حكومة لبنان واجهة سياسية لحزب الله وحلفائه ..الأطراف السياسية الأبرز الممثلة في الحكومة الجديدة هي التيار الوطني الحر وحزب الله وحركة أمل إضافة إلى أحزاب أخرى حليفة وإن كانت أقل نفوذا مثل حزب المردة.      أيام قليلة تفصل بريطانيا عن الخروج من الاتحاد الأوروبي      مقتدى الصدر.. خيار أخير لإيران بمواجهة الولايات المتحدة ..التقارب الايراني مع الصدر وضع خصومه ورجال إيران التقليديين في دائرة الخطر ودفع بهم بعيداً عن التقارب الإيراني.      أول كشف عن شخصية زعيم داعش الجديد او جلاد الأيزيديين      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 22 كانون الثاني2020      العربية.نت تنشر وثائق لتورط شبكة عراقية بتهريب نفط إيران عقوبات أميركية مرتقبة تستهدف مؤسسات مالية في بغداد      رئيس مجلس الوزراء كردي الولاء دموي الاتجاه دمية مهلهلة      في بقاء نظام الملالي فناء لإيران ... هناك أجيال جديدة من الإيرانيين صارت تتكلم لغة مختلفة، لغة المجتمع المدني الذي ظل مغيبا عبر أربعين سنة من حكم الملالي.      يكتشف الإيرانيون مرة أخرى هزال دولتهم وركاكة نظامهم. بدى تلعثم طهران في تفسير لغز سقوط الطائرة جبانا يشبه سلوك صغار اللصوص وهواتهم.      ايران ونهاية زمن التذاكي على اميركا      هل لدينا دستور لدولة؟ الحديث عن أقاليم في العراق هو وصفة للكارثة الكبرى: تقسيم وحروب.      هل تعمدت إيران إسقاط الطائرة الأوكرانية؟ أم فشل قدراتها العسكرية      أبعدوا العراق عن حرب أهلية أخرى      هل انتهى "شهر العسل" بين واشنطن وبغداد؟      مليونية الصدر.. هل ستكون جامعة أم ترفض من قبل المتظاهرين؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المزيد من الأخبار

مقتدى الصدر.. خيار أخير لإيران بمواجهة الولايات المتحدة ..التقارب الايراني مع الصدر وضع خصومه ورجال إيران التقليديين في دائرة الخطر ودفع بهم بعيداً عن التقارب الإيراني.

كشف مصدر سياسي رفيع المستوى، عن انقلاب في سياسة طهران تجاه العراق، بعد حادثة اغتيال قاسم سليماني، قائد فليق القدس بالحرس الثوري الايراني بغارة أمريكية قرب مطار بغداد الدولي، وخصوصا ضد "اللوبي" الموالي لها والمكون من نوري المالكي الأمين العام لحزب الدعوة، وهادي...    التفاصيل ..

أول كشف عن شخصية زعيم داعش الجديد او جلاد الأيزيديين

أفادت صحيفة الغارديان البريطانية الإثنين نقلاً عن مصادر استخبارية أنّ الزعيم الجديد لتنظيم الدولة الإسلامية "أبو ابراهيم الهاشمي القرشي" هو في الواقع أحد مؤسّسي التنظيم الجهادي وهو المسؤول الاول عن حملة القتل والاضطهاد بحق الايزيديين في العراق. والقرشي اسمه...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 22 كانون الثاني2020

شهد العراق اليوم الأربعاء 22 كانون الثاني/ يناير 2020، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: سياسي : أكد عضو مجلس النواب “عباس الزاملي”، اليوم الأربعاء، أن الكتل السياسية لم تتوصل إلى اتفاق على تسمية مرشح رئاسة...    التفاصيل ..

العربية.نت تنشر وثائق لتورط شبكة عراقية بتهريب نفط إيران عقوبات أميركية مرتقبة تستهدف مؤسسات مالية في بغداد

لم يعد خافياً على أحد طرق التحايل التي تستخدمها إيران في تهريب نفطها، عبر شبكات النقل السرية وبغطاء من الميليشيات المسلحة وأذرعتها في المنطقة سواء بحراً أو براً، ولكن أن تتم عمليات الفساد والتهريب بطرق "مقننة" أو عبر مؤسسات الدولة العراقية، فهذا يطرح علامات استفهام...    التفاصيل ..

في بقاء نظام الملالي فناء لإيران ... هناك أجيال جديدة من الإيرانيين صارت تتكلم لغة مختلفة، لغة المجتمع المدني الذي ظل مغيبا عبر أربعين سنة من حكم الملالي.

ربما كانت وطنيتهم هي الفخ الذي وقعوا فيه فاستفاد منه النظام أربعين سنة. لا يزال ذلك الفخ القائم رهانا رابحا بيد النظام. ولكن الأجيال الجديدة بدأت تتحرر منه باعتبره فضيحة أجيال فاشلة. عقدة الوطنية لدى الإيرانيين هي أشبه بالقيد الذهبي الذي سعى النظام إلى تطبيعه...    التفاصيل ..

مليونية الصدر.. هل ستكون جامعة أم ترفض من قبل المتظاهرين؟

هي  تظاهرات  مليونية دعا إليها “مقتدى الصدر” قبل أيام لتكون في العاصمة بغداد ولتنطلق يوم الجمعة القادم الـ 24 من كانون الثاني/ يناير الجاري كما هو محدد لها، تظاهرات يبدو أن القوى الشيعية قد اتفقت عليها بعد أن اتفق الصدر مع زعماء الكثير من قادة الميليشيات...    التفاصيل ..

مرشح توافقي وصفة للخروج من مأزق تشكيل الحكومة العراقية

يستعد الرئيس العراقي برهم صالح لتكليف شخصية بمنصب رئيس الوزراء لتشكيل حكومة جديدة مع الانسداد السياسي وتنامي الاحتجاجات الشعبية، في خطوة قد تفاقم خلافا دستوريا بين الرئاسة والكتلة الأكبر في البرلمان التي تتمسك بأنها الأحق بترشيح شخصيات لهذا المنصب بعد أن...    التفاصيل ..

فايننشال تايمز البريطانية: ثلاثة قياديين يتنافسون لخلافة المهندس في منصبه

قالت صحيفة ’’فايننشال تايمز’’ البريطانية، إن اغتيال نائب رئيس ميليشيا الحشد أبو مهدي المهندس، مطلع كانون الثاني الجاري، فسح المجال للتنافس بين عدة قيادات للفصائل، بعضها تابع للحشد الشعبي نفسه. وذكرت الصحيفة، انه “في عام 2017 تم تعيين المهندس نائباً لقائد...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 20 كانون الثاني 2020

شهد العراق اليوم الاثنين 20 كانون الثاني/ يناير 2020، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: اقتصادي : الخبير عبد الرحمن المشهداني يؤكد ان الاتفاقية العراقية مع الصين غامضة أن  حكومة تصريف الأعمال الحالية لا يحق لها...    التفاصيل ..

بيروت تجمع الفصائل العراقية لـ«لم الشمل»

بعد مقتل قائد فيلق القدس، قاسم سليماني ونائب الحشد الشعبي العراقي ابو مهدي المهندس، كلفت إيران أمين عام حزب الله، حسن نصرالله، بمهمة توحيد الجماعات الموالية لطهران في العراق، والتوصل إلى هدنة بينها. وبالفعل فقد عُقد اجتماع سري في بيروت، الخميس الماضي، بين...    التفاصيل ..

إيران تسعى لتوحيد الفصائل المسلحة عن طريق زعيم مليشيا حزب الله

تحاول  المليشيات  لملمت اوراقها وتوحيد صفها بعد الخلافات الكبيرة التي نشبت بين قادتها بسبب تقاسم المصالح والنفوذ، وزادت هذه الخلافات مع مقتل القائد الايراني “قاسم سليماني” الموجه لهذه المليشيات بكل تحركاتها، وتعمل ايران على ابقاء الولاء والنفوذ لها من...    التفاصيل ..

واشنطن تستأنف عملياتها العسكرية في العراق

واشنطن - أفادت صحيفة نيويورك تايمز أنّ الولايات المتحدة استأنفت الأربعاء عملياتها العسكرية المشتركة مع القوات العراقية والتي توقّفت في أعقاب اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني بغارة جوية أميركية في بغداد مطلع العام الجاري. ونقلت الصحيفة النيويوركية عن...    التفاصيل ..

زعماء العراق يرفضون الوجود الأميركي علنا ويؤيدونه في السر

واشنطن - قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الإثنين إنّ جميع القادة العراقيين أبلغوه في مجالس خاصة بأنّهم يؤيّدون الوجود العسكري الأميركي في بلدهم، على الرّغم من المطالبات العلنية بخروج الجنود الأميركيين من العراق. وكان البرلمان العراقي صوّت الأسبوع...    التفاصيل ..

رايتس ووتش: السلطات العراقية نفذت إعدامات دون الكشف عن الأرقام الرسمية

مع استمرار انتهاكات  حقوق الانسان  التي ترتكبها حكومة بغداد بحق المعتقلين في سجونها، واقدامها على  تنفيذ  الاعدامات  بصورة غير قانونية او وفق احصاء رسمي. و صرحت المنظمة الدولية لحقوق الانسان “هيومن رايتس ووتش” ان العراق سجل منذ فترة كأحد أعلى...    التفاصيل ..

عبد المهدي يتراجع عن موقفه بشأن إخراج القوات الأمريكية

تراجعت الحكومة العراقية عن موقفها السابق بشأن إخراج القوات الأمريكية من العراق، بعد التهديدات الأمريكية والوساطات الدولية التي جرت مؤخرا. رئيس حكومة تصريف الأعمال عادل عبد المهدي قال في كلمة له تابعتها وكالة يقين: إن “قرار مجلس النواب بشأن إخراج القوات...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 15 كانون الثاني 2020

شهد العراق اليوم الأربعاء 15 كانون الثاني/ يناير 2020، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: أمني : شهدت ساحة التحرير وسط بغداد مساء اليوم الأربعاء تظاهرات تنديداً بخطف الناشطين، وعمليات الاغتيال التي باتت تطال كل صوت...    التفاصيل ..

ابن النظام الطائفي وحارسه .. استنفد مقتدى الصدر كل حيله في العراق. الان يريد تصدير الحيل على طريقة تصدير الثورة.

فشل مقتدى الصدر في خداع المتظاهرين الشباب ولم يقو على احتواء تظاهراتهم فقرر من طهران أن يبث الروح في جيش المهدي. ولأنه يعرف جيدا أن لتلك الميليشيا تاريخا أسود في القتل والارهاب والتشريد فقد أهدته قريحته المفتوحة على الإرهاب الطائفي فكرة أن يتم تأسيس أفواج...    التفاصيل ..

واشنطن ترفض دعوة إخراج قواتها من العراق

تناولت الصحف العالمية الصادرة مؤخرا عدة مواضيع، كان أبرزها: عقوبات على إيران بعد  الهجمات الصاروخية  في العراق، وكذلك طائرات مجهولة الهوية تضرب الميليشيات العراقية في سوريا، وأيضا واشنطن ترفض دعوة العراق لسحب قواتها، وإيران تقول إنها أسقطت عن غير قصد طائرة...    التفاصيل ..

 
 
أبواب الموقع

البيانات

تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد 1441 ..
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي بيان بمناسبة يوم النصر العظيم ... اليوم الذي انتصر فيه الجيش العراقي الباسل على جارة السوء ايران في 8 - 8 - 1988
رمز نقطي هيئة عشائر العراق تدين بشده قرار الرئيس الأمريكي ترامب بضم هضبة الجولان المحتله الى اسرائيل ..
رمز نقطي بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..

المكتب الإعلامي

بيان بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة لشعبنا العراقي المجاهد بمناسبة أعياد رأس السنة الميلادية الجديدة 2020 .
رمز نقطي في ذكرى يوم الشهيد العراقي
رمز نقطي تهنئة هيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي وفاة الشيخ محسن البرغش الفارس الزوبعي(ابو فهد)
رمز نقطي جيوش الكترونية في العراق هدفها الدفاع عن إيران
رمز نقطي بيان بمناسبة الذكرى التاسعة والتسعين لثورة العشرين الخالدة ..

اراء حره

في بقاء نظام الملالي فناء لإيران ... هناك أجيال جديدة من الإيرانيين صارت تتكلم لغة مختلفة، لغة المجتمع المدني الذي ظل مغيبا عبر أربعين سنة من حكم الملالي.
رمز نقطي يكتشف الإيرانيون مرة أخرى هزال دولتهم وركاكة نظامهم. بدى تلعثم طهران في تفسير لغز سقوط الطائرة جبانا يشبه سلوك صغار اللصوص وهواتهم.
رمز نقطي ايران ونهاية زمن التذاكي على اميركا
رمز نقطي هل لدينا دستور لدولة؟ الحديث عن أقاليم في العراق هو وصفة للكارثة الكبرى: تقسيم وحروب.
رمز نقطي هل تعمدت إيران إسقاط الطائرة الأوكرانية؟ أم فشل قدراتها العسكرية
رمز نقطي أبعدوا العراق عن حرب أهلية أخرى
رمز نقطي هل انتهى "شهر العسل" بين واشنطن وبغداد؟

مقالات صحفية

أول كشف عن شخصية زعيم داعش الجديد او جلاد الأيزيديين
رمز نقطي فايننشال تايمز البريطانية: ثلاثة قياديين يتنافسون لخلافة المهندس في منصبه
رمز نقطي واشنطن ترفض دعوة إخراج قواتها من العراق
رمز نقطي تقرير أمريكي: الاستياء من إيران دفع لحرق مرقد الحكيم بالنجف
رمز نقطي واشنطن بوست: الطبقة الحاكمة في العراق ستكون أمام انتحار سياسي
رمز نقطي صحيفة أمريكية: التظاهرات العراقية لن تعود قبل الإطاحة بالطبقة السياسية
رمز نقطي صحيفة لندنية: أمريكا عملت على إضعاف العراق وتمزيقه

شهادات بحق بلادي

الذكرى الثلاثون لاستشهاد بطل القادسية نائب القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، الفريق أول الركن عدنان خيرالله .
رمز نقطي حقائق للتاريخ: مورث وتاريخ مشرف ووافي على مر التاريخ والأزمنة .. قبيلة اللهيب في العراق والوطن العربي .
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي الحرب العراقية الإيرانية..أطول حروب القرن العشرين..
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي بماذا أوصى الرئيس صدام حسين مقاتلي الحرس الجمهوري وجهاز المخابرات؟ ذكرى معركة آب_المتوكل على الله 1996
رمز نقطي تعرف على الوثائق السرية جدا لأحتلال العراق ..

فعاليات المقاومة العراقية

تقرير لرويترز يروي تفاصيل ملاحقة سليماني وقتله قرب مطار بغداد
رمز نقطي المكتب السياسي لكتائب ثورة العشرين، رسالة الكتائب الشهرية ..
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين : تقسيم العراق تحت أي شعار يسير في ركب مشروع الاحتلال المعلن
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين تصدر العدد الجديد من مجلتها الشهرية
رمز نقطي المقاومة العراقية: العملية السياسية التي جاء بها الاحتلال وبنى أسسها أثبتت فشلها المتكرر .
رمز نقطي اصدار العدد (116 ) من مجلة كتائب ثورة العشرين عن مكتبها الاعلامي
رمز نقطي تصريح الناطق العسكري لجَيْش رِجَالِ الطَّرِيْقَةِ النَّقْشَبَنْدِيَّة.. رقم (3) بصدد عمليات الجيش القتالية ضد التنظيم الارهابي في محافظة نينوى .

شؤون عراقية

مقتدى الصدر.. خيار أخير لإيران بمواجهة الولايات المتحدة ..التقارب الايراني مع الصدر وضع خصومه ورجال إيران التقليديين في دائرة الخطر ودفع بهم بعيداً عن التقارب الإيراني.
رمز نقطي ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 22 كانون الثاني2020
رمز نقطي العربية.نت تنشر وثائق لتورط شبكة عراقية بتهريب نفط إيران عقوبات أميركية مرتقبة تستهدف مؤسسات مالية في بغداد
رمز نقطي مليونية الصدر.. هل ستكون جامعة أم ترفض من قبل المتظاهرين؟
رمز نقطي مرشح توافقي وصفة للخروج من مأزق تشكيل الحكومة العراقية
رمز نقطي ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 20 كانون الثاني 2020
رمز نقطي بيروت تجمع الفصائل العراقية لـ«لم الشمل»

الاخبار العربية

حكومة لبنان واجهة سياسية لحزب الله وحلفائه ..الأطراف السياسية الأبرز الممثلة في الحكومة الجديدة هي التيار الوطني الحر وحزب الله وحركة أمل إضافة إلى أحزاب أخرى حليفة وإن كانت أقل نفوذا مثل حزب المردة.
رمز نقطي هيثم بن طارق آل سعيد سلطانا لعمان خلفا للسلطان قابوس
رمز نقطي تأسيس تكتل جديد يضم 8 دول برعاية سعودية
رمز نقطي في لبنان لن تكون ثورة ما لم تؤد لتغييرات جذرية وإخراج البلاد من محور الممانعة والحروب وإعادته دولة طبيعية في النظام العالمي اقتصادها ينمو وشعبها يعيش ويهتف للحياة لا للدماء والشهادة.
رمز نقطي الرئيس الجزائري يمد يدا للحراك ويكرم قائد الجيش باليد الأخرى
رمز نقطي تبون رئيسا للجزائر في انتخابات الأمر الواقع
رمز نقطي قطر حضرت القمة الخليجية بسلبية تطيل عمر أزمتها .. وزير الخارجية السعودي يعلن بعد اختتام القمة الخليجية أن الجهود الكويتية لرأب الصدع وحل الأزمة القطرية مستمرة.

الاخبار الدولية

أيام قليلة تفصل بريطانيا عن الخروج من الاتحاد الأوروبي
رمز نقطي كندا تطالب بمحاسبة إيران بعد اعترافها بإسقاط الطائرة الأوكرانية
رمز نقطي إيران تعترف رسميا بإسقاط الطائرة الأوكرانية
رمز نقطي واشنطن ترد بحزمة عقوبات جديدة على هجمات إيران الصاروخية
رمز نقطي ترمب: سليماني إرهابي مسؤول عن قتل الآلاف
رمز نقطي ضجيج من التهديدات الإيرانية ردّا على تصفية سليماني والمهندس
رمز نقطي المؤسسة الإيرانية باعدت بينها وبين المواطنين الشيعة في العراق ولبنان إذ تبنَّت خطابًا يعادي الحِراك الشعبي وأرجعت اندلاع المظاهرات لعوامل عدة منها التعتيم على المسيرة الأربعينيَّة.

اخبار متفرقة

"التراشق بالعطر التاسع" حكمة تتعالى في الفضاء .. تيه طويل يبحث عنه القاص العراقي نشأت المندوي ويسطره على الورق الأبيض حتى يلسع به قلوبنا المتصدئة.
رمز نقطي صبحي فحماوي يرسم ابتسامة على شفاه القراء العرب .. الكاتب الأردني: حاولت أن أكون ناطقاً باسم الإنسان المظلوم، وليس العرب وحدهم. وحاولت أن أرسم مأساة فلسطين على مختلف جدران العالم.
رمز نقطي هل المدن الغبية أفضل للبشر من الذكية؟ أصوات كثيرة تتعالى ضد المدن التي تستخدم أحدث التقنيات مثل الكاميرات وأجهزة الاستشعار لمراقبة كل شيء.
رمز نقطي الفن ينقل عقود الزواج إلى الجدران .. الفنانة الباكستانية نوشميا خان تحول مستندات الزواج إلى لوحات مزخرفة لمنح الزيجات الإسلامية أساسا أكثر صلابة.
رمز نقطي هل يودع دانييل كريغ جيمس بوند بعد'لا وقت للموت'؟
رمز نقطي 250 إرهابيا في موسوعة أمراء الإرهاب
رمز نقطي دائرة المكتبات العامّة تطلق مشروعها الثّقافيّ الجديد، وتستضيف الشّعلان
 
 
 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26223283
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM