترصد 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن ممثل حزب الله اللبناني لدى الميليشيات العراقية محمد كوثراني.

شهادات بحق بلادي

الكشف عن هجوم انتحاري لطائرة عراقية بحرب 1967 أذهل الصهاينة
رمز نقطي الذكرى الثلاثون لاستشهاد بطل القادسية نائب القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، الفريق أول الركن عدنان خيرالله .
رمز نقطي حقائق للتاريخ: مورث وتاريخ مشرف ووافي على مر التاريخ والأزمنة .. قبيلة اللهيب في العراق والوطن العربي .
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي الحرب العراقية الإيرانية..أطول حروب القرن العشرين..
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي بماذا أوصى الرئيس صدام حسين مقاتلي الحرس الجمهوري وجهاز المخابرات؟ ذكرى معركة آب_المتوكل على الله 1996

فعاليات المقاومة العراقية

المكتب السياسي لكتائب ثورة العشرين، رسالة الكتائب الشهرية ..
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين : تقسيم العراق تحت أي شعار يسير في ركب مشروع الاحتلال المعلن
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين تصدر العدد الجديد من مجلتها الشهرية
رمز نقطي المقاومة العراقية: العملية السياسية التي جاء بها الاحتلال وبنى أسسها أثبتت فشلها المتكرر .
رمز نقطي اصدار العدد (116 ) من مجلة كتائب ثورة العشرين عن مكتبها الاعلامي
رمز نقطي تصريح الناطق العسكري لجَيْش رِجَالِ الطَّرِيْقَةِ النَّقْشَبَنْدِيَّة.. رقم (3) بصدد عمليات الجيش القتالية ضد التنظيم الارهابي في محافظة نينوى .
رمز نقطي سقوط 30 قتيلا من القوات الحكومية والصحوات وهروب مهين خلال المعارك باطراف عامرية الفلوجة جنوب غربها ..ومقتل عدد من القياديين وعناصر ميليشياوية أثناء المعارك في الفلوجة..

شؤون عراقية

وفاة عزة الدوري النائب السابق للرئيس العراقي الراحل صدام حسين
رمز نقطي حكومة عاجزة وميليشيات تتحدى “الحليم” .. العراقي بين حجري رحى !
رمز نقطي حملة ترهيب بالوكالة ترغم نشطاء عراقيين على الفرار للخارج ..جمعية الأمل الحقوقية المستقلة تقول إن ما لا يقل عن 44 عملية خطف و74 محاولة قتل نشطاء وقعت في العام الماضي، معظمها في بغداد وجنوب العراق.
رمز نقطي بعد مجزرة الفرحاتية بصلاح الدين .. مطالبات بإخراج ميليشيات إيران من المحافظة
رمز نقطي تقرير أميركي: مجاميع ’الأسماء المضحكة’ تابعة لكتائب حزب الله في العراق!
رمز نقطي "جنيف الدولي للعدالة": بدون محاكمة دوليّة لن يُحاسب مجرمٌ في العراق
رمز نقطي فائق الشيخ علي يعلق على حرق مقر الديمقراطي في بغداد: ’الشيعة سيستعبدون للأسف’!

الاخبار العربية

قمة قبرصية مصرية يونانية لتعزيز التعاون في مجال الطاقة
رمز نقطي الشيخ نواف الأحمد أميرا للكويت خلفا للراحل الشيخ صباح الأحمد.. الديوان الأميري الكويتي يعلن أن جثمان الشيخ صباح الأحمد الصباح يصل من الولايات المتحدة الأربعاء وسيقتصر حضور مراسم الدفن على أقرباء أمير البلاد الراحل.
رمز نقطي الإسلام السياسي منزعج من تصاعد شعبية عبير موسي بعد ان لاقى خطابها رواجا بين التونسيين.
رمز نقطي بطريرك الموارنة ينتقد حزب الله وأمل لتعطيلهما تشكيل الحكومة ..رأس الكنيسة المارونية في لبنان يرفض تعديل النظام السياسي قبل حصر السلاح غير الشرعي بيد الدولة، في إشارة صريحة إلى سلاح حزب الله.
رمز نقطي انفجار يهز مستودع قنابل مورتر وصواريخ في الأردن ..التحقيقات الأولية تشير إلى أن الانفجار نتج عن تماس كهربائي في المستودعات التي تقع في منطقة معزولة وغير مأهولة بالصحراء.
رمز نقطي رسالة تحذير أميركية للفاسدين والمرتبطين بحزب الله
رمز نقطي مقتل رجل امن تونسي وثلاثة مهاجمين في سوسة ..دورية امنية تتعرض لاعتداء بالسلاح الابيض في وسط المدينة السياحية قبل ان تفتح الشرطة النار على "الارهابيين".

الاخبار الدولية

استبداد أردوغان المفجع ..حان الوقت لكي يستيقظ الإتحاد الأوروبي ويأخذ أجندة أردوغان طويلة المدى على محمل الجدّ.
رمز نقطي واشنطن تطالب مجلس الأمن بمحاسبة إيران لضمان أمن الخليج ..روسيا والصين تدعوان إلى نظام أمني إقليمي جديد... وأمين {التعاون} يشدد على رفض تدخلات طهران
رمز نقطي أرمينيا تتهم وتركيا تنفي انخراطها عسكريا في قره باغ
رمز نقطي اردوغان يشهر ورقة اللاجئين للابتزاز في محادثات شرق المتوسط
رمز نقطي قبرص تدعو بروكسل لاتخاذ 'موقف حاسم' حيال تركيا
رمز نقطي اليأس والبطالة يخنقان شريحة واسعة من الأتراك .. معدل البطالة في تركيا يرتفع إلى 13.4 بالمئة، فيما وصل عدد اليائسين من البحث عن وظيفة إلى مستوى قياسي عند مليون و380 ألفا.
رمز نقطي انتهاك لندن لاتفاق بريكست يؤجج الخلافات مع بروكسل

اخبار متفرقة

الروائي الإنجليزي جون غرين وود يعالج تصور المرء أن حياته أو حياة ابنه أو عائلته قد تكون أهم من حيوات أناس آخرين أبرياء.
رمز نقطي «لقاءات حواريّة» كتاب جديد للدكتورة سناء الشعلان .
رمز نقطي أشعار الكاتبة الأميركية الحائزة على جائزة نوبل للآداب تدمج المرأة الشابة في الخطاب النسوي المتواصل منذ عقود عدة حول ما معنى أن يكون المرء امرأة.
رمز نقطي ندا الخوام .. بقصائدها تحاذي النهر ..ديوان "قصائد محاذية للنهر" يحتوي على خمس وعشرين قصيدة نقية من النثر المتقن، يضم في آن ترجمتين، ألمانية وإنكليزية.
رمز نقطي جوجل يحتفي بالذكرى الـ 110 لميلاد الفنان العربي الراحل فريد الأطرش
رمز نقطي محمود ياسين .. ذكريات الصبا والشباب .. الفنان الراحل محمود ياسين كان ظاهرة فريدة في حياتنا الفنية، قدم أكثر من 160 فيلمًا.
رمز نقطي "جماليات الرواية العراقية" يعنى بتتبع مسارات وطرق المؤثرات الأجنبية وتجلياتها في الرواية الحديثة المكتوبة في العراق.
 
 
 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27607024
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM