آلاف العراقيين يطالبون في كربلاء برحيل عبدالمهدي .. العراقيون يهتفون بشعارات مناهضة للفساد ويطالبون بالإصلاح وحل الحكومة الحالية.      ليس في الإمكان نسيان إيران .. يصغر المشروع العدواني الصهيوني أمام البلاء الإيراني الأعظم.      متى تنتهي صلاحية النظام السياسي في العراق؟ وصلنا إلى القتل. هل هناك مستوى أدنى؟      من أجل مواجهة المشروع الطائفي لطهران .. أحداث العراق ولبنان تذكير بأن مشاكل المنطقة أعمق من أن يتمكن مشروع طائفي ايراني من حلها.      رئيس وزراء ضعيف لن يزيد الدولة إلا ضعفا وترهلا      العراق الصفحة الثانية من ملحمة الانتفاضة      موالون لإيران يدعون لنظام رئاسي بالعراق.. كيف يرد معارضون؟      عشرة أيام هزّت العراق      تظاهرات عراقية عامة لها مطالب جذرية      أزمات العراق!      ممنوع ركوب موجة المظاهرات شعار المحتجين للسياسيين في العراق .. تعامل السلطات العنيف مع المظاهرات قدم الفرصة للمحتجين حتى يرتبوا صفوفهم لاستئناف الحراك من جديد في الأيام القادمة.      الاحتجاجات الراهنة بالعراق تميزت بغياب القيادة وعدم تبعيتها لأي جهة سياسية أو دينية خلافا لسابقاتها التي تبنى التيار الصدري تنظيمها      الربيع يأتي متأخرا في العراق ولبنان: "احتجاجات الخريف" ضد نظام المحاصصة الطائفية تنطلق في البلدين      خطط إيرانية لإنقاذ القوات الموالية لها في العراق      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 20 تشرين الأول 2019  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المزيد من الأخبار

آلاف العراقيين يطالبون في كربلاء برحيل عبدالمهدي .. العراقيون يهتفون بشعارات مناهضة للفساد ويطالبون بالإصلاح وحل الحكومة الحالية.

هتف آلاف العراقيين اليوم السبت شعارات مناهضة للفساد في مواكب الزوار المشاركين بإحياء ذكرى الأربعينية في مدينة كربلاء، استجابة لدعوة الزعيم مقتدى الصدر إلى مواصلة حراك احتجاجي مطلبي أسفر عن مقتل أكثر من مئة شخص. ووسط الزوار المتشحين بالسواد حداداُ...    التفاصيل ..

ممنوع ركوب موجة المظاهرات شعار المحتجين للسياسيين في العراق .. تعامل السلطات العنيف مع المظاهرات قدم الفرصة للمحتجين حتى يرتبوا صفوفهم لاستئناف الحراك من جديد في الأيام القادمة.

كما كان متوقعا رمى الزعيم الشيعي مقتدى الصدر بثقله وراء المحتجين في العراق، حيث دعا أنصاره إلى تلبية دعوات استئناف المظاهرات المناهضة للحكومة الجمعة المقبل، الذي يصادف الذكرى السنوية الأولى لتولى عادل عبد المهدي رئاستها. وتوقفت الاحتجاجات العراقية...    التفاصيل ..

الاحتجاجات الراهنة بالعراق تميزت بغياب القيادة وعدم تبعيتها لأي جهة سياسية أو دينية خلافا لسابقاتها التي تبنى التيار الصدري تنظيمها

- نجحت حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في عدم انزلاق البلاد إلى الفوضى الأمنية على إثر الاحتجاجات - الاحتجاجات الأخيرة "قد" تكون امتدادا لاحتجاجات أوسع شهدتها دول عربية عدة منذ أواخر العام الماضي 2018 في السودان والجزائر - الاحتجاجات العراقية لم تركز على...    التفاصيل ..

الربيع يأتي متأخرا في العراق ولبنان: "احتجاجات الخريف" ضد نظام المحاصصة الطائفية تنطلق في البلدين

على خلاف باقي الدول العربية، يعاني النظامين السياسيين في كل من العراق ولبنان من مشكلة فريدة وخطيرة، وهو نظام الكوتا الطائفي في ادارة الدولة، هذا النظام مصمم للبقاء عبر بناء ولاءات فرعية معقدة ضد الحكم الرشيد والتكنوقراط، بينما يخضع المواطنين في ضل هذا النظام...    التفاصيل ..

خطط إيرانية لإنقاذ القوات الموالية لها في العراق

تواصل إيران دعمها للميليشيات الموالية لها في العراق وبعض الدول العربية، بعد أن حست تعرضها للخطر، من خلال استهداف بعض معسكراتها بالقصف والتدمير.     التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 20 تشرين الأول 2019

شهد العراق اليوم الأحد 20 تشرين الأول/ اكتوبر 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: بغداد : تشهد منطقة باب الشرقي وساحة الطيران، وسط العاصمة بغداد، عمليات نقل بضائع متسارعة يقوم بها تجار ومالكي وكالات...    التفاصيل ..

مولاي..! منذ ستّة عشر عاما مولاي وأنتم تطالبوني بالصبر وتجلدونني بآية "وَاللَّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ".

مولاي، إني لا أعرف لغة الا لغة القرآن ولا أعرف غيرها، فكيف لي بسؤالك عمّا يعتمر في صدري؟ كما وأنّي أشعر بالعار مولاي، إن إستعنت بمترجم ليترجم لك ما أقول وأنا في وطني. أعذرني مولاي واغفر لي إن تجاوزت بالكلام وقلت وطني فهي زلّة لسان وأنا واثق من أنّك ستسامحني...    التفاصيل ..

التظاهرات العراقية.. ما الذي سيحدث في تظاهرات 25 أكتوبر المرتقبة؟

يسعى القائمون على الاحتجاجات في العراق إلى أن تكون المطالب على قدر كاف من الوضوح والمسؤولية، بما يسمح للجميع فهمها دون تخوف، وعنون نشطاء قائمة المطالب بالإشارة إلى أنهم لا يتظاهرون من أجل توفير الخدمات كما تروج له وسائل الإعلام الحكومية والحزبية، لأن توفير ...    التفاصيل ..

مسؤولون أمنيون: قناصة مرتبطون بإيران استهدفوا المتظاهرين

تتصاعد مطالبات المنظمات الدولية والحقوقية للكشف عن المتورطين في قتل المتظاهرين في احتجاجات الأول من أكتوبر الجاري،ووعدت حكومة عبدالمهدي بالكشف بعد أن صرحت بان جهات مجهولة هي من قام بقنص المتظاهرين على حد قولها. وكشف مسؤولان أمنيان عراقيان: أن قناصة...    التفاصيل ..

باحثة امريكية:انقذوا العراق قبل ان يصبح ميؤساً منه

تناول موقع “ذا هيل “الأميركي  الاحتجاجات  الأخيرة التي شهدها العراق، وقال إن هذا البلد إن لم ينقذ  سيصبح ميؤسا منه. وقالت كبيرة الباحثين بمعهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى “آنا بورشيفسكايا” :في مقالها بالموقع، إنه وبعد 16 سنة من الغزو الذي قادته...    التفاصيل ..

الشباب عادوا الى منازلهم مع خيبة امل والمزيد من الاصرار حان وقت الحزن.. الاحتجاجات العراقية تعمّق الانقسام بين جيلين

"ابائنا، معلمينا، زعماء عشائرنا ورجال ديننا، كيف تجرأتهم على خذلاننا عندما رأيتهم دمائنا تسيل في الشوارع، خرجنا من اجلكم ايضا لتحسين الاوضاع القائمة، في المقابل لم نرى غير السكوت منكم"، يقول علاء الساعدي (23 عام) احد المتظاهرين في بغداد معلقا على ما الت اليه...    التفاصيل ..

خبير قانوني يحذر من عودة العراق إلى البند السابع

حذر الخبير القانوني “علي التميمي” اليوم الجمعة من إعادة العراق إلى البند السابع من قبل الأمم المتحدة، بعد إخراجه من مجلس حقوق الانسان التابع للمنظمة الدولية. وقال التميمي في حديث له، إن “مجلس حقوق الإنسان يتكون من 47 دولة، وهو مرتبط بالجمعية العامة للأمم...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 18 تشرين الأول 2019

شهد العراق اليوم الجمعة 18 تشرين الأول/ اكتوبر 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:   بغداد : افاد مصدر أمني اليوم الجمعة باندلاع حريق في منطقة سوق حي العامل جنوبي بغداد. نينوى : أفاد مصدر أمني اليوم...    التفاصيل ..

مساع لتبرئة جهات أمنية من التورط بقمع المتظاهرين في العراق

بينما رفعت وزارة الدفاع العراقية حالة التأهب القصوى، مع اندلاع المظاهرات في البلاد، الأسبوع الماضي، تسعى جهات سياسية وميليشياوية إلى تحميل الجيش العراقي بمفرده مسؤولية قمع المتظاهرين، والتسبب بمقتل عدد كبير منهم.  وتسعى تلك الجهات السياسية لتبرئة...    التفاصيل ..

اعلاميو العراق مذعورون من حملات الاعتقال

شنت جهات امنية حملات اعتقال لناشطين ومدونين شاركوا في التظاهرات التي شهدتها العاصمة بغداد ومحافظات أخرى. وكان إعلاميون وناشطون عراقيون قد صرحوا ان قوات حكومية داهمت منازل وشقق ناشطين وصحفيين ومدونين في العاصمة بغداد، في إجراء لاعتقالهم، مما دفعهم للهروب...    التفاصيل ..

دور الحشد الشعبي الإقليمي

أصبح  الحشد الشعبي  مؤسسة عسكرية وسياسية ولها نشاطات خارجة عن المألوف، فرغم مزاعم تشكيل هذه القوات عام 2014 لمحاربة الإرهاب، وبعد اكتفاء الحاجة إليها وانتهاء المعارك في المناطق المنكوبة؛ بدت الصورة واضحة أمام الجميع غايات وأهداف هذا التشكيل الكبير الذي...    التفاصيل ..

رواتب وتشغيل وسكن.. هل ينفذ عبد المهدي وعوده؟

أكدت مصادر صحفية أن القوات الأمنية لا تزال تشدد إجراءاتها في مناطق شعبية بالعاصمة بغداد، مثل البلديات والزعفرانية والشعب وحي أور والحسينية والشعلة ومدينة الصدر والفضل وفضوة عرب والبتاوين، وغيرها. ونقلت المصادر عن ناشطين في بغداد قولهم إن “توقف التظاهرات جاء...    التفاصيل ..

مركز توثيق جرائم الحرب: قتل المتظاهرين بأوامر حكومية "جريمة إنسانية"

أصدر المركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب تصريحا صحفيا، تأكيداً لما نشره في تصريح سابق حول استهداف الكوادر الطبيّة والمدنيين بشكل مباشر. وأكد المركز أنه “وصلت اليوم معلومات من مصادر موثوقة من قبل أحد الجنود في الوحدة العسكرية التي استهدفت المدنيين في ساحة...    التفاصيل ..

 
 
أبواب الموقع

البيانات

تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد 1441 ..
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي بيان بمناسبة يوم النصر العظيم ... اليوم الذي انتصر فيه الجيش العراقي الباسل على جارة السوء ايران في 8 - 8 - 1988
رمز نقطي هيئة عشائر العراق تدين بشده قرار الرئيس الأمريكي ترامب بضم هضبة الجولان المحتله الى اسرائيل ..
رمز نقطي بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..

المكتب الإعلامي

وفاة الشيخ محسن البرغش الفارس الزوبعي(ابو فهد)
رمز نقطي جيوش الكترونية في العراق هدفها الدفاع عن إيران
رمز نقطي بيان بمناسبة الذكرى التاسعة والتسعين لثورة العشرين الخالدة ..
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
رمز نقطي تهنئة بمناسبة شهر رمضان المبارك 2019
رمز نقطي بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى احتلال العراق عام 2003
رمز نقطي الشيخ احمد الغانم زعيم قبيلة ال غانم الشمريه يعزي الشيخ بركات برغش الفارس المحمود زعيم قبيلة زوبع بوفاة شقيقه الشيخ حسين برغش الفارس المحمود .

اراء حره

ليس في الإمكان نسيان إيران .. يصغر المشروع العدواني الصهيوني أمام البلاء الإيراني الأعظم.
رمز نقطي متى تنتهي صلاحية النظام السياسي في العراق؟ وصلنا إلى القتل. هل هناك مستوى أدنى؟
رمز نقطي من أجل مواجهة المشروع الطائفي لطهران .. أحداث العراق ولبنان تذكير بأن مشاكل المنطقة أعمق من أن يتمكن مشروع طائفي ايراني من حلها.
رمز نقطي رئيس وزراء ضعيف لن يزيد الدولة إلا ضعفا وترهلا
رمز نقطي العراق الصفحة الثانية من ملحمة الانتفاضة
رمز نقطي موالون لإيران يدعون لنظام رئاسي بالعراق.. كيف يرد معارضون؟
رمز نقطي عشرة أيام هزّت العراق

مقالات صحفية

واشنطن بوست: القيادة الأمريكية فقدت الثقة في قدرة الحكومة العراقية
رمز نقطي صحيفة ديلي ميل: الخطر يواجه العائلات النازحة في المخيمات
رمز نقطي صحيفة: إيران تنقل صواريخ متطورة إلى العراق
رمز نقطي وول ستريت جورنال: مسؤولون أميركيون مطلعون على معلومات المخابرات يخلصون الى ان العراق كان مصدر الهجمات في مايو على خط الانابيب السعودي، وليس الحوثيين.
رمز نقطي التايمز: إيران تقرع طبول الحرب للحصول على تنازلات
رمز نقطي صحيفة: واشنطن تخفف الضغط على طهران
رمز نقطي الكشف عن خطة إيرانية لتحريك مليشياتها ضد مصالح أمريكا ..الغارديان: سليماني اجتمع بمليشيات عراقية

شهادات بحق بلادي

الذكرى الثلاثون لاستشهاد بطل القادسية نائب القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، الفريق أول الركن عدنان خيرالله .
رمز نقطي حقائق للتاريخ: مورث وتاريخ مشرف ووافي على مر التاريخ والأزمنة .. قبيلة اللهيب في العراق والوطن العربي .
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي الحرب العراقية الإيرانية..أطول حروب القرن العشرين..
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي بماذا أوصى الرئيس صدام حسين مقاتلي الحرس الجمهوري وجهاز المخابرات؟ ذكرى معركة آب_المتوكل على الله 1996
رمز نقطي تعرف على الوثائق السرية جدا لأحتلال العراق ..

فعاليات المقاومة العراقية

المكتب السياسي لكتائب ثورة العشرين، رسالة الكتائب الشهرية ..
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين : تقسيم العراق تحت أي شعار يسير في ركب مشروع الاحتلال المعلن
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين تصدر العدد الجديد من مجلتها الشهرية
رمز نقطي المقاومة العراقية: العملية السياسية التي جاء بها الاحتلال وبنى أسسها أثبتت فشلها المتكرر .
رمز نقطي اصدار العدد (116 ) من مجلة كتائب ثورة العشرين عن مكتبها الاعلامي
رمز نقطي تصريح الناطق العسكري لجَيْش رِجَالِ الطَّرِيْقَةِ النَّقْشَبَنْدِيَّة.. رقم (3) بصدد عمليات الجيش القتالية ضد التنظيم الارهابي في محافظة نينوى .
رمز نقطي سقوط 30 قتيلا من القوات الحكومية والصحوات وهروب مهين خلال المعارك باطراف عامرية الفلوجة جنوب غربها ..ومقتل عدد من القياديين وعناصر ميليشياوية أثناء المعارك في الفلوجة..

شؤون عراقية

آلاف العراقيين يطالبون في كربلاء برحيل عبدالمهدي .. العراقيون يهتفون بشعارات مناهضة للفساد ويطالبون بالإصلاح وحل الحكومة الحالية.
رمز نقطي ممنوع ركوب موجة المظاهرات شعار المحتجين للسياسيين في العراق .. تعامل السلطات العنيف مع المظاهرات قدم الفرصة للمحتجين حتى يرتبوا صفوفهم لاستئناف الحراك من جديد في الأيام القادمة.
رمز نقطي الاحتجاجات الراهنة بالعراق تميزت بغياب القيادة وعدم تبعيتها لأي جهة سياسية أو دينية خلافا لسابقاتها التي تبنى التيار الصدري تنظيمها
رمز نقطي الربيع يأتي متأخرا في العراق ولبنان: "احتجاجات الخريف" ضد نظام المحاصصة الطائفية تنطلق في البلدين
رمز نقطي خطط إيرانية لإنقاذ القوات الموالية لها في العراق
رمز نقطي ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 20 تشرين الأول 2019
رمز نقطي التظاهرات العراقية.. ما الذي سيحدث في تظاهرات 25 أكتوبر المرتقبة؟

الاخبار العربية

ورقة الحريري الإصلاحية تفشل في احتواء الاحتجاجات
رمز نقطي أكثر من 60 دولة تبحث في المنامة سبل ردع الخطر الإيراني .. وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يؤكد على أهمية اجتماع المنامة ويقول في رسالة إن توقيت انعقاده يأتي في "لحظة حرجة".
رمز نقطي انفجار اجتماعي يدفع لبنان إلى حافة انهيار اقتصادي وسياسي
رمز نقطي قيس سعيد رئيسا لتونس .. سعيد يحقق فوزا كاسحا على منافسه القروي حيث حصل على اكثر من سبعين في المئة من اصوات الناخبين.
رمز نقطي استطلاعات الرأي وضعت النهضة في المرتبة الأولى لنتائج الانتخابات التشريعية بـ40 مقعدا فقط في البرلمان،في حين يستوجب تشكيل تحالف حكومي أغلبية بـ109 نائب.
رمز نقطي انتخابات الرئاسة بالجزائر تعيد الحرس القديم إلى الساحة
رمز نقطي تونس.. وثيقة سرية تكشف التنسيق بين ”جهاز الاغتيالات“ وإخوان مصر

الاخبار الدولية

البرلمان البريطاني يرفض التصويت مرة ثانية على بريكست
رمز نقطي أنقرة تعين مصرفي محكوم بالسجن مديرا عاما لبورصة إسطنبول .. صهر الرئيس رجب طيب أردوغان يعتبر العقوبات الأميركية محاولة "ابتزاز" للحكومة التركية التي ساومت العام الماضي واشنطن لتسليم القس الأميركي أندرو برانسون.
رمز نقطي روسيا تزاحم قوى تقليدية على موطئ قدم ثابت في إفريقيا
رمز نقطي أردوغان يخسر اقرب حلفاء تركيا بسبب الهجوم في سوريا .. زعيم القبارصة الأتراك ينتقد إصرار اردوغان على مواصلة الهجوم ضد الاكراد في وقت لا يجد فيه الرئيس التركي من دعم سوى حكومة الوفاق الليبية وقطر.
رمز نقطي وزير النفط الإيراني يؤكد تراجع صناعة النفط الإيرانية عن مكانتها وموقعها العالمي بعد احجام الشركات العالمية والدول عن شرائه.
رمز نقطي بعد أن احتجزتها إيران لشهرين 'ستينا إمبيرو' تغادر باتجاه الإمارات
رمز نقطي أوروبا تدير ظهرها للاتفاق النووي الإيراني

اخبار متفرقة

نادي الجسرة القطريّ العريق يكرّم د. سناء الشعلان
رمز نقطي هبة شريف تؤكد أن رواية "جندي السلحفاة" للكاتبة السويسرية مليندا نادج ابونجي رواية بديعة، حيث تعرض طريقة إستقبال مختلفة للعالم وحروبه وجيوشه.
رمز نقطي رواية حارس سطح العالم: لو مُنعت الحكايات وحُرّم الخيال
رمز نقطي دار الشعر بمراكش تكرم العاصمي وبابا والتواتي وخليفة .. فضاء قصر الباهية التاريخي يحتضن حفل افتتاح الدورة الثانية لمهرجان الشعر العربي.
رمز نقطي الروايات التي تدور حول وقائع الحرب وما يتبعها من التهجير والتَشَتُت، وتحول المدن إلى حلبة الصراع، أخذت مساحة كبيرة في الحراك الأدب.
رمز نقطي الأديبة د سناء الشعلان في برنامج في الضحى تلفزيون قطر
رمز نقطي في لقاء مع الأديبة د.سناء الشعلان حول الرواية العربية خلال برنامج الجزيرة هذا الصباح
 
 
 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25680814
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM