خامنئي هو الأيقونة التي تتوحد حولها رموز المشروع الاقليمي لإيران. تمزيق صوره في بغداد والمدن العراقية الأخرى أنزل تلك الأيقونة من مكانها الأسطوري إلى الشارع.      المرجعيّة المقدّسة اهتبلت بشاعة الهزيمة بالموصل لكي تنتج لنا حرساً ثوريًّا عراقيًّا لا يملك حتّى وحدة وانضباط وإرادة ووطنيّة الحرس الثوريّ الأصل فأضافت إلى دولة القنّاصة قنّاصين جدداً.      رصاص حي وضمير ميت! الذي يقتل متظاهرا في العراق إنما يحفر قبرين: واحد للشهيد والثاني له.      العراق: نموذج إيراني لخنق الانتفاضة      على المغول الجدد الرحيل فالعراق يسير بأهله      إيران في مواجهة الشعب العراقي      ثورة العراقيين و "الأقفاص الفكريّة"!      تكميم أفواه العراقيين يقتل ادعاءات حرية الرأي      هل لمتظاهري العراق برنامج محدد؟      إسقاط النظام.. عنوان الثورة العراقية الكبرى      استراتيجية إيرانية لحماية الطبقة السياسية في العراق من السقوط      كيف غيرت ممثلة الأمم المتحدة موقفها تجاه التظاهرات في العراق ؟      إيران في معركة يائسة للإبقاء على نفوذها في العراق      بلاسخارت: الضغط الشعبي هو من يقرر مصير الحكومة وليس أي جهة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 11 تشرين الثاني 2019  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المزيد من الأخبار

خامنئي هو الأيقونة التي تتوحد حولها رموز المشروع الاقليمي لإيران. تمزيق صوره في بغداد والمدن العراقية الأخرى أنزل تلك الأيقونة من مكانها الأسطوري إلى الشارع.

تصرف الإيرانيون بغباء حين ظهروا على الملأ من خلال قاسم سليماني باعتبارهم طرفا في الأزمة العراقية. صحيح أن ما حدث في العراق على مستوى الشعارات المعلنة كان صادما لإيران ولخامنئي شخصيا. غير أنه ما كان على إيران أن تنزلق إلى الاعتراف بأن تلك الشعارات لم تكن على خطأ...    التفاصيل ..

استراتيجية إيرانية لحماية الطبقة السياسية في العراق من السقوط

 اصطفت الطبقة السياسية في العراق وراء إستراتيجية تباركها إيران في محاولة للنجاة من انتفاضة شعبية مناوئة للحكومة، وذلك من خلال احتواء احتجاجات الشوارع مع تقديم إصلاحات سياسية وإجراء انتخابات في العام المقبل. لكن هذا الحل المقترح يتضمن بقاء النخبة...    التفاصيل ..

كيف غيرت ممثلة الأمم المتحدة موقفها تجاه التظاهرات في العراق ؟

قالت رئيسة بعثة  الأمم المتحدة “جينين هينيس بلاسخارت” في تغريدة، أنه لا يمكن للشعب العراقي أن يتوقف بسبب الماضي أو بسبب المصالح الحزبية،النهوض بالأمل يتطلب قفزة إلى الأمام. وأضافت”بلاسخارت” إن خطر اختطاف “المفسدين”  للاحتجاجات  السلمية...    التفاصيل ..

إيران في معركة يائسة للإبقاء على نفوذها في العراق

ما زالت أصوات الرصاص الحي وقنابل الغاز  المسيل للدموع   تسمع بشكل واضح كلما أقتربنا من ساحة التحرير وجسر السنك والجمهورية. ويبلغ المتظاهرون جهداً كبيراً لإبقاء السيطرة على جسر السنك والجسور المؤدية الى ساحة التحرير مركز التظاهرات والاعتصامات،لمنع...    التفاصيل ..

بلاسخارت: الضغط الشعبي هو من يقرر مصير الحكومة وليس أي جهة

أكدت ممثلة الامين العام للامم المتحدة “جينين بلاسخارت” انه لا يمكن للامم المتحدة أن تفرض أي أمر محدد على العراق، عدا تقديم المساعدة والمشورة والدعم من أجل تحقيق التغيير، مؤكدةً أن الضغط الشعبي هو من يقرر استقالة الحكومة، فيما أعلن نقيب الصحفيين العراقيين...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 11 تشرين الثاني 2019

شهد العراق اليوم الاثنين 11 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: البصرة : شنت قوة أمنية اليوم الإثنين حملة اعتقالات واسعة ضد المتظاهرين الشباب في ساحة “ام البروم” بمحافظة البصرة جنوبي...    التفاصيل ..

تهنئة هيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .

بسم الله الرحمن الرحيم   يحتفل العالم الإسلامي  والأمة العربية هذا اليوم المبارك بذكرى مولد رسول الإنسانية وهادي البشرية سيدنا محمد  صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم الذي ختم الله به رسالات السماء وجمع له كل الفضائل وأيده بنصره وأعز من اتبع هديه وسار على...    التفاصيل ..

الحكومة العراقية عاجزة أمام شعب 'تعود على الموت' الاحتجاجات شهدت منذ بدايتها أعمال عنف دامية، أسفرت عن مقتل نحو 270 شخصاً، في وقت تمتنع السلطات منذ نحو أسبوع عن نشر حصيلة رسمية.

دخلت الاحتجاجات العراقية شهرها الثاني، ولا تزال الحكومة عاجزة عن إيجاد مخرج يلبي مطالب المحتجين الذين تسلحوا في ساحات الاعتصامات بالمقاليع ومتاريس من الألواح الحديدية والكتل الخرسانية، فيما تستخدم القوى الأمنية الطلقات المطاطية والقنابل الصوتية والغاز...    التفاصيل ..

العراق.. تعقب المتظاهرين ورصد تحركاتهم في المقاهي والجامعات

لم تكن هناك أيّ خطوط حمراء على التجمعات الشبابية في العراق قبل انطلاق الحراك الواسع بداية الشهر الماضي، إلا أن الأمور تغيرت كثيرا بعد تظاهرات الأول من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، والتي بات يطلق عليها “ثورة تشرين” التي عمّت العاصمة بغداد ومحافظات جنوبية....    التفاصيل ..

الكشف عن مواقع احتجاز المغيبين في العراق

كشف الباحث مؤيد الجحيشي، في وقت سابق، أن هنالك أربعة سجون سرية تابعة لفصائل مسلحة في الحشد الشعبي، والحكومة على علم بوجودها، مؤكدا أن هذه السجون تقع في جرف الصخر والمحاويل وابو غريب.     التفاصيل ..

احتجاجات العراق.. كيف تحاول الأحزاب ركوب الموجة؟

تحاول شخصيات سياسية وأحزاب ركوب موجة التظاهرات، من أجل حرف مسارها، أو الالتفاف على مطالب المتظاهرين، وقد أثبت العراقيون اليوم رفضهم لأي تدخل سياسي، ما جعلها تظاهرة غير مسبوقة منذ 2003، بعد أن شهد العراق على مر 16 عامًا تظاهرات، معظمها دخلت فيها الأحزاب وحرفت مسارها....    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 6 تشرين الثاني 2019

شهد العراق اليوم الأربعاء 6 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: بغداد : أفاد ناشطون عراقيون الأربعاء بأن مواجهات تجري بين محتجين غاضبين يحاولون قطع جسر باب المعظم الحيوي وسط بغداد، وبين...    التفاصيل ..

جماعة تطلق على نفسها اسم أنصار الحشد الشعبي تهدد المحتجين العراقيين بأنها لن تبقى مكتوفة الأيدي إذا استمروا في 'الإساءة' لقيادة إيران.

هددت جماعة شيعية عراقية تطلق على نفسها اسم "أنصار الحشد الشعبي" بأنها لن تبقى مكتوفة الأيدي إزاء الشعارات والهتافات "المسيئة" لإيران وللمرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي ولقائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني. ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية ارنا عن بيان...    التفاصيل ..

اسبوع بغداد كان طويلا .. وصراعا سريا خلف كواليس النجف

في 25 تشرين الاول انطلق الاف العراقيين في جولة ثانية من الاحتجاجات ضد الحكومة العراقية التي اصبح قرارها السياسي تحت قبضة ايران عبر رئيس الوزراء الكبير في السن والضعيف في اتخاذ القرارات عادل عبد المهدي، وهو رئيس الوزراء الخامس بعد سقوط نظام صدام حسين على يد القوات...    التفاصيل ..

“درع التحرير”.. متظاهرون ينصبون مصداً لقنابل الغاز عند جسر الجمهورية

نصب متظاهرون في ساحة التحرير، مصداً عند جسر الجمهورية في مواجهة قنابل الغاز التي تطلقها السلطة والتي أسفرت عن مقتل وإصابات العشرات، وفق تقارير دولية. وأظهرت صور اطلع عليها “ناس”، متظاهرين يرفعون مشبكاً حديداً قرب جسر الجمهورية، ليكون درعا للمتظاهرين يضمن عدم...    التفاصيل ..

متظاهرو جسر السنك يؤكدون استمرارهم حتى إسقاط العملية السياسية

أكد المتظاهرون في العاصمة   بغداد   أنهم متواصلون حتى تحقيق التغيير المنشود، وإسقاط العملية السياسية وتشكيل حكومة وطنية. وذكر المتظاهرون المتواجدون عند جسر السنك في تصريح خاص “لوكالة يقين للأنباء  أن سقف المطالب قد ارتفع، فلم يُعد تبليط الشارع او...    التفاصيل ..

مظاهرات العراق.. كيف تجسد روح التعاون بين فئات المجتمع؟

دخلت المظاهرات العراقية الحاشدة يومها الثاني عشر على التوالي والتي كانت قد بدأت في الـ 25 من تشرين الثاني/ اكتوبر الماضي في موجتها الثانية، مظاهرات شكلت ولا تزال أيقونة المظاهرات العراقية منذ 16 عاما بعد أن استطاعت تحجيم كافة  الكتل السياسية  والأحزاب...    التفاصيل ..

المحتحون يُزيلون أسماء رموز النظام الإيراني من شوارع النجف

رفض الشارع العراقي الغاضب التدخلات الإيرانية السافرة في شؤون البلاد عبر أتباعها في حكومة بغداد،والتي جعلت من المليشيات وأتباع إيران الآمر الناهي على جميع المستويات  السياسية  والأمنية، وباتت هذه المليشيات تُطلق أسماء لشوارع في المحافظات بأسماء رموز النظام...    التفاصيل ..

 
 
أبواب الموقع

البيانات

تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد 1441 ..
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي بيان بمناسبة يوم النصر العظيم ... اليوم الذي انتصر فيه الجيش العراقي الباسل على جارة السوء ايران في 8 - 8 - 1988
رمز نقطي هيئة عشائر العراق تدين بشده قرار الرئيس الأمريكي ترامب بضم هضبة الجولان المحتله الى اسرائيل ..
رمز نقطي بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..

المكتب الإعلامي

تهنئة هيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي وفاة الشيخ محسن البرغش الفارس الزوبعي(ابو فهد)
رمز نقطي جيوش الكترونية في العراق هدفها الدفاع عن إيران
رمز نقطي بيان بمناسبة الذكرى التاسعة والتسعين لثورة العشرين الخالدة ..
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
رمز نقطي تهنئة بمناسبة شهر رمضان المبارك 2019
رمز نقطي بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى احتلال العراق عام 2003

اراء حره

خامنئي هو الأيقونة التي تتوحد حولها رموز المشروع الاقليمي لإيران. تمزيق صوره في بغداد والمدن العراقية الأخرى أنزل تلك الأيقونة من مكانها الأسطوري إلى الشارع.
رمز نقطي المرجعيّة المقدّسة اهتبلت بشاعة الهزيمة بالموصل لكي تنتج لنا حرساً ثوريًّا عراقيًّا لا يملك حتّى وحدة وانضباط وإرادة ووطنيّة الحرس الثوريّ الأصل فأضافت إلى دولة القنّاصة قنّاصين جدداً.
رمز نقطي رصاص حي وضمير ميت! الذي يقتل متظاهرا في العراق إنما يحفر قبرين: واحد للشهيد والثاني له.
رمز نقطي العراق: نموذج إيراني لخنق الانتفاضة
رمز نقطي على المغول الجدد الرحيل فالعراق يسير بأهله
رمز نقطي إيران في مواجهة الشعب العراقي
رمز نقطي ثورة العراقيين و "الأقفاص الفكريّة"!

مقالات صحفية

واشنطن بوست: القيادة الأمريكية فقدت الثقة في قدرة الحكومة العراقية
رمز نقطي صحيفة ديلي ميل: الخطر يواجه العائلات النازحة في المخيمات
رمز نقطي صحيفة: إيران تنقل صواريخ متطورة إلى العراق
رمز نقطي وول ستريت جورنال: مسؤولون أميركيون مطلعون على معلومات المخابرات يخلصون الى ان العراق كان مصدر الهجمات في مايو على خط الانابيب السعودي، وليس الحوثيين.
رمز نقطي التايمز: إيران تقرع طبول الحرب للحصول على تنازلات
رمز نقطي صحيفة: واشنطن تخفف الضغط على طهران
رمز نقطي الكشف عن خطة إيرانية لتحريك مليشياتها ضد مصالح أمريكا ..الغارديان: سليماني اجتمع بمليشيات عراقية

شهادات بحق بلادي

الذكرى الثلاثون لاستشهاد بطل القادسية نائب القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، الفريق أول الركن عدنان خيرالله .
رمز نقطي حقائق للتاريخ: مورث وتاريخ مشرف ووافي على مر التاريخ والأزمنة .. قبيلة اللهيب في العراق والوطن العربي .
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي الحرب العراقية الإيرانية..أطول حروب القرن العشرين..
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي بماذا أوصى الرئيس صدام حسين مقاتلي الحرس الجمهوري وجهاز المخابرات؟ ذكرى معركة آب_المتوكل على الله 1996
رمز نقطي تعرف على الوثائق السرية جدا لأحتلال العراق ..

فعاليات المقاومة العراقية

المكتب السياسي لكتائب ثورة العشرين، رسالة الكتائب الشهرية ..
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين : تقسيم العراق تحت أي شعار يسير في ركب مشروع الاحتلال المعلن
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين تصدر العدد الجديد من مجلتها الشهرية
رمز نقطي المقاومة العراقية: العملية السياسية التي جاء بها الاحتلال وبنى أسسها أثبتت فشلها المتكرر .
رمز نقطي اصدار العدد (116 ) من مجلة كتائب ثورة العشرين عن مكتبها الاعلامي
رمز نقطي تصريح الناطق العسكري لجَيْش رِجَالِ الطَّرِيْقَةِ النَّقْشَبَنْدِيَّة.. رقم (3) بصدد عمليات الجيش القتالية ضد التنظيم الارهابي في محافظة نينوى .
رمز نقطي سقوط 30 قتيلا من القوات الحكومية والصحوات وهروب مهين خلال المعارك باطراف عامرية الفلوجة جنوب غربها ..ومقتل عدد من القياديين وعناصر ميليشياوية أثناء المعارك في الفلوجة..

شؤون عراقية

استراتيجية إيرانية لحماية الطبقة السياسية في العراق من السقوط
رمز نقطي كيف غيرت ممثلة الأمم المتحدة موقفها تجاه التظاهرات في العراق ؟
رمز نقطي إيران في معركة يائسة للإبقاء على نفوذها في العراق
رمز نقطي بلاسخارت: الضغط الشعبي هو من يقرر مصير الحكومة وليس أي جهة
رمز نقطي ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 11 تشرين الثاني 2019
رمز نقطي يستقبلون الجميع بلا قيود، بأستثناء من يمثلون السلطة! اهلا بأرض الحرية: في ساحة التحرير، الناس يحكمون انفسهم ويرفضون النظام
رمز نقطي الحكومة العراقية عاجزة أمام شعب 'تعود على الموت' الاحتجاجات شهدت منذ بدايتها أعمال عنف دامية، أسفرت عن مقتل نحو 270 شخصاً، في وقت تمتنع السلطات منذ نحو أسبوع عن نشر حصيلة رسمية.

الاخبار العربية

الأردن يتهيأ للتعديل الوزاري بعد استقالة الحكومة
رمز نقطي حزب الله ينشر ميليشياته لبث الفوضى بين المتظاهرين
رمز نقطي ورقة الحريري الإصلاحية تفشل في احتواء الاحتجاجات
رمز نقطي أكثر من 60 دولة تبحث في المنامة سبل ردع الخطر الإيراني .. وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يؤكد على أهمية اجتماع المنامة ويقول في رسالة إن توقيت انعقاده يأتي في "لحظة حرجة".
رمز نقطي انفجار اجتماعي يدفع لبنان إلى حافة انهيار اقتصادي وسياسي
رمز نقطي قيس سعيد رئيسا لتونس .. سعيد يحقق فوزا كاسحا على منافسه القروي حيث حصل على اكثر من سبعين في المئة من اصوات الناخبين.
رمز نقطي استطلاعات الرأي وضعت النهضة في المرتبة الأولى لنتائج الانتخابات التشريعية بـ40 مقعدا فقط في البرلمان،في حين يستوجب تشكيل تحالف حكومي أغلبية بـ109 نائب.

الاخبار الدولية

الخزانة الأميركية تعلن عن حزمة عقوبات جديدة تشمل الدائرة المقربة من المرشد الأعلى في إيران والمسؤولة عن عمليات قمع داخلي وأنشطة مزعزعة للاستقرار في المنطقة وتصدير الإرهاب.
رمز نقطي بوتين يفتح بالإغراءات المالية منافذ للتوسع الروسي في إفريقيا
رمز نقطي البرلمان البريطاني يرفض التصويت مرة ثانية على بريكست
رمز نقطي أنقرة تعين مصرفي محكوم بالسجن مديرا عاما لبورصة إسطنبول .. صهر الرئيس رجب طيب أردوغان يعتبر العقوبات الأميركية محاولة "ابتزاز" للحكومة التركية التي ساومت العام الماضي واشنطن لتسليم القس الأميركي أندرو برانسون.
رمز نقطي روسيا تزاحم قوى تقليدية على موطئ قدم ثابت في إفريقيا
رمز نقطي أردوغان يخسر اقرب حلفاء تركيا بسبب الهجوم في سوريا .. زعيم القبارصة الأتراك ينتقد إصرار اردوغان على مواصلة الهجوم ضد الاكراد في وقت لا يجد فيه الرئيس التركي من دعم سوى حكومة الوفاق الليبية وقطر.
رمز نقطي وزير النفط الإيراني يؤكد تراجع صناعة النفط الإيرانية عن مكانتها وموقعها العالمي بعد احجام الشركات العالمية والدول عن شرائه.

اخبار متفرقة

'رحلتي مع النهر الثالث' عبدالرزاق عبدالواحد
رمز نقطي كتاب «شعر العامية.. من السوق إلى المتحف» للدكتور صلاح فضل يضم دراسات عن أربعة من أعمدة شعراء العامية في مصر.
رمز نقطي 'سبايس اكس' تتقدم في برنامج توفير الانترنت من الفضاء
رمز نقطي د سناء الشّعلان في برنامج تنفيس أبو وطن 6/11/2019
رمز نقطي محمد العمري يروي تحولات الأردن 'من زاويةٍ أنثى' رواية الكاتب الأردني محمد حسن العمري ترصد التحولات السياسية والاجتماعية في المجتمع منذ سبعينيات القرن الماضي
رمز نقطي "لكنك ستفعل" رواية مليئة بالظلال والأضواء .. رواية الكاتب الإيطالي جوزبِّه كاتوتسيلا بسيطةٌ مثل كلِّ الأشياء التي تسبر الأعماق.
رمز نقطي سميرة الناجح تكتب "ورقات مطلقة"
 
 
 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25818630
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM