إيران تتنافس مع إيران في العراق تتنافس في الانتخابات العراقية إيران مع إيران. يتنافس العبادي مع المالكي. يتنافسان على أي منهما أكثر إيرانية من الآخر. ميزة العبادي أنه يوفر غطاء أميركيا لإيران في العراق. وهذه نقطة تعمل لمصلحته.      يبحثون عن سوق جديدة: مستثمرو كردستان يتوجهون إلى وسط وجنوب العراق      موضة ما بعد داعش: شباب الموصل يترشحون في الانتخابات      شكوك تحوم حول آلاف الأسماء: سجل الناخبين.. العقبة الكبرى أمام انتخابات كردستان      فسادكم_اهلكنا.. مغردون ينددون بالفاسدين في العراق      ولاية فقيه.. فلماذا ينتخب العراقيون! الشيعي يتعرض لقوامة باسم المنتظر، ولم يعد الأمر انتظاراً وأملاً، بل صار استبداداً بيد الفقيه.      حزب العمال يخلط الأوراق: تشكيل إقليم آخر بجانب إقليم كردستان      صحيفة “الشرق الأوسط” : اتصالات سرية بين الصدر والعبادي ..ومقرب من الأخير يرجح تحالفهما .      "فورين بوليسي": بارزاني وطالباني كدّسا الأموال في حزبيهما وفشلا بالاستقلال      ائتلاف (الوطنية) يستعد لطرد لطيف هميم من صفوفه نتيجة اعتقال ابنه محمد بتهمة الاختلاس      أجيال الميليشيات والفوضى      تحالف "اليوم الواحد" بين العبادي والميليشيات يحرق ورقته شعبيًا      خطر الصدام مع روسيا وأميركا يربك خطة تركيا لضرب أكراد سوريا . أنقرة تتوعد وتتهيأ للعملية العسكرية بعفرين ولكنها لن تجرأ على التنفيذ ما لم تحصل على تأييد واشنطن والضوء الأخضر من موسكو.      الأردن.. الحلم الإسلامي الجديد! التطوّرات والتحولات تحدث في أوساط شباب الجماعات الإسلامية تمسّ كثيراً من المفاهيم والقناعات السياسية بل تجدها متقدمة كثيراً على ما في جعبة بعض الأحزاب الليبرالية أو اليسارية أو حتى القومية!      الأسرار الخفية.. لماذا وافق العبادي على التحالف مع الحشد؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المزيد من الأخبار

إيران تتنافس مع إيران في العراق تتنافس في الانتخابات العراقية إيران مع إيران. يتنافس العبادي مع المالكي. يتنافسان على أي منهما أكثر إيرانية من الآخر. ميزة العبادي أنه يوفر غطاء أميركيا لإيران في العراق. وهذه نقطة تعمل لمصلحته.

تكمن أهمية إيران بنظامها الحالي في مراهنتها على أن الوقت يعمل لمصلحتها. انتظرت طويلا في اليمن كي تقطف ثمار استثمارها في الحوثيين. كان في استطاعة الحوثيين قتل الرئيس علي عبدالله صالح بعيد سيطرتهم على صنعاء في الواحد والعشرين من أيلول – سبتمبر 2014، لكنّهم انتظروا...    التفاصيل ..

صحيفة “الشرق الأوسط” : اتصالات سرية بين الصدر والعبادي ..ومقرب من الأخير يرجح تحالفهما .

كشفت صحيفة سعودية، اليوم الأربعاء، عن استئناف القنوات السرية لزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ورئيس الوزراء حيدر العبادي اتصالاتهما بهدف “رأب الصدع”، فيما نقلت عن مقرب من الأخير ترجيحاته بالوصول إلى تحالف بين الجانبين. وذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” في...    التفاصيل ..

"فورين بوليسي": بارزاني وطالباني كدّسا الأموال في حزبيهما وفشلا بالاستقلال

وجهت مجلة فورين بوليسي الأميركية أصابع الاتهام بفشل تشكيل دولة كردية مستقلة إلى حزبي الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستانيين، إذ أوضحت أن الراحل جلال طالباني ورئيس الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني استخدموا أموال النفط لإثراء أنفسهم، وأسرهم وكوادرهم الحزبية...    التفاصيل ..

ائتلاف (الوطنية) يستعد لطرد لطيف هميم من صفوفه نتيجة اعتقال ابنه محمد بتهمة الاختلاس

اصيب ائتلاف (الوطنية) بانتكاسة سياسية بعد ساعات من اعلانه في بغداد أمس، بسبب اعتقال أحد مرشحيه الاساسيين في محافظة الانبار وهو محمد لطيف هميم، بتهمة اختلاس اموال ديوان الوقف السني في اعقاب صدور مذكرة القاء قبض عليه من هيئة النزاهة. وكان رئيس مجلس النواب سليم...    التفاصيل ..

تحالف "اليوم الواحد" بين العبادي والميليشيات يحرق ورقته شعبيًا

يعيش المشهد السياسي العراقي حالة من التخبط والفوضى مع اقتراب موعد إجراء  الانتخابات البرلمانية  المقرر إجراؤها في الثاني عشر من أيار المقبل،  فبعد يوم واحد من تشكيل العبادي لائتلاف “النصر”؛ انهار هذا التحالف في ليلة وضحاها، والذي انضوت تحته عدد من...    التفاصيل ..

الأسرار الخفية.. لماذا وافق العبادي على التحالف مع الحشد؟

الأسرار الخفية.. لماذا وافق العبادي على التحالف مع الحشد؟       التفاصيل ..

الحالة بؤس في إيران والانتفاضة الجديدة على الأبواب

الحالة بؤس في إيران والانتفاضة الجديدة على الأبواب   لن يقف الإيرانيون عند حدٍّ  لن تُخضعهم قوات الملالي ولا عناصر حرسه ولا الباسيج  وسيظلون يصرخون  "لا لحكم خامنئي"  "يسقط نظام الملالي"  حتى يتداعى هذا النظام البغيض  ورغم وهج الانتفاضة...    التفاصيل ..

المكتب السياسي لكتائب ثورة العشرين، رسالة الكتائب الشهرية ..

أصدر المكتب السياسي لكتائب ثورة العشرين، رسالة الكتائب الشهرية والتي حملت عنوان “إعادة النازحين”، سلطت الضوء من خلالها على الحركة المحمومة من جانب السياسيين في العراق من أجل إعادة النازحين إلى مناطقهم، مشيرة إلى أن تلك الحركة تقف وراءها غاية مفضوحة تتمثل...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الخميس 18 يناير 2018

نينوى : واقع مرير يعيشه أهالي مدينة الموصل بمحافظة نينوى ، بسبب انعدام الخدمات وتدهور القطاع الصحي بشكل كامل في المدينة ، فعلى الرغم من مرور حوالي نصف عام على انتهاء العمليات العسكرية في الموصل ، لكنها لاتزال تشهد ترديا في الأوضاع الصحية والخدمية ، دفع الكثيرون...    التفاصيل ..

قيادي من الحشد يفضح المستور.. لهذا تركنا تحالف العبادي

في تصريح يؤكد العديد من الشكوك التي حامت حول أسباب انسحاب تحالف الفتح من تحالف النصر الانتخابي الذي أعلنه الأحد رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، أعلن القيادي في تحالف الفتح المبين (الذي يضم منظمة بدر وعصائب أهل الحق والمجلس الأعلى الإسلامي وفصائل أخرى من...    التفاصيل ..

تيار الحكيم يتسبب بانسحاب «الحشد» من تحالف العبادي

بعد ساعات من قيامه، سقط بالضربة القاضية تحالف «النصر» الذي شكّله رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بتحالف عريض مع فصائل «الحشد الشعبي»، بالإضافة إلى عشرات الكيانات والأحزاب الأخرى. ولم يعلن العبادي موقفاً بشأن انسحاب تحالف «الفتح» بزعامة القيادي في «الحشد...    التفاصيل ..

الكرادة... عروس بغداد تتحول إلى معقل للميليشيات

لا يبدو حي الكرادة، وسط بغداد والذي كان يتميز بأغلبيته المسيحية قبل الاحتلال الأميركي عام 2003، على هذه الشاكلة اليوم، بعد أن غزته تجمعات الأحزاب ومقرات الميليشيات لتحوله من قبلة يؤمها المتنزهون والمتبضعون، إلى مكان كئيب يخلو من مظاهر الحياة بعد الساعة...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الثلاثاء 16 يناير 2018

كيف يمكن للولايات المتحدة الامريكية التنبوء باستمرار العنف في العراق طوال العام الحالي 2018 اذا لم تك راعية له ، حيث كشفت صحيفة “ناشينال اينتريست” الامريكية في مقال لها على لسان الكاتب “دانيال ديفيس” بعددها الصادر مؤخرا ، أنه وبينما تم تثبيت معظم البلاد على...    التفاصيل ..

الصدر يهاجم تحالف العبادي والحشد المدعوم من إيران "لن أدعم اتفاقاً سياسياً بغيضاً"

انتقد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر يوم الأحد، تحالف رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مع فصائل من الحشد الشعبي لخوض الانتخابات المقبلة، واصفاً التحالف بـ"الاتفاقات السياسية البغيضة" التي تمهد لعودة "الفاسدين". وأعرب الصدر، في بيان،عن تعجبه من تحالف رئيس...    التفاصيل ..

خطة إيران تتكشف.. "الحكيم" يندمج داخل "النصر العراقي"

بدأت الخطة الإيرانية لاحتلال العراق سياسيا تتكشف تدريجيا بعد أن أعلن تيار الحكمة الوطني، الذي يتزعمه عمار الحكيم، اندماجه داخل ائتلاف "نصر العراق" الذي يرأسه حيدر العبادي، رئيس الوزراء الحالي.   قال المتحدث الرسمي باسم التيار، نوفل أبو رغيف، إن المسار...    التفاصيل ..

ايران تركل نوري المالكي والعامري والعبادي يتقدمان رجالها .. مراقبون: إيران أخرجت نوري المالكي من حساباتها تمامًا والعامري سيكون رقيبًا على توجُّهات العبادي وحركته الملالي كان له هدف واحد.. وهو إدخال ميليشيات الحشد للمنافسة في الانتخابات.. وهو ما كان

لأول مرة منذ سنوات، يقوم نظام الملالي بركل المجرم نوري المالكي (زعيم حزب الدعوة، ورئيس الوزراء السابق)، بعدما تأكد تمامًا أن المالكي أصبح ورقة محروقة وأن أي رهان عليه سيكون خاسرًا. ولذلك جاءت ترتيبات إيران للعديد من التحالفات الرئيسية، وفي المقدمة منها تحالف...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الأحد 14 يناير 2018

طالب مركز بغداد لحقوق الانسان في العراق في بيان جديد صدر عنه ، اليوم الاحد ، بمقاضاة رئيس الوزارء “حيدر العبادي” بتهمة ارتكاب مخالفة جسيمة للقانون والاخلال بواجبات الوظيفية العامة ، وصرف نفقات الحكومة لاغراضه الانتخابية ، وذلك عقب نشر مكتب خبرا عن تشكيل...    التفاصيل ..

تحالفات ام حفلات ..!!!

رحم الله شاعرنا معروف الرصافي عندما قال  علم ودستور ومجلس أمة........كل عن المعنى الصحيح محرف  أسماء ليس لنا سوى ألفاظها..........أما معانيها فليست تعرف  من يقرأ الدستور يعلم أنه...................وفقا لصك الانتداب مصنف  .  .  .  ياقوم لا...    التفاصيل ..

 
 
أبواب الموقع

البيانات

بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك
رمز نقطي بيان بمناسبة الذكرى الخامسة والتسعين لثورة العشرين الخالدة

المكتب الإعلامي

تهنئة لشعبنا العراقي المجاهد بمناسبة أعياد رأس السنة الميلادية الجديدة 2018 .
رمز نقطي في ذكرى يوم الشهيد العراقي
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد ..
رمز نقطي تهنئة هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي يوم النصر العظيم ... اليوم الذي انتصر فيه الجيش العراقي الباسل على جارة السوء ايران في 8 - 8 - 1988.
رمز نقطي بيان بمناسبة الذكرى السابعة والتسعين لثورة العشرين الخالدة

اراء حره

إيران تتنافس مع إيران في العراق تتنافس في الانتخابات العراقية إيران مع إيران. يتنافس العبادي مع المالكي. يتنافسان على أي منهما أكثر إيرانية من الآخر. ميزة العبادي أنه يوفر غطاء أميركيا لإيران في العراق. وهذه نقطة تعمل لمصلحته.
رمز نقطي ولاية فقيه.. فلماذا ينتخب العراقيون! الشيعي يتعرض لقوامة باسم المنتظر، ولم يعد الأمر انتظاراً وأملاً، بل صار استبداداً بيد الفقيه.
رمز نقطي أجيال الميليشيات والفوضى
رمز نقطي الخلايا النائمة وصمت العمائم .. كلما اقترب موعد الانتخابات يكون العراقيون على موعد مع تفجيرات دامية.
رمز نقطي إيران وتركيا والتقسيم
رمز نقطي في العراق انتخابات لا محل لها من الاعراب .. الأمر المؤكد بالنسبة للعراقيين أن مجلس النواب هو المكان الذي تتفاوض فيه الأحزاب الحاكمة على تقاسم الغنائم.
رمز نقطي أي حرية تعبير في العراق؟!

مقالات صحفية

صحيفة “الشرق الأوسط” : اتصالات سرية بين الصدر والعبادي ..ومقرب من الأخير يرجح تحالفهما .
رمز نقطي "فورين بوليسي": بارزاني وطالباني كدّسا الأموال في حزبيهما وفشلا بالاستقلال
رمز نقطي ما جدوى الحديث عن أهلية خامنئي فيما البحث جار عن خليفته!
رمز نقطي مصائب طهران ..
رمز نقطي رسالة من نصرالله إلى خامنئي بشأن احتجاجات إيران
رمز نقطي مجلة فورين بوليسي الأمريكية : تنظيم الدولة قد يظهر مجدداً في العراق
رمز نقطي حقائق مقلوبة -

شهادات بحق بلادي

الحرب العراقية الإيرانية..أطول حروب القرن العشرين..
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي بماذا أوصى الرئيس صدام حسين مقاتلي الحرس الجمهوري وجهاز المخابرات؟ ذكرى معركة آب_المتوكل على الله 1996
رمز نقطي تعرف على الوثائق السرية جدا لأحتلال العراق ..
رمز نقطي كيف خرج الجيش العراقي بعد ان شارك في حرب ضد (29) جيش من جيوش دول تحالف الشر الامريكي عام 1991؟.! - لأجيالنا والتاريخ.هكذا احتل ودمر العراق بالاحتلالين الامريكي الصفوي.
رمز نقطي ما هي القصة التي ذكرها وزير الخارجية حول المخابرات الامريكية مع الوفد العراقي؟! - لأجيالنا والتاريخ.. هكذا احتل ودمر العراق بالاحتلالين الامريكي الصفوي .
رمز نقطي صفحات بطولية من معركة الحواسم (معركة ام قصر).. وكيف تلقت قيادة تحالف العدو صدمة كبيرة أذهلتهم.!

فعاليات المقاومة العراقية

المكتب السياسي لكتائب ثورة العشرين، رسالة الكتائب الشهرية ..
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين : تقسيم العراق تحت أي شعار يسير في ركب مشروع الاحتلال المعلن
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين تصدر العدد الجديد من مجلتها الشهرية
رمز نقطي المقاومة العراقية: العملية السياسية التي جاء بها الاحتلال وبنى أسسها أثبتت فشلها المتكرر .
رمز نقطي اصدار العدد (116 ) من مجلة كتائب ثورة العشرين عن مكتبها الاعلامي
رمز نقطي تصريح الناطق العسكري لجَيْش رِجَالِ الطَّرِيْقَةِ النَّقْشَبَنْدِيَّة.. رقم (3) بصدد عمليات الجيش القتالية ضد التنظيم الارهابي في محافظة نينوى .
رمز نقطي سقوط 30 قتيلا من القوات الحكومية والصحوات وهروب مهين خلال المعارك باطراف عامرية الفلوجة جنوب غربها ..ومقتل عدد من القياديين وعناصر ميليشياوية أثناء المعارك في الفلوجة..

شؤون عراقية

يبحثون عن سوق جديدة: مستثمرو كردستان يتوجهون إلى وسط وجنوب العراق
رمز نقطي موضة ما بعد داعش: شباب الموصل يترشحون في الانتخابات
رمز نقطي شكوك تحوم حول آلاف الأسماء: سجل الناخبين.. العقبة الكبرى أمام انتخابات كردستان
رمز نقطي فسادكم_اهلكنا.. مغردون ينددون بالفاسدين في العراق
رمز نقطي حزب العمال يخلط الأوراق: تشكيل إقليم آخر بجانب إقليم كردستان
رمز نقطي ائتلاف (الوطنية) يستعد لطرد لطيف هميم من صفوفه نتيجة اعتقال ابنه محمد بتهمة الاختلاس
رمز نقطي تحالف "اليوم الواحد" بين العبادي والميليشيات يحرق ورقته شعبيًا

الاخبار العربية

الأردن.. الحلم الإسلامي الجديد! التطوّرات والتحولات تحدث في أوساط شباب الجماعات الإسلامية تمسّ كثيراً من المفاهيم والقناعات السياسية بل تجدها متقدمة كثيراً على ما في جعبة بعض الأحزاب الليبرالية أو اليسارية أو حتى القومية!
رمز نقطي الأردن.. الإخوان على مفترق طرق.. سيناريوهات عديدة لمستقبل الجماعة وللعلاقة مع جبهة العمل الإسلامي من بينها فكرة تولي الحزب الشأن العام مثل العمل السياسي والنقابي وغيرهما مع ترك العمل العام للجماعة.
رمز نقطي في زحمة الحديث عن إيران، ترامب لا ينسى استهداف حزب الله .. الرئيس الأميركي يدعو حلفاءه لإدراج الحزب على لائحة الإرهاب للمساهمة في مواجهة أنشطة إيران 'الخبيثة'.
رمز نقطي الولايات المتحدة تحقق في "علاقة" حزب الله بتجارة المخدرات
رمز نقطي تونس تستدعي الجيش لمواجهة تصاعد الاحتجاجات العنيفة .. الداخلية التونسية تعلن اعتقال 330 محتجا متورطين في أعمال شغب وتخريب والجيش يتدخل في عدة مدن لحماية المباني الحكومية.
رمز نقطي توسع الاحتجاجات الليلية مع ارتفاع منسوب العنف في تونس . عدة مدن تونسية تشهد احتجاجات تخللتها مواجهات بين محتجين ووحدات الأمن واعتداءات على الممتلكات العامة والخاصة.
رمز نقطي قريبا، فلسطين دولة تحت الاحتلال .. أحمد مجدلاني يعلن أن السلطة الفلسطينية تستعد لإعلان قرارات حاسمة بينها إنهاء العلاقات التعاقدية مع تل أبيب وإلغاء الاعتراف بإسرائيل.

الاخبار الدولية

خطر الصدام مع روسيا وأميركا يربك خطة تركيا لضرب أكراد سوريا . أنقرة تتوعد وتتهيأ للعملية العسكرية بعفرين ولكنها لن تجرأ على التنفيذ ما لم تحصل على تأييد واشنطن والضوء الأخضر من موسكو.
رمز نقطي الحالة بؤس في إيران والانتفاضة الجديدة على الأبواب
رمز نقطي ترامب يثير غضبا واسعا بوصف مهاجرين أفارقة بـ'الحثالة'.. الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي ينددان بتصريحات صادمة وعنصرية تحض على الكراهية صدرت عن الرئيس الأميركي.
رمز نقطي هل تنهار إيران قريبا؟.. نعم وهناك شواهد كثيرة
رمز نقطي تعليق عقوبات وفرض عقوبات أخرى على إيران في ذهن ترامب .. مستشارون للرئيس الأميركي يحثونه على تمديد تعليق العقوبات لكن بالتزامن مع إجراءات عقابية ضد شركات وأفراد ايرانيين.
رمز نقطي ترامب يخضع لفحوصات طبية وسط جدل حول أهليته العقلية . التساؤلات حول أهلية الرئيس الأميركي تعود بقوة للواجهة على إثر نشر كتاب يزعم ابداء طاقم البيت الأبيض شكوكا في مداركه العقلية.
رمز نقطي سي أي ايه تتوقع ثورة الإيرانيين مجددا .. وكالة المخابرات المركزية الأميركية ترد على اتهامات مسؤولين إيرانيين بنفي ضلوعها في الحراك الشعبي الإيراني.

اخبار متفرقة

جوتيار تمر يؤكد أن للكتابة قوانينها ومناهجها . الشاعر والناقد العراقي يرى أن الكاتب يمكن أن يصبح رمزاً، لكن الصفة لا تأتي بمجرد الكتابة.
رمز نقطي النزعة الإحيائية في قصص سناء الشعلان ..
رمز نقطي صدور العدد الثاني عشر من مجلة "المشاهد" الهنديّة بنكهة فلسطينية
رمز نقطي شاعرة بحرينية تتمرد على بعض السائد من الأخطاء .. فاطمة محسن تكتب بلغة أنيقة امتصت من خلالها كل نبوءات الجمال والسحر الحلال، وحققت كينونة من الصعب الوصول إليها.
رمز نقطي الشارقة للشعر يحشد ثلاثين شاعرا عربي .. الدورة السادسة عشرة للمهرجان الإماراتي تكرم التونسي نور الدين صمود والإماراتي كريم معتوق وتصدر كتابين عنهما.
رمز نقطي سرديات الحبّ وشفافية العوالم في مجموعة "الجدار الزجاجي"لسناء الشعلان
رمز نقطي صدور كتاب " الحبّ والتمرّد في السّرد الروائيّ العربيّ"
 
 
 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21661602
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM