العراقيون وأمريكا وإيران ..      وتصر الكويت على ايذاء العراق وستبقى هكذا .      هل يبقى الحشد مقدَّساً؟      الدستور في خدمة الطائفة .. امسك الشيعة بكل مفاتيح الحكم في العراق في مرحلة تنافر سني كردي. الوقت قد يكون تأخر الآن لإصلاح الأمر.      الروائي وآية الله.. 13 سنة 13 رصاصة .. لا قيمة لروائي وقاص وفنان وكاتب وناقد وسينمائي عند محترفي القتل باسم الدين في العراق.      الخروج من دائرة الفعل ورد الفعل ..خارطة الطريق لإجهاض الحلم الكردي على حالها مهما تغيرت الأنظمة في العراق.      استراتيجية واشنطن وحكومة الميليشيات الموازية      العراق.. تغيير المواقف يكشف حجم الخلافات بين المليشيات      صحيفة أمريكية: القضاء يحقق بشبهات فساد بعقود أمنيّة مع المالكي      واشنطن: إيران تدعم إستهداف قواتنا في العراق .      ترشيح أحد أبرز رجال إيران في الحشد الشعبي ومنظمة بدر لحقيبة الداخلية خلفا للفياض      المطاعم الجوالة.. عراقيون يلجؤون للعربات هربًا من البطالة      تجارة عناصر الحشد الشعبي تزدهر بأنقاض الموصل ..قوات الحشد الشعبي والتجار الذي يعملون معها يتحكمون في سوق الخردة في الموصل الذي أصبح مصدرا للثروة بعد طرد تنظيم الدولة الإسلامية من المدينة.      السياب وتماثيل العراق.. معالم تقع ضحية التخريب      إنتشار مكثف للحشد في سامراء وإستياء شعبي من المضايقات  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المزيد من الأخبار

العراق.. تغيير المواقف يكشف حجم الخلافات بين المليشيات

منذ أشهر تتصدر المشهد العراقي بين حين وآخر خلافاتٌ شديدة بين مليشيات مسلحة، كان أبرزها الخلاف الذي نشب بين قيس الخزعلي، قائد مليشيا "عصائب أهل الحق"، إحدى أبرز المليشيات المسلحة وأكثرها سطوة، والمجلس الأعلى الإسلامي، الذي يتزعمه عمار الحكيم، وتنتمي له مليشيا...    التفاصيل ..

صحيفة أمريكية: القضاء يحقق بشبهات فساد بعقود أمنيّة مع المالكي

كشفت صحيفة “ديلي بيست” الأمريكية ، في تحقيق نشرته ،الخميس، عن تعامل رئيس الحكومة الأسبق “نوري المالكي” ، ونجله وصهره مع شركة لعبت دوراً في تقديم رشى للفوز بعقود أمنية أمريكية. وافادت الصحيفة في تحقيقها أن “وزارة العدل الأميركية، تجري تحقيقاً مع شركة...    التفاصيل ..

واشنطن: إيران تدعم إستهداف قواتنا في العراق .

كشف نائب الرئيس الأمريكي “مايك بنس” ،اليوم الخميس” ، عمن وصفها بالميليشيات المدعومة من إيران باتخاذ موقف عدائي من قوات بلاده العاملة في العراق. وقال “بنس” في مؤتمر صحفي عقده في “وارسو” على هامش مؤتمر السلام والأمن فى الشرق الأوسط ، أن “المليشيات...    التفاصيل ..

ترشيح أحد أبرز رجال إيران في الحشد الشعبي ومنظمة بدر لحقيبة الداخلية خلفا للفياض

مرشحان جديدان لحقيبة الداخلية في كابينة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي خلفا لفالح الفياض رئيس هيئة الحشد الشعبي ومستشار الأمن الوطني في العراق. ذاك ما أكدته تسريبات إعلامية، بحلول الساعات الأولى للجمعة 15 شباط / فبراير 2019؛ نتيجة اتفاق تحالفي الفتح برئاسة...    التفاصيل ..

المطاعم الجوالة.. عراقيون يلجؤون للعربات هربًا من البطالة

تنتشر على أرصفة الكثير من المناطق الشعبية والتجارية في العاصمة العراقية بغداد، عربات طعام جوالة باتت مصدر رزق لمن يبحث عن فرصة عمل، كما تجذب الزبائن من خلال الأكلات السريعة والرخيصة. في منطقة “الشورجة” بقلب العاصمة، يلفت النظر تزاحم المتبضعين القادمين من...    التفاصيل ..

تجارة عناصر الحشد الشعبي تزدهر بأنقاض الموصل ..قوات الحشد الشعبي والتجار الذي يعملون معها يتحكمون في سوق الخردة في الموصل الذي أصبح مصدرا للثروة بعد طرد تنظيم الدولة الإسلامية من المدينة.

الموصل (العراق) -  لم تدم فرحة العراقيين بالعودة إلى منازلهم في مدينة الموصل بعد تطهيرها من تنظيم داعش الإرهابي منها، حيث استلم عناصر من الحشد الشعبي السيطرة على سير جل معاملاتهم في المدينة. وتقول مصادر في قطاع تجارة الخردة بالعراق إن حطام السيارات المفخخة...    التفاصيل ..

السياب وتماثيل العراق.. معالم تقع ضحية التخريب

منذ الغزو الأميركي عام 2003، تعرّضت نصب وتماثيل العديد من الرموز الثقافية والوطنية إلى النهب والتخريب والإزالة، حيث سرق تمثال الفارابي والمتنبي وعبد المحسن السعدون، أول رئيس وزراء عراقي، وتساقط أجزاء من نصب الحرية، ومنحوتة أبو نواس وقوس النصر وغيرها. خلال...    التفاصيل ..

إنتشار مكثف للحشد في سامراء وإستياء شعبي من المضايقات

شهدت مدينة سامراء بمحافظة صلاح الدين، شمال العراق، خلال الساعات الماضية، انتشاراً مكثفاً لفصائل “الحشد الشعبي”، على خلفية مقتل وإصابة عناصر بمليشيا “سرايا السلام” التابعة لـ”التيار الصدري”، في المدينة، بهجوم أمس الخميس أسفر عن مقتل وإصابة 15 عنصراً، بينهم...    التفاصيل ..

الابتزاز في المناطق المنكوبة.. متنفذون يستولون على الاستثمارات بالقوة

على الرغم من الادعاءات الحكومية بأن  المناطق المنكوبة  التي تشمل محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى وأجزاء من ديالى والتأميم تشهد أوضاعًا أمنية مستقرة وعودة للحياة إلى سابق طبيعتها، إلا أن هناك ما ينغص على السكان في تلك المناطق عيشتهم. إذ إنه مع...    التفاصيل ..

مجلس محاربة الفساد.. هل يفتح بابًا جديدًا للفساد؟

مع بداية العام الحالي، أصدر رئيس الوزراء الحالي “ عادل عبد المهدي ” أمرًا ديوانيًا رقم 70 لسنة 2019 القاضي بتشكيل المجلس الأعلى لمكافحة الفساد، وذلك ضمن مساعي الحكومة لتفعيل إجراءاتها بمكافحة الفساد المستشري في البلاد، إضافة إلى منح الأجهزة الرقابية الأخرى...    التفاصيل ..

مجزرة "ملجأ العامرية".. ذكرى مروّعة لن ينساها العراقيون

في مثل هذا اليوم من سنة 1991، أفاقت الإنسانية على جريمة حرب موصوفة، أتتها القوات العسكريةالأمريكية في حق ملجإ في قلب بغداد. ملجأ العامرية الذي كان يؤمّ نساء وشيوخا وأطفالا فقط، تحوّلوا وهم بالمئات في لحظة جنونية لمجرمي الحرب الجديد، تحوّلوا إلى شهداء…...    التفاصيل ..

الوقف الشيعي يسعى للسيطرة على عقارات الوقف السني في نينوى

تستمر سلسلة التجاوزات على أملاك الوقف السني في محافظة  نينوى ، إذ ما لبثت محاولات الإستيلاء على المساجد والعقارات التابعة لديوان الوقف السني بالتراجع حتى عادت من جديد وبادعاءات مختلفة. إذ بدأت محاولات السيطرة على المساجد والعقارات في  الموصل  عام...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 14 فبراير 2019

شهد العراق اليوم الخميس 14 شباط/ فبراير 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: بغداد : إندلع حريق ،اليوم الخميس، داخل معمل البان الريف في منطقة عويريج جنوب بغداد. بغداد : أعلنت الهيئة العامة للجمارك، اليوم...    التفاصيل ..

هل ستحرر الولايات المتحدة العراق من الاحتلال الإيراني؟ كذبة اسمها خيار العراقيين ترددها الولايات المتحدة لتغطي على تسليمها البلد للإيرانيين.

حين غادرت القوات الأميركية العراق عام 2011 تركته بلدا محطما. لم يقل الرئيس الأميركي باراك أوباما إن قوات بلاده قد أنجزت أو أنهت مهمتها إلا إذا كان تحطيم العراق تلك المهمة فإن تلك القوات قد قامت بواجبها وأكثر. لم تتحدث الإدارة الأميركية يومها عن بلد وضعته...    التفاصيل ..

دعم إيراني لجهاز أمن ميليشيات الحشد الشعبي !!

كشفت مصادر عراقية ان ميليشيات الحشد الشعبي بدأت بتشكيل جهاز استخباراتي خاص بها، بدعم إيراني، وذلك لتقوية نفوذها داخل المؤسسة الأمنية العراقية وتقويض دور الدولة.     التفاصيل ..

سطو وانتهاك جنسي.. ماذا تفعل ميليشيات الحشد بمسيحيي العراق؟

تنتاب مشاعر الخوف عشرات الأسر المسيحية شمالي العرق من العودة إلى ديارهم، بعد سيطرة ميليشيات الحشد الشعبي على مناطقهم، التي كانت خاضعة في السابق لتنظيم داعش. وينتصب في الساحة الرئيسية من بلدة برطلة شمالي العراق، صليب كبير، يعد من العلامات القليلة...    التفاصيل ..

اتهامات للمالكي بتأسيس خلايا اغتيال في العراق ..

كشفت مصادر عراقية، أن ما يسمى جهاز أمن الحشد الشعبي يستعد لإغلاق أكثر من 100 مقر وهمي تابع له، وذلك ضمن حملة مكافحة الفساد، التي أطلقتها حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي. وتشير تقارير إلى أن معظم هذه المقار تابعة لرئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي ، الذي...    التفاصيل ..

مديرية أمن الحشد.. كيف تحولت إلى أداة لقمع معارضي إيران؟

منذ تشكيله عام 2014، وأصابع الاتهام توجه ضد  الحشد الشعبي  الذي شكّل بناء على فتوى مرجعية النجف “علي السيستاني”، إذ ما لبثت فصائل الحشد تتهم بسرقة ونهب أموال الدولة والمواطنين، فضلًا عن سرقة المصافي النفطية والمحولات الكهربائية في المدن المنتفضة والمستعادة...    التفاصيل ..

 
 
أبواب الموقع

البيانات

بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك
رمز نقطي بيان بمناسبة الذكرى الخامسة والتسعين لثورة العشرين الخالدة

المكتب الإعلامي

الشيخ احمد الغانم زعيم قبيلة ال غانم الشمريه يعزي الشيخ بركات برغش الفارس المحمود زعيم قبيلة زوبع بوفاة شقيقه الشيخ حسين برغش الفارس المحمود .
رمز نقطي هيئة عشائر العراق تنعي المرحوم الشيخ حسين برغش الفارس المحمود .
رمز نقطي تهنئة لشعبنا العراقي المجاهد بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل .
رمز نقطي تهنئة لشعبنا العراقي المجاهد بمناسبة أعياد رأس السنة الميلادية الجديدة 2019 .
رمز نقطي في ذكرى يوم الشهيد العراقي
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك

اراء حره

العراقيون وأمريكا وإيران ..
رمز نقطي وتصر الكويت على ايذاء العراق وستبقى هكذا .
رمز نقطي هل يبقى الحشد مقدَّساً؟
رمز نقطي الدستور في خدمة الطائفة .. امسك الشيعة بكل مفاتيح الحكم في العراق في مرحلة تنافر سني كردي. الوقت قد يكون تأخر الآن لإصلاح الأمر.
رمز نقطي الروائي وآية الله.. 13 سنة 13 رصاصة .. لا قيمة لروائي وقاص وفنان وكاتب وناقد وسينمائي عند محترفي القتل باسم الدين في العراق.
رمز نقطي الخروج من دائرة الفعل ورد الفعل ..خارطة الطريق لإجهاض الحلم الكردي على حالها مهما تغيرت الأنظمة في العراق.
رمز نقطي استراتيجية واشنطن وحكومة الميليشيات الموازية

مقالات صحفية

صحيفة أمريكية: القضاء يحقق بشبهات فساد بعقود أمنيّة مع المالكي
رمز نقطي واشنطن بوست: ما هو مستقبل القوات الأمريكية في العراق؟
رمز نقطي الغارديان: بريمر متورط بسرقة وضياع 12 مليار دولار من أموال العراق
رمز نقطي الدين الشيعي ومن ضمنهم الحوثية الجارودية يعمل لصالحنا ..
رمز نقطي نيويورك تايمز: إجراءات بولتون قد تعجّل بالصدام مع إيران
رمز نقطي وول ستريت جورنال: قادة العراق طالبوا بومبيو ببقاء القوات الأمريكية .. الانسحاب الأمريكي "أثار ذعر الحلفاء"
رمز نقطي خبير: الولايات المتحدة تحاصر إيران اقتصاديا في العراق ..

شهادات بحق بلادي

حقائق للتاريخ: مورث وتاريخ مشرف ووافي على مر التاريخ والأزمنة .. قبيلة اللهيب في العراق والوطن العربي .
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي الحرب العراقية الإيرانية..أطول حروب القرن العشرين..
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي بماذا أوصى الرئيس صدام حسين مقاتلي الحرس الجمهوري وجهاز المخابرات؟ ذكرى معركة آب_المتوكل على الله 1996
رمز نقطي تعرف على الوثائق السرية جدا لأحتلال العراق ..
رمز نقطي كيف خرج الجيش العراقي بعد ان شارك في حرب ضد (29) جيش من جيوش دول تحالف الشر الامريكي عام 1991؟.! - لأجيالنا والتاريخ.هكذا احتل ودمر العراق بالاحتلالين الامريكي الصفوي.

فعاليات المقاومة العراقية

المكتب السياسي لكتائب ثورة العشرين، رسالة الكتائب الشهرية ..
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين : تقسيم العراق تحت أي شعار يسير في ركب مشروع الاحتلال المعلن
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين تصدر العدد الجديد من مجلتها الشهرية
رمز نقطي المقاومة العراقية: العملية السياسية التي جاء بها الاحتلال وبنى أسسها أثبتت فشلها المتكرر .
رمز نقطي اصدار العدد (116 ) من مجلة كتائب ثورة العشرين عن مكتبها الاعلامي
رمز نقطي تصريح الناطق العسكري لجَيْش رِجَالِ الطَّرِيْقَةِ النَّقْشَبَنْدِيَّة.. رقم (3) بصدد عمليات الجيش القتالية ضد التنظيم الارهابي في محافظة نينوى .
رمز نقطي سقوط 30 قتيلا من القوات الحكومية والصحوات وهروب مهين خلال المعارك باطراف عامرية الفلوجة جنوب غربها ..ومقتل عدد من القياديين وعناصر ميليشياوية أثناء المعارك في الفلوجة..

شؤون عراقية

العراق.. تغيير المواقف يكشف حجم الخلافات بين المليشيات
رمز نقطي واشنطن: إيران تدعم إستهداف قواتنا في العراق .
رمز نقطي ترشيح أحد أبرز رجال إيران في الحشد الشعبي ومنظمة بدر لحقيبة الداخلية خلفا للفياض
رمز نقطي المطاعم الجوالة.. عراقيون يلجؤون للعربات هربًا من البطالة
رمز نقطي تجارة عناصر الحشد الشعبي تزدهر بأنقاض الموصل ..قوات الحشد الشعبي والتجار الذي يعملون معها يتحكمون في سوق الخردة في الموصل الذي أصبح مصدرا للثروة بعد طرد تنظيم الدولة الإسلامية من المدينة.
رمز نقطي السياب وتماثيل العراق.. معالم تقع ضحية التخريب
رمز نقطي إنتشار مكثف للحشد في سامراء وإستياء شعبي من المضايقات

الاخبار العربية

الأمن المصري يحبط محاولة إرهابية للإخوان في الجيزة ..عملية إرهابية فاشلة لعناصر من الإخوان في مصر كانت تخطط لاستهداف قوة أمنية بعبوة بدائية الصنع.
رمز نقطي الرئيس السـيسـى فى ختـام قمة الاتحـاد الإفريقى بأديس أبـابا: إعادة الإعمار وتعزيز التجارة وتطوير الصناعة وتوفـير فرص العمل للشباب
رمز نقطي خطاب نصرالله في الذكرى الـ40 للثورة الإسلامية يرسم صورة بريئة وعجيبة لايران ويناقض تماما تصريحاته في بداية الثمانينات حين قال حرفيا: هدف تأسيس الحزب هو ان يكون لبنان جزءا من الجمهورية الاسلامية بقيادة الولي الفقيه.
رمز نقطي العاهل الأردني والرئيس التونسي يبحثان آخر الاستعدادات للقمة العربية ..الملك عبدالله الثاني والباجي قائد السبسي يشددان على أهمية التأسيس لمرحة جديدة من العمل العربي المشترك.
رمز نقطي حزب الله المصنف إرهابيا يثقل كاهل لبنان ..كيف يمكن للمنظمات الدولية أن تنسق مع حزب الله الشريك الأساسي في الحكومة الجديدة وهو مصنف إرهابيا ويخضع لعقوبات أميركية؟
رمز نقطي فشلت محاولات التمديد لبوتفليقة فتعالت مناشدات الولاية الخامسة
رمز نقطي الحوثيون يقابلون بوادر حسن النية بالتصعيد

الاخبار الدولية

الشرطة التركية تمنع الأكراد من إحياء ذكرى اعتقال أوجلان ..الشرطة التركية تمنع سلسلة من الاحتجاجات كانت مقررة لإحياء الذكرى العشرين لسجن عبدالله أوجلان، زعيم حزب العمال الكردستاني المحظور.
رمز نقطي تيريزا ماي ستطلب من البرلمانيين المزيد من الوقت لمحادثات بريكست
رمز نقطي بومبيو في سلوفاكيا ضمن جولة تهدف للحد من تنامي نفوذ روسيا والصين
رمز نقطي مراسلون بلا حدود تفضح قمع الصحفيين بإيران بعد الثورة ..وثائق مسربة للمنظمة تكشف إعدام واعتقال 860 صحفيا على الأقل فضلا عن إجراءات قضائية أخرى اتخذت بحق مجموعة كبيرة من المواطنين بينهم أقليات ومعارضون للحكومة.
رمز نقطي أول رئيس لإيران: خميني كذب علينا وخان الثورة
رمز نقطي إحياء الذكرى الـ40 للثورة الإسلامية يأتي بينما يسود الشارع الإيراني حالة من الاحتقان بسبب الأزمة الاقتصادية وانهيار قيمة العملة الوطنية وشحا في السيولة والنقد الأجنبي بفعل العقوبات الأميركية.
رمز نقطي طهران تسلط سيف الاعتقالات والمحاكمات على رقاب النشطاء

اخبار متفرقة

قصائد غدير حدادين تلامس القلوب..الشاعرة الأردنية استطاعت نقل الحضور، كبارا وصغارا، إلى عالم مليء بالبهجة.
رمز نقطي حكايات إنسانية فلسطينية على المسرح في 'مذكرات سيلفي' الفنان الفلسطيني أحمد أبو سلعوم يقدم مونودراما توظيف مهارته من خلال استخدام لغة الجسد والصوت الغنائي في إيصال رسالته وسط ديكور لم يتعد حبلا صمم على شكل خيمة وكرسي.
رمز نقطي العراق يهيمن على جائزة الطيب صالح للإبداع الكتابي .. المركزان الأولان للجائزة الأدبية السودانية في فرعي الرواية والقصة القصيرة يذهبان تواليا الى العراقي حسن النواب عن روايته "ضحكة الكوكوبارا" ومواطنه علي حسين عبيد عن مجموعته 'لغة الأرض'.
رمز نقطي البياتي والموت الذي يضرب ضحيته دون سبب! رواد شعر التفعيلة هم الضمير الشعري الذي منح الأدب العربي المعاصر دفقًا جديدًا أثرى جوانبه وجدد دماءه.
رمز نقطي راويةُ الأفلام: العلاقة التكاملية بين الحركة والصورة .
رمز نقطي أبوظبي .. هل تنقذ القصيدة الفصحى المغنَّاة؟
رمز نقطي فرقة الرقص اللندنية الشهيرة "وين ماكغريغور" تحل ضيفا على مؤسسة الشارقة لتقدم عدداً من العروض الراقصة.
 
 
 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23711932
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM