العراق بين سندان الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومطرقة أمريكا!      شيعة العراق عندما قامت أمريكا بصولة الفرسان مع القوات الحكومية بوسط وجنوب ومنها بالبصرة ومدينة الثورة ببغداد رحب بهذه العملية ولزم الناس بيوتهم وانهزمت المليشيات الغير مرغوب بها      الفخ العراقي بين إيران والولايات المتحدة .. العراق اليوم هو معسكر إيراني، فهل ستتمكن الولايات المتحدة من السيطرة على ذلك المعسكر؟      هل يحبطنا الرئيس؟      هم يراجعون ونحن نتراجع .. المشكلة الأكبر اليوم هي ليست التخلف والتراجع المعرفي في عالمنا العربي، بل حالة الفراغ الفكري السائدة.      'حب الإمام الحسين' يحرك الشركات الإيرانية إلى العراق ..خلال لقاء غير معهود مع قادة الحشد الشعبي، ظريف يدعو العراق الى منح ايران الأولوية في مشاريع اعادة الإعمار.      مغردون عراقيون: "ظريف" ينتهك سيادة العراق      ديالى.. "حرب الهاونات" تنذر بموجة نزوح جديدة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 18 يناير 2019      الانتشار الأميركي الجديد في العراق      الحزبيون الإسلاميون في العراق اليوم يحاولون إيجاد ما يؤكد أن الأئمة كانوا أهل تنظيم حزبي وبذلك يُصرف الخمس على هذا العمل مع تأكيد الآخرين أنهم كانوا أهل فقه لا سياسة.      الطريق إلى ايلات يبدأ من مدن الأنبار الآن!      صراع جديد بين الأحزاب للاستيلاء على ممتلكات الدولة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 16 يناير 2019      الأردن يقبل استضافة المحادثات اليمنية بشأن الأسرى  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المزيد من الأخبار

شيعة العراق عندما قامت أمريكا بصولة الفرسان مع القوات الحكومية بوسط وجنوب ومنها بالبصرة ومدينة الثورة ببغداد رحب بهذه العملية ولزم الناس بيوتهم وانهزمت المليشيات الغير مرغوب بها

شيعة منطقة العراق غالبيتهم عرب وكورد وتركمان، وهذه الاعراق القومية مضطهده اصلا داخل ايران محرومة من حقها بتدريس لغاتها الام ، او تاسيس احزاب خاصة بها وتدافع عن حقوقها، او فتح جامعات بلغاتها، ومحرومه من حقها بتقرير المصير، كما في كوردستان والاحواز واذربيجان،...    التفاصيل ..

'حب الإمام الحسين' يحرك الشركات الإيرانية إلى العراق ..خلال لقاء غير معهود مع قادة الحشد الشعبي، ظريف يدعو العراق الى منح ايران الأولوية في مشاريع اعادة الإعمار.

دعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الأربعاء إلى إعطاء الشركات الإيرانية الأولوية في عملية إعادة إعمار العراق بعد انتهاء المعارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية "حبا بالإمام الحسين"، وذلك خلال لقاء نادر مع قياديي فصائل الحشد الشعبي. وجاء كلام ظريف خلال...    التفاصيل ..

مغردون عراقيون: "ظريف" ينتهك سيادة العراق

مستهترًا بالأعراف الدبلوماسية الناظمة لعلاقات الدول، ومن على بقعة من بقاع العراق الطاهر؛ وجه وزير الخارجية الإيراني رسائله إلى الولايات المتحدة، متحدياً ومحذراً، وبكل ثقة بالنفس يعتبر نفسه صاحب الأرض. بهذا السلوك اثار ظريف مشاعر العراقيين، فانعكست...    التفاصيل ..

ديالى.. "حرب الهاونات" تنذر بموجة نزوح جديدة

أحداث قديمة جديدة، ما تفتأ أن تتراجع وتيرتها حتى تعود من جديد، إنها حرب الهاونات في محافظة  ديالى  شمال شرق العاصمة بغداد، حرب تصاعدت وتيرتها خلال الشهر الماضي وبدأت تسبب مزيدًا من الرعب والذعر في نفوس المواطنين. حرب شملت مناطق واسعة في قضاء ...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 18 يناير 2019

شهد العراق اليوم الجمعة 18 كانون الثاني/ يناير 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: بغداد : أعلنت مديرية نجدة بغداد، اليوم الجمعة، إعتقال شخصين بتهمة المشاجرة وحمل السلاح شرقي العاصمة. بغداد : أعلنت قيادة...    التفاصيل ..

الانتشار الأميركي الجديد في العراق

ظهرت في السادس من يناير/ كانون الثاني الجاري قوات أميركية راجلة وسط العاصمة العراقية بغداد، في مشهد كان مفاجئاً تماماً للمواطنين العراقيين ولوسائل الإعلام. والأدهى أنه كان زلزالاً خبرياً لأعضاء مجلس النواب، و الأحزاب السياسية  المنضوية تحت الرايات...    التفاصيل ..

الطريق إلى ايلات يبدأ من مدن الأنبار الآن!

حينما يتقلص الفكر إلى درجة الصفر المطلق ويصبح ( المواطن الأنباري ) ألعوبة أو دمية بيد من يتصورون أنفسهم كباراً , فأن مدن (  الانبار اليوم  ) تتحول إلى مسرحية يحترق فيها المواطن والمتفرجون جميعاً وفي ظل الأوضاع الغريبة والشاذة التي ظهرت على مسرح الساسة...    التفاصيل ..

لن ينهض العراق إلا بالتخلص من الميليشيات الإيرانية

يتزايد القلق الشعبي في العراق من تحول ميليشيات «الحشد الشعبي» الطائفية إلى سلطة فوق القانون وأعلى من سلطات الدولة. فهذه  الميليشيات  تشكلت كما هو معروف بناء على فتوى من المرجع الشيعي الأعلى السيد علي السيستاني لحماية بغداد ومدن الجنوب من احتمال زحف...    التفاصيل ..

صراع جديد بين الأحزاب للاستيلاء على ممتلكات الدولة

يعيش العراق حالة من الفوضى  السياسية  والاقتصادية والأمنية منذ قرابة الستة عشر عامًا، فوضى سيطرت من خلالها الأحزاب الحاكمة على مقدرات البلاد الاقتصادية والنفطية، وباتت معها هذه الأحزاب أكثر قوة ونفوذًا. ولعل أكثر ما باتت تسعى إليه هذه  الأحزاب  في...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 16 يناير 2019

شهد العراق اليوم الأربعاء 16 كانون الثاني/ يناير 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: البصرة : إندلع نزاع عشائري عنيف ، اليوم الأربعاء، شمال مدينة البصرة جنوب البلاد. البصرة : أفاد مصدر محلي، اليوم...    التفاصيل ..

واشنطن تقدم لبغداد قائمة بمليشيات شيعية لتجريدها من السلاح

طالب وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الحكومة العراقية بتجريد 67 مليشيا شيعية مسلحة من السلاح، وتجميد أنشطتها تمهيداً لحلها. ونشر موقع "العربية" قائمة بأسماء المليشيات المستهدَفة والمكونة من 67 فصيلاً شيعياً مسلحاً، منها مليشيات تابعة للأحزاب...    التفاصيل ..

تحذير من تلفيقات عن استعدادات أميركية لإسقاط الحكومة .. العراق: صراعات سياسية تولد شائعات تنذر بحرب أهلية مقبلة

دعا المركز العراقي لمحاربة الشائعات الفصائل السياسية المتنازعة إلى اللجوء إلى الحوار، وترك الخلافات، لتفويت الفرصة على من أسماها "المجاميع"، التي تستغل الفجوة الحاصلة بسبب التشنجات السياسية، والتي تشغل الشارع العراقي من خلال بث شائعات، لتخويف المجتمع،...    التفاصيل ..

ظريف يبحث في بغداد وأربيل والسليمانية وكربلاء عن مصادر مالية ..إيران تتكئ على العراق لمواجهة العقوبات الأميركية

يقوم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف حاليًا بأطول زيارة رسمية إلى العراق تستغرق خمسة أيام على رأس وفد يضم 30 مسؤولًا سياسيًا واقتصاديًا وتجاريًا اجتمع خلالها مع القادة العراقيين وممثلي الطوائف والقوميات العراقية، مشددًا على ضرورة تعزيز العلاقات...    التفاصيل ..

بعد العلم.. "تسريب مُحرج" لبغداد أمام وزير فرنسي

تداولت وسائل الإعلام المحلية، صورة مسربة قيل إنها لجدول زيارة وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، إلى العراق الذي وصفه ناشطون بـ"الفضيحة الدبلوماسية". وبحسب الوثيقة "المسربة"، فإن زيارة لودريان ستستمر يومين، يتضمن اليوم الأول لقاءات مع الرؤساء...    التفاصيل ..

الحكمة تفضح أسرار نهب مصفاة بيجي من قبل ميليشيا العصائب

شهدت الخلافات بين مليشيا “عصائب أهل الحق” ، وتيار الحكمة بزعامة “عمار الحكيم” تصاعدًا واضحًا، حيث تضمن الخلاف تراشق الإتهامات بين الميليشيا والتيار ، وتخلّل ذلك فتح ملف عمليات النهب ، التي طالت مصفاة بيجي في محافظة صلاح الدين ، والتي تعد أكبر مصفاة نفطية في...    التفاصيل ..

تنافس أردني - إيراني للاستحواذ على السوق في العراق

بما عكسته زيارات كبار المسؤولين الأردنيين والإيرانيين إلى بغداد في الأسابيع الأخيرة ، تحول العراق ساحة لتنافس أردني – إيراني ، وآخرها زيارة العاهل الأردني الملك “عبد الله الثاني”، أمس الاثنين ، للعاصمة العراقية غداة وصول وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 14 يناير 2019

شهد العراق اليوم الاثنين 14 كانون الثاني/ يناير 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: بغداد : أصيب أربعة أشخاص بجروح خطيرة، في الساعات القليلة الماضية، إثر حادث سير في منطقة العرصات وسط العاصمة بغداد. بغداد :...    التفاصيل ..

إيران تلقي بثقلها في العراق دعما لـ "مرشحيها" لمناصب حكومية

بدأ وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الأحد زيارة للعراق تشمل لقاءات مع الفرقاء السياسيين والاقتصاديين في هذا البلد وذلك بعد بضعة أيام من دعوة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بغداد إلى الكف عن التعويل على إيران في مجال الطاقة. وتأتي زيارة الوزير...    التفاصيل ..

 
 
أبواب الموقع

البيانات

بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك
رمز نقطي بيان بمناسبة الذكرى الخامسة والتسعين لثورة العشرين الخالدة

المكتب الإعلامي

تهنئة لشعبنا العراقي المجاهد بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل .
رمز نقطي تهنئة لشعبنا العراقي المجاهد بمناسبة أعياد رأس السنة الميلادية الجديدة 2019 .
رمز نقطي في ذكرى يوم الشهيد العراقي
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي الى ابطال جيش العراق الوطني الباسل والى أبناء شعبنا العراقي العظيم بمناسبة يوم الأيام يوم الثامن آب ١٩٨٨ الذي سجل فيه جيشنا الوطني العراقي مأثرة عسكرية وطنية عراقية وعربية خالدة بتحقيق الانتصار الكبير على المشروع العدواني التوسعي لنظام ايران الصفوي .
رمز نقطي بيان بمناسبة الذكرى الثامنة والتسعين لثورة العشرين الخالدة ..

اراء حره

شيعة العراق عندما قامت أمريكا بصولة الفرسان مع القوات الحكومية بوسط وجنوب ومنها بالبصرة ومدينة الثورة ببغداد رحب بهذه العملية ولزم الناس بيوتهم وانهزمت المليشيات الغير مرغوب بها
رمز نقطي الفخ العراقي بين إيران والولايات المتحدة .. العراق اليوم هو معسكر إيراني، فهل ستتمكن الولايات المتحدة من السيطرة على ذلك المعسكر؟
رمز نقطي هل يحبطنا الرئيس؟
رمز نقطي هم يراجعون ونحن نتراجع .. المشكلة الأكبر اليوم هي ليست التخلف والتراجع المعرفي في عالمنا العربي، بل حالة الفراغ الفكري السائدة.
رمز نقطي العراق بين سندان الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومطرقة أمريكا!
رمز نقطي الانتشار الأميركي الجديد في العراق
رمز نقطي الحزبيون الإسلاميون في العراق اليوم يحاولون إيجاد ما يؤكد أن الأئمة كانوا أهل تنظيم حزبي وبذلك يُصرف الخمس على هذا العمل مع تأكيد الآخرين أنهم كانوا أهل فقه لا سياسة.

مقالات صحفية

نيويورك تايمز: إجراءات بولتون قد تعجّل بالصدام مع إيران
رمز نقطي وول ستريت جورنال: قادة العراق طالبوا بومبيو ببقاء القوات الأمريكية .. الانسحاب الأمريكي "أثار ذعر الحلفاء"
رمز نقطي خبير: الولايات المتحدة تحاصر إيران اقتصاديا في العراق ..
رمز نقطي ديلي تلغراف: فرق اغتيالات تستهدف خصوم إيران في العراق
رمز نقطي الأمن القومى العربى
رمز نقطي رئاسات العراق: ثلاثة لإيران وصفر لأمريكا؟
رمز نقطي الشرق الاوسط : عدد الأرامل بالموصل يناهز الـ 20 الف امرأة

شهادات بحق بلادي

حقائق للتاريخ: مورث وتاريخ مشرف ووافي على مر التاريخ والأزمنة .. قبيلة اللهيب في العراق والوطن العربي .
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي الحرب العراقية الإيرانية..أطول حروب القرن العشرين..
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي بماذا أوصى الرئيس صدام حسين مقاتلي الحرس الجمهوري وجهاز المخابرات؟ ذكرى معركة آب_المتوكل على الله 1996
رمز نقطي تعرف على الوثائق السرية جدا لأحتلال العراق ..
رمز نقطي كيف خرج الجيش العراقي بعد ان شارك في حرب ضد (29) جيش من جيوش دول تحالف الشر الامريكي عام 1991؟.! - لأجيالنا والتاريخ.هكذا احتل ودمر العراق بالاحتلالين الامريكي الصفوي.

فعاليات المقاومة العراقية

المكتب السياسي لكتائب ثورة العشرين، رسالة الكتائب الشهرية ..
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين : تقسيم العراق تحت أي شعار يسير في ركب مشروع الاحتلال المعلن
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين تصدر العدد الجديد من مجلتها الشهرية
رمز نقطي المقاومة العراقية: العملية السياسية التي جاء بها الاحتلال وبنى أسسها أثبتت فشلها المتكرر .
رمز نقطي اصدار العدد (116 ) من مجلة كتائب ثورة العشرين عن مكتبها الاعلامي
رمز نقطي تصريح الناطق العسكري لجَيْش رِجَالِ الطَّرِيْقَةِ النَّقْشَبَنْدِيَّة.. رقم (3) بصدد عمليات الجيش القتالية ضد التنظيم الارهابي في محافظة نينوى .
رمز نقطي سقوط 30 قتيلا من القوات الحكومية والصحوات وهروب مهين خلال المعارك باطراف عامرية الفلوجة جنوب غربها ..ومقتل عدد من القياديين وعناصر ميليشياوية أثناء المعارك في الفلوجة..

شؤون عراقية

'حب الإمام الحسين' يحرك الشركات الإيرانية إلى العراق ..خلال لقاء غير معهود مع قادة الحشد الشعبي، ظريف يدعو العراق الى منح ايران الأولوية في مشاريع اعادة الإعمار.
رمز نقطي مغردون عراقيون: "ظريف" ينتهك سيادة العراق
رمز نقطي ديالى.. "حرب الهاونات" تنذر بموجة نزوح جديدة
رمز نقطي ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 18 يناير 2019
رمز نقطي صراع جديد بين الأحزاب للاستيلاء على ممتلكات الدولة
رمز نقطي ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 16 يناير 2019
رمز نقطي واشنطن تقدم لبغداد قائمة بمليشيات شيعية لتجريدها من السلاح

الاخبار العربية

الأردن يقبل استضافة المحادثات اليمنية بشأن الأسرى
رمز نقطي الخطوط القطرية تعادي صراحة الاتحاد للطيران ..أكبر الباكر يرفض الخوض في مسألة شراء حصة في جت ايروايز الهندية بسبب الملكية الكبيرة للناقل الإماراتي في الشركة الهندية.
رمز نقطي اتهام مقرب من النهضة في قضية اغتيال المعارضين بلعيد والبراهمي
رمز نقطي الهجوم الحوثي على العند ينذر بانهيار اتفاق السويد.
رمز نقطي بومبيو يحشد لتحالف أقوى في مواجهة إيران .. إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تسعى إلى تعزيز مفهوم تحالف الشرق الأوسط الاستراتيجي لمواجهة التمدد والنفوذ الإيراني في المنطقة على غرار حلف الأطلسي.
رمز نقطي خروقات الحوثيين تربك المساعي الأممية لتحقيق السلام
رمز نقطي بعد تصريح بري بأنه يشكل الحل الوحيد هل اعتماد الدولة المدنية في لبنان باب لحل مشاكله؟

الاخبار الدولية

ماي تنجو من حجب الثقة بعد السقوط المدوي لاتفاق بريكست
رمز نقطي نظرة فاحصة-ما الذي سيحدث إذا خسرت ماي التصويت على صفقة الانفصال عن الاتحاد الأوروبي
رمز نقطي "السترات الصفراء" تعود لشوارع باريس للسبت التاسع
رمز نقطي لا مشترين لنفط إيران رغم الإعفاء من العقوبات .
رمز نقطي نجل آية الله مطهري حذر الحرس الثوري مراراً من التدخل في السياسة وكان آخرها رسالة وجهها إلى قائد الحرس الثوري قبل حوالي 3 أشهر طالبه بالكف عن التدخل في السياسة وعدم التصريح حول العلاقة الإيرانية - الأميركية.
رمز نقطي عقوبات أوروبية على المخابرات الإيرانية لتورطها في مخططات اغتيال
رمز نقطي إحتجاجات باريس تشتعل مجددًا بوجه الحكومة

اخبار متفرقة

وصفة عادات صحية تحصن من السكري
رمز نقطي رواية "تابوتيا" أول رواية سعودية عن فتاة يهودية
رمز نقطي معرض فني يثير غضب المسيحيين في الأراضي المحتلة
رمز نقطي صدور العدد 17 من مجلة " النّور " الهنديّة
رمز نقطي 'ويندوز 10' يقضم المزيد من قرص التخزين الداخلي ..مايكروسوفت تعلن ان نظام تشغليها الاحدث سيحجز 7 غيغابايت لاستخدامها بواسطة التحديثات والتطبيقات والملفات المؤقتة وتخزين النظام.
رمز نقطي 'يوتو2 ' ينشر صورة بانورامية للوجه الخفيّ من القمر
رمز نقطي أجهزة ذكية تساعد المسنين على التمتع بالاستقلالية
 
 
 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23548833
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM