همج يقاتلون همجا والمجتمع مزرعة دواجن .. الدفاع عن حق المجتمعات في العيش شيء والسكوت عن همجيتها هو شيء آخر.      قوات غربية حلال... وأخرى حرام .. عندما تحضر القوّة، تصبح ايران حكيمة فجأة وتمتنع عن ايّ مغامرات.      كربلاء.. ليست أبدَ الدهر «كرُب» و«بلاء» مَن المتجاوز على كربلاء، حماة الفضيلة العابثون بالوطن والدِّين، أم الذين هزوا الرُّوح الوطنية في الجمهور الكربلائي؟      كيف تنجح في اخضاع بلد كالعراق؟      حجي حمزة ومافيات العراق      دولة السياقة عكس السير      من برکات النظام الايراني      أمين حزب الدعوة حريص على قدسية كربلاء وحرمة الامام الحسين أكثر من حرصه على تطبيق العدالة في سنوات حكمه ليبلغنا بأن ما حصل لا يمكن تفسيره بغير التجاوز الفاضح الذي يتطلب محاسبة القائمين عليه.      المرجعية دعمت هؤلاء السياسيين الإسلاميين وأحزابهم الموالية لإيران، القادمين أساسا من لندن ودمشق وطهران وبعد أن انفضح فسادهم بالشارع، أغلقت المرجعية بابها بوجه السياسيين بدون أن تدعو الجماهير للخروج ضدهم.      قانون حمزة الشمّري 1.9 وتصويت الصدريين عليه .. الصدريون جزء من معادلة الفساد في العراق.      شهود عيان: عثرنا على أطفال من جرف الصخر مزّقت أجسادهم ووضعت داخل صناديق الفاكهة      الميليشيات في العراق تفرض الإتاوات بالقوة      من قصف الحشد الشعبي في العراق؟      المخدرات تُغرق العراق.. مافيات سياسية تهيمن على تجارتها      الحشد يمنع عرب سهل نينوى من البناء في أراضيهم  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المزيد من الأخبار

شهود عيان: عثرنا على أطفال من جرف الصخر مزّقت أجسادهم ووضعت داخل صناديق الفاكهة

أكد أحد شهود عيان العثور على جثث تعود لأطفال ونساء في مناطق جرف الصخر، مزقت أجسادهم ووضعت داخل صناديق الفاكهة. وقال "الحاج أبو رعد" في مقطع فيديو ورد لشبكة رووداو الإعلامية، إن "الجثث التي نقلت إلى كربلاء لدفنها تعود لضحايا من مناطق جرف الصخر والمحاويل بمحافظة...    التفاصيل ..

الميليشيات في العراق تفرض الإتاوات بالقوة

تفرض الميليشيات المتنفذة الاتاوات على المواطنين وتهيمن على الموارد الاقتصادية للبلاد، في ظل الفوضى الامنية وضعف القانون وغياب هيبة الدولة.     التفاصيل ..

من قصف الحشد الشعبي في العراق؟

تعرّض معسكران  للحشد الشعبي  في العراق لقصف بطائرات مسيّرة، الشهر الماضي (يوليو/ تموز)، وفيما نفت الولايات المتحدة مسؤوليتها، وبينما لا يمكن، بأي حال، استهداف تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) هذه المعسكرات، بعد أن تضاءل وجوده، حامت شكوك حول إسرائيل، في تنفيذ...    التفاصيل ..

المخدرات تُغرق العراق.. مافيات سياسية تهيمن على تجارتها

تحول العراق خلال حكم الأحزاب الموالية للنظام الإيراني إلى سوق لتجارة المخدرات وتعاطيها بل وزراعتها وانتاجها، وشكلت  المخدرات  واحدة من أبرز التحديات التي تواجه البلاد ولا يقل خطرها عن الفساد والميليشيات وبعض التنظيمات المسلحة. وأصبحت المخدرات مصدر...    التفاصيل ..

الحشد يمنع عرب سهل نينوى من البناء في أراضيهم

منذ استعادة محافظة نينوى من سيطرة تنظيم الدولة في أواخر عام 2017، بسطت قوات الحشد الشعبي المتمثلة بلواء الشبك (لواء 30) سيطرتها على مناطق سهل  نينوى . إذ تنتشر قوات لواء 30 في جميع مناطق سهل نينوى، وتعد قوات اللواء القوة العسكرية الوحيدة التي لها اليد الطولى في...    التفاصيل ..

أن تكون فاسدا في العراق.. لن يردعك أحد!

حفلة الفساد العراقية مستمرة. ليس مقدرا لها أن تتوقف الآن، فالقضية لم تعد تتعلق بمجموعة فاسدين أو زعماء قوى سياسية استباحوا أموال الدولة في لحظة فوضى وارتباك وغياب للرقابة وتقديرات وسياقات أميركية خاطئة رافقت مرحلة الاحتلال وأعقبتها، وساهمت في خلق مافيا...    التفاصيل ..

مقبرة الجنود البريطانيين في بغداد شاهد تاريخي

تعتبر مقبرة الجنود البريطانيين في بغداد أحد الشواهد التاريخية على حقبة زمنية معينة وثّقت أحداثًا للحرب والدمار والاحتلال الذي كان في العراق والتي تضمنت رفات عدد من الجنرالات  البريطانيين  ، وهي مقبرة ( البوابة الشمالية ) التي تضم قبور الجنود الإنجليز الذي...    التفاصيل ..

مافيا ودعارة تكافحها المليشيات.. أهلًا بكم في العراق الديمقراطي الجديد

بعد ستة عشر سنة من حكم الأحزاب التي تدعي إنها إسلامية، كانت أحدى مخرجاتها للمجتمع العراقي، عصابات مافيا تتاجر بالمخدرات والجنس والقمار، تعمل بحماية تلك  الأحزاب ، وتتخادم معها في غسيل الأموال. فيا ترى هل كانت مافيات المخدرات وتجارة الدعارة وغسيل الأموال، هي...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 15 آب 2019

شهد العراق اليوم الخميس 15 أغسطس/ آب 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: بغداد : أحبطت دوريات نجدة بغداد اليوم الخميس عملية انتحار شخص من أعلى جسر معسكر الرشيد وسط نهر دجلة في بغداد. البصرة : أفاد مصدر طبي في...    التفاصيل ..

تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك

بسم الله الرحمن الرحيم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أتقدم باسمي وبأسم إخواني منتسبي هيئة عشائر العراق بأحر التهاني والتبريكات الى أبناء شعبنا العراقي الصابر والأمة العربية والإسلامية ... وأدعو الله عز وجـل أن يعيده على شعبنا باليمن والبركـــات...    التفاصيل ..

31 عاما على انتهاء الحرب.. كيف تجرع خميني السم؟

إحدى وثلاثون عاما مضت على نهاية الحرب  العراقية الإيرانية ، إذ بدأت الحرب بين العراق وإيران عام 1980 وانتهت في الـ 8 من آب/ اغسطس 1988. تعد الحرب العراقية الإيرانية من أطول الحروب في القرن العشرين، إذ أنها استمرت ثمان سنوات واستطاع العراق خلالها تكبيد إيران...    التفاصيل ..

إما موالاة النظام الإيراني أو السقوط

عندما يهدد المتحدث باسم  مليشيا النجباء ، نصر الشمري، يوم الثلاثاء الماضي، خلال لقائه مع عضو مجلس الأمن القومي الإيراني سعيد جليلي في طهران، بأن أي حكومة عراقية تعمل ضد إيران ستسقط في غضون أسابيع. فإن الصورة تتوضح تماما من کل جوانبها، فالميليشيات التابعة...    التفاصيل ..

الحشد يتمرد على عبد المهدي بسهل نينوى

اعتبر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تحركات حشد الشبك الأخيرة تمردًا، وذلك بعد رفضهم لقرار رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة في العراق “عادل عبد المهدي” القاضي بالانسحاب من مناطق سهل ننيوى. وحرك حشد الشبك مناصريه من سكان سهل نينوى ليطلقوا...    التفاصيل ..

هل تتجه الولايات المتحدة إلى شمول المالكي بالعقوبات الاقتصادية؟

ترك السفير الأميركي الجديد في بغداد ماثيو تولر مصير زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي معلّقاً، بشأن إمكانية شموله بالعقوبات الاقتصادية، فعندما سُئل عن ذلك، قال إنه لا ينفي ولا يؤكد. ويفتح هذا الموقف الأميركي باب التوقعات على مصراعيه، وسط تسريبات من...    التفاصيل ..

الحشد الشعبي يتنصل من أكبر مموليه من صالات القمار

بعدما كان صديقا مقربا لعدد من أهم قادة الحشد الشعبي والمسؤولين والساسة، تحول الحاج حمزة الشمري، في ظروف غامضة، إلى “زعيم المافيا الأكبر في العراق”، بعدما جرى اعتقاله في بغداد وتوجيه سلسلة من التهم له، أبرزها إدارة مواقع لعب القمار والدعارة وتجارة المخدرات....    التفاصيل ..

اعتقال زعيم ”المخدرات والدعارة“ يثير جدلًا في العراق.. من هو حجي حمزة الشمري؟

أعلنت السلطات العراقية، الاثنين، إلقاء القبض على حجي حمزة الشمري ”زعيم المافيا الأكبر“ في العراق والمسيطرة على جميع أماكن لعب القمار والدعارة وتجارة المخدرات مع 25 آخرين من أتباعه ومسؤوليه. وأثارت العملية استغراب المتابعين، خاصة أن الشمري معروف منذ...    التفاصيل ..

بيان بمناسبة يوم النصر العظيم ... اليوم الذي انتصر فيه الجيش العراقي الباسل على جارة السوء ايران في 8 - 8 - 1988

بسم الله الرحمن الرحيم يوم 8/8/ 1988 أحتفل أبناء الشعب العراقي من زاخو حتى الفاو وكل" حسب طريقته الخاصة التي عبر فيها عن فرحته بهذا اليوم العظيم.. يوم النصر.. يوم أنتصر الحق على الباطل أنه يوم الأيام بحق وصدق.. يوم وقف المد ألصفوي الفارسي الذي كان يريد الشر...    التفاصيل ..

سري للغاية ... من سيربح ماراثون ال٩٠ يوما المقبلة ايران او اميركا؟؟؟؟؟

بينما العراقيون منشغلون بموضوع الحفل الافتتاحي في كربلاء يجري سباق محموم بين اميركا وايران لاختيار رئيس وزراء جديد لحكومة العراق بعد ان ثبت للطرفين ان عادل عبد المهدي لايصلح لتكملة مدة ولايته والطرفين يحسبان حساب مرجعية النجف الاشرف ورأيها الحاسم بالموضوع...    التفاصيل ..

 
 
أبواب الموقع

البيانات

تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي بيان بمناسبة يوم النصر العظيم ... اليوم الذي انتصر فيه الجيش العراقي الباسل على جارة السوء ايران في 8 - 8 - 1988
رمز نقطي هيئة عشائر العراق تدين بشده قرار الرئيس الأمريكي ترامب بضم هضبة الجولان المحتله الى اسرائيل ..
رمز نقطي بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.

المكتب الإعلامي

بيان بمناسبة الذكرى التاسعة والتسعين لثورة العشرين الخالدة ..
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
رمز نقطي تهنئة بمناسبة شهر رمضان المبارك 2019
رمز نقطي بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى احتلال العراق عام 2003
رمز نقطي الشيخ احمد الغانم زعيم قبيلة ال غانم الشمريه يعزي الشيخ بركات برغش الفارس المحمود زعيم قبيلة زوبع بوفاة شقيقه الشيخ حسين برغش الفارس المحمود .
رمز نقطي هيئة عشائر العراق تنعي المرحوم الشيخ حسين برغش الفارس المحمود .
رمز نقطي تهنئة لشعبنا العراقي المجاهد بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل .

اراء حره

همج يقاتلون همجا والمجتمع مزرعة دواجن .. الدفاع عن حق المجتمعات في العيش شيء والسكوت عن همجيتها هو شيء آخر.
رمز نقطي دولة السياقة عكس السير
رمز نقطي من برکات النظام الايراني
رمز نقطي أمين حزب الدعوة حريص على قدسية كربلاء وحرمة الامام الحسين أكثر من حرصه على تطبيق العدالة في سنوات حكمه ليبلغنا بأن ما حصل لا يمكن تفسيره بغير التجاوز الفاضح الذي يتطلب محاسبة القائمين عليه.
رمز نقطي المرجعية دعمت هؤلاء السياسيين الإسلاميين وأحزابهم الموالية لإيران، القادمين أساسا من لندن ودمشق وطهران وبعد أن انفضح فسادهم بالشارع، أغلقت المرجعية بابها بوجه السياسيين بدون أن تدعو الجماهير للخروج ضدهم.
رمز نقطي قانون حمزة الشمّري 1.9 وتصويت الصدريين عليه .. الصدريون جزء من معادلة الفساد في العراق.
رمز نقطي قوات غربية حلال... وأخرى حرام .. عندما تحضر القوّة، تصبح ايران حكيمة فجأة وتمتنع عن ايّ مغامرات.

مقالات صحفية

صحيفة: إيران تنقل صواريخ متطورة إلى العراق
رمز نقطي وول ستريت جورنال: مسؤولون أميركيون مطلعون على معلومات المخابرات يخلصون الى ان العراق كان مصدر الهجمات في مايو على خط الانابيب السعودي، وليس الحوثيين.
رمز نقطي التايمز: إيران تقرع طبول الحرب للحصول على تنازلات
رمز نقطي صحيفة: واشنطن تخفف الضغط على طهران
رمز نقطي الكشف عن خطة إيرانية لتحريك مليشياتها ضد مصالح أمريكا ..الغارديان: سليماني اجتمع بمليشيات عراقية
رمز نقطي صحيفة أمريكية: المواجهة بين أمريكا وإيران تبدو حتمية
رمز نقطي تقرير نيويورك تايمز عن النفوذ الايراني في العراق .

شهادات بحق بلادي

الذكرى الثلاثون لاستشهاد بطل القادسية نائب القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، الفريق أول الركن عدنان خيرالله .
رمز نقطي حقائق للتاريخ: مورث وتاريخ مشرف ووافي على مر التاريخ والأزمنة .. قبيلة اللهيب في العراق والوطن العربي .
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي الحرب العراقية الإيرانية..أطول حروب القرن العشرين..
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي بماذا أوصى الرئيس صدام حسين مقاتلي الحرس الجمهوري وجهاز المخابرات؟ ذكرى معركة آب_المتوكل على الله 1996
رمز نقطي تعرف على الوثائق السرية جدا لأحتلال العراق ..

فعاليات المقاومة العراقية

المكتب السياسي لكتائب ثورة العشرين، رسالة الكتائب الشهرية ..
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين : تقسيم العراق تحت أي شعار يسير في ركب مشروع الاحتلال المعلن
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين تصدر العدد الجديد من مجلتها الشهرية
رمز نقطي المقاومة العراقية: العملية السياسية التي جاء بها الاحتلال وبنى أسسها أثبتت فشلها المتكرر .
رمز نقطي اصدار العدد (116 ) من مجلة كتائب ثورة العشرين عن مكتبها الاعلامي
رمز نقطي تصريح الناطق العسكري لجَيْش رِجَالِ الطَّرِيْقَةِ النَّقْشَبَنْدِيَّة.. رقم (3) بصدد عمليات الجيش القتالية ضد التنظيم الارهابي في محافظة نينوى .
رمز نقطي سقوط 30 قتيلا من القوات الحكومية والصحوات وهروب مهين خلال المعارك باطراف عامرية الفلوجة جنوب غربها ..ومقتل عدد من القياديين وعناصر ميليشياوية أثناء المعارك في الفلوجة..

شؤون عراقية

شهود عيان: عثرنا على أطفال من جرف الصخر مزّقت أجسادهم ووضعت داخل صناديق الفاكهة
رمز نقطي الميليشيات في العراق تفرض الإتاوات بالقوة
رمز نقطي المخدرات تُغرق العراق.. مافيات سياسية تهيمن على تجارتها
رمز نقطي الحشد يمنع عرب سهل نينوى من البناء في أراضيهم
رمز نقطي ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 15 آب 2019
رمز نقطي 31 عاما على انتهاء الحرب.. كيف تجرع خميني السم؟
رمز نقطي الحشد يتمرد على عبد المهدي بسهل نينوى

الاخبار العربية

حكومة الوفاق الليبية تستمر في تمويل الحرب بميزانية عاجزة وديون مثقلة حتى تتمكن من إبقاء الميليشيات إلى جانبها للقتال ضد الجيش الليبي.
رمز نقطي "الانتقالي" و "التغيير" يتفاوضان الخميس حول الإعلان الدستوري
رمز نقطي العاهل الأردني ينهي زيارة قصيرة للقاهرة بحث خلالها مع الرئيس المصري صفقة القرن الأميركية وسط مخاوف أردنية من أن يصبح الأردن "وطنا بديلا" للفلسطينيين.
رمز نقطي أجواء تفاهم بين عون والحريري وتوقع جلسة للحكومة الأسبوع المقبل ..أرسلان يرفض اقتراح جنبلاط لتسوية النزاع
رمز نقطي السودان.. ”قوى الحرية“ تقرر طرح ”الإعلان الدستوري“ على استفتاء شعبي
رمز نقطي زعماء من أنحاء العالم في وداع قائد السبسي ..تونس تتخذ إجراءات أمنية مشددة استعدادا لتأمين مراسم جنازة الرئيس الراحل التي من المقرر أن يحضرها ملوك وأمراء ورؤساء حكومات من مختلف دول العالم.
رمز نقطي «نيويورك تايمز»: قطر رعت تفجيرات في الصومال ..تسجيل لرجل أعمال مقرب من أميرها: أصدقاؤنا وراء الهجمات لطرد الإماراتيين

الاخبار الدولية

محكمة تركية تأمر بحجب مواقع إخبارية وحسابات فيسبوك وتويتر ..موقع "بيانيت" الإخباري مهدد بحجب أكثر من 200 ألف مقال نشرت خلال أكثر من عشرين عاما.
رمز نقطي الخزانة الأميركية تعاقب وزير الخارجية الإيراني
رمز نقطي ABC: مقتل حمزة بن لادن بعملية للمخابرات الأميركية
رمز نقطي إيران تناور واشنطن بعرض وهمي للخروج من مأزق العقوبات
رمز نقطي مطالبة إيران بالإفراج عن رجل دين شيعي ونقله لطهران للعلاج تفاقم التوتر بين قوات الأمن النيجيرية وأنصار إبراهيم زكزكي الذي يطالب بثورة إسلامية على غرار ثورة الخميني.
رمز نقطي الرئيس التركي يهدد بالغاء صفقة شراء 100 طائرة مدنية من طراز بوينغ الأميركية اذا لم تتراجع واشنطن عن قرار حرمان أنقرة من مقاتلات اف 35.
رمز نقطي لندن تسلك طريقا ثالثا اكثر صرامة مع صعود جونسون لرئاسة الحكومة وذلك بعد حديث عن خيار تشكيل قوة أوروبية لحماية الملاحة البحرية في الخليج او الدخول في تحالف أميركي لتامين ممرات النفط.

اخبار متفرقة

مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مؤسسة راقودة للفن والتراث يفتتح "نموذج محاكاة التراث العالمي للإسكندرية".
رمز نقطي رواية "خلق إنسانا" تتطرق إلى سلبيات وسلوكيات مجتمعية تتمثل في انتشار الجهل، والأمية، والسرقة، والقتل، والفقر، وانتشار ظاهرة أطفال الشوارع.
رمز نقطي توني موريسون أبرز رافعي راية السود في الأدب الأميركي كتابات الراحلة الأميركية ألهمت الأجيال السوداء لمواصلة كفاحهم ضد العبودية.
رمز نقطي "بيت الرواد" تعيد الألق لإرث جميل العاص ..أمسية غنائية حملت عنوان "تحية إلى جميل العاص"، نظمتها مؤسسة عبدالحميد شومان بالعاصمة الأردنية عمّان.
رمز نقطي العشق في "قصة عشق كنعانية" رواية صبحي فحماوي تشدك منذ عتبة عنوانها الإيحائي الذي يفتح شهيتك لقراءة قصة عشق مثيرة.
رمز نقطي المكان العجائبي في رواية "الماء العاشق" المكان عنصر مركزي في تشكيل العمل الروائي وذلك لارتباطه الوثيق بالعناصر البنائية الأخرى.
رمز نقطي مصر تفتتح متحفا يحتفي بنجيب محفوظ المتوج بنوبل
 
 
 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25290026
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM