المؤتمر 17 للدعوة.. عن الديمقراطية وانتخاب الأمين العام .. الأعضاء المسجلون في الحزب لم يشاركوا في عملية التصويت لاختيار الأمين العام .      عقدة الرابع عشر من تموز عند "المثقفين" والإسلاميين الشيعة ..غدر الإسلاميون بالثورة العراقية في زمانها وبعد ان آلت السلطة لهم بعد سقوط نظام البعث.      ايران وأميركا... وتجارة المفرّق .. الملف الحقيقي في المنطقة هو ملف السلوك الإيراني.      عن الحشد الشعبي وإشكاليات تنظيمه      العراق.. كثرة الأحزاب وعقم العملية السياسية      صناعة الكراهية!      دعابة الصاروخ القطري بين الجد والهزل ..الدخول إلى سوق السلاح أمر لا يمت إلى البراءة بصلة. سوق السلاح ليست شبيهة بسوق العقارات.      الهجوم على معسكر للحشد الشعبي تم بطائرة مسيرة مجهولة وأنه كان يضم صواريخ باليستية إيرانية، في تطور لا يمكن تفسيره بمعزل عن التوتر المتصاعد بين واشنطن وطهران.      سجن التاجي في العراق.. معاناة وتعذيب بلا حدود      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 20 تموز 2019      كشف عن فساد في الحشد الشعبي وتوجه ترمب لسحب قواته .. العبادي: المالكي لا يحترم تعهداته وإنجازات عبد المهدي وهمية      اليمين الديني السياسي يحكم العراق.. لا دولة ولا تقدم ..اليمين الديني السياسي لم يرغب ببناء دولة ودفع بالعراق إلى حالة متردية من التخلف الفكري والاقتصادي ولهذا قامت العناصر المسلحة التابعة لقوى التيار الديني بغلق دور السينما وتعطيل حركة الفنون.      عودة إلى "مجاهدي خلق" من أجل إيران جديدة ..شعار من نوع "رؤية مقاومة جديدة" هو أفضل من الخطب الرنانة الكئيبة التي لا تفعل شيئا سوى تكريس حالة الكسل التي يستفيد منها النظام الإيراني.      ثورة تموز قمر في سماء العراق المظلم      رجال الدين وأحزابهم وممثلوهم السياسيون يعتقدون بالكذبة التي صدقوها بأنهم يمتلكون الحقيقة حقيقة الكون وحقيقة الخلق وبأنهم شرعيون ويرفضون اي تشكيك بشرعيتهم التي استمدوها من المال المسروق وسلاح المليشيات.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المزيد من الأخبار

الهجوم على معسكر للحشد الشعبي تم بطائرة مسيرة مجهولة وأنه كان يضم صواريخ باليستية إيرانية، في تطور لا يمكن تفسيره بمعزل عن التوتر المتصاعد بين واشنطن وطهران.

قصفت طائرة مجهولة من دون طيار قاعدة عسكرية لقوات الحشد الشعبي في وسط العراق، بحسب ما أعلنت قيادة العمليات المشتركة في بيان اليوم الجمعة، ما أسفر عن مقتل مقاتل عراقي وجرح إيرانيين اثنين، وفق مسؤولين، فيما أكدت مصادر محلية أخرى مقتل عدد من المستشارين الإيرانيين...    التفاصيل ..

سجن التاجي في العراق.. معاناة وتعذيب بلا حدود

عاد الحديث مجددا عن هول ما يحدث لنزلاء  سجن التاجي  شمالي بغداد، إذ قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان والمركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب إن قوات الأمن مستمرة في ممارسة انتهاكات قاسية بحق المعتقلين داخل السجون خاصة في سجن التاجي. سجن داخل معسكر...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 20 تموز 2019

شهد العراق اليوم السبت 20 يوليو/ تموز 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: بغداد : كشف مصدر أمني اليوم السبت بقيام القوات الأمنية والحشد الشعبي باغلاق كافة مداخل قضاء الطارمية تزامنا مع انطلاقالمرحلة الثانية...    التفاصيل ..

كشف عن فساد في الحشد الشعبي وتوجه ترمب لسحب قواته .. العبادي: المالكي لا يحترم تعهداته وإنجازات عبد المهدي وهمية

 قال رئيس الوزراء العراقي السابق زعيم ائتلاف النصر حيدر العبادي في مقابلة تلفزيونية مع قناة "الفرات" الناطقة بلسان تيار الحكمة بزعامة عمار الحكيم الذي أعلن مؤخرًا انتقاله إلى معارضة الحكومة وتابعتها "إيلاف" الاربعاء، أنه لم يرشح لموقع قيادي في حزب الدعوة...    التفاصيل ..

مقتل نائب القنصل التركي في هجوم بكردستان العراق .. المتحدث باسم الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني ينفي تورط الحزب في الهجوم فيما هدد الناطق باسم الرئاسة التركية بالرد دون تحديد من يقف وراء العملية.

قتل ثلاثة أشخاص بينهم نائب القنصل التركي الأربعاء بإطلاق نار في مدينة أربيل كبرى مدن إقليم كردستان العراق، بحسب ما قال مصدر في الشرطة. وأكدت وكالة "الأناضول" الحكومية التركية للأنباء مقتل "موظف في القنصلية العامة التركية في أربيل" في هجوم مسلح على مطعم في...    التفاصيل ..

ايران تجني 5 مليارات دولار عبر تصدير الطاقة للعراق

أعلن أمين عام الغرفة التجارية الايرانية العراقية المشتركة، أن ايران ستجني عوائد مالية بنحو 5 مليارات دولارمن تصدير الغاز والكهرباء للعراق هذا العام. واضاف حميد حسيني في مقابلة مع وكالة انباء فارس، أن وفدا من البنك المركزي الايراني سيتوجه للعراق بهدف بحث...    التفاصيل ..

كيف يستولي الوقف الشيعي على عقارات أوقاف الموصل؟

سعي حثيث ومنذ سنوات خلت ذلك الذي يسعى  الوقف الشيعي  في فعله من أجل الاستحواذ على عقارات ومساجد الوقف السني في مدينة الموصل (مركز محافظة نينوى). إذ بدأت الجولة الأخيرة من مخطط الوقف الشيعي في الاستيلاء على  مساجد الموصل  وأوقافها فور استعادة المدينة من...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 17 تموز 2019

شهد العراق اليوم الأربعاء 17 يوليو/ تموز 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: بغداد : أعلن مكتب المفتش العام بوزارة الداخلية اليوم الأربعاء القبض على شخص في مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة، بحوزته...    التفاصيل ..

في ذكرى تأسيسها.. كيف انهارت جمهورية العراق؟

يستذكر العراقيون في 14 تموز من كل عام الثورة التي قضت على الملكية في العراق وأحدثت تغييرات جوهرية وغيرت تاريخ العراق بتأسيس الجمهورية العراقية.     التفاصيل ..

ما حقيقة صفقة استثمار محيط مطار بغداد؟

أثارت مساع حكومية في استثمار الأراضي حول مطار بغداد الدولي؛ جدلًا واسعًا، بسبب الشبهات التي تحوم حول غايات هذا القرار، في حين اعتبرها مراقبون أنها تدخل ضمن مسلسل التغيير الديموغرافي الذي طال مناطق حزام بغداد.     التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 14 تموز 2019

شهد العراق اليوم الأحد 14 يوليو/ تموز 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: بغداد : كشفت لجنة الخدمات والإعمار البرلمانية اليوم الأحد عن وجود فساد كبير في عقد تكسي بغداد، داعية وزارة النقل والأجهزة الأمنية الى...    التفاصيل ..

الحرب التي تلوح بوادرها في الأفق: خطأ إيراني أم انقلاب أميركي؟ على إيران أن تعتبر من سابقتي العراق وأفغانستان. الشروط التي اعلنتها الولايات المتحدة ليست محل أخذ ورد.

اعتقد النظام الإيراني بصحة حساباته، حين التقى مع إدارة البيت الأبيض التي حكمها المحافظون الجدد، في احتلال أفغانستان والعراق، معتقدا أنه الشريك الدائم لها وإن تبدلت الوجوه، ولم يضع في ميزان رؤيته، أن يضحى الهدف المقبل لإدارة أميركية جديدة تعتنق المذهب...    التفاصيل ..

بعد 16 عاما.. ماذا يقول العراقيون عن علقم الديمقراطية؟

جاء الاحتلال الأمريكي بديمقراطية مزيفة فاقمت مآسي العراقيين، ورسمت عملية سياسية تسببت بأزمات مزمنة ما زال العراقيون يعانون من تبعاتها، في ظل هيمنة الأحزاب الفاسدة على الحكم وغياب العدالة وسهولة التهرب من المسؤولية والمسائلة القانونية.     التفاصيل ..

قرى العراق النائية.. خروقات أمنية وعجز حكومي

تعاني القرى النائية في المحافظات المنكوبة من تدهور كبير، وتعجز القوات المشتركة عن السيطرة عليها، في حين يعيش أهلها بقلق مزمن في ظل غياب الدور الحكومي والعجز في إيجاد حلول واقعية.     التفاصيل ..

صرخة لإنقاذ الكفاءات العراقية: #صامدون_معتصمون

أطلق ناشطون من حملة الشهادات العليا على منصات التواصل الاجتماعي، حملة الكترونية، استخدموا خلالها الوسم ( #صامدون_معتصمون )؛ وذلك لتسليط الأضواء على معاناة هذه الشريحة وتهميشها في التعيينات. وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة التحرك للضغط على...    التفاصيل ..

دمج الحشد في المنظومة العسكرية

تتمتع الميليشيات الموالية لإيران في العراق، والمنضوية تحت راية الحشد الشعبي؛ بنفوذ كبير في الدولة وأخذ القرارات، وفرض الإرادات على  المؤسسات  الحكومية الرسمية، حيث لا تستطيع أي جهة حكومية تنفيذ القرارات ضد هذه الميليشيات. واستطاع  الحشد الشعبي...    التفاصيل ..

مصفى بيجي من المعارك إلى النهب

أعلنت وزارة النفط في وقتٍ سابق عن شروعها في عمليات تأهيل مصفى بيجي للمرحلة الثانية، بعد ستة أشهر على إعلان الوزارة عن انطلاق المرحلة الثانية في الإعمار. وقال وكيل وزارة النفط لشؤون التصفية “فياض حسن” في حديثه لوكالة “يقين” إن كوادر وزارة النفط بدأت في...    التفاصيل ..

تعبئة سياسية لإعادة العبادي الى الحكم 'بالتواصل' مع المرجعية

يستعد رئيس الوزراء العراقي السابق حيدر العبادي للعودة إلى القيادة السياسية، مقدما نفسه بديلاً لرئيس الحكومة العراقية في مجالات شتى لا سيما منها مكافحة الفساد، ومراهنا على شارع يشعر بخيبة أمل بالغة إزاء الأداء الحكومي الحالي. وتحدث العبادي في مقابلة مع وكالة...    التفاصيل ..

 
 
أبواب الموقع

البيانات

هيئة عشائر العراق تدين بشده قرار الرئيس الأمريكي ترامب بضم هضبة الجولان المحتله الى اسرائيل ..
رمز نقطي بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك

المكتب الإعلامي

بيان بمناسبة الذكرى التاسعة والتسعين لثورة العشرين الخالدة ..
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
رمز نقطي تهنئة بمناسبة شهر رمضان المبارك 2019
رمز نقطي بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى احتلال العراق عام 2003
رمز نقطي الشيخ احمد الغانم زعيم قبيلة ال غانم الشمريه يعزي الشيخ بركات برغش الفارس المحمود زعيم قبيلة زوبع بوفاة شقيقه الشيخ حسين برغش الفارس المحمود .
رمز نقطي هيئة عشائر العراق تنعي المرحوم الشيخ حسين برغش الفارس المحمود .
رمز نقطي تهنئة لشعبنا العراقي المجاهد بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل .

اراء حره

المؤتمر 17 للدعوة.. عن الديمقراطية وانتخاب الأمين العام .. الأعضاء المسجلون في الحزب لم يشاركوا في عملية التصويت لاختيار الأمين العام .
رمز نقطي عقدة الرابع عشر من تموز عند "المثقفين" والإسلاميين الشيعة ..غدر الإسلاميون بالثورة العراقية في زمانها وبعد ان آلت السلطة لهم بعد سقوط نظام البعث.
رمز نقطي ايران وأميركا... وتجارة المفرّق .. الملف الحقيقي في المنطقة هو ملف السلوك الإيراني.
رمز نقطي عن الحشد الشعبي وإشكاليات تنظيمه
رمز نقطي العراق.. كثرة الأحزاب وعقم العملية السياسية
رمز نقطي صناعة الكراهية!
رمز نقطي دعابة الصاروخ القطري بين الجد والهزل ..الدخول إلى سوق السلاح أمر لا يمت إلى البراءة بصلة. سوق السلاح ليست شبيهة بسوق العقارات.

مقالات صحفية

وول ستريت جورنال: مسؤولون أميركيون مطلعون على معلومات المخابرات يخلصون الى ان العراق كان مصدر الهجمات في مايو على خط الانابيب السعودي، وليس الحوثيين.
رمز نقطي التايمز: إيران تقرع طبول الحرب للحصول على تنازلات
رمز نقطي صحيفة: واشنطن تخفف الضغط على طهران
رمز نقطي الكشف عن خطة إيرانية لتحريك مليشياتها ضد مصالح أمريكا ..الغارديان: سليماني اجتمع بمليشيات عراقية
رمز نقطي صحيفة أمريكية: المواجهة بين أمريكا وإيران تبدو حتمية
رمز نقطي تقرير نيويورك تايمز عن النفوذ الايراني في العراق .
رمز نقطي سكان الموصل لصحيفة ديلي ميل البريطانية :الحياة بظل الارهاب أحسن

شهادات بحق بلادي

الذكرى الثلاثون لاستشهاد بطل القادسية نائب القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، الفريق أول الركن عدنان خيرالله .
رمز نقطي حقائق للتاريخ: مورث وتاريخ مشرف ووافي على مر التاريخ والأزمنة .. قبيلة اللهيب في العراق والوطن العربي .
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي الحرب العراقية الإيرانية..أطول حروب القرن العشرين..
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي بماذا أوصى الرئيس صدام حسين مقاتلي الحرس الجمهوري وجهاز المخابرات؟ ذكرى معركة آب_المتوكل على الله 1996
رمز نقطي تعرف على الوثائق السرية جدا لأحتلال العراق ..

فعاليات المقاومة العراقية

المكتب السياسي لكتائب ثورة العشرين، رسالة الكتائب الشهرية ..
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين : تقسيم العراق تحت أي شعار يسير في ركب مشروع الاحتلال المعلن
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين تصدر العدد الجديد من مجلتها الشهرية
رمز نقطي المقاومة العراقية: العملية السياسية التي جاء بها الاحتلال وبنى أسسها أثبتت فشلها المتكرر .
رمز نقطي اصدار العدد (116 ) من مجلة كتائب ثورة العشرين عن مكتبها الاعلامي
رمز نقطي تصريح الناطق العسكري لجَيْش رِجَالِ الطَّرِيْقَةِ النَّقْشَبَنْدِيَّة.. رقم (3) بصدد عمليات الجيش القتالية ضد التنظيم الارهابي في محافظة نينوى .
رمز نقطي سقوط 30 قتيلا من القوات الحكومية والصحوات وهروب مهين خلال المعارك باطراف عامرية الفلوجة جنوب غربها ..ومقتل عدد من القياديين وعناصر ميليشياوية أثناء المعارك في الفلوجة..

شؤون عراقية

الهجوم على معسكر للحشد الشعبي تم بطائرة مسيرة مجهولة وأنه كان يضم صواريخ باليستية إيرانية، في تطور لا يمكن تفسيره بمعزل عن التوتر المتصاعد بين واشنطن وطهران.
رمز نقطي سجن التاجي في العراق.. معاناة وتعذيب بلا حدود
رمز نقطي ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 20 تموز 2019
رمز نقطي كشف عن فساد في الحشد الشعبي وتوجه ترمب لسحب قواته .. العبادي: المالكي لا يحترم تعهداته وإنجازات عبد المهدي وهمية
رمز نقطي مقتل نائب القنصل التركي في هجوم بكردستان العراق .. المتحدث باسم الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني ينفي تورط الحزب في الهجوم فيما هدد الناطق باسم الرئاسة التركية بالرد دون تحديد من يقف وراء العملية.
رمز نقطي ايران تجني 5 مليارات دولار عبر تصدير الطاقة للعراق
رمز نقطي كيف يستولي الوقف الشيعي على عقارات أوقاف الموصل؟

الاخبار العربية

دعم سعودي للبنان لقطع الطريق على التغلغل الإيراني ..العاهل السعودي يبحث مع ثلاثة رؤساء وزراء لبنانيين سابقين سبل دعم لبنان والحفاظ على وحدته وتحصينه من التدخلات الخارجية.
رمز نقطي الجبير: السعودية لا تريد حربًا.. وإيران ستدفع ثمن سياستها العدوانية في المنطقة
رمز نقطي الجيش السوداني يقبل التفاوض مع المحتجين على قاعدة المقترح الجديد. المجلس العسكري يصف المقترح الافريقي الاثيوبي بأنه صالح للوصول إلى اتفاق نهائي يفضي الى تشكيل مؤسسات الحكم الانتقالي.
رمز نقطي نمو الاقتصاد اللبناني يراوح الصفر وسط وعود بالتحسن ..حاكم مصرف لبنان لا يتوقع مشاكل في سداد سندات دولية ويؤكد قدرة بلاده على تعويض أي نقص في تحويلات المغتربين.
رمز نقطي وزير الخارجية الأميركي يدعو المتمردين الحوثيين لإنهاء هجماتهم المتهورة والاستفزازية التي يشنوها بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة نيابة عن النظام الإيراني.
رمز نقطي ثمانية مشرعين بارزين من الحزب الجمهوري يطالبون وزير العدل الأميركي بتطبيق قانون العمل الأجنبي بحق الشبكة القطرية بوصفها منصة إعلامية تروج في الولايات المتحدة للإخوان ولما تريده الحكومة القطرية.
رمز نقطي سباق على الرئاسة بين مرشحَي السلطة والاسلاميين في موريتانيا ..الموريتانيون يقترعون على ستة مرشحين لاختيار رئيس منتخب ديمقراطيا لأول مرة منذ ستة عقود.

الاخبار الدولية

الاتحاد الأوروبي يرى أن انتهاكات إيران لالتزاماتها النووية بموجب اتفاق 2015 ليست كبيرة وأن الاتفاق لم يمت بعد، مؤكدا أن لا نية لتفعيل آلية فض النزاع المعتمد في مثل هذا المأزق.
رمز نقطي إيران تتجاهل التنديد الدولي بخرق الاتفاق النووي .. روحاني يؤكد ان بلاده ستزيد بعد السابع من يوليو معدل تخصيب اليورانيوم الى الحد الأقصى المنصوص عليه في الاتفاق ويهدد باستئناف نشاط مفاعل اراك.
رمز نقطي لا مهرب لتركيا من عقوبات أميركية بسبب الصواريخ الروسية
رمز نقطي الرئيس الايراني يصف البيت الابيض بالمتخلف عقليا ويتهم واشنطن بالكذب بشأن دعواتها للحوار، غداة فرض عقوبات اميركية على المرشد ووزير الخارجية وقادة كبار في الحرس الثوري.
رمز نقطي الرئيس التركي يتحدث عن إمكانية إجراء تعديلات حكومية بعد الهزيمة المدوية داعيا الى المحاسبة وإصلاح الأخطاء المرتكبة في حق الشعب.
رمز نقطي سياسات أردوغان تدفع تركيا إلى نفق سياسي واقتصادي مظلم ..حزب مؤيد للأكراد يتهم الرئيس التركي ببث الفرقة قبل تصويت حاسم في اسطنبول يشكل اختبارا سياسيا مفصليا لحزب العدالة والتنمية الحاكم.
رمز نقطي واشنطن: إيران استغلت الاتفاق النووي لتمويل ميليشياتها في المنطقة

اخبار متفرقة

رواية أليس كويبرز تأخذ نصيبا كبيرا من تقنيتها عبر رسائل مفعمة بالأحاسيس والمشاعر الصادقة والصريحة.
رمز نقطي تقرير شهري للمناخ العالمي يؤكد ان الشهر السادس في العام 2019 سجل رقما قياسيا عالميا في الحر، وان متوسط درجة الحرارة العالمي خلاله ارتفع 1.71 درجة فهرنهايت عن المتوسط المسجل في القرن العشرين.
رمز نقطي مرضى فقدان السمع أكثر عرضة للإصابة بالضغوط النفسية والتراجع المعرفي وفقدان الذاكرة مقارنة بغير المصابين بالحالة الصحية المرتبطة بالتقدم في العمر.
رمز نقطي الخطاب الحجاجيّ في المجموعة القصصيّة "أكاذيب النّساء"1 للأديبة د. سناء الشعلان
رمز نقطي جمعية التّجديد تكرّم القضاة وتشهر "أدركها النّسيان" للشعلان
رمز نقطي منارة العرب تكرّم الأديبة د. سناء الشّعلان
رمز نقطي الطائر الجميل وآهات العشاق! صباح فخري يصعد بقصيدة "جاءت معذبتي" إلى عنان السماء ويحلق بها في فصول طيران مبهرة، حولت جمهوره إلى سكارى.
 
 
 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25139148
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM