الشعب العراقي يدفع ثمن حريته .. خسارة إيران كبيرة. فالعراق هو كنزها.      الحل إيراني والأزمة عراقية      إيران والطائفية في العراق      من الذي يريد عراقا قويا؟      السياسة وجنايات القتل والقنص والاختطاف والاغتيال في انتفاضة تشرين العراقية      العامري والمهندس والفياض من رشح السوداني لرئاسة الحكومة      تقرير أمريكي: الاستياء من إيران دفع لحرق مرقد الحكيم بالنجف      الخطف يلاحق داعمي انتفاضة تشرين العراقية      الشابندر يثير الجدل: معتصمو #ساحة_التحرير قطاع طرق      سفير الاتحاد الأوروبي في العراق يحرج عبد المهدي      تبون رئيسا للجزائر في انتخابات الأمر الواقع      داود أغلو: أردوغان كبّل تركيا بقيود احتكار السلطة ومناخ الترهيب      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 13 كانون الأول 2019      قطر حضرت القمة الخليجية بسلبية تطيل عمر أزمتها .. وزير الخارجية السعودي يعلن بعد اختتام القمة الخليجية أن الجهود الكويتية لرأب الصدع وحل الأزمة القطرية مستمرة.      واشنطن تجري أضخم مناورة عسكرية في أوروبا  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المزيد من الأخبار

العامري والمهندس والفياض من رشح السوداني لرئاسة الحكومة

كشفت مصادر سياسية مطلعة تفاصيل الحراك السياسي الذي قاد لترشيح محمد شياع السوداني لرئاسة الحكومة المقبلة، وتؤكد المعلومات التي كشفت عنها المصادر سعي الكتل الكبيرة ولاسيما الفتح الالتفاف على حراك الجماهير ومطالب المتظاهرين. وبحسب المصادر الرفيعة فإن رئيس...    التفاصيل ..

تقرير أمريكي: الاستياء من إيران دفع لحرق مرقد الحكيم بالنجف

قال تقرير لصحيفة “كريستيان ساينس مونيتور” الأميركية إن السبب الحقيقي الذي أدى لحرق مرقد محمد باقر الحكيم في النجف الشهر الماضي هو الاستياء من إيران وسياساتها في العراق. وذكر التقرير أن المحتجين العراقيين الذين أحرقوا المرقد خلال معركة استمرت عدة أيام كانوا...    التفاصيل ..

الخطف يلاحق داعمي انتفاضة تشرين العراقية

تعد المرحلة التي يمر بها العراق اليوم هي الأسوأ في تاريخ حرية الصحافة والتعبير في العراق، بسبب ارتفاع جرائم الخطف والاغتيالات ضد  الناشطين  والصحفيين والمدونين الداعمين لانتفاضة تشرين. حيث تمر بضعة أيام على اختفاء المصور العراقي الشاب زيد الخفاجي...    التفاصيل ..

الشابندر يثير الجدل: معتصمو #ساحة_التحرير قطاع طرق

أثار النائب السابق والسياسي العراقي البارز “عزت الشابندر” جدلًا واسعًا على منصات السوشيال ميديا، بسبب تصريحاته المعادية للمتظاهرين العراقيين. وانتشر مقطع فيديو يكشف عن تسجيل صوتي منسوب للشابندر يتهجم على المتظاهرين، ويتهمهم بتعاطي المخدرات والممارسات...    التفاصيل ..

سفير الاتحاد الأوروبي في العراق يحرج عبد المهدي

أحرج سفير الاتحاد الأوروبي في العراق، مارتن هوث، أمس الاثنين، المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة المستقيلة عادل عبد المهدي، على خلفية نشره معلومات خاطئة عن لقاء عبد المهدي بسفراء ثلاثة من الدول الأوروبية. وغرد المكتب الإعلامي لعبد المهدي في بيان قائلاً، إن...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 13 كانون الأول 2019

شهد العراق اليوم الجمعة 13 كانون الأول/ ديسمبر 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: كربلاء : أصيب 5 متظاهرين، اليوم الجمعة، 13 كانون الأول، 2019 وسط مدينة كربلاء نتيجة تعرضهم للطعن من قبل مجهولين. كربلاء : أفاد...    التفاصيل ..

بعضها “ثورية” وأخرى احتفالية.. تقرير يقارن بين الاحتجاجات في ساحات بغداد

تناول موقع “ميدل إيست آي” البريطاني الأجواء المصاحبة للاحتجاجات في العراق، ولا سيما في ساحة التحرير ببغداد، وتساءل عما إذا كانت الانتفاضة الشعبية ترقى إلى مستوى الثورة. واستهل الكاتب فنار حداد -وهو باحث في معهد الشرق الأوسط بجامعة سنغافورة- مقاله...    التفاصيل ..

صور جوية تظهر نفقاً إيرانياً لتخزين الصواريخ قرب الحدود العراقية

التقطت أقمار اصطناعية صورا من الجو، تظهر بناء إيران نفقا لتخزين الصواريخ والأسلحة، أسفل قاعدة عسكرية شرقي سوريا، حسبما كشفت شبكة “فوكس نيوز” الأميركية. ويقع النفق أسفل قاعدة “الإمام علي” الإيرانية، التي استكملت طهران بناءها في قرب مدينة البوكمال على...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 10 كانون الأول 2019

شهد العراق اليوم الثلاثاء 10 كانون الأول / ديسمبر 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: بغداد : تنسيقية التظاهرات في بغداد تحذر من العبور الى المنطقة الخضراء وتؤكد أن الدعوات لذلك فخ يراد منه قتل المتظاهرين....    التفاصيل ..

سقطت القطرة وعرف الطرف الثالث اللي كان خدج الحكومة والاحزاب والمليشيات الارجنتينية وبان عريهم وعهرهم

كشف مسؤول أمني عراقي رفيع السبت عن الجهة التي نفذت هجوم ساحة الخلاني وسط بغداد، فيما تحدث عن وجود "تواطؤ" بين قوات الأمن العراقية وعناصر ميليشيا مرتبطة بإيران فتحت النار باتجاه المتظاهرين وقال المسؤول الأمني، الذي يعمل في قيادة عمليات بغداد لموقع الحرة،...    التفاصيل ..

إيران تحرك ميليشيات الحشد لترهيب المحتجين في العراق

دفعت قوات الحشد الشعبي التي تضم فصائل شيعية مسلحة موالية لإيران، بالآلاف من مؤيديها إلى وسط بغداد في تحرك لم يسبق له مثيل منذ تفجر احتجاجات شعبية منددة بالفساد وبالنفوذ الإيراني. وأثارت هذه الخطوة مخاوف لدى المتظاهرين الذين يطالبون منذ شهرين بإسقاط...    التفاصيل ..

المندوبة الأمريكية: نرفض قتل المتظاهرين ويجب محاسبة عبد المهدي

أكدت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة رفض بلادها لأي عمليات استهداف جديدة تطال المتظاهرين العراقيين، وفيما كشفت عن جلسة طائرة لمجلس الأمن حول العراق، شددت على ضرورة محاسبة رئيس الوزراء العراقي المستقيل عادل عبد المهدي بتهمة قتل المحتجين....    التفاصيل ..

تفاصيل جديدة عن دخول الصواريخ الإيرانية إلى المستودعات العراقية

كشف مسؤول أمني عراقي رفيع كواليس نقل الصواريخ الباليستية الإيرانية إلى الأراضي العراقية. وقال المسؤول في تصريح لوسائل إعلام غربية:  إن “تلك الصواريخ نقلت بسيارات تتبع جهة عسكرية عراقية تابعة لوزارة الداخلية لحساب ميليشيات مرتبطة بإيران، عبر معبر حدودي في...    التفاصيل ..

هل سيشهد العراق تدخل أممي لحل الأزمة في البلاد؟

يرى مراقبون أن خطاب مبعوثة الأمم المتحدة “جينين هينيس بلاسخارت” واقعي وموضوعي وينطلق من صميم معاناة العراقيين، مشيرين إلى أن إصرار القوى السياسية على التمسك بالسلطة يعطي الفرصة للإرادة الدولية في إحداث تغيير جذري وشامل. وعبّر ناشطون في الاحتجاجات...    التفاصيل ..

من قام بعمليات طعن المتظاهرين في ساحة التحرير؟

كشف مسؤول عراقي اليوم الخميس، عن عمليات طعن المتظاهرين التي حصلت في ساحة التحرير وسط بغداد، مؤكداً أن عمليات الطعن نفذها أشخاص تابعون لميليشيا عراقية مرتبطة بإيران. وذكر مسؤول رفيع في وزارة الداخلية أن أشخاصا ينتمون لميليشيا “عصائب أهل الحق” هم من نفذوا عمليات...    التفاصيل ..

تلاعب بشهادات وفاة متظاهري محافظة البصرة

كشف عدد من ذوي ضحايا تظاهرات محافظة البصرة اليوم الخميس ، عن تلاعبٍ بشهادات الوفاة، من قبل دائرة الطب العدلي في المحافظة، مشيرين الى أن أسباب الوفاة الحقيقية يتم تغييرها. وقال حيدر المالكي، شقيق القتيل احمد عبد الكريم سميسم المالكي، إن “الطب العدلي غير اسباب...    التفاصيل ..

متظاهرو العراق: السلطة الفاسدة تقتلنا بدعم إيراني علني

أستنكر  ناشطون في التظاهرات العراقية الصمت الدولي تجاه مايجري من استهداف وقتل للمتظاهرين السلميين المطالبين بالحقوق، وفيما أكدوا أنهم يتعرضون لجرائم ابادة جماعية تنفذها السلطة الحاكمة في العراق بدعم من إيران، جددوا تأكيدهم على رفض التدخلات الخارجية وفي...    التفاصيل ..

اسماء المسؤولين العراقيين المشمولين بالعقووبات ابرزهم قيس الخزعلي

فرضت اليوم واشنطن، الجمعة، عقوبات على 4 مسؤولين عراقيين على علاقة بقمع المتظاهرين. واستهدفت العقوبات كل من: ليث الخزعلي وقيس الخزعلي وخميس الخنجر وفرحان العيساوي . وقيس الخزعلي هو زعيم ميليييشيات عصائب أهل الحق العراقية، وشقيقه ليث هو أحد زعماء الجماعة...    التفاصيل ..

 
 
أبواب الموقع

البيانات

تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد 1441 ..
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي بيان بمناسبة يوم النصر العظيم ... اليوم الذي انتصر فيه الجيش العراقي الباسل على جارة السوء ايران في 8 - 8 - 1988
رمز نقطي هيئة عشائر العراق تدين بشده قرار الرئيس الأمريكي ترامب بضم هضبة الجولان المحتله الى اسرائيل ..
رمز نقطي بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..

المكتب الإعلامي

في ذكرى يوم الشهيد العراقي
رمز نقطي تهنئة هيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي وفاة الشيخ محسن البرغش الفارس الزوبعي(ابو فهد)
رمز نقطي جيوش الكترونية في العراق هدفها الدفاع عن إيران
رمز نقطي بيان بمناسبة الذكرى التاسعة والتسعين لثورة العشرين الخالدة ..
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
رمز نقطي تهنئة بمناسبة شهر رمضان المبارك 2019

اراء حره

الشعب العراقي يدفع ثمن حريته .. خسارة إيران كبيرة. فالعراق هو كنزها.
رمز نقطي الحل إيراني والأزمة عراقية
رمز نقطي إيران والطائفية في العراق
رمز نقطي من الذي يريد عراقا قويا؟
رمز نقطي السياسة وجنايات القتل والقنص والاختطاف والاغتيال في انتفاضة تشرين العراقية
رمز نقطي الغزو الأميركي للعراق جاء بمثابة التمهيد للفتح الإيراني الكبير الذي ما كان مؤسس الجمهورية الإسلامية يحلم بإنجاز ربعه. خامنئي كان رمزا لذلك الفتح.
رمز نقطي أحزاب الإسلام السياسي في انشطتها تمتلك أجهزة امنية وأخرى عسكرية تتعايش وأحيانا تتعاون مع أجهزة الدولة الوطنية العسكرية منها والأمنية لقمع الاحتجاجات الشعبية.

مقالات صحفية

تقرير أمريكي: الاستياء من إيران دفع لحرق مرقد الحكيم بالنجف
رمز نقطي واشنطن بوست: الطبقة الحاكمة في العراق ستكون أمام انتحار سياسي
رمز نقطي صحيفة أمريكية: التظاهرات العراقية لن تعود قبل الإطاحة بالطبقة السياسية
رمز نقطي صحيفة لندنية: أمريكا عملت على إضعاف العراق وتمزيقه
رمز نقطي عنف ووعود عشية «مليونية بغداد» .. قتلى في العاصمة العراقية وإضراب في النجف... وإجراءات قضائية في ملفات الفساد
رمز نقطي واشنطن بوست: القيادة الأمريكية فقدت الثقة في قدرة الحكومة العراقية
رمز نقطي صحيفة ديلي ميل: الخطر يواجه العائلات النازحة في المخيمات

شهادات بحق بلادي

الذكرى الثلاثون لاستشهاد بطل القادسية نائب القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، الفريق أول الركن عدنان خيرالله .
رمز نقطي حقائق للتاريخ: مورث وتاريخ مشرف ووافي على مر التاريخ والأزمنة .. قبيلة اللهيب في العراق والوطن العربي .
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي الحرب العراقية الإيرانية..أطول حروب القرن العشرين..
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي بماذا أوصى الرئيس صدام حسين مقاتلي الحرس الجمهوري وجهاز المخابرات؟ ذكرى معركة آب_المتوكل على الله 1996
رمز نقطي تعرف على الوثائق السرية جدا لأحتلال العراق ..

فعاليات المقاومة العراقية

المكتب السياسي لكتائب ثورة العشرين، رسالة الكتائب الشهرية ..
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين : تقسيم العراق تحت أي شعار يسير في ركب مشروع الاحتلال المعلن
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين تصدر العدد الجديد من مجلتها الشهرية
رمز نقطي المقاومة العراقية: العملية السياسية التي جاء بها الاحتلال وبنى أسسها أثبتت فشلها المتكرر .
رمز نقطي اصدار العدد (116 ) من مجلة كتائب ثورة العشرين عن مكتبها الاعلامي
رمز نقطي تصريح الناطق العسكري لجَيْش رِجَالِ الطَّرِيْقَةِ النَّقْشَبَنْدِيَّة.. رقم (3) بصدد عمليات الجيش القتالية ضد التنظيم الارهابي في محافظة نينوى .
رمز نقطي سقوط 30 قتيلا من القوات الحكومية والصحوات وهروب مهين خلال المعارك باطراف عامرية الفلوجة جنوب غربها ..ومقتل عدد من القياديين وعناصر ميليشياوية أثناء المعارك في الفلوجة..

شؤون عراقية

العامري والمهندس والفياض من رشح السوداني لرئاسة الحكومة
رمز نقطي الخطف يلاحق داعمي انتفاضة تشرين العراقية
رمز نقطي الشابندر يثير الجدل: معتصمو #ساحة_التحرير قطاع طرق
رمز نقطي سفير الاتحاد الأوروبي في العراق يحرج عبد المهدي
رمز نقطي ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 13 كانون الأول 2019
رمز نقطي بعضها “ثورية” وأخرى احتفالية.. تقرير يقارن بين الاحتجاجات في ساحات بغداد
رمز نقطي صور جوية تظهر نفقاً إيرانياً لتخزين الصواريخ قرب الحدود العراقية

الاخبار العربية

تبون رئيسا للجزائر في انتخابات الأمر الواقع
رمز نقطي قطر حضرت القمة الخليجية بسلبية تطيل عمر أزمتها .. وزير الخارجية السعودي يعلن بعد اختتام القمة الخليجية أن الجهود الكويتية لرأب الصدع وحل الأزمة القطرية مستمرة.
رمز نقطي لبنان يواجه انهيارا اقتصاديا مرشحا للتفاقم في ظل ارتفاع مستمر في أسعار المواد الأساسية التي بات استيرادها صعبا، تزامنا مع أزمة سياسية تولدت عن عجز السياسيين عن تشكيل حكومة.
رمز نقطي الأردن يتهيأ للتعديل الوزاري بعد استقالة الحكومة
رمز نقطي حزب الله ينشر ميليشياته لبث الفوضى بين المتظاهرين
رمز نقطي ورقة الحريري الإصلاحية تفشل في احتواء الاحتجاجات
رمز نقطي أكثر من 60 دولة تبحث في المنامة سبل ردع الخطر الإيراني .. وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يؤكد على أهمية اجتماع المنامة ويقول في رسالة إن توقيت انعقاده يأتي في "لحظة حرجة".

الاخبار الدولية

داود أغلو: أردوغان كبّل تركيا بقيود احتكار السلطة ومناخ الترهيب
رمز نقطي واشنطن تجري أضخم مناورة عسكرية في أوروبا
رمز نقطي إيران اعترفت بالفعل بمقتل عدد من المتظاهرين واعتقال مئات ممن وصفتهم بـ'المخربين' و'المتآمرين'، لكن تقارير غير رسمية وتقديرات أميركية تشير إلى أن قمع الاحتجاجات أسفر عن حصيلة صادمة من القتلى.
رمز نقطي الخزانة الأميركية تعلن عن حزمة عقوبات جديدة تشمل الدائرة المقربة من المرشد الأعلى في إيران والمسؤولة عن عمليات قمع داخلي وأنشطة مزعزعة للاستقرار في المنطقة وتصدير الإرهاب.
رمز نقطي بوتين يفتح بالإغراءات المالية منافذ للتوسع الروسي في إفريقيا
رمز نقطي البرلمان البريطاني يرفض التصويت مرة ثانية على بريكست
رمز نقطي أنقرة تعين مصرفي محكوم بالسجن مديرا عاما لبورصة إسطنبول .. صهر الرئيس رجب طيب أردوغان يعتبر العقوبات الأميركية محاولة "ابتزاز" للحكومة التركية التي ساومت العام الماضي واشنطن لتسليم القس الأميركي أندرو برانسون.

اخبار متفرقة

الفنانة الفلسطينية دلال ابنة أبوآمنة تردد بصوتها المخملي مقطوعات غنائية لكوكب الشرق أم كلثوم والشيخ أمام وتغوص في رحلة موسيقية في الشعر الصوفي.
رمز نقطي جهد عربي مشترك يضع النخيل على قائمة التراث العالمي
رمز نقطي فن كناوة بالمغرب ينضم الى قائمة التراث العالمي
رمز نقطي نجوى عانوس تعيد الاعتبار ليعقوب صنوع .. الكتاب يمثل حلقة مهمة في تاريخ المسرح المصري يفتح باب النقاش مجددا حول يعقوب صنوع
رمز نقطي المعرض الوطني للكتاب التونسي: 15000 عنوان لـ 70 دار نشر
رمز نقطي التغير المناخي يضع مئات الأجناس على شفير الانقراض
رمز نقطي 'ممالك النار' أضخم عمل تاريخي عربي يرعب الأتراك
 
 
 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25993356
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM