العراق.. صراع الثقافة المدنيّة وثقافة الإسلام السياسي .. إن المثقِّف الأكبر في كل أمة هو نظامها السياسي (نظريّة المثقِّف ـ بكسر القاف) .      ماركس بين باريس وبغداد .. كل مبررات الثورة في العراق متوفرة.. إلا الوعي.      المرجعية الشيعية تغضب لـ "فرسان المعبد" .      عراقيون يطردون الفياض: #اخذوه_الكم_مانريده      تعهد أوروبي بحماية العراق من تأثير العقوبات على إيران      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 07 ديسمبر 2018      الحكومة العراقية.. اختناق سياسي دائم ..      المجيء بعادل عبد المهدي لم يكن لقدراته أو لحكمته على قيادة المرحلة وإنما كانت خلطة بازارية متقنة لتفادي صدام قد يؤدي إلى تفجير تناقضات من شأنها تسبيب أضرار بليغة في مشروع الأخ الأكبر الرابض خلف الحدود فكان لابد من احتواء تطلعات الصدر وتياره ..      ھل لوزیر مرتش ومعتقل في 2008 بتھم الفساد.. ادارة وزارة العدل؟      تسريبات عن التنازل عن ترشيح الفياض للداخلية.. هل ادرك قادة الشيعة خطأ التفريط بـ( الكتلة الأكبر)؟..      “عادل عبدالمهدي” .. وإنتهاء شهر العسل السياسي !      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 06 ديسمبر 2018      سيعود العراق عربيا. ذلك هو قدره .. إحلال الثقافة الطائفية محل الثقافة الإسلامية هي الضربة المزدوجة التي وجهها الإيرانيون إلى العروبة والإسلام معا.      هذه الوكالة لبيع الوزراء وشرائهم في العراق .      ناشطون: التعليم الإلزامي أحوج من #التجنيد_الإلزامي  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنجح الحكومة العراقية المقبلة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المزيد من الأخبار

المرجعية الشيعية تغضب لـ "فرسان المعبد" .

ظنّ بعض حسني النية أن غضب المرجعية الشيعية على نائب رئيس  الحشد الشعبي  أبومهدي المهندس، والذي تداولت أنباءه وسائل إعلام عراقية، مردّه موقفها من قوات الحشد الشعبي، الذي بات نفوذه أقوى من نفوذ المؤسسة العسكرية، وهو استنساخ لما جرى في إيران بعد الثورة...    التفاصيل ..

عراقيون يطردون الفياض: #اخذوه_الكم_مانريده

أعرب نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي عن استغرابهم من إصرار إيران على الاستمرار بالتدخل في الشأن الداخلي للعراق، من خلال إصرارها على ترشيح قائد ميليشيا الحشد الشعبي السابق “فالح الفياض” في منصب وزير الداخلية. وتحت وسم ( #اخذوه_الكم_مانريده )، دعا النشطاء...    التفاصيل ..

تعهد أوروبي بحماية العراق من تأثير العقوبات على إيران

تعهدت بريطانيا وفرنسا وألمانيا، السبت، بحماية العراق من تأثير العقوبات الأميركية على إيران على خلفية برنامج الأخيرة النووي. جاء ذلك خلال لقاء سفراء الدول الثلاث مع رئيس الحكومة العراقية عادل عبدالمهدي في بغداد، وفق بيان صادر عن الحكومة العراقية. وذكر...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 07 ديسمبر 2018

شهد العراق اليوم الجمعة 7 كانون الأول/ ديسمبر 2018، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: بغداد : تعرض منزل أحد المواطنين ،اليوم الجمعة، إلى هجوم بقنبلة يدوية من قبل مسلحين شمال شرق العاصمة بغداد ،اذ أصبحت الميليشيات...    التفاصيل ..

سيعود العراق عربيا. ذلك هو قدره .. إحلال الثقافة الطائفية محل الثقافة الإسلامية هي الضربة المزدوجة التي وجهها الإيرانيون إلى العروبة والإسلام معا.

كما لو ان العراق قد غادر عروبته أو تخلى عنها. ذلك ما يوحي به العنوان. وهو ما قد يكون حقيقيا في بلد ظل حزب البعث العربي الاشتراكي عبر خمس وثلاثين عاما من حكمه يضع عروبته في مكان علوي مقدس. لم يكن الهدف من ذلك ابراز هوية البلد بل تكريس هوية الحزب. هناك فرق كبير بين...    التفاصيل ..

ھل لوزیر مرتش ومعتقل في 2008 بتھم الفساد.. ادارة وزارة العدل؟

كیف یمكن لمسؤول تحوم حوله شبھات فساد، ان یدیر شؤون العدل في العراق؟.. ھل ھذه ھي العدالة؟، وھل ھو المنتظر من الحكومة في وضع "الرجل المناسب" في "المكان المناسب"؟.. ھذه ھي الأسئلة التي تشغل بال العراقیین، ورصدتھا "المسلة"، في جدل العراقیین حول تكلیف رئیس مجلس...    التفاصيل ..

تسريبات عن التنازل عن ترشيح الفياض للداخلية.. هل ادرك قادة الشيعة خطأ التفريط بـ( الكتلة الأكبر)؟..

 وردت الى "المسلة" تسریبات عن ان تحالف البناء اطلق إشارات استعداده للتنازل عن ترشیح فالح الفیاض لوزارة الداخلیة، في محاولة لتجنب فوضي سیاسیة وتناحر شیعي شیعي، وسط انتقادات أبناء الشیعة لقادتھم السیاسیین بسبب تفریطھم بمشروع "الكتلة الأكبر". وبحسب مصادر...    التفاصيل ..

“عادل عبدالمهدي” .. وإنتهاء شهر العسل السياسي !

بينما قيل إن انتخاب رؤساء الجمهورية والبرلمان والحكومة سوف يقضي على الإنغلاق السياسي في “العراق”، بعد الانتخابات البرلمانية، وإن التيارت السياسية المختلفة سوف تنحو إلى الاستقرار، إلا أن اختيار الوزراء في حكومة “عادل عبدالمهدي” قد تحول إلى أزمة سياسية...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 06 ديسمبر 2018

شهد العراق اليوم الخميس 6 كانون الأول/ ديسمبر 2018، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: بغداد : أعلنت الشرطة الإتحادية، اليوم الخميس، إعتقال سبعة أشخاص لإتهامهم بمحاولة تنفيذ “الدكة العشائرية” في شركة تحويل مالي...    التفاصيل ..

ناشطون: التعليم الإلزامي أحوج من #التجنيد_الإلزامي

أثار خبر مناقشة برلمان العراق مشروع قانون يعود إلزامية التجنيد إلى العراق، بعد إلغائه بالتزامن مع احتلاله من القوات الأمريكية والقوى التي جاءت معه؛ موجة من السخرية والغضب في الشارع العراقي، انعكس في وسائل التواصل الاجتماعي، من خلال وسم (#التجنيد_الإلزامي)....    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 05 ديسمبر 2018

شهد العراق اليوم الأربعاء 5 كانون الأول/ ديسمبر 2018، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: بغداد : أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، وفاة الشاعر العراقي ” عريان السيد خلف ” في مدينة الطب بالعاصمة بغداد. بغداد...    التفاصيل ..

فرق إعدامات إيرانية تنشط لتصفية التيار المعارض لها في العراق

في الساعات الأولى لاستقرار الأوضاع في العراق لمصلحة  الاحتلال الأمريكي  بعد العام 2003، بدأت عمليات اغتيالات منظمة في عموم البلاد، الاغتيالات لم تكن عبثية أو عشوائية، وإنما كانت موجهة ضد شخصيات مهمة في المجتمع، ومن بينهم الطيارين والعلماء والمفكرين...    التفاصيل ..

الخبير القانوني الدولي ناجي حرج يؤكد: التمييز في صلب النظام القائم ‏في العراق

أجرت لجنة الأمم المتحدة للقضاء على التمييز ‏العنصري، على مدى الأيام من 27 إلى 30 تشرين الثاني/ نوفمبر 2018 عملية مراجعة لمدى ‏تنفيذ العراق لالتزاماته بموجب اتفاقية الأمم المتحدة للقضاء على كافة أشكال التمييز العنصري.‏ وفي بداية عملية المراجعة قدم المدير...    التفاصيل ..

سليماني في العراق لضمان نفوذ إيران مع تفاقم الخلافات السياسية .. قائد فيلق القدس الإيراني يزور بغداد في مسعى منه للحفاظ على نفوذ طهران وضمان هيمنة أتباعها على المشهد السياسي.

بغداد ـ التقى مفتي أهل السُنة والجماعة في العراق، مهدي الصميدعي، الثلاثاء، قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، في مسجد وسط بغداد تزامنا مع تواصل الخلافات السياسية وعدم استكمال تركيبة الحكومة العراقية في وقت اعتبر فيه مراقبون أن زيارة سليماني تأتي في...    التفاصيل ..

صراع نفوذ شيعي يشل تشكيل الحكومة العراقية ..محللون يقولون إن الصراع على النفوذ بين الصدر والعامري سحب المبادرة من يدي رئيس الوزراء ومن البرلمان.

بغداد - أصاب تنافس متنام بين اثنين من الفصائل الشيعية واسعة النفوذ المساعي الرامية لتشكيل الحكومة في العراق بالشلل بعد مرور ستة أشهر على الانتخابات التي استهدفت توجيه البلاد نحو التخلص من آثار سنوات الحرب. فقد شكلت أكبر كتلتين فائزتين في الانتخابات...    التفاصيل ..

المالكي يهدد بالفوضى لاستكمال تركيبة حكومية تخدم أجنداته .. رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق يعلن أن البرلمان يجب أن يختار التصويت على الأسماء المقدمة من قبل رئيس الوزراء او الذهاب نحو الفوضى.

بغداد ـ يريد رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي الـتأثير على البرلمان العراقي وحثه على المصادقة على باقي التركيبة الحكومية بما يخدم مصالح ايران عبر تحذير البرلمان من الذهاب الى الفوضى وهو تهديد صريح بتحريك الميليشيات لفرض اسماء تخدم أجندة...    التفاصيل ..

إنفجار أزمة سياسية مرتقبة وإنهيار التفاهم بين الفتح وسائرون

على الرغم من مرور أكثر من أربعين يومًا على منح الثقة لحكومة رئيس الوزراء العراقي “عادل عبد المهدي”، مع 14 وزيرًا في كابينته، فإن الخلافات إستمرت حتى جلسة الثلاثاء، بشأن عدد من الحقائب الوزارية، وأبرزها وزارتا الدفاع والداخلية، ما يشير إلى أن العد التنازلي...    التفاصيل ..

اللاجئون العراقيون بتركيا.. إجراءات تعسفية في استصدار المستمسكات

لا تقف معاناة العراقيين عند حد معين، فالعراقي المقيم في بلده والنازح واللاجئ في دول الجوار أو المهجر، يعاني من ذات المشاكل تقريبًا، فالبيروقراطية الإدارية تصاحب العراقي حتى في غربته، ومشاكل السفارة العراقية في تركيا والقنصليات الملحقة بها في عدة مدن تركية...    التفاصيل ..

 
 
أبواب الموقع

البيانات

بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك
رمز نقطي بيان بمناسبة الذكرى الخامسة والتسعين لثورة العشرين الخالدة

المكتب الإعلامي

في ذكرى يوم الشهيد العراقي
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي الى ابطال جيش العراق الوطني الباسل والى أبناء شعبنا العراقي العظيم بمناسبة يوم الأيام يوم الثامن آب ١٩٨٨ الذي سجل فيه جيشنا الوطني العراقي مأثرة عسكرية وطنية عراقية وعربية خالدة بتحقيق الانتصار الكبير على المشروع العدواني التوسعي لنظام ايران الصفوي .
رمز نقطي بيان بمناسبة الذكرى الثامنة والتسعين لثورة العشرين الخالدة ..
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
رمز نقطي تهنئة بمناسبة شهر رمضان المبارك 2018

اراء حره

العراق.. صراع الثقافة المدنيّة وثقافة الإسلام السياسي .. إن المثقِّف الأكبر في كل أمة هو نظامها السياسي (نظريّة المثقِّف ـ بكسر القاف) .
رمز نقطي ماركس بين باريس وبغداد .. كل مبررات الثورة في العراق متوفرة.. إلا الوعي.
رمز نقطي المرجعية الشيعية تغضب لـ "فرسان المعبد" .
رمز نقطي سيعود العراق عربيا. ذلك هو قدره .. إحلال الثقافة الطائفية محل الثقافة الإسلامية هي الضربة المزدوجة التي وجهها الإيرانيون إلى العروبة والإسلام معا.
رمز نقطي هذه الوكالة لبيع الوزراء وشرائهم في العراق .
رمز نقطي الحكومة العراقية.. اختناق سياسي دائم ..
رمز نقطي المجيء بعادل عبد المهدي لم يكن لقدراته أو لحكمته على قيادة المرحلة وإنما كانت خلطة بازارية متقنة لتفادي صدام قد يؤدي إلى تفجير تناقضات من شأنها تسبيب أضرار بليغة في مشروع الأخ الأكبر الرابض خلف الحدود فكان لابد من احتواء تطلعات الصدر وتياره ..

مقالات صحفية

ديلي تلغراف: فرق اغتيالات تستهدف خصوم إيران في العراق
رمز نقطي الأمن القومى العربى
رمز نقطي رئاسات العراق: ثلاثة لإيران وصفر لأمريكا؟
رمز نقطي الشرق الاوسط : عدد الأرامل بالموصل يناهز الـ 20 الف امرأة
رمز نقطي بريطانيا تبدأ بعملية “شادر” ذات البنادق الثلاثة للانتشار في العراق قريباً
رمز نقطي جنرال عراقي: الحشد اختراع إيرانيّ.. والعامري يعترض
رمز نقطي انتفاضة البصرة تكشف المستور

شهادات بحق بلادي

حقائق للتاريخ: مورث وتاريخ مشرف ووافي على مر التاريخ والأزمنة .. قبيلة اللهيب في العراق والوطن العربي .
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي الحرب العراقية الإيرانية..أطول حروب القرن العشرين..
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي بماذا أوصى الرئيس صدام حسين مقاتلي الحرس الجمهوري وجهاز المخابرات؟ ذكرى معركة آب_المتوكل على الله 1996
رمز نقطي تعرف على الوثائق السرية جدا لأحتلال العراق ..
رمز نقطي كيف خرج الجيش العراقي بعد ان شارك في حرب ضد (29) جيش من جيوش دول تحالف الشر الامريكي عام 1991؟.! - لأجيالنا والتاريخ.هكذا احتل ودمر العراق بالاحتلالين الامريكي الصفوي.

فعاليات المقاومة العراقية

المكتب السياسي لكتائب ثورة العشرين، رسالة الكتائب الشهرية ..
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين : تقسيم العراق تحت أي شعار يسير في ركب مشروع الاحتلال المعلن
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين تصدر العدد الجديد من مجلتها الشهرية
رمز نقطي المقاومة العراقية: العملية السياسية التي جاء بها الاحتلال وبنى أسسها أثبتت فشلها المتكرر .
رمز نقطي اصدار العدد (116 ) من مجلة كتائب ثورة العشرين عن مكتبها الاعلامي
رمز نقطي تصريح الناطق العسكري لجَيْش رِجَالِ الطَّرِيْقَةِ النَّقْشَبَنْدِيَّة.. رقم (3) بصدد عمليات الجيش القتالية ضد التنظيم الارهابي في محافظة نينوى .
رمز نقطي سقوط 30 قتيلا من القوات الحكومية والصحوات وهروب مهين خلال المعارك باطراف عامرية الفلوجة جنوب غربها ..ومقتل عدد من القياديين وعناصر ميليشياوية أثناء المعارك في الفلوجة..

شؤون عراقية

عراقيون يطردون الفياض: #اخذوه_الكم_مانريده
رمز نقطي تعهد أوروبي بحماية العراق من تأثير العقوبات على إيران
رمز نقطي ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 07 ديسمبر 2018
رمز نقطي ھل لوزیر مرتش ومعتقل في 2008 بتھم الفساد.. ادارة وزارة العدل؟
رمز نقطي تسريبات عن التنازل عن ترشيح الفياض للداخلية.. هل ادرك قادة الشيعة خطأ التفريط بـ( الكتلة الأكبر)؟..
رمز نقطي “عادل عبدالمهدي” .. وإنتهاء شهر العسل السياسي !
رمز نقطي ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 06 ديسمبر 2018

الاخبار العربية

تونس تمدد حالة الطوارئ شهراً
رمز نقطي توتر عسكري مع إسرائيل يطرق بقوة أبواب جنوب لبنان
رمز نقطي بحضور وسائل الإعلام المحلية والعالمية.. القوات المسلحة تعلن تفاصيل المعرض الدولى الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2018»
رمز نقطي بري يقترح حلّا وسطا لإنهاء عقدة التمثيل السنّي على أن يكون الوزير السنّي الذي يمثل النواب الستة المتحالفين مع حزب الله من حصة رئيس الجمهورية.
رمز نقطي السعودية والبحرين تعززان علاقتهما بتدشين خط نفطي مشترك
رمز نقطي 6 جيوش عربية لأول مرة في مناورات "درع العرب 1"
رمز نقطي وزارة الخزانة الأميركية توسع قائمة العقوبات على حزب الله وقياداته في إجراء جديد يشمل جواد نصرالله ابن الأمين العام للحزب وأربعة أشخاص على صلة بالجماعة الشيعية الللبنانية قالت إنهم ينسقون أنشطة الحزب في العراق.

الاخبار الدولية

احتجاجات "السترات الصفراء": الحكومة الفرنسية تلغي زيادة ضرائب الوقود
رمز نقطي واشنطن تحشد لإدانة دولية لبرنامج إيران للصواريخ الباليستية
رمز نقطي تصاعد الاحتجاجات في باريس والشرطة تحاول قمعها .
رمز نقطي قمة العشرين تلتئم على وقع انقسام غير مسبوق
رمز نقطي إيران تدير شبكات للتضليل الإعلامي في أنحاء العالم .. هكذا تدير إيران حملة للتضليل الإعلامي في العالم .
رمز نقطي الولايات المتحدة تهدد باستخدام القوة العسكرية ضد إيران إذا فشلت العقوبات
رمز نقطي برلين تقترح تخلي فرنسا عن مقعدها بمجلس الأمن لصالح أوروبا .. باريس ترد سريعا على المقترح الألماني حول تأييد تحويل مقعد فرنسا الدائم في مجلس الأمن إلى مقعد أوروبي .

اخبار متفرقة

رحيل الشاعر الشعبي العراقي عريان سيد خلف .. الشاعر كاظم غيلان، أحد الشعراء المقربين منه يعلن على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) خبر وفاة خلف.
رمز نقطي صناعة الفخار في العراق تقاوم من أجل البقاء .. تراث سومري عائد لآلاف السنين في بلاد الرافدين يباع اليوم بأسعار بخسة لكنه يبقى صامدا أمام الحداثة والتكنولوجيا.
رمز نقطي اثر إعلان عالِم صيني ولادة طفلتين معدّلتين جينياً لأول مرة في العالم، منظمة الصحة العالمية تقوم بتشكيل لجنة خبراء لمناقشة اجراءات تضمن مراعاة الجوانب الأخلاقية والسلامة الاجتماعية للتكنولوجيا الواعدة.
رمز نقطي هيام الفرشيشي تتنقل بين نصوص سردية تتجلى فيها رؤى مبدعيها، من خلال قراءات نقدية تفكك شفرات الحلم.
رمز نقطي رئيس الجامعة الأردنيّة يكرّم الأديبة الشّعلان
رمز نقطي "الأديب الثقافية" تتبع فلسفة جديدة .. العدد الجديد من المجلة العراقية يزين غلافه لوحة الفنان موفق الطائي.
رمز نقطي علماء آثار يكتشفون مجموعة كبيرة من القطع الحجرية في منطقة جنوب الرياض تبوح بأسرار الأسلاف القدامى قبل 190 ألف سنة.
 
 
 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23351621
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM