القلب النابض لمشروع خميني      من أجل أن تطوى صفحة فلسطين .. في التركيز على البعد الاقتصادي للقضية الفلسطينية الكثير من التبسيط.      كل الطرق تؤدي إلى واشنطن .. يقابل الرئيس الأميركي دونالد ترامب الإيرانيين بسخرية صبره الذي لا ينفد فيما كان الوقت يضيق من حولهم.      العراق طارد للاستثمار.. كيف تفتقر بغداد للرؤية الاقتصادية؟      منافذ حدودية في العراق خارج سيطرة الدولة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 25 حزيران 2019      كارثة الامل بين منتجيها وضحاياها .. غابت الوطنية عن قوى "ثورية" عربية فصارت تثغو بالفارسية.      ميليشيات الحشد الشعبي تضحي بالعراق      العراق.. استقالة رئيس      عرب أميركا بين ترامب وإيران      وجود نظام مدني في العراق يشكل خطراً على الكيان الشيعي الموازي وصارت المرجعية في مواجهة نزوح الشيعة من ميدانها المذهبي إلى ميدان النشاط العلماني الذي يراهن على التغيير ضمن الدولة المدنية ولصالحها.      حكومة التوافق.. من العثرة إلى تأكل الأطراف! الجميع يتبرأ من الحكومة العراقية ويستفيد من وجودها في نفس الوقت.      ألغاز السياسة الأمريكية، قطر مثالا      كل هذه الحرائق في العراق      نيران تظاهرات البصرة تهدد حكومة المنطقة الخضراء وأحزابها  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المزيد من الأخبار

من أجل أن تطوى صفحة فلسطين .. في التركيز على البعد الاقتصادي للقضية الفلسطينية الكثير من التبسيط.

سوف لن يكون من العدل أن تُحال أوراق القضية الفلسطينية إلى فقهاء اقتصاديين لا يعرفون شيئا عن العذاب الفلسطيني وليسوا على استعداد لفهم شيء عنه. إنه نوع من السخرية والضحك على العقول. لو كانت المعونات المالية كفيلة بوضع حد للمأساة الفلسطينية لما احتجنا إلى...    التفاصيل ..

ميليشيات الحشد الشعبي تضحي بالعراق

عرض برايان هوك المبعوث الأميركي الخاص لإيران تقريره على أعضاء الكونغرس الأميركي متطرقا إلى الشأن العراقي وتفاقم دور ميليشيات  الحشد الشعبي  الخاضعة لتوجيهات الجنرال قاسم سليماني وأوامره، بعد أن تمكنت من فرض وجودها في السياسة وفي البرلمان وأصبحت تتخذ...    التفاصيل ..

العراق طارد للاستثمار.. كيف تفتقر بغداد للرؤية الاقتصادية؟

في تقرير صادر عن الأمم المتحدة، كشف النقاب عن أن العراق وعلى الرغم من الكم الكبير من الدعاية والترويج الحكومي الذي يشير إلى تحسن وضعه الاستثماري و الاقتصادي ، إلا أنه لا يزال يعد الدولة الأقل جذبًا للاستثمار عالميًا. إذ كشف تقرير الاستثمار الأجنبي المباشر...    التفاصيل ..

منافذ حدودية في العراق خارج سيطرة الدولة

أكد عضو اللجنة المالية النيابية “عبد الهادي السعداوي” اليوم الأربعاء إن هناك خمسة منافذ غير مسيطر عليها من قبل الدولة في كردستان العراق، كاشفاً عن وجود منافذ في الوسط والجنوب تسيطر عليها العصابات والخارجين على القانون. وذكر السعداوي في تصريح صحفي إنه...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 25 حزيران 2019

شهد العراق اليوم الثلاثاء 25 يونيو/ حزيران 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: بغداد : أفاد مصدر أمني اليوم الثلاثاء أن حريقاً اندلع داخل مطعم وسط العاصمة بغداد. وقال المصدر في حديث له، إن “حريقاً اندلع اليوم...    التفاصيل ..

نيران تظاهرات البصرة تهدد حكومة المنطقة الخضراء وأحزابها

غليان شعبي في البصرة يعيد المحافظة إلى الواجهة من جديد، اذ افتتحت المدينة الفيحاء موسم  التظاهرات  الاحتجاجية على سوء الخدمات والبطالة والإهمال الحكومي. فالتظاهرات التي أخمدت العام الفائت بسلاح الدولة والميليشيات والوعود التي لم ترى النور لغاية اليوم...    التفاصيل ..

استهداف قاعدة عسكرية تستضيف أميركيين في الموصل

أفاد بيان للجيش العراقي أن صاروخاً سقط قرب قاعدة عسكرية تستضيف قوات أميركية في مدينة الموصل، شمال البلاد، في وقت متأخر الثلاثاء، في   ثاني واقعة من نوعها خلال يومين . ولم يذكر البيان تفاصيل عن خسائر مادية أو بشرية. وقال إن الصاروخ الذي...    التفاصيل ..

المجتمع الموصلي مدمر والإيرانيون يتحطمون بفعل العقوبات الأمريكية

تناولت الصحف الدولية الصادرة مؤخرا قضايا مختلفة، من بينها وضع المجتمع الموصلي بعد  الحرب المدمرة  عقب 2014، وكذلك تطورات قضية الضابط الأمريكي المتهم بقتل سجين في العراق، والإيرانيون يتألمون من وطأة العقوبات الأمريكية، ورفض العرب لخطة كوشنر للسلام في...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 24 حزيران 2019

شهد العراق اليوم الاثنين 24 يونيو/ حزيران 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: بغداد : أعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم الاثنين اعتقال عدد من المتهمين بالسرقة والخطف في العاصمة. بغداد : أعلنت الهيئة العامة...    التفاصيل ..

عراقيون ينددون بمنهج السياسيين: #باسم_الدين_باكونا_المعممين

أطلق ناشطون عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة ألكترونية، استخدموا خلالها الهاشتاغ ( #باسم_الدين_باكونا_المعممين )؛ وذلك من أجل تسليط الأضواء على استغلال سياسيي المنطقة الخضراء الدين لممارسة منهاجهم الفاسد، وسرقة ما يمكن سرقته باسم الدين. وندد رواد...    التفاصيل ..

الصحة العالمية: 50% من الأدوية الرئيسية غير متوفرة في العراق

أعلنت منظمة  الصحة العالمية  أن القطاع الصحي في العراق يعاني من أزمة حادة في قطاع توفير الأدوية والمستلزمات الطبية، إذ أن 50% من الأدوية الرئيسية غير متوفرة في العراق في قطاع الصحة العامة، ما يضطر المرضى إلى دفع مبالغ طائلة لتوفيرها. بيانات منظمة الصحة...    التفاصيل ..

جرائم جديدة.. اغتصاب للأطفال والنساء بلا عقوبة

جريمتا اغتصاب في غضون أسبوعين، والفاعل عناصر في القوات الأمنية الحكومية، ولا عقوبة تذكر بحق الجناة، ولا نتائج للتحقيقات الاستعراضية لغاية الآن، لتضيف تلك الحوادث إدانة جديدة للحكومة العراقية وأجهزتها الأمنية، ولتعكس تواطؤ كبار  المسؤولين  الحكوميين...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 21 حزيران 2019

شهد العراق اليوم الجمعة 21 يونيو/ حزيران 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: بغداد : أفاد مصدر أمني اليوم الجمعة بإلقاء القبض على مبتز الكتروني في ساحة مظفر شرقي بغداد. وقال المصدر في حديث له، إن “دوريات...    التفاصيل ..

استهداف المصالح الأميركية في العراق يحرج حكومة عادل عبدالمهدي ويظهر في الوقت ذاته عمق نفوذ إيران في الساحة العراقية وقدرتها على تحريك ميليشياتها كلما استدعت الضرورة.

يبدو العراق مرشحا بقوة لدفع فاتورة التوتر القائم بين واشنطن وطهران والآخذ في التصاعد مع غياب مؤشرات على تهدئة قريبة، حيث ترتبط بغداد بعلاقات وثيقة مع الولايات المتحدة وأيضا مع إيران التي تغلغلت في مفاصل الدولة العراقية وتحظى بدعم ميليشيات شيعية مسلحة موالية...    التفاصيل ..

الشركات الأمنية الخاصة في العراق.. ما أعدادها وأهدافها؟

ملف قديم يرجع تاريخه إلى عام 2003 وهو عام الغزو الأمريكي للبلاد وعام دخول  الشركات الأمنية الخاصة  للعمل فيه، إذ ومع تصريح عدد من النواب والمسؤولين عن عمل هذ الشركات وسعيهم إلى إعادة النظر في القانون الذي ينظم عملها، يتهم البعض هذه الشركات بأنها أذرع  لجهات...    التفاصيل ..

دعوات لتظاهرات بعموم العراق ضد الحكومة والبرلمان

دعت اللجنة المركزية المشرفة على الاحتجاجات الشعبية في العراق اليوم الثلاثاء إلى الخروج بتظاهرات في مختلف المحافظات، تنديداً بما وصفته “التصرفات اللا مسؤولة” من قبل الحكومة ومجلس النواب. وذكرت اللجنة في بيان، أن “المواقف المخجلة لازالت تتوالى، ولا زالت...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 19 حزيران 2019

شهد العراق الأربعاء 19 يونيو/ حزيران 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: بغداد : أفاد مصدر أمني اليوم الأربعاء بمقتل واصابة اربعة اشخاص بمشاجرة في المدائن جنوب شرقي بغداد. البصرة : أعلن مصدر في شركة “اكسون...    التفاصيل ..

مَن يعادي إيران التي لا أصدقاء لها؟ تحاول إيران أن تمارس دورا خبيثا ومراوغا حين تظهر نفسها ضحية في مواجهة القوى الإقليمية والدولية.

إذا حاولت إيران أن تحصي أعداءها فإنها ستعجز عن العد. لن يكون الامر مفاجئا أو صادما. إذا لم يكن المرء يكره إيران من قبل فقد صار عليه أن يكرهها بسبب طريقتها في التعامل مع أزمتها الحالية. المقصود هنا ليست إيران بل نظامها طبعا.   سيكون من الصعب القبول بأسلوب...    التفاصيل ..

 
 
أبواب الموقع

البيانات

هيئة عشائر العراق تدين بشده قرار الرئيس الأمريكي ترامب بضم هضبة الجولان المحتله الى اسرائيل ..
رمز نقطي بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك

المكتب الإعلامي

تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
رمز نقطي تهنئة بمناسبة شهر رمضان المبارك 2019
رمز نقطي بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى احتلال العراق عام 2003
رمز نقطي الشيخ احمد الغانم زعيم قبيلة ال غانم الشمريه يعزي الشيخ بركات برغش الفارس المحمود زعيم قبيلة زوبع بوفاة شقيقه الشيخ حسين برغش الفارس المحمود .
رمز نقطي هيئة عشائر العراق تنعي المرحوم الشيخ حسين برغش الفارس المحمود .
رمز نقطي تهنئة لشعبنا العراقي المجاهد بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل .
رمز نقطي تهنئة لشعبنا العراقي المجاهد بمناسبة أعياد رأس السنة الميلادية الجديدة 2019 .

اراء حره

القلب النابض لمشروع خميني
رمز نقطي من أجل أن تطوى صفحة فلسطين .. في التركيز على البعد الاقتصادي للقضية الفلسطينية الكثير من التبسيط.
رمز نقطي كل الطرق تؤدي إلى واشنطن .. يقابل الرئيس الأميركي دونالد ترامب الإيرانيين بسخرية صبره الذي لا ينفد فيما كان الوقت يضيق من حولهم.
رمز نقطي كارثة الامل بين منتجيها وضحاياها .. غابت الوطنية عن قوى "ثورية" عربية فصارت تثغو بالفارسية.
رمز نقطي ميليشيات الحشد الشعبي تضحي بالعراق
رمز نقطي العراق.. استقالة رئيس
رمز نقطي عرب أميركا بين ترامب وإيران

مقالات صحفية

التايمز: إيران تقرع طبول الحرب للحصول على تنازلات
رمز نقطي صحيفة: واشنطن تخفف الضغط على طهران
رمز نقطي الكشف عن خطة إيرانية لتحريك مليشياتها ضد مصالح أمريكا ..الغارديان: سليماني اجتمع بمليشيات عراقية
رمز نقطي صحيفة أمريكية: المواجهة بين أمريكا وإيران تبدو حتمية
رمز نقطي تقرير نيويورك تايمز عن النفوذ الايراني في العراق .
رمز نقطي سكان الموصل لصحيفة ديلي ميل البريطانية :الحياة بظل الارهاب أحسن
رمز نقطي صحيفة تلغراف البريطانية:القبض على صحفي عراقي لاجيء بالسويد اجرى لقاء مع الخزعلي

شهادات بحق بلادي

الذكرى الثلاثون لاستشهاد بطل القادسية نائب القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، الفريق أول الركن عدنان خيرالله .
رمز نقطي حقائق للتاريخ: مورث وتاريخ مشرف ووافي على مر التاريخ والأزمنة .. قبيلة اللهيب في العراق والوطن العربي .
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي الحرب العراقية الإيرانية..أطول حروب القرن العشرين..
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي بماذا أوصى الرئيس صدام حسين مقاتلي الحرس الجمهوري وجهاز المخابرات؟ ذكرى معركة آب_المتوكل على الله 1996
رمز نقطي تعرف على الوثائق السرية جدا لأحتلال العراق ..

فعاليات المقاومة العراقية

المكتب السياسي لكتائب ثورة العشرين، رسالة الكتائب الشهرية ..
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين : تقسيم العراق تحت أي شعار يسير في ركب مشروع الاحتلال المعلن
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين تصدر العدد الجديد من مجلتها الشهرية
رمز نقطي المقاومة العراقية: العملية السياسية التي جاء بها الاحتلال وبنى أسسها أثبتت فشلها المتكرر .
رمز نقطي اصدار العدد (116 ) من مجلة كتائب ثورة العشرين عن مكتبها الاعلامي
رمز نقطي تصريح الناطق العسكري لجَيْش رِجَالِ الطَّرِيْقَةِ النَّقْشَبَنْدِيَّة.. رقم (3) بصدد عمليات الجيش القتالية ضد التنظيم الارهابي في محافظة نينوى .
رمز نقطي سقوط 30 قتيلا من القوات الحكومية والصحوات وهروب مهين خلال المعارك باطراف عامرية الفلوجة جنوب غربها ..ومقتل عدد من القياديين وعناصر ميليشياوية أثناء المعارك في الفلوجة..

شؤون عراقية

العراق طارد للاستثمار.. كيف تفتقر بغداد للرؤية الاقتصادية؟
رمز نقطي منافذ حدودية في العراق خارج سيطرة الدولة
رمز نقطي ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 25 حزيران 2019
رمز نقطي نيران تظاهرات البصرة تهدد حكومة المنطقة الخضراء وأحزابها
رمز نقطي استهداف قاعدة عسكرية تستضيف أميركيين في الموصل
رمز نقطي المجتمع الموصلي مدمر والإيرانيون يتحطمون بفعل العقوبات الأمريكية
رمز نقطي تدخلات لحرف مسار التحقيق بجريمة إغتصاب ضابط لفتاة في التأميم

الاخبار العربية

نمو الاقتصاد اللبناني يراوح الصفر وسط وعود بالتحسن ..حاكم مصرف لبنان لا يتوقع مشاكل في سداد سندات دولية ويؤكد قدرة بلاده على تعويض أي نقص في تحويلات المغتربين.
رمز نقطي وزير الخارجية الأميركي يدعو المتمردين الحوثيين لإنهاء هجماتهم المتهورة والاستفزازية التي يشنوها بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة نيابة عن النظام الإيراني.
رمز نقطي ثمانية مشرعين بارزين من الحزب الجمهوري يطالبون وزير العدل الأميركي بتطبيق قانون العمل الأجنبي بحق الشبكة القطرية بوصفها منصة إعلامية تروج في الولايات المتحدة للإخوان ولما تريده الحكومة القطرية.
رمز نقطي سباق على الرئاسة بين مرشحَي السلطة والاسلاميين في موريتانيا ..الموريتانيون يقترعون على ستة مرشحين لاختيار رئيس منتخب ديمقراطيا لأول مرة منذ ستة عقود.
رمز نقطي المحكمة الجنائية: آن الأوان لإحالة البشير على القضاء الدولي
رمز نقطي ولي عهد أبوظبي يبحث مع رئيس أركان القوات اليابانية المشتركة سبل التعاون في مجال الدفاع بعد أيام فقط من الهجوم على ناقلة نفط يابانية وأخرى نرويجية قبالة سواحل الإمارات.
رمز نقطي وفاة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في المحكمة ..مرسي لم يستمر في الحكم إلا حوالي عام ليتم عزله من قبل الجيش في يوليو 2013 بعد احتجاجات عارمة ضد حكم الإسلاميين.

الاخبار الدولية

الرئيس الايراني يصف البيت الابيض بالمتخلف عقليا ويتهم واشنطن بالكذب بشأن دعواتها للحوار، غداة فرض عقوبات اميركية على المرشد ووزير الخارجية وقادة كبار في الحرس الثوري.
رمز نقطي الرئيس التركي يتحدث عن إمكانية إجراء تعديلات حكومية بعد الهزيمة المدوية داعيا الى المحاسبة وإصلاح الأخطاء المرتكبة في حق الشعب.
رمز نقطي سياسات أردوغان تدفع تركيا إلى نفق سياسي واقتصادي مظلم ..حزب مؤيد للأكراد يتهم الرئيس التركي ببث الفرقة قبل تصويت حاسم في اسطنبول يشكل اختبارا سياسيا مفصليا لحزب العدالة والتنمية الحاكم.
رمز نقطي واشنطن: إيران استغلت الاتفاق النووي لتمويل ميليشياتها في المنطقة
رمز نقطي العقوبات الأميركية تعمّق الانقسامات السياسية في إيران .. وزير النفط الإيراني ينفي وجود خلافات مع الرئيس روحاني حول التراجع القياسي في مبيعات النفط، وسط تسريبات تشير بوضوح لحدوث شروخ عميقة.
رمز نقطي واشنطن ترسل تعزيزات عسكرية وتنشر أدلة تدين إيران ..بعد اعلان ايران عن قرب تجاوز الحد المسموح به في تخصيب اليورانيوم، الولايات المتحدة ترسل الف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط.
رمز نقطي جون بولتون: إيران تخطت كل الخطوط الحمراء وخرقت الاتفاق النووي

اخبار متفرقة

دار الأوبرا السلطانية مسقط تبدأ موسمها الجديد بأوبرا كارمن
رمز نقطي التجليات الماوراء نصية عند رشا المفتي ..الأسلوب هو الأصل وما وراء النص هو الحقيقة وكل شيء آخر في الأدب انعكاس لذلك.
رمز نقطي يوميات فرانتس كافكا تشكل امتدادا لإبداعاته الروائية والقصصية وإضاءة مهمة عليها.
رمز نقطي "على الهاوية التقينا" تكشف عن إنسانيتنا .عنوان رواية ضحى القضاة يشي بالنهايات المأساوية التي يكون معها البطل عارفا لنهايته، ويكون اللقاء مقدمة للفراق.
رمز نقطي وفاة فرنكو تزيفيريلي مخرج الروائع الأدبية والقصص الأوبرالية .السينمائي الإيطالي خاض مجالات الإخراج والإنتاج وتأليف السيناريوهات، وفي رصيده حوالي عشرين فيلما طويلا، وتولى إخراج أكثر من ثلاثين مسرحية وعرض أوبرا.
رمز نقطي الإنسان في دوامة صراعه من أجل البقاء يرصد الحياة ويستوعب تناقضاتها ويعمل للكشف عن خباياها وأسرارها.
رمز نقطي الإعلاميّة المصريّة دينا دياب تناقش رسالتها عن الكائنات الخارقة عند نجيب محفوظ * دينا دياب: كتاب د.سناء الشعلان هو الرّائد في مجال دراستي هذه.
 
 
 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25017798
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM