لعنة الفساد والعنف في العراق .. اشرحوا لنا هذه الأحجية رجاء: هناك فساد من غير أن يكون هناك فاسدون. هناك اصلاح من غير أن يتولاه اصلاحيون.      العراق ودولة الطائفة .. شعارات نصرة الشعوب المستضعفة ليست سوى مجرد شعارات تتهاوى امام بريق السلطة التي تنطلق من ارهاصات وعقد تاريخية عميقة.      إيران بين العملاء والموالين .. إيران تستثمر بالفاسدين في العراق لأنها نفسها دولة فساد.      معضلة السلطة العراقية اليوم إنها تواجه جيل الوضوح الذي لا تستطيع ان تلصق عليه أية تهمة غير عراقيته الخالصة.      ثوار بغداد: هدفنا استعادة العراق      العراقيون إذ ينتفضون.. ماذا يعني ذلك؟      من يطارد من في العراق؟      مساع لتبرئة جهات أمنية من التورط بقمع المتظاهرين في العراق      اعلاميو العراق مذعورون من حملات الاعتقال      دور الحشد الشعبي الإقليمي      رواتب وتشغيل وسكن.. هل ينفذ عبد المهدي وعوده؟      مركز توثيق جرائم الحرب: قتل المتظاهرين بأوامر حكومية "جريمة إنسانية"      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 13 تشرين الأول 2019      أردوغان يخسر اقرب حلفاء تركيا بسبب الهجوم في سوريا .. زعيم القبارصة الأتراك ينتقد إصرار اردوغان على مواصلة الهجوم ضد الاكراد في وقت لا يجد فيه الرئيس التركي من دعم سوى حكومة الوفاق الليبية وقطر.      قيس سعيد رئيسا لتونس .. سعيد يحقق فوزا كاسحا على منافسه القروي حيث حصل على اكثر من سبعين في المئة من اصوات الناخبين.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المزيد من الأخبار

مساع لتبرئة جهات أمنية من التورط بقمع المتظاهرين في العراق

بينما رفعت وزارة الدفاع العراقية حالة التأهب القصوى، مع اندلاع المظاهرات في البلاد، الأسبوع الماضي، تسعى جهات سياسية وميليشياوية إلى تحميل الجيش العراقي بمفرده مسؤولية قمع المتظاهرين، والتسبب بمقتل عدد كبير منهم.  وتسعى تلك الجهات السياسية لتبرئة...    التفاصيل ..

اعلاميو العراق مذعورون من حملات الاعتقال

شنت جهات امنية حملات اعتقال لناشطين ومدونين شاركوا في التظاهرات التي شهدتها العاصمة بغداد ومحافظات أخرى. وكان إعلاميون وناشطون عراقيون قد صرحوا ان قوات حكومية داهمت منازل وشقق ناشطين وصحفيين ومدونين في العاصمة بغداد، في إجراء لاعتقالهم، مما دفعهم للهروب...    التفاصيل ..

دور الحشد الشعبي الإقليمي

أصبح  الحشد الشعبي  مؤسسة عسكرية وسياسية ولها نشاطات خارجة عن المألوف، فرغم مزاعم تشكيل هذه القوات عام 2014 لمحاربة الإرهاب، وبعد اكتفاء الحاجة إليها وانتهاء المعارك في المناطق المنكوبة؛ بدت الصورة واضحة أمام الجميع غايات وأهداف هذا التشكيل الكبير الذي...    التفاصيل ..

رواتب وتشغيل وسكن.. هل ينفذ عبد المهدي وعوده؟

أكدت مصادر صحفية أن القوات الأمنية لا تزال تشدد إجراءاتها في مناطق شعبية بالعاصمة بغداد، مثل البلديات والزعفرانية والشعب وحي أور والحسينية والشعلة ومدينة الصدر والفضل وفضوة عرب والبتاوين، وغيرها. ونقلت المصادر عن ناشطين في بغداد قولهم إن “توقف التظاهرات جاء...    التفاصيل ..

مركز توثيق جرائم الحرب: قتل المتظاهرين بأوامر حكومية "جريمة إنسانية"

أصدر المركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب تصريحا صحفيا، تأكيداً لما نشره في تصريح سابق حول استهداف الكوادر الطبيّة والمدنيين بشكل مباشر. وأكد المركز أنه “وصلت اليوم معلومات من مصادر موثوقة من قبل أحد الجنود في الوحدة العسكرية التي استهدفت المدنيين في ساحة...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 13 تشرين الأول 2019

شهد العراق اليوم الأحد 13 تشرين الأول/ اكتوبر 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: بغداد : أفاد مصدر في الشرطة اليوم الأحد، بالعثور على جثة رجل مجهول الهوية قضى طعناً بالسكين شرقي العاصمة بغداد. الأنبار : أكد...    التفاصيل ..

القتل هو رسالة الولي الفقيه إلى العراقيين .. أخوة مسمومة تجمع الفاسدين من شيعة العراق بخامنئي وما يمثله في إيران.

تمكن الفساد من الدولة العراقية، بحيث لا يوجد أي أمل في الإصلاح. فحين تلجأ الحكومة إلى العنف في أقصى درجاته لمواجهة مظاهرات سلمية يحتج الشباب من خلالها على الفساد واستمرار النفوذ الإيراني فإن ذلك معناه أن الحكومة قد اختارت المضي في طريق اللاعودة الذي لا...    التفاصيل ..

صقور إيران في العراق تتلاعب بحكومة 'ريعية' لا سلطة لها

 أعادت موجة الاحتجاجات الدامية التي شهدها العراق طوال الأسبوع الماضي خلط الأوراق في المعسكر الشيعي الحاكم في البلاد، وعلى الأرجح لصالح الصقور المستعدين للذهاب باتجاه تثبيت وتعزيز سلطتهم للقضاء على "المؤامرة"، بحسب ما يقول محللون. بالنسبة إلى العديد من...    التفاصيل ..

حشد إيراني لأربعينية الحسين للتغطية على زخم احتجاجات العراق

 بينما عاد الهدوء ليسود في العاصمة العراقية بغداد لليوم الثاني على التوالي بعد احتجاجات دامية شهدتها منذ الأسبوع الماضي، بدأ الجنوب العراقي يستقبل أفواج الإيرانيين الذين يستعدون لإحياء أربعينية الحسين، أكبر المناسبات الدينية لدى الشيعة. ورغم أن موعد...    التفاصيل ..

إصلاحات عبدالمهدي تمخضت فأنجبت وزير صحة ووزيرة تعليم .. التعديل الوزاري بعيد عن تهدئة غضب العراقيين بعد مقتل أكثر من 110 متظاهر في حملة صارمة على احتجاجات سلمية.

 صادق البرلمان العراقي على تعيين وزيرين جديدين للتعليم والصحة اليوم الخميس، وذلك بعد يوم من تعهد رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي بتغيير وزاري وتطبيق إصلاحات في محاولة لكبح الاضطرابات. وأصبحت سها خليل واحدة من نساء قلائل أصبحن وزيرات في العراق. وصدق...    التفاصيل ..

إنترنيت 'بتوقيت رسمي' حفاظا على الهدوء في العراق

دعت منظمة العفو الدولية، الحكومة العراقية التوقف عن منع خدمة الإنترنت ورفع الحجب عن مواقع التواصل في البلاد، مشددة على ضرورة احترام حرية التعبير. وساد الهدوء لليوم الثالث على التوالي في العاصمة بغداد وبعض المدن العراقية الأخرى التي شهدت احتجاجات طيلة...    التفاصيل ..

العبادي يكشف نتائج التحقيق من قتل المتظاهرين في البصرة العام الماضي

العبادي يكشف نتائج التحقيق من قتل المتظاهرين في البصرة العام الماضي هم مليشيات     التفاصيل ..

أوامر اعتقال وتهم تلاحق عشرات الناشطين بسبب المظاهرات

مع التقييد الكبير لوسائل الإعلام وحجب خدمة الإنترنت، تواصل الأجهزة الامنية الحكومية في العراق في ممارساتها المناهضة للمتظاهرين والرامية إلى إنهاء المظاهرات كليا، فضلا عن  اعتقال الناشطين  والمتظاهرين من المستشفيات والبيوت، في مشهد أمني “بوليسي”...    التفاصيل ..

حجب الإنترنت في العراق.. إسكات للمحتجين وخسائر بالملايين

حكومة المنطقة الخضراء، حالها كحال جميع النظم الديكتاتورية في العالم، إذ عمدت  الحكومة  التي يترأسها “عادل عبد المهدي” ومنذ بدء الاحتجاجات في الأول من تشرين الأول/ اكتوبر الجاري إلى حجب مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، ثم قطع خدمة الإنترنت بالكامل عن...    التفاصيل ..

إيران ترسل 7500 عنصر من قواتها الخاصة إلى العراق

أعلن قائد الوحدات الخاصة التابعة لقوى الأمن الداخلي الإيراني، “حسن كرمي” عن إرسال قوة مكونة من 7500 عنصر إلى العراق، مدعياً أنها لحماية “مراسم الأربعين”، وسط اتهامات من المتظاهرين العراقيين للحرس الثوري والميليشيات التابعة له بالتدخل لقمع وقتل المحتجين....    التفاصيل ..

تنسيقية التظاهرات: الإحتجاجات لن تتوقف حتى تحقيق النصر على الظلم والفساد

إتهمت اللجان التنسيقية الحكومة وفصائل وميليشيات بقمع الأحتجاجات وقتل المتظاهرين السلميين في المحافظات التي شهدت تظاهرات شعبية خلال الأيام الماضية، متهمةً الحكومة بالنظام الدموي نتيجة للقتل وإتهام المتظاهرين بالتآمر على العراق. وفي بيان للجان التنسيقية...    التفاصيل ..

أمريكا تعترف أنها خاضت حربا باطلة في العراق

اعتبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن توغل بلاده في الشرق الأوسط كان أسوأ قرار في تاريخ الولايات المتحدة اتخذ بذريعة باطلة تم دحضها لاحقا، وتمثلت بوجود أسلحة دمار شامل في المنطقة. وقال ترامب، في تغريدتين نشرهما اليوم الأربعاء على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”:...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 9 تشرين الأول 2019

شهد العراق اليوم الأربعاء 9 تشرين الأول/ اكتوبر 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: بغداد : أكد مصدر أمني اليوم الأربعاء، بأن امرأة انتحرت من أعلى جسر السنك وسط العاصمة بغداد. وقال المصدر في تصريح صحفي إن...    التفاصيل ..

 
 
أبواب الموقع

البيانات

تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد 1441 ..
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي بيان بمناسبة يوم النصر العظيم ... اليوم الذي انتصر فيه الجيش العراقي الباسل على جارة السوء ايران في 8 - 8 - 1988
رمز نقطي هيئة عشائر العراق تدين بشده قرار الرئيس الأمريكي ترامب بضم هضبة الجولان المحتله الى اسرائيل ..
رمز نقطي بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..

المكتب الإعلامي

وفاة الشيخ محسن البرغش الفارس الزوبعي(ابو فهد)
رمز نقطي جيوش الكترونية في العراق هدفها الدفاع عن إيران
رمز نقطي بيان بمناسبة الذكرى التاسعة والتسعين لثورة العشرين الخالدة ..
رمز نقطي تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
رمز نقطي تهنئة بمناسبة شهر رمضان المبارك 2019
رمز نقطي بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى احتلال العراق عام 2003
رمز نقطي الشيخ احمد الغانم زعيم قبيلة ال غانم الشمريه يعزي الشيخ بركات برغش الفارس المحمود زعيم قبيلة زوبع بوفاة شقيقه الشيخ حسين برغش الفارس المحمود .

اراء حره

لعنة الفساد والعنف في العراق .. اشرحوا لنا هذه الأحجية رجاء: هناك فساد من غير أن يكون هناك فاسدون. هناك اصلاح من غير أن يتولاه اصلاحيون.
رمز نقطي العراق ودولة الطائفة .. شعارات نصرة الشعوب المستضعفة ليست سوى مجرد شعارات تتهاوى امام بريق السلطة التي تنطلق من ارهاصات وعقد تاريخية عميقة.
رمز نقطي إيران بين العملاء والموالين .. إيران تستثمر بالفاسدين في العراق لأنها نفسها دولة فساد.
رمز نقطي معضلة السلطة العراقية اليوم إنها تواجه جيل الوضوح الذي لا تستطيع ان تلصق عليه أية تهمة غير عراقيته الخالصة.
رمز نقطي ثوار بغداد: هدفنا استعادة العراق
رمز نقطي العراقيون إذ ينتفضون.. ماذا يعني ذلك؟
رمز نقطي من يطارد من في العراق؟

مقالات صحفية

واشنطن بوست: القيادة الأمريكية فقدت الثقة في قدرة الحكومة العراقية
رمز نقطي صحيفة ديلي ميل: الخطر يواجه العائلات النازحة في المخيمات
رمز نقطي صحيفة: إيران تنقل صواريخ متطورة إلى العراق
رمز نقطي وول ستريت جورنال: مسؤولون أميركيون مطلعون على معلومات المخابرات يخلصون الى ان العراق كان مصدر الهجمات في مايو على خط الانابيب السعودي، وليس الحوثيين.
رمز نقطي التايمز: إيران تقرع طبول الحرب للحصول على تنازلات
رمز نقطي صحيفة: واشنطن تخفف الضغط على طهران
رمز نقطي الكشف عن خطة إيرانية لتحريك مليشياتها ضد مصالح أمريكا ..الغارديان: سليماني اجتمع بمليشيات عراقية

شهادات بحق بلادي

الذكرى الثلاثون لاستشهاد بطل القادسية نائب القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، الفريق أول الركن عدنان خيرالله .
رمز نقطي حقائق للتاريخ: مورث وتاريخ مشرف ووافي على مر التاريخ والأزمنة .. قبيلة اللهيب في العراق والوطن العربي .
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي الحرب العراقية الإيرانية..أطول حروب القرن العشرين..
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي بماذا أوصى الرئيس صدام حسين مقاتلي الحرس الجمهوري وجهاز المخابرات؟ ذكرى معركة آب_المتوكل على الله 1996
رمز نقطي تعرف على الوثائق السرية جدا لأحتلال العراق ..

فعاليات المقاومة العراقية

المكتب السياسي لكتائب ثورة العشرين، رسالة الكتائب الشهرية ..
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين : تقسيم العراق تحت أي شعار يسير في ركب مشروع الاحتلال المعلن
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين تصدر العدد الجديد من مجلتها الشهرية
رمز نقطي المقاومة العراقية: العملية السياسية التي جاء بها الاحتلال وبنى أسسها أثبتت فشلها المتكرر .
رمز نقطي اصدار العدد (116 ) من مجلة كتائب ثورة العشرين عن مكتبها الاعلامي
رمز نقطي تصريح الناطق العسكري لجَيْش رِجَالِ الطَّرِيْقَةِ النَّقْشَبَنْدِيَّة.. رقم (3) بصدد عمليات الجيش القتالية ضد التنظيم الارهابي في محافظة نينوى .
رمز نقطي سقوط 30 قتيلا من القوات الحكومية والصحوات وهروب مهين خلال المعارك باطراف عامرية الفلوجة جنوب غربها ..ومقتل عدد من القياديين وعناصر ميليشياوية أثناء المعارك في الفلوجة..

شؤون عراقية

مساع لتبرئة جهات أمنية من التورط بقمع المتظاهرين في العراق
رمز نقطي اعلاميو العراق مذعورون من حملات الاعتقال
رمز نقطي دور الحشد الشعبي الإقليمي
رمز نقطي رواتب وتشغيل وسكن.. هل ينفذ عبد المهدي وعوده؟
رمز نقطي مركز توثيق جرائم الحرب: قتل المتظاهرين بأوامر حكومية "جريمة إنسانية"
رمز نقطي ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 13 تشرين الأول 2019
رمز نقطي صقور إيران في العراق تتلاعب بحكومة 'ريعية' لا سلطة لها

الاخبار العربية

قيس سعيد رئيسا لتونس .. سعيد يحقق فوزا كاسحا على منافسه القروي حيث حصل على اكثر من سبعين في المئة من اصوات الناخبين.
رمز نقطي استطلاعات الرأي وضعت النهضة في المرتبة الأولى لنتائج الانتخابات التشريعية بـ40 مقعدا فقط في البرلمان،في حين يستوجب تشكيل تحالف حكومي أغلبية بـ109 نائب.
رمز نقطي انتخابات الرئاسة بالجزائر تعيد الحرس القديم إلى الساحة
رمز نقطي تونس.. وثيقة سرية تكشف التنسيق بين ”جهاز الاغتيالات“ وإخوان مصر
رمز نقطي لامبالاة بتعليم 1.5 مليون طالب في الأردن
رمز نقطي الهجوم على أرامكو، تراخت واشنطن فتمادت إيران
رمز نقطي السودان يدشن المرحلة الانتقالية بأول حكومة بعد عزل البشير

الاخبار الدولية

أردوغان يخسر اقرب حلفاء تركيا بسبب الهجوم في سوريا .. زعيم القبارصة الأتراك ينتقد إصرار اردوغان على مواصلة الهجوم ضد الاكراد في وقت لا يجد فيه الرئيس التركي من دعم سوى حكومة الوفاق الليبية وقطر.
رمز نقطي وزير النفط الإيراني يؤكد تراجع صناعة النفط الإيرانية عن مكانتها وموقعها العالمي بعد احجام الشركات العالمية والدول عن شرائه.
رمز نقطي بعد أن احتجزتها إيران لشهرين 'ستينا إمبيرو' تغادر باتجاه الإمارات
رمز نقطي أوروبا تدير ظهرها للاتفاق النووي الإيراني
رمز نقطي صندوق النقد الدولي يرسم صورة قاتمة للاقتصاد التركي
رمز نقطي بومبيو: الهجوم على المنشآت السعودية كان إيرانياً
رمز نقطي لا أسباب واضحة أو معلنة لاستقالة جايسون غرينبلات المبعوث الأميركي الخاص للرئيس دونالد ترامب المكلف بإعداد خطة سلام لتسوية النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين.

اخبار متفرقة

في لقاء مع الأديبة د.سناء الشعلان حول الرواية العربية خلال برنامج الجزيرة هذا الصباح
رمز نقطي سورية وأردنية وتونسية يفزن بجائزة شومان لأدب الأطفال
رمز نقطي رواية آنيي فيفانتي تتكون من مجموعة من الفصول الصغيرة التي صاغتها بأسلوبها الجميل الجذاب لتحكي وتغوص في أعماق تجربتها الشخصية التي عاشتها في مصر.
رمز نقطي تناول الخضار نيئة خطير أكثر مما تتخيل!
رمز نقطي تشكيلية سورية: الفن هو السترة الواقية من مخلفات الجهل والحرب
رمز نقطي نجوى عانوس توثق وتحلل التمصير في المسرح المصري
رمز نقطي الإسكندرية السينمائي يحتفي بمخرج الروائع حسن الإمام
 
 
 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25660305
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM