الميليشيات في العراق دولة متحكمة      11 سبتمبر.. بين الجد واللعب .. الانتقام من القاعدة في أفغانستان وغزو العراق تحولا إلى هدية أميركية لإيران.      هل فشل عبد المهدي في تطبيق الأمر الديواني المتعلق بالحشد؟      لا لتوريط العراق في حرب خاسرة أخرى      اليوم معامل "أرامكو"... غدا ماذا؟ ليس في استطاعة دول الخليج الاكتفاء بالتفرّج على ردود الفعل الايرانية التي تستهدفها.      التغيير في إيران صار ممکنا      ايران والاستسلام .. سيناريوهات متعددة للمنطقة كيفما تقلبها تجد فيها ربحا ايرانيا.      في كل أزمة فتشوا عن... إيران      إعادة صناعة الشر      محاربة الفساد بالثرثرة      قاسم سليماني في بغداد: الرد على استهداف معسكرات "الحشد الشعبي"      ولاء السياسيين لإيران والصراعات تهدد استقرار العراق      في العراق.. كيف يلتهم الفساد إيرادات المنافذ الحدودية؟      هجوم أرامكو يكشف خطط إيران لإبقاء العراق تحت عباءتها ..وسائل إعلام أميركية تحدثت عن انطلاق الطائرات التي هاجمت أرامكو من الشمال وليس من الجنوب، أي من العراق أو إيران وليس اليمن.      مستـشفيـات وهـمـية تـابـعة لـفصائل مسلحة تتسبب في استقالة وزير الصحة  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المزيد من الأخبار

هل فشل عبد المهدي في تطبيق الأمر الديواني المتعلق بالحشد؟

أكثر من شهرين مضيا على إصدار رئيس الوزراء الحالي “ عادل عبد المهدي ” أمره الديواني (237) في الأول من تموز/ يوليو الماضي، والخاص بإعادة هيكلة الحشد الشعبي. ورغم مرور كل هذه المدة، إلا أن أي تطبيق لمواد الأمر الديواني لم تفعل على أرض الواقع، ما يطرح كثيرا من...    التفاصيل ..

قاسم سليماني في بغداد: الرد على استهداف معسكرات "الحشد الشعبي"

قالت مصادر عراقية مطلعة إن زعيم "فيلق القدس" بـ"الحرس الثوري" الإيراني، قاسم سليماني موجود في بغداد، منذ يومين وأجرى لقاءات مع قادة ميليشيات وشخصيات سياسية مقربة من طهران، بهدف التوصل إلى طريقة مناسبة للرد على الاستهداف المتكرر لمعسكرات "الحشد الشعبي"....    التفاصيل ..

ولاء السياسيين لإيران والصراعات تهدد استقرار العراق

أكد مراقبون، أن  العراق  يشهد وضعًا سياسيًا هشًا، وموجة خلافات غير مسبوقة بين قادة قوات الحشد الشعبي الطائفي وأخرى بين سياسيين موالين إجمالا لإيران، ما يهدد استقرار البلاد. وأشاروا إلى أن الوضع مرتبك، الأحزاب السياسية تقوم بإعادة تموضع والتحالفات...    التفاصيل ..

في العراق.. كيف يلتهم الفساد إيرادات المنافذ الحدودية؟

هو الفساد يضرب في أطناب مفاصل الدولة العراقية في جميع مؤسساتها وسلطاتها، إذ وعلى الرغم أن العراق يعد بلدا مستهلكا للسلع الأجنبية، فإن المنطق يقضي بأن إيرادات  المنافذ الحدودية  تعد وسيلة لتعزيز إيرادات الدولة المالية غير النفطية، إلا أن ما كشف عنه مؤخرا...    التفاصيل ..

هجوم أرامكو يكشف خطط إيران لإبقاء العراق تحت عباءتها ..وسائل إعلام أميركية تحدثت عن انطلاق الطائرات التي هاجمت أرامكو من الشمال وليس من الجنوب، أي من العراق أو إيران وليس اليمن.

نفى العراق في بيان الأحد، أي علاقة له بالهجوم الذي استهدف منشآت نفطية سعودية بعدما تحدثت وسائل إعلام عن احتمال أن يكون جرى انطلاقا من الأراضي العراقية على الرغم من تبني المتمردين الحوثيين اليمنيين العملية. وكان هجوم بطائرات مسيّرة تبنّاه المتمرّدون الحوثيّون...    التفاصيل ..

مستـشفيـات وهـمـية تـابـعة لـفصائل مسلحة تتسبب في استقالة وزير الصحة

قدم وزير الصحة العراقي “علاء الدين العلوان” استقالته الثانية الى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي. وجاء في استقالة العلوان أن الضغوط السياسية وما يرافقها من عمليات ابتزاز وتدخل في شؤون الوزارة تجعل من المحال النهوض بالواقع الصحي المنهار. وقال مصدر في وزارة...    التفاصيل ..

الهجوم على أرامكو، تراخت واشنطن فتمادت إيران

تشير كل المؤشرات المتعلقة بالاعتداءات الإرهابية الأخيرة على منشأتي نفط سعوديتين إلى أن إيران بدّلت تكتيكات واستراتيجيات زعزعة الاستقرار في المنطقة بأن تولت هذه المرّة بنفسها شنّ أسوأ هجوم إرهابي على المملكة، مستهدفة عصب الاقتصاد العالمي، في محاولة لإرباك...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 18 أيلول 2019

شهد العراق اليوم الأربعاء 18 أيلول/ سبتمبر 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: بغداد : رغم قيام القوات الأمنية بضرب عدد من شبكات الجريمة المنظمة في بغداد خلال الأشهر القليلة الماضية، إلا أن جرائم السرقة ما...    التفاصيل ..

وفاة الشيخ محسن البرغش الفارس الزوبعي(ابو فهد)

تنعى  هيئة عشائر العراق   فقيد  قبيلة زوبع  الشيخ محسن البرغش الفارس الزوبعي(ابو فهد) بعد معاناة مع المرض الذي أدى إلــــى وفاته  وتم تشييعه ودفنه هـذا اليوم الإثنين الموافق16 ايلول 2019 .  ويتقبل التعازي والمواساة في مسكنه الكائن...    التفاصيل ..

من الذي قام بالهجوم على معملين تابعين لشركة "أرامكو" شرقي السعودية ؟

قبل نحو أسبوعين، كشفت صحيفة "ميدل إيست آي" البريطانية، أن الهجمات التي نفذتها طائرات مسيرة إسرائيلية على مواقع عسكرية تابعة للحشد الشعبي في العراق، انطلقت من قواعد عسكرية تابعة لميليشيا قوات سوريا الديمقراطية في شمال سوريا . ونقلت الصحيفة عن...    التفاصيل ..

الصدر "العربي" في عباءة إيرانية .. الصدر وإن اختلف مع الارستقراطية السيستانية التي نبذته فإنه على وفاق مع الهيمنة الخامنئية التي تمثل بالنسبة له السد الطائفي الأخير.

أثار ظهور رجل الدين العراقي مقتدى الصدر في صورة وهو يتوسط المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي وقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني موجة من التساؤلات الحائرة تتعلق بالدور السياسي الذي يلعبه الصدر في العراق ومن خلاله في العلاقة الملتبسة مع...    التفاصيل ..

حسينُ هذا الزمان ..نصرالله يعيد تعريف أساسيات الإيمان الشيعي وفقا لمعطيات المد الإيراني في المنطقة.

في جرأة غير اعتيادية أقرب ما تكون إلى الوقاحة والغباء وقلة الحياء أعلن حسن نصرالله، في خطاب ألقاه بمناسبة ذكرى عاشوراء ومقتل الإمام الحسين، أن المرشد الإيراني علي خامنئي هو "حسين هذا الزمان". يقول "هذا مخيمنا، وهذا إمامنا، وهذا قائدنا، وهذا حسيننا. في هذه...    التفاصيل ..

واشنطن بوست: القيادة الأمريكية فقدت الثقة في قدرة الحكومة العراقية

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” دراسة بينت فيها إن حملة الضغط القصوى ضد إيران وحلفائها الإقليميين، بما في ذلك الحشد الشعبي، هي خطوة كبيرة من ضغط واشنطن على العراق لأن القيادة الأمريكية فقدت الثقة في قدرة القيادة العراقية الرسمية على كبح جماح الجماعات شبه العسكرية...    التفاصيل ..

صحيفة ديلي ميل: الخطر يواجه العائلات النازحة في المخيمات

نشرت صحيفة “ديلي ميل”، تقريراً تضمن معلومات عن إجلاء مئات العائلات العراقية من مخيمات النزوح على الحدود العراقية السورية، في الوقت الذي يتهمون فيه بصلات مع تنظيم الدولة (داعش)، ليواجهوا رفض استقبالهم من مدنهم وقبائلهم. ففي سامراء، وهي منطقة قبلية شمال...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 14 أيلول 2019

شهد العراق اليوم السبت 14 أيلول/ سبتمبر 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: بغداد : ألقت مفارز مديرية مكافحة اجرام بغداد اليوم السبت القبض على متهمين أثنين لقيامهما بابتزاز فتاة الكترونياً وسط بغداد. بغداد...    التفاصيل ..

إيران النووية تهدد الوضع البشري .. العالم كله مطالب في أن يتوحد من أجل منع إيران في المضي في طريقها الخطير الذي ينطوي على هلاكها وهلاك الشرق الأوسط.

على المجتمع الدولي أن يتحد لمنع امتلاك إيران لسلاح نووي. لا كراهية بإيران ولكن منعا لاتساع المشكلة الخطيرة وتفاقمها التي صارت إيران تمثلها في مواجهة العالم. اما لماذا منع إيران بالذات فلأنها دولة يقودها نظام غير راشد، مدفوع بنزعة شريرة في علاقته بالعالم...    التفاصيل ..

سجون سرية في ديالى تضم الآلاف من المغيبين

كشف المركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب اليوم الخميس عن وجود معلومات بشأن وجود سجون سرية في محافظة ديالى تضم آلاف المغيبين الذين اختطفوا على أيدي المليشيات. وقال المركز في بيان اطلعت عليه وكالة “يقين” إن السجن الأول يقع في ناحية أبي صيدا ويسمى (سجن أبو صيدا) في...    التفاصيل ..

يقود اقطابها الصدر والعبادي والحكيم: لماذا تداعت الجبهة الوطنية الشيعية في العراق؟

ساهم الانتصار على داعش نهاية العام 2018 في خلق شعورا نادرا بالوحدة الوطنية بين العراقيين، إذ تسبب غياب ذلك الشعور على مدى السنوات الماضية في حرب مذهبية بين الشيعة والسنة، وخلقت حواجز اجتماعية وديموغرافية وجغرافية عميقة ما زالت اثارها ماثلة، ولكن معركة الموصل رغم...    التفاصيل ..

 
 
أبواب الموقع

البيانات

تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد 1441 ..
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي بيان بمناسبة يوم النصر العظيم ... اليوم الذي انتصر فيه الجيش العراقي الباسل على جارة السوء ايران في 8 - 8 - 1988
رمز نقطي هيئة عشائر العراق تدين بشده قرار الرئيس الأمريكي ترامب بضم هضبة الجولان المحتله الى اسرائيل ..
رمز نقطي بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..

المكتب الإعلامي

وفاة الشيخ محسن البرغش الفارس الزوبعي(ابو فهد)
رمز نقطي جيوش الكترونية في العراق هدفها الدفاع عن إيران
رمز نقطي بيان بمناسبة الذكرى التاسعة والتسعين لثورة العشرين الخالدة ..
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
رمز نقطي تهنئة بمناسبة شهر رمضان المبارك 2019
رمز نقطي بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى احتلال العراق عام 2003
رمز نقطي الشيخ احمد الغانم زعيم قبيلة ال غانم الشمريه يعزي الشيخ بركات برغش الفارس المحمود زعيم قبيلة زوبع بوفاة شقيقه الشيخ حسين برغش الفارس المحمود .

اراء حره

الميليشيات في العراق دولة متحكمة
رمز نقطي 11 سبتمبر.. بين الجد واللعب .. الانتقام من القاعدة في أفغانستان وغزو العراق تحولا إلى هدية أميركية لإيران.
رمز نقطي لا لتوريط العراق في حرب خاسرة أخرى
رمز نقطي اليوم معامل "أرامكو"... غدا ماذا؟ ليس في استطاعة دول الخليج الاكتفاء بالتفرّج على ردود الفعل الايرانية التي تستهدفها.
رمز نقطي التغيير في إيران صار ممکنا
رمز نقطي ايران والاستسلام .. سيناريوهات متعددة للمنطقة كيفما تقلبها تجد فيها ربحا ايرانيا.
رمز نقطي في كل أزمة فتشوا عن... إيران

مقالات صحفية

واشنطن بوست: القيادة الأمريكية فقدت الثقة في قدرة الحكومة العراقية
رمز نقطي صحيفة ديلي ميل: الخطر يواجه العائلات النازحة في المخيمات
رمز نقطي صحيفة: إيران تنقل صواريخ متطورة إلى العراق
رمز نقطي وول ستريت جورنال: مسؤولون أميركيون مطلعون على معلومات المخابرات يخلصون الى ان العراق كان مصدر الهجمات في مايو على خط الانابيب السعودي، وليس الحوثيين.
رمز نقطي التايمز: إيران تقرع طبول الحرب للحصول على تنازلات
رمز نقطي صحيفة: واشنطن تخفف الضغط على طهران
رمز نقطي الكشف عن خطة إيرانية لتحريك مليشياتها ضد مصالح أمريكا ..الغارديان: سليماني اجتمع بمليشيات عراقية

شهادات بحق بلادي

الذكرى الثلاثون لاستشهاد بطل القادسية نائب القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، الفريق أول الركن عدنان خيرالله .
رمز نقطي حقائق للتاريخ: مورث وتاريخ مشرف ووافي على مر التاريخ والأزمنة .. قبيلة اللهيب في العراق والوطن العربي .
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي الحرب العراقية الإيرانية..أطول حروب القرن العشرين..
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي بماذا أوصى الرئيس صدام حسين مقاتلي الحرس الجمهوري وجهاز المخابرات؟ ذكرى معركة آب_المتوكل على الله 1996
رمز نقطي تعرف على الوثائق السرية جدا لأحتلال العراق ..

فعاليات المقاومة العراقية

المكتب السياسي لكتائب ثورة العشرين، رسالة الكتائب الشهرية ..
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين : تقسيم العراق تحت أي شعار يسير في ركب مشروع الاحتلال المعلن
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين تصدر العدد الجديد من مجلتها الشهرية
رمز نقطي المقاومة العراقية: العملية السياسية التي جاء بها الاحتلال وبنى أسسها أثبتت فشلها المتكرر .
رمز نقطي اصدار العدد (116 ) من مجلة كتائب ثورة العشرين عن مكتبها الاعلامي
رمز نقطي تصريح الناطق العسكري لجَيْش رِجَالِ الطَّرِيْقَةِ النَّقْشَبَنْدِيَّة.. رقم (3) بصدد عمليات الجيش القتالية ضد التنظيم الارهابي في محافظة نينوى .
رمز نقطي سقوط 30 قتيلا من القوات الحكومية والصحوات وهروب مهين خلال المعارك باطراف عامرية الفلوجة جنوب غربها ..ومقتل عدد من القياديين وعناصر ميليشياوية أثناء المعارك في الفلوجة..

شؤون عراقية

هل فشل عبد المهدي في تطبيق الأمر الديواني المتعلق بالحشد؟
رمز نقطي قاسم سليماني في بغداد: الرد على استهداف معسكرات "الحشد الشعبي"
رمز نقطي ولاء السياسيين لإيران والصراعات تهدد استقرار العراق
رمز نقطي في العراق.. كيف يلتهم الفساد إيرادات المنافذ الحدودية؟
رمز نقطي هجوم أرامكو يكشف خطط إيران لإبقاء العراق تحت عباءتها ..وسائل إعلام أميركية تحدثت عن انطلاق الطائرات التي هاجمت أرامكو من الشمال وليس من الجنوب، أي من العراق أو إيران وليس اليمن.
رمز نقطي مستـشفيـات وهـمـية تـابـعة لـفصائل مسلحة تتسبب في استقالة وزير الصحة
رمز نقطي ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 18 أيلول 2019

الاخبار العربية

الهجوم على أرامكو، تراخت واشنطن فتمادت إيران
رمز نقطي السودان يدشن المرحلة الانتقالية بأول حكومة بعد عزل البشير
رمز نقطي تجربة حكم الحركة الإسلامية فرع الإخوان المسلمين في السودان أثبتت بشكل قاطع أن وضع نص في الدستور يوضح أن للدولة دينا معينا أو يشير لمرجعية الشريعة لا يمثل ضمانا لإنزال القيم العليا التي ينادي بها الإسلام.
رمز نقطي دول الخليج مستعدة للحوار مع إيران.. فهل تُنهي الأخيرة عداءها؟
رمز نقطي حكومة الوفاق الليبية تستمر في تمويل الحرب بميزانية عاجزة وديون مثقلة حتى تتمكن من إبقاء الميليشيات إلى جانبها للقتال ضد الجيش الليبي.
رمز نقطي "الانتقالي" و "التغيير" يتفاوضان الخميس حول الإعلان الدستوري
رمز نقطي العاهل الأردني ينهي زيارة قصيرة للقاهرة بحث خلالها مع الرئيس المصري صفقة القرن الأميركية وسط مخاوف أردنية من أن يصبح الأردن "وطنا بديلا" للفلسطينيين.

الاخبار الدولية

بومبيو: الهجوم على المنشآت السعودية كان إيرانياً
رمز نقطي لا أسباب واضحة أو معلنة لاستقالة جايسون غرينبلات المبعوث الأميركي الخاص للرئيس دونالد ترامب المكلف بإعداد خطة سلام لتسوية النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين.
رمز نقطي الاتحاد الأوروبي يؤيد حوارا مشروطا بين واشنطن وطهران ..الاتحاد الأوروبي يعلن دعمه الكامل لمفاوضات بين إيران والولايات المتحدة تنهي الأزمة بشرط الحفاظ على الاتفاق النووي الموقع في العام 2015.
رمز نقطي محكمة تركية تأمر بحجب مواقع إخبارية وحسابات فيسبوك وتويتر ..موقع "بيانيت" الإخباري مهدد بحجب أكثر من 200 ألف مقال نشرت خلال أكثر من عشرين عاما.
رمز نقطي الخزانة الأميركية تعاقب وزير الخارجية الإيراني
رمز نقطي ABC: مقتل حمزة بن لادن بعملية للمخابرات الأميركية
رمز نقطي إيران تناور واشنطن بعرض وهمي للخروج من مأزق العقوبات

اخبار متفرقة

'رسائل امرأة مختفية' تسرد سيرة محمد برادة الروائية .. رواية الناقد المغربي هي حكاية الذات المُفردة في مواجهة الذات الجماعية من نافذة الموروث والطابو والمؤسسة.
رمز نقطي الأجزاء الثلاثة من سلسلة المعارف الصينية المبسطة تشكل موسوعة متكاملة عن جمهورية الصين الشعبية، انطلاقا من "جغرافيا الصين" فـ "تاريخ الصين" وانتهاء بـ "ثقافة الصين".
رمز نقطي "التوت المرّ" رواية الذاكرة الوطنية وعودة الوعى التونسي .. رواية محمد العروسي المطوي تبقى شاهداً على الحقبة المأزومة من تاريخ الشعب التونسى المناضل نحو التحرر من ربقة الفرنسيين.
رمز نقطي نزار عبدالستار في "ترتر" لا يهمه النبش في ميثولوجيا المدينة، بقدر ما يريد استعادة صورة الموصل مع بدايات القرن العشرين.
رمز نقطي السينما تتلقف ثلاث روايات لستيفن كينغ في 2019
رمز نقطي رواية "أَدْرَكَهَا النّسيان" للشّعلان وصدامها مع المجتمع
رمز نقطي “الدكتورة سناء الشعلان “:كاتبة مبدعة ترسم الحكاية بالكلمات.
 
 
 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25485527
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM