زيارة غير عادية للسعودية ..ليس سهلا على شخص مثل عادل عبدالمهدي اتخاذ موقف متوازن بين الخليج العربي من جهة وايران من جهة أخرى.      كلام يناقض الواقع ... يتهم روحاني الصهيونية بالتدخل في دول الإقليم في حين ترفع رايات الحرس الثوري فوق الحشد في العراق والحوثي في اليمن وحزب الله في لبنان.      ميليشيات إيران في العراق.. هل تشملها عقوبات واشنطن؟      الحكومات التي زعمت بأنها تحكم بالإسلام مارست كل أنواع الفساد والاختلاس وإهدار المال العام وانخرطت في كل ما من شأنه تخريب الاقتصاد وللتغطية على الصفقات المشبوهة والمحسوبيات والعمولات غير القانونية ولعدم محاسبتهم قضائيًا على الفساد والنهب.      من راديكالي إلى إسلامي متنفذ: قضية حزب الدعوة في العراق      المهدي المنتظر.. من وجهة نظر علمية . موضوع المهدي المنتظر أخذ يلفت اهمام الدارسين والمنقبين فيه بسبب ظهور نظرية ولاية الفقيه إلى المسرح السياسي      الرد على طورهان المفتي: ابرز وثائقك ..مقال الدكتور طورهان المفتي بشأن التساؤل "هل باعت وزارة الاتصالات مدار القمر الصناعي العراقي الى اسرائيل؟" غير دقيق.      عن إقليم البصرة ..كيفما قلبت الأمر، سيكون الإقليم خسارة مضافة لأهل البصرة.      الشعوب والكروب!!      الحشد الشعبي.. دولة تتحدى القانون      الصراع الأمريكي الإيراني يفتح ملف جرف الصخر من جديد      قانون جرائم المعلوماتية.. هل سيقوض من حرية التعبير بالعراق؟      مقربون من محافظ نينوى المقال اختلسوا أكثر من 60 مليون دولار ..هيئة النزاهة العراقية تكشف عن قيمة المبالغ التي استحوذ عليها محافظ نينوى السابق قبل إقالته من منصبه إثر حادثة غرق عبارة في الموصل.      الأنبار.. عائلات سورية منسية تستغيث من الإهمال      جدل حول اسطوانات الغاز الجديدة في العراق  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المزيد من الأخبار

ميليشيات إيران في العراق.. هل تشملها عقوبات واشنطن؟

بهذا السؤال ندخل إلى تفكيك تسارع الأحداث الميدانية في منطقة  الشرق الأوسط  واشتداد الأزمة القائمة بين واشنطن وطهران بعد تصاعد أولويات واستمرار العقوبات على النظام الإيراني وبأطر وأوجه أكثر فعالية تؤثر على الحياة الداخلية والمؤسسات المهمة والأهداف...    التفاصيل ..

الحشد الشعبي.. دولة تتحدى القانون

تعمل الميليشيات والفصائل المسلحة في العراق على توسيع نفوذها والسيطرة على مقدرات العراق في كل القطاعات، وتسعى إلى شرعنة سياستها التوسعية، من خلال النفوذ  السياسي والعسكري والاجتماعي. وفي عام 2014 أصدرت مرجعية النجف فتوى بما يسمى بـ “الجهاد الكفائي”، وعلى...    التفاصيل ..

الصراع الأمريكي الإيراني يفتح ملف جرف الصخر من جديد

تستمر معاناة أهالي جرف الصخر شمال محافظة بابل دون ورود بادرة أمل من قبل الحكومة لحل هذه المعاناة، بل على العكس من ذلك وبعد سيطرة المليشيات على ناحية جرف الصخر في أواخر عام 2014، لم تسمح تلك المليشيات لسكانها بالعودة إلى مناطقهم، وحولت منازل الأهالي إلى معسكرات...    التفاصيل ..

قانون جرائم المعلوماتية.. هل سيقوض من حرية التعبير بالعراق؟

تمت القراءة الأولى لمشروع قانون  جرائم  المعلوماتية في البرلمان، وفور انتهاء القراءة الأولى ونشر مجلس النواب لمسودة المشروع، تصاعد الجدل الشعبي والسياسي حول مشروع القانون، خاصة أن مسودة المشروع المواد والفقرات التي تضمنه تشي بأن القانون يخلو من أي...    التفاصيل ..

مقربون من محافظ نينوى المقال اختلسوا أكثر من 60 مليون دولار ..هيئة النزاهة العراقية تكشف عن قيمة المبالغ التي استحوذ عليها محافظ نينوى السابق قبل إقالته من منصبه إثر حادثة غرق عبارة في الموصل.

أعلنت هيئة النزاهة العراقية في بيان الاثنين عن فقدان ما يقارب 60 مليون دولار من موازنة محافظة نينوى، اختلسها موظفون مقربون من المحافظ الملاحق قضائيا نوفل العاكوب قبل إقالته من منصبه عقب حادثة غرق عبارة في الموصل. وكانت الهيئة أعلنت في 11 نيسان/أبريل الحالي...    التفاصيل ..

الأنبار.. عائلات سورية منسية تستغيث من الإهمال

فراشهم الأرض ولحافهم السماء، إنهم السوريون  النازحون  في محافظة الأنبار، والذين يعانون من إهمال ومعاناة تفوق الوصف، إذ إن هذه العائلات تعيش في وضع إنساني غاية في الصعوبة ويفتقرون لكل شيء يعينهم على الحياة، فلا ماء ولا  كهرباء  ولا دواء ولا وسائل تدفئة...    التفاصيل ..

جدل حول اسطوانات الغاز الجديدة في العراق

تداولت بعض وسائل التواصل الإجتماعي أخباراً وتعليقات بشأن الإسطوانات البلاستيكية التي تُسوقها شركة تعبئة الغاز بفروعها كافة بأنها إيرانية أو صينية، وإنها خطرة وما إلى ذلك. واستقبل الناشطون العراقيون هذه القرارات بالانتقادات والتحذيرات من أنها قد تكون ذات...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 22 أبريل 2019

شهد العراق اليوم الاثنين 22 نيسان/ أبريل 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: بغداد : اعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الإثنين، اعتقال 3 من متعاطي المخدرات وآخر متهم بالخطف في العاصمة. وقالت القيادة في بيان لها، إن...    التفاصيل ..

الحرس الثوري الإيراني عراقي أيضًا .

أعلنت السفارة الأميركية في بغداد أنه اعتبارا من الاثنين 15 أبريل 2019 سيتم إدراج  الحرس الثوري  الإيراني كمنظمة إرهابية. إن من حق الحكومة العراقية أن تتخذ أي موقف، ومن أي نوع، تراه مناسبا ونافعا لوطنها وشعبها، حتى لو أغضب الدنيا كلها، لا الولايات المتحدة...    التفاصيل ..

خمسة أسباب تجعل قرار تصنيف أميركا للحرس الثوري تنظيمًا إرهابيًا صائبًا ..

في خطوة غير مسبوقة أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية الحرس الثوري بوصفه منظمة إرهابية أجنبية. وبذلك يكون هذا القرار أول قرار يصنف جيشا لدولة ما تنظيما إرهابيًا. إذًا نحن أمام حالة فريدة لها وقعها ودلالاتها. يعتقد بعض المحللين أنّ إدراج الولايات المتحدة...    التفاصيل ..

الاحزاب الشيعية العراقية وسفينة تايتانيك الايرانية ..معاملة العراق كساحة مواجهة بين الولايات المتحدة وإيران لا يقل خطورة عن سوء تقدير صدام حسين للنوايا الأميركية عام 2003.

تذكرنا تطورات الازمة الاميركية الايرانية بسيناريو الازمة العراقية الاميركية وما آلت اليه الامور بعد ذلك في 2003. فمع ادراك نظام صدام حسين انذاك بعدم قدرته على مواجهة الضغط الاميركي سياسيا واقتصاديا وعسكريا، الا انه لم يتوقف عن اطلاق تصريحاته النارية التي كان...    التفاصيل ..

"المخبرات السريات" في العراق.. تعاون أمني وكسب للمال والانتقام

لم تقتصر ظاهرة المخبر السري التي تسببت بالزجّ بآلاف العراقيين في السجون خلال حقبة حكم رئيس الوزراء الأسبق “نوري المالكي” مابين (2006-2014)، والفترة التي تلتها على الرجال، إذ انخرطت نساء أيضاً في هذا المجال لأسباب مختلفة. وأكد ضابط في وزارة الداخلية العراقية...    التفاصيل ..

أعوام على اختطافهم.. أين هم مختطفو الرزازة؟

لا يعلم عددهم على وجه الدقة، إنهم مختطفو سيطرة الرزازة من أبناء محافظة الأنبار، إذ إنه مع بدء العمليات العسكرية في مدينة الرمادي عام 2015، فر المئات من أبناء المدينة باتجاه القوات الأمنية هربًا من ضراوة المعارك هناك بين مقاتلي تنظيم الدولة (داعش) من جهة...    التفاصيل ..

القوة البحرية للحشد الشعبي.. كيف تأسست وما الغاية منها؟

الحشد الشعبي من جديد، لكن هذه المرة بعيدًا عن المدن والمعارك، إذ أعلنت هيئة  الحشد الشعبي  في البصرة في 23 من شباط/ فبراير الماضي تشكيل نواة قوة بحرية، وذلك خلال احتفالية بمناسبة تخرج عشرات المقاتلين المنتمين للحشد من دورة تدريبية تلقوا خلالها تدريبات عسكرية...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 20 أبريل 2019

شهد العراق اليوم السبت 20 نيسان/ أبريل 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: بغداد : كشف مصدر أمني اليوم السبت مقتل محامية بهجوم مسلح داخل منزل شرقي العاصمة بغداد. وقال المصدر أن “شخصاً أقدم على قتل شقيقته...    التفاصيل ..

عاهة من عاهات زمن العهر في العراق يهدد ضابطا.. سنفقأ عينيك ونفجر رأسك

شهد العراق على مدى اليومين المنصرمين بلبلة كبيرة إثر انتشار مقطع فيديو يظهر رجل دين إيراني موقوفًا عند أحد المعابر في العراق لتهريبه "الزئبق" لإيران نقلاً عن "العربية". وبعد أن أصدرت الداخلية العراقية بيانا أكدت فيه أنها تحقق في الموضوع، انتفضت ميليشيا "جيش...    التفاصيل ..

العراق.. بوادر انشقاق في منظمة بدر المدعومة من إيران

أظهر مقطع فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق تظاهرة حاشدة، نظمها أعضاء في منظمة بدر المدعومة من إيران. وتجمع المتظاهرون أمام المقر الرئيسي لمنظمة بدر في منطقة الجادرية وسط بغداد، وهم يرددون هتافات تطالب بالقصاص من هادي العامري أمين عام...    التفاصيل ..

نكسة الحرس الثوري تؤذن بنهاية ازدهار الميليشيات

تجد الميليشيات في العراق نفسها تحت ضغط غير مسبوق بعد سنوات من النمو والإزدهار والبحبوحة المادية وحرية الحركة، وهي جميعها عوامل جعلت منها سلطة موازية لسلطة الدولة ، وحوّلت سلاحها إلى أداة ضغط على سياساتها، وجعلت من كبار قادتها متحكّمين إلى حدّ بعيد في صناعة...    التفاصيل ..

 
 
أبواب الموقع

البيانات

هيئة عشائر العراق تدين بشده قرار الرئيس الأمريكي ترامب بضم هضبة الجولان المحتله الى اسرائيل ..
رمز نقطي بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك

المكتب الإعلامي

بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى احتلال العراق عام 2003
رمز نقطي الشيخ احمد الغانم زعيم قبيلة ال غانم الشمريه يعزي الشيخ بركات برغش الفارس المحمود زعيم قبيلة زوبع بوفاة شقيقه الشيخ حسين برغش الفارس المحمود .
رمز نقطي هيئة عشائر العراق تنعي المرحوم الشيخ حسين برغش الفارس المحمود .
رمز نقطي تهنئة لشعبنا العراقي المجاهد بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل .
رمز نقطي تهنئة لشعبنا العراقي المجاهد بمناسبة أعياد رأس السنة الميلادية الجديدة 2019 .
رمز نقطي في ذكرى يوم الشهيد العراقي
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .

اراء حره

زيارة غير عادية للسعودية ..ليس سهلا على شخص مثل عادل عبدالمهدي اتخاذ موقف متوازن بين الخليج العربي من جهة وايران من جهة أخرى.
رمز نقطي كلام يناقض الواقع ... يتهم روحاني الصهيونية بالتدخل في دول الإقليم في حين ترفع رايات الحرس الثوري فوق الحشد في العراق والحوثي في اليمن وحزب الله في لبنان.
رمز نقطي ميليشيات إيران في العراق.. هل تشملها عقوبات واشنطن؟
رمز نقطي الحكومات التي زعمت بأنها تحكم بالإسلام مارست كل أنواع الفساد والاختلاس وإهدار المال العام وانخرطت في كل ما من شأنه تخريب الاقتصاد وللتغطية على الصفقات المشبوهة والمحسوبيات والعمولات غير القانونية ولعدم محاسبتهم قضائيًا على الفساد والنهب.
رمز نقطي من راديكالي إلى إسلامي متنفذ: قضية حزب الدعوة في العراق
رمز نقطي المهدي المنتظر.. من وجهة نظر علمية . موضوع المهدي المنتظر أخذ يلفت اهمام الدارسين والمنقبين فيه بسبب ظهور نظرية ولاية الفقيه إلى المسرح السياسي
رمز نقطي الرد على طورهان المفتي: ابرز وثائقك ..مقال الدكتور طورهان المفتي بشأن التساؤل "هل باعت وزارة الاتصالات مدار القمر الصناعي العراقي الى اسرائيل؟" غير دقيق.

مقالات صحفية

تقرير نيويورك تايمز عن النفوذ الايراني في العراق .
رمز نقطي سكان الموصل لصحيفة ديلي ميل البريطانية :الحياة بظل الارهاب أحسن
رمز نقطي صحيفة تلغراف البريطانية:القبض على صحفي عراقي لاجيء بالسويد اجرى لقاء مع الخزعلي
رمز نقطي الاندبندنت تنشر اسماء صفحات عراقية وهمية
رمز نقطي نيويورك تايمز: إيران تواصل توسعها في العراق على حساب أمريكا
رمز نقطي ناشينال إنترست: نتائج كارثية بانتظار المنطقة إن انسحبت أمريكا من العراق
رمز نقطي إرتفاع معدلات الإنتحار بين الجنود الأمريكان الذين عملوا بالعراق .

شهادات بحق بلادي

حقائق للتاريخ: مورث وتاريخ مشرف ووافي على مر التاريخ والأزمنة .. قبيلة اللهيب في العراق والوطن العربي .
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي الحرب العراقية الإيرانية..أطول حروب القرن العشرين..
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي بماذا أوصى الرئيس صدام حسين مقاتلي الحرس الجمهوري وجهاز المخابرات؟ ذكرى معركة آب_المتوكل على الله 1996
رمز نقطي تعرف على الوثائق السرية جدا لأحتلال العراق ..
رمز نقطي كيف خرج الجيش العراقي بعد ان شارك في حرب ضد (29) جيش من جيوش دول تحالف الشر الامريكي عام 1991؟.! - لأجيالنا والتاريخ.هكذا احتل ودمر العراق بالاحتلالين الامريكي الصفوي.

فعاليات المقاومة العراقية

المكتب السياسي لكتائب ثورة العشرين، رسالة الكتائب الشهرية ..
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين : تقسيم العراق تحت أي شعار يسير في ركب مشروع الاحتلال المعلن
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين تصدر العدد الجديد من مجلتها الشهرية
رمز نقطي المقاومة العراقية: العملية السياسية التي جاء بها الاحتلال وبنى أسسها أثبتت فشلها المتكرر .
رمز نقطي اصدار العدد (116 ) من مجلة كتائب ثورة العشرين عن مكتبها الاعلامي
رمز نقطي تصريح الناطق العسكري لجَيْش رِجَالِ الطَّرِيْقَةِ النَّقْشَبَنْدِيَّة.. رقم (3) بصدد عمليات الجيش القتالية ضد التنظيم الارهابي في محافظة نينوى .
رمز نقطي سقوط 30 قتيلا من القوات الحكومية والصحوات وهروب مهين خلال المعارك باطراف عامرية الفلوجة جنوب غربها ..ومقتل عدد من القياديين وعناصر ميليشياوية أثناء المعارك في الفلوجة..

شؤون عراقية

الحشد الشعبي.. دولة تتحدى القانون
رمز نقطي الصراع الأمريكي الإيراني يفتح ملف جرف الصخر من جديد
رمز نقطي قانون جرائم المعلوماتية.. هل سيقوض من حرية التعبير بالعراق؟
رمز نقطي مقربون من محافظ نينوى المقال اختلسوا أكثر من 60 مليون دولار ..هيئة النزاهة العراقية تكشف عن قيمة المبالغ التي استحوذ عليها محافظ نينوى السابق قبل إقالته من منصبه إثر حادثة غرق عبارة في الموصل.
رمز نقطي الأنبار.. عائلات سورية منسية تستغيث من الإهمال
رمز نقطي جدل حول اسطوانات الغاز الجديدة في العراق
رمز نقطي ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 22 أبريل 2019

الاخبار العربية

الإحتلال الصهيوني يقتحم الأقصى ويغلق المسجد الإبراهيمي
رمز نقطي البشير يواجه تهم غسل الأموال .. النيابة العمومية تفتح بلاغين ضد الرئيس السوداني المعزول بعد اتهامه بحيازة أموال ضخمة دون مسوغ قانوني تمهيدا لتقديمه للمحاكمة.
رمز نقطي ضغوط غربية على العسكري الانتقالي لنقل السلطة لحكومة مدنية ..مجلس السلم والأمن الإفريقي يمهل المجلس العسكري الانتقالي في السودان 15 يوما لتسليم السلطة لحكومة مدنية فيما تتواصل الاعتصامات أمام مقر وزارة الدفاع بالخرطوم.
رمز نقطي رئيس الحكومة الجزائري الأسبق يخرج عن صمته من جديد ويدعو المؤسسة العسكرية إلى المساهمة في وضع مؤسسات الدولة الجديدة دون إقحامها مرة أخرى في السياسة.
رمز نقطي البرلمان الإيراني يتجه لتصنيف قطر ”داعمة للإرهاب“
رمز نقطي الحوثيون يستغلون ”ثغرات“ اتفاق السويد لتفادي الانسحاب من الحديدة
رمز نقطي السيسي يستقبل قائد الجيش الليبي خليفة حفتر في القاهرة ..الرئيس المصري وقائد الجيش الوطني الليبي يلتقيان على وقع معارك عنيفة تدور في ضواحي العاصمة الليبية طرابلس.

الاخبار الدولية

واشنطن تمنح إستثناءات للتعامل مع الحرس الثوري الإيراني
رمز نقطي تركيا تفتعل قضية تجسس للتغطية على نكسات أردوغان
رمز نقطي واشنطن تدرج 'رسميا' الحرس الثوري على قوائم الإرهاب ..مذكرة نشرت في السجل الاتحادي الأميركي تؤكد ان الحرس الثوري اصبح من التنظيمات الارهابية الاجنبية وبالتالي يعاقب القانون كل شخص يتعامل معه.
رمز نقطي لا دولة فلسطينية 'نهائيا' في خطة السلام الأميركية ..الخطة تتضمن فقط بعض المقترحات العملية من اجل تحسين ظروف عيش الفلسطينيين وبالتحديد في المجال الاقتصادي.
رمز نقطي هزيمة إردوغان في إسطنبول تدخل حزبه في هستيريا الطعون ..اللجنة العليا للانتخابات تواجه اتهامات بالتواطؤ مع حزب العدالة والتنمية مع دخول إعادة فرز أصوات إسطنبول أسبوعها الثالث.
رمز نقطي ايران تسعى لتحويل قضية الحرس الثوري إلى شأن دولي .. ظريف سيطلب من جميع دول العالم اتخاذ موقف من قرار الولايات المتحدة القوة العسكرية والاقتصادية النافذة منظمة ارهابية.
رمز نقطي عودة «فاطميون» إلى أفغانستان.. كوابيس الحرب والفقر لا نهاية لها

اخبار متفرقة

الكتابة الأدبية تستجيب للتحولات المعلوماتية المتسارعة ..شريف عابدين يرى أن النص الروائي يحتاج إلى المعلوماتية تلبية لاحتياجات السرد أو تلبيًة لاحتياجات القارئ.
رمز نقطي الرواية ذمتها واسعة وتبتلع كل شيء ..صلاح فضل يرى أنه لا بد أن نتوافق على المصالحة بين الرواية وبقية الفنون، حتى لا تتوحش ولا تستبد.
رمز نقطي 'سنوات التيه' تضع حياة مضطربة في مواجهة موت مشتهى
رمز نقطي ديمي مور تسرد بعمق وصراحة سيرة حياتها في 'قلبا وقالبا'
رمز نقطي صدور رواية "أَدْرَكَهَا النّسيان" لسناء الشّعلان
رمز نقطي تيار التّجديد الثقافي يشهر "أَدْرَكَهَا النّسيان" للشّعلان
رمز نقطي "أيام الفيلم اليمني" تُفتتح اليوم في عمان
 
 
 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24656559
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM