حبل إيران قصير.. هل صارت قناة الجزيرة واحدة من أذرع إيران في المنطقة؟      العراق.. بعد خروج أمريكا تغولت ميليشيات الولي الفقيه      بسبب الفساد.. الأدوية الفاسدة تنتشر في العراق      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد      مسؤول سعودي كبير يروي قصة مقتل خاشقجي بالتفصيل      الاعدام عصا إيران الغليظة في مواجهة نزيف العملة      مقبولية عبدالمهدي مشترطة بتحقيق التوازن ما بين الاندماج والحياد في علاقات العراق الخارجية على المستويين الإقليمي والدولي والتحدي الخطير الإضافي يتمثل في الرغبة الأميركية في أن يكون رئيس الوزراء المقبل قادراً على ضرب الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران.      هل يستطيع عادل عبد المهدي تشكيل الحكومة؟ ثمة فرصة ولو ضئيلة في تشكيل حكومة عراقية بعيدا عن المحسوبيات والفساد.      سائرون إلى الحسين.. قلوبهم معه وسيوفهم عليه .. يعترض المعترضون على محمد علاوي عندما يقول: كم من السائرين إلى الحسين قلوبهم معه وسيوفهم عليه!      عامان على معركة الموصل وما زالت المعاناة مستمرة      #فضونا.. ناشطون عراقيون يطالبون بالإسراع في تشكيل الحكومة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 18 أكتوبر 2018      في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟      أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.      اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المزيد من الأخبار

حبل إيران قصير.. هل صارت قناة الجزيرة واحدة من أذرع إيران في المنطقة؟

كما لو أنها غير موجودة، تترك إيران الصغار من مواليها ينشرون على الملأ اعلاناتها الرخيصة. كأن يُظهر وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري اهتماما مسعورا بالشأنين البحريني واليمني فيما تغوص بلاده في أوحال أزماتها البنيوية والإنسانية. أعتقد أنها حين تضع ذلك...    التفاصيل ..

بسبب الفساد.. الأدوية الفاسدة تنتشر في العراق

لم يترك  الفساد  في العراق أي قطاع أو تجارة إلا ودخلها، فمن تجارة السيارات إلى استيراد المواد الغذائية، وصولا إلى تجارة الأدوية الفاسدة واستيرادها، تجارة تدر ربحا مهولا، قد لا تحققه أي تجارة أخرى، إنها تجارة  الأدوية الفاسدة والمنتهية الصلاحية التي باتت...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد

شهد العراق اليوم الأحد 21 تشرين الأول/ اكتوبر 2018، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: نينوى   : أقر مجلس محافظة نينوى، اليوم الاحد، بوجود اكثر من ثمانية ملايين طن من الانقاض في المحافظة وخاصة في الساحل الايمن غربي...    التفاصيل ..

أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.

لا نحتاج أدله أو وثائق، جديدة أو قديمة، لكي يعرف الشرفاء في هذا العالم حجم الدمار الذي لحق بالعراق، من جراء حرب ظالمة، غير أخلاقية، علاوة على كونها غير قانونية. لا نحتاج إلى تسريبات موقع إعلامي لكي يقول لنا: إن هناك فرق اغتيالات، وأقبية تعذيب، ونهب المال العام...    التفاصيل ..

عامان على معركة الموصل وما زالت المعاناة مستمرة

لم تنته محنة مدينة الموصل العراقية، التي احتلها تنظيم الدولة في يونيو/حزيران 2014، بعد انسحاب القوات العسكرية منها دون أي مواجهة تذكر مع المجموعات المسلحة الذين دخلوها من بوابتها الغربية. ولا يزال عائق الخراب والتدمير في أغلبية أحياء الذراع اليمنى من نهر دجلة،...    التفاصيل ..

#فضونا.. ناشطون عراقيون يطالبون بالإسراع في تشكيل الحكومة

تفاعل المغردون العراقييون مع وسم جديد حمل اسم  #فضونا ، وهي كلمة من اللهجة العامية العراقية توحي بـ “ضرورة الإسراع في إنجاز الأمور العالقة ذات الأهمية”، حيث طالب الناشطون عبر صفحات التواصل الاجتماعي القوى و الكتل السياسية  بحسم خطوات تشكيل  الحكومة...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 18 أكتوبر 2018

شهد العراق اليوم الخميس 18 تشرين الأول/ اكتوبر 2018، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: بغداد : تزايدت حملات الإعتقال التي تقوم بها القوات الحكومية ، بدعاوى شتوى وصفت معظمها بالواهية ، وذلك لعدم لمس أي تغير في الواقع...    التفاصيل ..

"ألق بغداد".. مشروع لإعادة رونق عاصمة الرشيد المفقود

"ألق بغداد" مبادرة أطلقها الموسيقار العراقي وعازف العود، نصير شمة؛ تهدف إلى إعادة رونق عاصمة الرشيد الذي فقدته بسبب الإهمال والحروب التي عانت منها طوال السنوات الماضية. وأطلق نصير شمة مبادرة "ألق بغداد"، في 13 أغسطس 2017، والتي تهدف إلى بناء...    التفاصيل ..

العراق.. هل تجبر التحديات "عبد المهدي" على مغادرة منصبه؟

خلافاً للتعقيدات التي شهدتها عملية اختيار برهم صالح رئيساً للجمهورية العراقية، مرت عملية تكليف عادل عبد المهدي بتشكيل الحكومة الجديدة من دون معوقات، في اتفاق يبدو أنه أعد سابقاً بين قائمتي الفتح عن تحالف البناء، وسائرون عن كتلة الإصلاح والإعمار، دون الحديث عن...    التفاصيل ..

الحرس الثوري يشارك بخطة أمنية في العراق لحماية الزائرين الإيرانيين

دخلت القوات الأمنية العراقية، ومليشيات الحشد الشعبي في المحافظات الجنوبية وخاصة محافظة كربلاء، حالة الاستنفار القصوى؛ وذلك من أجل تأمين زيارة أربعينية الإمام الحسين، التي تبدأ في 30 أكتوبر. وتُعتبر أربعينية الإمام الحسين من أهم المناسبات لدى الطائفة الشيعية،...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 15 أكتوبر 2018

شهد العراق اليوم الاثنين 15 تشرين الأول/ اكتوبر 2018، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: سياسي : أظهرت وثيقة صادرة من محكمة القضاء الإداري العراقي، اليوم الاثنين، إلغاء قرار صادر من رئيس مجلس الوزراء المنتهية...    التفاصيل ..

الخارجية الأمريكية تتهم مسؤولين بالبنك المركزي العراقي بدعم الحرس الثوري

اتهم تقرير اصدرته شبكة إنفاذ قوانين الجرائم المالية في الولايات المتحدة مسؤولين في البنك المركزي العراقي بمساعدة ايران “بإخفاء معاملات غير مشروعة”، مبينا ان مسؤولين “كبار” في البنك المركزي العراقي “استغلوا قدراتهم الرسمية لتأمين العملة الصعبة وإجراء...    التفاصيل ..

ترشيح #الهايس نفسه لوزارة الثقافة أثار سخرية المغرّدين

أثار خبر ترشيح رئيس الصحوات في الأنبار  حميد الهايس  نفسه لوزارة الثقافة سخرية الناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. وقد أبدوا استغرابهم من تصرفه كونه غير مثقف وليس له علاقة بعالم الكتب و الثقافة .. وقد عبروا عن أسفهم بسبب ما آلت إليه العملية السياسية...    التفاصيل ..

#ايران_تقطع_ماء_العراق.. مغرّدون يستنكرون سياسة إيران الجائرة

#ايران_تقطع_ماء_العراق  وسم تداوله الناشطون عبر صحفات  التواصل الاجتماعي  للتعبير عن غضبهم من قيام إيران بقطع إمدادات مائية عن العراق مما يزيد من معاناة أهله.. ناشطون وإعلاميون عرب أطلقوا هذه الحملة الإلكترونية، فمن خلالها يسلطون الأضواء على...    التفاصيل ..

لماذا ارتفعت معدلات القبول في الجامعات العراقية؟

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي “عبد الرزاق العيسى” الاثنين 8 تشرين الأول/ اكتوبر قبول قرابة 131 ألف طالب وطالبة في  الجامعات العراقية  ضمن القبول المركزي للسنة الدراسية 2018-2019. القبول المركزي للطلبة واجه انتقادات واسعة، من ذوي  الطلبة...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 12 أكتوبر 2018

شهد العراق اليوم الجمعة 12 تشرين الأول/ اكتوبر 2018، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: سياسي :  أمرت وزارة الخارجية الأمريكية بإغلاق قنصليتها في محافظة البصرة ، بصورة مؤقتة بعد استهداف المُجمّع بنيران...    التفاصيل ..

انفاق ايران 18 مليار دولار لتدمير دول منها العراق

دأبت ايران على اتخاذ نهج تدمير العراق بكل ما اوتيت من قوة ، للسيطرة عليه وظمان عدم وجود من يردع اطماعها في المنطقة ، وفي هذا الاطار كشفت وزارة الخارجية الأميركية في تقرير لها ، الخميس 11/10/2018، أن إيران أنفقت خلال ثمانية أعوام الماضية أكثر من 18 مليار دولار لدعم...    التفاصيل ..

المدن والمناطق العراقية التي عبرت عن غضبها في التظاهرات الأخيرة كانت متعطشة لتحسين أوضاعها ومعيشتها واستبدال حياتها ومدنها من البؤس إلى الحد المتوسط من الرفاهية والعيش المستقر

في كتابه "من بلاط الشاه إلى سجون الثورة" يشير عالم الاجتماع الإيراني الدكتور إحسان نراغي إلى استلهام التاريخ والعقائد الشيعية من قبل معارضي الشاه محمد رضا بهلوي لتسخيم صورة الشاه وإسقاطه نفسياً وثقافياً وإبرازه كطاغية يمثل حالة استمرارية للطغاة الذين اضطهدوا...    التفاصيل ..

 
 
أبواب الموقع

البيانات

بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك
رمز نقطي بيان بمناسبة الذكرى الخامسة والتسعين لثورة العشرين الخالدة

المكتب الإعلامي

تهنئة هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي الى ابطال جيش العراق الوطني الباسل والى أبناء شعبنا العراقي العظيم بمناسبة يوم الأيام يوم الثامن آب ١٩٨٨ الذي سجل فيه جيشنا الوطني العراقي مأثرة عسكرية وطنية عراقية وعربية خالدة بتحقيق الانتصار الكبير على المشروع العدواني التوسعي لنظام ايران الصفوي .
رمز نقطي بيان بمناسبة الذكرى الثامنة والتسعين لثورة العشرين الخالدة ..
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
رمز نقطي تهنئة بمناسبة شهر رمضان المبارك 2018
رمز نقطي بيان صادر من المكتب الاعلامي لهيئة عشائر العراق بمناسبة الذكرى 15 لاحتلال العراق ..
رمز نقطي تهنئة لشعبنا العراقي المجاهد بمناسبة أعياد رأس السنة الميلادية الجديدة 2018 .

اراء حره

حبل إيران قصير.. هل صارت قناة الجزيرة واحدة من أذرع إيران في المنطقة؟
رمز نقطي العراق.. بعد خروج أمريكا تغولت ميليشيات الولي الفقيه
رمز نقطي في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟
رمز نقطي أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.
رمز نقطي مقبولية عبدالمهدي مشترطة بتحقيق التوازن ما بين الاندماج والحياد في علاقات العراق الخارجية على المستويين الإقليمي والدولي والتحدي الخطير الإضافي يتمثل في الرغبة الأميركية في أن يكون رئيس الوزراء المقبل قادراً على ضرب الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران.
رمز نقطي هل يستطيع عادل عبد المهدي تشكيل الحكومة؟ ثمة فرصة ولو ضئيلة في تشكيل حكومة عراقية بعيدا عن المحسوبيات والفساد.
رمز نقطي سائرون إلى الحسين.. قلوبهم معه وسيوفهم عليه .. يعترض المعترضون على محمد علاوي عندما يقول: كم من السائرين إلى الحسين قلوبهم معه وسيوفهم عليه!

مقالات صحفية

رئاسات العراق: ثلاثة لإيران وصفر لأمريكا؟
رمز نقطي الشرق الاوسط : عدد الأرامل بالموصل يناهز الـ 20 الف امرأة
رمز نقطي بريطانيا تبدأ بعملية “شادر” ذات البنادق الثلاثة للانتشار في العراق قريباً
رمز نقطي جنرال عراقي: الحشد اختراع إيرانيّ.. والعامري يعترض
رمز نقطي انتفاضة البصرة تكشف المستور
رمز نقطي تقارير بريطانية: العنف الطائفي يدفع العراقيين إلى الهجرة
رمز نقطي «تسريب» أسئلة امتحانات يثير جدلاً في العراق .. إلغاء اختبارات التربية الإسلامية... والوزارة تلوم «سحب صلاحياتها»

شهادات بحق بلادي

حقائق للتاريخ: مورث وتاريخ مشرف ووافي على مر التاريخ والأزمنة .. قبيلة اللهيب في العراق والوطن العربي .
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي الحرب العراقية الإيرانية..أطول حروب القرن العشرين..
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي بماذا أوصى الرئيس صدام حسين مقاتلي الحرس الجمهوري وجهاز المخابرات؟ ذكرى معركة آب_المتوكل على الله 1996
رمز نقطي تعرف على الوثائق السرية جدا لأحتلال العراق ..
رمز نقطي كيف خرج الجيش العراقي بعد ان شارك في حرب ضد (29) جيش من جيوش دول تحالف الشر الامريكي عام 1991؟.! - لأجيالنا والتاريخ.هكذا احتل ودمر العراق بالاحتلالين الامريكي الصفوي.

فعاليات المقاومة العراقية

المكتب السياسي لكتائب ثورة العشرين، رسالة الكتائب الشهرية ..
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين : تقسيم العراق تحت أي شعار يسير في ركب مشروع الاحتلال المعلن
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين تصدر العدد الجديد من مجلتها الشهرية
رمز نقطي المقاومة العراقية: العملية السياسية التي جاء بها الاحتلال وبنى أسسها أثبتت فشلها المتكرر .
رمز نقطي اصدار العدد (116 ) من مجلة كتائب ثورة العشرين عن مكتبها الاعلامي
رمز نقطي تصريح الناطق العسكري لجَيْش رِجَالِ الطَّرِيْقَةِ النَّقْشَبَنْدِيَّة.. رقم (3) بصدد عمليات الجيش القتالية ضد التنظيم الارهابي في محافظة نينوى .
رمز نقطي سقوط 30 قتيلا من القوات الحكومية والصحوات وهروب مهين خلال المعارك باطراف عامرية الفلوجة جنوب غربها ..ومقتل عدد من القياديين وعناصر ميليشياوية أثناء المعارك في الفلوجة..

شؤون عراقية

بسبب الفساد.. الأدوية الفاسدة تنتشر في العراق
رمز نقطي ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد
رمز نقطي عامان على معركة الموصل وما زالت المعاناة مستمرة
رمز نقطي #فضونا.. ناشطون عراقيون يطالبون بالإسراع في تشكيل الحكومة
رمز نقطي ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 18 أكتوبر 2018
رمز نقطي "ألق بغداد".. مشروع لإعادة رونق عاصمة الرشيد المفقود
رمز نقطي العراق.. هل تجبر التحديات "عبد المهدي" على مغادرة منصبه؟

الاخبار العربية

مسؤول سعودي كبير يروي قصة مقتل خاشقجي بالتفصيل
رمز نقطي معماري شاب يقود الحكومة الجديدة في اليمن ..معين عبدالملك لا يبدو محسوبا على جهة سياسية بعينها في اليمن ولديه علاقات جيدة مع السعودية والإمارات ومختلف القوى السياسية اليمنية.
رمز نقطي الاتحاد الوطني الحر يعيد ترتيب التوازنات السياسية في تونس
رمز نقطي عشرة وزراء يخرجون من حكومة الرزاز في أول تعديل ..التعديل يشهد دمج وزارات وانضمام سبع وزراء جدد للحكومة مع بقاء الوزراء في الحقائب الرئيسية، الخارجية والداخلية والمالية.
رمز نقطي السعودية تدين اتهامها بتصفية خاشقجي .. وزير الداخلية السعودي يرفض ما تتداوله وسائل اعلام عن صدور 'أوامر' بقتل خاشقجي ويستنكر التهجم على المملكة.
رمز نقطي العادلي: حزب الله والإخوان خططوا لإسقاط مصر .كمية المولوتوف والمتفجرات التي استخدمت خلال يوم اقتحام السجون كانت كبيرة وأن البلتاجي القيادي في الإخوان التقى مع عناصر من حزب الله في بيروت قبل الأحداث كما التقى بعناصر وقيادات من حماس.
رمز نقطي مكتبة الإسكندرية تستضيف مؤتمر "العرب بين المشرق والمغرب" بالتعاون مع مكتب الجامعة العربية بتونس.

الاخبار الدولية

الاعدام عصا إيران الغليظة في مواجهة نزيف العملة
رمز نقطي أستراليا تقلب موقفها من القدس ...على خلاف السياسة الممتدة لعقود بشأن القدس، الحكومة الأسترالية تفكر بالاعتراف بالمدينة عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها من تل أبيب إليها
رمز نقطي صفقة بين واشنطن وأنقرة تنهي احتجاز القس الأميركي
رمز نقطي روحاني والمرشد: ما وراء الجملة
رمز نقطي النظام الإيراني تخدره فترة الهدوء التي أعقبت قضاءه على الثورة الخضراء التي وكان محركها الأول الاتجاه الإصلاحي داخل النظام لكن الاحتجاجات استعادت نشاطها وكانت أوسع وأشمل وطالت المدن الإيرانية الصغيرة وصولا إلى الريف خزان الثورة البشري الذي كان داعما للنظام
رمز نقطي واشنطن تلغي معاهدة الصداقة مع إيران
رمز نقطي واشنطن تتعهد بعدم السماح للأوروبيين بتقويض عقوبات إيران

اخبار متفرقة

اكتشاف عملاق من المجرات تشكَّل في مطلع الكون .. المرصد الأوروبي يعثر على تجمع ضخم من عناقيد المجرات تعد الأكبر حجما من بين الأجرام والمناطق الكونية العائدة لمرحلة مبكرة من عمر الكون.
رمز نقطي الأديبة د.سناء الشعلان تحصل على جائزة كتارا للرّواية العربية في دورتها الرّابعة
رمز نقطي هلال كرهان تطارد أوجاع الليل والحب
رمز نقطي اللغة المتموّجة في القصيدة السرديّة التعبيرية
رمز نقطي ندوة في جامعة "بنغا" الهنديّة عن أدب الأطفال عند د.سناء الشعلان
رمز نقطي صدور كتاب " الحياة لأبناء الحياة " للأديب المفكّر يوسف المسمار
رمز نقطي السياحة في الأردن تنتعش بعد عامين من هجوم قاتل ..السياحة في المملكة تعرضت لضربة عام 2016 بعد هجوم مميت في مدينة الكرك الجنوبية أودى بحياة 10 أشخاص على الأقل، بينهم سائحة كندية.
 
 
 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23075897
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM