اوهام الحرب المرتقبة بين امريكا وايران      الأحزاب الدينية.. ألا يؤخذ العراقيون رهائن .. ترى إيران الإسلامية إيجاد الميليشيات والأحزاب العقائدية، على أرض غيرها، ممارسة دستورية. تستشهد بسورة الأنفال من دون الاهتمام بأسباب النزول.      المجتمع الدولي يدفع بالتقسيط ثمن احتلال العراق !      العراق ساحة الصراع الأمريكي الإيراني      التعداد السكاني في 2020.. أسئلة حول المناطق المتنازع عليها والمذهبية والخلافات      موسم حصاد الحرائق في العراق      مساجد الفلوجة في رمضان.. ملاذ آمن لأهالي المدينة في السلم والحرب      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 22 مايو 2019      الحرب التي ستنهي كل الحروب .. الشرق الأوسط الجديد الذي خططت لإنشائه الولايات المتحدة تحول إلى مجلس للعزاء الدائم ترعاه إيران.      إذن فكلوا مما كنتم تزرعون .. أحرقت إيران المنطقة وها هي النيران تصل إليها.      العراق: هل نرفع الرايات البيضاء؟      ثنائية طائفية يسوقها الولي الفقيه      كيف ينظر شعبنا العراقي للأزمة الأميركية- الإيرانية؟      ليس حبا بالنظام الإيراني      ذروة "النجاح" الذي تسعى إيران إلى تحقيقه هو ما آل إليه وضع لبنان تحت سيطرة حزب الله. من يريد لهذه التجربة أن تعمم؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المزيد من الأخبار

العراق ساحة الصراع الأمريكي الإيراني

في ظل التوتر في المنطقة والتصعيد المتبادل بين الولايات المتحدة الأمريكية وحكومة طهران؛ يسعى كل من الطرفين إلى زج العراق في هذا الصراع، بسبب  النفوذ الإيراني  والهيمنة الكبيرة عليه اقتصاديًا وسياسيًا وأمنيًا، بالإضافة إلى التواجد العسكري الأمريكي الكبير....    التفاصيل ..

التعداد السكاني في 2020.. أسئلة حول المناطق المتنازع عليها والمذهبية والخلافات

مع إقرار الحكومة تنفيذ  التعداد السكاني  في البلاد في نهاية عام 2020، بدأت الاستعدادات الحكومية لإجرائه، إلا أنه في الوقت ذاته، بدأ الحديث عن الكيفية التي سيتم بها هذا التعداد، وأهم المعوقات التي ستعترض تنفيذه بصورة محايدة. يضاف إلى كل ذلك كم الجدل الذي بدأ...    التفاصيل ..

موسم حصاد الحرائق في العراق

منذ وقت مبكر بعد  الاحتلال الأميركي  للعراق أعلن أحد زعماء الميليشيات الإيرانية الولاء المطلق لولاية الفقيه، عندما أجاب على سؤال يفترض أن حربا ستقع بين إيران والعراق، فمع من سيقاتل؟ قال دون تردد إنه سيقاتل مع إيران ضد العراق رغم أنه “عراقي”. هذا يسهل...    التفاصيل ..

مساجد الفلوجة في رمضان.. ملاذ آمن لأهالي المدينة في السلم والحرب

بالرغم من ويلات وآلام الحروب التي مرت بها مدينة الفلوجة العراقية الملقبة بـ"أم المساجد"، لا يزال شهر رمضان يحمل خصوصيته في المدينة، وخاصة مساجدها الكثيرة والتي يبلغ عددها 437 مسجداً، وتفتح أبوابها للأهالي في السلم والحرب. وخاضت مدينة الفلوجة (62 كم غرب...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 22 مايو 2019

شهد العراق اليوم الأربعاء 22 أيار/ مايو 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: بغداد : ذكر مصدر أمني في ساعة متأخرة من ليلة الثلاثاء بقيام مسلحين مجهولين بسرقة مبالغ مالية ومصوغات ذهبية من منزل في العاصمة بغداد....    التفاصيل ..

ارتباك بين صفوف الحشد الشعبي خشية التورط في الصراع بين واشنطن وطهران

ارتباك جديد في المواقف داخل الفصائل المسلحة التابعة لإيران في العراق بعد تأكيد الإدارة الأمريكية والبنتناجون الأمريكي أن الرد سيكون قاسيا ليس فقط على إيران بل أذرعها المسلحة في العراق إذا ما ثبت تعرضها للمصالح الأمريكية في الشرق الأوسط. وهو ما ألقى بظلاله...    التفاصيل ..

#لا_للحرب.. هكذا تبرأ الحشد من قصف السفارة الامريكية

تزامنًا مع التصعيد الأمريكي الإيراني، والتوتر السياسي والعسكري في المنطقة، لاسيما العراق، تسبب الهجوم الصاروخي بالقرب من السفارة الأمريكية وسط بغداد أمس الأحد؛ بجدل واسع في الساحة العراقية، سياسيًا وشعبيًا. فبعد سنين من التصريحات الرنانة التي يطلقها...    التفاصيل ..

بعد وصول التفجيرات إلى قلب “بغداد” .. الذعر لسان حال العراقيين والنظام الإيراني يتخبط !

بعد الانفجار الذي وقع في وسط العاصمة العراقية، “بغداد”، وبالتحديد داخل “المنطقة الخضراء” المحصنة، التي تضم مبنى “السفارة الأميركية” ومقار الحكومة والبرلمان، تعالت أصوات الساسة العراقيين للتحذير من مغبة إندلاع الحرب في منطقة الخليج التي سيكتوي بنارها الشعب...    التفاصيل ..

واشنطن تبحث تضييق الخناق على ايران في العراق

بغداد - بحث وفد أميركي رفيع في العاصمة العراقية بغداد، تطورات الأوضاع السياسية في منطقة الشرق الأوسط، وتداعيات التوترات الأخيرة عليها، وإجراءات تطبيق العقوبات على إيران. جاء ذلك خلال اجتماع وزير المالية العراقي فؤاد حسين، مساء الإثنين، في بغداد، مع مساعد...    التفاصيل ..

فساد ودماء بين تياره.. مقتدى الصدر يحرج الحكومة العراقية

يعتبر السياسي ورجل الدين الشيعي الشاب، مقتدى الصدر، من الشخصيات المثيرة للجدل في العراق، حيث تتسم ممارساته السياسية ومواقفه بالغرابة والحدة أحياناً، في تعامله مع الملفات التي تعترض تياره الذي يعد الأكثر شعبية وجماهيرية. آخر تلك المواقف قرار يقضي بطرد...    التفاصيل ..

حالات إغماء في المدارس العراقية.. قاعات امتحان بلا مراوح

سجّلت المدارس العراقية خلال الأيام الأخيرة عشرات حالات الإغماء بين الطلاب خلال تأدية الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الحالي، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة وعدم وجود أجهزة تكيف أو حتى مراوح لتخفيف وطأة الحر. ويحمّل مسؤولون محليون في العاصمة بغداد...    التفاصيل ..

فصائل الحشد الشعبي.. كيف ستتعامل مع التصعيد الأمريكي ضد إيران؟

ما تزال حدة التوتر  السياسي  والعسكري بين واشنطن وطهران على أشده، إذ تستمر الولايات المتحدة في تحشيد قوات عسكرية وقطع بحرية في مياه الخليج العربي. ومع احتمالية اندلاع حرب بين البلدين، يدخل العراق على خط الأزمة بين الطرفين، من خلال تهديد عدة فصائل عسكرية...    التفاصيل ..

حرائق المحاصيل في العراق تثير الشكوك

أثارت موجة جرائم حرق البساتين وحقول الحنطة، شكوك العراقيين واستغرابهم، بسبب الوقت الذي وقعت فيه هذه الجرائم، والتي اعتبر كثير من العراقيين بأن هذه الأفعال لها أهداف واضحة ومعروفة المصدر والأسباب. حيث جاءت هذه الجرائم تزامنًا مع انتعاش قطاع الزراعة بهذا...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 20 مايو 2019

شهد العراق اليوم الاثنين 20 آيار/ مايو 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: بغداد : أعلنت مديرية نجدة محافظة بغداد مساء الأحد انتشال ثلاث جثث من نهر دجلة داخل العاصمة.وذكرت المديرية في بيان، أن “مفارز الغواصين...    التفاصيل ..

ميليشيات عراقية تستنفر الشباب للدفاع عن إيران

مع تصاعد وتيرة التصعيد  السياسي  والعسكري بين الجانبين الإيراني والأمريكي وتصاعد وتيرة احتمالية نشوب حرب بين البلدين، سارعت بعض الميليشيات العراقية للذود عن إيران من خلال وعيدها للقوات والمصالح الأمريكية في العراق وحثها الشباب العراقي على الدفاع عن...    التفاصيل ..

خبراء يؤكدون التعداد السكاني المرتقب سيفجر مشكلة كبيرة في العراق

قررت الحكومة العراقية إجراء التعداد السكاني في البلاد في نهاية عام 2020، وأستأنفت الاستعدادات الحكومية لإجرائه، إلا أن هنالك تساؤلات وعلامات إستفهام عديدة حول المعوقات التي ستعترض تنفيذ التعداد بصورة محايدة. يضاف إلى كل ذلك كم الجدل الذي بدأ يدور في أروقة...    التفاصيل ..

مخاوف من إستهداف القوات الأمريكية في العراق

تزايدت المخاوف من مغبة أي عملية إستهداف للقوات الأمريكية في العراق، وخاصة في المحافظات التي تنتشر فيها القوات الأمريكية وقواعدها، القيادي في الحشد “معين الكاظمي” أوضح أن الولايات المتحدة في ورطة كبيرة بعد كل التحشيد العسكري لها في الخليج، إذ تخشى واشنطن من...    التفاصيل ..

عصابات العراق لم تعد حكراً على الرجال

بات إعلان السلطات الأمنية العراقية عن تفكيك عصابات وشبكات إجرامية تضم نساء في صفوفها أمراً مألوفاً في الشارع العراقي، ومنذ مطلع العام الجاري نجحت قوات الأمن في تفكيك أكثر من 80 عصابة وشبكة إجرامية منها نحو 55 عصابة تضم في صفوفها نساء يضطلعن بأدوار مختلفة، بحسب...    التفاصيل ..

 
 
أبواب الموقع

البيانات

هيئة عشائر العراق تدين بشده قرار الرئيس الأمريكي ترامب بضم هضبة الجولان المحتله الى اسرائيل ..
رمز نقطي بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك

المكتب الإعلامي

تهنئة بمناسبة شهر رمضان المبارك 2019
رمز نقطي بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى احتلال العراق عام 2003
رمز نقطي الشيخ احمد الغانم زعيم قبيلة ال غانم الشمريه يعزي الشيخ بركات برغش الفارس المحمود زعيم قبيلة زوبع بوفاة شقيقه الشيخ حسين برغش الفارس المحمود .
رمز نقطي هيئة عشائر العراق تنعي المرحوم الشيخ حسين برغش الفارس المحمود .
رمز نقطي تهنئة لشعبنا العراقي المجاهد بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل .
رمز نقطي تهنئة لشعبنا العراقي المجاهد بمناسبة أعياد رأس السنة الميلادية الجديدة 2019 .
رمز نقطي في ذكرى يوم الشهيد العراقي

اراء حره

اوهام الحرب المرتقبة بين امريكا وايران
رمز نقطي الأحزاب الدينية.. ألا يؤخذ العراقيون رهائن .. ترى إيران الإسلامية إيجاد الميليشيات والأحزاب العقائدية، على أرض غيرها، ممارسة دستورية. تستشهد بسورة الأنفال من دون الاهتمام بأسباب النزول.
رمز نقطي المجتمع الدولي يدفع بالتقسيط ثمن احتلال العراق !
رمز نقطي موسم حصاد الحرائق في العراق
رمز نقطي الحرب التي ستنهي كل الحروب .. الشرق الأوسط الجديد الذي خططت لإنشائه الولايات المتحدة تحول إلى مجلس للعزاء الدائم ترعاه إيران.
رمز نقطي إذن فكلوا مما كنتم تزرعون .. أحرقت إيران المنطقة وها هي النيران تصل إليها.
رمز نقطي العراق: هل نرفع الرايات البيضاء؟

مقالات صحفية

الكشف عن خطة إيرانية لتحريك مليشياتها ضد مصالح أمريكا ..الغارديان: سليماني اجتمع بمليشيات عراقية
رمز نقطي صحيفة أمريكية: المواجهة بين أمريكا وإيران تبدو حتمية
رمز نقطي تقرير نيويورك تايمز عن النفوذ الايراني في العراق .
رمز نقطي سكان الموصل لصحيفة ديلي ميل البريطانية :الحياة بظل الارهاب أحسن
رمز نقطي صحيفة تلغراف البريطانية:القبض على صحفي عراقي لاجيء بالسويد اجرى لقاء مع الخزعلي
رمز نقطي الاندبندنت تنشر اسماء صفحات عراقية وهمية
رمز نقطي نيويورك تايمز: إيران تواصل توسعها في العراق على حساب أمريكا

شهادات بحق بلادي

الذكرى الثلاثون لاستشهاد بطل القادسية نائب القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، الفريق أول الركن عدنان خيرالله .
رمز نقطي حقائق للتاريخ: مورث وتاريخ مشرف ووافي على مر التاريخ والأزمنة .. قبيلة اللهيب في العراق والوطن العربي .
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي الحرب العراقية الإيرانية..أطول حروب القرن العشرين..
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي بماذا أوصى الرئيس صدام حسين مقاتلي الحرس الجمهوري وجهاز المخابرات؟ ذكرى معركة آب_المتوكل على الله 1996
رمز نقطي تعرف على الوثائق السرية جدا لأحتلال العراق ..

فعاليات المقاومة العراقية

المكتب السياسي لكتائب ثورة العشرين، رسالة الكتائب الشهرية ..
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين : تقسيم العراق تحت أي شعار يسير في ركب مشروع الاحتلال المعلن
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين تصدر العدد الجديد من مجلتها الشهرية
رمز نقطي المقاومة العراقية: العملية السياسية التي جاء بها الاحتلال وبنى أسسها أثبتت فشلها المتكرر .
رمز نقطي اصدار العدد (116 ) من مجلة كتائب ثورة العشرين عن مكتبها الاعلامي
رمز نقطي تصريح الناطق العسكري لجَيْش رِجَالِ الطَّرِيْقَةِ النَّقْشَبَنْدِيَّة.. رقم (3) بصدد عمليات الجيش القتالية ضد التنظيم الارهابي في محافظة نينوى .
رمز نقطي سقوط 30 قتيلا من القوات الحكومية والصحوات وهروب مهين خلال المعارك باطراف عامرية الفلوجة جنوب غربها ..ومقتل عدد من القياديين وعناصر ميليشياوية أثناء المعارك في الفلوجة..

شؤون عراقية

العراق ساحة الصراع الأمريكي الإيراني
رمز نقطي التعداد السكاني في 2020.. أسئلة حول المناطق المتنازع عليها والمذهبية والخلافات
رمز نقطي مساجد الفلوجة في رمضان.. ملاذ آمن لأهالي المدينة في السلم والحرب
رمز نقطي ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 22 مايو 2019
رمز نقطي ارتباك بين صفوف الحشد الشعبي خشية التورط في الصراع بين واشنطن وطهران
رمز نقطي #لا_للحرب.. هكذا تبرأ الحشد من قصف السفارة الامريكية
رمز نقطي بعد وصول التفجيرات إلى قلب “بغداد” .. الذعر لسان حال العراقيين والنظام الإيراني يتخبط !

الاخبار العربية

قمتان طارئتان عربية وخليجية في مكة ..العاهل السعودي يوجه الدعوات إلى القادة العرب لبحث الاعتداءات الأخيرة على ناقلات النفط قبالة الإمارات ومهاجمة الحوثيين محطتي نفط في المملكة.
رمز نقطي السعودية تتهم الحوثيين بتنفيذ هجمات إرهابية تطبيقا لأوامر إيرانية
رمز نقطي أبوظبي لن توجه اتهامات مسبقة لأحد بسبب 'صعوبة الموقف' في المنطقة بعد استهداف السفن قبالة الفجيرة لكنها ترفض ظهور ايران بموقف معتدل غير مقنع بالنظر الى نواياها.
رمز نقطي ثورة السودان: داعش يعلن حضوره
رمز نقطي الناطقة الإعلامية باسم منظّمة السّلام والصّداقة الدّولية / السويد تشجب الهجوم الوحشيّ على غزة الأبيّة
رمز نقطي محاولات فاشلة لإيران وقطر لمنع تصنيفها جماعة الإخوان "إرهابية"
رمز نقطي الدعم السريع يحاول فض إعتصام أمام مقر الجيش السوداني

الاخبار الدولية

تركيا تتحدى تحذيرات تنقيب الغاز باستعراض أكبر مناورة عسكرية ..تدريبات الجيش التركي في البحر المتوسط وبحر إيجه والبحر الأسود تضم 131 سفينة عسكرية و57 طائرة و33 مروحية.
رمز نقطي قادة الجيش الأمريكي يطلعون الكونجرس على تفاصيل مواجهة إيران وأذرعها المسلحة
رمز نقطي نائب قائد الحرس الثوري للشؤون البرلمانية يذكر الولايات المتحدة بقوة وكلائها في المنطقة مثل حزب الله وتطور فصائل جديدة كالحشد الشعبي وأنصار الله.
رمز نقطي ليس لإيران إلا 'ضبط النفس' مع تصاعد التوتر في الخليج ..في حين تتزايد فرص المواجهة العسكرية مع الولايات المتحدة، طهران تتجنب التصعيد وتحجم عن إطلاق تهديدات بانتهاك الاتفاق النووي.
رمز نقطي إيران: النظام يواصل إعدام القصّر
رمز نقطي استطلاع: صعود قوي في شعبية ترامب بين الأمريكيين بعد تقرير مولر
رمز نقطي طهران تتحدى عقوبات واشنطن بمواصلة تخصيب اليورانيوم

اخبار متفرقة

وفاء عبدالرازق والتشكيل الفضائي في الرواية العربية .. رواية "رقصة الجديلة والنهر" تناقش مشكلة الإرهاب المنظم في صورة جماعات منظمة تقيم دولاً وتهدم أخرى.
رمز نقطي "ناسا" تحذر من انهيار وشيك للقمر ينذر بـ"نهاية العالم"
رمز نقطي رحيل صاحب اللحظة الشعرية والفضائل الموسيقية ..الإحساس بالمنفى كان عميقا لدى فوزي كريم لأنه عاش منذ مطلع شبابه في مجتمع يعتمد ممارسة شعائر مقدسة متضاربة.
رمز نقطي التشظي في رواية "الحب في زمن العولمة" عنوان رواية صبحي فحماوي يخيب أفق توقع القارئ، وهو ما يعكس جمالية العمل الأدبي حسب هانس روبرت ياوس.
رمز نقطي مفتى مصر يؤكد أن جماعات الظلام أنشأت دينًا من خيالها لا علاقة له بالإسلام
رمز نقطي "زقاق المدق" يدق ناقوس الخطر ..زقاق المدق هو أحد الأزقة المتفرعة من حارة الصنادقية بمنطقة الحسين بحي الأزهر الشريف بالقاهرة.
رمز نقطي الكتب والمخطوطات تملأ رفوف الموصل من جديد
 
 
 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24807895
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM