ماذا لو تغيرت إيران؟ إيران بالنسبة للمجتمع الدولي غير العراق.      العراق: ما الذي منع مدن السنة من المشاركة في ثورة الشيعة؟      عندما يكون الدور الإقليمي مفتعلا .. ثمة دور واع إذن مثل الذي تقوم به مصر، وثمة اختلاق للدور كالذي تصنعه إيران.      المشروع الايراني يرتدّ على ايران ..ما كشفته الوثائق المسرّبة التي نشرها موقع "انترسبتر" الاميركي عن التدخلات الايرانية في العراق ليس سرّا عسكريا.      عراق ما بعد الاحتجاجات هو بلد آخر .. العراق صار مزرعة للسلاح الخائن.      مشهد التظاهر في ساحة التحرير قد استعاد العراق المخطوف وأظهر وجهه الحقيقي متمثلا بالمرأة، كانت العراقية حاضرة في ميادين التظاهر، والأروع من كل ذلك العراقية العشيقة وهي تتوسد كتف حبيبها بعد يوم احتجاج شاق.      مؤتمر القادة السياسيين واستراتيجية القراءة الخلدونية .. قادة الصدفة الذين يحكمون العراق أميون بكل ما له علاقة بالوطنية العراقية.      المظاهرات الإيرانية: الشعوب تنتفض لإسقاط المشروع الفارسي بالمنطقة      تداعيات الاحتجاجات الإيرانية على المظاهرات في العراق      اتفاق سياسي ومهلة جديدة.. هل سيحقق مطالب المتظاهرين العراقيين؟      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 20 تشرين الثاني 2019      "الجواسيس الإيرانيون يختارون قادة البلاد" تسريب مئات الوثائق الإيرانية عن نفوذ طهران في العراق      على النظام أن يرحل بحثا عن شعب آخر.. لم تستطع وسائل دعاية الأنظمة الدائرة في الفلك الإيراني أن تعلن عن القبض على مندس واحد، لكي يتم من خلاله التعرف على صورة المندس.      النظام الإيراني ليس قابلا للحياة، مهما كانت القوة القمعية التي يمتلكها تمتلك من امكانات.      انتقال حراك الرفض والتمرد الذي نشهده في العراق وفي لبنان إلى شوارع العاصمة الإيرانية وساحاتها وإلى بقية مدنها لتشابه الظروف  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المزيد من الأخبار

عندما يكون الدور الإقليمي مفتعلا .. ثمة دور واع إذن مثل الذي تقوم به مصر، وثمة اختلاق للدور كالذي تصنعه إيران.

هناك مسافة شاسعة بين قيام دولة ما بدور إقليمي مؤثر، وبين العبث بشؤون دول أخرى. في الأولى، تستمد تحركها من قوتها المتعددة وكفاءتها الرشيدة وزعامتها الحقيقية. وفي الثانية، من أطماحها وأحلامها ورغبتها في الهيمنة بدون وجود أساس متين تعتمد عليه للوصول إلى أهدافها. وكي...    التفاصيل ..

اتفاق سياسي ومهلة جديدة.. هل سيحقق مطالب المتظاهرين العراقيين؟

محاولة جديدة من ساسة المنطقة الخضراء للالتفاف على مطالب  المتظاهرين ، إذ وفي مساء يوم الاثنين الـ 18 من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، وقعت 12 كتلة سياسية أبرزها النصر والفتح والحكمة والحزبين الكرديين، على اتفاق سياسي يشمل تغييرا حكوميا وتشكيل مفوضية انتخابات...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 20 تشرين الثاني 2019

شهد العراق اليوم الأربعاء 20 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: بغداد : قال مصدر أمني إن “مسلحين مجهولين اقدموا على سرقة مبالغ مالية تقدر بـ 5مليون دينار عراقي، ومخشلات ذهبية ضمن منطقة سبع...    التفاصيل ..

"الجواسيس الإيرانيون يختارون قادة البلاد" تسريب مئات الوثائق الإيرانية عن نفوذ طهران في العراق

في منتصف شهر أكتوبر، الماضي،  مع دوامة الاضطرابات في بغداد ، دخل زائر مألوف بهدوء إلى العاصمة العراقية. كانت المدينة تحت الحصار لأسابيع ، بينما سار المتظاهرون في الشوارع، مطالبين بوضع حد للفساد، والدعوة إلى الإطاحة برئيس الوزراء عادل عبد المهدي. على...    التفاصيل ..

احتجاجات مستمرة.. هل يحقق العراقيون مطالبهم بإزالة النظام السياسي؟

تستمر التظاهرات الشعبية الحاشدة في العراق مع سقوط أكثر من 320 شهيدا وأكثر من 15 ألف جريح في مشهد دموي عملت على رسمه  الحكومة  وأجهزتها الأمنية وميليشياتها المختلفة. وبعد مضي أكثر من شهر ونصف على بدء انتفاضة تشرين، تطرح العديد من التساؤلات عن إمكانية تحقيق...    التفاصيل ..

واشنطن تؤكد حق الشعوب في العراق وإيران ولبنان بالتغيير

أكدت الخارجية الأمريكية أن شعوب ​العراق ولبنان وإيران تطالب بمحاربة  الفساد  والشفافية. وأشارت المتحدثة باسم  وزارة الخارجية الأميركية​ مورجان أورتاغوس إلى أن الحكومة الإيرانية تضع نفوذها في المنطقة قبل مصالح شعبها، مبينة أنه على النظام الإيراني لوم...    التفاصيل ..

حلف الناتو: أعمال العنف في احتجاجات العراق "مأساة مطلقة"

اعتبر قائد بعثة حلف شمال الأطلسي في العراق الجنرال “داني فورتين” في ختام مهمته التي استمرت عاما كاملا، أن أعمال العنف التي شهدتها الاحتجاجات المناهضة للحكومة العراقية “مأساة مطلقة”. وقال الجنرال الكندي فورتين الذي يرأس بعثة تضم مستشارين ومدربين إن...    التفاصيل ..

واشنطن: سنتخذ إجراءات ضد الفاسدين الذين سرقوا أموال الشعب العراقي

هددت الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الأحد 17 تشرين الثاني 2019، باتخاذ إجراءات قانونية ضد شخصيات متورطة بالفساد وسرقة أموال الشعب العراقي، فيما أكدت ان تغيير الدستور شأن عراقي خاص. وقال وكيل وزير الخارجية الأميركي جوي هود في حوار متلفز إن “الأشهر المقبلة...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 17 تشرين الثاني 2019

شهد العراق اليوم الأحد 17 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: بغداد : وصلت أعداد من المحتجين اليوم الأحد، إلى جسر الأحرار وسط العاصمة بغداد، بعد انسحاب قوات مكافحة الشغب من المنطقة المحيطة...    التفاصيل ..

بعد فشلها مجددا بالعراق.. هل تسعى واشنطن لتصحيح خطأ 2003؟

لم تنجح الولايات المتحدة بعد غزوها للعراق 2003 في اثبات صحة ادعائها بامتلاك الاخير  لاسلحة الدمار الشامل  وهو الاساس الذي قام عليه الغزو. شكلت  الولايات المتحدة  بعد الغزو فريق للتفتيش عن الاسلحة برئاسة ديفيد كاي، وبعد 90 يوما من البحث المكثف ومشاركة 1200...    التفاصيل ..

اشتداد القمع في التظاهرات العراقية ومليونية منتظرة اليوم

يتوقع أن تعود وتيرة قمع المتظاهرين في العراق بأعلى مستوى لها في الأيام المقبلة، في بغداد ووسط البلاد وجنوبيّها، وذلك مع استمرار التظاهرات وتراجع أغلب الكتل السياسية عن إقالة الحكومة والتسليم بالضغوط الإيرانية التي أجبرت المطالبين بإقالة الحكومة وإجراء...    التفاصيل ..

عنف ووعود عشية «مليونية بغداد» .. قتلى في العاصمة العراقية وإضراب في النجف... وإجراءات قضائية في ملفات الفساد

استبَقَت قوات الأمن العراقية «المسيرة المليونية» التي دعا المحتجون لتنظيمها في العاصمة بغداد، اليوم، بمحاولة التصدي للمظاهرات في العاصمة، إذ قتلت 4 محتجين على الأقل. جاء هذا تزامناً مع إضراب عام شهدته مدينة النجف، عشية «جمعة الصمود». وقالت مصادر أمنية وطبية،...    التفاصيل ..

نسب خطيرة.. نحو 8 ملايين أمّي في العراق

لا تزال نسب الأمية في العراق تسجل معدلات ترتفع عاما بعد آخر، إذ وبعد 16 عاما على ادعاءات انفتاح العراق على العالم، تدهور  القطاع التعليمي  إلى درجة غير مسبوقة في العراق. ملايين  الأميين  في العراق في بلد كان أول من وضع الكتابة في تاريخ البشرية، الأمر...    التفاصيل ..

أين تذهب ملايين الدولارات من بيع النفط العراقي؟

تصدرت قائمةَ مطالب الإحتجاجات التي يشهدها العراق معرفةُ جهات إنفاق أموال النفط العراقي، في ظل غياب انعكاساته على حياة المواطنين، سواء من حيث توفر وظائف العمل في هذا القطاع، أو تحسن على مستوى معيشة الشباب، الذين يشكلون القطاع الأكبر من المتظاهرين في شوارع...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 14 تشرين الثاني 2019

شهد العراق اليوم الخميس 14 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: سياسي : خلف الفساد المستشري في مؤسسات الدولة نزيفا في جميع القطاعات وأهمها قطاع التعليم في البلاد، ومع ارتفاع نسبة الأمية في...    التفاصيل ..

خامنئي هو الأيقونة التي تتوحد حولها رموز المشروع الاقليمي لإيران. تمزيق صوره في بغداد والمدن العراقية الأخرى أنزل تلك الأيقونة من مكانها الأسطوري إلى الشارع.

تصرف الإيرانيون بغباء حين ظهروا على الملأ من خلال قاسم سليماني باعتبارهم طرفا في الأزمة العراقية. صحيح أن ما حدث في العراق على مستوى الشعارات المعلنة كان صادما لإيران ولخامنئي شخصيا. غير أنه ما كان على إيران أن تنزلق إلى الاعتراف بأن تلك الشعارات لم تكن على خطأ...    التفاصيل ..

استراتيجية إيرانية لحماية الطبقة السياسية في العراق من السقوط

 اصطفت الطبقة السياسية في العراق وراء إستراتيجية تباركها إيران في محاولة للنجاة من انتفاضة شعبية مناوئة للحكومة، وذلك من خلال احتواء احتجاجات الشوارع مع تقديم إصلاحات سياسية وإجراء انتخابات في العام المقبل. لكن هذا الحل المقترح يتضمن بقاء النخبة...    التفاصيل ..

كيف غيرت ممثلة الأمم المتحدة موقفها تجاه التظاهرات في العراق ؟

قالت رئيسة بعثة  الأمم المتحدة “جينين هينيس بلاسخارت” في تغريدة، أنه لا يمكن للشعب العراقي أن يتوقف بسبب الماضي أو بسبب المصالح الحزبية،النهوض بالأمل يتطلب قفزة إلى الأمام. وأضافت”بلاسخارت” إن خطر اختطاف “المفسدين”  للاحتجاجات  السلمية...    التفاصيل ..

 
 
أبواب الموقع

البيانات

تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد 1441 ..
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي بيان بمناسبة يوم النصر العظيم ... اليوم الذي انتصر فيه الجيش العراقي الباسل على جارة السوء ايران في 8 - 8 - 1988
رمز نقطي هيئة عشائر العراق تدين بشده قرار الرئيس الأمريكي ترامب بضم هضبة الجولان المحتله الى اسرائيل ..
رمز نقطي بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..

المكتب الإعلامي

تهنئة هيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي وفاة الشيخ محسن البرغش الفارس الزوبعي(ابو فهد)
رمز نقطي جيوش الكترونية في العراق هدفها الدفاع عن إيران
رمز نقطي بيان بمناسبة الذكرى التاسعة والتسعين لثورة العشرين الخالدة ..
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
رمز نقطي تهنئة بمناسبة شهر رمضان المبارك 2019
رمز نقطي بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى احتلال العراق عام 2003

اراء حره

ماذا لو تغيرت إيران؟ إيران بالنسبة للمجتمع الدولي غير العراق.
رمز نقطي العراق: ما الذي منع مدن السنة من المشاركة في ثورة الشيعة؟
رمز نقطي عندما يكون الدور الإقليمي مفتعلا .. ثمة دور واع إذن مثل الذي تقوم به مصر، وثمة اختلاق للدور كالذي تصنعه إيران.
رمز نقطي المشروع الايراني يرتدّ على ايران ..ما كشفته الوثائق المسرّبة التي نشرها موقع "انترسبتر" الاميركي عن التدخلات الايرانية في العراق ليس سرّا عسكريا.
رمز نقطي عراق ما بعد الاحتجاجات هو بلد آخر .. العراق صار مزرعة للسلاح الخائن.
رمز نقطي مشهد التظاهر في ساحة التحرير قد استعاد العراق المخطوف وأظهر وجهه الحقيقي متمثلا بالمرأة، كانت العراقية حاضرة في ميادين التظاهر، والأروع من كل ذلك العراقية العشيقة وهي تتوسد كتف حبيبها بعد يوم احتجاج شاق.
رمز نقطي مؤتمر القادة السياسيين واستراتيجية القراءة الخلدونية .. قادة الصدفة الذين يحكمون العراق أميون بكل ما له علاقة بالوطنية العراقية.

مقالات صحفية

عنف ووعود عشية «مليونية بغداد» .. قتلى في العاصمة العراقية وإضراب في النجف... وإجراءات قضائية في ملفات الفساد
رمز نقطي واشنطن بوست: القيادة الأمريكية فقدت الثقة في قدرة الحكومة العراقية
رمز نقطي صحيفة ديلي ميل: الخطر يواجه العائلات النازحة في المخيمات
رمز نقطي صحيفة: إيران تنقل صواريخ متطورة إلى العراق
رمز نقطي وول ستريت جورنال: مسؤولون أميركيون مطلعون على معلومات المخابرات يخلصون الى ان العراق كان مصدر الهجمات في مايو على خط الانابيب السعودي، وليس الحوثيين.
رمز نقطي التايمز: إيران تقرع طبول الحرب للحصول على تنازلات
رمز نقطي صحيفة: واشنطن تخفف الضغط على طهران

شهادات بحق بلادي

الذكرى الثلاثون لاستشهاد بطل القادسية نائب القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، الفريق أول الركن عدنان خيرالله .
رمز نقطي حقائق للتاريخ: مورث وتاريخ مشرف ووافي على مر التاريخ والأزمنة .. قبيلة اللهيب في العراق والوطن العربي .
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي الحرب العراقية الإيرانية..أطول حروب القرن العشرين..
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي بماذا أوصى الرئيس صدام حسين مقاتلي الحرس الجمهوري وجهاز المخابرات؟ ذكرى معركة آب_المتوكل على الله 1996
رمز نقطي تعرف على الوثائق السرية جدا لأحتلال العراق ..

فعاليات المقاومة العراقية

المكتب السياسي لكتائب ثورة العشرين، رسالة الكتائب الشهرية ..
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين : تقسيم العراق تحت أي شعار يسير في ركب مشروع الاحتلال المعلن
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين تصدر العدد الجديد من مجلتها الشهرية
رمز نقطي المقاومة العراقية: العملية السياسية التي جاء بها الاحتلال وبنى أسسها أثبتت فشلها المتكرر .
رمز نقطي اصدار العدد (116 ) من مجلة كتائب ثورة العشرين عن مكتبها الاعلامي
رمز نقطي تصريح الناطق العسكري لجَيْش رِجَالِ الطَّرِيْقَةِ النَّقْشَبَنْدِيَّة.. رقم (3) بصدد عمليات الجيش القتالية ضد التنظيم الارهابي في محافظة نينوى .
رمز نقطي سقوط 30 قتيلا من القوات الحكومية والصحوات وهروب مهين خلال المعارك باطراف عامرية الفلوجة جنوب غربها ..ومقتل عدد من القياديين وعناصر ميليشياوية أثناء المعارك في الفلوجة..

شؤون عراقية

اتفاق سياسي ومهلة جديدة.. هل سيحقق مطالب المتظاهرين العراقيين؟
رمز نقطي ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 20 تشرين الثاني 2019
رمز نقطي "الجواسيس الإيرانيون يختارون قادة البلاد" تسريب مئات الوثائق الإيرانية عن نفوذ طهران في العراق
رمز نقطي احتجاجات مستمرة.. هل يحقق العراقيون مطالبهم بإزالة النظام السياسي؟
رمز نقطي واشنطن تؤكد حق الشعوب في العراق وإيران ولبنان بالتغيير
رمز نقطي حلف الناتو: أعمال العنف في احتجاجات العراق "مأساة مطلقة"
رمز نقطي واشنطن: سنتخذ إجراءات ضد الفاسدين الذين سرقوا أموال الشعب العراقي

الاخبار العربية

الأردن يتهيأ للتعديل الوزاري بعد استقالة الحكومة
رمز نقطي حزب الله ينشر ميليشياته لبث الفوضى بين المتظاهرين
رمز نقطي ورقة الحريري الإصلاحية تفشل في احتواء الاحتجاجات
رمز نقطي أكثر من 60 دولة تبحث في المنامة سبل ردع الخطر الإيراني .. وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يؤكد على أهمية اجتماع المنامة ويقول في رسالة إن توقيت انعقاده يأتي في "لحظة حرجة".
رمز نقطي انفجار اجتماعي يدفع لبنان إلى حافة انهيار اقتصادي وسياسي
رمز نقطي قيس سعيد رئيسا لتونس .. سعيد يحقق فوزا كاسحا على منافسه القروي حيث حصل على اكثر من سبعين في المئة من اصوات الناخبين.
رمز نقطي استطلاعات الرأي وضعت النهضة في المرتبة الأولى لنتائج الانتخابات التشريعية بـ40 مقعدا فقط في البرلمان،في حين يستوجب تشكيل تحالف حكومي أغلبية بـ109 نائب.

الاخبار الدولية

الخزانة الأميركية تعلن عن حزمة عقوبات جديدة تشمل الدائرة المقربة من المرشد الأعلى في إيران والمسؤولة عن عمليات قمع داخلي وأنشطة مزعزعة للاستقرار في المنطقة وتصدير الإرهاب.
رمز نقطي بوتين يفتح بالإغراءات المالية منافذ للتوسع الروسي في إفريقيا
رمز نقطي البرلمان البريطاني يرفض التصويت مرة ثانية على بريكست
رمز نقطي أنقرة تعين مصرفي محكوم بالسجن مديرا عاما لبورصة إسطنبول .. صهر الرئيس رجب طيب أردوغان يعتبر العقوبات الأميركية محاولة "ابتزاز" للحكومة التركية التي ساومت العام الماضي واشنطن لتسليم القس الأميركي أندرو برانسون.
رمز نقطي روسيا تزاحم قوى تقليدية على موطئ قدم ثابت في إفريقيا
رمز نقطي أردوغان يخسر اقرب حلفاء تركيا بسبب الهجوم في سوريا .. زعيم القبارصة الأتراك ينتقد إصرار اردوغان على مواصلة الهجوم ضد الاكراد في وقت لا يجد فيه الرئيس التركي من دعم سوى حكومة الوفاق الليبية وقطر.
رمز نقطي وزير النفط الإيراني يؤكد تراجع صناعة النفط الإيرانية عن مكانتها وموقعها العالمي بعد احجام الشركات العالمية والدول عن شرائه.

اخبار متفرقة

مسرح سناء الشعلان في ندوة هنديّة عن إبداعات المرأة
رمز نقطي 'رحلتي مع النهر الثالث' عبدالرزاق عبدالواحد
رمز نقطي كتاب «شعر العامية.. من السوق إلى المتحف» للدكتور صلاح فضل يضم دراسات عن أربعة من أعمدة شعراء العامية في مصر.
رمز نقطي 'سبايس اكس' تتقدم في برنامج توفير الانترنت من الفضاء
رمز نقطي د سناء الشّعلان في برنامج تنفيس أبو وطن 6/11/2019
رمز نقطي محمد العمري يروي تحولات الأردن 'من زاويةٍ أنثى' رواية الكاتب الأردني محمد حسن العمري ترصد التحولات السياسية والاجتماعية في المجتمع منذ سبعينيات القرن الماضي
رمز نقطي "لكنك ستفعل" رواية مليئة بالظلال والأضواء .. رواية الكاتب الإيطالي جوزبِّه كاتوتسيلا بسيطةٌ مثل كلِّ الأشياء التي تسبر الأعماق.
 
 
 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25867394
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM