عدو اللادولة يؤسس بموته دولة متوقعة .. وهب الهاشمي في موته شرعية لحكومة الكاظمي ستستعملها في فرض هيبة الدولة وإنهاء ظاهرة السلاح الفالت.      خط التنوير .. بين الدولة واللادولة      الكاظمي من الإصلاحات الى تدوير النفايات..!      ترامب المسكين على وشك ان يرفع الراية البيضاء      ليس دفاعا عن الكاظمي! هيئوا شروط الانتخابات قبل توجيه اللوم لرئيس الوزراء العراقي.      الانتخابات العراقية بوصلة التغيير المفقودة      بين صمتين تفقد إيران قدراتها النووية .. العلاج الإسرائيلي للشهية التوسعية الإيرانية يحظى بمباركة المجتمع الدولي.      ثرثرة فوق دجلة .. هذا ما يقوله القرآن وهذا ما يفعله رجل الدين في العراق.      رهان على الجيش العراقي لا تزال معركة مصطفى الكاظمي من اجل استرداد الدولة في بدايتها      الكاظمي أضعف بكثير مما كان يتصوره الأميركيون .. خيارات كثيرة للادارة الأميركية لمعالجة تداعيات الأزمات المستفحلة في العراق.      واشنطن لا تستبعد تورط إيران في اغتيال الهاشمي      وزير الخارجية العراقي يبعث رسالة إلى نظرائه الأوروبيين يحثهم فيها على رفض قرار مفوضية الاتحاد الأوروبي، إدراج البلاد ضمن قائمة الدول عالية المخاطر بشأن غسيل الأموال، وتمويل الإرهاب.      شبّر: الهاشمي دفع ثمن دراسته عن الولائيين.. وعبدالمهدي هو مَن أطلق يد القتلة!      هدد هشام الهاشمي قبل اغتياله.. من هو "أبو علي العسكري"؟      لا مستقبل للمعارضة السورية في ظل الوصاية الأميركية .. قانون قيصر الذي أصدره الكونغرس الأميركي عقبة في طريق أية محاولة لإنقاذ سوريا بغض النظر عمَن يحكمها  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المزيد من الأخبار

عدو اللادولة يؤسس بموته دولة متوقعة .. وهب الهاشمي في موته شرعية لحكومة الكاظمي ستستعملها في فرض هيبة الدولة وإنهاء ظاهرة السلاح الفالت.

لم يكن المقصود من جريمة اغتيال هاشم الهاشمي وسط بغداد التخلص من صوت كاتب وطني حر ينادي باستعادة هيبة الدولة وضبط واحتواء الميليشيات الإيرانية بسلاحها الفالت، بل كان المقصود وضع الحكومة العراقية التي يتزعمها لأول مرة منذ الاحتلال الأميركي رجل لا يحظى برضا...    التفاصيل ..

رهان على الجيش العراقي لا تزال معركة مصطفى الكاظمي من اجل استرداد الدولة في بدايتها

يعتبر اعفاء رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي لرئيس جهاز الأمن الوطني فالح الفياض، المعروف بقربه من إيران، تطورا في غاية الاهمّية. فصل الكاظمي في الوقت ذاته بين منصبي رئيس جهاز الامن الوطني من جهة ومستشار الامن الوطني من جهة أخرى. المنصبان كانا في عهدة...    التفاصيل ..

الكاظمي أضعف بكثير مما كان يتصوره الأميركيون .. خيارات كثيرة للادارة الأميركية لمعالجة تداعيات الأزمات المستفحلة في العراق.

يؤكد خبراء ساسة أميركان، ومن دول المنطقة، أن خيارات الادارة الاميركية تجاه الازمات المستفحلة في العراق، وتفاقم التهديدات التي تغذيها قيادات وشخصيات سياسية موالية لإيران، داخل الحكومة العراقية، من أجل التصعيد مع الولايات المتحدة، يضع الاخيرة أمام خيارات...    التفاصيل ..

واشنطن لا تستبعد تورط إيران في اغتيال الهاشمي

 ألمح وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الأربعاء إلى دور إيراني في اغتيال الخبير الامني العراقي هشام الهاشم، مشيرا من دون أن يذكر إيران صراحة إلى أن المغدور تلقى قبل اغتياله تهديدات بالقتل من ميليشيات شيعية عراقية موالية لطهران. وطالب بومبيو بإحقاق...    التفاصيل ..

وزير الخارجية العراقي يبعث رسالة إلى نظرائه الأوروبيين يحثهم فيها على رفض قرار مفوضية الاتحاد الأوروبي، إدراج البلاد ضمن قائمة الدول عالية المخاطر بشأن غسيل الأموال، وتمويل الإرهاب.

يتحمل الشعب العراقي ومؤسساته المالية والاقتصادية تداعيات تساهل السلطة مع الميليشيات والجماعات المسلحة والسماح بتغلغل النفوذ الإيراني في كافة المجالات. وفي هذا الصدد دعت وزارة الخارجية العراقية، الأربعاء، دول الاتحاد الأوروبي إلى رفض إدراج العراق في...    التفاصيل ..

شبّر: الهاشمي دفع ثمن دراسته عن الولائيين.. وعبدالمهدي هو مَن أطلق يد القتلة!

حمّل السياسي العراقي وزعيم "الحراك الشعبي للتغيير والتنمية" ليث شبر، رئيس الوزراء السابق عادل عبدالمهدي مسؤولية "إطلاق يد القتلة الذين اغتالوا الخبير الأمني هشام الهاشمي وبقية العمليات التي قد تحصل لاحقاً" محذراً من وجود "قائمة اغتيالات".     وقال...    التفاصيل ..

هدد هشام الهاشمي قبل اغتياله.. من هو "أبو علي العسكري"؟

بعد الأنباء عن تورط المسؤول الأمني لكتائب حزب الله العراقية أبو علي العسكري في تهديد المحلل العراقي هشام الهاشمي قبل اغتياله، يعيد موقع "الحرة" نشر تقرير يكشف معلومات عن "العسكري". ورغم أن "العسكري" شخصية غامضة ولا توجد معلومات كافية عن هويته، كانت مصادر...    التفاصيل ..

هل يخوض الكاظمي مواجهة ضد الفصائل المسلحة أم يكتفي بالهدنة؟ .. مراقبون يجيبون

بعد إطلاق سراح عناصر كتائب "حزب الله" الذين تم اعتقالهم على خلفية الهجمات الصاروخية التي استهدفت المصالح الأميركية في العراق، بدأ الحديث باكراً عن شكل الصراع المقبل بين حكومة مصطفى  الكاظمي  وتلك الفصائل، في حين تسود أجواء الترقب حول إمكانية الحكومة خوض...    التفاصيل ..

رويترز: إيران خفّضت تمويل الفصائل المسلحة إلى 3 ملايين دولار لكل فصيل شهرياً!

قالت وكالة "رويترز"، إن إيران خفضت من إمداداتها المالية إلى الفصائل المسلحة في العراق بشكل كبير خلال الفترة القصيرة الماضية، لأسباب من بينها العقوبات وجائحة كورونا.    وأشارت الوكالة في تقرير تابعه "ناس"، الجمعة (3 تموز 2020)، استند إلى ثلاثة من قادة الفصائل...    التفاصيل ..

القصة الكاملة: كربلاء تنجو من ’غضبة المولدات’ وبغداد تنتظر.. ماذا عن آب؟!

يخوض أصحاب المولدات الأهلية حراكاً "غاضباً" للتعبير عن سخطهم من ما يعتبرونه "إجحافاً" في جداول التشغيل التي تصدرها الإدارات المحلية للمحافظات، فيما تلوح في الأفق بوادر تصعيد في الإجراءات التي سيتخذونها، والتي ربما تبدأ بإيقاف العمل بما يسمى "الخط الذهبي"...    التفاصيل ..

تركيا تشتري دعم أربيل لملاحقة المتمردين الأكراد

بدأت تتكشف الحيثيات الخاصة بالعملية العسكرية التي أطلقتها القوات التركية ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني شمال العراق الشهر الماضي، حيث أفادت مصادر سياسية ووسائل إعلام عراقية ان انقرة تمكنت من الحصول على مساعدة استخباراتية من قبل جهات مرتبطة بحكومة...    التفاصيل ..

اليس الساكت عن الحق شيطان أخرس؟

استمعت يوم 28/6/2020 الى برنامج تلفازي بعنوان (حقيقة إنهيار النظام الصحي وإرتفاع أرقام كورونا) ضمن برنامج أقصر الطرق للإعلامي اللامع نبيل جاسم، وتضمنت البداية ” هذا البرنامج يحتوي على جرعات إضافية من الصراحة، وننصح بإبعاده عن متناول من يقلب الأسود الى أبيض)،...    التفاصيل ..

الكاظمي يفشل في أول اختبار قوة مع ميليشيات إيران .. المفرج عنهم من كتائب حزب الله يدوسون صورا للكاظمي بعد إطلاق سراحهم تزامنا مع بيان لقيادي في الكتائب تضمن تهديدات غير مباشرة واهانات لرئيس الوزراء.

نشرت وسائل إعلام عراقية مقربة من حزب الله العراقي مشاهد لعناصر في الحزب وهم يدسون صور لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ويحرقون العلمين الأميركي والإسرائيلي، على اثر الإفراج عنهم اليوم الاثنين بعد أربعة أيام من اعتقالهم من قبل جهاز مكافحة الإرهاب، في أول...    التفاصيل ..

ملاحظات حول الحشد الشعبي في العراق

يزعم مؤيدو الحشد الشعبي انه كيان  شرعي ،  ويستمد اسس شرعيته من ثلاثة مصادر :   ١- زعمه تمثيل الشيعة وحمايتهم وحماية رموزهم  المذهبية .     ٢- فتوى المرجعية بالجهاد  الكفائي  في عام  ٢٠١٤ .   ٣- زعمه انه جزء من...    التفاصيل ..

مليشيات متفلّتة وحيرة وطن ومواطن!

في الحالتين الطبيعيّة والصحّيّة لا يمكن تصوّر وجود رغبة بشريّة جادّة في التنقّل للعيش في غير الأماكن التي ولد، وترعرع فيها الإنسان، لكن يبدو أنّ الحروب والترهيب والفقر والجوع قد تدفع الإنسان للهروب من كلّ ذكرياته بحثاً عن قطعة ارض يحفظ عليها كرامته وحياته...    التفاصيل ..

دعم شعبي لجهود الكاظمي في التصدي لميليشيات إيران

حظيت خطوة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بالتصدي للميليشيات الموالية لإيران والقبض على 13 عنصرا من كتائب حزب الله العراقي تورطوا في تنفيذ هجمات صاروخية ضد المصالح الأميركية بإشادة شعبية. وتظاهر مئات العراقيين بالعاصمة بغداد، الجمعة، دعما لتحرك الحكومة ضد...    التفاصيل ..

كتائب «حزب الله» تدوس صور الكاظمي: لن نسلّم سلاحنا إلا للإمام المهدي

بثّت مواقع إخبارية مقرّبة من «كتائب حزب الله ـ العراق، مساء أمس الاثنين، صوراً للمتهمين الـ13 الذين تم القبض عليهم بعملية عسكرية نفذتها قوات جهاز مكافحة الإرهاب، الجمعة الماضية، داخل معسكرهم في منطقة الدورة، بحجّة ورود معلومات تفيد بعزمهم استهداف المنطقة الخضراء...    التفاصيل ..

القضاء الحشدي (العادل) في العراق يطلق سراح ارهابيي حزب الله (لعدم كفاية الأدلة)

أطلق قاضي ميليشيات الحشد الشعبي في العراق سراح 11 إرهابياً من عناصر ميليشات كتائب حزب الله في العراق المقبوض عليهم في منطقة البوعيثة بقضاء الدورة جنوب غرب بغداد، مساء الخميس الماضي، بدعوى عدم كفاية الأدلة. وأكدت مصادر عراقية أن الارهابيين الـ 11 تم...    التفاصيل ..

 
 
أبواب الموقع

البيانات

تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد 1441 ..
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي بيان بمناسبة يوم النصر العظيم ... اليوم الذي انتصر فيه الجيش العراقي الباسل على جارة السوء ايران في 8 - 8 - 1988
رمز نقطي هيئة عشائر العراق تدين بشده قرار الرئيس الأمريكي ترامب بضم هضبة الجولان المحتله الى اسرائيل ..
رمز نقطي بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..

المكتب الإعلامي

بيان بمناسبة ذكرى ثورة العشرين الخالدة ..
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
رمز نقطي هيئة عشائر العراق تعزي بوفاة اللواء الطيار الركن قيس ربيع العبيدي .
رمز نقطي تهنئة بمناسبة شهر رمضان المبارك 2020
رمز نقطي بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى احتلال العراق عام 2003
رمز نقطي بيان بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة لشعبنا العراقي المجاهد بمناسبة أعياد رأس السنة الميلادية الجديدة 2020 .

اراء حره

عدو اللادولة يؤسس بموته دولة متوقعة .. وهب الهاشمي في موته شرعية لحكومة الكاظمي ستستعملها في فرض هيبة الدولة وإنهاء ظاهرة السلاح الفالت.
رمز نقطي خط التنوير .. بين الدولة واللادولة
رمز نقطي الكاظمي من الإصلاحات الى تدوير النفايات..!
رمز نقطي ترامب المسكين على وشك ان يرفع الراية البيضاء
رمز نقطي ليس دفاعا عن الكاظمي! هيئوا شروط الانتخابات قبل توجيه اللوم لرئيس الوزراء العراقي.
رمز نقطي الانتخابات العراقية بوصلة التغيير المفقودة
رمز نقطي بين صمتين تفقد إيران قدراتها النووية .. العلاج الإسرائيلي للشهية التوسعية الإيرانية يحظى بمباركة المجتمع الدولي.

مقالات صحفية

’واشنطن بوست’ تنشر شهادات ’مفزعة’ لأطباء عراقيين: ماذا يحدث في المستشفيات؟!
رمز نقطي الغارديان: ضم إسرائيل للضفة الغربية نكبة أخرى للفلسطينيين
رمز نقطي إطلاق مبادرة «تاريخية» لتسريع وتيرة إنتاج اللقاحات رغم المقاطعة الأميركية ...غوتيريش يشدد على توزيع عادل للعلاجات... وماكرون يأمل في التوفيق بين واشنطن وبكين
رمز نقطي اميركا تفعل منظومة باتريوت لحماية قواعدها في العراق وترصد 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن ممثل حزب الله اللبناني لدى الميليشيات العراقية محمد كوثراني.
رمز نقطي تقرير: رغم ويلات كورونا.. إيران ضاعفت تمويل وكلائها بالمنطقة
رمز نقطي تقرير يناقش فرص الانتخابات تحت السلاح: الصدر لم يستفد شيئاً من مهاجمة التظاهرات!
رمز نقطي أول كشف عن شخصية زعيم داعش الجديد او جلاد الأيزيديين

شهادات بحق بلادي

الكشف عن هجوم انتحاري لطائرة عراقية بحرب 1967 أذهل الصهاينة
رمز نقطي الذكرى الثلاثون لاستشهاد بطل القادسية نائب القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، الفريق أول الركن عدنان خيرالله .
رمز نقطي حقائق للتاريخ: مورث وتاريخ مشرف ووافي على مر التاريخ والأزمنة .. قبيلة اللهيب في العراق والوطن العربي .
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي الحرب العراقية الإيرانية..أطول حروب القرن العشرين..
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي بماذا أوصى الرئيس صدام حسين مقاتلي الحرس الجمهوري وجهاز المخابرات؟ ذكرى معركة آب_المتوكل على الله 1996

فعاليات المقاومة العراقية

المكتب السياسي لكتائب ثورة العشرين، رسالة الكتائب الشهرية ..
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين : تقسيم العراق تحت أي شعار يسير في ركب مشروع الاحتلال المعلن
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين تصدر العدد الجديد من مجلتها الشهرية
رمز نقطي المقاومة العراقية: العملية السياسية التي جاء بها الاحتلال وبنى أسسها أثبتت فشلها المتكرر .
رمز نقطي اصدار العدد (116 ) من مجلة كتائب ثورة العشرين عن مكتبها الاعلامي
رمز نقطي تصريح الناطق العسكري لجَيْش رِجَالِ الطَّرِيْقَةِ النَّقْشَبَنْدِيَّة.. رقم (3) بصدد عمليات الجيش القتالية ضد التنظيم الارهابي في محافظة نينوى .
رمز نقطي سقوط 30 قتيلا من القوات الحكومية والصحوات وهروب مهين خلال المعارك باطراف عامرية الفلوجة جنوب غربها ..ومقتل عدد من القياديين وعناصر ميليشياوية أثناء المعارك في الفلوجة..

شؤون عراقية

واشنطن لا تستبعد تورط إيران في اغتيال الهاشمي
رمز نقطي وزير الخارجية العراقي يبعث رسالة إلى نظرائه الأوروبيين يحثهم فيها على رفض قرار مفوضية الاتحاد الأوروبي، إدراج البلاد ضمن قائمة الدول عالية المخاطر بشأن غسيل الأموال، وتمويل الإرهاب.
رمز نقطي شبّر: الهاشمي دفع ثمن دراسته عن الولائيين.. وعبدالمهدي هو مَن أطلق يد القتلة!
رمز نقطي هدد هشام الهاشمي قبل اغتياله.. من هو "أبو علي العسكري"؟
رمز نقطي هل يخوض الكاظمي مواجهة ضد الفصائل المسلحة أم يكتفي بالهدنة؟ .. مراقبون يجيبون
رمز نقطي رويترز: إيران خفّضت تمويل الفصائل المسلحة إلى 3 ملايين دولار لكل فصيل شهرياً!
رمز نقطي القصة الكاملة: كربلاء تنجو من ’غضبة المولدات’ وبغداد تنتظر.. ماذا عن آب؟!

الاخبار العربية

تجفيف المنابع .. العالم ينتفض ضد إرهاب قطر وتمويلاتها المشبوهة للميليشيات
رمز نقطي الانفصاليون اليمنيون يسيطرون على جزيرة سقطرى
رمز نقطي الرئيس الجزائري: لن ننخرط بلعبة المد والجزر في ليبيا
رمز نقطي أزمة اقتصادية حادة تطرق بقوة أبواب الجزائر
رمز نقطي فيروس الإخوان.. أخطر من كوفيد 19 .. المصريون صار لديهم الخبرة بأهداف الإخوان وبالتالي لم ينجحوا في نشر الفوضى عبر تلك الشائعات التي استخدمت فيها شتى الوسائل والابتكارات.
رمز نقطي إجراءات مصرية استثنائية للحد من تداعيات كورونا
رمز نقطي الحكومة اللبنانية تواجه حيزا زمنيا قصيرا للبت بشأن السندات ولتفادي التعذر عن دفع الديون والدخول في مرحلة جديدة من الأزمة المالية التي عصفت بالاستقرار اللبناني وساهمت في انهيار حاد لليرة منذ بداية الاحتجاجات.

الاخبار الدولية

محامو تركيا ينتفضون ضد استخدام حكومة أردوغان التشريع كسلاح
رمز نقطي الليبي عاشق الويسكي قاتل مع (داعش) وضدّه وتحول للمسيحية ..قتيل أميركي في حادث ريدينغ البريطانية
رمز نقطي منظمة إيرانية: المتهم بكشف تحركات سليماني معتقل منذ 2018
رمز نقطي مواجهات بين متظاهرين والشرطة البريطانية وسط لندن
رمز نقطي بكين تدعو واشنطن للتهدئة وإلى لقاء في منتصف الطريق
رمز نقطي الرئيس التركي ينصرف عن اتخاذ الإجراءات المجدية لتطويق الفيروس المتفشي في بلاده، إلى مناقشة قانون تخفيف الضغط على السجون للإفراج عن مؤيديه ولو كانوا 'مجرمين' دون معارضيه.
رمز نقطي مفاتيح السجون التركية بيد أردوغان بينما التشريعات لدى حزبه

اخبار متفرقة

صدور الأعمال القصصیّة الكاملة للأديبة الدكتورة سناء الشعلان ..
رمز نقطي مصطفى بيومي ينصف ملح السينما المصرية ..الكاتب مصطفى بيومي يحاول في كتابه "عباقرة الظل"، إنصاف عدد من الممثلين الأقل شهرة عن نجوم الصف الأول.
رمز نقطي التنّور الثّقافيّ يصدر «حوارات مع شمس الأدب العربيّ» للدكتورة سناء شعلان
رمز نقطي صدور عددين جديدين مجلة "المشاهد" الهنديّة وسناء الشعلان تكتب الافتتاحيّة لهما
رمز نقطي آية رباح تؤكد أن الحب لا يفنى أبداً .. رواية بحجم وطن سوف تتحول لنوستالجيا، في ذاكرة بطلتها "زهرة" الموزعة بين هموم فردية هي ذكريات الطفولة والاحتلال الإسرائيلي وقصف غزة 2014.
رمز نقطي "معطف" غوغول وتمرد الإنسان المقهور .. المعطف" شكلت نقطة تحوّل مفصلية بالغة الأهمية في الأدب الروسي، وامتد تأثيرها إلى مجمل الأدب العالمي.
رمز نقطي نظرات في كتاب "حوارات مع شمس الأدب العربيّ" لعباس داخل حسن
 
 
 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27210070
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM