مليونيات العراقيين ومليونية الصدر      ماذا تحمل دعوة الصدر بخروج القوات الأمريكية من العراق من أجندة إيرانية؟      الجيش الأمريكي لن يكتب حاضر العراق      الوعي الجمعي العراقي وخذلانه لثورة تشرين .. تعود العراقيون على المسير خلف الغالب. ينتظرون ويترقبون.      القتل والخطف يعبران عن انحطاط السياسي في ظل سياسات عبد المهدي الذي يشهر كاتم الصوت بوجه كل رافضي السرقة والظلم والانتهازية السياسية.      أردوغان في ليبيا وخامنئي في العراق .. عباءتان دينيتان تخنقان العالم العربي.      دعوات لتدويل قضية قمع التظاهرات في الامم المتحدة      أول تعليق من ممثلة الأمم المتحدة على محاولة السلطات العراقية فض الاحتجاجات      تكليف نصر الله بتولِّي ملفّ العراق.. خلفًا لسليماني كوثراني هو من يقرِّر مع سليماني ونائبه المهندس الأموال للميليشيات حفاظاً على السيطرة على قادة الميليشيات.      أنصار الصدر يتظاهرون تحت حماية ميليشيات إيران      أول تعليق أميركي على أزمة تسمية رئيس وزراء العراق      التعليم في العراق.. أرقام مفزعة ومستقبل مجهول      قطر تحت العباءة التركية في افريقيا      عائلات ضحايا الطائرة الأوكرانية تقاضي خامنئي والحرس الثوري      إيران ترد على التهديد الأميركي بقتل "خليفة سليماني"  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المزيد من الأخبار

مليونيات العراقيين ومليونية الصدر

أدخل مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري في العراق، مصطلح المليونية على حشوده وتظاهراته التي كان دائماً يدعو فيها إلى الإصلاح، حيث لا يوجد عدّاد يحصي أرقام  المتظاهرين  لكنها عبارة ارتبطت بالمعنويات أكثر من تعبيرها عن الحقيقة. في حين أن المليونيات الحقيقية هي...    التفاصيل ..

دعوات لتدويل قضية قمع التظاهرات في الامم المتحدة

يلتجأ المتظاهرون السليمون الى القوانين الدولية ومواثيق  حقوق الانسان  العالمية الى الوقوف بجانب مطالبهم المشروعة والتي اقرتها الدساتير والقوانين الدولية، في قمعت الحكومة في بغداد الاصوات الحرة وكممت الافواه التي نادت بالتغيير السلمي. وبعد الاجراءات...    التفاصيل ..

أول تعليق من ممثلة الأمم المتحدة على محاولة السلطات العراقية فض الاحتجاجات

    التفاصيل ..

تكليف نصر الله بتولِّي ملفّ العراق.. خلفًا لسليماني كوثراني هو من يقرِّر مع سليماني ونائبه المهندس الأموال للميليشيات حفاظاً على السيطرة على قادة الميليشيات.

ذكرت مصادر موقع «تيك ديبكا» الأمني أنّ المرشد الإيراني علي خامنئي كلَّف أمين عام حزب الله حسن نصر الله، بتولِّي مسؤولية ملفّ العراق خلفًا لقاسم سليماني، بـ «إيجاد حل للوضع المعقَّد في بغداد، والصدع الداخلي بين الشيعة العراقيين».  بدوره نقل نصر الله المهمّة إلى...    التفاصيل ..

أنصار الصدر يتظاهرون تحت حماية ميليشيات إيران

انطلقت في بغداد صباح الجمعة تظاهرة ينتظر أن تكون "مليونية" كما دعا لها رجل الدين الشيعي مقتدى، للمطالبة بطرد القوات الأميركية من العراق، فيما يقف شارع المتظاهرين المطلبيين في الجهة الأخرى على أهبة الاستعداد لأي طارئ. ويشهد العراق منذ الأول من تشرين...    التفاصيل ..

أول تعليق أميركي على أزمة تسمية رئيس وزراء العراق

أدلى مبعوث الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الخاص لسوريا والتحالف الدولي “جيمس جيفري”، اليوم الخميس، بأول تعليق أميركي على أزمة تسمية رئيس وزراء جديد للعراق. وقال جيفري في مؤتمر صحفي، إن “هناك حراكا في الشارع العراقي، وعلى العراقيين أن يقرروا من يختارونه...    التفاصيل ..

التعليم في العراق.. أرقام مفزعة ومستقبل مجهول

يستغرب كثير من العراقيين حين يقارنون بين النظام التعليمي الذي عرفت به بلادهم في سبعينات وثمانيات القرن الماضي، وبين ما وصلت إليه العملية التربوية والتعليمية في مختلف المناطق اليوم، في وقت يشهد فيه العراق انهياراً واسعا للعديد من  المؤسسات  في المجالات...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 24 كانون الثاني 2020

شهد العراق اليوم الجمعة 24 كانون الثاني/ يناير 2020، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: أمني : منظمة فرنسية غير حكومية تعلن اختفاء أربعة من موظفيها في العاصمة العراقية بغداد منذ يوم الإثنين الماضي، وتؤكد أن 3 من المختطفين...    التفاصيل ..

مقتدى الصدر.. خيار أخير لإيران بمواجهة الولايات المتحدة ..التقارب الايراني مع الصدر وضع خصومه ورجال إيران التقليديين في دائرة الخطر ودفع بهم بعيداً عن التقارب الإيراني.

كشف مصدر سياسي رفيع المستوى، عن انقلاب في سياسة طهران تجاه العراق، بعد حادثة اغتيال قاسم سليماني، قائد فليق القدس بالحرس الثوري الايراني بغارة أمريكية قرب مطار بغداد الدولي، وخصوصا ضد "اللوبي" الموالي لها والمكون من نوري المالكي الأمين العام لحزب الدعوة، وهادي...    التفاصيل ..

أول كشف عن شخصية زعيم داعش الجديد او جلاد الأيزيديين

أفادت صحيفة الغارديان البريطانية الإثنين نقلاً عن مصادر استخبارية أنّ الزعيم الجديد لتنظيم الدولة الإسلامية "أبو ابراهيم الهاشمي القرشي" هو في الواقع أحد مؤسّسي التنظيم الجهادي وهو المسؤول الاول عن حملة القتل والاضطهاد بحق الايزيديين في العراق. والقرشي اسمه...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 22 كانون الثاني2020

شهد العراق اليوم الأربعاء 22 كانون الثاني/ يناير 2020، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: سياسي : أكد عضو مجلس النواب “عباس الزاملي”، اليوم الأربعاء، أن الكتل السياسية لم تتوصل إلى اتفاق على تسمية مرشح رئاسة...    التفاصيل ..

العربية.نت تنشر وثائق لتورط شبكة عراقية بتهريب نفط إيران عقوبات أميركية مرتقبة تستهدف مؤسسات مالية في بغداد

لم يعد خافياً على أحد طرق التحايل التي تستخدمها إيران في تهريب نفطها، عبر شبكات النقل السرية وبغطاء من الميليشيات المسلحة وأذرعتها في المنطقة سواء بحراً أو براً، ولكن أن تتم عمليات الفساد والتهريب بطرق "مقننة" أو عبر مؤسسات الدولة العراقية، فهذا يطرح علامات استفهام...    التفاصيل ..

في بقاء نظام الملالي فناء لإيران ... هناك أجيال جديدة من الإيرانيين صارت تتكلم لغة مختلفة، لغة المجتمع المدني الذي ظل مغيبا عبر أربعين سنة من حكم الملالي.

ربما كانت وطنيتهم هي الفخ الذي وقعوا فيه فاستفاد منه النظام أربعين سنة. لا يزال ذلك الفخ القائم رهانا رابحا بيد النظام. ولكن الأجيال الجديدة بدأت تتحرر منه باعتبره فضيحة أجيال فاشلة. عقدة الوطنية لدى الإيرانيين هي أشبه بالقيد الذهبي الذي سعى النظام إلى تطبيعه...    التفاصيل ..

مليونية الصدر.. هل ستكون جامعة أم ترفض من قبل المتظاهرين؟

هي  تظاهرات  مليونية دعا إليها “مقتدى الصدر” قبل أيام لتكون في العاصمة بغداد ولتنطلق يوم الجمعة القادم الـ 24 من كانون الثاني/ يناير الجاري كما هو محدد لها، تظاهرات يبدو أن القوى الشيعية قد اتفقت عليها بعد أن اتفق الصدر مع زعماء الكثير من قادة الميليشيات...    التفاصيل ..

مرشح توافقي وصفة للخروج من مأزق تشكيل الحكومة العراقية

يستعد الرئيس العراقي برهم صالح لتكليف شخصية بمنصب رئيس الوزراء لتشكيل حكومة جديدة مع الانسداد السياسي وتنامي الاحتجاجات الشعبية، في خطوة قد تفاقم خلافا دستوريا بين الرئاسة والكتلة الأكبر في البرلمان التي تتمسك بأنها الأحق بترشيح شخصيات لهذا المنصب بعد أن...    التفاصيل ..

فايننشال تايمز البريطانية: ثلاثة قياديين يتنافسون لخلافة المهندس في منصبه

قالت صحيفة ’’فايننشال تايمز’’ البريطانية، إن اغتيال نائب رئيس ميليشيا الحشد أبو مهدي المهندس، مطلع كانون الثاني الجاري، فسح المجال للتنافس بين عدة قيادات للفصائل، بعضها تابع للحشد الشعبي نفسه. وذكرت الصحيفة، انه “في عام 2017 تم تعيين المهندس نائباً لقائد...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 20 كانون الثاني 2020

شهد العراق اليوم الاثنين 20 كانون الثاني/ يناير 2020، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: اقتصادي : الخبير عبد الرحمن المشهداني يؤكد ان الاتفاقية العراقية مع الصين غامضة أن  حكومة تصريف الأعمال الحالية لا يحق لها...    التفاصيل ..

بيروت تجمع الفصائل العراقية لـ«لم الشمل»

بعد مقتل قائد فيلق القدس، قاسم سليماني ونائب الحشد الشعبي العراقي ابو مهدي المهندس، كلفت إيران أمين عام حزب الله، حسن نصرالله، بمهمة توحيد الجماعات الموالية لطهران في العراق، والتوصل إلى هدنة بينها. وبالفعل فقد عُقد اجتماع سري في بيروت، الخميس الماضي، بين...    التفاصيل ..

 
 
أبواب الموقع

البيانات

تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد 1441 ..
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي بيان بمناسبة يوم النصر العظيم ... اليوم الذي انتصر فيه الجيش العراقي الباسل على جارة السوء ايران في 8 - 8 - 1988
رمز نقطي هيئة عشائر العراق تدين بشده قرار الرئيس الأمريكي ترامب بضم هضبة الجولان المحتله الى اسرائيل ..
رمز نقطي بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..

المكتب الإعلامي

بيان بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة لشعبنا العراقي المجاهد بمناسبة أعياد رأس السنة الميلادية الجديدة 2020 .
رمز نقطي في ذكرى يوم الشهيد العراقي
رمز نقطي تهنئة هيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي وفاة الشيخ محسن البرغش الفارس الزوبعي(ابو فهد)
رمز نقطي جيوش الكترونية في العراق هدفها الدفاع عن إيران
رمز نقطي بيان بمناسبة الذكرى التاسعة والتسعين لثورة العشرين الخالدة ..

اراء حره

مليونيات العراقيين ومليونية الصدر
رمز نقطي ماذا تحمل دعوة الصدر بخروج القوات الأمريكية من العراق من أجندة إيرانية؟
رمز نقطي الجيش الأمريكي لن يكتب حاضر العراق
رمز نقطي الوعي الجمعي العراقي وخذلانه لثورة تشرين .. تعود العراقيون على المسير خلف الغالب. ينتظرون ويترقبون.
رمز نقطي القتل والخطف يعبران عن انحطاط السياسي في ظل سياسات عبد المهدي الذي يشهر كاتم الصوت بوجه كل رافضي السرقة والظلم والانتهازية السياسية.
رمز نقطي أردوغان في ليبيا وخامنئي في العراق .. عباءتان دينيتان تخنقان العالم العربي.
رمز نقطي انتفاضة تشرين الاصيلة الشريفة نبراس للضمائر والانسانية والوطنية

مقالات صحفية

أول كشف عن شخصية زعيم داعش الجديد او جلاد الأيزيديين
رمز نقطي فايننشال تايمز البريطانية: ثلاثة قياديين يتنافسون لخلافة المهندس في منصبه
رمز نقطي واشنطن ترفض دعوة إخراج قواتها من العراق
رمز نقطي تقرير أمريكي: الاستياء من إيران دفع لحرق مرقد الحكيم بالنجف
رمز نقطي واشنطن بوست: الطبقة الحاكمة في العراق ستكون أمام انتحار سياسي
رمز نقطي صحيفة أمريكية: التظاهرات العراقية لن تعود قبل الإطاحة بالطبقة السياسية
رمز نقطي صحيفة لندنية: أمريكا عملت على إضعاف العراق وتمزيقه

شهادات بحق بلادي

الذكرى الثلاثون لاستشهاد بطل القادسية نائب القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، الفريق أول الركن عدنان خيرالله .
رمز نقطي حقائق للتاريخ: مورث وتاريخ مشرف ووافي على مر التاريخ والأزمنة .. قبيلة اللهيب في العراق والوطن العربي .
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي الحرب العراقية الإيرانية..أطول حروب القرن العشرين..
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي بماذا أوصى الرئيس صدام حسين مقاتلي الحرس الجمهوري وجهاز المخابرات؟ ذكرى معركة آب_المتوكل على الله 1996
رمز نقطي تعرف على الوثائق السرية جدا لأحتلال العراق ..

فعاليات المقاومة العراقية

تقرير لرويترز يروي تفاصيل ملاحقة سليماني وقتله قرب مطار بغداد
رمز نقطي المكتب السياسي لكتائب ثورة العشرين، رسالة الكتائب الشهرية ..
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين : تقسيم العراق تحت أي شعار يسير في ركب مشروع الاحتلال المعلن
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين تصدر العدد الجديد من مجلتها الشهرية
رمز نقطي المقاومة العراقية: العملية السياسية التي جاء بها الاحتلال وبنى أسسها أثبتت فشلها المتكرر .
رمز نقطي اصدار العدد (116 ) من مجلة كتائب ثورة العشرين عن مكتبها الاعلامي
رمز نقطي تصريح الناطق العسكري لجَيْش رِجَالِ الطَّرِيْقَةِ النَّقْشَبَنْدِيَّة.. رقم (3) بصدد عمليات الجيش القتالية ضد التنظيم الارهابي في محافظة نينوى .

شؤون عراقية

دعوات لتدويل قضية قمع التظاهرات في الامم المتحدة
رمز نقطي أول تعليق من ممثلة الأمم المتحدة على محاولة السلطات العراقية فض الاحتجاجات
رمز نقطي تكليف نصر الله بتولِّي ملفّ العراق.. خلفًا لسليماني كوثراني هو من يقرِّر مع سليماني ونائبه المهندس الأموال للميليشيات حفاظاً على السيطرة على قادة الميليشيات.
رمز نقطي أنصار الصدر يتظاهرون تحت حماية ميليشيات إيران
رمز نقطي أول تعليق أميركي على أزمة تسمية رئيس وزراء العراق
رمز نقطي التعليم في العراق.. أرقام مفزعة ومستقبل مجهول
رمز نقطي ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 24 كانون الثاني 2020

الاخبار العربية

قطر تحت العباءة التركية في افريقيا
رمز نقطي حكومة لبنان واجهة سياسية لحزب الله وحلفائه ..الأطراف السياسية الأبرز الممثلة في الحكومة الجديدة هي التيار الوطني الحر وحزب الله وحركة أمل إضافة إلى أحزاب أخرى حليفة وإن كانت أقل نفوذا مثل حزب المردة.
رمز نقطي هيثم بن طارق آل سعيد سلطانا لعمان خلفا للسلطان قابوس
رمز نقطي تأسيس تكتل جديد يضم 8 دول برعاية سعودية
رمز نقطي في لبنان لن تكون ثورة ما لم تؤد لتغييرات جذرية وإخراج البلاد من محور الممانعة والحروب وإعادته دولة طبيعية في النظام العالمي اقتصادها ينمو وشعبها يعيش ويهتف للحياة لا للدماء والشهادة.
رمز نقطي الرئيس الجزائري يمد يدا للحراك ويكرم قائد الجيش باليد الأخرى
رمز نقطي تبون رئيسا للجزائر في انتخابات الأمر الواقع

الاخبار الدولية

عائلات ضحايا الطائرة الأوكرانية تقاضي خامنئي والحرس الثوري
رمز نقطي إيران ترد على التهديد الأميركي بقتل "خليفة سليماني"
رمز نقطي أيام قليلة تفصل بريطانيا عن الخروج من الاتحاد الأوروبي
رمز نقطي كندا تطالب بمحاسبة إيران بعد اعترافها بإسقاط الطائرة الأوكرانية
رمز نقطي إيران تعترف رسميا بإسقاط الطائرة الأوكرانية
رمز نقطي واشنطن ترد بحزمة عقوبات جديدة على هجمات إيران الصاروخية
رمز نقطي ترمب: سليماني إرهابي مسؤول عن قتل الآلاف

اخبار متفرقة

انتشارُ الرواية واتساع مساحة قرّائها وتخصيص الجوائز المُجزية لها وإمكانية تحويلها إلى فيلم أو مسلسل، عوامل ساعدت على صعودها لكنها ليست السبب في تراجع الشعر.
رمز نقطي رسائل حبّ من فدوى طوقان في زمن الاحتلال ..الكتاب الصادر حديثا عبارة عن "رسائل حبّ" تبادلتها الشاعرة الفلسطينية مع الشاعر والإعلامي الأردني - الفلسطيني سامي حداد.
رمز نقطي صوت المرأة اليمنية في الرواية العربية .. صورة المرأة اليمنية ليست كلها مهزوزة وخالية من نماذج أصيلة يستلزم تطوير حقوق النوع الإنساني التخلي عنها.
رمز نقطي "التراشق بالعطر التاسع" حكمة تتعالى في الفضاء .. تيه طويل يبحث عنه القاص العراقي نشأت المندوي ويسطره على الورق الأبيض حتى يلسع به قلوبنا المتصدئة.
رمز نقطي صبحي فحماوي يرسم ابتسامة على شفاه القراء العرب .. الكاتب الأردني: حاولت أن أكون ناطقاً باسم الإنسان المظلوم، وليس العرب وحدهم. وحاولت أن أرسم مأساة فلسطين على مختلف جدران العالم.
رمز نقطي هل المدن الغبية أفضل للبشر من الذكية؟ أصوات كثيرة تتعالى ضد المدن التي تستخدم أحدث التقنيات مثل الكاميرات وأجهزة الاستشعار لمراقبة كل شيء.
رمز نقطي الفن ينقل عقود الزواج إلى الجدران .. الفنانة الباكستانية نوشميا خان تحول مستندات الزواج إلى لوحات مزخرفة لمنح الزيجات الإسلامية أساسا أكثر صلابة.
 
 
 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26236035
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM