العلة في النظام الايراني نفسه ..      أردوغان يتصرف بعنجهية في إطار فرض نفوذ بمناطق كانت تابعة للدولة العثمانية ونسي أن تركيا هي التي سلمت الجزائر للفرنسيين.      لما لا ينشغل رجال الدين الشيعة بالعبادة؟ فكر الخميني عن الدولة الإسلامية: جمهورية تستمد شرعيتها من الشعب لكن يتربع على رأسها رجل دين بالنيابة عن إمام الشيعة.      توجيهات "السيد" للثائرة العراقية      البحث عن حياة صحافية خارج فيسبوك وغوغل .. "السوق المريضة" لا تضم صحفنا العربية فقط، بل هي سوق دولية كبرى، وعندما نتعرض لها فإننا نشارك ونحرض على صناعة الأمل عبر الأفكار.      زيارة إيرانية مُسيئة .. من الواضح ان ايران لا تعرف لا كيف تخسر ولا كيف تربح.      بعد وفاة إيرانيين اثنين بسبب “كورونا”.. قلق عراقي ومطالبات بإجراءات عاجلة      شباب انتفاضة تشرين يوجهون أسئلة غير جدلية لمرشح الحكومة الجدلي      العراق بلا موازنة مالية مع انشغال الكتل بصراع الوزارات      سجون العراق تغص بآلاف المتظاهرين.. ما هو مصيرهم؟      واشنطن تندد باستخدام قوات الأمن لبنادق صيد ضد المتظاهرين وتصفه بالممارسات الاجرامية وذلك على خلفية تقارير دولية.      فيروس كورونا الصيني يهدد الاقتصاد العراقي      محاولات تمرير الاتفاقية العراقية – الصينية لتخفيف العقوبات عن إيران      مليشيا حزب الله: بحثنا في طهران تنسيق الرد على إغتيال سليماني      لماذا ترفض القوى السياسية السنية والكردية التصويت لحكومة علاوي ؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المزيد من الأخبار

بعد وفاة إيرانيين اثنين بسبب “كورونا”.. قلق عراقي ومطالبات بإجراءات عاجلة

سادت حالة من القلق بشأن الإجراءات المتخذة لمنع وصول فايروس كورونا إلى العراق، بعد تسجيل حالتي وفاة في إيران.  وأطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي “هاشتاغ” #اغلقوا_الحدود_مع_ايران، وأصبح الأكثر تداولا خلال ساعات. يأتي ذلك مع إعلان إيران رسمياً وفاة...    التفاصيل ..

شباب انتفاضة تشرين يوجهون أسئلة غير جدلية لمرشح الحكومة الجدلي

ردت تنسيقية التظاهرات في العراق على خطاب المكلف بتشكيل الحكومة محمد توفيق علاوي والذي دعا فيه البرلمان الى الانعقاد يوم الاثنين المقبل والتصويت على حكومته التي قال أنه اختارها بعيدا عن الأحزاب. وشككت تنسيقية التظاهرات في العراق بمصداقية علاوي، وعبرت عن عدم...    التفاصيل ..

العراق بلا موازنة مالية مع انشغال الكتل بصراع الوزارات

بالتزامن مع الأزمة السياسية التي يشهدها العراق وصراع الكتل السياسية على حصصها في حكومة المكلف محمد توفيق علاوي، وبعد أكثر من شهرين على بدء العام المالي في العراق لا تزال موزانة عام 2020 بانتظار من يصوت عليها. في هذا الصدد يقول عضو مجلس النواب عباس سروط في تصريح...    التفاصيل ..

سجون العراق تغص بآلاف المتظاهرين.. ما هو مصيرهم؟

سجون العراق تغص بآلاف المتظاهرين.. ما هو مصيرهم؟     التفاصيل ..

واشنطن تندد باستخدام قوات الأمن لبنادق صيد ضد المتظاهرين وتصفه بالممارسات الاجرامية وذلك على خلفية تقارير دولية.

دخلت واشنطن على خط التصريحات المنددة بالعنف المفرط المسلط على المحتجين العراقيين من قبل جماعات موالية لإيران. وفي هذا الاطار دعت السفارة الأميركية لدى بغداد، الأربعاء، الحكومة العراقية إلى "وضع حد للممارسات الإجرامية" المرتكبة بحق المتظاهرين السلميين في...    التفاصيل ..

فيروس كورونا الصيني يهدد الاقتصاد العراقي

أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية الاثنين الـ 17 من شباط/ فبراير الجاري عن ارتفاع حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في  الصين ، إذ بلغت أكثر من 1750 وفاة مع ارتفاع أعداد المصابين إلى أكثر من 70 ألف مصاب. وفي ظل الانشار السريع للفيروس وتسجيل قرابة الألفي حالة...    التفاصيل ..

محاولات تمرير الاتفاقية العراقية – الصينية لتخفيف العقوبات عن إيران

أكد مراقبون للشأن العراقي أن الغرض من تحرك الحكومة العراقية لعقد الاتفاقيات المثيرة للجدل مع الصين، وضغط الميليشيات والقوى السياسية القريبة من إيران على تمريرها تهدف إلى تخفيف الضغط الدولي والعقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران. وقال رئيس مركز التفكير...    التفاصيل ..

مليشيا حزب الله: بحثنا في طهران تنسيق الرد على إغتيال سليماني

تلعب  المليشيات  الدور الرئيسي في المشهد العراقي، فهي القوة الاكثر فعالية في قرار العراق السياسي والامني لتغلغلها في المنظومة العسكرية والامنية. و كشف المتحدث باسم مليشيا كتائب حزب الله بالعراق “جعفر الحسيني” الثلاثاء عن لقاءات عقدت بين ما اسماه فصائل...    التفاصيل ..

لماذا ترفض القوى السياسية السنية والكردية التصويت لحكومة علاوي ؟

تستعد الكتل السياسية لعقد جلسة طارئة  لمجلس النواب  تمرر من خلالها كابينة علاوي الوزارية، التي نتجت عن التقاسم الحزبي والطائفي واعادة تدوير الوجوه السياسية التي رفضها الشارع بعد ان اثبتت فشلها طوال الاعوام السابقة. ويقول عضو مجلس النواب “عباس الزاملي”...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 18 شباط 2020

شهد العراق اليوم الثلاثاء 18 شباط/ فبراير 2020، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: أمني : قالت مفوضية حقوق الإنسان في العراق، إن مشكلة المخدرات أصبحت ظاهرة تهدد الأمن الإنساني في العراق وخصوصا مع ارتفاع أعداد المتعاطين...    التفاصيل ..

لماذا رهنت الميليشيات اختيار رئيس الوزراء بصفقة الصين؟

بالرغم من أن منصب رئيس الوزراء العراقي قد حسم بتكليف محمد توفيق علاوي، إلا أن الجدل الذي دار حوله وما رافقه من تأخر في التكليف، الذي تجاوز المدة الدستورية لتولي المنصب وما صاحبها من تمديد رئيس الجهورية، بعد المستقيل  عادل عبد المهدي ، ترك خلفه الكثير من...    التفاصيل ..

تقرير يناقش فرص الانتخابات تحت السلاح: الصدر لم يستفد شيئاً من مهاجمة التظاهرات!

ناقش تقرير أعدته صحيفة اندبندنت عربية مسارات حراك تشرين، و سلّط الضوء على فرص اجراء انتخابات نزيهة في ظل استمرار “سطوة السلاح” فيما تحدث عن تبدّل موقف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، معتبراً ان ما جرى، زاد من حماسة المتظاهرين إلى منح الحراك مزيداً من...    التفاصيل ..

محتجون اختطفتهم ميليشيات موالية لإيران يروون قصصهم

خطف وتعذيب وضرب مبرح.. بهذه الوسائل تكمم الميليشيات العراقية الموالية لإيران أفواه المتظاهرين في ساحة الحبوبي وسط الناصرية جنوب البلاد. وبأي ثمن، تمارس هذه الميليشيات قمعها للمحتجين. إلى ذلك روى بعض من تعرض للخطف لأيام عدة على أيدي هذه الجماعات المسلحة قصص...    التفاصيل ..

عجز مالي في ميزانية العراق 2020 يطال رواتب الموظفين

يمتلك العراق ميزانية انفجارية، في حين لا تستطيع الحكومة توفير ابسط مقومات العيش للمواطن بسبب  الفساد  والسرقات والتي ساهمت بشكل كبير في انتشار الفقر بنسب كبيرة بين العراقيين بحسب وزارة التخطيط. و كشفت عضو   اللجنة المالية  في مجلس النواب “حنين قدو”...    التفاصيل ..

واحد من بين خمس أفراد يعيش تحت الفقر في العراق

يتربع العراق على  ثروة نفطية  هائلة حيث يعتبر ثاني اكبر احتياطي بعد السعودية إلا أن شخصا واحدا من بين كل خمسة أشخاص لا يزال يعيش تحت خط الفقر، في بلد استشرى فيه الفساد وارتفاع معدلات البطالة بين الشباب. وتحدثت وزارة التخطيط “الأحد” عن نسبة الفقر في...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 17 شباط 2020

شهد العراق اليوم الاثنين 17 شباط/ فبراير 2020، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: أمني : اكد عضو لجنة النفط والطاقة في مجلس النواب “علي العبودي” اليوم الاثنين، ان العراق بحاجة الى اربعة سنوات لتغطية احتياجه من الغاز...    التفاصيل ..

أميركا تضغط اقتصاديا على العراق لاخراجه من النفوذ الإيراني .. الولايات المتحدة تتمسك بورقة الاقتصاد الفعالة في مواجهة تصاعد التدخلات الايرانية بما في ذلك حظر الوصول الى الأموال.

بدأت الولايات المتحدة الضغط على العراق من بوابة اقتصاده الهش بهدف وضع حد لتقاربه مع ايران، عبر تقليص فترة الاستثناء من العقوبات المرتبطة بالتعامل مع الجمهورية الاسلامية وتأخير السماح بإرسال دفعات نقدية حيوية. وكانت الولايات المتحدة قرّرت في اللحظة الأخيرة...    التفاصيل ..

مقتل العشرات من الميليشيات الموالية لإيران بينهم عراقيون بمعارك سوريا

وصلت إلى مدينة البوكمال بريف دير الزور شرقي سوريا، اليوم الجمعة، عشرات الجثث لعناصر الميليشيات والمجاميع المسلحة التابعة لإيران والذين قتلوا في المعارك الدائرة شمالي البلاد. وقالت وكالة الأناضول نقلا عن مصادر محلية سورية: إن “نحو مئة جثة لعناصر الميليشيات...    التفاصيل ..

 
 
أبواب الموقع

البيانات

تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد 1441 ..
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي بيان بمناسبة يوم النصر العظيم ... اليوم الذي انتصر فيه الجيش العراقي الباسل على جارة السوء ايران في 8 - 8 - 1988
رمز نقطي هيئة عشائر العراق تدين بشده قرار الرئيس الأمريكي ترامب بضم هضبة الجولان المحتله الى اسرائيل ..
رمز نقطي بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..

المكتب الإعلامي

بيان بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة لشعبنا العراقي المجاهد بمناسبة أعياد رأس السنة الميلادية الجديدة 2020 .
رمز نقطي في ذكرى يوم الشهيد العراقي
رمز نقطي تهنئة هيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي وفاة الشيخ محسن البرغش الفارس الزوبعي(ابو فهد)
رمز نقطي جيوش الكترونية في العراق هدفها الدفاع عن إيران
رمز نقطي بيان بمناسبة الذكرى التاسعة والتسعين لثورة العشرين الخالدة ..

اراء حره

العلة في النظام الايراني نفسه ..
رمز نقطي أردوغان يتصرف بعنجهية في إطار فرض نفوذ بمناطق كانت تابعة للدولة العثمانية ونسي أن تركيا هي التي سلمت الجزائر للفرنسيين.
رمز نقطي لما لا ينشغل رجال الدين الشيعة بالعبادة؟ فكر الخميني عن الدولة الإسلامية: جمهورية تستمد شرعيتها من الشعب لكن يتربع على رأسها رجل دين بالنيابة عن إمام الشيعة.
رمز نقطي توجيهات "السيد" للثائرة العراقية
رمز نقطي البحث عن حياة صحافية خارج فيسبوك وغوغل .. "السوق المريضة" لا تضم صحفنا العربية فقط، بل هي سوق دولية كبرى، وعندما نتعرض لها فإننا نشارك ونحرض على صناعة الأمل عبر الأفكار.
رمز نقطي زيارة إيرانية مُسيئة .. من الواضح ان ايران لا تعرف لا كيف تخسر ولا كيف تربح.
رمز نقطي إيران سرطان ينبغي استئصاله لا الحوار معه ..لا يمكنك أن تتفاوض مع حيوان مفترس على شروط حياة سوية. إيران في ظل نظام الملالي هي ذلك الحيوان.

مقالات صحفية

تقرير يناقش فرص الانتخابات تحت السلاح: الصدر لم يستفد شيئاً من مهاجمة التظاهرات!
رمز نقطي أول كشف عن شخصية زعيم داعش الجديد او جلاد الأيزيديين
رمز نقطي فايننشال تايمز البريطانية: ثلاثة قياديين يتنافسون لخلافة المهندس في منصبه
رمز نقطي واشنطن ترفض دعوة إخراج قواتها من العراق
رمز نقطي تقرير لرويترز يروي تفاصيل ملاحقة سليماني وقتله قرب مطار بغداد
رمز نقطي تقرير أمريكي: الاستياء من إيران دفع لحرق مرقد الحكيم بالنجف
رمز نقطي واشنطن بوست: الطبقة الحاكمة في العراق ستكون أمام انتحار سياسي

شهادات بحق بلادي

الذكرى الثلاثون لاستشهاد بطل القادسية نائب القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، الفريق أول الركن عدنان خيرالله .
رمز نقطي حقائق للتاريخ: مورث وتاريخ مشرف ووافي على مر التاريخ والأزمنة .. قبيلة اللهيب في العراق والوطن العربي .
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي الحرب العراقية الإيرانية..أطول حروب القرن العشرين..
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي بماذا أوصى الرئيس صدام حسين مقاتلي الحرس الجمهوري وجهاز المخابرات؟ ذكرى معركة آب_المتوكل على الله 1996
رمز نقطي تعرف على الوثائق السرية جدا لأحتلال العراق ..

فعاليات المقاومة العراقية

المكتب السياسي لكتائب ثورة العشرين، رسالة الكتائب الشهرية ..
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين : تقسيم العراق تحت أي شعار يسير في ركب مشروع الاحتلال المعلن
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين تصدر العدد الجديد من مجلتها الشهرية
رمز نقطي المقاومة العراقية: العملية السياسية التي جاء بها الاحتلال وبنى أسسها أثبتت فشلها المتكرر .
رمز نقطي اصدار العدد (116 ) من مجلة كتائب ثورة العشرين عن مكتبها الاعلامي
رمز نقطي تصريح الناطق العسكري لجَيْش رِجَالِ الطَّرِيْقَةِ النَّقْشَبَنْدِيَّة.. رقم (3) بصدد عمليات الجيش القتالية ضد التنظيم الارهابي في محافظة نينوى .
رمز نقطي سقوط 30 قتيلا من القوات الحكومية والصحوات وهروب مهين خلال المعارك باطراف عامرية الفلوجة جنوب غربها ..ومقتل عدد من القياديين وعناصر ميليشياوية أثناء المعارك في الفلوجة..

شؤون عراقية

بعد وفاة إيرانيين اثنين بسبب “كورونا”.. قلق عراقي ومطالبات بإجراءات عاجلة
رمز نقطي شباب انتفاضة تشرين يوجهون أسئلة غير جدلية لمرشح الحكومة الجدلي
رمز نقطي العراق بلا موازنة مالية مع انشغال الكتل بصراع الوزارات
رمز نقطي سجون العراق تغص بآلاف المتظاهرين.. ما هو مصيرهم؟
رمز نقطي واشنطن تندد باستخدام قوات الأمن لبنادق صيد ضد المتظاهرين وتصفه بالممارسات الاجرامية وذلك على خلفية تقارير دولية.
رمز نقطي فيروس كورونا الصيني يهدد الاقتصاد العراقي
رمز نقطي محاولات تمرير الاتفاقية العراقية – الصينية لتخفيف العقوبات عن إيران

الاخبار العربية

الوصاية التركية على حكومة السراج تعطل مسار جنيف.. التهدئة في ليبيا أو التسوية السياسية تعتبر ضربة للمشروع التركي في المنطقة بمحاميله الجيوسياسية والإيديولوجية، ما يفسر دفع الرئيس التركي باستمرار لإبقاء الوضع متوترا.
رمز نقطي تغذية التوترات في الصومال بمساعدة انقرة والدوحة قد تفيد اديس ابابا مؤقتا، لكنها تهدد بضرب الاستقرار في منطقة القرن الافريقي بأكملها.
رمز نقطي تشديد أفريقي على التضامن ضد الإرهاب... ومصر تطرح تشكيل قوة لمكافحته ..قمة أديس أبابا تتحدث عن 3 تحديات رئيسية تواجه القارة
رمز نقطي الاردن يحشد رؤساء البرلمانات العربية ضد خطة ترامب للسلام .. البيان الختامي يصف الخطة بأنها اتفاق من طرف واحد ولن تحقق السلام ما دامت مرفوضة من الفلسطينيين.
رمز نقطي الرئيس اللبناني يسوّق حزب الله لدى المانحين
رمز نقطي قطر تحت العباءة التركية في افريقيا
رمز نقطي حكومة لبنان واجهة سياسية لحزب الله وحلفائه ..الأطراف السياسية الأبرز الممثلة في الحكومة الجديدة هي التيار الوطني الحر وحزب الله وحركة أمل إضافة إلى أحزاب أخرى حليفة وإن كانت أقل نفوذا مثل حزب المردة.

الاخبار الدولية

مجلس صيانة الدستور الايراني يمارس 'الحياد' بالاقصاء
رمز نقطي حرام مقاطعة الانتخابات في ايران! مع زيادة الصغوط الدولية واهتزاز ثقة الايرانيين بالنظام الحاكم، خامنئي يضع المشاركة بالتصويت في خانة الواجب الديني.
رمز نقطي ثورة أكلت أبناءها.. كيف انقلب الخميني على الثورة؟ مهمة الحرس الثوري حماية النظام الإسلامي القوة الإيرانية الرئيسية التي تسعى لزعزعة الاستقرار في المنطقة.
رمز نقطي فشل تجربة صاروخية إيرانية ... ظاهرها إطلاق قمر صناعي .
رمز نقطي السجن عقاب كل من ينادي برحيل خامنئي ..السلطات الإيرانية تمارس حملات قمع مروعة بحق نشطاء يطالبون بالانتقال من الجمهورية الإسلامية إلى النظام العلماني.
رمز نقطي زعيم القبارصة الأتراك يحذر من احتمال ضم أنقرة لشمال قبرص .. تركيا تدين تعليقات أكينجي حول احتمال "ضم" أنقرة لشمال الجزيرة المتوسطية، وتحرض على عدم التصويت له في الانتخابات المرتقبة.
رمز نقطي السفير الإيراني في العراق إيرج مسجدي يقول إن بلاده تسعى لحل الخلافات مع السعودية والإمارات "بأسرع وقت ممكن"، ويتحدث عن رسالة كان يحملها قاسم سليماني للعراق قبل مقتله.

اخبار متفرقة

أحمد راشد يخبرنا عما يدور في قاعة رقم 4 .. الكاتب العُماني ينسج التفاصيل الصغيرة في روايته تاركاً للمَشاهد فرصة الالتئام من تلقاء نفسها.
رمز نقطي الشاعر التونسي أشرف القرقني يهدي ديوانه إلى لا أحد، وهو إهداءٌ مفتاحٌ، ستسنُدهُ القصائدُ الموزّعة على شكلِ نشيدٍ مُقطَّعٍ، يُتبع بهوامشَ عن الأسماء في السّبت.
رمز نقطي دراسة جديدة تجد ان الاعتماد على الخضار والفاكهة الطازجة والسمك وزيت الزيتون يعزز حضور الجراثيم المعوية 'الجيدة' المرتبطة بتنشيط عمل الدماغ ويقلص بشكل واضح الجراثيم الضارة المؤدية للالتهابات والوهن.
رمز نقطي عالمة أسترالية متخصصة في المناخ تؤكد ان ذوبان الصفيحة الجليدية بالقارة القطبية الجنوبية بسبب النشاط الإنساني سيستمر رغم محاولات ايقافه، وان تطهير الغلاف الجوي من الكربون هو الحل الوحيد لإبطاء الأمر.
رمز نقطي شركة الفضاء الاميركية تبحث عن شراكة لإرسال أربعة أشخاص إلى الفضاء في رحلة خاصة ستسمح بالوصول إلى ارتفاع يزيد مرتين عما وصلت إليه مهمات سابقة لرواد مدنيين أو زوار إلى محطة الفضاء الدولية.
رمز نقطي بيت الرواية التونسي يستضيف الروائي العالمي والأرجنتيني الأصل ألبرتو مانغويل، الذي يعدّ ظاهرة فريدة من نوعها في تاريخ الأدب ورمز للقراءة في العالم.
رمز نقطي الشاعر ومترجمه في دار الشعر بمراكش ..برمجة جديدة، وفقرات شعرية حوارية تنفتح على المنجز الشعري المغربي والعربي والكوني.
 
 
 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26383878
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM