طلاسم دول الجماعات الارهابية في المنطقة .. الشرق الأوسط صار قسمة لقوى ما قبل الدولة، بين قوى عشائرية وتنظيمات ميليشاوية.      ايران نحو الهيمنة التامة على كل مفاصل الحكم في العراق      الفساد.. نوري المالكي وعلي العلاق نموذجاً      إيران المفيدة في أزمتها ا.. لعراق ليس ساحة لتصفية الحسابات مع إيران. هو ساحة للتسويات.      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      عسكرة المدن.. ظاهرة تؤرق حياة العراقيين      #أطفال_العراق في يومهم العالمي يعانون من العنف والفقر      في يوم بغداد.. ماذا حل بعاصمة الرشيد؟      حرب أوروبية ناعمة على العراق .. أين الإنسانية في أن تضحي دول أوروبية بالشعب العراقي من أجل انقاذ النظام الإيراني.      كأنّما بأمر إيرانيّ: لا حكومات في المشرق إلاّ إذا…      الحكومة العراقية وأوهام الإصلاح      أخيراً رئيسنا عراقي ..السياسة الأبوية القائمة على الوسطية والانفتاح هي ما يحتاجه العرقيون اليوم من رئيسهم. لعل برهم صالح هو الرجل المناسب.      الكردي؛ اما ان يموت سريعا او يعاني من سكراته! من سوء حظ الاكراد انهم عاشوا المرحلتين من الحكم العروبي الشوفيني والحكم الشيعي الطائفي.      المصاعب الاقتصادية تعصف بالتعليم المدرسي في العراق ..حوالي 90 في المئة من الأطفال العراقيين لا يستطيعون الوصول إلى التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة.      دكة العشائر تنضم لقائمة الإرهاب في العراق ..ضعف القوات الأمنية يعني أيضا ان الشرطة لا تتدخل في التهديدات والاشتباكات القائمة على الثأر بين العشائر.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنجح الحكومة العراقية المقبلة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المزيد من الأخبار

حرب أوروبية ناعمة على العراق .. أين الإنسانية في أن تضحي دول أوروبية بالشعب العراقي من أجل انقاذ النظام الإيراني.

ليس المطلوب من الاتحاد الأوروبي أن لا يدعم العراق. ليس المطلوب أن يقاطعه بسبب فساد سياسييه. فالعراق دولة مهشمة ينبغي عدم تهميشها أكثر بطريقة مذلة. في تسعينات القرن الماضي تعرض ذلك البلد لما لم يتعرض له بلد في العصر الحديث من عمليات اذلال وتجويع وعزل وانهاك...    التفاصيل ..

سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي

توعد سفير النظام الإيراني في العراق، إيرج مسجدي، الحكومة والشعب العراقيين بمواجهة "عواقب وخيمة" في حال تخلت بغداد عن الواردات الإيرانية، استجابة للعقوبات الأميركية الأخيرة على إيران. وبعد أن كان هذا الوعيد للحكومة العراقية حبيس الغرف المغلقة، خرج الآن للعلن،...    التفاصيل ..

عسكرة المدن.. ظاهرة تؤرق حياة العراقيين

يخرج “عبد الله الجبوري” يوميًا متوجها إلى عمله في الصباح الباكر، ورغم أنه يصحو مستبشرًا بيوم أفضل من الذي سبقه، إلا أن ما يشاهده في شوارع  المدينة  أثناء توجهه إلى عمله يعكر يومه. ويصف الجبوري حال مدينة تكريت التي يقطن فيها بأنها عبارة عن معسكر على شكل...    التفاصيل ..

#أطفال_العراق في يومهم العالمي يعانون من العنف والفقر

في  #اليوم_العالمي_للطفل .. أطفال العراق والمسلمين في خطر حقيقي.. لذلك أطلق ناشطون  عراقيون  وعرب على وسائل التواصل الاجتماعي حملة الكترونية واسعة، سلطوا الأضواء من خلالها على معاناة  أطفال  العالم الإسلامي، لاسيما في العراق، منددين بالجرائم...    التفاصيل ..

في يوم بغداد.. ماذا حل بعاصمة الرشيد؟

يحتفي العراقيون في كل عام بيوم بغداد، حيث كانت للعاصمة مكانة مهمة في المنطقة والعالم أجمع، فهي تمتلك حضارات مهمة، وتاريخ عريق، ممتد عبر العصور؛ إلّا أن الاحتلال والحروب التي تعرّضت لها جعلتها مدينة تعتبر من أسوأ مدن العالم.     التفاصيل ..

المصاعب الاقتصادية تعصف بالتعليم المدرسي في العراق ..حوالي 90 في المئة من الأطفال العراقيين لا يستطيعون الوصول إلى التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة.

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) الاثنين من أن عدم التكافؤ الاقتصادي يؤثر بشكل كبير على عملية تعليم الأطفال في العراق الذي مزقته الحروب، وحضت حكومة بغداد على إنفاق المزيد من الأموال على قطاع التعليم. وأدت الأزمة المالية وسنوات القتال وقلة الدعم...    التفاصيل ..

دكة العشائر تنضم لقائمة الإرهاب في العراق ..ضعف القوات الأمنية يعني أيضا ان الشرطة لا تتدخل في التهديدات والاشتباكات القائمة على الثأر بين العشائر.

تحكم العادات والتقاليد العشائرية الراسخة معظم شؤون العراق. لكن القضاء قال كلمته مؤخرا، معتبرا أن التهديدات التي تسبق التفاوض للتسوية قبل الثأر وما ينجم عنها من قتلى وجرحى، "إرهاب" عقوبته الإعدام. ويعرف في العراق مصطلح "الدكة العشائرية"، ما يعني مرحلة...    التفاصيل ..

صراع على وزارتي الدفاع والداخلية ينذر بانهيار أمني جديد

الصراع السياسي في العراق خاصة على حقيبتي الداخلية والدفاع، يهدّد الملف الأمني الهش في البلاد، إذ تقترب كلتا الوزارتين من شهر كامل على خلوهما من وزير يديرهما وتعملان حالياً من خلال القادة الميدانيين وبإشراف رئيس الحكومة الجديدة “عادل عبد المهدي” الذي أعلن أنه...    التفاصيل ..

مغردون: إيران تغرق العراق بالمخدرات

تعاني محافظة البصرة من انتشار آفة المخدرات، وارتفاع نسب تعاطيها وترويجها، حيث غياب القانون وفوضى السلاح وانتشار العصابات والميليشيات المتنفذة، زاد من ظاهرة انتشار المواد المخدرة، في ظل التواطؤ الحكومي وغياب الرقابة، والجهود للحد منها. وقد أفاد قائد...    التفاصيل ..

الطرق والجسور.. أوصال مقطعة تفاقم معاناة سكان الأنبار

وضعت الحرب أوزارها في  محافظة الأنبار  منذ قرابة العام، لكن آثارها الكبيرة لا تزال حاضرة في المحافظة وفي نفوس سكانها، حرب أدت إلى تدمير شامل للبنى التحتية في المحافظة، دمار ألحق أضرارا بالغة، امتد تأثيرها إلى الحياة اليومية لسكان الأنبار، إذ تشكل الجسور...    التفاصيل ..

ناشطون ينتقدون: بدلات إيجار النواب على حساب الفقراء

أثارت بدلات الايجار التي أعلنت عنها رئاسة البرلمان في بغداد؛ انتقادات واسعة وغضب شعبي، لاسيما على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تداول الناشطون هذا الملف، مؤكدين أن خيرات البلاد تذهب بجيوب الفاسدين، والعراقيون يعيشون تحت خط الفقر. واعتبر العراقيون هذا...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 20 نوفمبر 2018

شهد العراق اليوم الثلاثاء 20 تشرين الثاني/ اكتوبر 2018، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: أزمة النازحين :  تواصل حكومة بغداد ووزارة الهجرة اعادة النازحين قسرا الى مدنهم المدمرة والمفتقدة للامان والخدمات ، من أجل...    التفاصيل ..

تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .

بسم الله الرحمن الرحيم   يحتفل العالم الإسلامي  والأمة العربية هذه الايام المباركة بذكرى مولد رسول الإنسانية وهادي البشرية سيدنا محمد  صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم الذي ختم الله به رسالات السماء وجمع له كل الفضائل وأيده بنصره وأعز من اتبع هديه...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 17 نوفمبر 2018

شهد العراق اليوم السبت 17 تشرين الثاني/ اكتوبر 2018، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: الأنبار : قال المصدر، بتصريح صحفي، أن “مجموعة تابعة لتنظيم الدولة أقدمت مساء الجمعة، على مهاجمة أبراج حماية على الطريق الدولي...    التفاصيل ..

المركزي العراقي يعلن ضياع المليارات.. تلف أم سرقة؟

في حادثة غريبة، أثارت موجة من الانتقادات والتشكيك والاستهزاء، أعلن محافظ  البنك المركزي  العراقي “علي  العلاق ” أن البنك ونتيجة لتعرض مصرف الرافدين في بغداد لموجة أمطار أغرقت خزانة المصرف، فإن ذلك أدى إلى خسارتنا نحو سبعة مليارات دينار عراقي تعرضت...    التفاصيل ..

مغرّدون: #غرق_٧_مليار سرقة سياسية علنية

أثارت فضيحة غرق 7 مليار دينار عراقي موجة غضب شعبية وردود أفعال عالية بين الاوساط العراقية، ما دفع الناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي اطلاق عدة حملات، تهدف الى محاسبة المقصرين وكشف مصير هذه الاموال. وشكك الناشطون عن ما ادّعى به محافظ البنك المركزي العراقي...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 15 نوفمبر 2018

شهد العراق اليوم الخميس 15 تشرين الثاني/ اكتوبر 2018، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: بغداد : أعلنت مديرية مكافحة إجرام بغداد، اليوم الخميس، إعتقال 46 شخصاً متهماً بقضايا جنائية مختلفة في العاصمة. بغداد :...    التفاصيل ..

الانشقاقات في الاحزاب العراقية: أسبابها، نتائجها ومصيرها .. الانشقاقات التي شهدتها وتشهدها الأحزاب الكردية قد تعيدها إلى الحزب "الجد" بدلا من الحزب "الأم".

كان عقد الستينات من القرن الماضي لاسيما في أواسطها زاخراً بالانشقاقات، ليس في الاحزاب العراقية فقط بل في معظم أحزاب العالم وبالاخص ما أصطلح على تسميته بالعالم الثالث أو البلدان النامية. وكانت الانشقاقات عقد ذاك بحق ظاهرة استحقت، وما تزال، الوقوف عندها وتقييمها،...    التفاصيل ..

 
 
أبواب الموقع

البيانات

بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك
رمز نقطي بيان بمناسبة الذكرى الخامسة والتسعين لثورة العشرين الخالدة

المكتب الإعلامي

تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي الى ابطال جيش العراق الوطني الباسل والى أبناء شعبنا العراقي العظيم بمناسبة يوم الأيام يوم الثامن آب ١٩٨٨ الذي سجل فيه جيشنا الوطني العراقي مأثرة عسكرية وطنية عراقية وعربية خالدة بتحقيق الانتصار الكبير على المشروع العدواني التوسعي لنظام ايران الصفوي .
رمز نقطي بيان بمناسبة الذكرى الثامنة والتسعين لثورة العشرين الخالدة ..
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
رمز نقطي تهنئة بمناسبة شهر رمضان المبارك 2018
رمز نقطي بيان صادر من المكتب الاعلامي لهيئة عشائر العراق بمناسبة الذكرى 15 لاحتلال العراق ..

اراء حره

طلاسم دول الجماعات الارهابية في المنطقة .. الشرق الأوسط صار قسمة لقوى ما قبل الدولة، بين قوى عشائرية وتنظيمات ميليشاوية.
رمز نقطي ايران نحو الهيمنة التامة على كل مفاصل الحكم في العراق
رمز نقطي الفساد.. نوري المالكي وعلي العلاق نموذجاً
رمز نقطي إيران المفيدة في أزمتها ا.. لعراق ليس ساحة لتصفية الحسابات مع إيران. هو ساحة للتسويات.
رمز نقطي حرب أوروبية ناعمة على العراق .. أين الإنسانية في أن تضحي دول أوروبية بالشعب العراقي من أجل انقاذ النظام الإيراني.
رمز نقطي كأنّما بأمر إيرانيّ: لا حكومات في المشرق إلاّ إذا…
رمز نقطي الحكومة العراقية وأوهام الإصلاح

مقالات صحفية

رئاسات العراق: ثلاثة لإيران وصفر لأمريكا؟
رمز نقطي الشرق الاوسط : عدد الأرامل بالموصل يناهز الـ 20 الف امرأة
رمز نقطي بريطانيا تبدأ بعملية “شادر” ذات البنادق الثلاثة للانتشار في العراق قريباً
رمز نقطي جنرال عراقي: الحشد اختراع إيرانيّ.. والعامري يعترض
رمز نقطي انتفاضة البصرة تكشف المستور
رمز نقطي تقارير بريطانية: العنف الطائفي يدفع العراقيين إلى الهجرة
رمز نقطي «تسريب» أسئلة امتحانات يثير جدلاً في العراق .. إلغاء اختبارات التربية الإسلامية... والوزارة تلوم «سحب صلاحياتها»

شهادات بحق بلادي

حقائق للتاريخ: مورث وتاريخ مشرف ووافي على مر التاريخ والأزمنة .. قبيلة اللهيب في العراق والوطن العربي .
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي الحرب العراقية الإيرانية..أطول حروب القرن العشرين..
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي بماذا أوصى الرئيس صدام حسين مقاتلي الحرس الجمهوري وجهاز المخابرات؟ ذكرى معركة آب_المتوكل على الله 1996
رمز نقطي تعرف على الوثائق السرية جدا لأحتلال العراق ..
رمز نقطي كيف خرج الجيش العراقي بعد ان شارك في حرب ضد (29) جيش من جيوش دول تحالف الشر الامريكي عام 1991؟.! - لأجيالنا والتاريخ.هكذا احتل ودمر العراق بالاحتلالين الامريكي الصفوي.

فعاليات المقاومة العراقية

المكتب السياسي لكتائب ثورة العشرين، رسالة الكتائب الشهرية ..
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين : تقسيم العراق تحت أي شعار يسير في ركب مشروع الاحتلال المعلن
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين تصدر العدد الجديد من مجلتها الشهرية
رمز نقطي المقاومة العراقية: العملية السياسية التي جاء بها الاحتلال وبنى أسسها أثبتت فشلها المتكرر .
رمز نقطي اصدار العدد (116 ) من مجلة كتائب ثورة العشرين عن مكتبها الاعلامي
رمز نقطي تصريح الناطق العسكري لجَيْش رِجَالِ الطَّرِيْقَةِ النَّقْشَبَنْدِيَّة.. رقم (3) بصدد عمليات الجيش القتالية ضد التنظيم الارهابي في محافظة نينوى .
رمز نقطي سقوط 30 قتيلا من القوات الحكومية والصحوات وهروب مهين خلال المعارك باطراف عامرية الفلوجة جنوب غربها ..ومقتل عدد من القياديين وعناصر ميليشياوية أثناء المعارك في الفلوجة..

شؤون عراقية

سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي
رمز نقطي عسكرة المدن.. ظاهرة تؤرق حياة العراقيين
رمز نقطي #أطفال_العراق في يومهم العالمي يعانون من العنف والفقر
رمز نقطي في يوم بغداد.. ماذا حل بعاصمة الرشيد؟
رمز نقطي المصاعب الاقتصادية تعصف بالتعليم المدرسي في العراق ..حوالي 90 في المئة من الأطفال العراقيين لا يستطيعون الوصول إلى التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة.
رمز نقطي دكة العشائر تنضم لقائمة الإرهاب في العراق ..ضعف القوات الأمنية يعني أيضا ان الشرطة لا تتدخل في التهديدات والاشتباكات القائمة على الثأر بين العشائر.
رمز نقطي صراع على وزارتي الدفاع والداخلية ينذر بانهيار أمني جديد

الاخبار العربية

6 جيوش عربية لأول مرة في مناورات "درع العرب 1"
رمز نقطي وزارة الخزانة الأميركية توسع قائمة العقوبات على حزب الله وقياداته في إجراء جديد يشمل جواد نصرالله ابن الأمين العام للحزب وأربعة أشخاص على صلة بالجماعة الشيعية الللبنانية قالت إنهم ينسقون أنشطة الحزب في العراق.
رمز نقطي نصرالله يلوح بإفشال تشكيل الحكومة في لبنان ..زعيم حزب الله يصر على حصول أحد حلفائه السنة على حقيبة في حكومة الحريري ولو كان البديل اعادة المفاوضات بين الفرقاء اللبنانيين من جديد.
رمز نقطي حزب الله يفاجئ سعد الحريري بعد حلّ عقدة التمثيل المسيحي في الحكومة بالمطالبة بتعيين أحد حلفائه السنّة في الحكومة، في طلب جديد لم يكن مطروحا ضمن المشاورات.
رمز نقطي وزير الخارجية السعودي: ثورة الخميني أطلقت العنان للتطرف والإرهاب
رمز نقطي الرئيس الأميركي يقول إنه وقع على قانون يهدف إلى منع التمويل الدولي عن حزب الله وقطع الطريق على من يدعمه.
رمز نقطي اتفاق على زيادة أجور القطاع العام يجنب تونس إضرابا عاما

الاخبار الدولية

البرلمان البريطاني يتجه للتصويت ضد اتفاق بريكست
رمز نقطي النمسا تشير إلى عدد كبير من مسائل تقنية تهدد فعالية "الشركة ذات الغرض الخاص" يعتزم الاتحاد الأوروبي إنشاءها لمساعدة إيران في الالتفاف على العقوبات الأميركية، معربة عن شكوكها في استدامة هذه المؤسسة.
رمز نقطي الرئيس الفرنسي يستضيف نظيره الأميركي بحفاوة ساعيا الى تخفيف الجدل حول مسألة إنشاء الجيش الأوروبي ولكن في ظل خلافات عميقة أيضا في صلب العلاقات الدولية.
رمز نقطي سيطرة الديمقراطيين على النواب الأميركي تربك إسرائيل
رمز نقطي تهم الإرهاب تلاحق إيران من باريس إلى كوبنهاغن
رمز نقطي صقور الكونجرس الأمريكي يضغطون باتجاه حظر "سويفت" على إيران
رمز نقطي أميركا توسع حملة البحث على مرسلي طرود مشبوهة

اخبار متفرقة

الجواهري شاهد على قرن عراقي بأكمله .. نخبة من الشعراء والنقاد يشاركون في ملتقى موسع عن الشاعر العراقي الراحل محمد مهدي الجواهري أقامته مؤسسة العويس الثقافية في دبي.
رمز نقطي تحديــات الثقـــافة والمثقف العربــــــــي في مؤتمر القمة الثقافي العربي لأول
رمز نقطي ندوة تكريميّة في الجامعة الأردنية للأديبة سناء الشعلان وحفل توقيع " الضّياع في عيني رجل الجبل"
رمز نقطي قراءات أدبيّة لأيوب والدسوقي في جمعية الفيحاء وتكريم للأديبة سناء الشعلان لفوزها بجائزة كتارا للرواية
رمز نقطي "سيرة الفراشة" تروي مأساة جيل كامل ينسحق تحت آلة الحرب ..
رمز نقطي 'صراع العروش' يندلع في أبريل للمرة الأخيرة ..شبكة 'إتش.بي.أو' تبث مقطع فيديو إعلاني الموسم الثامن والأخير من مسلسلها الشهير 'غيم أوف ثرونز'.
رمز نقطي وزير الثقافة الأردنيّ يكرم الأديبة الشعلان لفوزها بجائزة كتارا للرواية العربيّة للعام 2018
 
 
 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23248656
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM